المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يا باث؟ ماهقيت ان الباث فايند سيارة فاشلة !!

شبح الصحراء
27/06/2006, 07:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لا املك جيب نيسان باث فايندر ولكن كانت النظرة له غاية في الإحترام ، جيب قوي جداً وخفيف ويعتمد عليه وسعر الجديد منه ليس غالي والمستعمل منه يحافظ على سعره ولا ينزل كثيراً كما انه متوفر ومنتشر عند كثير من الناس حتى انه اصبح اكثر انتشار من جيوب اللاند كروزر ، ولكن من خلال تصفحي لمكشات طوال السنة الماضية إكتشفت أن أكثر ملاك الباث يشتكون منه فهناك كثير من المواضيع تتكلم عن مشكلة حساس فلتر الهواء وكثرة احتراقه وتوقف المحرك عن العمل ومشكلة طقطقة في الجير ومشكلة ارتفاع الحرارة ومشكلة هرقلة الشنطة الخلفية ومشكلة سهولة تكسر الصاجة البلاستيكية أسفل المحرك ومشكلة ارتفاع صرفية البنزين فيه وغيرها من المشاكل ، علماً ان اكثر الموديلات التي اشتكى منها اصحابها موديلات جديدة وليست قديمة ، بصراحة لم اتوقع ان الباث سيئ لهذه الدرجة مع العلم اني في احد المرات كدت ان اشتري باث جديد من الوكيل بسعر 86 الف اقساط ولكن الآن احمد الله اني لم اشتري باث فايندر لأنه باين عليه غدار ولا يعتمد عليه في الصحراء .
بصراحة ماهقيت ان الباث كذا !!! .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images17/mk23961_pathfinder.jpg

هاوي الله
29/06/2006, 08:13 PM
لا وفيه ناس يمدحونه بعد !!!!!! عجب والله عجب !!؟؟

العـابر
29/06/2006, 10:16 PM
اخي الكريم الحكم على سيارة بهذه الشعبية والانتشار لايكون بحكم مجرد من الادلة الواضحة والصريحة ان اقبال الناس على السلعة وعدم نزول سعرها كثيرا في السوق لهو اكبر دليل على نجاحها
بالاضافة الى ان اعتمادك على مواضيع كتبت في المنتدى لاتمثل نسبة مقبولة للحكم على السيارة وبالنظر الى تاريخ السيارة الطويل المشرف فلتعد حساباتك .
والكلام يطول
وتقبل تحياتي ..........................

رمو77
29/06/2006, 10:30 PM
الا والله صدقت الباث فاشل ومهوب سيارة

شرب البنزين يولاه والله ياهو يشرب
وحنة الماكينةوانت داخل السيارة كأنك متحضنها
القير وخراباته اعرف واحد مغيره ب13 الف والله

الشنطة وققرقعتها اعرف كم واحد يشتكي منها
السعر غير يطيح بسرعةوغيرها الكثير

فيه ميزة واحدة العزم بس
لكن عليك بالفورنشر الجديد من تايوتا

قرم
30/06/2006, 12:20 AM
يا أخي .. انت جربت السياره ؟ لا . طيب جربها . اخي النزول للرمال والأراضي الوعره بالسياره يحتم عليك دفع الضريبه من السياره وتتمثل الضريبه احياناً بقرقعه صرف وقود خلخله تكسير زودحراره وهذا امر عادي اهل البر معتادين على كذا بسياراتهم سواء باث اوغيره . اما إنك تبي تطعس وضغط الهوا 35 ومولع المكيف وخبره شبه معدومه وبعدين تغرز برباضه وبعدين تشغل الثقيل وتدعس وبحسب معلوماتك او كما قيل لك بإن الجيب مايغرز وتبيه مايسخن ولاتبيه يصرف وقود ؟؟؟ اقوللك تحتاج كورس مع واحد خبير مع إحترامي لك لا تزعل ...
هل تعلم من هواكثر الناس شكوى من حرارة الباث ؟؟ هوغشيم تطعيس . او واحد كانت عنده سياره شايل منها البلف وعمره ماشاف الحراره طالعه وبعدين شرى الباث وشاف الحراره احياناًتوصل للنصف همن ينهبل مادرى إنها عاديه مع الكحت واللعن وغالباً مايكون سوء تصرف وغشامه .. اخر سياره تسخن هي الباث

ليش تطفي السياره وليش يتعطل حساس الهوا؟ ياأخي إلتزم بتنظيف الفلتر بالهوا ولن يحدث هذا مطلقاً بدله بعد 40000كم ولا تشيل هم من هالناحيه .ماتصير هذه المشكله عاده إلا مع المهمل. لكن للأسف كل يوم وجاي واحد يشكي من هالمشكله ويتضح إنه ماغير الفلتر ولا يذكر إنه نضفه .

قرقعة الباب الخلفي .. هنالك قطعه اظن إسمها مزلاج المهم تجدها ثابته عندما تقفل الباب لقمة الباب تعض عليها .لف شطرطون على المزلاج ويروح الصوت.

الصاجه .. يا اخي الصاجه ماتتكسر إلا مع امثالي من عديمي الرحمه.

صرف الوقود.. يعتبر معقول إنما أرجل بعض الناس هي اللي مي معقوله وبعدين انا عندي نضريه إذا كانت السياره تعطيني منها ما أشتهي أعطيها مني ماتشتهي ..سياره تبيض وجهي وتزبنني في الملمات انا وربعي وعفشي ولا تبونها تصرف ! والله ظلممم.

القرقعه..فعلاً هنالك قرقعه لاكن لايعلم اهي بالقير اوغيره ,,على العموم ماضرت اللي معي ..ماشي 70000كم.

أما لايعتمد عليه في الصحراء... فهذه الكارثه بعينها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!
نعتبرها ماقيلت وسلامات نزحلقها
أخوي ..انت مكشاتي فلا تأخذ الأمور على عواهنها . فلا يعني مشكله في سيار ه انها من السياره بل هنالك اسباب عديده اولها هو سائق السياره...

عندي سؤال مخليني اناظر بس بالغما تدرون وشو؟ اخينا رمو77 اسهب في شتم الباث واشار إلى الأسباب الداعيه لذلك. وهذا من حقه.
ومدح الفورنتشر ..لكن للأسف ماعلمنا الأسباب!!! يأخي ليش توصي بالفورنتشر وش تعرف عنه واللي يرحم والديك خلنا نعرف يمكن نبيع الباث ونشريه .. انت جربته ؟؟ طيب هو يصرف ..؟ مايقرقع؟ لماذا فضلته عن الباث ؟؟ أغديهم مشاورينك قبل يصنعونه. انت علمتنا وش فيه الباث هيا علمنا وش ميزات هاللي مدري وش إسمه.. بدون زعل هذا نقاش حر ..الله يحفظكم ويرعاكم جميعاً ولاضغينه إن شاء الله :p

شبح الصحراء
30/06/2006, 12:45 AM
أخي العزيز قرم لا تعتقد أني غشيم بالسيارات فقد جربت الكثير من الموديلات والطرازات اليابانية والأمريكية والكورية كما ان أغلب أصدقائي يملكون جيوب من كافة الطرازات النيسان والتويوتا والشيروكي والجمس وغيرها واعرف كيف تصون الجيب وتجعله يخدمك ويعيش معك فقد خبرت البر وخبرني البر من نعومة أظافري ، انا قلت في بداية موضوعي اني لا املك الباثفايندر مع اني كنت احترم هذه السيارة ولكن لا اعلم لماذا الكثير يشتكي الكثير منها ومن مشاكلها الغريبة واغلب الشكاوي التي قرأتها كانت في هذا المنتدى وهو كما تعرف منتدى مكشات والمنتدى الأول في عالم المكاشيت ورحلات البر ولا اظن انهم غشمان في سياراتهم إلى هذا الحد! :no2: .
أخي العزيز قرم هذه وجهة نظري وأنا احترم وجهة نظرك ولكن لا اظن أن الباثفايندر سيارة يعتمد عليها ، طبعاً انت تعرف مشكلة حساس الهواء واحتراقه في الباث وتخيل نفسك في وسط الدهناء في عز الصيف واحترق عليك هذا الحساس وانطفئ المحرك! ماذا سيكون شعورك؟! اكيد سوف تسب وتلعن في هذه السيارة الخردة التي تنطفئ بسبب اتساخ فلتر الهواء فيها !!! لا اظن ان هذه المشكلة سوف تحدث لو كان معك لاندكروز أو باترول أو حتى شيروكي http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon3.gif .

بيّن
30/06/2006, 02:45 AM
وانا اشاركك الرأي ياشبح الصحراء

ابو نايـف
30/06/2006, 02:56 AM
من واقع تجربتي كرهته بسبب البانزين

والله ياهوووو يشفط شفط

وتانكيه صغير مايوديك ديره

خلاصه : كبه عنك مايصلح

دمت بود

شبح الصحراء
30/06/2006, 02:57 AM
أشكرك بعمق يا بيّن وعلى فكرة الصورة اللي في توقيعك هيضتني مرة .
أشكرك يا ابو نايف انت وجميع المشاركين وهذا دليل على ان هذه السيارة التي اسمها باثفايندر فاشلة بمعنى الكلمة .

القناص
30/06/2006, 03:10 AM
انا مع القرم ليس من سمع او قرأ كمن استخدم الباث

الباث اثبت شعبيه كسياره متعددة الاستخدامات ووذيفه وخدومه

للبر والديره والسفر

اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه.

ولد الشايب
30/06/2006, 05:20 AM
يا شبح الصحراء
أولاً:
المشاكل اللي ذكرتها ليست موجوده عندي والحمد لله لأني أحافظ على السيارة موديلها 2003 وماشية 120 ألف ولا قد اشتكيت منها
وطلعات البر وروحات وجيات والحمد لله وبعدين حط في بالك اذا اكرمت الموتر يكرمك حافظ على فلتر الهواء وغيره كل 20 -25 ألف
الصاجه بلاستيكيه ولا هي مهمه إلا ذيك الدرحة يعني وجودها كعدمها أما صرف البنزين فهو أقل صرف في الجيوب 80 لتر تمشيك 400كيلو داخل البلد بعكس الاند أو الباترول 160 لتر تمشيك بالطق 600 كيلو بالكثير (ماعنده سالفة اللي يقول يصرف ) أما الحرارة كل السيارات تحتر إذا ما نسمت وهذا شي طبيعي جداً أما هرقلة الشنطة فما عليك إلا انك تغير الجلد السوداء الصغار الموجوده في كل زاوية
في الشنطه أما طقطقة القير عاد ذي من عندك الله يسلمك .
ثانياً
أنت تسمع وتنقل وتردد بس ما جربت الموتر يعني ما يسير تحكم على شي أنت ما جربته
ثالثاً
مالغرض من تنزيلك لهذا الموضوع

النداوي HZ2AF
30/06/2006, 06:01 AM
ثالثاً
ما الغرض من تنزيلك لهذا الموضوع

اذا ما تبي السيارة انت حر لكن لاتعيب في سيارات الخلق

أخوك ابوعبدالله

شبح الصحراء
30/06/2006, 06:28 AM
إخواني الأعزاء هذه خيمة للسيارات وهي مفتوحة للنقاش في كافة السيارات وليس حكر لملاك نوع معين من السيارات وإلا فإن اكثر منتديات السيارات سوف تقفل لأن كتابها لا يملكون لومبرقيني وبورشات ولكزسات كما أن الغرض الأساسي من تنزيلي للموضوع اني قبل فترة كنت راح اشتري باثفايندر وكنت راح ادفع فيه 86 الف ريال أقساط ولكن سبحان الله شي شدني وقال لا تشتريه خصوصاً يوم شفت مكينته بالمعرض معقده وكلها حساسات والحين بعد ما قريت مواضيع الأعضاء في المنتدى احمد الله اني ما اشتريته والدليل انه كل فترة القى موضوع واحد يصيح من مشكلة في الباث وانتم اطلعوا على مواضيع خيمة السيارات وقلبوا في صفحاتها والحمد لله انه نجاني من هالموتر .
كما ارجوا ان لا يكون هناك تعصب في السيارات فنحن لسنا في دوري كرة قدم كل واحد يشجع فريقه ويفلق فريق غيره :no: .

العـابر
30/06/2006, 01:32 PM
اقول الحمدلله الي فك الباث فايندر منك

إبن فيصل
30/06/2006, 01:37 PM
أخي شبح الصحراء...تشكر على هذا الموضوع لكن لدي بعض الملاحظات عليه والتي أقولها بصراحة إنكانكم تبون الصراحة..

أولاً:هناك عدة أمثال نقولها وهي تدل على أن الباث له محبينه حتى لو كان له عيوب..مع العلم أنه لا يوجد من ليس به عيوب الا سبحانه..وهي كالتالي:-
- الناس فيما يعشقون مذاهبو.
- كل نفس وما تشتهي.
- لولا إختلاف الآراء لبارت السلع.
ثانياً: بصراحة انا أرى الكثير من الناس يمتدحون سيارة الباث فاندر ويحبونها وهذا أعتقد أنه ليس من فراغ وذلك لان السيارة في فترة وجيزة إنتشرت والانتشار بين الناس يعطي فكرة على شعبية السيارة وجودتها...كما أن سعرها جيد وثابت تقريباً في المعارض وذلك ناتج عن شعبيتها أيضاً..مع أن هناك من الناس من ينطبق عليه القول مع الخيل يا شقراء وذلك لأنه يشتري على كلام الناس وذوقهم وليس ذوهه.
مع أن الباث فايندر جيد حسب الكلام الذي ذكرته آنفاً الا أنه لا بد وأن يكون به عيوب مثل ما ذكر الاخ العزيز وكلامه صحيح ...مع أن الصراحة تزعل البعض وكا ن من الافضل أن ياتي بالموضوع بطريقة أكثر لطفاً مع العلم أن الباث جيد في الصحراء وممتاز في المدينة ويعتبر سبور وبه مزايا كثيرة الا أنه عليه نواقص وهي قلة القوة في أجزاءه حيث أنه يهرقل مع الكرف الواجد على العكس مع السيارات الجيوب الاخرى مقارنه بالتيوتا وغيرها ولكن مثل ما قلنا هناك المزايا والعيوب لك سيارة مهما كانت.
ويبقى بالاخير أن الشخص يركب السيارة التي يحب مهما كانت عيوبها ومزاياهاز
مع العلم أن الحميه طغت على الردود في الموضوع لكن....ختلاف الاراء لا يفسد للود قضية.
وشكراً.....محبكم إبن فيصل،،،،

نيشان نجد
30/06/2006, 02:12 PM
أنا أشارك الرأي لشبح الصحراء وكان وضعي نفس وضع شبح الصحراء و أغلب الناس يشتكون منها وبعدين من الغبي إلي يدخل للنفود بدون تنسيم أكيد راح ينسم والباث فندر في مشكلة الكلش بسرعة يحترق أعرف واحد إحترق يوم مشى20ألف وواحد 37ألف وأخوي 90 ألف وكلها طبعا عادي وغير الأصوات والقرقعه إلي مايمديك تربطه إلا تفكك وغير قرقعة الطبلون وغير شفط البانزين وحتى تكون في الصورة أنا مجرب وأعرف ناس مجربين وأعرف ناس تحسفو بعد فتره يوم شروه أنا معك إنه زين لديرة والبر على خفيف لاكن تكده في النفودو البر مينفع
غير إنه ياياته ومسعداته فاشلة ونزولة بعد ماتركب العفش وغير الصاجه الي تنكسر وغير القرقعه الخلفية إلي مالقولها حل وغير حساس الهوا وغير دعسة البانزين إلي ماتدفع لين علكته غير إنه يوهقك في النفود ومع ذلك أأكدلك إنني مجربه وأعرف عدد معهم الموتر لاكن أنا امدح مكينة وممشاها داخل الديرة ويعني بين(ما يتحمل الكرف )
وأنا ما أسب الموتر لاكن هذي عيوبه إلي شفتها عليه وأنا مجربة

الربذي
30/06/2006, 02:24 PM
انا احد ملاكه
معي 98 ماشي 180 الف وزياده زي الحلاوة بس عيبه تطلع ريحه الصحن بالنفد
وسلامتكم
خفيف اقتصادي زيت 60 مع السيفون
بنزين 38 ريال 400 كم
ودفع رباعي ياسلام ويباني

رمو77
30/06/2006, 02:26 PM
السلام عليكم
اللهجة يا شبح الصحراء اللهجة(لايطقونك انحش):j

والله انكم متعصبين لهذه السيارة وهي فاشلة

انا لم اتكلم عن هذه السيارة بدون علم اغلب ربعي معهم هذه السيارة وانت بكرامة:D

والله انهم يشتكون منها شكاوي البعض منهم باعها وارتاح والبعض راحت تشليح الله يخلف بسبة حادث
ونسيت اضيف عيب فيها الي يركب الباث كانه راكب الددسن مافيه راحة وعر المركب وخاصة المرتبة الي في الخلف
اما سؤلك عن التايوتا فهي غنية عن التعريف ولست متعصب لها لكن الحق يقال
البعض ارتاح لما شرا البرادو
اما سؤالك عن الفورنشر انا لم اجربه لكن اعرف فيه ميزات منها المكينة نفس مكينة البرادو
ولم اسمع ان احد اشتكى منه وان كان عندك معلومات عنه فعلمنا ولا تبخل علينا

الربذي
30/06/2006, 02:29 PM
وللامانه ادري انه لايقارن بالباترول والجي اكس ار
يعني ماهو حق مطامر وجر وسحب وكرف وتسحيب تطعيس ع الخفيف وبران قريبه لكن سفر خذ موتر

الكايف2
30/06/2006, 02:32 PM
اضم صوتي الي صوت ابن فيصل

العـابر
30/06/2006, 02:44 PM
هدية للاخ / رمو 77
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51595

هاوي الله
30/06/2006, 03:50 PM
لا وبعد تطلع ريحة صحن الكلتش في التطعيس = فضيحه جديده :d

شبح الصحراء
30/06/2006, 06:27 PM
أشكر كل من أبدى برأيه وادلى بدلوه في هذا الموضوع خصوصاً الذين وضعوا تجاربهم الشخصية في هذه السيارة سواءً من الذين مدحوا السيارة أو الذين سبوها والكفة تميل للفريق الآخر ولا عيب ان يعترف الشخص بعيوب سيارته ، أعرف ان الذين يملكون الباثفايندر قد دفعوا دم قلبهم لشراء هذه السيارة وليس سهلاً عليهم أن يتقبلوا ان سيارتهم أصبحت فاشلة او ان يسبها شخص آخر ولكن تبقى الحقيقة ظاهرة وجلية وهي ان هذه السيارة لم تصمم للإستخدام العنيف في البر والصحراء على عكس سيارات أخرى كالباترول واللاندكروزر والشاص والهايلوكس والددسن الدفرنسين فالباثفايندر سيارة ناعمة ومكانها الحقيقي في الطرقات وداخل المدن وعلى السواحل وربما بعض الكشتات الخفيفة وأنا انصح هواة البر الحقيقيين ومدمني الرحلات البرية ممن يملكون الباثفايندر أن يبيعوا هذه السيارة مادامت محافظة على سعرها ويشترون سيارات مشهود لها بالصبر والتحمل .
في النهاية أرجوا ان تتسع صدوركم لمثل هذه النقاشات المفيدة ونحن أخوان وأصدقاء وأتمنى أن لا يعكر صفونا أختلاف أرائنا وتضاربها وتقبلوا تحياتي :good: :) .

رمو77
30/06/2006, 08:12 PM
وانا اشكرك يا شبح الصحراء على اطارء هذا الموضوع وانا من زمان ود اتكلم عنهلكن سبقتي وشكرا للك وللجميع

الجنوبي
01/07/2006, 04:44 AM
والله ياخوان موضوع غريب
انتم لا تؤمنون بالقاعده
الي تقول
لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع
انا املك باث2002
من الوكاله الى يومك ماشي180000
والحمد لله راضي عنه تمام الرضا
مع اني كارفه في النفوذ والا وديه والجبال
ما شتكى ابد ......... وفي الأخير ذي قناعات ولا داعي للجدال

شبح الصحراء
01/07/2006, 06:27 AM
انت يالجنوبي الله موفقك وشكلك انسان بار بوالديه وأمك أكيد داعية لك لأن من يبر بوالديه الله يوفقه في دنياه وآخرته في مركبه وفي زوجته ولا الباثفايندر ما اظن يتحمل 180 الف نفود وأوديه وجبال وإلا كان الباث أسطورة الصحراء .

GMC79
01/07/2006, 10:27 AM
القدح في سيارة يابانية والتشطيب عليها بهذه السهولة امر لا ارتاح اليه

مهما كان السيارة شعبية ومنتشرة

ولكن لاتعتقد انها بتكون مثل الربع او الشاص

يعني قارنها بالي مثلها

ودمتم

أبو أسامة
01/07/2006, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام ........

الباث أنتشر رغم أنه نيسان وغطى على البرادو وعلى الفورتشانر التايلندي .......... يعني ما يحتاج أمدحه ......... ثم إذا إشتكى مجموعه من أصحابه .......... فهذا لا يعني أنه سيئ وإلا لكان الفي أكس آر فاشل أيضاً إذهب إلى موضوع مشاكل سيارات الأعضاء وأحسب كم عدد الذين يشتكون من الفي أكس آر ........... وأيضاً يوجد أخ يملك في أكس آر و قد طرح موضوع خاص بمساعدة أصحاب الفي أكس آر في حل مشاكل سياراتهم ............. يعني نقدر نقول الفي أكس آر فاشل .......... لا ............ طيب ليس لا .... لأن الذين يشتكون منه لا تمثل نسبتهم 15 إلى 20 بالمئه ممن يملكون الفي أكس آر ............. وهذا الكلام ينطبق على أهل الباث .......

ويكفيك أنتشار هاتين السيارتين ............

مشكلة حساس الهواء لا أعترف بها ....... لماذا لأن الفلتر كرتون يعني بعد فتره تظهر فيه بعض التشققات الصغيره التي قد لا ترى بالعين المجرده ..ثم يتشبع من الغبار فبعد ذلك يدخل الغبار في الحساس ويعطله ..

وقد تعطلع معي الحساس مره بسبب البنشري وهو عندما أخرج الفلتر لكي بيدله كان البنشري غشيم لأنه نظف مكان الفلتر بدون أن يضع على فتحة الحساس قطعة قماش لكي لا يدخل الغبار المتطاير من تنظيف مكان الفلتر ........ فبعد أن أنتهى من عمله وغير زيت المكينه ذهبت للمنزل والسياره لا تشكي من شيء وكان هذا الكلام مساء وفي اليوم التالي وأنا متجهه إلى العمل أحببت أن أتدارك الإشارة قبل أن تصبح حمراء ...... فدعست على البنزين بقوة ثم تفتفت السيارة بشكل قوي فتوقفت جانباً فأطفأت السيارة ثم حوالت تشغيلها مره أخرى ولم تشتغل ولم أخذتها إلى الوكاله قالوا لي أن الحساس قد تعطل...... وأن السبب هو دخول بعض الأتربه فيه .... فقلت لهم أكشت منذ أسبوع فقال لي موظف الأستقبال هل بدلت الفلتر قريباً ؟ فتذكرت حركة البنشري ............. وقد دفعت 1200 ريال لتغييره ...... لكن الحمد لله لم يخرب بعدها لأنني عرفت كيف أتعامل معه .....................

وبالنسبه لصرفيه فهي ممتازه بالمقارنه مع الجيوب وليست مع السيارت الصغيره ......... فألاحظ أن أكثر من قال أن الباث يصرف هم من الأخوه الذين كانوا يملكون قبله سيارة صغيرة ........... فأقول لهم هذه هي صرفيه الدفع الرباعي ........

وبالنسبه لتفكك ............. هذي من وين جابوها ...................... ما أدري ..........لأني يوم بعت السيارة وقد كانت ماشيه حول160000 كيلو متر ......... هههههههه لم تتفكك معي ..........

وبالنسبه للقرقعه نعم توجد لكن خفيفه ..............

وبالنسبه للمساعدات الخلفيه أثناء التحميل نعم هذه هي المشكله الحقيقية ............ لكن ركب يايات أستراليه وراح تنساها .....

وبالنسبه يطيح سعره أقول رح للمعارض وشف على أنه نيسان..... مع ذلك يمسك سعره........ز

وبالنسبه لحنة المكينه ......... هذي قويه أقول للي يقول الكلام هذا أنه يروح يجرب بنفسه و نعرف من الذي يكذب ...... من أجل التايلندي ...............

وبالنسبه للكلتش أنا اللي كان عندي قير تماتيك ............ لكن يفيدكم الأخ بلاك باث ...... عن القير العادي ...........

وبالنسبه للسيارة اللتي أعشقها فهي السوبر سفاري والفي أكس آر .......... وبس .......... رغم حنيني للباث .........

وإذا كنتم تريدون عيوب الهايلكس 2006 التايلنديه ..... فأنا مستعد...... لأن الوالد حفظه الله أشتراها لأخي الصغير ..... وقد جربتها فهي أخت الفور تشانر ........

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولد المزاحمية
01/07/2006, 03:01 PM
انا مجرب الباث فندر ولا احلا منه عطي الله

المجد
01/07/2006, 03:14 PM
السلام عليكم..
انا قرأت ردود الأعضاء على الموضوع .. اللي يسبون ومنهم كاتب الموضوع دليله يقولون وسمعت واخويااي ؟؟ واللي يمدحون هم اصحاب الباث واللي مجربينه .. فمن نصدق ياترى ؟؟
وبعدين انت غريب يا اخ شبح الصحراء لما جى الاخ الجنوبي وقالك هذا موتري وانا اعرف فيه وميزاته كذا وكذا .. قلتله انك بار بوالديك وامك داعيه لك ؟؟ هههههه يعني لازم الباث يكون شين؟؟ .. يعني عنز ولو طارت؟؟ .. نقولك تيس تقول احلبوه ؟؟ ياأخي لاتصير مثل راعي الجحه اللي في السفينة قالوا له الجحه تقطع بالسكينه قال لا .. بالمقص قالوا يارجال بالسكينه قال لا بالمقص ..!! آخر شي جدعوه من السفينه وهو غرقان بالبحر وما طلع الا يده رافعها يسوي حركة القص بالمقص !! يعني غصب ؟!
على فكرة انا استعملت موديلين من الباث موديل 2000 واللي معي الحين موديل 2004 وأدخل الصمان والدهناء واجد .. واحب السفر بالسيارة للجنوب ولصلاله والحمد لله ما اشتكيت منها ومشكلة الحساس ما صارت لي .. تدري ليش لأني اسويلها صيانة منيب مهمل مثل ربعك .. لكن العيب الوحيد اللي اشوفه في الباث هو انه مافيه فتحات خلفيه للمكيف .. وتفادت الشركة هالعيب بالموديل الجديد الشكل الجديد .. وسلامتكم .

كبريت
01/07/2006, 03:24 PM
-انا معاي باث فندر 2005 ولا شفت منه اي عيب حتى الوكاله ماطبيتها الا 1000 كيلو .

-واللي يقول انه يصرف هذا شكله كان معاه اكسنت ثم شرا باث (( الباث اقل الجيوب صرفيه في البنزين ))
لكن عيالنا الله يهديهم رجولهم قويه شوي .
يعني 38-40 ريال تمشيني 400 كيلو بالراحه ((بس سواقة عقال)) .

-وبالنسبه للحراره اللي تقولونها انا ماقد وصلت النص عندي والحمد لله .

والقرقعه امكن في الشنطه بس بس ((واعتقد ان اغلب جييوب البر تشتكي من نفس الشيء)) .

وحساس المكينه الله يطول بعمرك غير الفلتر كل 10-15 الف كيلو ولا تشوف شر .

(( وفي الاخير الباث فندر موتر عقال موب موتر مطافيق ))

عرق جهام1
02/07/2006, 12:31 AM
مساء الخير نصيحة يااخوان الي معاه بهضة من النقود يشتري تويوتا والي مامعاه بهضة من النقود يشتري بي 82والي يبي السياره الي تبيض الوجة في البر يشتري باث ؛؛؛

المنبسط
02/07/2006, 02:01 AM
يالربع أرفعوها
المنبسط

شبح الصحراء
02/07/2006, 07:43 PM
حسناً يجب أن أعترف ان الباث له قاعدة شعبية كبيرة في مكشات وهم متعصبون لسيارتهم المحبوبة ولو ان لي ملاحظات حول هذه السيارة ولكن أنا عن نفسي اتمنى لهم التوفيق في سياراتهم وإن شاء الله ما يصادفون مكروه والباثفايندر سيارة لا بأس بها ويكفي انها يابانية من نيسان واخت الباترول وهناك من يشهد لها بالطيب فالله يعطيهم من خيرها ويكفيهم شرها .
وأنا أعلن إنسحابي من الموضوع وأشكر كل من شارك في هذا النقاش المفيد وأشهدكم الله أنه لا توجد في نفسي أي حزازية من أي عضو بل يهمنى الصدق والصراحة ولا تهمنى المجاملات وقد إستفدت كثيراً من هذه النقاشات وأخيراً ادعوا الله أن يوفقني وأياكم لما يرضاه :good: :) .

كبريت
02/07/2006, 09:33 PM
مشالله عليك ياشبح والله انك تعطي صورة مشرقه للمنتدى الرائع الشامخ

صورة جميله للنقاش والخروج بفائدة

وانا اشكرك على هذا الموضوع

الله يجزاك خير

المجد
03/07/2006, 11:56 AM
وأنا أيضا أشكرك أخي شبح الصحراء ..

ولد شقرا
04/07/2006, 05:35 AM
من عيب الموتر عز اللله انه ماعنده سالفه
الموتر ماخذه من الحمراني عام 2002 الى الحين معي ماشي 296000 مابقى جدار مارقيته مابقى خط الا ومسكه بس من ساقه عز الله طنش عذاريبه وقربعت الشنطه اي موتر تمسك عليه تطانيج ولا تمس به في البر اكيد بيقربع حتى جيب الكزس
والله ولاقد شكى لي ولا قد طلب مي الا حقه بنزين وزيت بيض الله وجه وماني فاكه لين يكمل 300000

escape_man
04/07/2006, 10:05 AM
انا من مجربي التويوتا ونيسان وحقيقة املك حب وميول لسيارات نيسان ولي اكثر من وجهة نظر اولها الفخامة واتساع المركب

وكونها اقل سعر ايضا جانب مهم وايضا طريقة التعليق اسفل السيارة ورساوتها على الخط مقارنة بالبرادو الي كنه باص سابتكو من رفعه و اللاندكروزر الي مايخفى على الجميع نظام تعليقه السيئ بالموديلات الجديدة .

آخر سيارة امتلكتها باث فايندر فل كامل وصراحة ماتوقعتها بهالقوة وبهالفخامة واذهلتني عند استخدامها بالنفود وانا من اصحاب وعشاق الترهيم ولي معرفة بهالامور.

بالنسبة للقرقعة نعم هي اسرع من التويوتا بهالامر لكن انا اجزم جزم انها ترجع للسواق وطريقته وانا قد استخدمت مكسيما 99 وبعتها قبل شهر وكنت اراهن شرايتها والشريطية انهم يحصلون قرقعة ماشاء الله والله يبارك لراعيها. فلازم الي عنده موتر بهالمشكلة يراعيها وينتبهلها. وكذلك المحافظة على تغيير الفلتر الخاص بالهواء. اما الحرارة فبالعكس نيسان معروفة باستقرار حرارتها بجميع موديلاتها وكونه يوصل للنص مع الكرف امر طبيعي.

المهم ياجماعة الخير طرح موضوع للمقارنة والنقاش لابد ان يديره شخص لايحمل انطباع معين يريد الحكم به على الآخرين وان يتبعوا راية الي هو مقتنع فيه. لابد ان يستمع لآراء الاخرين حتى يستفيد على الاقل ومو يشعل الجدال العقيم الي صراحة ماخرجنا منه بقيمة.

تحياتي للجميع

QX4
04/07/2006, 05:05 PM
ماعلى ولد الشايب زود

المنتفش
04/07/2006, 05:32 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله............. اما بعد..........
سلام عليكم اعضاء وزوار منتدى مكشات
احب احييكم بعد انقطاع طويل دام 6 اشهر تقريبا حقيقتا قد يبدو ردي هذا متأخر
ولكن اقول وبالله التوفيق ان ماحدث بعد طرح الموضوع من مشادات بين الاعضاء :no2: لاتستوجب كل ذلك

اولا : بالنسبه للذين تهجموا على الباث فايندر بشراسه حقيقة مايستاهل كل التهجم لان الواقع وهو المعترف فيه يعكس غير ماذكر فالباث نظرا لانتشاره القوي والسريع ايضا وخاصة بين الشباب هو اللي جعله يطرح في هذا المنتدى بشكل ملفت وبالنسبه لما ذكره بعض الاخوه من انه فاشل وووو ، وعلل ذلك بكثرة ماذكر في المنتدى من مشاكل طرحت المشاكل لطلب ايجاد الحلول من ذوي الخبره انا ارجوممن هم متعصبين للتايوتا وخاصة الفورنتشر ان يوجيدو علاقه تربط بين الاثنين واعتقد عدم وجود اي علاقه فالباث لا يقارن ابدا بالفورنتشر اولا النشاط الذي يمتلكه الباث لا يوجد ولا سياره في تايوتا يمكن ان تجاريه سوى وهو ايضا محتمل الvxr لا اريد ان اطيل تبي تقولون ان معه باث اي نعم معي وانا اتكلم من واقع تجربه اما بعض الاعضاء يسمع الناس ويقول مثلهم لطالما انك ماجربت فلا تحكم لان الناس مهب واحد واستخدامهم ايضا يختلف .

ثانيا: ارجو من الاخوه اللي دافعوا من جهتهم عن الباث هم ابد ماقالوا اي شي خطأ لانه مجربين واللي قالوه صحيح بما اننا كلنا مجربين اتمنى من اللي يبي يشري باث انه مايتردد لانه الموتر الوحد اللي لا يتردد في شراءه
لاتسألوني اسأ لوا الشريطيه عن قلة وجود الباث في العارض مستعمل إلا اللي جايته صدمه او احد محتاج.
في النهايه استودع الله امانتكم وخواتيم أعماكم.

escape_man
05/07/2006, 12:37 PM
اتمنى من اللي يبي يشري باث انه مايتردد لانه الموتر الوحد اللي لا يتردد في شراءه
لاتسألوني اسأ لوا الشريطيه عن قلة وجود الباث في العارض مستعمل إلا اللي جايته صدمه او احد محتاج.
في النهايه استودع الله امانتكم وخواتيم أعماكم.

في هذي صدقت

لي فترة طويلة ابحث عن باث بالمعارض ولا الاقي الا المتردية والنطيحة وبالاخير شريته على الزيرو جديد.

لي تعليق بسيط على صوت المحرك والي يذمه:

اولا كلامك في ان صوت المحرك تسمعه بقمرة القيادة لكن من جهتي انا من الناس الي اذا شرت جيب فكيت قزوزه وكناديسه وبدلتها بهدرز ودبات رياضية. اتوقع الباث صوته يدل على انه سيارة رياضية من حيث المبداء وهذا الي كنت ارغب فيه بدول تكاليف زايده.

salehhd
06/07/2006, 07:20 PM
السلام عليكم

مين الي يغلط على الباث:no2:

في الحقيقة انا قريت الردود كلها والاسباب الي ارتكز عليها صاحب الموضوع ليثبت نظريتة ان الباث فاشل كلها حاجات بسيطة جداً وليست عيوب جوهرية في السيارة

المهم الشباب اصحاب الباث قالو الي عندهم وانا معاهم لاني امتلك هذا السيارة منذ اكثر من سنة موديل 2004 وماشفت منه الا كل خير

وما شريت السيارة الا بعد بحث وتمحيص في النت والمعارض لاكثر من 3 اشهر حتى اقتنتع فية بعد ماكنت ناوي على بليزر ولا انفوي
والي اقنعني اكثر انه يمسك سعرة في المعارض بشكل عجيب وانا من النوع الي يحب يغير كل كم سنة واحب امتلك سيارة تمسك قيمتها فقبل الباث كان عندي لكزس 300 موديل 2003 والحق يقال مالاحظت الا فرق بسيط في صرفية البنزين بين السيارتين

أبو ستري
06/07/2006, 07:49 PM
لا تدور غير الباث معاي 2005 ولا تشيل هم معاه .
سيارة مريحة وتحس بالراحة والآمان في الطريق . :)

بدون مقدمات
06/07/2006, 08:13 PM
يا شباب طيب نسوي تصويت للي معه باث ونشوف لاننا احترنا واحد يمدح وواحد يذم

راجح
07/07/2006, 05:01 AM
يااخوي أنا معي باث فيندر 2004 ماشي أكثر من 50 ألف ,, كرفت والديه , ماخليت مرقى مارقيته .. ولاجبل إلا نصيته . ماعمره خيب ظني . أبشرك الصاجه طايره من سنتين . ولافيه إلا العافية ( مشيته على الجنط ) ما قال (( أح )) .,. سافرت عليه للي تبي زي القشطه . ثلاثة من ربعي اشتروه يوم كشتوا معي وسافروا .. لاكن ماأدري منين تجيب هالهرج وهالبلاوي ... يامسيكين يالباث ,

أبو عزوز
08/07/2006, 02:48 AM
باختصار شديد

أملك باث 2005 قير عادي

ولله الحمد ما وجهته وجهه وخيب الظن

ابوقاسم
21/07/2006, 07:21 AM
الصراحة
ما على الباث سيارة

ولد المشقر
21/07/2006, 01:49 PM
يا شبح الصحراء
أولاً:وطلعات البر وروحات وجيات والحمد لله وبعدين حط في بالك اذا اكرمت الموتر يكرمك حافظ على فلتر الهواء وغيره كل 20 -25 ألف
الصاجه بلاستيكيه ولا هي مهمه إلا ذيك الدرحة يعني وجودها كعدمها أما صرف البنزين فهو أقل صرف في الجيوب 80 لتر تمشيك 400كيلو داخل البلد بعكس الاند أو الباترول 160 لتر تمشيك بالطق 600 كيلو بالكثير (ماعنده سالفة اللي يقول يصرف ) أما الحرارة كل السيارات تحتر إذا ما نسمت وهذا شي طبيعي جداً أما هرقلة الشنطة فما عليك إلا انك تغير الجلد السوداء الصغار الموجوده في كل زاوية
في الشنطه أما طقطقة القير عاد ذي من عندك الله يسلمك .
ثانياً
أنت تسمع وتنقل وتردد بس ما جربت الموتر يعني ما يسير تحكم على شي أنت ما جربته
ثالثاً
مالغرض من تنزيلك لهذا الموضوع.:no: :no: :no: :no: :no: :no:

محمد الجويسر
30/05/2007, 01:50 PM
صحيح الباث جيد بالديرة وتمشي وبالبر لاتبعد عليه .

وبصراحه سيارة فاشله بكل المقاييس ومايتحمل قطع غيار غالي جدا واللي يقول ماسك سعره هذا عشانه الجديد شكله غبي

عبدالرحمن السالم
30/05/2007, 02:26 PM
انا مع اخوي قرم بكل كلمه قالها ..

والله الحمد والمنه ماقد شكيت منه ابد الا والله اشياء بسيطه والله الحمد وانا إلى ضبطتها

والا الحراره والحساس وغيره والله الحمد ماقد صارت معي ابد ..

وكلن ورأيه ولولا أختلاف الاذواق لابارت السلع ..

انا اشوف ان الموضوع ماله اى معنى بس كذا .. الا يبون يثيروننا بالكلام ..

ع العموم مشكور ياشبح الصحراء ..

Under_net
30/05/2007, 10:54 PM
السيارة ممتازة .. وأعرف 5 من أقرب الناس يملكونها ويثنون عليها ويتحمدون على التوفيق بشراءها.. واثنين منهم يستخدمونها بلارحمة وهوادة

أما قصة إن الشكاوى كثيرة فهي بسبب كثرة ملاكها .. معظمها سطحية.. .. لأن الملاك اللي ماعندهم مشاكل ماتلقاه ينزل لك موضوع أنا سيارتي صاحية والحمدلله .. يكفي شكوى 50 شخص بمنتدى من مجموع عشرة آلاف مالك .. لتظن أن الدنيا مقلوبة

ومن الطبيعي سيارة كانت تبدأ بـ 72 ألف ريال أن تتوقع فيها قرقعة أو عزل صوتي أو مشاكل استهلاكية ولاتقارنها بالسيارت اللي تكون سعرها الضعف ..

المعادلة كم تدفع و على ماذا تحصل

مع الشكر للجميع

alkongrs
31/05/2007, 02:41 AM
يا أخي .. انت جربت السياره ؟ لا . طيب جربها . اخي النزول للرمال والأراضي الوعره بالسياره يحتم عليك دفع الضريبه من السياره وتتمثل الضريبه احياناً بقرقعه صرف وقود خلخله تكسير زودحراره وهذا امر عادي اهل البر معتادين على كذا بسياراتهم سواء باث اوغيره . اما إنك تبي تطعس وضغط الهوا 35 ومولع المكيف وخبره شبه معدومه وبعدين تغرز برباضه وبعدين تشغل الثقيل وتدعس وبحسب معلوماتك او كما قيل لك بإن الجيب مايغرز وتبيه مايسخن ولاتبيه يصرف وقود ؟؟؟ اقوللك تحتاج كورس مع واحد خبير مع إحترامي لك لا تزعل ...
هل تعلم من هواكثر الناس شكوى من حرارة الباث ؟؟ هوغشيم تطعيس . او واحد كانت عنده سياره شايل منها البلف وعمره ماشاف الحراره طالعه وبعدين شرى الباث وشاف الحراره احياناًتوصل للنصف همن ينهبل مادرى إنها عاديه مع الكحت واللعن وغالباً مايكون سوء تصرف وغشامه .. اخر سياره تسخن هي الباث

ليش تطفي السياره وليش يتعطل حساس الهوا؟ ياأخي إلتزم بتنظيف الفلتر بالهوا ولن يحدث هذا مطلقاً بدله بعد 40000كم ولا تشيل هم من هالناحيه .ماتصير هذه المشكله عاده إلا مع المهمل. لكن للأسف كل يوم وجاي واحد يشكي من هالمشكله ويتضح إنه ماغير الفلتر ولا يذكر إنه نضفه .

قرقعة الباب الخلفي .. هنالك قطعه اظن إسمها مزلاج المهم تجدها ثابته عندما تقفل الباب لقمة الباب تعض عليها .لف شطرطون على المزلاج ويروح الصوت.

الصاجه .. يا اخي الصاجه ماتتكسر إلا مع امثالي من عديمي الرحمه.

صرف الوقود.. يعتبر معقول إنما أرجل بعض الناس هي اللي مي معقوله وبعدين انا عندي نضريه إذا كانت السياره تعطيني منها ما أشتهي أعطيها مني ماتشتهي ..سياره تبيض وجهي وتزبنني في الملمات انا وربعي وعفشي ولا تبونها تصرف ! والله ظلممم.

القرقعه..فعلاً هنالك قرقعه لاكن لايعلم اهي بالقير اوغيره ,,على العموم ماضرت اللي معي ..ماشي 70000كم.

أما لايعتمد عليه في الصحراء... فهذه الكارثه بعينها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!
نعتبرها ماقيلت وسلامات نزحلقها
أخوي ..انت مكشاتي فلا تأخذ الأمور على عواهنها . فلا يعني مشكله في سيار ه انها من السياره بل هنالك اسباب عديده اولها هو سائق السياره...

عندي سؤال مخليني اناظر بس بالغما تدرون وشو؟ اخينا رمو77 اسهب في شتم الباث واشار إلى الأسباب الداعيه لذلك. وهذا من حقه.
ومدح الفورنتشر ..لكن للأسف ماعلمنا الأسباب!!! يأخي ليش توصي بالفورنتشر وش تعرف عنه واللي يرحم والديك خلنا نعرف يمكن نبيع الباث ونشريه .. انت جربته ؟؟ طيب هو يصرف ..؟ مايقرقع؟ لماذا فضلته عن الباث ؟؟ أغديهم مشاورينك قبل يصنعونه. انت علمتنا وش فيه الباث هيا علمنا وش ميزات هاللي مدري وش إسمه.. بدون زعل هذا نقاش حر ..الله يحفظكم ويرعاكم جميعاً ولاضغينه إن شاء الله :p

اول شي أشكرك على طرح الموضوع
ثاني شي وا قول كلمة حق أنا مامعي باث فندر وقول أن الباث ممتاز
ثالث شي أسئل مجرب ولا تسئل طبيب ولا تزعل من كلمة الحق :j