المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التندار او السييرا

الحر 6
31/05/2012, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احترت بين تويوتا تندار من 2010 ونازال فل كامل ووش رايكم في 6 سلندر او 8 سنلدر مستعمل من امريكيا او جمس سييرا جديد غماره ونصف فل كامل طبعاً الاستخدام مقناص ليله او ليلتان وتطعيس كذلك في السنه مره
الاكثر استخدااماً للتخييم وبجهزه تجهيز كامل للبر ويش النصيحه يااهل الخبره وشكرا.

Lover gmc
31/05/2012, 02:55 PM
سييرا

وارفع راسك

ولا سلفرادو

ولا فورد اف 150 < اخذ افضل شاحنه مقارنه

لكن اذا تبي 2500

السلفرادو والسييرا هم التوب واخذوا افضل شي

طبعا المقارنه معروفه

بين الشفر والدوج والتيتان والفورد

السليطين
31/05/2012, 03:57 PM
جرب التندرا 8 سلندر وشوف العجب .. وتبي تعرف انه موتر عجيب ... وخدوم ومكده وفيه قوه عجيبه . واقتصادي في صرف البنزين وكذلك افضل تحمل من السييرا وخاصة بالنفود وفي الاجواء الحاره

الشنه
31/05/2012, 04:09 PM
التندرا سياره جديده على السوق
واعتقد نفس قطع غيار السكويا
علشان كذاالناس ما تقدر تقيمها

اسال عن السكويا الدبل
اذا هو شقردي ونشيط ولا يطلب قطع

اتكل على الله واطلب تندرا

انا لو يخيروني خذت تندرا غمارتين

يزيد 999
31/05/2012, 04:53 PM
فورد f150 قوة ورساوه وفخامة وشكل رررهيييييب

Lover gmc
31/05/2012, 04:54 PM
جرب التندرا 8 سلندر وشوف العجب .. وتبي تعرف انه موتر عجيب ... وخدوم ومكده وفيه قوه عجيبه . واقتصادي في صرف البنزين وكذلك افضل تحمل من السييرا وخاصة بالنفود وفي الاجواء الحاره

شفت ناس تجربه ؟

هل هو نزل عند ابو جميل ؟

عنده نظره عجيبه ,, هل هي خيال ام ماذا ؟

على العموم فيه مجله اجنبيه سوت مقارنه ومن ضمنهم التندرا

الفورد اخذ افضل شاحنه

بعده الشفر والسييرا

اين النجاح ؟ ولا النجاح فقط عشانه تويوتا ؟ :p

mooma
31/05/2012, 05:33 PM
أخوي ^^^^^^

التندرا اخذ افضل شاحنة عام2008 من أشهر المجلات في العالم وهي موتر تريند

لكن من وجهة نظري التجربة التجربة هي الحكم ....

لذلك أنا ارشح التندرا

السبب

1- شكل افخم(هيبه)
2- أقوى عزم من السييرا وأسأل مجربينه

Lover gmc
31/05/2012, 05:48 PM
^

ايه 2008

انا اتكلم عن 2011 وعن 2012

عن حاليا

موب الماضي

بهالفتره صارت تحسينات قويه منها القير اصبح 6 نمر

كاشت وحداني
31/05/2012, 05:48 PM
أخوي ^^^^^^

التندرا اخذ افضل شاحنة عام2008 من أشهر المجلات في العالم وهي موتر تريند

صحيح انها من افضل الشاحنات
لكن في السوق الامريكيه ماهو عندنا هنا
هنا الوكيل حتى اسمها ما يعرفه
مشكلتنا مشكلة وكيل ليس مشكلة سياره

اخوي الحر
خذ سييرا وتوكل على الله

Sent from my iPhone using Tapatalk

Lover gmc
31/05/2012, 06:23 PM
^

حتى بالسوق الامريكيه مبيعات الشفر والجمس وخصوصا الفورد

اعلى من التندرا

الا اذا غلطان ياليت نتآكد

اخبر شفت مبيعات عام 2010 و 2011

افضل بكثير

بيك اب 4X4
31/05/2012, 06:43 PM
خذ السيارة اللي تشوفها بكثره في الشوارع
بكذا تضمن ما تتوهق في قطع و كل الورش تعرفلها

يزيد 999
31/05/2012, 07:28 PM
اعلى نسبة مبيعات بامريكا هو الفورد f150 من عام 1979 حتى الان بس الكلام بامريكا مهب هنا وبالنسبة للمقارنات كله كذب بكذب لو اكبر مجلة بالعالم الدعوى من اللي يدفع لنا ونرز موتره بالمجلة؟؟

ابونبيل
31/05/2012, 08:02 PM
التندرا 8 سلندر اطلق من الجمس ع الاقل تنسم وتكرف ولا يطلع لك لمبات بالطبلون واذا جيت تبيع محد يطالع بالممشى مثل الجموس
ولاتنسى العزم ماشاء الله

ابونبيل
31/05/2012, 08:03 PM
بخصوص القطع تراه اخو السيكويا

volcano
31/05/2012, 09:07 PM
خويي ماخذ تندرا 8 سلندر نظيف جدا اعتقد موديل 2008 طبعا مستورده بنفسه وماشاء الله عليه عزم وجودة بس عيبة الضخامة الزايدة .

ksa 8888
01/06/2012, 12:14 AM
تندرا يجى جديد وان جيبة من دبى 2012من الى يوردة اصفار اسمة المنديل فى شارقة:f:good2:

الحر 6
01/06/2012, 01:24 AM
شكرا علي اردواد ksa8888 بكم اخذته واي نواع والمواصفات لو سمحت = حيرتني يا lovergmc =تويوتا معروف ياالسليطين بس مشكلته من امريكيا ماينعرف = صحيح الشنه =شكرا اخوي يزيد 999=يكفي مواصفاته يا mooma= الله يعين يابيك اب = شكرا علي النصيحه ياكاشت لوحداني = انشهد يابو نبيل اما المبات هبلتبي

بحر الاشواق
01/06/2012, 01:59 AM
انا عندي سيرا 2011 فل غماره والحقيقه سياره رائعه شكل ومواصفات وسمعه وعند اعادة البيع واكسسوارات بالهبل وقطع متوفر ومعقول السعر والموتر عند الاستخدام الجيد ومتابعة الصيانه راح يكد معك على طول
لكن من واقع تجربه التندرا اقوى من السيرا وهذي الميزه الوحيده فيها والباقي لصالح السيرا
والله يكتب لك الى فيه الخير

HAS5SAN
01/06/2012, 02:46 AM
السييرا
اكثر انتشار وهو شكل فقط
اقصد اغلب ملاكه هم فئة الشباب
خصصوه حق فرفره وهجوله
طبعاً ليس الكل اقصد البعض
وممكن بتشوف ردهم بعد ردي هذا
لكن انه عملي ما اتوقع
يعني مثل تحميل او نفود او اعمال شاقة ما قد شفناه
عموماً شكله رائع وخاصة مع كامل المواصفات
والأفضل منه هو السلفرادو
ولا يفرق عنه إلا بأشياء بسيطه جداً
فهم من نفس المصنع وعل نفس القاعدة و99% نفس قطع بعض
ولكن مثل ماقلت
أما التندرا
فهو بصراحة اقوى من السابقين ولكن لا يوفره وكيل تويوتا
في السعودية ولاأعلم لمذا ...؟ وإنتشاره قليل جداً

طيرشلوى 2
01/06/2012, 04:23 AM
خذلك جمس مع الناس وارغب واحسن واركز وارغب اذا بغيت تبيع

الفنطاس
01/06/2012, 08:02 AM
تندرا سيارة تبيهه للكشخة او للبر تصلح في جميع الاحوال
قوة/////// متانة/////// اقتصادية//////// لاتحتاج الى تربيط بعد مدة
توكل على الله وخذ تندرا

مسير عليهم
01/06/2012, 11:53 AM
بحكم التجربه
معي سييرا 2009 ولله الحمد كمل سنه وانا راعي سفريات وسرعه وتحميل ومااشكيت منه

ممكن قوة التندرا بسبب خفه وزن السيارة ولكن في اداء المكينة وتحملها مااتوقع التويوتا بتكون افضل كون الـ 8 متخصصين فيه الامريكان قبل تويوتا

من ناحيه الشكل السييرا اجمل ولو لاحظت التندرا الغمارة شوف المرتبه وين واصله يعني شكل السائق غريب تحس انه مقدم المرتبه والسبب في كبر حجم الباب ماتحس في تنسيق في الشكل

وبخصوص اللي قال اغلب الشباب يشترون الجمس للدوران تراهم قبل راعين هايلكسات يوم وصل سعره سعر الجمس حكمو عقولهم واتجهو الى السييرا والشفر

السليطين
02/06/2012, 08:28 PM
شفت ناس تجربه ؟

هل هو نزل عند ابو جميل ؟

عنده نظره عجيبه ,, هل هي خيال ام ماذا ؟

على العموم فيه مجله اجنبيه سوت مقارنه ومن ضمنهم التندرا

الفورد اخذ افضل شاحنه

بعده الشفر والسييرا

اين النجاح ؟ ولا النجاح فقط عشانه تويوتا ؟ :p

اخوي العزيز ... انا فعلا جربتة وجربت الجمس واعرف كثيرين جربوه واعرف ايضا كثيرين معهم جموس .. والله العظيم انه لايوج اي مقارنه بينهم التندرا افضل تحمل بفارق ليس بالسهل ..
صحيح الجمس اكثر انتشار .. وهذا من وجة نظري ليس دليل على انه افضل .. والله انهم يعانون من مشاكل كثيره بالجمس وخصوصا بالنفود وقت الصيف .
وبخصوص انه عشانه تويوتا .. لا والله انه مايهمني اسم الشركه .. ولو يهمني اسم الشركه كان قلت له خذ جمس اسم له تاريخ << وش ينفعني التاريخ ..
انا لا املك الان تويوتا . ولم امدح له الا السيارة اللي شفت فعلها وصبرها لاني مابي اشيل اثم بكره اذا صار يدعي علي وانا غاشه فقط لاني احب سيارة معينه ..

والله لو كنت مكانه لاخترت لنفسي التندرا ..

Lover gmc
02/06/2012, 09:44 PM
اخوي العزيز ... انا فعلا جربتة وجربت الجمس واعرف كثيرين جربوه واعرف ايضا كثيرين معهم جموس .. والله العظيم انه لايوج اي مقارنه بينهم التندرا افضل تحمل بفارق ليس بالسهل ..
صحيح الجمس اكثر انتشار .. وهذا من وجة نظري ليس دليل على انه افضل .. والله انهم يعانون من مشاكل كثيره بالجمس وخصوصا بالنفود وقت الصيف .
وبخصوص انه عشانه تويوتا .. لا والله انه مايهمني اسم الشركه .. ولو يهمني اسم الشركه كان قلت له خذ جمس اسم له تاريخ << وش ينفعني التاريخ ..
انا لا املك الان تويوتا . ولم امدح له الا السيارة اللي شفت فعلها وصبرها لاني مابي اشيل اثم بكره اذا صار يدعي علي وانا غاشه فقط لاني احب سيارة معينه ..

والله لو كنت مكانه لاخترت لنفسي التندرا ..

طيب

انا جربت سييرا ومشيت فيه 160 الف مابين تحميل وتطعيس وكشتات امشي داخل البر حوالي 30 كيلو مابين طلوع ونزول وسفر ومقاوم

ياليت تقولي توضح لي اكثر

الفرق بين التندرا والسييرا

وايش لاحظت من مميزات وعيوب

وكل شي عطنا اياه عن الاثنين

ابي استفيد الجميع كذلك

:)

الحر 6
02/06/2012, 10:59 PM
بنسبه لي احترت وحيرتوني شكلي باخذلي ددسن والله اني خايف من السييرا انا معي تاهو صراحه معقد بس ماادري او مني ولا عشانه مستعمل ماخذه لي مع اني محافظ عليه بس اشوفه حساس ومو مريح في الطريق هذا الي مخوفني من السييرا والهايلقس معد فيه ثقه مع واحد من اخوياي مايمدحه توهق اهو واهله في البر معد عشقة واهي 2011 جديده ورح وباعها والتندار مشكلته مستعمل والله راس اجعني لكن بستخيرا والله يكتب الي فيه الصالح وشكرا علي كل من شارك وانشالله نستفيد من اهل الخبره

ksa 8888
03/06/2012, 12:41 AM
اخوى الحر 6 يوجد 2012جديد فى الشرقة وفل كامل كامرة وجنوط كروم ومساعدات البر وحساس حرارة وبوصلة وريموت الباب الكهرب فى المرية وريموت البواب

It's Just Me
03/06/2012, 11:53 AM
السييرا
اكثر انتشار وهو شكل فقط
اقصد اغلب ملاكه هم فئة الشباب
خصصوه حق فرفره وهجوله
طبعاً ليس الكل اقصد البعض
وممكن بتشوف ردهم بعد ردي هذا
لكن انه عملي ما اتوقع
يعني مثل تحميل او نفود او اعمال شاقة ما قد شفناه
[SIZE=4][COLOR=blue]عموماً شكله رائع وخاصة مع كامل المواصفات

معليش اخوي اذا تشوف ان التندرا افضل مب معناته تطلع السييرا ما يتحمل و لا يصلح للاعمال الشاقه و النفود !

اذا هو ما يصلح للاعماال الشاقه و الكرف و التحميل كان ما اخذوه شركة المويه و الكهرب , شفهم من الموديلات القديمة و هم معتمدين عليه ( اللهم كانوا ياخذون 2500 و الحين 1500 )

ذيب زلفاوي
03/06/2012, 03:37 PM
طيبفيه نقطه ماحد فكر فيها بغظ المظر عن الشكل والتحمل الي اعرفه انهم كلهم سيارات اكثر ممتازه

اذا شريت تاندرا وجا واحد وقشع رفرف ولا باب تتوقع تحصله واذا حصلته بكم

عشان ماتتوهق بقطع الغيار خلك مع الي منتشر عشان تقدر تحصل كل الي تبي حتى الاسسوارات للسييرا بالهبل والتاندرا لازم طلبيه وبتجيك اسعارها نار

شوف الباجيرو ماتوقع اي موتر يتفوق عليه بس كل الي يشترونه يتوهقون بقطع الغيار لسببين
قطع غاليه ونادر تلقاه بالتشاليح عشان موتر نادر

انا لو منك مهما كان تحمل وقوة التاندرا ماراح اخذه

وحشر مع الناس عيد حتى اللون خذ لون منتشر

* ابو باسل *
03/06/2012, 11:16 PM
انا اتمنى انك تاخذ تندرا تدري ليه على شان تندم ندم شديد على انك شريت هذي السيارة خلك مع الي قالوا اشتر تندرا وشف وين بيوصلونك .
تدور رفرف ماتجيبه غير من امريكا او الامارات ابو جميل مايضمنه ولا يوفر قطع له ابد يعني ردد شكله بايخ ياخي ومايتقارن مع السيرا ابد وخلك من الي تعبو انفسهم ونصحوك بالتندرا لو هو مكانك اتحداه ياخذها بس يشكك في قدرات السيرا وفي الاخر مانقول غير الي مايطووول العنب حامض عنه يقوووول او انه واحد متعصب للتويوتا وتحصل معه هايلكس 2005 ويبي فيها 100 الف ريال هههههههههه

ksa 8888
04/06/2012, 01:22 AM
كل وحد ينوم على الجنب الى يريحة انا مع تندرا 2012غمارة فل كامل جيبة من الشارقة اصفار جديد ومعجبنى والحمدللة ووووووووووومقول فى الجمس شى :l:fالوعد انشاء اللة الدهناء شتاء القادم بجربة :good2::f

طير شلوى نجد
04/06/2012, 02:31 PM
وانا اخوك تراء السيارتين متقاربات من بعضهم مع وقوفي في صف التندرا بحكم الجوده لاكن ان كنت لم تجرب سيارة لا يتوفر لها قطع غيار او قطع غيارة تجده بشق الانفس ستكون السيارة بميزاتها لا تسوى شي بناظرك عند حاجتك للصيانه
هذا من اهم النقاط التي تبحث عنها بالسيارة التي ستقتنيها

باسم40
04/06/2012, 10:53 PM
مساء الخير
تندرا عن تجربه معاي غمارة ونص له قرابة سنه مع انه طويل الا ان عزمه بالنفود خيال وقطع غياره سوكويا ما عدا الصندوق والدفرنس الخلفي موجود في دبي مع ان الطلب من امريكا يمكن اسهل وافضل وآمن من دبي

الصحافة 15
05/06/2012, 01:24 AM
أخي العزيز أنا مجرب الجمس السييرا الغمارة ونصف والغمارتين سياره لايعلى عليها وبالنسبة للتندرا كنت في محل ميزان البلاد متخصص في التويوتا واللكزس ولقيت عندهم واحد غمارة فمن باب الإستلاطع سألت المهندس فقالي نصيحة لا تقربه سيارة متعبه والمهندس موجود بالصناعية القديمة شارع الأربعين وتلقا التندرا وقف عندهم أساله بنفسك

vvaleed
05/06/2012, 09:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=VEau14K0m-0

Toyota Tundra vs GMC Sierra - Off Road Traction

http://www.youtube.com/watch?v=p6sPEvxpLoU&feature=related

Mega Test Dodge Ram vs. Ford F350 vs. GM Sierra Truck Challenge

mooma
23/06/2012, 08:15 AM
^^^^^^
أخوي شفت المقطع الاول الي انت حاطه

فيه خطأ تدري وش هو ؟؟؟؟؟ يعني كان المفروض تركز فيه أو ممكن فاتت عليك

طبعا المقطع اظهر تفوقا لسييرا كيييف ؟ أنا أقولك السبب الدفلوك في السييرا اوتو والتندرا يدوي

ومثل ماشفت في المقطع اصلا واضحه تمااااااما أن النتدرا مو مشغل الدفلوك وهذا ميزه للتندرا !!!! كيف ؟؟ كون الدفلوك يدوي افضل من يكون اوتو

قمة افرست
23/06/2012, 10:55 AM
السييرا حلو وقطعه متوفرة ومظهرة اجمل
التندرا مالها رغبه بالسوق عندنا ويمكن تعاني من القطع
والسييرا مايحتاج للطلعات الي ذكرت خفيفه وترى مايتحمل الجور
يعني صحراء سهال لاتعامله مثل الربع ولا الهايلكس
وبيخدمك الى ماشاء الله

لاندكروزر11
23/06/2012, 12:01 PM
اخي الكريم غير التيوتا لا تدور انا معي سيكويا 2011 دبل وبلبر اقواء من الجيكسار صحيح انه ثقيل لاكن يمشي وزنه 3 طن و320 كيلو
التندرا نفس السيكويا من ناحية قطع الغيار لاكن يفرق في الدفرنس الخلفي السيكويا فليور والتندر دفرنس بنسبه له فيجي نوعين نوع مكينته 5,7 سي سي 381 حصان والنوع الثاني يجي 5.7 وعليه سوبر تشارج وفيه النوع الثالث مديل الظاهر 2008 يجي مكينة لاندكروزر 4.7 وانصحك ياخوي بتندرا واذا تبي معلومات تقدر تروح لمتدى تيوتا العربيه قسم السيكويا والتندرا
http://www.youtube.com/watch?v=4ETCpPYgXjw تسارع تندرا ستوك
http://www.youtube.com/watch?v=KFRzqpr8aG0 تسارع سيكويا ستوك

Magellan
23/06/2012, 12:39 PM
التندرا هو عبارة عن سيارة دوج رام واشترت احد المصانع تويوتا لتصنيع هذه السيارة في امريكا وسوقته بهالاسم طبعا هو والسيكويا وصناعته امريكية 100%
بالنسبة للتندرا فلا يتواجد بعض قطع البدي منه وحقيقة ماسمعت تجارب عنه لكنه يشترك في المشاكل العامة لبعض السيارات تويوتا و الجمس الحوض لو شريته تبي تفتك بإذن الله
1- تعليق دعسة البنص للسيارة
2- نقص الزيت كل الف او 1500 كيلو
3- تندية غطاء البلوف
4- مسامير الثلاجة وخطورة طيحتهن

ولاتنسى الجمس بلوك سلندراته حديد يقبل التوضيب بعكس سلندر التويوتا الألمنيوم الخفيف
وإذا نويت تشتري تندرا لاتنسى تاخذ معك دفرنس خلفي فيما لو قدّر الله وطق عليك