المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيير ماء الرديتر

oshallakh
05/04/2012, 12:57 PM
شباب بدنا فزعتكم ؟

انا شريت سياره اكسبلورر 2006 و عملت صيانه عامه

شريت ماء اصلي للرديتر من الوكاله

شو بتنصحوا كيف اغيروا ولا ايش ؟

و عندي المكيف بحسو ما ببرد هل هذا الاشي الو دخل ؟

بالنسبه للمكيف و الرديتر شو بتصحوا ؟

m3ax
06/04/2012, 07:31 PM
والله ياخوك انا مثلك عندي نفس الاستفسار لأني اخذت الموتر موديل 2006 مكينته V8 من سنتين تقريباً مشاي 92 الف وسويت له كل الصيانات اللازمه مرتين بواقع مره كل سنة والحين ماشي حدود 190 الف يعني مشى معي تقريباً 100 الف

لكن موية اللديتر ما جيتها ولا غيرتها ولا زودتها الا مره وحده من خذيته (ما شاء الله) وكان ودي انزل مويته واعبيها مويه جديدة لكني خفت يحصل اضرار للموتر او اي شي وتركته زي ما هو لأني كأني مره سمعت انه تحصل مشكلة ضغط هوى اذا نزلت المويه وغيرتها بموية جديدة

ياليت احد يفيدنا من الشباب

oshallakh
07/04/2012, 10:36 AM
شكلو الافضل ما نغيرها

لأنو سمعت انو ما بتحتاج تغيرها الا اذا لا سمح الله ارتفعت الحراره

طيب يا صديقي ممكن تحكيلي شو الصيانه اللي سويتها بس منشان اقارنها باللي سويتو ؟

انا عندي مثلك 8 سلندر و 2006

شو مقاس الكفرات اللي راكبه عندك ؟

m3ax
08/04/2012, 08:08 AM
شكلو الافضل ما نغيرها

لأنو سمعت انو ما بتحتاج تغيرها الا اذا لا سمح الله ارتفعت الحراره

طيب يا صديقي ممكن تحكيلي شو الصيانه اللي سويتها بس منشان اقارنها باللي سويتو ؟

انا عندي مثلك 8 سلندر و 2006

شو مقاس الكفرات اللي راكبه عندك ؟

الصيانة الاولى كانت بعد ما مشيت الموتر 40 الف/ غيرت زيت مكينة وفلتر وزيت قير مع الفلتر وفلتر الهوى وقماشات وغيرت بيرنق التايرين الخلفية لأنه كان عندي صوت في واحد منهم بس انا غيرت الاثنين مع بعض ..

الصيانة الثانية بعد ما مشيت الموتر 40 الف ثانية/ زيت مكينة بالفلتر وفلتر الهوى وزيت القير بالفلتر وغيرت البواجي وغيرت فلتر البنزين (الصفاية) وسويت تصفية للمكينة وكان عندي الحساس حق تانكي البنزين خربان وغيرته لأن السيارة كانت تقطع وعزمها طايح شوي ورجعت السيارة جديدة ما شاء الله ما تفرق ولا شي عن اول يوم اخذتها فيه

مقاس التواير ما يحضرني الحين لكن انا جنط موتري 18 نيكل مو مثل السعودي

m3ax
08/04/2012, 08:11 AM
ملاحظة بسيطة اخوي

اهم ما في الصيانة الدورية انك تغير زيت القير مع الفلتر كل 40 الف وتغير زيت القير مع الفلتر مع البواجي وفلتر البنزين وتصفي المكينة كل 80 الف ..

oshallakh
08/04/2012, 10:11 AM
بس والله ما فهمت شو هذا " وقماشات وغيرت بيرنق التايرين " ؟؟

كم سعره و كيف بالضبط التقطيع ؟؟؟ الحساس حق تانكي البنزين خربان

شو يعتي تصفية الماكينه ؟؟

تميم2222
08/04/2012, 10:14 AM
سو له فحص عند ناس تفهم بالمكيفات..وانتبه ترى اغلب محلات التكيف الان يلعبوون بالاسعار .. يعني يقول بسوي وبسوي وبسوي وتلقى حاجتك شي بسيط ..عسى الله يوفقك خيووو

m3ax
08/04/2012, 12:20 PM
بس والله ما فهمت شو هذا " وقماشات وغيرت بيرنق التايرين " ؟؟

كم سعره و كيف بالضبط التقطيع ؟؟؟ الحساس حق تانكي البنزين خربان

شو يعتي تصفية الماكينه ؟؟

القماشات = الفحمات

البيرنق = رمان بلي

يعني غيرت الفحمات حقت السيارة وغيرت الرمان بلي حق التايرين الخلفية اللي تجي على العكس لأنه كان فيها صوت

والحساس حق تانكي البنزين يجي راكب في تانكي البنزين في الجهة الخلفية في أعلى التانكي والتقطيع كان يجي على سرعة 100 تقريباً بالذات اذا رفعت رجلي من دواسة البنزين ورجعتها وعزم الموتر كان ضعيف يعني واضح ان المكينة ما يوصلها بنزين كفاية وفحص الكمبيوتر يبين لك مشكلة الحساس هذي على طول وقيمة الحساس حوالي 450 ريال بدون تركيب ..

وتصفية المكينة يسوون للمكينة تنظيف لمجرى البنزين ولفتحة الثروتل والبخاخات ..

أبوخااااالد
16/05/2012, 02:08 AM
تقبلو مروري