المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت طقطقة عند تشغيل الدبل

ابو عاذر
29/04/2006, 11:34 AM
صوت طقطقة عند تشغيل الدبل وذلك أثناء لف الطاره ناحية اليمين أو اليسار أثناء السير من الوقوف أو الرجوع الى الخلف .
وقد طرحت هذا الموضوع في المنتدى وقد أفاد بعض أعضاء المنتدى الاعزاء انها طبيعية ولاتوجد بالسيارة أي مشكلة وأن مصدر هذا الصوت هو شبكة الدف لوك التماتيك تشبك وتفصل (( كليشات )).
السؤال الذي يطرح نفسه : ماهي شبكة الدف لوك التماتيك وهل يصدر هذا الصوت من هذه الشبكة وأن كان لا فما مصدر هذا الصوت وما حل هذه المشكلة وهل صادف أحد من أعضاء المنتدى نفس المشكلة في سيارته :confused:

نأمل من الاعضاء الاجابة أجوبة كافية شافية ،،،،،،،،،، لأني لحد الأن قلق بشأن هذه المشكلة
علماً بأن السيارة نوعها (( جيب GX موديل 2005 خليجي وارد البريمي داف لوك خلفي ))

ابو عاذر
29/04/2006, 07:02 PM
أين ردودكم يأهل الخبرة

ابو عاذر
29/04/2006, 10:17 PM
يرفع لما قبله

tiger_shark
30/04/2006, 07:58 PM
طبعا يا اخوي ابو عاذر الصوت هذا طبيعي لكن....
لما تكون شابك الدبل المفروض انك ما تلف الطارة للاخير عشان لا يطلع الصوت لأن هذا الصوت هو بسبب انه (الدف لوك) أو بالعربي قفل تروس الدفرنس تكون في وضع الاقفال... يعني عامود الكردان مع الدفرنس الخلفي و الدفرنس الأمامي كأنهم قطعة وحدة لأن الدبل شغال. وهذا يسبب ضغط عالي جدا على التروس.
فالنصيحة لك مرة ثانية انك تتجنب لف الطرة على الآخر بقدر الامكان وانك طبعا ما تشغل الدبلات على الاسفلت ابدا.
أحس اني ما عرفت أشرح الموضوع جيدا بالعربي لكن أرجو ان تكون المعلومة وصلت.
أخوك راكان.

العملاق النائم
30/04/2006, 08:29 PM
انا مرت علي المشكلة في موتري الباترول!!!

قالوا اعكوس!!!!؟
قالوا الفرارات!!!؟
قالو...........

وتضح في الاخير ان جنزير الدبل فيه تفليت بمعنا ان الجنزير مرتخي وقد وصل عمره الافتراض او من جر الي مغرزين او من ثقل الرجل على البنزين في المطامر بالنفود والى اخره وكلها مسببه لتمدد الجنزير.

هذا ماحصل لي وانت الحكم!!!!!!

ALgnobi
30/04/2006, 08:52 PM
انا مرت علي المشكلة في موتري الباترول!!!

قالوا اعكوس!!!!؟
قالوا الفرارات!!!؟
قالو...........

وتضح في الاخير ان جنزير الدبل فيه تفليت بمعنا ان الجنزير مرتخي وقد وصل عمره الافتراض او من جر الي مغرزين او من ثقل الرجل على البنزين في المطامر بالنفود والى اخره وكلها مسببه لتمدد الجنزير.

هذا ماحصل لي وانت الحكم!!!!!!

كلامك سليم 100%
<!-- / message --><!-- sig -->

ابو عاذر
30/04/2006, 10:46 PM
مشكور أخوي راكان على الرد وبقية الاعضاء الذين شاركوا ولكن أود أن أوضح نقطة مهمة (( الدبل عندي قير ولست ممن يستخدمون الدف لوك في التغاريز ألا في أضيق الحدود أي الصوت يطلع والدف لوك غير شغال )) أرجو التوضيح أكثر ،،،،،،،،،،،،،،، وشكراً على التجاوب

ابو عاذر
30/04/2006, 10:54 PM
الشكر الجزيل لما شارك ونبارك لجميع المكرمة الملكية بتخفيض سعر البنزين إلى 60 هللة والديزل إلى 25 هللة للتر .

اللهم أحفظ هذه البلاد وولاة أمرها من كل مكروه ،،،،،، أمين يارب العالمين

ولد الشايب
30/04/2006, 11:07 PM
السلام عليكم

اخوق العملاق النائم ودي أسألك بالنسبة لصوت الطقطقة الموجوده عندك من تشغيل الدبل الخفيف أو الثقيل
علما بأن عندي صوت بدأ من الدبل الثقيل بمنرة الريوس وبعدين صار حتى يطلع بالخفيف اذا زريت على الموتر ( باثفيدر )

وهل من السهل تغيير جنزيز الدبل

ابو عاذر
30/04/2006, 11:18 PM
أخوي ولد الشايب الصوت يطلع عندي على الخفيف وعلى الثقيل

أما جنزير فتغييره أمر سهل ولايأخذ أكثر من أربع ساعات عندي الميكانيكي الجيد ويمكن تغييره حتى بدون فك القير من المكينة . ولكن المشكلة ألي عندي أحتاروا فيها حتى مهندسين الوكالة فأن كنت تعرف ورشة جيدة ومضمونة في أصلاح أعطال الدبل أرجو التكرم أن تدلوني عليها لأعرف سبب هذه المشكلة .

تــــوني
01/05/2006, 07:15 AM
عادتاً صوت الطقة ـــــ اذا كان أول شبكة الدبل فهو عادي جداً .. وكما ذكر الأخ الكريم أعلاه لا تزيد لفة الدركسون عن 30 درجة الا اذا اضطريت لها

اما اذا كان الصوت لم يكن موجوداً من الأصل فهو ( جنزير الدبل يحتاج تغيير) وهذه عامة لجميع السيارات ذات الدبل التروس اما الدبل الكلتشات لا يصدر أي اصوات ولكن عيبة يحتمي ويبدا يفلّّت

نصيحة لاصحاب السيارات الدبل
إذا السيارة دبل لا تسحب المغرزين وخصوصاً اذا كان القير عادي لانه بيحرق لك الكلتش ويعدم لك الدبل
اذا عندك ونش اسحب ما عندك ونش لا تسحب واذا تبي تسحب حط لك ميزانية تغير الكلتش والجنزير والا توظيب قير اذا كان تماتيك
وانتوا بهواكم .. وبعدين اصحاب السيارات ذات الدفع الثنائي يكونون عادتاً مزعجين ويدخلون يحوسون لك الدنيا هذا لا غرز خلهم يروحون يدورون سطحة ويدفعون فلوس عشان يتأدبون ما يدخلون مرة ثانية الرمل ويخربون على العالم في جلساتهم ويخاطرون بأرواح الآخرين

Abu Rayan
01/05/2006, 02:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوي أبو عاذر أنا مرت علي نفس المشكلة قام يطلع لي صوت طقطقة لما أعشق الدبل
طبعا سيارتي هايلكس 98 دفرنشين و طنشتها فترة الين قامت تطلع الاصوات مع المشي العادي بدون الدبل
رحت للوكاله غيرت العكوس بحوالي 1800 ريال و الحمدلله راحت الاصوات
و أتمنى اني أكون أفدتك

ولد الشايب
01/05/2006, 03:17 PM
أبو عاذر والله ما أدري إذا في ورشة تزبطة والا لا

توني طال عمرك وش تأثيره على السيارة لو تركته
ثانياً سيارتي (باثفيدر) هل من نوع التروس والا الكلتس علماً بأن الدبل عصا وليس زر

تــــوني
02/05/2006, 06:06 PM
يا ولد الشايب حياك الله

التأثير على المدى البعيد بعد ما تكون الطقطقة مستمرة حتى بدون تشغيل الدبل هذا في حالة انه يكون المشكلة عكوس (والسبب في هذه المشكلة هو كسر الدركسيون الى اقصى حد ممكن يعني بالعربي التسييف ) أو اذا كان المشكلة من الجنزير بيفصل على القير يعني كأنة في وضع N هذا في اسوأ الحالات الي هي خلاص ما عاد فيها ..والكشف في هذة الحالة على المشكلتين سهل جداً لدى الميكانيكيين المعروفين ...

وبالنسبة للدبل في الباث فايندر هو تروس
والكلتش هو في السيارات الامريكية الصنع من موديلات 96 وانت طالع يعني Gm ماهوب شين بس يبي استخدام حشمة

الرهدن
02/05/2006, 10:23 PM
وش الأفضل زيت 90 أو 140
للدبل والدفرنس وأنا أعرف إن شد البلد90 خفيف
وأنا الآن أبغير
وهل صحيح إذا غيرت 140 يبي يطلع صوت فيما بعد