المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليس تحيزا ضد الياباني لكن التحول للأمريكي بدأ يلاحظ

عبدالرحمن الحربي
14/03/2012, 03:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قد يكون من الصعب أن تلاحظ السيارات الجديدة وكالة المرغوبة في المدن الكبار للإتساعها وكثرة عدد سكانها

لكن قد يكون الأمر اسهل في المناطق المتوسطة الكثافة السكانية

وأنا لا حظت شيء ربما أكون فيه مخطي وربما أجد من يلاحظ نفس ملاحظتي

مثلا في الشمال في تبوك تحديداً كان الياباني هو المرغوب الأول كسيارة دفع رباعي عند
أهل تبوك خصوصا التايوتا وقلة ترغب في النسيان على عكس أهل نجد الذين يفضلون
النيسان على التايوتا ولعل الفرق في طبيعة النفود في نجد و الطبيعة الصخرية في أغلب
مناطق تبوك والجلية تجعل أهل تبوك يفضلون التايوتا لأنه أطول عمرا من النسيان الذي أشتهر بالهربدة .

ولم نكن نلاحظ إنتشار للسيارات الدفع الرباعي الأمريكي أقصد السيارات اللي طالعة
موديل السنة وكالة كل سنة.

طبعاً أستثني من هالكلام الجيب الربع والجيب الشاص هذولا الثنين هم اللي خاج الكلام ذا
كله ولها عشاقها في تبوك اللي ما تخلوا عنها لحد الأن لا جديد ولا قديم.

لكن من فترة أصبح التوجه الأن أمريكي والياباني اللي نشوف بالشوارع يمكن توقف على
جيوب موديلات ٢٠٠٧ بعدها من ٢٠٠٧ صارت سيارات الدفع الرباعي الجديدة اغلبها
أمريكي بشتى أنواعها

يوكن - تاهو - إكسبلور خصوصاً إكسبلور ٢٠٠٩ و٢٠١٠ نزلت كمية كبيرة منها في تبوك
- السيرا كان قليل لكن هالسنة والله بديت ألاحظ زيادة إنتشاره في تبوك وأتوقع السنة
الجاية راح يكون أكثر من هالسنة إنتشاراً
الهمر تقريبا إنتشرت منه كمية بسيطة في ٢٠٠٦

فهل لاحظت في الفترة الأخيرة في منطقتك زيادة إنتشار لسيارات الدفع الرباعي الأمريكي.؟

ابوو زيد
14/03/2012, 04:28 AM
حتى اشوف الشباب
صارو بزياده ياخذون الامريكي من ناحيت الجموس التاهو واليوكن والسيرا

وانا لو افكر اخذ جيب بالوقت الحالي لا فكرت لا بتويوتا ولا نيسان

عبدالرحمن الحربي
14/03/2012, 04:36 AM
حتى اشوف الشباب
صارو بزياده ياخذون الامريكي من ناحيت الجموس التاهو واليوكن والسيرا

وانا لو افكر اخذ جيب بالوقت الحالي لا فكرت لا بتويوتا ولا نيسان

والله أنا عن نفسي كنت ناوي أشتري جيب إلى آخر لحضة ربي رزقني باللي شار علي

و إن شاء الله إنها مشورة خير

ذيب زلفاوي
14/03/2012, 07:02 AM
الامريكي تغير 180 درجه عن موديلاته السابقه ومن2008 وطالع خلاص بنظري الامريكي تفوق برخص قطع الغيار وقلة الاعطال حتى القطع الاستهلاكيه تطول اكثر من الياباني

ولا يهون بطل الدروب

الناب
14/03/2012, 07:05 AM
كلامك صحيح
وبالذات الإكسبلور
ليس لي خبره في أسعار السيارات كثير
لكن كما يقال إذا عرف السبب بطل العجب
سعر الأمريكي في عمومه وبالأخص الفورد أرخص من الياباني
يعني الباترول الحالي حرام تروح فيه البر سعره وصل العلالي

موفق خير
أخوك
بن فهد الناب

XML FLASH
14/03/2012, 07:27 AM
كنت ناوي اشتري تاهو الى آخر لحظة رحت الوكالة قالوا ما فيه دبل "العام في شهر رمضان" قلت خيرة ان شاء الله _ و خذت سيكويا و الحمدلله السياره ما عليها كلام......

دل البحار
14/03/2012, 07:32 AM
............................................

عبدالرحمن الحربي
14/03/2012, 07:42 AM
الامريكي تغير 180 درجه عن موديلاته السابقه ومن2008 وطالع خلاص بنظري الامريكي تفوق برخص قطع الغيار وقلة الاعطال حتى القطع الاستهلاكيه تطول اكثر من الياباني

ولا يهون بطل الدروب

وكمان

كلامك صحيح

وبالذات الإكسبلور
ليس لي خبره في أسعار السيارات كثير
لكن كما يقال إذا عرف السبب بطل العجب
سعر الأمريكي في عمومه وبالأخص الفورد أرخص من الياباني
يعني الباترول الحالي حرام تروح فيه البر سعره وصل العلالي

موفق خير
أخوك

بن فهد الناب

في الرد اللي سبق أنا قلت

والله أنا عن نفسي كنت ناوي أشتري جيب إلى آخر لحضة ربي رزقني باللي شار علي

و إن شاء الله إنها مشورة خير

تدري وش هي المشورة

حقيقة أنا لي فترة وأنا ملاحظ تغيير التوجه نحوا الأمريكي

لكن لما نويت أشتري لي سيارة كنت ناوي يوكن 2012 لكن لما فكرت بإن الجيب يمسك سعره

غيرت رأيي للجيب لاند كروزر وكنت ناوي 2008 -2009

وذكرت رجال أعرفه صاحب أحد أكبر معارض السيارات في تبوك إتصلت عليه وسألته باللي يشور علي فيه قلت له إني محتار بين جيب ولا يوكن
قال لي بالحرف : لاااااا الوقت هذا ماهوب وقت جيب الوقت هذا وقت يوكن , الجيب شيك إلى موديل 2007 والرجال اللي معه 2007 نظيف مايبيعه
ولو لقيته بالسوق معروض ياإنه غالي ما كأنه مستخدم له 5 سنين ولا تاخذ شيء في بلا ثم تبلش فيه بين الورش
أما بعد 2007 كله كهرب ولا هي مواتر تعجب راعي البر و زبونه إذا بغيت تبيع ما عاد هو مثل زبون الموديلات القديمه هذا شي أنا واقف عليه بالمعارض
لكن اللي شيك ذلحين يوكن .
قلت: طيب يوكن ولا تاهو
قال :كلهن مثل بعض بس فرق الشكل و التاهو شيك لكن ما يمسك سعره مثل اليوكن
خذ يوكن قصير دبل ستنادر وإنتبه من الدينالي تراه ماهو مرغوب بالسوق إذا كان مستخدم .

وبعد كلام الرجال توكلت على و رحت الجميح وأخذت يوكن sle قصير

عبدالرحمن الحربي
14/03/2012, 07:46 AM
كنت ناوي اشتري تاهو الى آخر لحظة رحت الوكالة قالوا ما فيه دبل "العام في شهر رمضان" قلت خيرة ان شاء الله _ و خذت سيكويا و الحمدلله السياره ما عليها كلام......

شكلك رحت لبالبيد لأني رحت لفرعهم بالمدينه المنورة قبل أروح الجميح

قالوا ما عندنا يوكن قصير دبل كلها عندنا بدون دبل

قناص 28 عفيف
14/03/2012, 08:06 AM
انا ملاحظ انتشااااار السييرا والتاهو عندنا بشكل رهيب

ساري 111
14/03/2012, 09:07 AM
بنظري سبب انتشار الأمريكي هو اسعاره لازالت ثابته تقريباً

بعكس الياباني اللي وصلت اسعاره النجوم لاحول ولاقوة إلابالله

مثلاً السيرا من عرفناه وسعره حول الميه يزود او ينقص شوي

لكن الشاص الأن وصل 160 الف

الجيب الجي اكس ار كان 150 الف والحين 240 الف

الباترول كان الفل كامل 160 الف والحين السياحي 180 الف

فا ماتوقع الناس حولت للامريكي رغبه فيه ولاكن اسعاره صارت مغريه مقارنه بالياباني

وطبعاً السبب في الموضوع كامل هو نزول قيمه الدولار مقابل الين وعملتك مربوطه بالدولار لذالك وضعك مع المنتجات الامريكيه لم يتغير ولكن مع منتجات الدول الأخرى تضرر كثير

لو يرجع الدولار لوضعه الطبيعي مقابل العملات الأخرى رجعت اسعار السيارات اليابانيه والكوريه نفس اسعاره الأولى

يكفيني نظرة
14/03/2012, 09:28 AM
فعلا التوجه للأمريكي كبير انا غيرت من لاندكروزر في اكس ار 2002 الى اكسبديشن 2008
وعماني اثنين سابقيني واحد من في اكس ار 97 لإكسبديشن 2009
والثاني من جي اكس ار 2004 لإكسبديشن 2008

مسير عليهم
14/03/2012, 11:05 AM
الاسباب كثيرة والواقع يجبر

لو سوينا مقارنه بين جيوب تويوتا واسعارها وجيوب الامريكي من ناحية السعر الياباني كل سنه يزود والامريكي ثابت نوعاً ما مصدر الصناعة له دور خاصة للونيتات الهايلكس يجي من تايلند بينما الجمس من بلد المنشاء
قطع الغيار في صالح الامريكي قوة المحركات في صالح الامريكي الراحة والامان في صالح الامريكي

ونلاحظ الصناعة الكورية قادمة بقوة والصيني بداء يغزو السوق

mody s9
14/03/2012, 11:18 AM
كلامك صحيح تبوك انتشر فيها الامريكي بشكل كبير وحتى السوناتا ماشاء الله الشباب طابين فيها

تميم2222
14/03/2012, 11:19 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع .. صدقت اشوف الامريكي انتشر وبشكل ملحوظ علما بانني مممن يقتني الياباني ولكن هذي حقيقه ولا يجب ننكرها الامريكي سعر مناسب مقارنه باياباني .. هذا سبب والسبب الاخر انو الياباني في الفتره الاخير اصبح فيه نو من مواصفات الامريكيه مثل ما نشوف في بعض السيارات وتقبل مروري ^_^

حرنا بك
14/03/2012, 01:54 PM
اعتقد انه تحول حتمي بسبب:

السعر الاقل.
الشكل او التصميم الجذاب.
التطور الملحوظ في الصناعة والاهتمام في انتاج صناعة جيدة.
تغير قناعات الكثير من المستخدمين في السعودية خاصة بأن الياباني افضل من الامريكي.

عن نفسي انا اسوق من 26 سنة وامضيت الـ 18 الاولى في السيارات اليابانية وتنقلت بين تويوتا ونيسان و متسوبيشي باجيرو.. والان استخدم امريكي فقط ولا لي نية في العودة للياباني ولا اعني ان الياباني سيئ لكن الامريكي مناسب لي اكثر من ناحية طبيعة الاستخدام.

- النشمي -
14/03/2012, 03:07 PM
بصراحه انتشار اليوكن والتاهو صار اكثر من الكامري والهايلكس في الرياض

من النادر اني اوقف عند اشاره ماشوف جنبي تاهو او يوكن واذا كنت مسافر حدث ولاحرج ماشاء اله تبارك الله

أبو محمد2010
14/03/2012, 03:26 PM
السبب الرئيسي هو المبالغة في أسعار السيارات اليابانية...

ابوو عبدالله
14/03/2012, 03:38 PM
كلام صحيح
القصيم ملاحظ بشكل كبير انتشار اليوكن والتاهو والسييرا
وانا اعتقد ايضا انها سيارات مريحه جدا
مقارنه مع الياباني
ووفرة قطع الغيار ايضا

ولكم اجزل التحايا

اتجاه السحاب
14/03/2012, 03:58 PM
ملاحظ وبكثره
ببريده كثير جدا حتى الشباب طاحو بالتاهو والسييرا

الوافي.
14/03/2012, 04:00 PM
بقيمة الياباني نشتري سيارتين امريكي

sameer_1798
14/03/2012, 06:42 PM
صحيح كلامك واظن على مستوى المملكه لان سفراتي في العطل لابها من اول مانشوف غير جيوب تايوتا هالسنتين الاخيرة الأكثر عندهم الامريكي

شعاع الصبح
14/03/2012, 07:40 PM
السبب هو ارتفاع الياباني فووووق مطلع من المعرض2012 سوبربان ltمواصفات كويسه جدا تشغيل عن بعد و فتحه اي بود وتخشيبه وحركات كل هذا ب 146 الف
ولو رحت للياباني لاندكروزر اخس نوع مكيف واحد جنوط سلق لايقل عن 150 الف

راكب الشفر
14/03/2012, 08:41 PM
والله انك صادق بالمجمعة انتشر السييرا واليوكون بشكل انك تاقف بالاشارة لازم تحصل سييرا ثنتين ولا ثلاث
والويوكن تحصله بكل لفة
والجيب الاند من 2008 وطالع قليل تشوفه مقارنة بال2007 وتحت اللي اكثر إلى هاللحظة

ناصح
14/03/2012, 08:50 PM
اتفق معك تماما يا أخي عبدالرحمن

وفعلا أنا مثلك أشاهد تزايد ملحوظ جدا في سيارات الدفع الرباعي الأمريكية

وهو عكس توقعي

حيث كنت أتوقع أن يتراجع الياباني أما الكوري كما تراجعت في السيارات الصغيرة

لكن يبدو أن الشركات الكورية متخوفة من خوض مغامرة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة

شكرا لك

باترول 1987
15/03/2012, 12:45 AM
بلا تويوتا وبلا نيسان

gmcوبببس (يوكون -تاهو -سييرا -سلفرادو-)

PHANTOOM
15/03/2012, 02:20 AM
كلامك صحيح ولا عليه غبار
انا معي سييرا 2002 وسيارتي الثانيه كابريس
وحقيقه انا ما ادري الناس طايحة في الشاص مع ان الجمس يحمل اكثر اقصد اصحاب الحلال ومحرك اقوى وقوة سحب مو صاحية لو تبي تسحب بيتكم يسحبه ورساوة اكثر ومريح .
اذكر مره كنت في البر وامشي يمكن 60 او سبعين والشمس في وجهي وطحت من جرف يمكن ارتفاعه 3 متر وعلى سرعتي الموتر طاح وواسه عمره لو معي شاص ولا ربع كان على التندة لكن ما شاء الله على الجمس

الوكاد اذا فيه موتر ياباني يستحق اشتريه هو الاكستيرا موتر قوي وسعرة رخيص وبعد يصنع في امريكا

MAAASH
15/03/2012, 03:26 AM
الرآآآآآآآحه

الأمآآآآآآن

الســعــــر

كلها تجدها في الأمريكي

طير ابابيل
15/03/2012, 04:32 AM
والله الامريكي سيارات صح وخصوصا الفورد

رفيع المقآم
15/03/2012, 06:15 AM
كلامكم صحيح

لكن الامريكي سعره مو ثابت

من عام 2008 وفوق بدا يرتفع

اليوكن كان بـ 123 الستاندر

الحين بـ 154 وبدون دبل

السسيرا بعد ماكان بـ 85 الان بـ125 ووصل 150 بس اشوا نزل

يعني الامريكي بيطير وعطوه سنتين وبتشوفون

مانقول غير الله يعين

معاد تفرق؟
15/03/2012, 01:16 PM
لاتنسى سالفه مثبت السرعه الي خلت الناس تبيع الجيوب

طيب نجي للنقطه الي خلت الناس ياخذون الجمس والشفر

اللاندكروزر كم سعره 240 الف!!!!!!!

سعر مبالغ فيه هل تكلفه التصنيع كلفت 240 الف؟؟؟؟؟

لا

نرجع للامريكي

سعره رخيص
قطع غياره متوفره ورخيصه وماتخرب بسرعه
واسع وهاذي اهم نقطه بالنسبه للي عندهم لاندكروزر ضيق ما ارتاحو العوائل في اللاندكروزر
قوه تحمله ورساوه في الخطوط

باختصار قبل الامريكي كان للخطوط بسبب صرفيته للبنزين اللحين قلت صرفيته عالجو المشكله فصار الامريكي للخطوط والمدن

خل نقارن اللاندكروزر واليوكن اكس ال

اللاندكروزر سعره غالي قطع غياره غاليه مهب واسع مايصلح لعائله العائله تبي موتر واسع

اليوكن سعر رخيص محرك قوي قطع غيار رخيصه وواسع مريح لعائله وامان

معاد تفرق؟
15/03/2012, 01:19 PM
نقطه ثانيه للهايلوكس

موتر صغير وسعره وصل تقريبا لسعر السيرا ولا اللسفرادو المستعمل

ومواصفات الهايلوكس ضعيفه بالنسبه لجمس سيرا ولا سلفرادو ومكينه الامريكي اقوى والسيرا والسلفرادو اوسع واثبت وموتر شبابي

يالبى الهلا
15/03/2012, 01:41 PM
السبب الرئيسي هوأسعار السيارات اليابانية...في االعلالي

طير شلوى نجد
15/03/2012, 01:52 PM
واالله وانا اخوكم انا معكم ان السيارات الامريكيه وخاصه اليوكن والتاهو صارت اكثر السيارات شعبيه
لاكن بالنسبة لاسعار قطع الغيار ليست رخيصه بالعكس اسعارقطع غيار وخاصه 2007 وطالع مبالغ فيها

عدنان66
15/03/2012, 06:05 PM
اكسبيدشن 2012 ..

شمالي و الهوا غربي
15/03/2012, 06:49 PM
انا الي اشوفه ان مافيه احد عنده استراتيجيه بالشرا
ويضحك عليه اسواء موزع’
لوتكون السلعه باغلاء الاسعار وارداء بضاعة شارين شارين
طق لهم صبع ويجونك مدرعمين

برقاوي 666
16/03/2012, 12:14 AM
الي يشوف الي يدفع 240 الف في الاند يقول مخيم اربع وعشرين ساعه ونص
في البر الشغله هياط بس يعنني
والي انا ملاحضه احتفاض الامريكي بسعره
في الوقت الحاضر لرغبت الجمهور وقتناعهم فيه اكثر من الاند كروزر
انا شاري تاهو 2009 دبل قبل عام ماشي 50 الف ب 98 الف ومشى معي 91 الف وبعته ولله الحمد ب 104 الف
سجل عندك واحد تاهو 2012 ال تي ذهبي دبل وتم التصويت للامريكي

ملك الفكتوريا
16/03/2012, 01:09 AM
مشكلة الأمريكي وخصوصا الفورد اذا جربه أحد تطيح من عينه جميع السيارات بدون مبالغه

يا ناس سيارة راحه وصرفيية ممتازة وقطع متوفره ( أصلي - أمريكي - درجة ثانية تايواني ومكسيكي وبرازيلي - تجاري ) وتنوع اسعارها وخاصه الامريكي بعد الاصلي ممتاز يخدم

الأمريكي الاعطال صارت بسيطه وهذا شئ طبيعي

الامريكي من أول ممتاز والياباني من فترة الثمانيات الى نص 2000 وبعدها بدأ التحول للأمريكي وبدأ تدهور الياباني

ونكبة الامريكي من 93 الى 96 ومن بعدها ضبطت السيارة بداية الكمبيوتر

حتى شغلة الحساسات من صالحنا نظفه وامش واسعاره رخيصه

وبالاخير البقاء للاصالة والقوة والأفضلية وأول من قطع صحاري المملكة

FORD- GMC

ابونبيل
16/03/2012, 01:20 AM
الجمس طال عمرك تصنع حاليا باستراليا :D

ماعدا اليوكن اكس ال فقط هو امريكي امريكي

والصراحه ان الي مخلي الامريكي ينتشر حاليا انه رخيص مقارنه بالياباني علما بانه نقز سعره في سنه واحده من 20الف الى 25 الف
السيرا كان 95 صار 115!!

لاكن بالنهايه اذا تفكر تطق لك جمس وتستعمله استعمال الجيوب بالبر وتبي الزون ياخذه وقت البيع ماضني بتلقا له زبون

اليوكن ثقيل ويتعب في الرمل ولو قدر الله وغرز فيبيله سحب لعدم وجود انضمه او خفه مثل الجيوب اليابانيه
غير اللمبات الي تولع بالطبلون بستمرار من لمبات كفرات وغيرها ومانع الانزلاق
بالنهايه هو بديل ممتاز جدا لمن طلعاته البريه ليست مستمره ..

ملك الإحسآس
16/03/2012, 01:55 AM
صحيح الامريكي انتشر لانه رخيص وهذا شي جيد
لكن بالجوده مع الياباني يحلم يجي نفسه
معروفه بهذلة الامريكي ،،

- النشمي -
16/03/2012, 03:35 AM
الجمس طال عمرك تصنع حاليا باستراليا :D

ماعدا اليوكن اكس ال فقط هو امريكي امريكي

اجل استرالي ( مع نفسك ) :D

الجمس MADE IN USA

ورح للوكاله وتاكد بنفسك :good2:

حبيب الامس
16/03/2012, 05:50 AM
مايكفي دعم الامريكان لليهود
نجي بعد وندعم اقتصادهم ونشتري سياراتهم
يا اخوان البدائل كثيره ولو خذتها بنيه مقاطعتهم صدقني
الله يبارك لك بسيارتك حتى لو هي من اقل الانواع جوده

mr.salih
16/03/2012, 06:59 AM
ياخوك انا معك انه رخيص ومنتشر وووووو....لكن فالجودة أبد أبد مايقارن بالياباني.....وإذا تنازلنا عن الجودة...بقي مشكلته مع البر...أنا اشوف خشمة فالأرض ماينفع بالبر......

البعير المغوار
16/03/2012, 07:16 AM
مايكفي دعم الامريكان لليهود
نجي بعد وندعم اقتصادهم ونشتري سياراتهم
يا اخوان البدائل كثيره ولو خذتها بنيه مقاطعتهم صدقني
الله يبارك لك بسيارتك حتى لو هي من اقل الانواع جوده

صادق اخوي،

والله الماود ودي ادعم هذولا الحثالة بس الجمس سييرا والشفر سلفرادو ساحريني، تقول معمول فيني عمل سحري هههه، :D

وش البدائل للوانيتات الامريكية الضخمة؟

الياباني صغيره، فيه التويوتا تاكوما والنيسان نسيت وش اسمه، بس الامريكي لسه افضل منهم في كل النواحي وخاصة انه الامريكي من الوانيتات عملي اكثر.

تميم2222
16/03/2012, 11:14 AM
الرآآآآآآآحه

الأمآآآآآآن

الســعــــر

كلها تجدها في الأمريكي
اوافقك .... قي 2 السعر واراحه واحتلف معك في الامان .. فالياباني امانه بلا منازع تقبل مروري ^_^

البعير المغوار
16/03/2012, 01:12 PM
الياباني سواقته عجيبة، خاصة المازدا كنها الماني،

وهذي عن تجربة المازدا ومقارنتها مع الفولكس،

الامريكي في نظري السيارات الكبيرة التركز فقط زي الجمس والسييرا والسلفرادو والاكسبديشن ومثيلاتها من الشركات الامريكية الاخري.

سليمان 10
16/03/2012, 02:41 PM
نعم لاحظت الانشار وفي الامس الخميس كنا في التنهاة ولاحضت كثرة الامريكي خاصة الغماره والغمارتين والغماره والنصف من الموديلات الجديده وانا من اهل التويوتا لاكن بدأت تطرخ اذني لشراء غماره ونصف حيث اني شاهدت غمارتين وغماره ونصف عليه شد الفراشه وعليه العزبه والماء الوفير والالوان الرهيبه عندها ذابت كبدي وعفت سيارتي مع العلم ان معي العزبه كامله لاكن الزين زين واتوقع ان الغماره بدأ يغطي على الهايكس الغماره 000

عشق البر
16/03/2012, 05:00 PM
والله اكيد ملاحظ بكل مكان رحتله حتى الرياض التاهو منتشر بشكل كبير
والسبب برأيي انهم الامريكان تحسنت سياراتهم من ناحية الحراره والصرفيه والجوده
والسبب الأهم هو السعر المنافس بقوه 140 الف تجيب لك موتر قوه وفخامه وراحه وسعه وجوده ممتازه وفوق ذا انه وكاله

والياباني وخاصه التويوتا سلملي عليه كلها عشر سنين وتسحب عليه الناس

ابومناحي
16/03/2012, 05:02 PM
عمر الامريكي ماتفوق على الياباني لاكن اشتهاره كان بالستينات والسبعينات لان مافيه احد ينافسه حتي بداية الثمانينات وبعدها تركوه الناس يوم ان الياباني صار موتر كده ورجع الامريكي للاضواء فقط لان الياباني ارتفعت قيمته الان والا الامريكي مايسوى التاليه من الغنم
شلنا على السيرا 2010 مرتين خمسين كيس شعير للحلال بالدهنا يوم خبط قيره قليل الفود والشاص له 8 سنوات ينقل ماعمرنا شفنا منه خلاف

ذيب النجيل
16/03/2012, 05:13 PM
السبب ان سعر الامريكي رخيص

مثلا ً سوبر بان صالون طويل 2007 سعره من 88 الى 94 بالكثير

لكن صالون تويوتا gxr 2007 سعره من 130 الى 140

يعني عشان الرخص و الامريكي مشاكله واجد وكله حساسات

waleed.m.f
16/03/2012, 05:15 PM
يسعد مساكم كلامك سليم اخوي من ناحية الانشار بس الاختلاف بين الامريكي والياباني تماسك السياره والقياده في البر يعني تقييمي من ناحية البر لاكن لو تلاحظ اغلم الي يستخدم السيارات الامريكية في البر يكون راعي كشته او طلعات خفافيه يعني مو جلد ومطامر ومطراد لان السياره الامريكية من تحليلي الشخصي صبرها على المطراد ماراح يكون زي الياباني او الباترول واللاندكروزر

تحياتي

اسبيدر مان
17/03/2012, 12:10 AM
انا بنسبه لي من طلعت على الدنيا وانا استخدم الياباني
وكان الحد اقاربي في اول عام 2011 يبي شاص ويوم نزلنا للسوق حصلناه 139 الف بالمعارض وكان في الوكاله 113 الف فكلمنا راعي معرض انه يدبرنا ابواحد وماقصر لقالنا واحد مديل 2010 لكن لونه ابيض ولا بغاه رفيقي رغم ان كان سعره 103 الف
قلت له انا شيك على ولد عمه الباترول الحوض لكن ماجازله رغم انه كان سعره 95 الف مديل 2010 مكيف وثلاجه وقزاز كهرب وتانكيين
فجئه الرجال حول على الامريكي "سيرا" وكنت انا اشد المعارضين له لان سمعة الامريكي القديمه شينه عندي
المهم الرجال طق له واحد 105 الف فل غماره 2011 ابيض
وانا طالع بعد صلاة الجمعه وكانت درجه الحراره حول 50 ظرب لي بوري وركبت معه واستغربت من المكيف ثالج مره بقاله وتئخر بسبب الزحمه وكانت عيني على الخراره وكانت ثابته على النصف والمكيف لازال بارد لاني اذكر الامريكي لاوقفت فتر المكيف وخفت برودته
وبعد ماجاء الشتاء طلعنا للصمان وكان هوجاي عليه وكان يمشي مع الرادميه الى تطلع على المحطه الى بعد ام رقيبه فوق ال 100 والحمد لله لازالت السياره حنى الان روعه
لكن ماادري عن قطع الغيار هل هي رخيصه او لا

s3ed
17/03/2012, 05:39 AM
السلام عليكم

جزاك الله خير على الموضوع المميز

نعم هذة ملاحظة واضحة عدنا في الامارات اتجاة السوق للامريكي

وانا من واقع تجربة اخذت جيب لكزس 2010 واخوي خذ تاهو انتقدت اختيار لهذة السيارة لعدم الجودة وغيرة من الاسباب

المهم بعد فترة قال لي خذ التاهو وجربة وانا رافض فكرة الامريكي استخدمت السيارة لفترة اسبوعين وكانت النتيجة اني اشوف التاهو افضل من الجيب اللكزس

1- السعر تقريبا الدبل ضعف السعر
2-التكيف قوي وبارد
3-الراحة والدخلية غير مزعجة بأزرار كثيرة ومزعجة
4-نشاط المحرك مع انخفاض عدد لترات المحرك
5-الرساوة بالخط من دون التحكم بالمساعدات مثل اللكزس اذا كان اختيارك الناعم او soft وبالسرعة العالية تحس بتحرك السيارة
6-التاهو اكثر اقتصادية من اللكزس من ناحية صرف البنزين
7-رخص الصيانة الدورية للجمس بعكس اللكزس كل تشيك تدفع لك 3 الالف درهم
8-اهم نقطة واحط تحتها مليون خط البريك او الفرامل الامريكي افضل عن اللكزس مليون مرة اللكزس كل 6000/7000 كيلو فقط تغير الفحمات. ومن دون اي فاعلية في جودة القوة يعني بريك لتخفيف السرعة فقط ولا ينفع للتوقف

اللي بيقول اللكزس ماسك سعرة والامريكي يطيح بقول لة

انا شاري السيارة لي انا ولا عشان ابيعها للشريطة وعشان البيع اخذ سيارة م اكون مقتنع فيها والسبب انها تنباع بسهولة وسعرها مايطيح وووووو ولو تفكر بهذا التفكير انت الخسران في النهاية
ياخي خذ السيارة اللي تحبها واللي تستمتع بسواقتها لاتاخذ السيارة عشان سعر البيع بعد الاستخدام

الامريكي الان سعرة ماسك افضل عن السابق وبعدين احسبها بالنسبة وليس بالقيمة

طولت عليكم. اخيرا ان شاء الله اذا كان للعمر بقية سيارتي القادمة بتكون جمس xl

وبقول وداعا للتويوتا. اللتي راهنت بحب ملاكها وتاكدها انة اسمها يعتبر ضمان مقابل سوء التصنيع وضعف الجودة ×

ابو شريفة
17/03/2012, 12:22 PM
السـلأأم عليكم / اولاً الياباني تسبوو له التجار والشريطية رفعوا سعره لدرجة صار خيالي مين يقدر يمتلك فكـس أر جـديد والي يمتلكه تلقاه يتنافض عليه ، الثانية فيه شغله يمكن قليل منكم غافل عنها ترا نظام الدعسات الكهربائية للتايوتا مشتراها من شركه امريكية وهي حاول تسبب هالمشاكل عشأن الناس تغير وجهتها للامريكي وصار هالشي ، الثانية الامريكي تطور وصار اكثر جودهـ وخفه واقوى واقل سعر والناس تبحث عن قليل السعر صاحب الجوده العاليه..
ودمتم سالمين

ابو شريفة
17/03/2012, 01:09 PM
ويمكن ملاحظين ان الكوري بدا يغزو السوق العالمي مو بس السعودي
وهذا دليل على انه ناجح ، موصفات عاليه واسعار مناسبة لو ان فيها الغلا شوي بس مقارنة بغيره لا تقريباً أفضل ، مثل السوناتا مواصفاتها لو على تايوتا ماتاخذهآ دون المية وخمسين وقيمتها بقيمه كامري سياحي حقت الشرطة او التكاسي بس الشكوى لله ابو جميل حد شبابنا عليها من الدجة ههههههآي
والاكسنت سعرها مناسب وصرفيه قليل للبنزين وتصبر صبر ماحد يتوقعه
وعندكم الازيرا الفل كامل مواصفاتها خيييال لو على تايوتا كان ماتاخذها دون الميتين وقارنها بالافلون التايوتا هي افضل مواصفات بس الافلون اعلى سعر سمعه فقط...!
لكن الكوري / للحين ما نجحو بالدفع الرباعي مثل الحوض والربع، لكن توقعاتي كم سنة وراح يكسح السوق الكوري ويدخل بعنف وينافس كبار الشركات العالمية

SAS2
18/03/2012, 01:47 AM
واحد من العيال مطلع يوكن جديد 2011 خربت عليه دودة الدركسون وهو ما كمل 500 كيلو

وجارنا خربت عليه اقفال البيبان ما كمل 1000 كيلو يوكن 2012 ( قسم بالله هذا الي صاير )

وخويي بالاستراحة غير الاديتر ( ارتفعت الحرارة )وكان رايح الرياض وغيرة بجديد ( مدري من الموتر او سؤ استعمال )

(( ما اقول الامريكي فاشل بس يمكن اخطاء مصنعية ))

النباع
18/03/2012, 07:24 AM
الأخوة الكرام سبب تحول الناس من الياباني للأمريكيين من وجهة نظري الخاصة يرجع للأمور ١/ غلاء السيارات اليابانية الفاحش وغير المعقول
٢/ رداءة السيارات اليابانية وخاصة من موديل ٢٠٠٨ فما فوق
٣/ الفرق الواضح وخلال ١٠ سنوات فقط في اسعار السيارات اليابانية فمثلا جيب اللكزس ١٩٩٨ كان تقريبا ٢٥٠٠٠٠ والان ٤٦٥٠٠٠ في معارض الرياض والبريمي من الإمارات ٤٥٠٠٠٠ الف ريال وقس على ذلك جميع السيارات
٣/ السيارات الامريكية تحسنت كثيرا وخاصة سيارات الحوض بالذات
٤/ السيارت الامريكية مريحة
٥/ ثبات اسعار السيارت الامريكية مقارنة مع الياباني
٦/ سوء وكيل سيارات الدفع الرباعي عندنا وخاصة التايوتا والنسيان ( وإن كان اغلب الوكلاء عندنا من هذه النوعية السيئة)

omerqaz
18/03/2012, 10:35 AM
الأخوة الكرام سبب تحول الناس من الياباني للأمريكيين من وجهة نظري الخاصة يرجع للأمور 1/ غلاء السيارات اليابانية الفاحش وغير المعقول
2/ رداءة السيارات اليابانية وخاصة من موديل 2008 فما فوق
3/ الفرق الواضح وخلال 10 سنوات فقط في اسعار السيارات اليابانية فمثلا جيب اللكزس 1998 كان تقريبا 250000 والان 465000 في معارض الرياض والبريمي من الإمارات 450000 الف ريال وقس على ذلك جميع السيارات
3/ السيارات الامريكية تحسنت كثيرا وخاصة سيارات الحوض بالذات
4/ السيارت الامريكية مريحة
5/ ثبات اسعار السيارت الامريكية مقارنة مع الياباني
6/ سوء وكيل سيارات الدفع الرباعي عندنا وخاصة التايوتا والنسيان ( وإن كان اغلب الوكلاء عندنا من هذه النوعية السيئة)

اضيف حملة خلوها تصدي جابت خبر الياباني ونجحت بقوة في أهدافها

Bader-M
18/03/2012, 12:58 PM
وعليكم السلام

الامريكي يمتاز بـ
1- سعر مناسب
2- قطع غيار رخيص
3- سهل الصيانة

هذا موضوع لي عن اسباب ارتفاع اسعار السيارات وهو يمثل وجهة نظري الشخصية

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=486884

خشم أباالهيان
18/03/2012, 03:37 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواسي الطعوس
18/03/2012, 11:48 PM
اليوكن والتاهو من قديم الانتشار .

- السييرا هو المنتشر بكثره .
- الفورد انتشر بشكل كبير .

- السوناتا من هونداي الشكل الجديد في كل مكان .
-الكيا ارتفعت شعبيتها .

صقر الغربية
01/04/2012, 12:24 AM
الامريكي اصرف من التويوتا والنيسان اسعاها فى العلالي

صح الدفع الرباعي فى الياباني اصرف واحسن بمليون مرة لكن السعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الامريكي سئ فى الدفع الرباعي واشهر السياراة الامريكي عللها فى الدبل

ممكن شركة جي ام سي استفادت من الخبرة اليابانية فى صناعة الدبلات

والا شوف الشروكي والفورد اغلب مشاكلها فى الدبل

لكن الجمس بجميع فئاته عملاق فى كل ش من قوة وغيرها

والتحدي الى وضع الجي ام سي فيه نفسها صناعة الدينالى صاحب الدفع الرباعي الدائم كنوع من التحدي

فى سيارات الدفع الرباعي

عموما الجيوب خصوصا التويوتا من موديلات 98 الى 2006 الى يشتري ياخذ VXRولا يدور GXR

لانه بشكل عام اثقل وقاسي

والسفاري اخف وما يصلح لانة مرن اكثر من اللازم على الطرق المعبدة

السيارات الاكثر طلبا من وجهه نظري هى الامريكي خصوصا السوبر مان واليوكن شكل مقبلو وقوة واسعارها

احسن من التويوتا

H 2
01/04/2012, 01:20 AM
نعم بسبب الغلاء
بقول لك ولكم عن تجربة

انا كنت عام 2008 مقبل على شراء سيارة
وكان معي حدود 200 الف

كان وقتها توه نازل اللاندكروزر
رحت لمعرض اليحيا وحجزت وجلست شهرين انتظار طبعا السوق فيه سعودي وكان وقتها سعر السعودي فل كامل جكس ار176 الف والخليجي 182 الف والفل 200 الف
جلست مع نفسي قلت خل اشوف وش انسب موتر وبشترية
واخذ قلم وورقة
قلت ابي لاندكروزر او يوكن
قلت نبدا بالفخامة من الداخل: اليوكن اخذ 4.5 من 5 الجكس ار 3.5 من 5
الراحة : اليوكن 5 اللاندكروزر 4.5
الوسع من الداخل: اليوكن 5 اللاندكروزر 3.5
السعر عند الشراء : 5من5 اليوكن واللاندكروزر 3من5
السعر عند البيع : اليوكن دبل 4من5 واللاندكروزر 5من5
صرف البانزين : اليوكن 5من5 واللاندكروزر 4
الخرابات : اليوكن 4من5 واللاندكروزر 5من5

حصلت بالاخير ان النتيجة
اليوكن :32.5 نقطة
اللاندكروزر : 28.5 نقطة
فاتجهت لليوكن وبدون تردد
والى غلب الكفة بالاول والاخير والى خلاني اصلا افكر باليوكن واسوي هالمعادلة هو السعر المرتفع
وهالاسعار ترا مفتعلة من امريكا شلوووون
امريكا شافت اليابان والصين بدت تقوى اقتصاديا
فقامت على تعويم وتنزيل عملتها مقابل الين الياباني
واصبح الدولار في نزول وامريكا لايعنيها الاقتصاد الخارجي لانها مكتفية بالصناعات الداخلية
فاصبح مثلا لنفرض سعر اللاندكروزر 2000 سعره مثلا 50 الف ين ياباني الان لنفرض زادوه الى 51 الف الزيادة بسيطة ( الارقام ليست حقيقة ولكن للشرح فقط ) الزيادة تعتبر معدومة يعني 2 % يعني الفين بالمية الف ماهي زيادة بس لان الشرق الاوسط واغلب الدول بالعالم مرتبطة بالدولار
لنفرض ان الدولار قبل كان يعادل مثلا لنقول ان المية ين تعادل 100 دولار اصبح الان الدولار ناااااااااازل وصار الين يعادل 200 دولار الضعف
واليابان مسكينة ماعرفت الطبخة وكانت مستانسة بان الدولار ينزل وعملتها ترتفع وماعرفت انها ماهي لمصلحتها
فاصبحت الاسعار دبل والدولار لم يتغير يعني الامريكي او السيارات الامريكية مثل اسعارها قبل ماتغيرت الا بزيادة قليلة لان السعودية ودول الخليج مربطة بالدولار ولا تغير شي بس اليابان هي اكبر متاثر بنزول الدولار لان عملتها مع الوقت ترتفع وبالتالي لو استمرت العملة اليابانية على الارتفاع اتوقع تتوقف جميع الصناعات اليابانية لانها بتكون مكلفة على الدول الاخرى وبالتالي لين يقدم احد على الشراء
نعرف الفكس ار كان مديل 2008 بسعر 230 الان فوق 300 الف لان العملة اليابنية في ارتفاع غصب عنها ولاتستطيع وقف الارتفاع والامريكان في نزول وهذا لمصلحة الاقتصاد الامريكي
طبعا هي فلسفسة شوي اقتصادية

أبوعبدالرحمن الأسعدي
01/04/2012, 01:25 AM
لو مايشتري من عبداللطيف جميل الا الحكومه كفايه عليه وزيادة ...

لو تلاحظ ان الحكومه في كل الوزارات والقطاعات من مرور وشرطه والعسكرية كلها سياراتها تويوتا فقط .!!

يعني ابو جميل ماحسب حسابنا نهائياً حسبي الله ونعم الوكيل

بعيد الهقاوي6
01/04/2012, 03:59 AM
الامريكي يستاهل كل ريال يندفع فيه

الشمطري
01/04/2012, 12:41 PM
ارتفاع الإسعار للياباني

جعلت الناس تبحث عن البدائل

وافضل بديل هو الإمريكي

وبعد الإستخدام واصبح لها شعبيه من جديد

حيث كانت السيارات الإمريكيه متسيده سابقاً " السبعينات وقبل " تقريباً

وتلافي الكثير من الملاحظات والعيوب في الإمريكي اكتسح السوق الدفع الرباعي الإمريكي

واصبح الحل البديل لهواه سيارات البر وبأسعار مناسبه للجميع

هذا والله اعلم

مجرد رأي

ابوطيف2
01/04/2012, 01:22 PM
كلام سليم انا معي دبل تويوتا لكن الاحظ الأمريكي كثر

باترول 1987
01/04/2012, 01:46 PM
الامريكي

من يوم يومه متميز وفي القمه بعد طبعا الالماني

بس الالماني كله سيارت صغار

اقرب مثال

جمس 79

http://www.qzal.net"]رفع (http://www.qzal.net/) الملفاتhttp://www.qzal.net/01/2012-04/13332770901.jpg[/url][/URL (http://www.qzal.net)]

شاص 79

http://www.qzal.net"]رفع (http://www.qzal.net/) الملفاتhttp://www.qzal.net/01/2012-04/13332770912.jpg[/URL ([URL]http://www.qzal.net)]

شف الفرق

كيف الجمس هيبه وقوه وفخامه

الشاص تقول كنه تنكه ماتدري كيف مصنوع

بختصار شكله غبببي جدا

باترول 1987
01/04/2012, 02:01 PM
ملاحظه

اي سياره شركه امريكيه تصنع خارج امريكاء لاتشتري

مثلا زي الكابرس بستراليا

KhALeD A
03/04/2012, 12:12 PM
والله فعلا الامريكي مافيه زيه

انا كنت من هواة الامريكي وسبحان الله فجأة حولت للتويوتا من ثلاث سنوات وفعلا الان ندمان وانتظر بس اجمع لي كم قرش ان شاء الله وارجع للامريكي بإذن الله
بصراحه ماعرفت اوجاع الظهر والارجل الا من عقبه مدري شيبت الله اعلم :(

ملك الفكتوريا
03/04/2012, 06:48 PM
مثلي مثل الردود اللي حولت من ياباني لامريكي

الياباني مو من مستوى الامريكي

البلى فينا وفي صناعيتنا والا الكاتلوج ما يقصر من معلومات كثيره ومهمه

على العموم اللي يهمل يتحمل ما يجيه

وبالنسبة لابو شريفه مو معقول هذا الكلام تويوتا تشتري الدعسات الكهربائية مع شركة امريكيه والشركه تعطيهم وبه مصايب عشان الناس تحول للامريكي

هذا الكلام ما يدخل العقل ومدري كيف كتبته

بينهم عقود ومواصفات والشركات تهتم بسمعتها

الله يستر لا يقرا كلامك اجنبي

آخر العنقود
04/04/2012, 03:28 PM
يكفيك بالأمريكي وسع داخلي الموتر ونشاط المكينه ...

ابو شكاع
05/04/2012, 01:57 AM
اهلا وسهلا ابوعوف
كلامك صحيح والاخوان ماقصروا سجلوا اكثر من سبب اشوفها وجيهة
لكن حبيت اذكر لك سالفتي
عام 2002 كنت ناوي شراء اليوكون
لاني عشقت هالموتر وطوال 7 سنوات من يوم صار اربع ابواب وانا جايزن لي واقرأ عنه بعض الاحيان
وتغير كليا عام 2000
ويوم نويت اشتري اليوكون 2002 جديد موديل سنته حذروني الناس كثيرا منه ومن خراباه
لكن رفيقك عاشق اليوكون
خليت كلامهم خلف ظهري وشريته من الجميح
وحبيته وجلس معي 10 سنوات
كلها عز ومعزة وقوة وفخامة
ولابد وشي طبيعي يمر عليه صيانة خصوصا بعد سنوات من الكرف
ولكن الثلاث سنوات الاخيرة كأنه كثرت صيانته
وبعدين قلت 10 سنوات ماقصر الموتر وشي طبيعي يبدايستهلك
وبعته وانا مازلت احبه
وشريت تاهو 2012 ال تي
وبالمناسبة طراد باع اليوكون حقه 2007 واشترى يوكون 2012 دبل لان موتره الاول بدون دبل وبهذل بي مغير اسحبه كل طلعة
اخذ فل كامل
واللوحات نفس الحروف ويفرق الارقام فقط رقم واحد
وبالمناسبة ابذكر لك ملاحظة ابكتبها هنا وفي رابطة ملاك التاهو
وزن التاهو من بطاقة الجمرك 2450
ووزن اليوكون الفل كامل يزيد عن هذا بحدود 800 كجم
شي غريب وعجيب ولا ادري ليش هالزيادة الكبيرة
ومبروووك الموتر تتهنى فيه
تبي تعرف ان شاء الله معنى الراحة والفخامة والقوة والهيبة ×

لسان الحقيقة
05/04/2012, 02:36 AM
وجهة نظري هي ان :

الامريكان استفادوا من اليابانيين ملائمة السيارة للشوارع المزدحمة فصغروا من حجمها ومن مقاعدها ( التاهو واليوكون ) انموذجان .. و أصبح الامريكي ينافس الياباني في صرفية البنزين ..

اليابانيين سعوا الى اكساب سياراتهم الراحة والرحابة مثل الامريكي المشهور عنه ذلك ( الباترول الجديد و اللاند ) انموذجان واصبحت سيارات الدفع الرباعي اليابانية مريحة مقارنة بالجيوب القديمة

لكن اللي اعرفه ان الصانع الامريكي لم يصل حتى الان الى قوة وصلابة وعملانية سيارات الدفع الرباعي اليابانية ..

مدمن الشات
05/04/2012, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قد يكون من الصعب أن تلاحظ السيارات الجديدة وكالة المرغوبة في المدن الكبار للإتساعها وكثرة عدد سكانها

وأنا لا حظت شيء ربما أكون فيه مخطي وربما أجد من يلاحظ نفس ملاحظتي

ولم نكن نلاحظ إنتشار للسيارات الدفع الرباعي الأمريكي أقصد السيارات اللي طالعة
موديل السنة وكالة كل سنة.

فهل لاحظت في الفترة الأخيرة في منطقتك زيادة إنتشار لسيارات الدفع الرباعي الأمريكي.؟

عزيزي أنا من الرياض وكلامك في محله وليس الجمس أو الشفر هناك فورد و دودج بدأت تنتشر

أطلال نجد
06/04/2012, 07:02 AM
انتشار الأمريكي لأسباب معروفة ومن أهمها السمعة القديمة ثم فارق السعر الكبير بين الأمريكي والياباني
ثاني أهم سبب التنوع في الإنتاج مع الاهتمام في جمال التصاميم الجديدة والراحة
ثالث أهم سبب سهولة الصيانة ورخصها
لكن المأخذ على السيارات الأمريكية أنها سيارات كثيرة الأعطال والمشاكل الكهربائية
وفي تصوري أنها سيارات قد لا يعتمد عليها هاوي الاكتشاف والتعمق في قلب وعروق الصحراء عكس الياباني .

أنا حقيقة اشتريت جيب ياباني جديد بسعر مقبول قبل فترة بسيطة لأنني سبق وأن جربت الأمريكي ولم يعجبني لكثرة ما لاحظت عليه من مشاكل كهربائية وغيرها
طبعاً الجيب ليس من تويوتا ولا من نيسان.

شكراً لك

remth
06/04/2012, 10:54 AM
الامريكي وسيع ومريح واقتصادي بأستهلاك البنزين وأقتصادي بالصيانة ولذلك اتجهت الناس لة و تلقاه منتشر بكثره , والشي اذا انتشر فأنه يكسر قأعد -- ( أشتر تبيع , أو أشتر الموتر اللي يحافظ على سعره )-- لان الناس تدوره وترغبه . وتبدأ تكثر اكسسوارته والاجهزه الي تركيب علية وتكثر الحلول لمشاكله وتشوف اغلب الورش تعرفله في أغلب المناطق .

هذا رأي من واقع تجربه ....

ســـبــار ربــعـــه
06/04/2012, 11:57 AM
كلام صحيح ميه ميه.المريكي بدا ينتشر.

ابوالهواوي
07/04/2012, 01:16 AM
لو خيرت بين جيب لكزس او تاهو ال اسLS استخدام لأخذت التاهو

اما كقيمه اجتماعيه التايوتا اكبر وبدت بالنزول وانا انسان بستخدم مالي ومال القيم

أحمد الدهمشي
07/04/2012, 09:25 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تم التصويت بنعم
والسبب الرئيسي بالانتشار هو رخصها مقارنه بالياباني
تحياتي

عقاري مع
07/04/2012, 07:41 PM
يعطيك العافية على الموضوع المهم وارى ان سبب انتشار الامريكي هو رخص الثمن مقارنة بغيرة وخدمات مابعد البيع وشكرا للجميع

الفوازي الحربي
13/04/2012, 03:00 AM
انا ملاحض انتشار جمس وشفر حوض بشكل كبير ونا افكر ان شاء الله بسيرا2012 افضله ع اشاص2012 وتسلم ياولد العم ع الموضوع الاكثر من رائع

Shqra
13/04/2012, 05:10 PM
الأمريكي تصاميمه حلوه وشكله هيبه ،، معي ونيت أمريكي ومن الآن فصاعدا توجهي أمريكي خصوصاً الشفروليه

العبله
13/04/2012, 06:08 PM
كلام صحيح ولا انتبه ان الامريكي منتشر بشكل كبير جدا جدا جدا الا من بعد ما شريت يوكن تخبر الواحد ما ينتبه لنوع الا لين يفكر فيه.
المهم انا كنت ابي اشتري سياره وتكون دفع رباعي صراحه شفت اسعار الياباني نار لا نيسان ولا تويوتا صراحه احترت مدري وش اخذ !!
شفت سعر اليوكن الدبل مناسب نوعا ما لكن مقارنه باسعار الياباني ممتاز
خذت يوكن 2012 من العيسى قبل اسبوعين تقريبا والحمد لله اني شريته قوه ومتانه وسعه ومنظر وامان باذن الله.
طبعا اللي خلاني اتوجه للامريكي ارتفاع سعر الياباني

جوالة
13/04/2012, 08:58 PM
حقيقة مقارنة سعر ومواصفات فهي لصالح الأمريكي... أما الياباني فوداعا لا سيما بعد أن اصبح صيني الاكسسوارات ... وشتان في الراحة بين الاثنين ...

خ الفياض
16/04/2012, 12:38 AM
الانتشار موجود بس اتوقع ان الناس انحدت عليه من زود الغلا

وفيه نسبئه ممكن ماهي مقتنعه بالموتر لكن مقتنعه بحتياجاتها للموتر

يعني خل الحكم دايم احتياجك ومقدرتك مو الناس والسمعه
مع الدعاء بالبركه في كل وقت

رغم قناعتي الشخصيه بأن الياباني له وزنه وعندي موترين واحد تايوتا برادو والاخر شفر حوض غماره ونص وما اتكلم الا من واقع تجربه طويله

وسلامتكم

ساري 2010
16/04/2012, 04:27 PM
انا نن عشاق التايوتا بس أشتريت تاهو وسبب الاسعار في التايوت خيالية وبنسبة لا الامريكي معقوله مع العلم ان الامريكي بدا يرتفع

الربذي
16/04/2012, 06:25 PM
لاوالله بسبب التجاكر ياقدمي مغبره بالاسعاربين تويوتا الخايسه ونيسان المقلده بس تركض ورا تويوتا اذا رفعته رفعت واذا غيرته غيرت وكذا تويوتا حطت الفكس 5700 نكايه ببطب الدروب 2010
تصدقون الفل من الفكس ار وصل فوق 340الف $$$$$$$$$$$$$$$؟؟؟؟؟؟
وبطل الدروب وراه حول 300الف
والامريكي اليوكن الفل 210الان وفي عام 2008 الفل ب200الف يعني سعره معقول وزيادته معقوله بس اذا شاف السحب عليه راح تشوفونه فوق 230
اشوى من تويوتا الي اخذت سمعه والحين نسمت كان عام 2002 الفكسار ب150الف ولان حول 350الف
اذكر عام 97 جي اكس ب115وكالة اصفار ولان كم

مستربوب
28/04/2012, 10:32 PM
ولاتنسى عزيزي أنتشار الكوري أيضاً متانة وجودة بالسنوات الاخيرة وبدأ ينافس الياباني

قدر مكتوب
29/04/2012, 02:00 AM
بالنسبة لاختيار الناس للامريكي فله عده اسباب واجماع الناس عاده لايكون الا على حق ولكن انا اشوف الاسباب كالتالي :
1- انفتاح الصانع الامريكي مع الشركات الاخرى وشراء شركات لها باع طويل في الجودة والامان مثلا اتحاد مرسيدس وكلايسرلر ونشوف اثاره في C300 القاعدة والتعليق للفايقرا والقير ايضا سابقا 2005 الى 2008 حسب اعتقادي ونشوف ايضا في الدودج التشارجر ونشوف ايضا بالشروكي من عام 2005 , لو نطلع على مقصورة الشروكي ماتصدق ان امريكا تفكر هالتفكير شاشة ملاحة وفاره للتحكم تقل بي ام دبليو

طبعا بما ان المجال يخص الجيوب راح اضرب مثال بالشيروكي وذلك لعدم خبرتي بباقي الجيوب كالاكسبلولر والاكبيديشن والدرانقو وغيرها
http://www.cars-discussion.com/contents/member/carpics/photos/2012-jeep-grand-cherokee--2de13.jpg

شوف الشاشة والشغل بالمقصورة

http://www.cars-discussion.com/contents/member/carpics/photos/2012-jeep-grand-cherokee--0d61c.jpg

http://www.cars-discussion.com/contents/member/carpics/photos/2012-jeep-grand-cherokee--f44af.jpg

لا والمكاين ياعيني على المكاين

http://www.cars-discussion.com/contents/member/carpics/photos/2012-jeep-grand-cherokee--f92ac.jpg

لا وسقف بانورامي

http://autospeedmodifications.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-jeep-grand-cherokee-sunroof.jpg
تخيل قوه الامريكي وصبر مكاين الامريكي تندمج مع الامان والجودة في الالماني , من يتوقع ان رساوة الدودج والكلايسيلر تبي تكون كذا ؟ من يتوقع الشيروكي راح يكون بالرساوة هذي والشكل هذا ؟

من يتوقع الاكسبلولر يجي اوتو بارك وشكل حلو وجميل بموصفات ماتجي غير بـ الكزس ؟ والايدج مثلا؟

السبب الثاني في اعتقادي الــــــــــــــــســـــــــــــعــــر

مثلا نجي لفورد قبل كم يوم شفت عرض لفورد اكسبيديشن بـ 115 تصور موتر 8 سلندر ومواصفات وراحة والفورد معروف اعتمادي ودبل وبــ 115

التاهو واليوكون نفس الكلام

نجي للسيارات الصغيرة لو تجي للافالون مثلا سعرها فل كامل قريب من 145 الف فل كامل بينما شف الفورد تورس افضل مواصفات بكثير وبـ 110 تقريبا والفورد معروف بانه كجودة وصبر ومكده, الشتارجر , كروز , ماليبو الخ

نجي للسيارات الصالون الكابرس , لومينا و سي 300 وكلها سيارات اصبحت اعتمادية وسعرها مقبول

للجيوب هنا حكايه ثانية فالجيوب اغراء بالامريكي باسعارها فتجد السييرا اقوى واريح وافضل كشكل وناقص عن الشاص 50 الف تقريبا , ولما تسال الناس يقولون لك مايصبر طبيعي لما تاخذ حجم 1500 وترصه حمل ماراح يصبر لكن خذ HD 2500 او 3500 وشف الصبر والحمل كيف؟

اتوقع الامريكي عرف المعادلة خلاص وكلها فتره ويبي ينسحب السوق من الياباني بالتدريج مثل مافعل الكوري سابقا !!!

الناس تبي سيارة حلوة كشكل وسعرها معقول وصيانتها متوفرة بكل مكان وهذا كلة يملكة الامريكي بينما تجد الياباني وصل حد باسعار قطع غياره شي لايطاق ابدا !! كما ان اسعار الجديد تعدت حدود العقل

بكل صدق اسعار الياباني قاربت في سعرها واسعار قطع غيارها وصيانتها الالماني بل ان لاالماني في كثير من الحالات ارحم

- النشمي -
29/04/2012, 11:34 AM
^^^

بيض الله وجهك

فعلا الالماني مهد صناعة السيارات والابتكارات

الامريكي استفاد بالاندماج واخذ بعض التقنيات عكس الياباني الذي اخذ يقلد اكثر الابتكارات الالمانيه

ولكن التقليد ليس كالاصل وهذا هو سبب تردي جودة الياباني عندما ادخل تقنيات الرادار والكمبيوتر

تحياتي

البعير المغوار
29/04/2012, 11:55 AM
^^^

بيض الله وجهك

فعلا الالماني مهد صناعة السيارات والابتكارات

الامريكي استفاد بالاندماج واخذ بعض التقنيات عكس الياباني الذي اخذ يقلد اكثر الابتكارات الالمانيه

ولكن التقليد ليس كالاصل وهذا هو سبب تردي جودة الياباني عندما ادخل تقنيات الرادار والكمبيوتر

تحياتي

وازيدك من الشعر بيت،

الألماني سيارات تنحب وعن نفسي مستعد أصرف عليها إذا الله رزقني بإذنه،

خاصة بعد وصول أسعار الياباني للألماني من ناحية سعر السيارة نفسها.

شايب السبيت
29/04/2012, 12:46 PM
الشباب الي مصوتين بـــــ لا
اما متعصبين للياباني او غير دقيقين في الملاحظة
او مصوت بــــــ لا من باب حب المخالفه
السيارت الامريكية منشره بشكل كبير وملاحظ

انا سيارتي لاند كروزر وكنت قبل اشتريه قاب قوسين او ادنا من شراء يوكن قصير دبل 2011
علماً ان الجيب موديله 2004
لاحظ الفرق بين الموديلين والسعر

دل البحار
30/04/2012, 12:43 AM
في ألغربيه التويتا الجيب للبر
والامريكي الرباعي للبحر
وسلامتك ولا يهونون الربع

بنزرت
01/05/2012, 08:21 AM
غريبه انك توك تلاحظ هالشئ
من عام 2000 والتحول صاير

خذاني الشوق
02/05/2012, 03:09 AM
يعطيك العافية على الموضوع

راعي الطلعات
04/05/2012, 10:05 PM
الامريكي من زمان من زمان وهو له توجه كبير من الناس سعره المناسب رحابته العالية اقصد من فخافه داخلية وخارجية في الشارع اشاهد الامريكي دارج اكثر من الياباني وانا شخصياً بأذن الله توجهي امريكي بعد الياباني

القلب المحروم
23/05/2012, 12:28 AM
اذا تبي خذ لك سلفرادو او سيرا
وبس للبر

منصور الفايز
23/05/2012, 10:39 AM
يعطيك العافيه

هذا الكل ملاحظه
.. ومن الاسباب الاساسيه هي السعر

أبوريان سعيد
23/05/2012, 08:47 PM
سعر مناسب + اتساع + رحابة + قوة = انتشار

أطلال نجد
24/05/2012, 01:30 AM
أبو ريان سعيد
كيف سعر مناسب واليوكن العادي بدبل وصل سعره 150 ألف !!
من ناحية الإتساع أتفق معك
من ناحية الرحابة أتفق معك
من ناحية القوة ( المؤقته ) كذلك
الاعتمادية والعمر الطويل في السيارات الأمريكية GM وشفرولية ( الجديد خاصة ) أسمحلي أخوي
لأنها سيارات لم تصنع لكي تعيش مثل باقي الشركات الأوربية واليابانية
وراعي الخبرة يعرف ذلك بمجرد النظرة
أنا لست بخبير .. لكني مجرب

Marenat
28/05/2012, 12:51 PM
فعلا انا لاحظت انو عندنا في الجنوب بالتحديد محايل عسير

يوجد انتشار واضح للسيارات الأمريكية ... خاصه (التاهو)... بعد (يوكن)

اضافه الى ذلك

تويوتا ... فورشنر

musab
29/05/2012, 01:28 PM
طبيعي اخذ امريكي اذا ربع نيسان ب 170 الف وهو مايسوى 80 الف طبيعي باخذ امريكي واطقع للياباني

والله ودي الناس كلها تاخذ كوري وامريكي خله يرخص ذا التويوتا والنيسان

بس عندك بعض الناس مايعرف يفكر ابد ابد راسه حجر لازم لاندكروزر ولا بلاش سيارة

يروح يدين وياخذ قرض وسلف ويبيع بيته عشان يشتري لاند

مثل هالشكليات ماراح تزين امور السيارات ابد

Marenat
30/05/2012, 06:59 AM
طبيعي اخذ امريكي اذا ربع نيسان ب 170 الف وهو مايسوى 80 الف طبيعي باخذ امريكي واطقع للياباني

والله ودي الناس كلها تاخذ كوري وامريكي خله يرخص ذا التويوتا والنيسان

بس عندك بعض الناس مايعرف يفكر ابد ابد راسه حجر لازم لاندكروزر ولا بلاش سيارة

يروح يدين وياخذ قرض وسلف ويبيع بيته عشان يشتري لاند

مثل هالشكليات ماراح تزين امور السيارات ابد

باقول لك شي بخصوص الرخص

لو انا وانت الوحيدين اللي نبيع مويه لحي واحد بس في اي منطقه

انت تبيع رخيص وانا ابيع غالي

تخيل لو جا واحد ثالث وباع ارخص منا في حينا اش بنسوي له

تراهم في مجلس واحد وعفاك

mkshate
01/06/2012, 06:09 AM
شف اخوي ابي اقولك بعض النقاط وانت وغيرك الحكم
انا جربت سيارات عديدة سيدان وجيوب بقولك من وجهة نضري الامريكي يتفوق في ايش
اولا اهل الجيوب مع احترامي للياباني الى مركزعلى الناحية العملية وناسي المواصفات ووسائل السلامة عبر العشرين سنة الماضية
اما السنين هاذي بدى يتطور
الامريكان هم اللي يوردون لك اقوى جيب في العالم بدون منازع الهمر
ومافية دولة الى هو يستخدم في الجيش عندها
والشروكي والقراند شروكي والبليزر القديم وغيرها
قوة من جميع النواحي لا محركات جبارة ولا دفع رباعي ولا دفرناست ولا غيرة باختلاف البعض طبعا من ناحية العملية وغيرة هذا اولا
وثانيا من نواحي السلامة انا اسوق السيارات الامريكية من مدة طويلة لا السيدان ولا الجيوب الحالية باختلافها يتغير اشياء كثيرة فيها تطور في اشياء واشياء لا لاكن الحاجة الوحيدة وسائل السلامة بعد الله موب مثل الياباني لاسمح الله كفر يضرب مع السلامة طبعا انا اتكلم عن الموديلات القديمة من 1980 الى 2000 وحتى الجديد علية بعض الامور ومن ناحية الحوادث كفانا الله وياكم الشر البودي هش تقول تنكة تمر : D: D
ثالثا ليش الناس بدت ترجع للامريكي في نضري انا لاسباب وهي
1) لان الشركات الامريكة لصناعة السيارات مثل جي ام وفورد ودوج بدت نوع ماء تهتم بالناحية العملية والسعر المعقول لكثرة منافسة السيارات اليابانية لها من هاذا الجانب فقامت بصناعة سيارات دفع رباعي مثل ماذكرت باسعار مقبوله وعمليه مثلها مثل الياباني
2) لان الوكلاء الي عندنا اللي هم في الاساس حرام يمسكون وكالة لشركات عملاقة مثل اللي ذكرت احسو ان الناس ماكرهت الامريكي الى بسببهم وبسبب الخدمات السيئة من الصيانة وتوفير قطع الغيار والاسعار المضاعفة وغيرها من بهاذيل كثيرة
فسرنا نشوف منافسة في البيع والصيانة وقطع الغيار من وكيل الى وكيل تختلف
3) ان فيه شريحة كبيرة من الناس ماتواطن شي اسمة ياباني فما صدقو على الله تجي سيرات امريكة لا بعد باسعار منافسة وعملية بشكل مقبول جداا
طبعا انا من الناس الي ولله اهتم في امور كثيرة مو بس ان الموترعملي ومايخرب وبس لا احرص على السلامة والراحة الي صراحة مهما حاول اليابان ماجاب نصها ء الامريكي جيب ولا غيرة ماتحس بالمطب ورساوة على السرعات العالية ايضاء ( ولا يهون جيب اللكزس) لاكن للامانة ماشفت سيارات عملية مثل الالماني ثم وراد اليابان
طبعا هاذه وجهت نضري وللكل حرية ابداء راية ;)

Seas Diver
01/06/2012, 11:22 AM
انتهى عصر الجودة التي كانت تتزعمها سيارات اليابان ت اليابانية شغالة الان على السمعة السبقة لها والشعبية التي اكتسبتها في السنوات الماضية.فأصبحت أغلب سيارات اليابان تجميع . الان الامريكي اصبح افضل من السابق بكثير واسعاره لابأس بها.

دورانقو
01/06/2012, 01:56 PM
السلام عليكم

اشكرك علي الموضوع بس عندي ملاحظه علي كلامك وهو انك قلت ان اهل نجد يرغبون النيسان علي التيوتا الكلام هذا غير صحيح نجد الرغبه الاولى للتيوتا لكن فيه البعض يرغب النيسان لانه ارخص فقط وفيه ناس تاخذ باجيرو وهكذا

بالنسبة للامريكي لاحظت بعض الشباب يقولون انه تحسن وانا اقول انه من زمان وهذا هو الامريكي لكن الناس ماكانت ملاحظتة ولا التفتوا الا بعد غلا اسعار الياباني او بالاصح لان الريال طاح قدام الين الياباني وانا اجزم لو يرخص اللاند يصير نفس سعر اليوكن كان فقد اليوكن نص الزباين والدليل شف القطريين معهم دراهم مايشرون الا لاند وانا هنا ماامدح التيوياتا التيوتا من بعد ٢٠٠٦ مابقا الا ميزه وحدة توفر القطع

القناص1398
01/06/2012, 02:02 PM
كلامك صحيح
والله يعطيك العافيه
عالموضوع

باترو
01/06/2012, 03:02 PM
الامريكي تشتريه رخيص وتدفع دبل الدبل في قطع غياره بالنسبه لقطع الغيار لسيارات الياباني واعطيك مثال المساعد الواحد لليوكن موديل 2004 ب1500 واما لسيارات الباترول او اللاند كروز ب 100 واذا ذبح نفسه ب 150 ريال وهذا اكبر فرق من غير المرايه الجانبيه لليوكن فوق 1000 ريال والسيارات اليابانيه ب300 ريال والكثير الكثير
انا ماقول الا وجههم للياباني يطول الزمن والا يقصر

amrism0b
02/06/2012, 07:59 AM
بعد 2007 دخلت التقنيه بدون ال Total Quality Assurance اللي يعوّل عليها. و احنا مساكين نشتري اي شي .

تميم2222
08/06/2012, 01:51 PM
انا من اكثر المعجبين .. باليوكن واالتاهو .. بصراحه مواتر حلوه . ويستاهلون وللمعلومه مبيعات الامريكي متفوقه دائما لوجود وكلاء كفوء لسياراتها ..

ابوهتون
08/06/2012, 02:14 PM
السلام عليكم: انا من اصحاب الفورد من قبل كان معي اكسبلورور والان (اكبديشن 2008 ) طبعا دفع رباعي ما شاء اللــــه سيارات رائعة وبدأت الاحظ الزيادة في اغلب المدن بالرياض والخرج

أطلال نجد
08/06/2012, 03:46 PM
انتهى عصر الجودة التي كانت تتزعمها سيارات اليابان ت اليابانية شغالة الان على السمعة السبقة لها والشعبية التي اكتسبتها في السنوات الماضية.فأصبحت أغلب سيارات اليابان تجميع . الان الامريكي اصبح افضل من السابق بكثير واسعاره لابأس بها.

يوجد شركات يابانية لازالت تحتفظ بقيمتها وجودتها العالية المعروفة ولكنها منسية لدينا مثل سوبارو وميتسوبيشي ومازدا وسوزوكي وهوندا
كذلك أغلب سيارات نيسان الجديدة يابانية مائة بالمائة وذات جودة عالية

تحياتي

قلب مكشات
08/06/2012, 10:02 PM
الامريكي اريح في الطريق واوفر في صرف البنزين

تميم2222
09/06/2012, 01:13 PM
يوجد شركات يابانية لازالت تحتفظ بقيمتها وجودتها العالية المعروفة ولكنها منسية لدينا مثل سوبارو وميتسوبيشي ومازدا وسوزوكي وهوندا
كذلك أغلب سيارات نيسان الجديدة يابانية مائة بالمائة وذات جودة عالية

تحياتي
صح لساااانك وعين العقل كلامك :good2:

رحال7
09/06/2012, 03:18 PM
سبب انتشار الامريكي هو السعر

اما الامريكي فسيارات كرتونيه وجوده ضعيفه يطغي علي قطعها تحت الكبوت وفي الغماره البلاستك
يوجد اجزاء داخل المكينه بلاستك ,,,,,, الثلاجه بلاستك المواصير التي تحمي الاسلاك نوع رديء جدا مع الحراره يتفتت وداخل الغماره بلاستك رديء والامريكي يحتاج عنايه واستخدام بحرص ومداراه ويخذلك في لحظه وبدون مقدمات وتم التغلب على ضعف قطع غيار المكينه والقير بالبرمجه يعني بالكمبيوتر

الياباني جوده ولكن السعر خيالي بسبب ضعف الريال
الامريكان في امريكا يشهدون ان الياباني جوده لا تضاها وصرفية وقود منافسه جدا...

هذا للعلم وربا يصلح الحال

مهندس الكشتات
10/06/2012, 04:03 AM
جودة الياباني في الموديلات القديمة

وفيه فرق جااامد بالجودة

لكن الامريكي ماشي علي نفس الخط تقريبا

وفي السفر لا يعلي علي الامريكي

عقاري مع
10/06/2012, 09:56 AM
الامريكي فخامة الياباني جودة ومتانة

ابو ســــاره
10/06/2012, 11:10 AM
كلام سليم
سيارتي لاندكروزر الشكل الجديد قبل كل شي
الامريكي وخصوصاً التاهو مركب مريح وفخامة والوان داخلية ومواصفات روعة واسعار مناسبة هذا بنظري سبب انتشارها

abu fares
10/06/2012, 11:16 AM
رغم ان سيارتي ياباني إلا أن الأمريكي يتفوق وبقوة خاصة عند مقارنة الموديلات الجديدة

mjeeed
18/06/2012, 03:23 AM
ياخذون الامريكيه لانه مرييييح فقط