المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا تغيير لوحات السيارات

جرير
01/06/2006, 01:59 PM
في خبر ورد اليوم في الجزيره تغيير اللوحات قريبا

<TABLE class=MsoNormalTable dir=rtl style="WIDTH: 153.65pt; mso-cellspacing: 1.5pt; mso-table-lspace: 2.25pt; mso-table-rspace: 2.25pt; mso-table-anchor-vertical: paragraph; mso-table-anchor-horizontal: column; mso-table-left: left; mso-table-dir: bidi" cellPadding=0 width=205 align=left border=0><TBODY><TR style="HEIGHT: 145.05pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><TD style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0.75pt; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; HEIGHT: 145.05pt; BACKGROUND-COLOR: transparent">

</TD></TR></TBODY></TABLE>

كتب - احمد الشمالي:

تعتزم الادارة العامة للمرور البدء بتطبيق خطتها المرورية لتغيير لوحات السيارة الحالية واستبدالها بأخرى جديدة وفق مواصفات ومدلولات جديدة.

اللواء فهد بن سعود البشر مدير الادارة العامة للمرور قال ل «الرياض»: ان العمل جار حالياً في مراحله الأخيرة بين مركز المعلومات والمطابع الحكومية للتنسيق لآلية البدء في اصدار لوحات السيارة بشكلها الجديد موضحاً ان اللوحات الجديدة ستشتمل على اضافة اللغة الانجليزية وكذلك رقم رابع للأرقام الثلاثة الحالية مع تغيير شكل اللوحة الحالي.

وحول اللوحات المستخدمة حالياً وخاصة التي بيعت في مزاد علني من قبل المرور المتشابهة في الأحرف أو الأرقام قال اللواء البشر: من حق صاحب اللوحة الاحتفاظ بلوحته القديمة بمدلولاتها بعد التعديل البسيط في اللغة والرقم الرابع واستبدال تلك القديمة بأخرى جديدة في الشكل فقط وبدون رسوم.<O:p
<O:p

صقر
01/06/2006, 07:51 PM
شكراً اخي جرير على هالخبر ...

وبارك الله فيك.

مسافر1
01/06/2006, 08:10 PM
تشكر أخي جرير..

لعل في ذلك الفائدة ..

قناص تميم
01/06/2006, 08:21 PM
مشكور أخوي جرير على البشاره والله يوفقك اجل لوحتي تصير ل ب ق السعوديه 6666إن شاء الله
وشكراً

تــــوني
11/06/2006, 05:58 AM
قل ايه انت بس

غضنفر
11/06/2006, 10:48 PM
طيب وش بيسون بالي شرو لوحات مميزة

قناص شقراء
12/06/2006, 01:11 AM
اخواني السلام عليكم أبي أسألك اخوي انا سمعت ان بتصي اللوحات في دول الخليج وحدة هل هذا اللي انت تقصده والا لا وهل بيصير تغيير في شكل اللوحة والا لا
و مشكور على الموضوع

وحيد111
12/06/2006, 03:16 PM
يعني فيه دفع ؟؟ :mad:

((( الحر)))
12/06/2006, 05:10 PM
ياهلا بالصفر..؟؟؟؟؟؟؟

منتعش
12/06/2006, 06:23 PM
أنا سمعت هذا الكلام من زمان
من أول ما بدأت اللوحات تتغيير

وقالوا بأنه غير ناجحة
وذكروا مثال مثل دولة الكويت
كانت قد عملت مثل طريقتنا وفشلت وتم تغييرها إلى شكلها الجديد الذي هو ( إنجليزي ) والكتابة عربي
الله يعطيك العافية على هذا الخبر .

salehhd
14/06/2006, 02:44 PM
السلام عليكم

مشكور على الخبر وبالعادة اللوح تتغير كل 10 سنوات وهذا نظام دول الخليج

أبو الفارس
14/06/2006, 09:50 PM
فعلا التغيير في اللوحات حاصل ..

والدليل مرة من المرات كنت في احد اقسام المرور ..

كان العسكري قدامه جهازين حاسب وواحد منها متعطل ..

وقال المراجع للعسكري شغل الجهاز الثاني ..

قال العسكري هذا الكمبيوتر مخصص للوحات الجديدة ..

مشكور على طرح الموضوع يالغالي ...

أخوك / أبو الفارس..

الضاري
14/06/2006, 10:17 PM
وش السالفة .. على تغيير اللوحات !!!!

ساهرالليل
17/06/2006, 07:52 AM
حقل تجارب وتنفيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حجلان
17/06/2006, 11:00 AM
انا اقترج ان تكون الارقام مأخوذه من الخمسه ارقام اللي في بطاقة الاحوال هذا للسعوديين

هاوي خلا
17/06/2006, 11:29 AM
أخوي جرير الله يبشرك بالخير ((واحد لوحته خرابيط)) لوحاتنا هالحين ((أثنين بيض وواحد جبن)) يعني خرابيط انا اقترح اللوحات الجديدة يغيرونها ويحطون اما رقم على حسب المحافظة أو لون لكل محافظة من محافظات المملكة اي الرياض لون والشرقية لون والغربية لون وحسب محافظتك تصدر لك لوحة بلون أو برقم رمزي مثل مفتاح المنطقة كان نرتاح شوي ونعرف السيارات من وين مصدرها (واحد ملقوف) وحتى من ناحية أمنية تسهل معرفة السيارة ومصدرها .
ويخلون الرقم أو الحروف اختياري كل يحط له ثلاثة حروف مع ثلاثة أرقام ((أيه هين تولم بس)) .
ولك جزيل الشكر أخوي جرير (( بعيدن لا تبلف الاقتراح وتقول انا اللي مخترعة تراي لي حقوق النقل مثل الشيخ الضفدع كامل ))
اخوك / هاوي خلا

الكاسر23
17/06/2006, 01:27 PM
اسباب التغيير ترجع إلى أن النظام الحالي للوحات على وشك الانتهاء، بمعنى انه لم يعد هناك امكانية لاصدار لوحات جديده عليه، وبالتالي يجب اصدار لوحات من أربعة أرقام واحرف انجليزية، اولا الارقام تعطي مدى أكبر 10 أضعاف في كل حرف، وكذلك الاحرف الانجليزية بتكون 26 حرفا كاملة يمكن استخدامها جميعها، بعكس الاحرف العربية اللي ما يمكن تستخدم فيها الاحرف المتشابهة مثل ت وث وج وخ وذ و.... غيرها ، كما أن هناك مشكلة للسيارة السعودية التي تدخل أوروبا حيث أن الأحرف العربية غير معروفة مما يضطرون إلى تركيب لوحات مؤقته في الحدود الى حين خروجهم من أوروبا.
وصلى الله على محمد
اخوكم
الكاسر