المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماطور هواء الأسترالي ARB

NissaN 1990
15/05/2012, 09:21 PM
السلام عليكم

،،،،
،،،
،،
،

أخواني أهل المكشات
عندي أستفسار بخصوص ماطور الهواء الأسترالي حصلته اليوم عند الرماية ب 1150 ريال
هل هو يستاهل السعر هذا ولا مايستاهل من ناحية القوة و السرعة و التحمل أبي لي ماطور ممتاز ومسبتعد الصيني أبو جمل أو غيره أبي أصلي وعملي وسرييييييع ووين يباع بالرياض

وجزاكم الله خير

ابو ماجد vtc
16/05/2012, 06:54 AM
عليك في الايطالي من شركة فيني بـ 1200 ريال وقوي مره وعملي جدا انا مشتريه من عام 1423هـ واعبي في كفرات الشيول وكفرات رشاش المزارع وتعبي في اكثر من اربع سيارات بنفس الوقت ولا يحتمي لان فيه مروحه تبريد بلده ممتاز جدا والى الان معاي وتحصله عند محل التويجري للعدد في شارع الريل بعد الجسر الحديد باتجاه الشمال بعد ثاني اشاره على الايمين تحصله وقالي صاحب المحل اكثر اللي يشتريه الجيش ولو انت قريب من كان اخليك تجرب فيه ويصلح لكفرات البولين لاني ما اركب لموتري الا كفرات بوالين .

وسيع الصدرر
16/05/2012, 08:21 AM
والله انك متهور ١٢٠٠ بماطور من جدك ترا مادري الي انا فهمته ماطور هوا للكفرات ان كان هذا الي تقصده انا شاري ماطور من الزينه اعتقد ب ١٢٠ ريال والله ناسي بس حول هالقيمه وحاطه ورا المرتبه ونضامي فيه لاطلعت من النفود اطلع الي حقه ولا هو مثبته ورا مرتبه السواق واطلع لي الهوا الاصفر عرفته ياصل لكل الكفرات والله اعبي الكفرات كلها ما تاخذ مني ولا ١٠ دقايق او اقل تعوذ من ابليس بس هههههههه

NissaN 1990
16/05/2012, 08:44 AM
عليك في الايطالي من شركة فيني بـ 1200 ريال وقوي مره وعملي جدا انا مشتريه من عام 1423هـ واعبي في كفرات الشيول وكفرات رشاش المزارع وتعبي في اكثر من اربع سيارات بنفس الوقت ولا يحتمي لان فيه مروحه تبريد بلده ممتاز جدا والى الان معاي وتحصله عند محل التويجري للعدد في شارع الريل بعد الجسر الحديد باتجاه الشمال بعد ثاني اشاره على الايمين تحصله وقالي صاحب المحل اكثر اللي يشتريه الجيش ولو انت قريب من كان اخليك تجرب فيه ويصلح لكفرات البولين لاني ما اركب لموتري الا كفرات بوالين .

جزاك الله خير وماقصرت برهم وأشوف وش عندهم

والله انك متهور ١٢٠٠ بماطور من جدك ترا مادري الي انا فهمته ماطور هوا للكفرات ان كان هذا الي تقصده انا شاري ماطور من الزينه اعتقد ب ١٢٠ ريال والله ناسي بس حول هالقيمه وحاطه ورا المرتبه ونضامي فيه لاطلعت من النفود اطلع الي حقه ولا هو مثبته ورا مرتبه السواق واطلع لي الهوا الاصفر عرفته ياصل لكل الكفرات والله اعبي الكفرات كلها ما تاخذ مني ولا ١٠ دقايق او اقل تعوذ من ابليس بس هههههههه

نقصد ماطور هواء الكفرات بس الأصلي مامثله تعبنا من أبو 120 ريال

وهج الحياة
16/05/2012, 08:54 AM

لكن ميزة الاصلي وانا اخوك هو سرعة تعبئة الهواء هذا اولا وثانيا في حالة كان الكفر مفكوك عن الجنط لازم من نفاخة هواء قوية عشان يرجع لوضع لأن الضعيفات لا تقوم بشد الكفر على الجنط

ابوسعود...
16/05/2012, 08:57 AM
اللي عنده معدات ويستلم بعض الاشغال اللي بعيده من البلد ويكون عنده اكثر من مستخدم الاصلي وبس حتي لو كان 1300 مافيه مشكله الرخيص تشتريه مرتين ثلاث ولا يوفي بلغرض
صدقني الاصلي سعره فيه جربنا وتعبنا خلاص (البخيل دايم يشتري مرتين) صارت معي اكثر من مره

محامي وراط
16/05/2012, 11:26 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

هلا بك ،، بالنسبة للمواطير بكل صراحة الواحد يتعب ولا يدري وش الزين ووش الشين ،،

انا مريت الرماية بالنسبة للماطور حقهم ( صناعة استراليه )

ماطور ما عليه أي غبار وقوي جدااااا ،،

وبالمقابل حرام أني ادفع هالقمية عشان انفخ فيه كفر ددسن او كفر هايلكس او كفر جيب ( تويوتا او نيسان )
اقصد اذا الواحد طلعاته خفافية طعوس قريبة من الخط ولا يبطي فيها او مكشايت سريعة
( مافيها مراح ) او يرميه بالموتر ما يستخدمه الا في الشهرين مرة لا يشتريه ،،
لأنه بكل صراحة الا بيدفع هالقمية يبيله يستخدمه اسبوعيا وعلى أكثر من سيارة بنفس الوقت ،،
وبعدين ماطورهم تصميمه على سيارت معدات ثقيلة لأن قوي جدا في النفخ ولا يحتمي الا بعد فترة من النفخ ،،
اللي بوصله لك أبعد عن ماطور الرماية ،، شف عندك مؤسسة الشراع- ( وكيل أبو جمل)
فالغرابي عندهم ماطور ابو جمل أصلي آخر اصدار يسمى ( تيربو )
سلك الكهرب طويييل جداااا ولي قصير اشوف انه ممتاز وقوي ويتحمل النفخ على أكثر من سيارة
بالإضافة الى سرعة النفخ + ضمان سنة وسعره مناسب لجودته = 450 ريال ( تقريبا )

وعلى فكرة اكثر المرهمات وسيارات رالي حائل ما يستخدمون الا هو

( طبعا انت عارف كفرات المرهمات وش كبر الواحد فلذلك ما اختاروا
ماطور أبو جمل الا انهم عارفين نتايجه مقنعة ومرضية 100% )

لكن أهم شيء لا تزود النفخ ( هواء الكفر ) عن 30
لأنه بعد 30 يتعب الماطور ويبدا يحتمي واحرص على اللي القصير ،،
وهذا كل ما عندي ،،
ولك رسالة على الخاص فيها رقم وكيل ابو جمل ،،

NissaN 1990
16/05/2012, 12:47 PM
لكن ميزة الاصلي وانا اخوك هو سرعة تعبئة الهواء هذا اولا وثانيا في حالة كان الكفر مفكوك عن الجنط لازم من نفاخة هواء قوية عشان يرجع لوضع لأن الضعيفات لا تقوم بشد الكفر على الجنط

اللي عنده معدات ويستلم بعض الاشغال اللي بعيده من البلد ويكون عنده اكثر من مستخدم الاصلي وبس حتي لو كان 1300 مافيه مشكله الرخيص تشتريه مرتين ثلاث ولا يوفي بلغرض
صدقني الاصلي سعره فيه جربنا وتعبنا خلاص (البخيل دايم يشتري مرتين) صارت معي اكثر من مره

تشرفت بمروركم وبالنسبه لي ماعندي معدات سياره وحده بس أعبي كل شهر مره أو مرتين بس ما أبي أجلس وقت طويل والماطور يحتر ومثل ماوضحت الأصلي مامثله

NissaN 1990
16/05/2012, 12:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

هلا بك ،، بالنسبة للمواطير بكل صراحة الواحد يتعب ولا يدري وش الزين ووش الشين ،،

انا مريت الرماية بالنسبة للماطور حقهم ( صناعة استراليه )

ماطور ما عليه أي غبار وقوي جدااااا ،،

وبالمقابل حرام أني ادفع هالقمية عشان انفخ فيه كفر ددسن او كفر هايلكس او كفر جيب ( تويوتا او نيسان )
اقصد اذا الواحد طلعاته خفافية طعوس قريبة من الخط ولا يبطي فيها او مكشايت سريعة
( مافيها مراح ) او يرميه بالموتر ما يستخدمه الا في الشهرين مرة لا يشتريه ،،
لأنه بكل صراحة الا بيدفع هالقمية يبيله يستخدمه اسبوعيا وعلى أكثر من سيارة بنفس الوقت ،،
وبعدين ماطورهم تصميمه على سيارت معدات ثقيلة لأن قوي جدا في النفخ ولا يحتمي الا بعد فترة من النفخ ،،
اللي بوصله لك أبعد عن ماطور الرماية ،، شف عندك مؤسسة الشراع- ( وكيل أبو جمل)
فالغرابي عندهم ماطور ابو جمل أصلي آخر اصدار يسمى ( تيربو )
سلك الكهرب طويييل جداااا ولي قصير اشوف انه ممتاز وقوي ويتحمل النفخ على أكثر من سيارة
بالإضافة الى سرعة النفخ + ضمان سنة وسعره مناسب لجودته = 450 ريال ( تقريبا )

وعلى فكرة اكثر المرهمات وسيارات رالي حائل ما يستخدمون الا هو

( طبعا انت عارف كفرات المرهمات وش كبر الواحد فلذلك ما اختاروا
ماطور أبو جمل الا انهم عارفين نتايجه مقنعة ومرضية 100% )

لكن أهم شيء لا تزود النفخ ( هواء الكفر ) عن 30
لأنه بعد 30 يتعب الماطور ويبدا يحتمي واحرص على اللي القصير ،،
وهذا كل ما عندي ،،

ولك رسالة على الخاص فيها رقم وكيل ابو جمل ،،

جزاك الله خير وماقصرت على التفاعل
رحت اليوم للتويجري اللي بشارع الريل ولقيت عنده واحد ب 1200 أحمر بس حجمه كبير يمكن اكبر من البطاريه 90 أنبير
والمشكله مايتثبت داخل الكبوت
وعليه ضمان شهر وله قطع غيار وصيانه
ولقيت واحد أسترالي عند السليماني بس ماعليه ضمان سعره 450 ريال

ومازال البحث جاري بس لو أتأكد أن حق الرمايه قوي وعملي شريته

ابو فهد...
16/05/2012, 06:43 PM
عندي ابو جمل راس واحد الي يجي سلكه طويل وليه قصير له معي ٦سنين زي الحلاوه

صوت الجزر
16/05/2012, 06:57 PM
ابو جمل جيد بس ارتفاع اسعاره كل فتره وفتره يخلينا ندور غيره.

gammash
16/05/2012, 08:07 PM
السلام عليكم

،،،،
،،،
،،
،

أخواني أهل المكشات
عندي أستفسار بخصوص ماطور الهواء الأسترالي حصلته اليوم عند الرماية ب 1150 ريال
هل هو يستاهل السعر هذا ولا مايستاهل من ناحية القوة و السرعة و التحمل أبي لي ماطور ممتاز ومسبتعد الصيني أبو جمل أو غيره أبي أصلي وعملي وسرييييييع ووين يباع بالرياض

وجزاكم الله خير

في البداية لايمكن مقارنة ماطور ARB مع المواطير الصينية الأخرى وإن أختلف المسمي فهي في النهايه صينية.

هذا الماطور مشترية من سنتين ب 1100 ورائع جداً. هو الماطور الوحيد الذي أثق فية لتعبئة أكثر من سيارة.
استخدامي له بدون رحمة ومعظم طلعاتنا نستخدم هذا الماطور لجميع السيارات، طبعا حلاوته اذا خلص احد من الشباب من تعبئة الكفر يطفي اوتوماتيك وهذه الميزة رائعة لوحدها

مميزاتة:
- يطفي اذا فصلته عن الكفر عن طريق حساس الضغط
- شنطه رائعة تحافظ عليه مع اكسسواراته
- جودة عالية في كل مكوناته
- الحجم صغير والوزن خفيف
- لجودته وصغر حجمه يستخدم مع الدفلوك الهوائي الاي آر بي
- يمكن تثبيته داخل كبوت السيارة بسهولة إن أردت

المواطير الاخرى لم اعد استخدمها بعد استخدامي لهذا النوع.
طبعا أتحدث عن النوع CKMP12 – High Output Portable الموضحة صورته ادناه:

http://www.arb.com.au/media/products/compressors/CKMP12_310x310.jpg

طلبت له القطع التالية:

لي جديد مع التوصيلات (بسبب الاستخدام السيئ من أحد الاصدقاء):

وساعة قياس تركب على اللي أعلاه

http://ecx.images-amazon.com/images/I/31z9-mHmP9L._SL500_AA300_.jpg

تحياتي لك

.

NissaN 1990
17/05/2012, 01:18 AM
في البداية لايمكن مقارنة ماطور ARB مع المواطير الصينية الأخرى وإن أختلف المسمي فهي في النهايه صينية.

هذا الماطور مشترية من سنتين ب 1100 ورائع جداً. هو الماطور الوحيد الذي أثق فية لتعبئة أكثر من سيارة.
استخدامي له بدون رحمة ومعظم طلعاتنا نستخدم هذا الماطور لجميع السيارات، طبعا حلاوته اذا خلص احد من الشباب من تعبئة الكفر يطفي اوتوماتيك وهذه الميزة رائعة لوحدها

مميزاتة:
- يطفي اذا فصلته عن الكفر عن طريق حساس الضغط
- شنطه رائعة تحافظ عليه مع اكسسواراته
- جودة عالية في كل مكوناته
- الحجم صغير والوزن خفيف
- لجودته وصغر حجمه يستخدم مع الدفلوك الهوائي الاي آر بي
- يمكن تثبيته داخل كبوت السيارة بسهولة إن أردت

المواطير الاخرى لم اعد استخدمها بعد استخدامي لهذا النوع.
طبعا أتحدث عن النوع CKMP12 – High Output Portable الموضحة صورته ادناه:

http://www.arb.com.au/media/products/compressors/CKMP12_310x310.jpg

طلبت له القطع التالية:

لي جديد مع التوصيلات (بسبب الاستخدام السيئ من أحد الاصدقاء):

وساعة قياس تركب على اللي أعلاه

http://ecx.images-amazon.com/images/I/31z9-mHmP9L._SL500_AA300_.jpg

تحياتي لك

.

جزاك الله خير وماقصرت على التوضيح بس الزبده هل هو سريع

gammash
17/05/2012, 10:48 AM
نعم سريع....

قناص خلاوي
17/05/2012, 02:30 PM
شف هالموضوع يمكن يفيدك
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=484116

NissaN 1990
18/05/2012, 12:42 AM
شف هالموضوع يمكن يفيدك
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=484116

جزاك الله خير وماقصرت تقرير شامل ومفصل
ولازال البحث جاري
وأنا محتار بين ثلاثه مواطير
إيطالي بس عذروبه حجمه كبير شوي وهو ب 1200 عند محل التويجري بشارع الريل
وبين ماطور ARB الأسترالي اللي عليه الموضوع

والخيار الثالث والأخير ماطور أبو جمل التيربو بس المشكله صيني و 450 ريال
صحيح الخيارين الأولين أسعارهم غاليه بس أصلي وجوده معروفه وشركة معروفه خصوصاً ARB

r89070
18/05/2012, 10:29 PM
اخي العزيز انا عندي نفس الماطور الي عند الاخ gammash من حوالي ثلاثة سنوات , صحيح انه غالي لاكن يستاهل

أبـوأسـد
19/05/2012, 01:31 AM
أنا معي ماطور ARB الأسترالي

شاريه 950 ريال من زمان له يمكن معي 3 سنوات أو أكثر ما اذكر بصراحة

بصراحة ما طور ممتاز

لكن شفت من فترة أنه صار سرعته زي سرعة المواطير ابوجمل

غير أني تمشكلت معه أنه كل شوي يفقع اللي حق التفخ الي طالع من الماطور مباشرة

وقرفني من هذي الناحية

يمكن من يوم شريته حول 5 أو 6 مرات

يعني مدري وش فيه بالضبط عين ولا صار فيه مشكلة

صار راس قاعدة الي يتركب فيه اللي يحتر بسرعة ولما أتفخ 3 كفرات في الفكر الرابع ينفقع :mad: وأتبهذل وزين أن معي ماطور أبوجمل أحتياط

غيرت اللي الي يجي معه البرتقالي وركبت القديم الازرق حق الموديل القديم منه بسبب أن الرماية ما عندهم قطع غيار للموديل الجديد ووافقت على تركيب الازرق القديم بسبب أني لاحظت أنه كان أكثر غلاضة وسماكة من البرتقالي فتوقعت أنه أكثر تحمل والمشكلة راح تنحل

والمشكلة أنه سوى نفس الحركة من يوم ما شريته بأول أستخدام له

طبعا رجعته للرماية على الضمان يغيرون الي اللي بكبرة قلت فيه بلى وقابلت السعودي صاحب الرماية كان الكلام هذا بفرع عقيق

والمشكلة للآسف ماراحت وماغير أقطع في اللي من الجهة الي أنفقع منها ثم كبس

مدري وش القصة الي صايره بالضبط

المرات الأخيرة صار يضبط معي لكن ذاك اليوم كان واحد مغرز وساعته كان منفصخ عليه الكفر وخليته يتفخ بماطور الي معي

تفخ كفراته الأربع ومشى

يوم جيت بتفخ كفرات موتري

تفخ 3 والرابع أنفقع اللي <<< ياليل مطولك

طلعت أبوجمل وتفخت الرابع ووديت الماطور يسوي له قطع المنطقة الي منفقع منها ويكبس وما استغرب المرات الجاية يسوي نفس الحركة لأنه مو أول مرة للآسف فصرت أشيل معي ماطور أحتياطي لمثل هذي الحالات

وديته للرماية كم مرة فحصوه وصلحوه لكن يقولون مافيه شيء :mad: يعني ما يعرفون يصلحونه

الي معه نفس ماطوري وصارته نفس سالفتي لو مرة وحدة يخبرني وش السالفة الماطور؟

وش قصته يحتر

هذا الي معي

http://www.driveout.co.za/sites/default/files/user11/DO28_WR10_Gear_Portable%20Air%20Compressors%20(7). jpg

NissaN 1990
19/05/2012, 09:28 AM
اخي العزيز انا عندي نفس الماطور الي عند الاخ gammash من حوالي ثلاثة سنوات , صحيح انه غالي لاكن يستاهل

جزاك الله خير على التوضيح

أنا معي ماطور ARB الأسترالي

شاريه 950 ريال من زمان له يمكن معي 3 سنوات أو أكثر ما اذكر بصراحة

بصراحة ما طور ممتاز

لكن شفت من فترة أنه صار سرعته زي سرعة المواطير ابوجمل

غير أني تمشكلت معه أنه كل شوي يفقع اللي حق التفخ الي طالع من الماطور مباشرة

وقرفني من هذي الناحية

يمكن من يوم شريته حول 5 أو 6 مرات

يعني مدري وش فيه بالضبط عين ولا صار فيه مشكلة

صار راس قاعدة الي يتركب فيه اللي يحتر بسرعة ولما أتفخ 3 كفرات في الفكر الرابع ينفقع :mad: وأتبهذل وزين أن معي ماطور أبوجمل أحتياط

غيرت اللي الي يجي معه البرتقالي وركبت القديم الازرق حق الموديل القديم منه بسبب أن الرماية ما عندهم قطع غيار للموديل الجديد ووافقت على تركيب الازرق القديم بسبب أني لاحظت أنه كان أكثر غلاضة وسماكة من البرتقالي فتوقعت أنه أكثر تحمل والمشكلة راح تنحل

والمشكلة أنه سوى نفس الحركة من يوم ما شريته بأول أستخدام له

طبعا رجعته للرماية على الضمان يغيرون الي اللي بكبرة قلت فيه بلى وقابلت السعودي صاحب الرماية كان الكلام هذا بفرع عقيق

والمشكلة للآسف ماراحت وماغير أقطع في اللي من الجهة الي أنفقع منها ثم كبس

مدري وش القصة الي صايره بالضبط

المرات الأخيرة صار يضبط معي لكن ذاك اليوم كان واحد مغرز وساعته كان منفصخ عليه الكفر وخليته يتفخ بماطور الي معي

تفخ كفراته الأربع ومشى

يوم جيت بتفخ كفرات موتري

تفخ 3 والرابع أنفقع اللي <<< ياليل مطولك

طلعت أبوجمل وتفخت الرابع ووديت الماطور يسوي له قطع المنطقة الي منفقع منها ويكبس وما استغرب المرات الجاية يسوي نفس الحركة لأنه مو أول مرة للآسف فصرت أشيل معي ماطور أحتياطي لمثل هذي الحالات

وديته للرماية كم مرة فحصوه وصلحوه لكن يقولون مافيه شيء :mad: يعني ما يعرفون يصلحونه

الي معه نفس ماطوري وصارته نفس سالفتي لو مرة وحدة يخبرني وش السالفة الماطور؟

وش قصته يحتر

هذا الي معي

http://www.driveout.co.za/sites/default/files/user11/DO28_WR10_Gear_Portable%20Air%20Compressors%20(7). jpg

حياك الله أخوي أبو أسد كلامك يخوف
صار يحتر واللي ينقطع طيب لو خذيت لي أصلي وقوي بالمتر وسويت له كبس ماينفع

دح ديح
19/05/2012, 11:25 AM
انا انصحك بماطور ابو جمل تيربو
سريع في نفخ الكفرات
انا انسم 15 و انفخه الى 33 او 35 ولا ياخذ وقت سريع
و اذا خلصت الاربع كفرات يسخن شي بسيط مس ما ياثر فيه
و مره انفخ كفرات موتري الاربع و كفرات موتر خويي الاربع ولا ياخذ وقت كثير
موتري جمس سييرا 2011 كفراته وكاله انسمها 15 و انفخها 35 و جمس سييرا 2006 كفراته بالون ينسمها 20 و يتفخها 45 و همر 2009 كفراته حجريه كبار ينسمها 15 و يتفخها 35
الي سويته طفيته شوي ابو دقيقتين و بعدها نفخت الهمر ولله الحمد ما طق ولا انفقع الي
ملاحظاتي عليه
يحتمي نفس المنفاخ و اذا استعملته لاكثر من موتر تلاحظ الي يحتمي شي بسيط من اطرافه
ولا سرعته و قوته لا يعلا عليها

سويت مقارنه بينه و بين ماطور امريكي من النوع القديم يشبه ماطور ابو جمل النوع الي اقل من التيربو
التيربو اسرع منه بنفخ الكفر و اقوى منه
انصحك فيه صراحه
انا كنت ناوي ماطور arb مثل الي تبيه بس سعره ما يسوى و الفرق بسيط جدى بسرعه النفخ اذا ما خاب ضني
و موفق يا بطل

دح ديح
19/05/2012, 11:39 AM
نسيت اقولك
انا كان عندي ماطور ابو جمل الاصدار الي قبله الصغير الي يجي قاعده الفلتر بلاستك
جلس عندي سنه ونا استعمله حلوو بس بطيء و خرب انكسرت القاعده البلاستك و سحب تراب و خرب
و شريت بعدها ابو جمل النوع الي اكبر الي يجي فيه صاجه حديد تحته و القاعده الي تركب فيها الفلتر حديد افضل منه بمراحل جلس شتويه كامله وعلى نهايه الشتويه خرب
واحد من الشباب نسى لا يركب الفلتر و سار يسحب تراب و خرب
و اخر واحد ابو جمل تيربو صراحه سرعه في نفخ الكفرات و مثل ما قلتلك بعض الاحيان انفخ موترين الى ثلاث مواتر
غير الي ينصلخ كفره و ننفخه و غير الي يجي و ينفخ كفرات موتره من الشباب
يعني ماطور يستحق الاقتناء و سريع في الاداء ولا واجهت فيه مشاكل
انا شاريه من الشراع الي بالغرابي هو وكيله اول ما نزل الى الحين و هو عندي ولله الحمد
و بقولك نصيحه من تجربه
راح تلاحظ سرعه نفخ الكفرات اذا كانت الفرات منسمه 15 و نفخت الى 30 او 35 بينفخ بسرعه ملحوظه
اما بعد 35 يبدا يحتر و تقل سرعته
و موفق هذا الي اقدر افيدك فيه

gammash
24/05/2012, 05:16 AM
بصراحه عجبتني مواصفات أبو جمل تيربو.
الاخ قناص خلاوي وضع تقرير مصور على هـــــــــذا (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=484116) الرابط.
بعد مقارنة المواصفات مع ARB الحقيقة ابو جمل تيربو تفوق على مواصفات الـ ARB ومع ضمان سنه من الوكيل، أعتقد أنه الخيار الافضل.