المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشياء تخرب عليك جو الكشته

عاشقه البر
16/04/2006, 10:59 AM
السلام عليكم

والله ما ادري هل مكان سؤالي هنا والا في مكان ثاني ..المهم انا ابحطه والباقي على المشرفين...
انا قبل كم اسبوع كنت رايحه للبر مهوب بعيد بس رحنا ومن زود اللقافه تضايقت من الاشياء اللي مالها داعي في الخيمه
ومن هنا بدت اللقافه قمت وجلست انظف وليتني ما نظفت واشيل هالكم سجاده واحطها برا الخيمه ((تدرون وانا شايله هالسجاد كان من الممكن ان اللي طلعو منها تطيح على يدي ويصير شيء لا يحمد عقباه بس الحمد لله جت سليمه)) انا في البدايه حسيت بشيء ثقيل طاح على يدي بس ما انتبهت له والله وارجع اكمل كلها دقايق الا ويطلع ذاك الشيء اللي خلانا كلنا جالسين على اطراف اصابع رجولنا وخلانا ناخذ عشانا ونرجع للبيت
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه بجد والله العشا حار بس والله وشنسوي الظروف ..المهم ذاك الشيء اللي طلع كان يشبه العنكبوت بس كان كبير وسريع وكان لونه بيج واخره لون بني والحمد لله اني انتبهت له وابوي المسكين كان نايم والله واصرخ ذيك الصرخه وابوي يقوم ويضربه ((تدرون انا ظليت واقفه تقول فمدرسه والا معاقبينها)) والله حرمت اجلس عالارض والله ماتت هي بس كلها ثواني الا يطلع قريبها شكله زوجها بس مات هو الثاني ...
السؤال كيف نقضي على الحشرات اللي موجوده حولي الخيمه واللي حولي الابل والحلال لانهم بصراحه ذاقو الويل وتلاقي هالحشرات متعلقه فيهم تقول ملاهي الله ياخذها ...
وشالحل بالله عليكم....

ذيب سواج
16/04/2006, 12:54 PM
ياهلا بعاشقة البر ...........بالنسبه للبر اللي يحبه يصبر على اللي يجيه.هذا داب أو عقرب ينام معه أو حشره تغثه أو تخرب سيارته فيه أو يطلع له ديناصور من جبل أو تمساح يلاقيه بشعيب .....كله عـــــــــــــــــــــــــادي !!!!!!!!! المهم مانضايقها في بيئتها الطبيعيه. واللي مايبي يشوف المفاجأت بالبر أحسن يكشت فوق سطح بيتهم !

ابو سمر
16/04/2006, 01:44 PM
أختي الكريمة عاشقة البر

لا يمكن القضاء على الحشرات ، خاصة إذا كانت الخيمة قد نصبت من فترة طويلة ، لأن أطرافها تصبح ملاذا لبيض الحشرات ، ومن الممكن أن تكون هذه الأطراف من الخيمة توفر لها الدفء ، والحماية من الحشرات الأخرى ، بدلا من وضعه في أطراف الحفر أو الشجيرات ..

أخطر الأوضاع التي رأيتها عندما أرفع ( فرشة ) قديمة مرمية في البر ، أو طرف خيمة مرمي في البر ، لابد أن أجد تحتها حشرات سواء عقارب أو عناكب ( شبث ) ويمكن ثعابين تلجأ له للبحث عن طرائد كالجراذي ..

إحذروا الخيام المنصوبة من وقت طويل فهي خطرة ، وتحتمي بها الحشرات من بعضها ، لأننا مثلما نعرف أن الحشرات تتقاتل ، ولذا الضعيف يهرب من القوي .

وثانيا : الإبتعاد عن الأماكن القريبة من الجحور والشجيرات ، لأن الجراذي تكثر بها ، وتأتي الثعابين للبحث عن فرائس في منطقتها ..

فاختيار المكان ضروري ..

ثالثا : وقد نبهنا له كبار السن وهو النور أو الإضاءة ، فالشيبان رحمهم الله ، يكرهون الإضاءة في البر ( ليلا ) لأنه يجذب الحشرات ، ولا أعلم ما السبب في جذب النور للإضاءة ، خاصة الحشرات الطائرة ، وهل في أعينهن مادة جاذبة ( ياليت يفيدنا المتخصصون ) أو أن بعضهن يجذب بعضهن الآخر لإفتراسهن ..

وشكرا و من المؤكد أن للأخوة الكرام إضافات غير ما قلته ..

العاني
16/04/2006, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا اختي عاشقة البر

اولا يجب علينا ان نعرف المكان الذي سنجلس فيه

اي بمعنى اوضح عدم الجلوس في الاماكن كثيفه الأشجار

وكذلك عدم الجلوس بالقرب من الجحور

وشكرا لكم

لبرتي
16/04/2006, 02:07 PM
أختي عاشقة

من الافضل انكم إذا نزلتوا في البر أنكم تذكرون وردكم والادعية وبعض سور من القرآن الكريم

والحافظ رب العالمين

عاشقه البر
17/04/2006, 03:02 AM
مشكورين والله على الردود والحمد لله لازم نقرا ونقول الاذكار والحمد لله ان الله ينبهنا لها بس انا اقول ممكن يفيد الزيت المحروق لاني اسمع ان الحشرات ما تحب ريحته ياليت تسألون ...والله يعطيكم العافيه...

وسؤال ثاني لو سمحتو ((القراد)) اللي يمسك في الابل في شيء يقضي عليه لان شكلها كبير ويخوف ..افيدونا الله يجزاكم الجنه..

ذيب سواج
17/04/2006, 12:58 PM
الزيت المحروق والديزل وحب الرشاد..كلها نافعه مع الحشرات ....وبالنسبه القراد أو الحلــــــــــــم بالنياق ماينفع معه الا الجـــــــــّــــره وهي ماده سامه .توضع نقط منها مع زيت عافيه مثلا ويدهن فيها الحيوان..........

علم راف
19/04/2006, 12:36 AM
أختي الكريمة عاشقة البر

لا يمكن القضاء على الحشرات ، خاصة إذا كانت الخيمة قد نصبت من فترة طويلة ، لأن أطرافها تصبح ملاذا لبيض الحشرات ، ومن الممكن أن تكون هذه الأطراف من الخيمة توفر لها الدفء ، والحماية من الحشرات الأخرى ، بدلا من وضعه في أطراف الحفر أو الشجيرات ..

أخطر الأوضاع التي رأيتها عندما أرفع ( فرشة ) قديمة مرمية في البر ، أو طرف خيمة مرمي في البر ، لابد أن أجد تحتها حشرات سواء عقارب أو عناكب ( شبث ) ويمكن ثعابين تلجأ له للبحث عن طرائد كالجراذي ..

إحذروا الخيام المنصوبة من وقت طويل فهي خطرة ، وتحتمي بها الحشرات من بعضها ، لأننا مثلما نعرف أن الحشرات تتقاتل ، ولذا الضعيف يهرب من القوي .

وثانيا : الإبتعاد عن الأماكن القريبة من الجحور والشجيرات ، لأن الجراذي تكثر بها ، وتأتي الثعابين للبحث عن فرائس في منطقتها ..

فاختيار المكان ضروري ..

ثالثا : وقد نبهنا له كبار السن وهو النور أو الإضاءة ، فالشيبان رحمهم الله ، يكرهون الإضاءة في البر ( ليلا ) لأنه يجذب الحشرات ، ولا أعلم ما السبب في جذب النور للإضاءة ، خاصة الحشرات الطائرة ، وهل في أعينهن مادة جاذبة ( ياليت يفيدنا المتخصصون ) أو أن بعضهن يجذب بعضهن الآخر لإفتراسهن ..

وشكرا و من المؤكد أن للأخوة الكرام إضافات غير ما قلته ..
أضيف لك تجنب رمي قطع اللحم حتى لو كانت متناهية الصغر فرائحتها تجذب العقارب والحيات والحشرات :eek: للإطلاع اكثر يمكنكم قراءة كتاب (التعايش)

برق تميم
20/04/2006, 01:04 PM
اهم شي دعاء المكان والاوراد في الصباح وفي المساء ولو لا قدر الله اصاب احد بشي لا يضره طبقا للحديث

بعدها فيه اسباب الديزل اذكر اني اسير على بعض البدوا واشوفهم يرشون ديزل على جال الخيمه دار ما دار

والرشاد والشيح يحط في مكان الجلوس

و لبس النعال في المشي في البر والمشي بعصا ان حصل
وهذا الي عندي

ناجز
20/04/2006, 06:10 PM
وعليكم اسلام ورحمت الله وبركاته
بعد الاذكار والتوكل على الله والبعد عن اماكنهم
يأتي القاز والديزل فرائحته من الد اعدائهم
والله يحفطنا اجمعين

khaliddddd
02/05/2006, 11:48 PM
تم حذف مشاركة العضو من قبل مشرف الخيمة

القرم
07/05/2006, 02:24 PM
سلاااااااااااااااام

الاخوان ما خلو لي شي الله يعطيهم العافية... لكن ا لشي الي ما يمكن اني اتحمله في البر هوووووووووووووو

العج يضيق بي البر والسمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا من جد اذا قالوا مخرب الكيف

شكرا لك

alwammy
01/07/2006, 01:43 AM
لا اله الا الله
شكرا عالمشاركة

عجرم
01/07/2006, 02:21 AM
السلام عليكم
الحقيقه الاخوان ماقصرو بس حبيت اضيف
ان اهم شي هو الايمان بالقضاء والقدر والتوكل على الله سبحانه وتعالى

saag
09/08/2006, 01:04 AM
كلكم ما قصرتوا وطرحتوا حلول واقتراحات جميلة
لكن من راى صب الديزل فهذا نتائجة مدمرة للبيئة ومؤذي لمن يستخدم المكان واثره يبقى لفترة طويلة جدا فلا انصح بذلك بتاتا
مجرد رأي

الرهدن
09/08/2006, 11:09 AM
السلام عليكم /

كل اللي قلتوا كوم وخويك اللي معك وابتلاك الله به يصير بخييييييييييل كوم ثاني00

*

الضاري
09/08/2006, 12:37 PM
مشاء الله

هذي راعية بر وراعية نياق

ويمكن بعد معه شاص تروح وتجي عليه

مشكلتنا أننا اذا رحنا للبر لازم ندمر ونؤذي

طيب هذه مخلوقات خلقها الله سبحانه وتعالى لحكمه يعلمها جل وعلا

لذلك يجب علينا الأبتعاد قدر الأمكان عن أيذاء مثل هذة المخلوقات والأبتعاد عنها

لأننا حنا اللي جيناها في مكانها وليست هي اللتي اتت ألينا في بيوتنا

وجهة نظر ... معرضه للصواب ومعرضه للخطأ

عاشق البر2
09/08/2006, 12:58 PM
ا نا احب البر وحب الي يحبونه ومكشا ت البر يبيله تجهيز من العزبه الكا مله وشكرا اخوكم عا شق البر 2

راعي الكار
09/08/2006, 01:45 PM
اي والله صادق اخوي الرهدن كلش ولا الرفيق البخيل

واللي يطلع معك كنه ضيف مابه من هبت الريح شي.

ابو بكس
16/08/2006, 09:43 PM
حطو حول المكان الي انتم مخيمين فيه بنزين يعني حطو دار مادر على المخيم المكان الي انتم في لانه الحشرات والدواب ما تحبي ريحته

هدلان
16/08/2006, 10:09 PM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وبعد
ما قصرتوا وأكثرتوا من الردود على شان الأخت الفاضلة
سبحان الله انا كل ها السنين اصيح ولا لقيت أحد يعبرني يا نا س ياهل البر من يخبرني من يعلمني من يفيدني وها الحين يوم تقدم الأخ آسف الأخت عاشقة البر كل أدلى بدلوه وعلى نياتكم ترزقون وعلى العموم هذه ظاهرة صحية في المجتمع اقصد انجذاب الناس نحو صوت اوكتابة المرأة أو ريحها ، المشكلة لو حنا مثل الدول الكافرة تمشي المرأة ما احد يلتفت لها كل شبعان من عنده يعني مثل الحيوانات فالحمد لله على نعمة الأسلام أولا وآخرا .

ثعل البرد
16/08/2006, 10:34 PM
سبحان الله انا كل ها السنين اصيح ولا لقيت أحد يعبرني يا نا س ياهل البر من يخبرني من يعلمني من يفيدني وها الحين يوم تقدم الأخ آسف الأخت عاشقة البر كل أدلى بدلوه وعلى نياتكم ترزقون وعلى العموم هذه ظاهرة صحية في المجتمع اقصد انجذاب الناس نحو صوت اوكتابة المرأة أو ريحها ، المشكلة لو حنا مثل الدول الكافرة تمشي المرأة ما احد يلتفت لها كل شبعان من عنده يعني مثل الحيوانات فالحمد لله على نعمة الأسلام أولا وآخرا .

هههههههههههههه ههههههههههههه هههههههههههههه ههههههههههههه

بصراحة يعجبني ردك

منصور ع
17/08/2006, 01:27 PM

في الصميم ياهدلان;)

ابو درع
17/08/2006, 01:38 PM
قبل ماتكشت اختار ربعك .. وليمنك ابليت بواحد يغثك اصبر

ولا طالت شمرت قل مشينا نغير المكان ودرعمه للديره ونزله عند باب البيت وقل لا تنسى ولم افراشك

للمرهالثانيه وعليه ..... سد عليه ...

وبنسبه لي الي يغثك الجوال .. ولا منك عزمت تجلس كذا يوم وقال اليمعك :no: ودي ادخل عندي

شغل ..لعنبو بليسك ورتوك تهرج . يسملقي:mad:

ابو سلامه
06/09/2006, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...مساكم الله بالخير
كـــــــــل شي يهــــون... الى انك تقطع من التتن( الدخان) وانت
كاشت بالبر والبلى لا صرت ماحولك بقاللات ابلش

وشكرا على الموضوع الرائع

الرهدن
06/09/2006, 10:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته00
أبو سلامة00 / يقول عليه السلام ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون )
جعل الله لك من اسمك نصيب00
عندي سؤال واحد فقط00
هل تتقرب إلى الله بشرب الدخان ؟00
والعمر وأنا أخوك ترى ماله أسبير00
ورمضان فرصة لاتعوض00 المهم / النية والعزيمة الصادقة

وكم من طريح للفراش يتمنى العافية00 وأنت هداك الله تجاهر بالمعصية00
.