المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغش كثر

عواد الشمري2
15/04/2012, 12:56 PM
سلام الله عليكم
ياجماعه الغش كثر وكل شوي نسمع سالفه شكل اما شاري طير غالي وهو مايسوا ولا ولا ولا ولا للازم يشاف للهسالفه حل
مشوين قاري سالفت واحد ماخذن قرض عشان يشرتي طير يرفع الراس وغشوه
الي متابع البيع والمشترا يشوف شين يهول
للازم يشاف للسالفه هذي حل
الي عنده حل يعطينا :(

عواد الشمري2
15/04/2012, 12:58 PM
المشكله كذا واحد هنا انكش
بس وش الفايده يغير اسمه ويخش

قرناس الجنوب 2011
15/04/2012, 02:01 PM
حياك اخي الشمري

لعنت الله على من غش مسلم ورضى با اكل مال مسلم

وجهت نظري من الواجب ان الشخص ما ياخذ طير سوا غالي اورخيص

حتى يقوم با الاتي
1 - فحص الطير واذا طلع الطير سليم من الفحص يروح للي بعدة

2 - على المشتري ان يكون معة (حمام سوادي +كروان +حبارى+ارنب )اذا الطير مشروط عليها
ويهد الطير على المذكورة اعلاة وعينة ميزانة ان كان الطير طرح كل هذي يروح للي بعدها
وهو العب على الملواح وركادة الطير وعدم نقل و000الخ

اذا اكتملت هذي وهم متفقون على سعر ياخذ الطير واذا طلع عكس ذالك فا يجب ان يحذر
من ذالك الطير وصدقني بهذي الطريقة اهل الغش راح ينقرضون الله يمحاهم

اما حكاية قال فلان وشاف بنظري من يستمع فقد يكون مغفل

والله لا يبارك في من غش مسلم سوا قريب اوبعيد

رعد المطر
15/04/2012, 02:11 PM
مايسويها الا قليل ذمه وضمير والله لايبلانا ولا يبلاكم
الواجب التحذير من صاحب هذا الفعل وذكر اسمه وذكر سالفه وعدم التعامل معه لان شهره الصقار اعتبرها مثل شهره لاعب كره القدم لازم يسمع عنه علوم واقترح عمل استماره كامله عنالطير وصاحبه وبتوقيع الطرفين0
مشكور ياخوي على الموضوع

عواد الشمري2
15/04/2012, 02:12 PM
حياك اخي الشمري

لعنت الله على من غش مسلم ورضى با اكل مال مسلم

وجهت نظري من الواجب ان الشخص ما ياخذ طير سوا غالي اورخيص

حتى يقوم با الاتي
1 - فحص الطير واذا طلع الطير سليم من الفحص يروح للي بعدة

2 - على المشتري ان يكون معة (حمام سوادي +كروان +حبارى+ارنب )اذا الطير مشروط عليها
ويهد الطير على المذكورة اعلاة وعينة ميزانة ان كان الطير طرح كل هذي يروح للي بعدها
وهو العب على الملواح وركادة الطير وعدم نقل و000الخ

اذا اكتملت هذي وهم متفقون على سعر ياخذ الطير واذا طلع عكس ذالك فا يجب ان يحذر
من ذالك الطير وصدقني بهذي الطريقة اهل الغش راح ينقرضون الله يمحاهم

اما حكاية قال فلان وشاف بنظري من يستمع فقد يكون مغفل

والله لا يبارك في من غش مسلم سوا قريب اوبعيد

هلا يالله حيه بقرناس الجنوب
وجهت نظر سليمه
وشكرك ع مرورك مافيه حل ثاني

XML FLASH
15/04/2012, 02:24 PM
قرض عشان طير!!!!
الحمدلله رب العالمين

عواد الشمري2
15/04/2012, 02:41 PM
الواجب التحذير من صاحب هذا الفعل وذكر اسمه وذكر سالفه وعدم التعامل معه لان شهره الصقار اعتبرها مثل شهره لاعب كره القدم لازم يسمع عنه علوم واقترح عمل استماره كامله عنالطير وصاحبه وبتوقيع الطرفين0
مشكور ياخوي على الموضوع

هلا بك يارعد المطر
كلامك صح وسليم بس اذا شهرو بواحد بارياض وانا من اهل الشمال مدري ع هاسالفه وش السوات

عواد الشمري2
15/04/2012, 02:43 PM
قرض عشان طير!!!!
الحمدلله رب العالمين

هلا بك ........
الحين تركت الموضوع وتجودت بامثل الله يهديك
والولع بطير صصعب ع ناس واجد يفهمه
وشكرك ع مروررك

حر119
15/04/2012, 02:50 PM
أخي عواد مامعي زوود عن الربع ومااقول من يغش الناس مايغش الى نفسه
(والذمم كفيلها الله عزوجل )

(هزاع)
15/04/2012, 03:04 PM
الله المستعان
عن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مرّ على صُبْرَة طعام، فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللاً، فقال: ( ما هذا يا صاحب الطعام؟ ) ، قال: أصابته السماء يا رسول الله، قال: ( أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس؟ من غشّ فليس مني) رواه مسلم
يستفاد من هذا الحديث الشريف ان الرسول صلى الله عليه وسلم فحص الطعام بان ادخل يده الشريفه بالطعام وفحص
ونحن ايظن لازم نفحص المباع مالازم نترك ضعاف النفوس يضحكون علينا
((((المسلم ماهو ضعيف الا لله))))
رابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=493746
×××××××

عواد الشمري2
15/04/2012, 03:13 PM
الله المستعان

عن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مرّ على صُبْرَة طعام، فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللاً، فقال: ( ما هذا يا صاحب الطعام؟ ) ، قال: أصابته السماء يا رسول الله، قال: ( أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس؟ من غشّ فليس مني) رواه مسلم
يستفاد من هذا الحديث الشريف ان الرسول صلى الله عليه وسلم فحص الطعام بان ادخل يده الشريفه بالطعام وفحص
ونحن ايظن لازم نفحص المباع مالازم نترك ضعاف النفوس يضحكون علينا
((((المسلم ماهو ضعيف الا لله))))

×××××××

ياهلا والله بابو مشعل

كلام سليم وشكرك ع كلامك

صقارعزاااام
15/04/2012, 05:10 PM
اسمحلى اخوى الشمرى هذا الى ماخذ قرض ليشترى طير هذا خبل ولازم يحجر عليه او يكون عليه وصي

عواد الشمري2
15/04/2012, 05:13 PM
اسمحلى اخوى الشمرى هذا الى ماخذ قرض ليشترى طير هذا خبل ولازم يحجر عليه او يكون عليه وصي

هلا بك صقار عزام
اسمحلي اقول لك تركت الموضوع ورحت للتمثيل
على العمووم اشكرك ع مرورك

ابوماجد6641
15/04/2012, 05:49 PM
والله انك ضحكتني يا عواد الله يضحك سنك دايم ونا أخوك. والى يقول الى يأخذ قرض عشان طير ايه يأخذ قرض ؤش فيها الرجال ما شحذ من أحد يمكن.
قاصر عليه شي مثله مثل السياره ’ والخبل الى يشري طير ولا يفحص ويشوف اطيار. الطير ويخلى ضعوف النفوس والغشاشين يلعبون عليه إلا يصير الخبل ألغشاش مهو هو.......... والحل من وجهة نضري أ ن يشري الطير من رجال ثقه ومعروف عنه النزاهه والصدق ولا لا يشري أو يأخذ وحش ويفك نفسه أحسن وأنا أولكم ان شاء الله

عواد الشمري2
15/04/2012, 06:00 PM
والله انك ضحكتني يا عواد الله يضحك سنك دايم ونا أخوك. والى يقول الى يأخذ قرض عشان طير ايه يأخذ قرض ؤش فيها الرجال ما شحذ من أحد يمكن.
قاصر عليه شي مثله مثل السياره ’ والخبل الى يشري طير ولا يفحص ويشوف اطيار. الطير ويخلى ضعوف النفوس والغشاشين يلعبون عليه إلا يصير الخبل ألغشاش مهو هو.......... والحل من وجهة نضري أ ن يشري الطير من رجال ثقه ومعروف عنه النزاهه والصدق ولا لا يشري أو يأخذ وحش ويفك نفسه أحسن وأنا أولكم ان شاء الله

عساك دوم مستانس وتضحك
من ناحيت الي اخذ قرض مافيه شي نهائي
بس انا قريت السالفه الي انت قلتها
صراحه سالفتن ترفع الضغط
وهذا السبب الي خلني اكتب هاموضوع

ابوماجد6641
15/04/2012, 06:34 PM
أبد ونا أخوك والله انك تمون وخذ راحتك الله يرحم شايبن جابك ونا والله ما ذكرتها إلا للفائده فقط

ابن حويد111
15/04/2012, 07:11 PM
اسعد الله مساكم الله بالخير جميعا

اخوي عواد وش نسوي الريال اعمي ضعوف النفوس ...
واذا كل واحد ذكر معرف من غشه .لو انه يدخل بمعرف اخر .. كان عرفناهم ,,,, بس انا مالومهم
موضوع لي بالشكاوي والاقتراحات علي شان ذكرة اسم الغشاش رباعي ... فما بالك باللي مقروص وساكت ...
ولكن اذا شفة احد منزل موضوع منهم هالغشاشين .... ابي ادقه بالعام ورزقي علي الله ...

ســـبــار ربــعـــه
15/04/2012, 09:20 PM
مشكور ياخوي على الموضوع
انا مع اخوي رعد المطر بخصوص الأستماره وقد طرحت موضوع بهذا الشأن واتمنى الاداره توافق عليه.

جزاك الله خير على الموضوع يااخي الكريم.

قرناس شمالي 1
15/04/2012, 09:28 PM

واذا كل واحد ذكر معرف من غشه .لو انه يدخل بمعرف اخر .. كان عرفناهم ,,,, بس انا مالومهم
موضوع لي بالشكاوي والاقتراحات علي شان ذكرة اسم الغشاش رباعي ... فما بالك باللي مقروص وساكت ...
ولكن اذا شفة احد منزل موضوع منهم هالغشاشين .... ابي ادقه بالعام ورزقي علي الله ...
اضرب على الكايد الى كنت بحلان ×× وعند الولي وصل الرشى ونقطاعه

عواد الشمري2
15/04/2012, 09:42 PM
انا مع اخوي رعد المطر بخصوص الأستماره وقد طرحت موضوع بهذا الشأن واتمنى الاداره توافق عليه.

جزاك الله خير على الموضوع يااخي الكريم.

وكذالك بخصوص الستماره انا معكم بس يبي لها ترتبي من قبل الداره
اااوتشوفون حلل

عواد الشمري2
15/04/2012, 09:43 PM

هلا يالله حيه ابن حويد
والله شكل السالفه هذي الي يبي يصير

عواد الشمري2
15/04/2012, 09:44 PM
اضرب على الكايد الى كنت بحلان ×× وعند الولي وصل الرشى ونقطاعه

هلا والله بالصميدعي
صح للسناك ماله الا هلون

صقارعزاااام
15/04/2012, 10:06 PM
قاصر عليه شي مثله مثل السياره ’ والخبل الى يشري طير ولا يفحص ويشوف اطيار. الطير ويخلى ضعوف النفوس والغشاشين يلعبون عليه إلا يصير الخبل ألغشاش مهو هو.......... والحل من وجهة نضري أ ن يشري الطير من رجال ثقه ومعروف عنه النزاهه والصدق ولا لا يشري أو يأخذ وحش ويفك نفسه أحسن وأنا أولكم ان شاء الله ابو ماجد تقوله صادق انت ؟ ياخذ قرض لطير يايموت يايضيع وشى كمالى منت مجبور عليه اما الرجال الى ياخذ سياره قرض مجبور والسياره مهمه ومهمه جدا وهل تقارن السياره بالطير غريبه والله
:D

النا111يف
16/04/2012, 12:36 AM
السلام عليكم جميعا

الموضوع حلو جدا لوجود الحلول والحلول يبيلها جرائه
1ـ التشهير بالشخص اللي يغش عشان اللي غيره يعتبر وكلن يبي يحافض على سمعته عشان سلعته
2ـ وجود ورقه مبايعه مثله مثل السياره
3ـ تطوع صقار من كل منطقه ومحافظه وقريه للاستشارات لو ياخذ حق الاستشاره مافيه مشكله اهم شي يكون معروف في المنتدى لدى الجميع مع اسم المتطوع ورقم جواله ويكون المستشار شاهد على البيع على مافيه من ذكر لضمان الحقوق الا المجهول له كلام ثاني

ودمتم

انور العنزي
16/04/2012, 01:24 AM
السلام عليكم جميعا

1ـ التشهير بالشخص اللي يغش عشان اللي غيره يعتبر وكلن يبي يحافض على سمعته عشان سلعته
3ـ تطوع صقار من كل منطقه ومحافظه وقريه للاستشارات لو ياخذ حق الاستشاره مافيه مشكله اهم شي يكون معروف في المنتدى لدى الجميع مع اسم المتطوع ورقم جواله ويكون المستشار شاهد على البيع على مافيه من ذكر لضمان الحقوق الا المجهول له كلام ثاني

ودمتم

عواد الله يعطيك العافيه وصح لسانك يالنايف افضل اقتراح وشي ماهو صعب وجود رجل ثقه في هذا الصرح العضيم مكشات. انا اضم صوتي لصوتك والتشهير افضل طريقه وسبق اني بينت عيوب طير فالمنتدى بعد فحصه وجود عيب كبير فالطير ولم يذكر هذا الشي صاحب الطير ولي خوفي على ان يغش احد اخواني فيه تم ذكر العيوب في نفس الموضوع والحمدالله على كل حال

تميم2222
16/04/2012, 10:03 AM
السالفه لها حل .......... كل طير وله قيمته الفعليه وشغل تلزيخ الاقيام في طيور عاديه او اقل من عاديه اظن لازم يدخل فيها مشوره صقاقير كبار قبل المشترى عشا يعطونك قميه الطير صدق

عواد الشمري2
16/04/2012, 10:05 AM
السلام عليكم جميعا

ودمتم

هلا بك
رايك سليم ومنطقي :good2:
اشكرك بقوه

عواد الشمري2
16/04/2012, 10:08 AM
عواد الله يعطيك العافيه وصح لسانك يالنايف افضل اقتراح وشي ماهو صعب وجود رجل ثقه في هذا الصرح العضيم مكشات. انا اضم صوتي لصوتك والتشهير افضل طريقه وسبق اني بينت عيوب طير فالمنتدى بعد فحصه وجود عيب كبير فالطير ولم يذكر هذا الشي صاحب الطير ولي خوفي على ان يغش احد اخواني فيه تم ذكر العيوب في نفس الموضوع والحمدالله على كل حال

هلا بك يانور الله يعافيك يابعدي
من ناحيت الطير الي ذكرت عيبوه الله يعطيك العافيه وماقصرت الله الله خابرينه
وشكرك بقوه

عواد الشمري2
16/04/2012, 10:10 AM
السالفه لها حل .......... كل طير وله قيمته الفعليه وشغل تلزيخ الاقيام في طيور عاديه او اقل من عاديه اظن لازم يدخل فيها مشوره صقاقير كبار قبل المشترى عشا يعطونك قميه الطير صدق

هلا فيك ياهلا
مهي مشكله القيمه وبس
نوبن القيمه غاليه والطير مهو الي انت تبي هذا مقصدي
ولا لو القيمه غاليه والطير ماعليه مهي مشكله شين اهون من شي
هذا المقصد ياجدي

أبومحمد عنيزة
16/04/2012, 01:23 PM
سبحان الله وقعتم على اجرح قبل ثلاث أيام واحد عرض علي طير وكري سعره 2500 يقول صايد حبارى ومايطلع الا للحبارى مايصيد حمام قلت معقول سعره كذا وأسأل واحد من الربع عن الطير قال انا واقف على وكري ذابح حبارى مع راعيه واصل السوم ب 13 الف ومو راضي يبيع قلت ياسبحان الله طيب ليش الكذب قال راعيه يبي يترك الصقارة ويبي يبع طيره بقيمه رخيص والمشكلة ان عمره حول 50 اتعجب من بعضهم استغلال الناس

عواد الشمري2
16/04/2012, 03:05 PM
سبحان الله وقعتم على اجرح قبل ثلاث أيام واحد عرض علي طير وكري سعره 2500 يقول صايد حبارى ومايطلع الا للحبارى مايصيد حمام قلت معقول سعره كذا وأسأل واحد من الربع عن الطير قال انا واقف على وكري ذابح حبارى مع راعيه واصل السوم ب 13 الف ومو راضي يبيع قلت ياسبحان الله طيب ليش الكذب قال راعيه يبي يترك الصقارة ويبي يبع طيره بقيمه رخيص والمشكلة ان عمره حول 50 اتعجب من بعضهم استغلال الناس

هلا والله بابو محمد
لولا ولولا الجرح ماكتب هاموضوع
انت اشوا تماكنت نفسك اما فيه ناس مشت عليهم

وفيه بعد موضوع هايومين يكتب اان شاء الله حول الوضع هذا بس بطريقه ثانيه

اقدم صقار
17/04/2012, 11:29 AM
الحل اشتر طير سليم من المستشفى ولا تاخذ علوم لا تشتري علوم إلا من رجل تعرفه او مشهود له بالصدق والنزاهه
وصدقني لاتشرط على طيرك ولا تبيعه على غشيم ولا تشتري من غشيم نصيحه
اشتر من رجال تعرفه او شايف طيار طيره واعجبك وبعدها افحص الطير ولا تهمك الفلوس في الطيب
او الحل الوحيد ويقولون اخر الطب الكي عليك بالوحش اللي علومه في راسه وخل الداب وشجرته

جنون رفحاوووي
17/04/2012, 06:53 PM
السلام طال عمرك وطال عمر المشاهدين كلهم
الحل ان اللي يبغا يشتري يشوف الطير ويفحصه في المستشفى مو على طوول يشري
يفتح عقله شوي

محسن البطي
17/04/2012, 08:04 PM
اللي اشوفه اذا اتفقت مع رجال اني اشتري طيره

اجيب معي حمام دحل او زاجل واهد عليه قبل اسلمه فلووسه

واشوف جناح الطير والنقله والتكويشه ..

ان جازي لي وعلى كلام راعيه مثل ماتفقنا اشتريت

اما اشتري سمك ببحر مايجوز هالشيء