المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفر الى أبها

وادي الغربية
02/06/2012, 09:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذه أول مشاركة لي جزاكم الله خير
اريد السفر الى ابها من سلطنة عمان ونفس الشي أداء العمرة مع العائلة بعد أسبوعين اريد منكم خطة رحلة، هل الذهاب الى مكة اولا ثم ابها عن طريق الطائف ام اذهب الى ابها عن طريق الرياض اولا ثم بعد ذالك مكه الكرمة ام هناك خطة اخرى من خبراء ورحالة المملكة العزيزة وهل الأجواء الآن في ابها مناسبة
وسلامتكم وشكرا لرواد هذا المنتدى الشيق

عواد الشمري2
02/06/2012, 10:37 AM
الي يعجبك بس افضل شي تسوي العمره اول شي ومن ثمى تروح تمشى

عابد-
02/06/2012, 11:10 AM
حياك وبياك وجعل الجنة مثواك اخي وادي الغربيه

اقترح عليك أن تبداء بطاعة الرحمن والعمره الله يتقبلها منك ومن المسلمين اجمعين لان فيها الكثير الكثير من الترويح والتنفيس عن النفس هذا عن فضلها كونها عباده وطاعة لله سبحانه وتعالى
اما بالنسبه لخط السير فاللذي آراه وهو الافضل أن تيسر لك كألاتي:-

من الرياض العاصمة تنطلق متجها للمدينة المنورة وزيارة المصطفى صلى الله عليه وسلم عن طريق الرياض القصيم المدينة السريع فالطرق جيد ومتوفر به الخدمات بمخارج عن الطريق السريع حتى وصولك للمدينة المنورة المسافة في حدود 950كم تستريح بالمدينة يوم او يومين وتغادر متجها إلى مكة المكرمة عن طريق الهجرة السريع المسافة في حدود 450 كم تقريبا وتؤدي العمرة وتجلس إذا طاب لك المقام ومن ثم تغادر مكه متجها إالى الطائف عروس المصائف عن سالكا طريق الكر السياحي والمسافة حوالي 45 كم إلى الهداء في الاعلى و20كم إالى الطائف عروس المصائف وتستقر إذا طاب لك المقام وافضل لك المكوث يومان على الاقل ثم تغادر عن طريق الطائف الباحه السياحي إذا كنت رايق ولا انت مستعجل وتبي المناظر الطيبه والجوء العليل اما اذا كان عكس ذلك فأسلك طريق الطائف الباحه طريق مزدوج وواسع وقليل التعرجات وخالي من الانفاق ولكن يعيبه ازدحامه بالشاحنات
من الباحه المسافة إلى ابها حوالي380 كم ولكن اذا كنت من الناس الرايقين ووما تبهجه الخضره والجو العليل قد لا تشعر بطولها وانصحك بالمكوث بالنماص لمدة يوم على الاقل فهي قبل ابها على الطريق بحوالي 180 كم ولكنها منطقه رائعه وغير مزدحمه تعيش فيها اجواء الارياف
بعد وصولك لابها وحمدا لله على السلامه نصيحتي لك ان تبتعد عن السكن في مركز المدينه نظرا للإزدحام الشديد وصعوبة العوده من المنتزهات في المساء وتجنبا لإزعاج المنبهات
وبعد طيب المقام في درة عسير الرجوع للرياض عن طريق الخميس وادي بن هشبل ومن ثم إالى الرياض
هذا ما اسعفتني به الذاكره وان كنت قد نسيت بعض النقاط ارجو المعذره منك اخي الكريم وانا مستعد لاي استفسار وهلابك بين أهلك واحبابك

باترول 1987
02/06/2012, 11:25 AM
تعال وخذ عمره وبعدها رح تمش بس لاتبطي في مكه والرياض

حرررررررررررررررررررررررررررررررررر!!!!

بن نويشر
02/06/2012, 11:35 AM
اخي الكريم ..

ارى أن تدرس مسار الطريق بين كلا البلدين ، وأرى صلالة افضل من أبها .. والمسافة بين مسقط ومكة المكرمة طويلة وانصح لك السفر عن طريق الطائرة .. أما أن كنت جازم بإمكانك الرجوع إلى جوجل إيرث

وبالسلامة ،،،

وادي الغربية
02/06/2012, 03:17 PM
الاخ عواد الشمري2 شكرا جزيلا للمشاركة وما قصرت
الاخ عابد- تسلم والله على المعلومات القيمة والنصائح المفيدة وان شاء الله سوف اسلك طريق الباحه السياحي بعد ادائي للعمرة ان شاء الله تعالى جزاك الله خير

وادي الغربية
02/06/2012, 03:25 PM
الاخ باترول 1987 مشكور وما قصرت وان شاء الله ماني مطول لا في مكه ولا في الرياض :f مرور الكرام لا توصى حريص :good2:

الاخ بن نويشر مشكور للمشاركة وصلالة مثل ما ذكرت لكن حبيت ها المرة اغير المكان ونكتشف مكان جديد والله الموفق :)

مبارك اا
03/06/2012, 12:43 AM
اخوي اذا مطول في السعوديه الى رمضان مثلا فأرى انك تاخر العمره وتخليها في رمضان افضل وايام الحر والصيف تقضيها في ابها وافضل طريق بيكون عن طريق حرض الخرج وادي الدواسر ابها طريق سريع والخدمات متوفر وبعد ابها تقدر تروح مكه من طريقين اما الساحل او مثل ماقالوا الاخوان عن طريق الطائف ثم مكه ثم المدينه المنوره ثم العوده للرياض ومن ثم العوده لبلدك الله يردك سالم وغانم باذنه عز وجل

وادي الغربية
03/06/2012, 09:57 AM
الحقيقه انك نورتني اخي مبارك ١١ للعمرة في رمضان وانا من زوار المملكة الدائمون وان شاء الله عندي نيه للعمرة في رمضان وطريق الخرج وادي الدواسر في خاطري وقيد الدراسة والله يوفق للخير شكرًا لمشاركتك وجزاك الله كل خير

لحظةوداع
03/06/2012, 01:13 PM
ياهلا ومرحبا بك في بلدك الثاني
واي خدمة حاضرين

ابوالفهد
03/06/2012, 03:15 PM
الحقيقه انك نورتني اخي مبارك ١١ للعمرة في رمضان وانا من زوار المملكة الدائمون وان شاء الله عندي نيه للعمرة في رمضان وطريق الخرج وادي الدواسر في خاطري وقيد الدراسة والله يوفق للخير شكرًا لمشاركتك وجزاك الله كل خير طريقك اخضر ان شاء الله عمان - حرض - الخرج - واادي الدواسر - الخميس ابها - ومن ابها الي الطايف منازل اذا انت ناوي رمضان انشاء الله ويوم يدخل رمضان اللهم بلغناه اجمعين ادخل وخذ عمرتك فهي تعادل حجتا مع الرسول صلي الله عليه وسلم واكثر وبعدها الطاءف الرياض وان سيرته علينا بالخرج وافطرت علي خير توجه لبلدك وميسر ان شاء الله

وادي الغربية
09/06/2012, 09:04 AM
شكرًا الاخ ابو فهد على الرد والمشاركة وفطورك وصل وهذا ليس غريب على اهل اللمملكة الكرماء
ولكن كيف الأجواء الآن في أبها ؟

ابوالفهد
10/06/2012, 05:09 PM
الجو طيب ان شاء الله سمح الله امرك

وادي الغربية
13/06/2012, 01:41 PM
بارك الله فيكم وإن شاء الله تعالى بعد غد يوم الجمعة سأبدأ رحلتي من عمان - الرياض - مكه المكرمه-الطائف - أبها وعند رجوعي سأسلك طريق- الخميس - وادي الدواسر- الرياض - عمان والله الموفق والحافظ

وادي الغربية
13/06/2012, 01:47 PM
ياهلا ومرحبا بك في بلدك الثاني
واي خدمة حاضرين
جزاك الله الف خير وبيض الله وجهك دائم لنا إن شاء الله

وادي الغربية
13/06/2012, 01:49 PM
عاد ان شاء الله برفق لكم الصور الزينة لابها:)