المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجــــــــــــــــــــــد كنزلا مثيل له

بيرق العزة
26/06/2006, 03:25 PM
نجد كلمه تعني فوق الكثير ولا اقول الكثير ابهرة الكثير وتبهر من عرفهاااااا واستعد لمعرفتهاااا فهو يقع في حبال حبهااااا وعشقهاااا نجد اسم يضي في لليله من ليالي اخر الشهر المعتم نعم وهي اجبرت العيش بهااا وتجبر من يمر عليهاااااا ان يرتمي في احضانهااا ولا حتى ان يحاول الفكاك من هذا الحضن سبحان الله ماهذا العشق وما هذه الجاذبيه التي سحرة الجميع من قبل وبعد لانه يوجد بهااااا مقومات الارض الخصبه التي تجلب مصوري وسائل الاعلام بالعالم ان يلتقط مناظر لا توجد في أغنى بلدان العالم من الناحيه التضارسيه فسوف تجد التاجر الذي يرغب ان يثق الجميع في منتجه يصور مناظر من سهول وسفوح وهضاب ووديان نجد الباهره حتى يدعم ماينتج 0 نعم هي نجد استمرت الامطار عليها واخضرة الارض ام لم تخضر هي نجد سحرة وأبهرت القاطن والنازح وسوف تبهر وتبهر
حتى قيام الساعه ؟
اريد من سكن هذا الاقليم ومن نزح اليه لاي غرض ان يسال نفسه لماذا لا ارجع الى مسقط راسي وااترك سحر نجد فسوف يجيبه ضميره انه لا يمكن ولن يمكن ان اتخلى عن نجد كيف العيش بدونهااااا ؟ لماذ اذا خرجنا الى البريه ونتواجد في وديان وهضاب ورمال نجد نحس اننا نعيش كاننا ملوك لا نغبط احدى في ملكه ونترك قصور ورفاهية وتكللونجيا القرن الواحد والعشرون لان هذا الطبيعه تخرج من خلالها رجال عظما يمشون على الحصى فيصبح رمل وينزلون الصعاب ولا يعتقدون انه يوجد صعب الا خلق الله قاومو العيش بهذه الشهاب رغم صعوبة عيش الوحوش بهااااا فنقطع نسلهااا واندثرة اما الرجل النجدي قاوم هذه الحياة وهو يقول انا لهاا
ان اريد ان اعيش بنجد لنهااااا لي وانا لهاااااا نجد اغلاء من جميع اطرافي ونسي ما تضرره من الجلوس لان نجد اغشت بصره وبصيرته مثل ما هي تغشي الى يومنا هذا فكل من قدم حتى ولو مرور فانه لا يستطيع خسرانهاااا ولا مجال لتفكير بالتخلي (الكرم شبه النار والدلال والصيد والقنص والمقناص قصص ترواى وبطولات خرجت من نجد وليس من البشر هو الداعم بل نجد علمت وصنعت رجااااااااال اقويا عظماااا .... نجد غنيه واغناهاااااا الله بالانعام وسوف تغتني اكثر واكثر اذا ارسل الله عز وجل السماء عليهاا مدرارآ فتصبح جنات ومروج وانهار الله اكبر اللهم زد نجد وارجاء بلادي نعيم الى نعيمها واحفظها من كل سوء ومكروه وادحر اعداهاااا واعداء الدين واتمم عليهماااااا نعمة الاسلام في ضل القياده الرشيده ودعم علمايهااااااالاخيار محب نجد ومحبكم جميعآ اخوتي في الله

عبدالله العلاج
26/06/2006, 06:37 PM
كل منطقة من مناطق جزيرة العرب

حباه الله بمميزات عظيمة
وكل منطقة لها عشقها الخاص ومعزتها العظيمة خاصة عند اهلها
ولكن حب نجد غييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

شكرا لك يالغالي على الموضوع الجميل واللفته الطيبه

أبوسرحان
26/06/2006, 07:26 PM
بعد نجـــــــــد

وش خليت

أخوك أبوسرحان

http://www.9q9q.org/index.php?image=L0bsPOcDBed (http://www.9q9q.org/index.php?image=50ZNpn20)

بيرق العزة
26/06/2006, 08:11 PM
وكل منطقة لها عشقها الخاص ومعزتها العظيمة خاصة عند اهلها
ولكن حب نجد غييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
نعم كل المناطق غاليه علينا وحبهاااا مثل نجد بس صراحه انت قلتهااا وانا وكل واحد يقول هذا الكلام حتى لو ماهو من اهلهاااااا
هذا الي انا ابيى اصله بس ياليتك ياخوي حاولت تدلي لنا عن هذا الحب الغير و ليش غير اكثر واكثر ياخوان كل واحد يجد فيه داخله مثل الاخ ان نجد حبهاااا غير ياحول انت يقرب الصوره لنا عن هذا الغير ويحاول ايضاح:confused: :confused:

كشته 111
26/06/2006, 08:48 PM
الا يا صبا نجد متي هجت من نجد

لقد زادني مسراك وجدا علي وجد

نجد في قلب اهلها والبعد عنها صعب وكايد ,,,مشكور ناشد الخير علي الموضوع الجميل ...

بيرق العزة
26/06/2006, 08:58 PM
الا يا صبا نجد متي هجت من نجد

لقد زادني مسراك وجدا علي وجد

نجد في قلب اهلها والبعد عنها صعب وكايد ,,,مشكور ناشد الخير علي الموضوع الجميل ...

اسعدني مرورك ولم اكتفي نتمنى الكثير ولوانك صورة لنا لمحه بسيطه من نجد بالصوره مشكور اخوي والا الامام

بيرق العزة
26/06/2006, 09:02 PM
بعد نجـــــــــد

وش خليت

أخوك أبوسرحان

http://www.9q9q.org/index.php?image=L0bsPOcDBed (http://www.9q9q.org/index.php?image=50ZNpn20) ياهلا ومرحباااااااابك ابو سرحان شرفنا مرورك انتظر من المزيد من المداخلات مشكور يالغالي بس متعة المنظر بالتوقيع تطيب الخاطر

عاشق البران99
26/06/2006, 09:07 PM
يا ألله .. كلماتك في الصميم .. والله أحبك يانجد ...

مشكووووور أخوي ناشد الخير واسمح لي أن أقول مهما قلنا في نجد فلن نستطيح أن نوفيها حقهاااا ونصف سحرهاااا ...

أخوك : عاشق البران 99 ،،،

1400
26/06/2006, 09:10 PM
نجد هي المكان اذي يعشقه القلب ولكن؟؟؟؟؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((والمدينة خيرا لهم لو كانوا يعلمون))او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من مواليد نجد وترع رعت في المدينة ومكان رزقي الريااااااض

بيرق العزة
26/06/2006, 10:10 PM
يا ألله .. كلماتك في الصميم .. والله أحبك يانجد ...

مشكووووور أخوي ناشد الخير واسمح لي أن أقول مهما قلنا في نجد فلن نستطيح أن نوفيها حقهاااا ونصف سحرهاااا ...

أخوك : عاشق البران 99 ،،، اكيد لا شكر على واجب وحبنا تجاها الغاليه نجد؟؟؟؟؟؟؟

ثم اكيد مانقدر نوفي حقهااااااااااااا صحيح مشكور على المرور والتوقيع وننتظر منك مايثلج الصدر

بيرق العزة
26/06/2006, 10:15 PM
:d :) :) :)
نجد هي المكان اذي يعشقه القلب ولكن؟؟؟؟؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((والمدينة خيرا لهم لو كانوا يعلمون))او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من مواليد نجد وترع رعت في المدينة ومكان رزقي الريااااااض

صلى الله عليه وسلم نسمع ونطيع من حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولكن القدر ان جعلنا من ابناء هذه البقعه المباركه ان شاء الله فالجميع ماذكرة هي جذورنا وكل جز ء هو عرق ينبض في شريان الفواد
مشكور سعيد بمرورك ومشاركتك ننتظر المزيد منك

][عزام][
02/07/2006, 01:11 PM
ناشد الخير مشكور على موضوعك

واسأل المغترب مثلي عن نجد انا الحين في نيوزلندا افضل مكان ذو طبيعه ساحره في العالم خضار وشيء غير طبيعي وبراد ومع كل هذا ما اقدر اقول الا يازين نجد بالصبف والشتاء والله ان الصيف والغبار والجفاف بنجد بالنسبة لي احسن من الشتاء في نيوزلندا والطبيعه الساحره والجو الساحر وما مااقدر اقول الا الله يرجع كل مغترب لديرته سال وغانم

وننتظر منك المزيد..

نومـــــاس
05/07/2006, 01:56 AM
انا اشهد ان نجــــــــــــــــــد لها في القلب عشق و ولهه ماتسوا اي ديرة وخاصـــــــــــــــــة

الوشـــــــــــــــــــــــــم

طيرالفلاة
05/07/2006, 05:55 PM
يعطيك العافية

يذكر انه حمل رجل من اهل نجد الى الوالي بالعراق لحدث احدثه الرجل000فسجن00فكان يراقب البروق الجنوبية

على (نجد ) ويتوجد عليها في شعره000ثم حكم عليه بالقتل فلما اخرج من السجن ليقتل لمع البرق جنوبا فقال:

تألق البرق نجديا فقلت له ------- يأيها البرق اني عنك مشغول’