المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف طريقة ندفئ بها الماء البارد وهو في التانكي

سماوي
01/11/2002, 01:25 AM
أيها الأخوان جاء الشتاء وجاءت معه البرود والصرود والغرابيل وكلكم يعرف أننا لا نستطيع أن ندفئ الماء البارد الا بالنار . وسؤالي هو هل نستطيع أن ندفئ الماء الحار وهو في التانكي دون أن يكون هناك ايقاد نار .
أرجوكم ساعدوا أهل البر حتى يرتاحوا من هذه المشكلة
والله يحفظكم

القماري
01/11/2002, 07:49 PM
أخوي سماوي موضوعك روعة وودنا الكل يشارك فيه وبالنسبة لإقتراحي
أفضل حل أنك تغطي التانكي بعوازل خاصة يمكن تفيد للتدفئة أو التبريد ، بالطبع النار ماتفيد في مثل ذا الحال وإلا تروح عليك السيارة :D

سماوي
01/11/2002, 07:53 PM
جزاك الله خير أخوي

البوصلة
01/11/2002, 08:12 PM
اخوي سماري اذا كان قصدك تانكي السيارة فله طريقة لتسخين الماء بس مكلفه بعض الشيء لكن اذا كان الجو شديد البرودة الشماليه هابه كل شي يهون من اجل تسخين الماء.
والتطريقة تتلخص بمايلــــــي:
(1) محول كهرباء من 12فولت الى 110/220 فولت ويوجد في الاسواق نوعين اذكر ان الاول صناعة يابانية يحمل اسم كنكورد ولونه ازرق يتراوح سعرة على ما اذكر 350الى 400ريال (هذا السعر قبل اكثر من 5 سنوات)
(2) قلب سخان ماء ( ثيرو مستات ) حيث يوضع قلب السخان في فتحة تانكي السيارة وتوصل اسلاك الكهرباء من المحول الى قلب السخان . وبس
وتحياتي للجميع...

عاشق الصحراء
01/11/2002, 10:26 PM
يا سلام عليك و الله و جبتها يالبوصلة.
ذكاء و اختراع جديد:light:

و لكن الفكرة تحتاج للتنفيذ .

سؤال ( معليش يالغالي ا لبوصلة).

انت جبت الفكرة بس اذا نقص الماء من التانكي كيف يصل
الثيرومستات الى الماء لكي يسخنه.

اعتقد من الانسب ان يكون الثيرومستات في اسفل التانكي
حتى يتمكن من تدفئة الماء للقطرة الاخيرة , و لكن كيف
يركب ـــــــــــ:::::::::::::؟؟؟؟؟؟؟

نحتاج لخبرتك يالبوصلة أو المشرف الخبير
و لكم جميعا و لكاتب الموضوع سماوي وافر الشكر و التقدير.

شكرا يالبوصلة .

سماوي
01/11/2002, 11:23 PM
أبشركم يا أخوان أحد الشباب أخبرني عن طريقة تسخن بها الماء دون أي تعب ودون أي كلفة
ولكن انتظروا لي أسبوع أريد أن أستأذن من صاحبها لأنها والله فكرة حتى اليابانيين ماعرفوها
ولنا لقاء لأنني سأسافر غداً
ولكم مني أجمل تحية
:D ;)

البوصلة
02/11/2002, 11:45 AM
اخوي عاشق الصحراء اذا نقص الماء داخل التانكي . الطريقة بسيطة جداً اقلب السيارة :D خل اسفلها عاليها !!!

لكن يوجد طريقة لتوانك البيك اب عموماً وهى تتلخص بعمل فتحة اسفل التانكي من جهة باب السيارة الخلفي (باب الصندوق ) بحجم قلب السخان وليس من جهة التانكي من ناحية الارض ولابد ان يكون المسافة مابين التانكي وباب الصندوق مناسب .
وكذلك اخذ ذلك في الاعتبار عند تركيب توانك جديدة

عاشق الصحراء 2
02/11/2002, 12:47 PM
هناك طريقة ممتازة لتسخين الماء في التانكي وتصلح في اي سيارة
وهذه الطريقة تعتمد على ماء الاديتر في السيارة
حيث يعمل انبوب داخل انبوب بطول 40 سم تقريبا
ويوضع مكان الخرطوش بين المكينة والاديتر
الانبوب الخارجي لماء الاديتر والانبوب الداخلي لماء التانكي
حيث يكون الانبوب الداخلي موصل بالتانكي

وبمجرد تشغيل السيارة سوف يسخن الماء في التانكي

وانشاء الله سوف اشرح هذه الطريقه بالصور لاحقا

محمد الساري
02/11/2002, 01:24 PM
الأقتراحات ممتازه وعطي الجميع الف عافية على المساهمة بالراي
اشارك معهم بهالراي
الدعو سهلة ولا تحتاج لتكاليف
اذا اصبح الصبح

لا اله الا الله

جمع العدة ياولد ،و يصير معك لي مكيف
الدقيق ذاك الدقيق الأبيض ماعرفتوه المهم خل واحد من اخوياك (هبة ريح ) ينقز ويشفط ربع الأديتر وفي البريق وحطه على باقي ناركم واذا احتمى رده على الأديتر ويصير الماء دافي وجاهز للأنطلاق :D :D :D

هاه وش رايكم في ما اصلح اصير ادسون المنتدى

الواضح
02/11/2002, 11:35 PM
كاتب الرسالة الأصلية سماوي
أيها الأخوان جاء الشتاء وجاءت معه البرود والصرود والغرابيل وكلكم يعرف أننا لا نستطيع أن ندفئ الماء البارد الا بالنار . وسؤالي هو هل نستطيع أن ندفئ الماء الحار وهو في التانكي دون أن يكون هناك ايقاد نار .
أرجوكم ساعدوا أهل البر حتى يرتاحوا من هذه المشكلة
والله يحفظكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتراحاتكم جيدة يا شباب والله يعطيكم العافية بمجهوداتكم وآرائكم
الحقيقة أنني مريت ببعض تجاربكم ولكن لم تعجبني كثيراً خصوصاً اقتراح الأخ البوصلة :
حيث أن محول الكهرباء قدرته لاتتعدى 500 واط والسخان الكهربائي ( ثيرو مستات ) يحتاج إلى 1000واط أو أكثر فعند استعمال محول كهرباء من 12فولت سوف يحترق أو يقطع الفيوز ، كما حصل معي واضطررت لاستمال كهرباء المنزل قبل الرحلة بساعات حيث يسخن الماء ولكن سرعان ما يبرد .
ولكن في الآخر توصلت لطريقة ممتازة نوعا ما وأنا مركبها بسيارة البر وكل من شافها أشاد بها ، وهي مشابهة لطريقة عاشق الصحراء 2
وكما يقول بمجرد تشغيل السيارة سوف يسخن الماء في التانكي بعد من 5 - 9 دقائق ويكن أفضل عندما تسافر حيث الماء حار على طول
المهم ماطول عليكم الطريقة طويله ويصعب شرحها الآن مع العلم انها تبي واحد يرخي المخبات .
تقبلوا جميعاً تحياتي
أبوصالح

aahhhh2
03/11/2002, 12:06 PM
فعلاً كلام الواضح صحيح من اناحية الكهربائية ولاكن فيه حل
بدال ما تستخدم قلب سخانه120/220 استخدم قلب سخان 12 v وهو الي يباع عند محلات ازينه يسخن كوب شاي الصغير والكبير يسخن ابريق شاي استخدم الكبير وحطه في اسفل التانكي ووصل الاسلاك من البطارية مباشره لتلافي المشاكل وركبله قسام يبي يطول في تسخين الماء ولاكن في نضري هذاحل للي مايبغى يتكلف حيث ان اسخنات كلهم الصغير والكبير تحصلهم عند ابو ريالين
والله يوفق ادعولنا

الباز
14/11/2002, 09:22 PM
ياخى الموضوع جدا بسيط وهو انك تضيف ماء من الأبريق الفواح الفجر للتانكى و سلامتكم من البرد

NIGHT STAR
14/11/2002, 11:18 PM
انا من رايي بدال الخساير انك تشتري لك دافور وكل ما بغيت تغسل صب في البريق وشب علية شوي واغسل ابرك من الخساير اوله.

واعتقد هذي أامن طريقة واوفر كثير من غيرها ولا فيها خراب والا فظت البطارية .

تحياتي للجميع

أيمن
15/06/2003, 09:53 AM
( لقد تم إضافة هذا الموضوع إلى المواضيع المميزة والشيقة في هذه الخيمة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8666) )
مع الشكر للجميع ،،

مشرف الخيمة

سماوي
15/06/2003, 09:58 AM
شكرا أوي أوي أوي
يا أحسن مشرف ... إنت مشرف أد الدنيا " مصري على غفلة":D :D :D

أيمن
20/07/2003, 02:41 PM
سماوي !!
وين طريقة "حتى اليابانيين ما عرفوها" !!
ترانا ما ننسى :)

تحيتي

سماوي
20/07/2003, 03:13 PM
أو الله الأقشر شكلك مري مواضيع :D :D
وبعدين أنت قاعد لي الله يهديك ...هاه:mad:

متأسف أخوي أثرك مشرف تقعد تخبط إشتراكي وأقعد ألعب سبع الحجر :)

الطريقة ذكرها عاشق الصحراء 2 بس أحسب إني علّمتكم ....لكن الله يخلف :rolleyes:

وشكرا أوي ...يعيش المشرف الكبير ..يعيش المشرف الكبير ...( واحد مصري ):D :D

الباهي
20/07/2003, 06:35 PM
مساكم الله بالخير يالربع
ايش اخباركم

انا عندي حل بسيط وسهل بس يبيله دريهمات ومضمون وهو في الامارات عند (مجموعه الماجد)
بدبي عندهم اجهزه عاليه الجوده ومخصصه لتسخين الماء بالتوانكي ومضمونه
يعني شغل (ابو كبوس):D

سماوي
20/07/2003, 09:38 PM
مشكور أخوي الباهي المقصود إننا نستفيد من أشياء معنا دون أن ندفع ( دندن ):D

الباهي
20/07/2003, 10:49 PM
ما فيه شي بدون (دندن) هالايام ولا وش رايك:D

سماوي
21/07/2003, 07:57 AM
الشكوى لله

سيرفر
22/07/2003, 01:59 PM
العمليه سهله جبلك طويت لي انحاس من اصاب التبريد (((الي النحاس ليستخدام لي المكيفات )) واطوه على الماصورة حقت الكنداسه واذا بغيت تستخدامه اشبك الي فيه الجاي من التانكي واذا بغيت تستخدامه شغل السياره قبل الاستخدام بربع ساعه :o :good:

نقا المطوع
02/10/2003, 11:33 AM
الاخ سماوي
بعد التحيه والسلام
يباع سلك لتسخين الماء في تنكي السياره في محلات السنيدي في القصيم حيث كنت موجودبالقصيم من اسبوع وشاهدة المطلوب:) :hot:

العنكبوت
08/10/2003, 11:45 AM
السلام عليكم
الصراحه موضوع شيّق لاكن انا اقول ياليت لو نصرف النظر عن اي طريقه تحتاج
كهرب او بطاريه ونصب كل تفكيرنا بطرق ميكانيكيه بححححته وانا اقول ياليت من
اهل الخبره بالسياره انهم يذكرون لنا الاجزاء الي تحتمي بالسياره مثل..دفرنس..
كنداسه "اعجبتن فكره الاخ سيرفر"..الرديتر
وبعدها تجي مرحله كيفيه تمرير هذا الحراره للتانكي او العكس تمرير ماء
التانكي لهذه الاجزاء

تحياتي

الطل
31/08/2004, 12:05 PM
الموضوع شيق ومهم لأهل البر

فيه طريقة بس تحتاج كهرباء ومجربها على كهرباء البيت
لكن ماجربتها على المولد اللي من 12 إلى 220/110

الطريقة سهلة وهي نفس فكرة السخان

أولا تجيب لك علبتين( قوطيين) واحد أكبر من الثاني ومفتوحة من فوق وتحت مثلا علبة فول ووحدة أكبر منها أو أصغر

2- تدخلها في بعض والفراغ اللي بينها تضع فيه خشب بحيث ماتتلامس

3- تربط السلك الأول بالعلبة الأولى والسلك الثاني بالعلبة الثانية بحيث ما يكون فيه التماس

4- تضعها في سطل ماء أو قدر أو تانكي الماء وتشبكها في الكهرب وتعمل مثل السخان

وسلامتكم

أبو يوسف
01/09/2004, 12:40 AM
ايه اخوي الطل
هالفكرة خطرة مع توانك الحديد
لأن الماء موصل للكهرباء
يعني التماس
واذا التانكي مهب حديد
يجب انك تفصل الكهرب اذا بغيت تستخدم الماء ولا ترا بتكهرب ايدياتك
الله يحفظنا واياكم

مع التحية

أبو فراس
05/09/2004, 01:15 PM

بسيطة

هالحين انت متى تحتاج الماء الحار... الكثير منا يحتاج اليه بالفجر...

ولذلك قبل ما تنام امل ابريق الفواح الكبير بالماء وخله حول النار واذا قمت من النوم تبي تلقاه حار بالمرة وخذه وصبه بالتانكي وبذلك يصير التانكي دافي وليس حاراً...

واقصر العنوة بلا كهرباء بلا زعبلة وهذي الطريقة مجربينه من اربع سنين اللي يقوم الاول يسوي هالطريقة وترتاحون

وسلامتكم

eidshg
07/09/2004, 05:01 PM
اخشوشنوا فإن النعم لا تدوم ( أبي ماء داااااااااافئ عشان اتوزأ ) ياربية .........آآآآآآآه............ ألا والله طيور بر ......... أجل حمل الكشته كله نيفيا وقبوع وبسكوت والكاكاو أنواع ............. إن ماحصل تجي من البر وشوشك طاير واالخلاقين زايدتن كم كيلو من العوالق ........... أقول اها بس أفااااااااااا وش ها العلوم ............أجدادكم شطوب الواحد منهم يطنقر به البعرصي مرتاح ............ولا عمر واحد منهم قال واراسيه والا ها ا لوسادة مهيب متواسية................يكوم له زبرة تراب وقبل مايحط راسه والاوه يحلم بالفطور من بكره ............ والنشاط عن عشرة من اللي يدورون الماء الحار.......... :burnout2::burnout2::burnout2:

ولد وايل
08/09/2004, 10:42 AM
راح اريحك خذ ابريق وحطه على النار ولا تصير عجاز

*ابوخالد*
02/11/2004, 05:25 AM
سلام عليكم والله فكرك يا سماوي جهنميه

بس انا اأيد الابريق ولا توض بماء بارد آجرلك

مع التحيه للجميع

سنتافي
02/11/2004, 04:05 PM
سهله جدا هذي اصلا ما يبيلها تفكير خل الاكزوزت يلامس صاجة او الطرف المعدني للخزان او التانكي وخلاص طول ما الموتر يشتغل الويه تدفى

والله العالم

الفهد454
02/11/2004, 08:42 PM
جيبلك من جمر الغضى وحطه تحت التانكيولا بيجيك شي ان شالله

راعي العزبة
04/11/2004, 10:31 PM
يوجد في المحلات حديدة لتسخين الشاي ممكن استخدامها لذلك الأمر

قناص شقراء
05/11/2004, 01:30 PM
أخوي سماوي
في بعض المناقد (الوجار) الي على الكهرب توجد دائر لولبية للتسخين الكهربائي تقدر تفك هالدائرة و تلحمها على التانكي و تمد لها سلك بشكل جيد وتشتريلها محول على الولاعة( 110-20 فولت ) وتحط لها سويتش خاص بها وأظن ان هذه الطريقة عملية جداً جداً :good: :good: :good: :good: :good: :good:

أخوكم : راعي الهواوي .

ابن الوادي
05/11/2004, 08:20 PM
بعد الاطلاع على جميع ماذكر من اقتراحات وتوليفات وتصانيف بصرااحة :p مافيه شي يبرد التسبد عشان يسخن الماء . خصوصا استخدام الكهرباء والثرموستات وموضوع مواسير الراديتر !! يالربع تراكم تبون تروحون البر يعني اعتقد انه من المخاطرة انك تلعب بالكهرب ويمكن تنحرق عليك الظفيرة وانت بالبر او يصير مشكلة ماحسبت حسابها. اقصد ان هالاختراعات تنفع للديرة .
عموما انا عندي اختراع لعله يفيدكم وهو : انك عندما تريد تركيب التانكي , تجعله قريب من الكنداسة بحيث يسخن من حرارتها بحيث انك اذا وصلت المكان اللي انت تبيه تلاقي الماء دافي.
لكن عيوبه انك مارح تستفيد منه بالصيف وثانيا انك ماتطول بالكشته . وسلامتكم

ظلال الشمس
03/12/2004, 04:52 AM
الا وشو له الماء الدافي
خلك في البارد عشان المشق :p
وانتم ابخص ;)

متيهة البكار
05/12/2004, 11:07 PM
ياجماعة حلاة البر البرد

واذا لا بد شب الضوء وحط عليها ابريق

إلا اذا كان سيارتكم مثل راعي هالسيارة

http://neutrino.phys.washington.edu/~wilkes/superkphotos/Snow990203.jpg

رفيع الشان
06/12/2004, 12:11 AM
السلام عليكم يالربع .. وشلونكم طيبين .... .. أحسن مواضيع تعجبني اللي يصير فيها نقاش على أصول ...

بالنسبه للي يقول انت تطلع البر وتدور مويه حاره أقول له : الله يجزاك خير لأن فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مامعناه أنه فضل الذي يقوم في ليل بارد ليتوضأ بماء بارد .... لكن لااذكر الحديث بالضبط ...

لكن هذا مايمنع ان الواحد يطبق بعض الافكار الحلوه خصوصا فكرة الرديتر لأن افكار الكهرباء اتوقع انها أخطر نوعا ما ...ز لكن انا مافهمت كيف طريقة الرديتر مضبوط .... لذلك ودنا واحد يشرحها الله لايهينكم ....

وبيض الله وجه كل من شارك باهالموضوع ,... وفمان الله ....

ظلال الشمس
19/12/2004, 11:03 PM
الإخوة الأعزاء أعضاء مكشات تحية طيبة وبعد،،،

الحقيقة أن الموضوع شيق ومهم جداً في نفس الوقت ؛ حيث لايخفى على أحد مشكلة الماء البارد وخصوصاً في مثل هذه الأجواء الباردة جداً وبالأخص وقت الفجر

تلقى كلٍ قايم وملبدٍ في فراشة يحتري الربع يقومون ، ولامن واحد قام وشب الضوية بدوا ينسلون من مراقدهم يدورون الضوية والدفا :burnout2:

لذلك قلت أنا بجمع الاقتراحات اللي وردت ضمناً في الموضوع مع العلم إن كل رأي هو لصاحبه إنما أنا قمت بالجمع والترتيب لاأكثر ولا أقل سائلاً الله التوفيق والسداد،،،،،،،،،،،

وهي كالتالي :

1- عزل التانكي بعوازل تجعله بارداً صيفاً ودافئاً شتاءً .
2- مد أنبوب من الرديتر من عند الخرطوش إلى التانكي وجعله يدخل من جهه ويخرج من الأخرى ومن ثم العودة إلى الرديتر بدون أن يتداخل مع ماء التانكي بحيث يسخن ماء التانكي بمرور ماء الرديتر الذي يسخن بتشغيل السيارة .
3- وضع إبريق ماء على الدافور وبمجرد غليانه يصب في التانكي الذي يسخن بدوره فيكون جاهزاً للجميع .
4- جعل جزء من الكنداسة يلامس التانكي فيسخن بالملامسة مع تشغيل السيارة (للتوانك التي توضع أسفل السيارة ) .
5- إحضار ماصورة نحاس من حقين التبريد ولفها على الكنداسة وإيصال أحد طرفيها بلي الماء الخارج من التانكي والآخر بالحنفية وبمجرد تشغيل السيارة تشتغل الصخانة أقصد تحتمي الموية ويا سلام سلم . :good2:

روضان
20/12/2004, 08:05 PM
ياشباب الموضوع اعجبني واسمحولي على هذي القافه
اولا انك تاخذبرميلين واحد كبير والثاني اصغرمنه
ثانيا تحط البرميلين بصط بعض وتاخذهن لمحل العوازل يعزلع برغوه
واذا عزلت الجوانب يبيلك تعزل تحتيه وعلويه مع مراعات البزبوز وين تبي تحطه
والسلام ختام

تراي احب اتفلسف

قصيمي برمائي

ابومهند
23/12/2004, 09:11 AM
ذكر بعض الاخوان ان يتم تركيب محول كهرباء 100/220 وتوصيل ثرموستات ولكن فعلا هذه **** خطيرة وغير عملية من ناحية اخرى لأن الثرموستات كما ذكر احد الأخوان يحتاج الى وات اكثر ولذلك يوجد سخان لأحواض أسماك الزينة في محلات أسماك الزينة وهي لا تحتاج الى وات كبير ولكن مشكلتها انها من الزجاج بيلك تكبلها فلين او اي فكره اخرى لحمايتها وميزتها انك توزن الحرارة اللي تبي وعادة ما تكون حاره مرة بس متوسطة الحرارة يعني معقولة جدا والأهم انها مصممة بطريقة آمنه من ناحية اي التماس في الماء.
أرجو من الأخوان تجربتها وإفادتنا.
وانا إنشاء الله بجربها بعد الحج وافيدكم فيها.

الحصاة الرقطا
23/12/2004, 05:20 PM
لاتصير بس تبي ماء حار علشان ت....... :eek: :eek:
الله يعينك بها البرود........... بس أصبر علي شوي .............
أعطيك العلوم اللي عندي .......... :good2: :good2:
وتراه علوم من فوقي.......... ماهيب من تحتي....... :) :)

طارق الحربي
03/12/2005, 02:35 AM
والله اني داري ان الموضوع قديم بس وش اسوي تذكرت شي شفته وهو عباره عن حديده تشبك بالكهرباء اللي يسون فيها شاهي او قهوة ويسمونها سخانه

في نوع منها يركب بالكوايه حقت السياره ( الولاعه) تباع عند العلينا بسعر دون العشرين ريال

تحياتي

جذع رمث
04/12/2005, 11:25 PM
السلام عليكم، يا جماعه كما قيل في الاثر "اخشوشنوا فان النعم لا تدوم " انا اعتقد انه ما فيه داعي للماء الحار فالوضوء بالماء البارد لاباس به بل انه انشط واحسن للجسم واذا توضيت دفي نفسك ، واذا كان الشخص لا يستطيع ان يعيش بدون ماء حار فليسخن الماء على الدافور ولن يستغرق ذلك دقائق وليس هناك داعي للخساير ، والسلام

أبو أديب التميمي
05/12/2005, 02:44 PM
يا شباب فيه عند الرماية راس تقول كنه صطل ملحم فيه مواصير نحاس بشكل اسطواني من فوق لتحت وفيه فتحتين وحدة للمويه اللي من التانكي او الجياك والثانية فتحة خروج الماء :

طريقته تركبه في البريموس وتشبك اللي حق التانكي فيه ثم تشب الدافور !! الماء يقوم يدور في هالمواصير ويطلع لك حار !! وتتحكم في درجة الحرارة بقوة الشعلة حقت الدافور !!

وسعرة بـ 100 ريال على ما اعتقد

dwadmi
23/12/2005, 04:59 PM

بالنسبة لتسخين الماء في التوانك في اي سيارة

اتبع هذه الخطوات ( انتبه واحذر )

تحتاج الى اكبر ابريق معاكم وتعبيه بالماء من التانكي وتغليه على النار ثم ترده على التانكي

اكيد ان حرارة الماء في التانكي لو كانت صفر ستكون بع] ما تكب عليها الماء ان شاء الله تقريبا 20درجة

وان كان الماء ما دفي بالحرارة التي تريدها اعد الكرة ولكن شب النار وحط عليه ابريقين وثلاثة قدور وصبها

في التانكي بعد ما تغلي ( انتبه تراها حاره جدا ) وبعدين تبي تصير درجة الحرارة اكيد 50 درجة

وبعدين تبي تسأل ( وتقول يا جماعة وشلون ابرد الماء الي في التانكي ) ؟؟؟؟؟

ايضا سهلة جدا

بس تراها خطيرة

ولازم يكون معك دبة غاز ( اسطوانة غاز )

حط اللي في التانكي واطرافه الاثنين تكون برى

اشبك واحد في الدبة والثاني في الهوا ونكس الدبة على راسها وفتح الغاز وخله يطير في الهواء وخل الهواء اللي يتعداكم يا خذ معه الغاز المتطاير لا تخلي الهوا يجيبه لكم !!!

وانتبه لا يشوفك امريكي او بريطاني بعدين ينقهر ويقول ( اخ اخ اخ يلعبون بالغاز وحنا ندوره بذنب الكلب)

بس احذر لا تدخن حوله

ولا تقول كلمة ( كبريت ) او ( ولاعة ) او ( شرارة ) تر تبي تنفجر وبعدين تطلع بالاخبار

ويتهمون القاعدة

الله يوفقكم اخوكم

الدوادمي ( dwadmi)

واحد
23/12/2005, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته]
كيف حالكم شباب
يا اخي العزيز عندي طريقه كانو يستخدمونها اول لا كهربا ولا شي
الفكره بسيطه
هي عباره مشب صغير وسط التانكي ويكون له مدخنه صغيره الى اعلى
وفتحه من اصفل لدخول الهواء وتكون النار وسط الماء

وهاذا هو سخان اول قبل الكهرباء
وبحاول انشاالله اني ارفق صور

أبو مفلح
23/12/2005, 08:28 PM
أفكار ممتازه ............
^
^
^
^
^

صقر الجنوب
24/12/2005, 10:46 AM
مشكور يااحسن مشرف شافته هالعيون

سواق الوايت
24/12/2005, 10:56 AM
الله يرجك ياراعي الدوادمي

وصلت القاعده والسبه تصخين مويه :D :D :D :D :D :good:

أبو رشود
24/12/2005, 11:11 AM
ممتاااااااااااااازة جداً

ألف شكر يالغالي ...

سواق الوايت <--- وصلت القاعدة والسبة تصخين موية هعععععععععععع

أخوكم/ أبو رشود

dwadmi
24/12/2005, 12:25 PM
الله يهديك يا سواق الونيت

الظاهر ان كفرات ونيتك فيها رجة

انصحك ترصصها وترصص معها جزء بسيط من الدماغ الايسر

وانتبه لا يشوفك احد وانت ترصص الدماغ الايسر ثم يقولك لا لا لا انت غلطان رصص الدماغ الايمن

لا يهمونك اسمع كلامي

وبعدين اكيد تبي تظبط عندك الامور

بس ها انتبه لا يشوفك امريكي او بريطاني بعدين تفظحنا عند هالنصارى

اتوقع يبي يقولون اكيد ان الرجال يبي يعبي راسة تي ان تي

لكن ما عليك منهم من خاف ما الداب روعه الحبل والا لا يا راعي الونيت ؟

( مجرد غشمرة ( مزحة ) )

ارجو عدم الزعل وخل روحك رياضية وان بغيت خلها دمامية والا احسن شي وافضل شي خلها دوادميه ههههههههه

الله يوفقكم واتمنى لكم رحلة سعيدة وعن المعاصي بعيدة

الدوادمي ( Dwadmi)

blehe2002
24/12/2005, 12:47 PM
طريقة التسخين ما عليها كلام ... بس طريقة التبريد الظاهر اناها خطأ .... علشان مايغير طعم الماء

عاشق الساحل
03/01/2006, 02:43 PM
السلام عليكم يااخي البواصلة انا مجرب اختراع عام 1998على جيب شاص 96 ولكن الاختراع بات بالفشل وحاولت اكثر من مره لكن مافيه جدوا وطريقتي اني فتح لقلب السخان من تحت التانكي لكن مافي فائده

همّام
06/01/2006, 05:17 AM
المسألة سهلة جدا

قبل لاتنام لبق الجيب ريوس

ويصير التانكي فوق الملة

وتصبح والموية دافية

وسلامتكم

أوووه صح نسيت

في الصيف الناس ما تشب نار كيف يسخنون الماء

وش رايكم ؟ ؟ ؟ ذكاء مفرط! ! ! .

همّام

mgmah
09/04/2006, 11:02 AM
فيه طريقة هي انك اكيد بالليل بتشب النار مافيها كلام بس الكلام اذا قمت لصلاة القجر امل بريق التفويح ولايم التراب على النار بحيث يكون مكان بس كبر مقعد البريق اركبه على النار واذا قمت الفجر ولاه فايح وجاهز
وشكراً عضو جديد

top<أنا>stop
09/04/2006, 02:14 PM
فيه طريقه بس قديمه جدااااااااااااااااااااااااااا وهي تاخذ السلك حق الولاعه حقت السياره وتفك السلك وتحطه داخل التانكي وتشبكه على البطاريه وشوف التسخين

ابو هبايب
28/11/2006, 01:33 PM
أخوي مشكور على الموضوع الممتاز الذي يهم كل شخص يحب طلعات البر خصوصاً في الشتاء . طبعاً الكل عرض الحلول ويشكرون عليها لكن أجده مكلفه فيه حل بسيط بس يبي دقه في التطبيق وهو:
وصل لي مكيف بالتانكي او جركل الماء يكون بطول مترين ثم وصله بماصوره ربع بوصه مقاسها عشرين سم ثم وصل لي مكيف بطول عشره سم ابزبوز(صنبور) الخطوه المهمه هي: ضع منقل حجم صغير تحت الماصوره اللي مقاسها عشرين واشعل الفحم طبعاً الفحم أفضل من الحطب وبهذه الطريقه يسخن الماء تلقائياً عند مروره بالماصوره بس لا تجعل الماء يصب بكثافه النتيجه مضمونه جرب بس بشرط الدقه والاتقان . ولكم تحياتي

albara
28/11/2006, 07:12 PM
فيه موضوع قديم لواحد من لأعظاء مدري وين الرابط حقه ( ودي اذكركم فيها بعد اذن اخونا العضو جزاه الله خير
بس الفكرة
انك تجيب رديتر مكيف سيارة طبعا اديتر المكيف يجي صغير حاول تلقى واحد اصغر شئ
ثم جب علبة نيدو الكبيرة (الي طولها حوالي 25-30 سم) ومفتوحة من قدام و ورا .
ثم جب صاج ولفه بطريقة يكون يربط بين العلبه والرديتر وجعل المسافه بينهم حوالي 15-20 ثم حاول تثبتها من جهة العلبة والرديتر.
الحين تلقى الرديتر له فتحتين(ماصورتين) خل وحدة لدخول الموية والثانيه حط فيها بزبوز
الحين اكتمل الشغل ( طبعاً ما يصلح تسويه الا في البيت)
اشبك لي الموية بالدخول وثبت الجهه الثانيه لعلبة النيدو بالدافور ثم احرقوه (شب دافورك)
افتح البزبوز تلقى مويتك طالعه من تانكيك وهى دافيه الين تصك البزبوز والا يخلص الغاز والا تخلص مويتك
ميزاته
1- سريع التسخين جداً
2- متواصل التسخين
3- يمكن أن يسخن كل المويه الي عنك وعند جيرانكم بعد
4- آمن انشاء الله فلا استعمال للكهرباء

عيوبه
1- يحتاج الي غاز( ويمكن تفاديها بالغاء العلبة والصاصج ووضع الرديتر مباشرة على النار ولكن لا تنسى انك تطول مواصير الدخول والخروج بالرديتر لحماية اللى من النار وابعاد البزبوز عن النار)
2- كبير الحجم قليلاً .

ونشكر اخونا صاحب الفكرة الأصلي واعتذر عن ذكر اسم العضو لعدم تذكري لأسمه والله
وساحاول أن ابحث عن الرابط , حتى انه بالصور ايضاً

albara
28/11/2006, 07:26 PM
فيه موضوع قديم لواحد من لأعظاء مدري وين الرابط حقه ( ودي اذكركم فيها بعد اذن اخونا العضو جزاه الله خير)

بس الفكرة زي ما اذكر كالتالي :-

*انك تجيب رديتر مكيف سيارة طبعا اديتر المكيف يجي صغير حاول تلقا واحد اصغر شئ ممكن .
*ثم جب علبة نيدو الكبيرة (الي طولها حوالي 25-30 سم) ومفتوحة من قدام و ورا .
*ثم جب صاج ولفه بطريقة يكون يربط بين العلبه مع أحد فتحاتها والرديتر مع احد وجهينه وجعل المسافه بينهم حوالي 15-20 .
*ثم حاول تثبت الصاجة من جهة الرديتر بالمسامير ( لأن الرديتر قوي شوي) وبالدباسة القوية حقة المفروشات او الي يستعملونها حقين تنجيد السيارات ثم عفط الدبابيس من جوا ( نستعمل الدباسة لان العلبة حديده ضعيف) .
*الحين تلقى الرديتر له فتحتين(ماصورتين) خل وحدة لدخول الموية والثانيه حط فيها بزبوز.
*الحين اكتمل الشغل ( طبعاً ما يصلح تسويه الا في البيت)

*وكل مره تطلع للبر جبه معك واشبك لي الموية البارده بماصورة الدخول للرديتر وثبت الجهه الثانيه لعلبة النيدو بالدافور ثم ولع الدافور (خل الرديتر فوق والعلبة تحت)

*افتح البزبوز تلقى مويتك طالعه من تانكيك وهى دافيه الين تصك البزبوز والا يخلص الغاز والا تخلص مويتك
ميزاته
1- سريع التسخين جداً (فوري)
2- متواصل التسخين
3- يمكن أن يسخن كل المويه الي عنك وعند جيرانكم بعد
4- آمن انشاء الله فلا استعمال للكهرباء

عيوبه
1- يحتاج الي غاز( ويمكن تفاديها بالغاء العلبة والصاصج ووضع الرديتر مباشرة على النار ولكن لا تنسى انك تطول مواصير الدخول والخروج بالرديتر لحماية اللى من النار وابعاد البزبوز عن النار)
2- كبير الحجم قليلاً .

ونشكر اخونا صاحب الفكرة الأصلي واعتذر عن ذكر اسم العضو لعدم تذكري لأسمه والله
وساحاول أن ابحث عن الرابط , حتى انه بالصور ايضاً

كحيلان 11
28/11/2006, 07:34 PM
ههههههههههههههه
مشكووور الغالي

تلسكوب 1
04/12/2006, 07:39 PM
الطريقة الي تقول في مشاركة سابقة هي للأخ كشات تجده في الإختراعات المثبته بأعلى خيمة عدد وأدوات الرحلات وسوف أحاول وضع رابط في الأسفل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=25799

مروق
04/12/2006, 09:57 PM
سلام عليكم ..

الفكرة جيده بالابتكارات ...

\
\

هناك طريقة التقطير المياه .. بواسطة قدور الضغط عبر الانابيب النحاسيه ( وفيها يمر البخار الساخن عبر الانابيب النحاسيه ))

(( وبالامكان وضع انبوب نحاسي متعرج في قاع التناكي اثناء التصميم ,, مع وضعت جميع فتحاته للخارج ))

وعندما يراد تسخين التانكي , يستخدم لي صغير بين قدر الظغط المعبىء بقليل من الماء ,, وبين مواصير التانكي

ويترك القدر على النار حتى يتم الحصول على الحرارة المطلوبه

وممكن وضع ماسورة خارجيه على شكل قلب سخان ,

يتم ادخالها عن طريقة فتحة تعبئة التانكي ( ماسورة نحاسيه متحركة يعني , ومن ثم توصيل احد اجزاءها بلي

كنديشن موصول بقدر الضغط بقدر الضغط وترك الجزء الاخر داخل التانكي لكي تتم عملية التسخين بسرعة )

والطريقة مجربه ومأمونه ..

ذيب النجيل
06/12/2006, 02:12 AM
فيه طريقة سهله جداً

وهي انك تشتري ثلاجة شاهي كبيره جديده من النوع الاصلي مثل تايجر ولاجيت تتعشى اكيد النار باقي شابه تحط برادي مفواح كبير على

النار بعد ماتعبيه ماء وثم بعد ماتتعشى وتجي تبي تنام اكيد البرادي يكون فاح والماء يغلي عب الثلاجة بالماء الحار وقفلها ويوم تقوم لصلاة

الفجر زيد الماء الحار شوية ماء بارد بابريق وتقدر تتوضا منه . وخل التانكي لحفض الماء بس . هذي فكرتي واتمنا ان تحوز على رضاكم .

بيرتا
06/12/2006, 02:52 AM
مروق الصراحه تخوف انت
الشباب يبغون تدفيه المويه مب صناعه العرق ههههههههههههههه

الدهاس
06/12/2006, 09:23 AM
رايي ان لا نذهب للبر في الشتا الا للمناطق الدافئه

twice
05/01/2007, 10:30 PM
اول مشاركة والله يستر

السالفة كلها تلاقح افكار ولا؟

المهم

كل سيارة تماتيك يكون في اديترها مبرد لزيت القير.
صح
قولو صح

طيب
بانسبة للمواتر القير عادي نركب لها اديتر قير تماتيك او نرهم للاديتر مبرد زيت قير
وبما ان المبرد وللي يعرفونة له فتحتين محل ما نشبك ليات القير نقوم في وحدة منهم نوصلها مع التانكي ولو بلي عادي مربوط بثقالة او نقاص في قاع تانكي الماء
والفتحة الثانية نشبك فيها لي ثاني ونطلعة من قدام السيارة وشفطة بسيطة والما يجيك حار موب دافي بعد وعلى حسب حرارة الاديتر.

والكمالة عليكم
هذي فكرة نظرية غير مجربة

وش رايكم في اول مشاركة :D

بولمى
05/01/2007, 10:50 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته
1-عمليه تسخين تانكي كامل عشان لتر ماء او لترين هذي عمليه مكلفه جدا وماتستاهل تعبها.
2-اذا انت معزم وتقول ظروري لازم تتحمل التكليف.
3-الحل:طرمبه مساحات السياره تكون موصله من الجهتين بلي مكيف صحراوي من الطرف الاول من الخزان والثاني يوصل بوصله
من انبوب نحاسي ملفوف على ماصوره القزوز الموصل للكنداسه وقاطع كهربائي موصل بيثيرموستات حراره وسلامتكم وما تكلف ولا خمسين ريال
وسلامتكم

شـهـاب
06/01/2007, 08:49 AM
والله موضوع شيق

وابي انزل لكم صور وتشوفونها بدل هالافكار

لاندكروزر-83
31/07/2007, 01:27 AM
السلام عليكم
يا الله حيهم وشفيكم ضا يقة صدوركم تبون تدفون الماءفي برد الشتاء يا اخوان الطريقة سهله يا خي صب الماء في بريق وحطة على الدافور خمس دقايق ويصير الماء دافي ان بغيت تتوضى توض او غسل يديك او او او اللي تبي تسوية سوة خلاص (طق ومات)

GMC 87
31/07/2007, 06:28 PM
يا أطوال الأعمار المسأله بسيطة بإذن الله
وهي تركيب ثلاجة مكيف (حار بارد) - كأنك بتركب مكيف خلفي يدخل على الغمارة من ورى - وتثبت مواسير النحاس في التانكي والهواء الساخن يخرج من الثلاجة ويدخل في مواسير النحاس (من خلال وصلة تفك وتركب للحاجة) ثم يخرج الهواء من الجهة الأخرى ويدخل على الغمارة من فتحات خاصة.
وبهذا تكون ضربت عصفورين بحجر عندك ماء بارد بالصيف ساخن بالشتاء وكذلك زياة مكيف خاصة إذا موترك (جمس سييرا غمارتين) و يدفيك وقت إنتظارك لتدفئة الماء يعني للبر وللبلد.
ويكون بإمكانك تغيير مجرى الهواء عند عدم الحاجة للتبريد أو التسخين بوصلة مكيف عادي.
وياعيني عليك إذا سويتها
ملاااااااااااااااااااااااااااااااااحظة المسألة كلها فكرة وإذا بتسويها سوها صح أو خلها على جنب المهم السلامة.

ديزب
02/10/2008, 03:38 PM
هذا الفرق بين العرب والعجم ( الفرس والروم)
ترى فيه الف طريقة وطريقة لتدفئة الماء في الشتاء
يعني اللي اخترعوا السيارات قبل عشرات السنين
ظنك ما عندهم طريقة ؟؟
حنا تفكيرنا سطحي ونترك العمل من اول فشل
وهم يحاولون ويحاولون ويحاولون ومن الفشل يتعلمون النجاح
أرأبت (أديسون) تراه حاول 300مرة كلها باءت بالفشل
قبل اختراع المصباح ، ولم يثنه الفشل بعد الفشل عن الاختراع
مع العلم انه اخترع اختراعات اخرى غير المصباح
فاقول وبالله التوفيق حاولوا وجربوا وابحثوا ( فعسى الله ان يأتي
بالفتح او امر من عنده )

الوانيت1
02/10/2008, 05:25 PM
السلام عليكم
يا الله حيهم وشفيكم ضا يقة صدوركم تبون تدفون الماءفي برد الشتاء يا اخوان الطريقة سهله يا خي صب الماء في بريق وحطة على الدافور خمس دقايق ويصير الماء دافي ان بغيت تتوضى توض او غسل يديك او او او اللي تبي تسوية سوة خلاص (طق ومات)

لاند كروزر الجماعة طولوها وهى قصير
والحل بسيط مثل ماقلت أبريق وعلى الدافور وصلى الله وتبارك.
قال ياااا كثر حكى البدو قال من كثر ترديده ................/////. :D :D :D

ابو فاضل
03/10/2008, 12:33 AM

الطريقه بسيطه جداً ولا تحتاج كل هذا العناء كل ماتحتاج اليه هو حافظة مياه
بدل ان نضع ماء بارد نقوم بتسخينه ليلا وليكن مثلا 60 درجه مئويه حتى لا تعدم
علينا الحافظه ومن ثم يستعمل وقت الحاجه وأذا كان الماء حار اكثر من اللازم
اضف له قليلا من الماء البارد فى ابريق .ويوجد احجام مختلفه من الحافظات

ابو طارق
03/10/2008, 04:36 AM
اخواني الموضوع شيق جداً واحببت أن اشارككم بطريقتين وبالصور

الطريقة الأولى

الطريقة الثانية

الصورة الأولى
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk2414_999999999999999.jpg

الصورة الثانية
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk2414_666666666.jpg

أخواني للأمانة الموضوع منقول من احدى المنتديات

سوبر VTC
03/10/2008, 04:42 AM
اخواني الموضوع شيق جداً واحببت أن اشارككم بطريقتين وبالصور

الطريقة الأولى

الطريقة الثانية

الصورة الأولى
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk2414_999999999999999.jpg

الصورة الثانية
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk2414_666666666.jpg

أخواني للأمانة الموضوع منقول من احدى المنتديات

الله يعطيك العافية اخوي ابو طارق
و هذه طريقة مجربه و ممتازة
لكن المشكلة وقت البرد يجب ان يكون عند التوقف للنوم مثلا ان لا يتعرض التانكي للهواء الخارجي خصوصا اذا كان الهوا بارد من اجل ان يحتفظ بحرارته باقصى وقت ممكن الى صلاة الفجر مثلا
طريقة اخرى
وضع سخان كهربائي 220فولت بنفس التانكي بشكل دائم ويتم شبكه بكهرب البيت حتى يكون الماء دافئ او حتى حار قليلا
او ان تضع معك ماطور كهرب صغير و تشغله هند الحاجه و كما هو معلوم ان السخان يحتاج فولت عالي حيث يستهلك عادة اكثر من 1200وات
تحياتي

أبوالمثنى
03/10/2008, 05:33 AM
موضوع مفيد

شكرا يا كاتب الموضوع

(الموضوع له أكثر من 6 سنوات الله المستعان)

رياض الصمان
09/10/2008, 03:21 AM
الله يعطيك العافية اخوي ابو طارق

و هذه طريقة مجربه و ممتازة
لكن المشكلة وقت البرد يجب ان يكون عند التوقف للنوم مثلا ان لا يتعرض التانكي للهواء الخارجي خصوصا اذا كان الهوا بارد من اجل ان يحتفظ بحرارته باقصى وقت ممكن الى صلاة الفجر مثلا
طريقة اخرى
وضع سخان كهربائي 220فولت بنفس التانكي بشكل دائم ويتم شبكه بكهرب البيت حتى يكون الماء دافئ او حتى حار قليلا
او ان تضع معك ماطور كهرب صغير و تشغله هند الحاجه و كما هو معلوم ان السخان يحتاج فولت عالي حيث يستهلك عادة اكثر من 1200وات

تحياتي

أخوي سوبر الشغلات الكهربائية خطرة وخاصة اذا كنت في البر وانا أوايد ابو طارق على الشغلات الميكانيكية

دون الكهربائيه لكم تحياتي

سوبر VTC
09/10/2008, 03:30 AM
هلا و غلا
اخوي رياض الصمان
و شكرا لك على التواصل
للاحاطة طال عمرك
التانكي اساسا معزول بقماش تنزاني مع اسفنج
و ايضا السخان اصلي و لو كان فيه خطورة كان الناس ماتوا من سخانات دورة المياه في البيوت و انت بكرامه :)
بسبب التماس او تهريب الماء على الكهرب
لذلك لا اجد خطورة اطلاقا فيما ذكرته سابقا
من كهرب 220 او ماطور كهربائي
تحياتي لك

جيب الربع
10/10/2008, 10:04 AM
حط الدافور تحت التانكى الماء وخله ضو هادئه جدا وانا مجربها الدافور
ذ

شروكي ربع
10/10/2008, 04:26 PM
والله يهو قدييييييييم ..

ولكن مفيد حقيقة .

دار منيخ
10/10/2008, 07:21 PM
المسألة سهلة والواضح ان الحاجة الي الموية الدافيه هي في الصباح الباكر قبل طلوع الشمس للوضوء لصلاة الفجر وفيه طريقتين
1- خذ معاك بريق تفويح ماء سعة 5 لتر او اكثر قبل النوم حطه على الجمر ولايم عليه التراب مع بعض الحجر يكون افضل وتلقاه الصبح دافي بالحيل ويمكن حار بشرط ما يكون فيه رياح قوية في هذي الحالة لازم تطفي النار وقم بوضع البريق على الدافور واول واحد يصحي الصبح يشب الدفور وكلها خمس دقائق ويكون دافي ومناسب للوضوء اما بقي الصلوات تكون النار شابه والبريق دايم على النار ومليان للشاهي والقهوة والطبخ والغسيل وكل واحد يستعمله لزم يملاه ويرجعه عل النار

2- للناس الي ماتصحي الا قبل طلوع الشمس بخمس دقائق هذا الله يعينه ويتوضئ بماء بارد عقاب له واشكاله الي يحبون النوم هههههههههههههههههههه

تراى امزح

اذبغية ماء دافي بدون نار وقومه بدري خذ معك حافظة ثلج جوت او غيرها وفي الليل سخن ماء في قدر وعبه في الحافظة ولا تخاف مالراح تخرب وكرر العملية لين تمتلي الحافظة وبعدين حاول تلحفها بفرشة او بطانية اوغيره وتكون داخل الخيمة او السيار افضل والفجر تلقى الماء اكثر من دافي والكمية كبيرة تكفي لــ 15 شخص او اكثر حسب حجم الحافضة

رياض الصمان
12/10/2008, 12:16 AM
هلا و غلا

اخوي رياض الصمان
و شكرا لك على التواصل
للاحاطة طال عمرك
التانكي اساسا معزول بقماش تنزاني مع اسفنج
و ايضا السخان اصلي و لو كان فيه خطورة كان الناس ماتوا من سخانات دورة المياه في البيوت و انت بكرامه :)
بسبب التماس او تهريب الماء على الكهرب
لذلك لا اجد خطورة اطلاقا فيما ذكرته سابقا
من كهرب 220 او ماطور كهربائي

تحياتي لك

أخوي سوبر هلا وغلا بك أكثر

حنا نبي نتخلص من جرجرت المواطير وتخفيف العفش ان امكن ولا زمزمية شاهي سخن مويه

وعبيها فل اذا جيت تنام وتلقاها الفجر حارة بس لاتستعجل بالوضوء قبل ما تتأكد من الموية

انها دافية مو حارة حتى ما تخربلك حاجة

أخوك م رياض الصمان

سوبر VTC
12/10/2008, 12:40 AM
كلامك منطقي و على متمه و بالذات مسالة الزمزية :)

حنا نبي نتخلص من جرجرت المواطير

ههههههههه
اضحك الله سنك :D
ان بغيت تقضي لزومك و تبعد عنك هم القش و الضيق =====> عليك بالذيب اللي تحت :)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images82/mk53291_img_1461.jpg

KASHTAT
09/09/2009, 04:22 AM
افضل حل اللي إقترحه أبو طارق.

الوانيت1
17/09/2009, 04:22 AM
موضوع مفيد

شكرا يا كاتب الموضوع

(الموضوع له أكثر من 6 سنوات الله المستعان)

:D :D :D :D :D

. .................//////.

ديزب
18/09/2009, 11:32 PM
اقترح على الأخوان المشرفين وضع جائزة لصاحب أطول مدة يستغرقها موضوع معين مثل هذا الموضوع بدايته كانت 2002م ولولا انه يهم الجميع لما طال به الزمان
دعك من اللي يقولون اخشوشنوا فهذا المنادي اكيد انه يتوضأ في عز البرد بماء دافيء بمجرد فتح الصنبور فلماذا لا يخشوشن ؟؟
اكرر موضوع مهم واقتراحات وجيهة ويبقى النتيجة وافضل نتيجة هي التي تعطي مخرجات جيدة وبتكاليف اقل وفي متناول الجميع .

ورشة بدر
23/09/2009, 06:54 PM
ياجماعة الخير اسف على تاخر المعلومة لكن
العذر والسموحه
يوجد نضام بدون كهرب ولا وجع راس يستخدم في روسيا وامريكا الشمالية والدول البارد بشكل عام مهمته تسخين الماء ويعمل على الحراره الناتجة من المحرك يعني اذا تبي ماء ساخن شغل الموتر وخذ لفتين وخلاص وممكن يسخن التانكي او كميه محددة منة يعني يكون خطين حار وبارد

ويوجد ورشة بدر في مخرج 28 موجود عندها تركيب ومعا الضمان والسعر يختلف على حسب الحجم التانكي والموتر

ومن اجل تكون المعلومة كامله رقم الورشة0558059781

عذب الروح
23/09/2009, 07:01 PM
01/11/2002, 01:25 AM

تاريخ كتابت الموضوع

ياسرع الدنيا....

غالي
23/09/2009, 07:39 PM
تصدقون لوعندي تانكي ماء للسياره سويت تجربه الي هي:

اشتري غلاية ماء واخذ القاعده حقتها واثبتها بوسط التانكي

تكون كهرباء عن طريق محول الي بالسياره

واذا بغيت احرر الماء اشغلها 5 دقايق او 10 دقايق الا وهي حاره بعون الله

مدري احد يوافقني الرأي؟

مسامرالليل
23/09/2009, 11:28 PM

وجدت الحل لمشلكة تسخين الماء فى الخزان
دون عناء , وبقوة 12 فلت فقط
وهو صناعة دولة الامارت العربية
ولقد قمت بتجربة السخان
وطلع مائة على مائة
ولكن لازلت اعمل علي طريقة تثبيتة بواسطة غطاء محكم
ليكون هذا الغطاء خاص بالسخان بمشبك فيه
بمعني اخر يكون السخان مثبت بغطاء مستقل
عن غطاء الخزان وفي وقت الشتاء اضع الغطاء
وفي الصيف انزع الغطاء الشتوي واضع الغطاء االصيفي :D
اى اللي يجي مع الخزان
وهذه صورة للسخان
وقد ظهر لي ان في السلك ضعف عند مشتراه
فقمت بعمل سلك اقوي منه لتوصيل الحرارة بشكل جيد
واطول لتوصيله بفيش الولاعة القريب منه بالشنطة
والمتصل بالبطارية الاضافية

محبكم : ابو ثامر

ورشة بدر
24/09/2009, 09:44 AM
وهو صناعة دولة الامارت العربية
ولقد قمت بتجربة السخان
وطلع مائة على مائة
ولكن لازلت اعمل علي طريقة تثبيتة بواسطة غطاء محكم
ليكون هذا الغطاء خاص بالسخان بمشبك فيه
بمعني اخر يكون السخان مثبت بغطاء مستقل
عن غطاء الخزان وفي وقت الشتاء اضع الغطاء
وفي الصيف انزع الغطاء الشتوي واضع الغطاء االصيفي :D
اى اللي يجي مع الخزان
وهذه صورة للسخان
وقد ظهر لي ان في السلك ضعف عند مشتراه
فقمت بعمل سلك اقوي منه لتوصيل الحرارة بشكل جيد
واطول لتوصيله بفيش الولاعة القريب منه بالشنطة
والمتصل بالبطارية الاضافية

محبكم : ابو ثامر [/QUOTE]

موضوع جميل والنقاش فيه بالتأكيد مفيد ..

السلام عليكم ..

الجهد المستمر أكثر خطورة وأكبر ضرر من الجهد المستمر ..

نعم أن أقصى جهد يصل اليه الـ AC ;كهرب البيت هو أعلى من جهد DC كهرب السياره وهذا ما يسمى جهد القمة V peak
لكن لا تنسى أيضا أن أغلب لحظات جهد الـ AC هي أقل من DC .. بالأضافة الى لحظة = صفر .. بعكس جهد DC المستمر والثابت عند قيمة معينة و محصلته النهائية " القيمة الفعاله " ستكون أعلى .

ولو طبقنا الجهدين على سخان حراري " للماء " مثلا .. سنجد أن السخان المتصل مع جهد المستمر كهرب البيت سيصل الى الحرارة القصوى أسرع من الجهد المستمر كهرب السيارة ..

حسابياً

جهد المستمر DC
جهد الأقصى Vmax = جهد القيمة الفعالة Vrms

الجهد المتردد AC
V max = Vpeak

جهد الأقصى = 1.4 من جهد القيمة الفعالة ...

أذا
جهد القيمة الفعالة = 0.707 من قيمة الجهد الأقصى .. أي أقل من القيمة الفعالة للجهد المتردد AC

الزبده انه من الخطر جدا استخدام ادات حراريه على تيارمستمر DC الي هو كهرب السيارة لان الجهد بيكون عالي جدا

وش خطر الجهد العلي ارتفاع درجه حرارة المصدر والموصلات يعني احتراق الاسلاك وتلف مصدر الطاقه الي هو البطريه او دينمو التعبية

والاخطر احتراق الضفيره او الفرش او السياره[/CENTER]

شاص2007
24/09/2009, 01:34 PM
انا رايي انك توصل ماصوره من الشكمان وتوصلها للتانكي وترجع للشكمان مره ثنيه بحيث يكون الهوا الحار داخل الماصوره علىطول حار وبكذا يحتمي الماء وممكن تحط للماصوره حباس بحيث تقفله بالصيف

محمد بن سعيد
24/09/2009, 03:16 PM
انا عندي التانكي في البرد دافئ لأنه داخل السيارة وعليه تلبيسه البريه تنزاني

البوعينين99
24/09/2009, 07:55 PM
اخشوشنوا فإن النعم لا تدوم ( أبي ماء داااااااااافئ عشان اتوزأ ) ياربية .........آآآآآآآه............ ألا والله طيور بر ......... أجل حمل الكشته كله نيفيا وقبوع وبسكوت والكاكاو أنواع ............. إن ماحصل تجي من البر وشوشك طاير واالخلاقين زايدتن كم كيلو من العوالق ........... أقول اها بس أفااااااااااا وش ها العلوم ............أجدادكم شطوب الواحد منهم يطنقر به البعرصي مرتاح ............ولا عمر واحد منهم قال واراسيه والا ها ا لوسادة مهيب متواسية................يكوم له زبرة تراب وقبل مايحط راسه والاوه يحلم بالفطور من بكره ............ والنشاط عن عشرة من اللي يدورون الماء الحار.......... :burnout2::burnout2::burnout2:

صدقت :good:

abdo
23/10/2009, 02:19 AM
عندكم السخان الصغير هو صح صغير لاكن فعله كبير يتركب بالمحول الكهربائي الترنس بعد ذلك ادخله مع فم التانكي 10 دقايق وماك ساخن
(تجده بالسوبر ماركة يسمى سخان يدوي للكوب بس له احجام خذ الحجم الكبير) وسلمتكم