المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعديل خارطة الجهاز

القماري
19/11/2002, 12:34 PM
الغالي (السعلو والخبير وكل من لديه معلومة عن جارمن 3 بلس)
الخارطة بالجهاز غير دقيقة 100% (مثلاُ) عندما أسير في خط سريع وليكن ( الرياض - الدمام ) أرى هناك فرق في موقعي الفعلي عن موقعي في خارطة الجهاز (خصوصا عندما يكون الزوم مقرب جدا ) فأرى الجهاز يرسم خط الأثر بجوار الخط المرسوم ( الخط السريع )
فهل بالإمكان تعديل الخارطة أو تحديثها (كما تعلمون الخارطة المرفقة بالجهاز لا توضح المناطق الجديدة والشوارع الجديدة) إذا أمكن ماهي الطريقة؟ و أين؟

الجاثوم
19/11/2002, 01:04 PM
<center>

نفس المشكلة عندي الى ان حملت خريطة الرياض المحدثة وانتهت معها المشكلة.

اعتقد ان المشكلة بسبب ان الخريطة الاساسية (قديمة)

ويمكنك تفعيل خاصية Highway Lock الموجودة في خيارات الخريطة بالجهاز ، لعل وعسى.

السعلو
19/11/2002, 09:40 PM
كما افادك اخي الجاثوم فان السبب هو ان الخرائط الاساسية الموجودة مع الجهاز ليست دقيقة كما ينبغي و لابد من تحميل الخرائط الحديثة المتوفرة الان في الاسواق ليتحسن اداء الجهاز .

اخوك
السعلوو

القماري
20/11/2002, 11:00 AM
أخوي الجاثوم مشكور وماقصرت (ماهو القصد من تفعيل خاصية Highway Lock ) ولماذا ؟ وكيف هي الطريقة؟

الأستاذ العزيز السعلو ، يعطيك العافية
وبخصوص جوابك طال عمرك أقول ودي أحدث الخارطة بالجهاز بس يا طويل العمر توجد مشكلتين في ذي المسألة
1 - الخرائط إلي تفضلت أنت بها لا تغطي جميع مناطق المملكة مع أنني من سكان الشرقية وأحتاج بالدرجة الأولى تحديث خارطة منطقتي .
2- لا يوجد لكم مركز أو موقع ثابت لكي نذهب لكم ونحدث الخرائط

ثانيا لم توضح لنا كيفية التحديث وهل تتطلب جلب الجهاز لكم أم نكتفي بالمراسلة عن طريق البريد أو الأيميل
بإنتظار ردك يا الحبيب ومشكور مليون وكل الشباب معاك

السعلو
20/11/2002, 09:16 PM
اخي الكريم القماري
الخارطة الموجودة الان تغطي منطقة الاحساء و الجزء الشرقي من الصمان ( عريعرة ) و النعيرية و جودة

وان كان بتصبر قليلاً فانشاء الله بعد العيد سيتم تحديث اغلب مناطق المملكة باذن الله وسارسل لك رسالة خاصة اعطيك معلومات تفصيلية اكثر باذن الله

اخوك

السعلو

القماري
23/11/2002, 10:53 AM
تسلم يالغالي على الرد وبإنتظار التحديث وأتمنى أن يكون شامل جميع مناطق المملكة ألف تحية للسعلو والجميع

الحامض
23/11/2002, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا السعلوو انا عندي نفس المشكلة وين أجد الخارطة الجديدة التي تتحدث عنها وشكراً :light:

أكرم
02/12/2002, 02:09 PM
أخواني
يمكنكك تحديث الخرائط الأساسية الموجودة في الجهاز عن طريق تحميل شبكة الطرق الحديثة المتوفرة في دار موجة في الرياض ويمكنك تحميلها على جهازك لتعطيك دقة أكبر وتجعلك على الطريق تماماً كما تضاف إليها تفاصيل أكثر من الموجودة في الأصل
تحياتي .

السعلو
02/12/2002, 02:30 PM
اخي الكريم / اكرم وفقه الله
ارجو ان لا تضع مزايا الخرائط التي لديكم بدون التنبيه لمسأله مهمة لهواة الرحلات
وهي التالية :
ان خرائط دار موجه موجود فيها الطرق المسفلته بصفة دقيقة و ممتازة ( هذا الاصدار خاص بشركة الدليل وهو محدث السنة الماضية ) ( اكرر الطرق المسفلته فقط ) وانه عند تحميل هذه الخرائط فاتك لن تستطيع ان ترى اي معالم اخرى مثل القرى والهجر و التضاريس و الاودية

هذا للاطلاع وفقكم الله

اخوكم
السعلو

أكرم
02/12/2002, 09:51 PM
شكراً أخي العزي السعلو على ردك وهي بالفعل من تسميتها عبارة عن شبكة الطرق المسفلتة وليس البرية كما هو الحال بالنسبة لخرائطك التي تشكر عليها وعلى هذا الجهد الجبار التي تقوم به في سبيل الفائدة للجميع
بانتظار زيارتك الكريمة
تحياتي

الحامض
05/12/2002, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد ادخلت الخرائط الجديده التفصيلية للصمان والقصيم التي دللتنا عليها ولكن وجدت ان الجهاز اصبح لا يعطيني غير هاتين ىالخريطتين أما باقي الخرائط العامة للمملكة والعالم فلا تأتي الا إذا حركت السهم خارج الخارطتين المدخلتين ويصبح الجهاز عبارة عن شكل شبكة ماعدى الخارطتين الجديدتين

وش الحل

السعلو
06/12/2002, 11:30 PM
في البداية كل عام و انتم بخير ( تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال )

اخي الكريم شيء طبيعي جدا انك اذا دخلت في حدود الخريطة المحملة في الجهاز ولكثرة التفاصيل فيها فان ذاكرة الجهاز لا تستطيع ان تريك غير التفاصيل الموجودة في الخريطة التفصيلية ( ولا تريك خارطة العالم ) الموجودة اصلاً في الجهاز حتى تخرج من حدود الخارطة التفصيلية وعند ذلك تتبين لك خارطة العالم

ولكن ماذا تريد من خارطة العالم و انت موجود مثلاً في الصمان فالجهاز يتعامل مع الخارطة الاكثلا تفصيلاً اذا وجدها

على العموم ( انا لا اعرف نوع جهازك ) ولكن غالب الاجهزة تستطيع ان تقفل الخارطة التفصيلية اذا كنت لا ترغب في ان تظهر ابحث عن (map setup) و قفل الخارطة التي لا ترغب في ظهورها .

اخوك
السعلوو