المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين بنزين 91و95 حسب تجربتي

وجعين
06/05/2012, 11:04 PM
عبيت قبل اسبوع ينزين اخضر91 ونا متعود على95 مليت السياره فل السياره مكسيما ولااحضت التالي1_صرقعه في بلوف السيارعندما ادوس فجئه 2_ضعف في عزم المكينه3_وهذا اعتبره اهم شي خلال يومين طار البنزين بسرعه ونا مارحت مكان بعيد بس متأكد100ب100 ان البنزين الاحمر95 ماعمره سوابي كذا ؟ بس ابسوي تجربه ان شاء الله اقيسه بلكيلو مثلا اعبي فل ومشي مسافه200 كيلو بسرعه ثابته140بعد ذالك اشوف عيار البنزين وخذله صوره لمستواه ثم كرر التجربه مع 95 وشوف الفرق"الي عنده احسن من ها التجربه يعلمنا والي له تجارب لايبخل علينا والسلام على جميع الاخوان

مواسي الطعوس
06/05/2012, 11:13 PM
- الاكستيرا مافرقته ابد . حتى في ابها وطلعة السوده ....وربعي معهم فور تشنر يقولون بالبنزين الاخضر يدج .

ديفون
06/05/2012, 11:15 PM
الاخضر يضعف عزم السيارة . والاحمر يعطي السيارة قوة

LE2010
06/05/2012, 11:20 PM
مافرق واجد
بس الصراحة اخضر رخيص
والاحمر جيد بس غالي
والحمد لله الماء اغلى من البنزين

راعي طويلات
06/05/2012, 11:32 PM
بعض السيارات ماتقبل الإ نوع واحد ومن ضمنها المكسيما ماتقبل إلا بنزين 95 باستثناء موديل 99 وتحت أما أغلب السيارات تقبل النوعين ولافيه ضرر لو عبيت 91 وإن عبيت 95 خير وبركه

Cyber
07/05/2012, 12:28 AM
مافرق واجد
بس الصراحة اخضر رخيص
والاحمر جيد بس غالي
والحمد لله الماء اغلى من البنزين

جبلي عايدي بنزين ب 200 ريال :D

علوش1
07/05/2012, 12:39 AM
سوناتا 2006

91 داخل المدينه 650 كم

95 داخل المدينه 550 كم

نفس المشاوير

جربتها مرتين والفرق 10 ريال فقط

وجعين
07/05/2012, 02:11 AM
انا الي معي 99وصحح معلومك ترى مكينه المكسيما هي نفسه من95الى2004

SAS2
07/05/2012, 02:34 AM
والله احلى ما في البنزين الاخضر انه راحت طقة القير في الاند كروزر

وننتظر تجربتك يالغالي

nems
07/05/2012, 02:45 AM
عندي تاهو استخدم 91 ممتاز للسيارة ولا حسيت فيه مشكلة

ابن مكرز511
07/05/2012, 02:55 AM
91 سمعت انه اكثــــر مايناســــب السيارات الامريكيه

كاشت وحداني
07/05/2012, 03:07 AM
فيه سيارات تقبل اخضر وسيارات تقبل احمر وسيارات تقبل النوعين
لو تلاحظ بعض السيارات وخصوصا الجموس والاكسبديشن صار يجي على بعضها كتابة فلكس فول يعني يقبل اي نوع من البنزين
وبعض السيارات ما تسلك الا بعد تعبئه او تعبئيتين اذا تغير عليها البنزين

Sent from my iPhone using Tapatalk

س.س.التميمي
07/05/2012, 03:45 AM
والله اللي صار.معي ياجماعت الخير كنت طالع من منطقة حائل متجه لمنطقة تبوك موتري اف جي والمقنن له بنزين احمر فللت من حائل والمشي ١٨٠ ولعت اللمبه قبل المثلث حق الجهراء ب٢٢ او ٢٨ ك المهم دخلت المحطه ويطفي الجيب قطع بنزين ايه الحمد لله وصلت المحطه فلل ياصديق بنزين احمر قال مافي ايه طيب عبي اخضر هالحين اعبه ١٠ ريال والا يفلله بيني وبين نفسي هالكلام المهم قلت له فلله واللي عقد روس الحبال يحلها ويفلل واصل تبوك ولله الحمد الامور طيبه قمت من بكر بداوم واشغل الموتر الا وتقول ددسن ٧٩ ماورا ليلتها ليله يقطع ويتنافض قلت يالله صباح خير المهم رحت الدوام والا يقطع الموتر المهم خذيت اربع ايام لين خلاص البنزين واعبيه احمر في الاخير اذا وقفت عند الاشاره لزم افضي الجيب من النمره والا يطفي وديته الوكاله شيل وحط انا وياهم الموتر ماشي تقرب ٣٠ الف ما لقولي بال الوكاله دقيت علي الفرع بجده شكيت لهم الموضوع قالو بكر تروح للوكاله بنفس المنطقه حنا بنبلغهم اليوم وبكر توجه لهم واذا ماسوو لك شي كلمنا قلت خير جيتهم من بكر يرحبون ويهلون الله وش السالفه السالفه انه الموتر جديد وجديد برضه علي السوق وقته توه طالع الاف جي مايبون يغسرون سمعت الموتر قالو اعطيت الموتر احد قلت لا قالو يمكن احد من اخوانك قلت مره موتري ماحد جاه
قالو بنعمل تقرير للسياره وبعد ٣ ايام مرنا قلت خير
وبعد هالمده مريتهم ها ياجماعت الخير وش صار قالو انت امغير البنزين شي قلت لا قالو يبيله طقم بخاخات ويبيله بواجي ويبيله كويلات قلت طيب ليه وش السبب قالو حسب التقرير متغير البنزين وحصلت هالمشكله عندك قلت طبعن انا موتري معي مااعبي الا احمر والمحطات ماادري عنهم المهم انهم غيرو هالشغلات علي احسابهم من طقطق الا سلام عليكم وهذا تجربتي مع البنزين الاخضر هذا دمار السيارات يعالم مو بنزين

وجعين
07/05/2012, 05:34 AM
يا بعد قلبي يا التميمي عقب تقريرك هذا خوفت العالم ماحد معبي بنزين اخضر بس اتصدق كنت اتوقع ونا اقرا تقول خبط .ستر الله بس حقيقه الاخضر يدمر المكينه فيه ناس ماتلاحض تغير صوت المكينه خاصه الي ماهمب حقين فك وربط

كبسولة2
07/05/2012, 06:19 AM
والله اللي صار.معي ياجماعت الخير كنت طالع من منطقة حائل متجه لمنطقة تبوك موتري اف جي والمقنن له بنزين احمر فللت من حائل والمشي ١٨٠ ولعت اللمبه قبل المثلث حق الجهراء ب٢٢ او ٢٨ ك المهم دخلت المحطه ويطفي الجيب قطع بنزين ايه الحمد لله وصلت المحطه فلل ياصديق بنزين احمر قال مافي ايه طيب عبي اخضر هالحين اعبه ١٠ ريال والا يفلله بيني وبين نفسي هالكلام المهم قلت له فلله واللي عقد روس الحبال يحلها ويفلل واصل تبوك ولله الحمد الامور طيبه قمت من بكر بداوم واشغل الموتر الا وتقول ددسن ٧٩ ماورا ليلتها ليله يقطع ويتنافض قلت يالله صباح خير المهم رحت الدوام والا يقطع الموتر المهم خذيت اربع ايام لين خلاص البنزين واعبيه احمر في الاخير اذا وقفت عند الاشاره لزم افضي الجيب من النمره والا يطفي وديته الوكاله شيل وحط انا وياهم الموتر ماشي تقرب ٣٠ الف ما لقولي بال الوكاله دقيت علي الفرع بجده شكيت لهم الموضوع قالو بكر تروح للوكاله بنفس المنطقه حنا بنبلغهم اليوم وبكر توجه لهم واذا ماسوو لك شي كلمنا قلت خير جيتهم من بكر يرحبون ويهلون الله وش السالفه السالفه انه الموتر جديد وجديد برضه علي السوق وقته توه طالع الاف جي مايبون يغسرون سمعت الموتر قالو اعطيت الموتر احد قلت لا قالو يمكن احد من اخوانك قلت مره موتري ماحد جاه
قالو بنعمل تقرير للسياره وبعد ٣ ايام مرنا قلت خير
وبعد هالمده مريتهم ها ياجماعت الخير وش صار قالو انت امغير البنزين شي قلت لا قالو يبيله طقم بخاخات ويبيله بواجي ويبيله كويلات قلت طيب ليه وش السبب قالو حسب التقرير متغير البنزين وحصلت هالمشكله عندك قلت طبعن انا موتري معي مااعبي الا احمر والمحطات ماادري عنهم المهم انهم غيرو هالشغلات علي احسابهم من طقطق الا سلام عليكم وهذا تجربتي مع البنزين الاخضر هذا دمار السيارات يعالم مو بنزين

أخي الكريم السبب ليس من البنزين

السبب من المحطة الي عبيت منها أما :

خالط البنزين بشئ آخر

أو خزاناته متسخه وسببت مشكلة لك في البخاخات

حسب خبرتي في صيانة السيارات لا فرق بين البنزين الأخضر والأحمر

الأ صوت صرقعة البساتم فقط

ALBDRANE
07/05/2012, 07:28 AM
كلاام كبسولة أقرب للصواب والي الاحظه أن المحطات الي في القرايا والهجر بنزينها غير صالح للسيارات الجديدة والبخاخات والحساسات لان الصيانة للطرمبات صفر والفلاتر غير متوفرة والتربات ربع التانكي ولا يصلح بنزينهم الا للسيارات الي في القرايا القديمة منها .
الزبدة حاول أنك ما تعبي الا في المحطات الكبيرة وعلى مداخل المدن واحرص على المحطة الي تشوفه مركب فلاتر .والله الهادي الى سواء السبيل

الربذي
07/05/2012, 09:13 AM
انا جربت ومع سفر لقيت الاحمر يزود بالكيلوات شوي
البنزين الاحمر مايخلي الزيت اسود بسرعة
البنزين الاحمر يخلي مجرى الهواء الشكمان اشقر من داخل ولا سكري ليفهمها البعض
اغلى شوي الفرق تقريبا بالددسن 10 ريال تشتري فيها روست وعصير بردقان طازق
الاخضر صوت بلوف
يسود الشكمان
العزم مالاحظت شي احس فيه بالرغم اني فضيت التانكي وعبيت احمر وقضى بعد 550كم وعبيت احمر ويوم ولعت المبة وانا ارجع لطبعي وازخه زخ اخضر مالحظت شي يسوى الا كان اشتغالها بالاحمر انعم شوي بس شوي مايلاحظة الا الي يدقق مررررررة مرة
وزميلي يقول عن تجربة الي مكتوب على تانكيه 65 لو تعبيه اخضر مايتعدى 140 مايسرع

ايه ايه تذكرت تجربه بدباب 100سي سي خجم مايقبل هالدلوع المشكلة انه خجم مويل 2008 مايقبل الا 95 اذا عبينا له الاخضر قام يزابد ويقاطع ولا يقبل الدوس غيرنا البنزيين من باب الصدفه الى 95 الا يوم انطلق صاروخ نسينا وحنا جايبينه لنفود يستانسون عليه الصغار وانا افلل الجيب 91 واعبيه بالقلص بعد يوم وصلنا ونزلناه وترجع له مشكلته ول من غثه ونفضيه ونعبي 95 وبعناه قبل مدة نسيت اعلم راعيه الي شراها مقسوم الله يستر لايقول غشن بس تصدقون تو اتذكر الحين بس

ksaboss
07/05/2012, 11:04 AM
الناس يظنون ان 95 انظف لانه اغلى و هذا خطأ. ارامكوا حذرت من صوت طقطقة البلوف من اول يوم نزلت فيه النوعين و اتذكر اني قرأت التحذير بنفسي.

المكينة اللي تشتغل على 95 فقط خطأ انك تستخدم لها 91.
المكينة اللي تشتغل على 91 ممكن تستخدم لها 91 و 95 .

هذي هي القاعدة من ارامكو

رفيع المقآم
07/05/2012, 11:09 AM
انا جربت على هايلكس 2010

الاخضر فل 33 اذا كانت مصفرة يمشي بالديرة ومع الفجر 470

الاحمر فل 43 اذا كانت مصفرة يمشي بالديرة ومع الفجر 420

ارجع للاخضر ايامك تخصر ههههههههههههههههه

رحال كعب
07/05/2012, 11:26 AM
بارك الله فيك

مسير عليهم
07/05/2012, 11:39 AM
سوناتا 2006

91 داخل المدينه 650 كم

95 داخل المدينه 550 كم

نفس المشاوير

جربتها مرتين والفرق 10 ريال فقط

عندي سوناتا 2008 عبيتها 95 والموتر صافي لكن ثقيل مايمشي ابد وفي الخط مايوصل 160

غيرت الى 91 صار عندي فرق في العزم وفيها نشاط افضل والمسافه مافرقتها كثير لكن طلع لي صوت طقطه في المكينة

وعندي فكتوريا 97 في بداية نزول البنزين 95 و91 عبيت 91 طلع لي صوت في المكينة وثقل في العزم وصرفيه زايده رجعت عبيت 95 الموتر رجع نشيط وصرفيته ممتازه والصوت اختفى

يعني كل سيارة لها نوع يصلح لها

Bader-M
07/05/2012, 12:40 PM
انا سيارتي عبيتها 91 و 95 لا يوجد فرق ابدا

أبوفيصل 2007
08/05/2012, 02:02 PM
95 زي الحلوة بفضل الله يوكن 2005

ماون ماركز
08/05/2012, 07:19 PM
كل سيارة ومكتوب في كتالوجها نوع الوقود

ما يحتاج تجرب ولاتسأل ولا تأخذ تجارب غيرك تحوس سيارتك

اللي صنعها أبخص فيها

تحياتي

عطيب ومايغيب
08/05/2012, 07:40 PM
ماعبي غير الاخظر ودام عزك يا وطن

vxr 1998
08/05/2012, 07:59 PM
يعطيك العافيه علا طرح الموضع لكي نستفيد ونفيد اذا الله اراد. انا عندي ثلاث سيارات وهذا من فضل الله امللك منهن اثنتان جيب للعائله والسفر والبر وصغيره صني جديده مشاوير الديره والثالثه ددسن برضه جديده وهذي موتر رسمي يعني تبع ابن سعود وكلهن عند الباب وبعد ماجا البنزين نوعين صارو الدوام يصرفون كروت بنزين 91 وبعده وصرت اعرف افتح كبوت الددسن واغلب الخراب ليات البنزين تهرب والكويل صار يهرب الزيت حقه واول بس اوديه اغير زيت وبس والجيب والصني ماستخدم الا 95 ومره اضطريت وانا كاشت بعيد ومالقيتالا اخضر وعبيت لاكن الموتر تغير صوته وعزمه وقلت اكيد يبيله دعسه شوي لاني ماحب السرعه لاكنه رفض مايوصل الا 160 وكان معي واحد من الشباب قالي اول يوم كنت اتعبي احمر كم يجيب قلت والله مادري لاني اساس ماحب السرعه المهم بعد مارجعنا لديره وبعد ماخلص البانزين عبيت احمر وقلت ابجرب كم يوصل سرعه ماشاالله 180 وعلاطول هديت لاني جاني نفاضه من السرعه هههههههه وارجو اني قد افدت ودمتم بحفض الله. ايه نسيت ترا موتري vxr علشان تتضح الصوره للخبرا الي اكيد بيدلون بدلوهم

abo naser 1
08/05/2012, 08:19 PM
السلام عليكم

السيارة الحديثة البخاخ لا تستخدم غير 95
اما القديمة وخصوصاً الكربريتر لا بأس91

اما بالنسبة لي لا أستخدم سوى 95 سواء قديم جديد بخاخ كربريتر

1- صفاوة 2- عزم 3- كيلوات أكثر

THE KILLER
08/05/2012, 09:40 PM
والله البنزين الاخضر ما مثللله الصراحة

وشركة ارامكو نفسها تعبي سياراتها كلها بنزين اخضر
وانا اعبي البنزين الاخضر وماشتكيت من شيء ابد ابد
علما بان االمواتر الي عبيتها بنزين اخضر هي سوبارو 2001 جمس سوبربان 1991 جمس يوكن 2007 تويوتا كرويلا 2012 لومينا 2000 كابرس 2000 كابرس 2006 وكلها اخضر وماشكتيكنا من شيء ابد
طبعن الهاذي السيارات الي كانت موجودة الحين بس فيه سوبربان 91 وسوبارو خخخخخ والباقي مع السلامة
البنزين الاخضر تحسه مثل الزيت باررد على المكينة
مو مثل الاحمر تحطه هنا وينحرق
في بعض السايارات مخصصة للاحمر وبعضها اخضر
بس انا غير الاخض ماعبي ابددددد
وخصووووصا السياراات الامريكية كلها اخضررررررررررر

خمسين
08/05/2012, 10:01 PM
انا لي سنتين ما اعبي الا اخضر والامور سالكه والحمد لله ومره بالغلط عبيت احمر ولاحظت ان السياره تشرب الاحمر شرب وخلص بسرعه السياره كورلا 2006

mahpoop2000
09/05/2012, 02:02 PM
فيه سيارات تقبل اخضر وسيارات تقبل احمر وسيارات تقبل النوعين
لو تلاحظ بعض السيارات وخصوصا الجموس والاكسبديشن صار يجي على بعضها كتابة فلكس فول يعني يقبل اي نوع من البنزين
وبعض السيارات ما تسلك الا بعد تعبئه او تعبئيتين اذا تغير عليها البنزين

Sent from my iPhone using Tapatalk

أخوي الغالي كاشت وحداني حبيت اصحح معلوماتك
فلكس فيول معناها تقدر إذا رحت فيه دوله اوروبيه تعبيه إثانول مثل ماشفت بعيني في إيطاليا وتقدر تشوف تحت علامة فليكس فيول مكتوب إيثانول لأني أحد مالكي التاهو
للتصحيح فقط يالنشمي

ديفون
09/05/2012, 04:28 PM
عندي توسن هوانداي كم اعبيه 91 / 95اربع سلندر . وعندي باجيرو

عاشق الاخطار
09/05/2012, 05:23 PM
السلام عليكم

حبيت اشارك معكم

معي باثفيندر 2005 قير عادي الفرق العزم بالنسبه للاحمر وفي الخطوط الطويلة يمشي اكثر تقريبا 70 إلى 80 كيلو .
بالنسبه للسرعه في النوعين 200 ما فرقت معه .

مسفر الاكلبي
09/05/2012, 05:31 PM
انا من خلال تجربتي مع السيارات القديمه 91 تويوتا كنت اعبيه اخضر وصار طقطقه في البلوف وبعد سنه تكسرت البلوف وصارت لي مشاكل وتكررت في جيب اخر وبعدها اكتشفت ان البنزين الاخضر هو السبب وصرت ما اعبي الا احمر ويقولون ان البنزين الاخضر يخرب الطرنمبه حقت البنزين و كل هذا الاشياء مع طول المدى

ابوحامدالجهني
09/05/2012, 06:14 PM
الفرق واضح عندي بالطعوس
95 افضل من 91
هايلكس

صحيح
09/05/2012, 11:17 PM
احمر وبس يطول في التانكي بدون صوت تقول سيارة ديزل اقوى عزم