المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع الاستفسارات المتعلقه بالصيد واماكنه وطرقه

الصفحات : 1 [2]

bedophone
06/11/2012, 07:40 PM
كيد كل الشواطئ يا اخي مربي الحيوانت

Al-Hamoor
07/11/2012, 07:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله ايامكم جميعا بكل خير

اخواني اعضاء هذا الصرح والقسم المحبب الى قلبي

اريد منكم مساعدتي بما معكم من خبرة كي استفيد منها

بخصوص الطعم الصناعي هل استطيع استخدامه من على الشاطئ أم لا

سداح الاول
07/11/2012, 11:12 AM
اظن وان بعض الظن اثم ان مستحيل بتجيك اسمكه وبتشوف هذا الطعم الصناعيه جاي من طراد او من شاطي

انا اتوقع اذا نزل الطعم بشكل صحيح بدون شربكه وراح المسافه المطلوبه وفي اثناء السحب حافظ على العمق المطلوب وكان هناك سمك في نفس الموقع راح تصيد بس راح تبذل جهد مضاعف اضعاف مضاعفه

ومن سؤالك واضح ان ما جربت الطريقتان

انا راح اشرحلك طريقة اللفاح وانت بكيفك

من الطراد: اختيار الموقع المناسب والعمق المناسب والاجواء المناسبه للسمكه المراد صيدها ,,, واكيد بتقولي ليه كل اسمكه لها طريقه وعمق وكذا؟؟؟ بقولك يس يب كل نوع له طريقه وعمق

يؤؤؤؤ تاخرت

الزبده اذا بتصيد من الشاطي استخدم الطعم الاصطناعي الحديد واذا تبي تعرف تفاصيل اكثر دق علي

جانس شغل برب

ولد الشعيبة
07/11/2012, 12:53 PM
استفسار بخصوص منطقة ابحر كيف

فيها صيد

انا اوتقع انه مافي مكان لانه المنطقة قوارب وماقوارب

ادا في مكان
ابا اعرف وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسسسسسسسسسسسسس:s

ولد الشعيبة
07/11/2012, 12:56 PM
اذا كان فيه سمك اكيد يجي

ابن البجلي
07/11/2012, 03:39 PM
أخـوي العزيز
بحســب معلوماتي المتواضعــة
أن الطعم الصناعي لا بد لو من الحركة وهذا يصــعب عليك من على الشاطئ وليس مستحيل
ولهذا يكثر استخدامه من على القوارب

baracuda
07/11/2012, 07:56 PM
السلام عليكم

سبق لي مشاهدة عمليه صيد بالطعم الصناعي Jig
من الشاطئ في جدة
وماشاء الله الله رزق الرجال قدامي ب بياضة 2 ك
استفسرت منه عن نوع الJig وجبت نفسه بس الى الان ما جربته
شكل الJig
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk252561_i (1).jpg

مكان الصيد كورنيش جدة
موضح بالسهم الاصفر في الصورة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk252561_mm3 (4).jpg

baracuda
07/11/2012, 08:06 PM
وعليكم السلام

شرم ابحر مكان جيد للصيد لانه عميق وجلسته حلوة (( بس لو بدون صراصير ))
دور على مكان حلو قريب من تمثال السمكة هناك افضل مكان
المنطقة فيها شعور ونجار وبعض الاحيان بياض وفيها اللخمة الرقيطة وكمان يجي فيها حبار

شوف الصور في تقريري

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=536302

jamalsad
07/11/2012, 11:00 PM
yasalaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaam

ربان الخليج
08/11/2012, 12:55 AM
يجي اخوي 0وكثير بعد 0بس لازم يكون شاطىء غزير0والله يعينك على السحب والرمي بكثره0وهذي يبيلها مجهود ولياقه 0وفالك الكنعد والبياض والعقام0/تحياتي

مطارد مطر
08/11/2012, 02:35 AM
يعطيك الف عافية

ولد الشعيبة
08/11/2012, 09:46 AM
اخوي براكودا هذا المكان الي جمبه شاليه

اظن اني رحته الاسبوع هدا

بس المنطقة قوارب احس انها مو حق صيد ولا مونفس منطقة الشاليه

baracuda
08/11/2012, 10:09 AM
كلامك صح مليانه قوارب
بس بحسب كلام صياد كبير دايم يصيد هناك
انو الجلب بتكون تحت ١٨ م ما يتأثر بالسطح
وزي ماشفت ف التقرير طلع معانا شعور ونجار
والابوت شغاله تشحيط فوق
المنطقه غير مفضله عندي الكورنيش ال

broken_hrt_
08/11/2012, 11:24 AM
السلام عليكم

امس كنت في محلات الخبر

واخذت قصبة اسمها كروبر (هامورة ) 5.5 متر بـ 275 ريال
اغلى من الدايوا وال جي ام سي ... وشفتها افضل

وماكينة بانكس 7000 كوري بـ 145 ريال

وحطلي خيط هندي ناسي اسمه مقاس 60 ( اشتريت بيج قيم 60 ) بس دامه ببلاش قلت اجربه ...

والمداور نوع موسترد النرويجي مقاس 3/0

بالأول وش رايكم بالتشكيله ؟؟ ويارت اللي عنده علم بالقصبه يقولي وش رايه فيها ؟؟!!

وان شالله طالع عالجبيل بالليل و صباحي وعوائل وين انسب مكان ؟؟ ( مكان الصبيات عند الكامبات في مشاكل بالليل بالنسبه للعوائل ) ؟؟!!

مشكورين ويعطيكم العافية

broken_hrt_
08/11/2012, 02:09 PM
للررررررررررررررررررررفع

هاوي البحور
08/11/2012, 04:10 PM
السلام عليكم

امس كنت في محلات الخبر

واخذت قصبة اسمها كروبر (هامورة ) 5.5 متر بـ 275 ريال
اغلى من الدايوا وال جي ام سي ... وشفتها افضل

وماكينة بانكس 7000 كوري بـ 145 ريال

وحطلي خيط هندي ناسي اسمه مقاس 60 ( اشتريت بيج قيم 60 ) بس دامه ببلاش قلت اجربه ...

والمداور نوع موسترد النرويجي مقاس 3/0

بالأول وش رايكم بالتشكيله ؟؟ ويارت اللي عنده علم بالقصبه يقولي وش رايه فيها ؟؟!!

وان شالله طالع عالجبيل بالليل و صباحي وعوائل وين انسب مكان ؟؟ ( مكان الصبيات عند الكامبات في مشاكل بالليل بالنسبه للعوائل ) ؟؟!!

مشكورين ويعطيكم العافية

اهلا اخي الكريم بروكن هارت بالنسبه لشرائك للقصبه والمكينه فإختيارك وشرائك صائب وفي محله مئة بالمئة فقصبة الهمور القروبر تعتبر من القصبات الممتازه الموجوده حاليا بالسوق بالرغم من ارتفاع سعرها لكنها تستاهل وموثوقه وأعرف اشخاص جربوه وسحبوا عليها احجام وحشيه أما بالنسبه للخيط فأن شخصيا لم اجرب هذا الخيط الهندي وحسب تجربتي للخيوط جربت خيط متشل الفرنسي فهذا الخيط لم اجد مثله خيط في حياتي لكنه غير موجود في السوق للاسف وكان متوفر قبل ٨ سنوات واكثر وأ وخيط مارين الألماني فهو جيد واستخدمت ايضا بق قيم الأمريكي لابأس به وحاليا أستخدم خيط تي فورس مضغوط فهو ممتاز جدا ورقم ال لبي للتحمل عليه عالي سحبت عليه لخمه وزنها مايقارب ١٢ كيلو في رأس تنوره ومقاومة الخم عنيفه جدا وتأخذ بالخيط الى اسفل القاع ومع ذلك طلعتها بسهوله أرجو اني افدك ياعزيزي وحاضرين لخدمتكم

broken_hrt_
08/11/2012, 05:03 PM
اهلا اخي الكريم بروكن هارت بالنسبه لشرائك للقصبه والمكينه فإختيارك وشرائك صائب وفي محله مئة بالمئة فقصبة الهمور القروبر تعتبر من القصبات الممتازه الموجوده حاليا بالسوق بالرغم من ارتفاع سعرها لكنها تستاهل وموثوقه وأعرف اشخاص جربوه وسحبوا عليها احجام وحشيه أما بالنسبه للخيط فأن شخصيا لم اجرب هذا الخيط الهندي وحسب تجربتي للخيوط جربت خيط متشل الفرنسي فهذا الخيط لم اجد مثله خيط في حياتي لكنه غير موجود في السوق للاسف وكان متوفر قبل 8 سنوات واكثر وأ وخيط مارين الألماني فهو جيد واستخدمت ايضا بق قيم الأمريكي لابأس به وحاليا أستخدم خيط تي فورس مضغوط فهو ممتاز جدا ورقم ال لبي للتحمل عليه عالي سحبت عليه لخمه وزنها مايقارب 12 كيلو في رأس تنوره ومقاومة الخم عنيفه جدا وتأخذ بالخيط الى اسفل القاع ومع ذلك طلعتها بسهوله أرجو اني افدك ياعزيزي وحاضرين لخدمتكم

يعطيك العافية أخوي هاوي البحور
وبيض الله وجهك ... كنت حاط يدي على قلبي لا تطلع القصبه مقلب !!!
ولكن الان من كلامك ريحتني ...

مشكوووووووور وما قصرت

مجدونتال
08/11/2012, 06:03 PM

اخواني انا من الاحساء

رحت ابشتري قصبة صيد

لقين عندهم جي ام سي 220 4.20متر

الدايو 150 ريال 4.20متر يقول كوري

الباراكودا 205 ريال 4.20متر

ويقولون اصلي بس مادري والله عنهم وشرايكم.......

هاوي البحور
08/11/2012, 07:07 PM

اخواني انا من الاحساء

رحت ابشتري قصبة صيد

لقين عندهم جي ام سي 220 4.20متر

الدايو 150 ريال 4.20متر يقول كوري

الباراكودا 205 ريال 4.20متر

ويقولون اصلي بس مادري والله عنهم وشرايكم.......

اخي الكريم نصيحة لوجه الله اذا تبغي تشتري الدايوا انتبه تشتري الصينيه اللي لونها اصفر وبرتقالي عندك نوعيه من الدايوا صناعتها كوريه مئة بالمئة لونها ذهبي وأسود فهي ممتازه جدا ومرنه وقويه أنا شاري وحده مثلها وجربت قوتها في السحب وفي البيت بواسطة حمل اشياء ثقيله واثبتت جدارتها وهي مختوم عليها بختم كريستالي عند قاعدة المكينه بإسم الدوله المصنعه كوريا أو اشتر القروبر الهامور فهي ايضا ممتازه جدا أو البايلوت فأما الجي أم سي أنا شخصيا مو مقتنع فيها وأتكلم على النوع الجديد لأني شايفها قدام عيوني عندما تحطمت من ضربة دويلمي حجم وحشي في منيفه لعب فيها لعب وسحبه صاحب السناره بالخيط يدويا عندما تكسرت القصبه عليه. . تحياتي لك
سوف احاول ان انزل صور لقصبتي الدايوا عن قريب

هاوي البحور
08/11/2012, 07:14 PM
يعطيك العافية أخوي هاوي البحور
وبيض الله وجهك ... كنت حاط يدي على قلبي لا تطلع القصبه مقلب !!!
ولكن الان من كلامك ريحتني ...

مشكوووووووور وما قصرت

حاضرين ياعزيزي ماسوينا الا الواجب ... تحياتي الخالصه لك

مجدونتال
08/11/2012, 07:57 PM
اخي الكريم نصيحة لوجه الله اذا تبغي تشتري الدايوا انتبه تشتري الصينيه اللي لونها اصفر وبرتقالي عندك نوعيه من الدايوا صناعتها كوريه مئة بالمئة لونها ذهبي وأسود فهي ممتازه جدا ومرنه وقويه أنا شاري وحده مثلها وجربت قوتها في السحب وفي البيت بواسطة حمل اشياء ثقيله واثبتت جدارتها وهي مختوم عليها بختم كريستالي عند قاعدة المكينه بإسم الدوله المصنعه كوريا أو اشتر القروبر الهامور فهي ايضا ممتازه جدا أو البايلوت فأما الجي أم سي أنا شخصيا مو مقتنع فيها وأتكلم على النوع الجديد لأني شايفها قدام عيوني عندما تحطمت من ضربة دويلمي حجم وحشي في منيفه لعب فيها لعب وسحبه صاحب السناره بالخيط يدويا عندما تكسرت القصبه عليه. . تحياتي لك

مشكور اخي ل
-اول رد بالموضوع
-انك افدتني قبل لاتهور

ارجو اخي ان ترفع لي صورة لها مع مكان البلد المنشا يعني باي جهة مكتوب والمزيف ماعليها الختم مع سعرها

هاوي البحور
08/11/2012, 09:36 PM
سوف احاول ان انزل صور عن قريب

مجدونتال
08/11/2012, 10:18 PM
يفيدونك الاخوان

south_diver
09/11/2012, 12:46 AM
ياهلا أخوي .
نعم تستطيع استخدام الطعم الصناعي من على الشاطي .
ولكن لكل طعم استخدام ولكل طعم سمك مخصص لصيده .
فبعض الطعم لابد أنك ترمي بالقصبة أو اي اداه ثانية ثم تسحب بسرعة متوسطة .
وبعاضها الاخر لابد من أنك تنتش نتش خفيف .
وشكرااا .

south_diver
09/11/2012, 12:48 AM
ياهلا أخوي انا انصحك بأن تأخذ قصبة الجي إم سي
لانها الافضل بمستوى عالمي .

مجدونتال
09/11/2012, 09:40 AM
ياهلا أخوي انا انصحك بأن تأخذ قصبة الجي إم سي
لانها الافضل بمستوى عالمي .

مشكووووووور اخوي لردك

مجدونتال
09/11/2012, 09:41 AM

اخوي وين الصورة
وهل هي قطعتين ولا تلسكوبية تفتح وتسكر فوق وتحت

صياد الاحساء
09/11/2012, 10:41 AM
اخذ الجي ام سي وريح راسك��

مجدونتال
09/11/2012, 02:25 PM
اخذ الجي ام سي وريح راسك��

يقولون الموجود كله صيني
ودايمن تنكسر بسرعة

accentkool
09/11/2012, 03:11 PM
اية تستخدمة من عالشاطي ترمي وتسحب وشغال هكذا لين يظرب عليك الطيب

الياسين
09/11/2012, 03:19 PM
ما جربت ولا وحده فيهم .. اللي عندي وحده بانكس والثانية ميتشل ..

بخصوص الجي ام السي اللي يجي لونها عنابي شفت كثير يستخدمونها والكثير يمدحها ..

baracuda
09/11/2012, 04:18 PM
البايلوت او الرويال
ممتازة جدا وسعرها مقبول
وقوية جدا وتعمر
شوف الرويال والبايلوت قريبة منها
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=280918&page=29

Al-Hamoor
09/11/2012, 04:22 PM
تسلمو يا اخوان على ردودكم الطيبة

هاوي البحور
09/11/2012, 06:33 PM
نعم تستطيع استخدام الطعم الصناعي من الشاطئ بشرط إذا توفرت الأسماك وهي نوعا ما شاقه وتحتاج لصبر بالرغم من متعتها أنا شخصيا أصيد باللفاح من الشاطئ سواء بالسمك الصناعي أو الريش والغالب اصيد بالريش وهي طريقه فعاله جدا وممتعه طلعت قرقفان ولحلاحات وزمارير كبيره سمينه وحواقيل وصدت دويلمي(باراكودا) بواسطة السمك الصناعي من نوع هالكو رد هيد (الرأس أحمر وباقي السمه أبيض) فهي فعاله جدا لكن يعيبها أنها مكلفه وغاليه وفي بعض الأحيان تعلق في الصخور وتخسرها وأنا خسرت عدة مرات بسبب الصخور لكنها ممتعه جدا بالذات اذا ضربت السمكه عليها

هاوي البحور
09/11/2012, 07:17 PM
أنا برأيي أصرف النظر عن قصبة الجي ام سي بالذات الموديل الموجود حاليا فجودتها غير مرضيه ولاهي موثوقه أنا أعرف واحد من أقربائي عنده جي ام سي الحمرا الموديل الجديد تحطمت أمام عيوني ضرب عليه دويلمي حجم وحشي بالقرب من ميناء الدمام عند مكان الحاويات القديمه لكن الحمد لله أنه طلعه بسحب الخيط يدويا عندما إنكسرت القصبه إذا تبغى قصبه ممتازه وهي الأفضل حاليا بالسوق لاتطلع عن الهامور(القروبر) أو الدايوا اللي لها لونين ذهبي وأسود أو البايلوت أو الرويال كما تفضل أحد الأعضاء الأفاضل وأنت لك الخيار هذي وجهة نظري.
تحياتي لك.

hunter78
09/11/2012, 09:30 PM
أخي الكريم إذا كانت الجي إم سي اللي شفتها من النوع اللي يجي أزرق وكحلي مع أبيض ورأس القصبة فوشي (زهري ) فهي من الأنواع الممتازة و عن تجربة , قوية وتتحمل ومرنة
الدايوا أيضا قوية وصناعة ممتازة ويجي عليها لصقة لماعة عليها الصناعة مثل ما ذكر الأخ هاوي البحور (عندي وحدة لونها أخضر وأبيض 420 سم)لكن عيبها القساوة
أهم شيء تاخذ من الأنواع المجربة ويكون وزن القصبة وطولها مناسب لك (الطول الزائد للقصبة يجعلها ثقيلة بالرمي والسحب)
بالتوفيق

hunter78
09/11/2012, 10:47 PM
يا شيخ آخذ قصبة أغلى من الكل وخايف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمد لله هاوي بحر طمنك :D
بالنسبة للخيط البق جيم الحالي كله تقليد بس ما هو بطال
جرب انقعه بالماء الدافئ مع شوية سائل جلي ويطلع الخيط زي الحلاوة
خيط التي فورس من أقوى وأفضل الخيوط اللي مرت علي, ما شاء الله صار له عندي سنة ونصف وعمره ما قطع رغم الشد القوي خاصة لما يصخر وأنصح به بشدة مقارنة مع الأنواع الحالية التقليد

accentkool
10/11/2012, 03:54 AM
انصحك بالباركودا لان الجي ام سي الموجودة مش حالك
اذا تبي شركات اخرى راسلني

accentkool
10/11/2012, 04:01 AM
عندك قصبات البايلوت
ومكاين البانكس
التجميعة هذي جدا طيبة

mr-albreak
10/11/2012, 05:30 AM
يفيدونك الاخوان من جده انشاالله

و الله يوفقك في مشوارك

مجدونتال
10/11/2012, 10:49 AM
السلام عليكم

اخوانييييييييييييييييييييييييييييييييييييي السمبوك هل يملك قصبة بايلووووووووووت ولا رويال الاصلية
اريد قصبة للصيد من الشاطئ
اريد شرائها من السمبوك عدل اسمه كذا ولا
طولها 4 متر ومرنة يعني كربون هل يملكه
(اهم شيئ كم سعرها لانه يقال بانه غاليييييييييييي)

متعبهم
10/11/2012, 12:19 PM
شف اخي الكريم

انا مجرب الباليوت 4.20 و 4,50 و 5 متر وهي مرنه وممتازه

بس تأكد انها تايون وغير التايون لا تأخذ

اتمنى لك التوفيق

وليد الرشيدي
10/11/2012, 12:24 PM
والله لو تروح بنفسك افضل عند واحد اسمه كابتن كمال السيد مدير الفروع بجده عنده خبره واسعه في عدد وادوات الصيد البحري

الوصف السنبوك بجده حي المحمدية

احمد يعقوب
10/11/2012, 12:26 PM
السنبوك عنده طبعا اللي مكتوب عليها مدي اند تايون هي الاصليه .. انا اخذت وحد 4 متر و70 تقريبا بي 140 ريال
وعندك كمان البنقله معظم المحالات عندهم وفي كمان على نفس شارع حائل متجه من الجنوب الا الشمال بعد المركز الطبي يجي المحل على اليسار .

ابن البجلي
10/11/2012, 12:56 PM
نصيحة اخوي لا تروح السنبوك غالين جدا ومبالغين في الاسعار
مع ان البضاعة نفسها تجدها في البنقلة
لا تشتري من السنبوك الا شي تريده ولم تجده الا عندهم

انا من عشرة ايام تقريبا ذهبت الى البنقلة وشريت قصبة بايلوت الاصلية تايوان
مقاس ٤.٢٠
بسعر ١٣٥ ريال

Fishing_30
10/11/2012, 01:21 PM
سؤال للخبره وش افضل طعوووم للشعم والشعري ؟؟ زهقني الربيان لين واذا حذفت الطعم اكله السمك وجلس ميت من الضحك علي هالاسماك ...
ههههههههههه افيدوووني بليز

مجدونتال
10/11/2012, 01:24 PM
نصيحة اخوي لا تروح السنبوك غالين جدا ومبالغين في الاسعار
مع ان البضاعة نفسها تجدها في البنقلة
لا تشتري من السنبوك الا شي تريده ولم تجده الا عندهم

انا من عشرة ايام تقريبا ذهبت الى البنقلة وشريت قصبة بايلوت الاصلية تايوان
مقاس 4.20
بسعر 135 ريال

اخوي ممكن تقولي كيف تعرف الفرق بينها وبين التقليد

majid2
10/11/2012, 02:04 PM
بالنسبة لي أنا أشوف شواطئنا للأسف ما فيها إلا الجوع
أنا لفيت جده كلها. شمالا أسماك صعيرة وتصخير وجنوبا لازم توصل بعيد. لكن عليكم بمجرور الفلين.

majid2
10/11/2012, 02:16 PM
أنا كنت أصيد باستمرار علي يمين مرسى الأحلام بداية شارع الخدمة. فيه صيد لا بأس به شعور و سيجان

مروان عطار
10/11/2012, 02:39 PM
عند دوار السمكة أول صيد صدته حبتين شعور..
أنا والمدام حم حم
الكلام ذا قبل 7 سنوات تقريبا

ابن البجلي
10/11/2012, 03:50 PM
مكتوب عليها ميد إن تايوان

اكسنت كول
10/11/2012, 04:12 PM
البايلوت جدا مممتازة
بس لاتاخذ الصيني خذ التايواني

اكسنت كول
10/11/2012, 04:13 PM
ررررررردود الاخوان ماااقصرت افادت

مظلي صاعقه
10/11/2012, 04:18 PM
دام فيه صراصير يعني فيه مجاري قريبه منك يعني هج مناك

مجدونتال
10/11/2012, 06:18 PM
up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up up

ولد الشعيبة
10/11/2012, 07:41 PM
مشكورين على الردود

bedophone
11/11/2012, 12:58 AM
يا خوي علي بالعجين افضل طعم للشعم وكبر ميدارك لا الميدار الكبير ما يجيه الا السمك الكبير

السعدني
11/11/2012, 05:06 PM
الأخوة الأحباء
منتداكم متميز وموضوعات رائعة عن الصيد
حقيقة أنا مبتديء في الصيد (ربما مرحلة ما قبل المبتديء )
:)
ونظرا لأنني أقيم بالرياض فأتوجه للدمام في الإجازات للصيد فأشتري الصنارة من محلات الرياضة والحبار من سوق السمك وأتوجه للواجهة البحرية أو جزيرة المرجان للصيد
وحقيقة لم أصطد سوى نوعين من السمك في كل مره وهو كما عرفت الإسم من منتداكم "الشعم" و "الشعور"

وددت لو أن هناك موضوعا مثبتا نتناول فيه التالي
1- أنواع البوصات وأماكن بيعها ومعلومات عن أسعارها وإمكانيتها
2- كيفية التعامل مع البوصة وتركيب الخيط وفكه وحل عقده ونقل ماكينة السحب من اليمين لليسار والعكس
3- أنواع الطعم وأماكن توفره والإحتياطات الواجبة عند شرائه
4 أماكن الصيد التي تنفع أصحاب البوص والأسماك المتوقعة بها
5- أفضل أوقات الصيد بتلك الأماكن
6- أنواع عقد الخطاف وأفضلها وكيفية عملها بالصور

أعتقد أنه سيكون موضوعا هاما ومفيدا للمبتدئين أمثالي وأتمنى أن يكون موضوعا منفصلا ليسهل متابعته
أشكركم وأتمنى لكم صيدا موفقا في كل مره ورزقا وطعاما حلالا

تحياتي

Salmon
12/11/2012, 12:21 AM

وين موقع الصيد في ( هافمون ) ( الصيد من السيف ) لاني ناوي اروح مع الاهل وما اقدر اصير في مكان بعيد عنهم :(

صياد الاحساء
12/11/2012, 06:38 AM
حبيبي عندك شاطى الصدف ممتاز بس اهم شي الهدوء

سيف بحر
13/11/2012, 12:15 PM
عندي استفسار اخواني
قبل يومين في راس ابوقميص لعب فيني نوع من السمك ماشغله الا يقطع الخيط من عند الميدار
ويمكن راحت علبة ميادير بطنه وشكله مو سمك كبير لان النتش ضعيف واحيان ماتحس فيه مرة
اذا احد من الاحبة يفيدنا او يعرف نوع هالسمك
كل الشكر للجميع

الونيس لتونيس
19/11/2012, 02:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله اخباركم طيبين حبيت أستفسر عن أفضل المواقع لصيد أو الحداق بالمنطقة الشرقية سواء الخبر الدمام لاني تعبت ادور ولا لقيت مكان مناسب وخبرتي بالحداق قليلة بس عندي أفضل هواية ودمتم ..

سيف بحر
01/12/2012, 11:48 AM
عسى المانع خير ماني شايف احد متواجد
هجرة جماعية ههههه
الله الدايم

سبع الجنوب
07/12/2012, 03:24 PM
عندك شاطى تالا ممتاز الان بالنسبه للهافمون وعندك العزيز كذالك طيبه حول القصر حق الامير

baracuda
08/12/2012, 01:31 PM
up up up
:D

baracuda
05/01/2013, 07:58 PM
عندي استفسار اخواني
قبل يومين في راس ابوقميص لعب فيني نوع من السمك ماشغله الا يقطع الخيط من عند الميدار
ويمكن راحت علبة ميادير بطنه وشكله مو سمك كبير لان النتش ضعيف واحيان ماتحس فيه مرة
اذا احد من الاحبة يفيدنا او يعرف نوع هالسمك
كل الشكر للجميع

وعليكم السلام
الرد متاخر شوي :)
هذا الوضع لو عندنا ف جدة قلتلك الخُرم او Needle fish
او ممكن العقام (( الدراك )) وما يحتاجله سحبة قوية مجرد ما يشطف
اللعفه الا هو مقطع الخيط ,
جرب له مصفر
تحياتي

سيف بحر
13/01/2013, 11:26 AM
ماقصرت اخوي براكودا ع الرد
حبيت صور لهذه الاسماك اذا كانت متوفرة
لان التسميات احيانا تختلف من مطقة لاخرى
مع كل الشكر والتقدير

baracuda
15/01/2013, 06:36 PM
الله يسلمك
طبعا انا خبرتي قليلة جدا بالمقارنة مع خبرات الشباب
لكن افيدك بما اتوقعه

هذا الخُرم Needle Fish
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/01/mk252561_atlantic-needlefish.jpg

وهذا العقام barracuda
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/01/mk252561_great-barracuda-(sphyraena-barracuda)-.jpg

سيف بحر
16/01/2013, 11:26 AM
تسلم اخوي باراكودا ع التوضيح
اشكالهم سفاحين مو اشكال سمك
تحياتي

الصيادالمهاجر
24/01/2013, 11:49 AM
اريد منكم الفزعه ياشباب مكشات
أريد مكان بيع قصية جي ام سي القديمة الاصلية سواء جديدة او مستعمله استعمال نظيف وماكينة هاربور يابانية اصلية جديدة او مستعمله وانا رقم جوالي 0552178554 واللي عنده مستعمل ويبي يبيع انا شراي
وجزاكم الله خيرا

الصيادالمهاجر
24/01/2013, 11:55 AM
أريد مكان بيع قصية جي ام سي القديمة الاصلية سواء جديدة او مستعمله استعمال نظيف وماكينة هاربور يابانية اصلية جديدة او مستعمله وانا رقم جوالي 0552178554 واللي عنده مستعمل ويبي يبيع انا شراي
وجزاكم الله خيرا

الصيادالمهاجر
26/01/2013, 12:38 PM
وجزاكم الله خيرا

الصيادالمهاجر
30/01/2013, 05:58 PM
وجزاكم الله خيرا

الصيادالمهاجر
07/02/2013, 12:07 PM
أريد مكان بيع قصبة جي ام سي القديمة الاصلية سواء جديدة او مستعمله استعمال نظيف وماكينة هاربور يابانية اصلية جديدة او مستعمله وانا رقم جوالي 0552178554 واللي عنده مستعمل ويبي يبيع انا شراي
وجزاكم الله خيرا

الرعود
11/02/2013, 06:10 PM
لو تكرمتو يا اخوان

منطقة مصنع الاسمنت بينبع هل صحيح انهم منعو التخييم فيها

كم لي عنها وناوي اخيم فيها واتفاجئت بالخبر

يا ريت احد يفيدني ومشكور مقدما

أبو وارف
16/02/2013, 09:04 PM
بعد السؤال عن الصحة والعافية أخواني الكرام
ممكن أحد فيكم يدلني عن طريق بحر السوده
وأماكن الصيد فيه بالجلب
وربي يعطيكم الف عافية
أخوكم أبو وارف

هيتاشي
11/03/2013, 10:06 PM
الله يعطيك العافيه

Kabten
23/03/2013, 01:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني اعضاء المنتدئ عندي خبرين لكم ابشر اهل جدة بدا ياكل الناجل في جدة في منطقة أبحر
الموقع الكبيرة بس للاسف مانعين صيد الناجل في الوقت الحالي يعني لو طلعت معاك ناجل ياتردها البحر ولا اطبخها وكلها في القارب هههههه وبالعافيه علا الي ياكلها

محمد السيد خل
23/05/2013, 11:18 AM
اخى العزيز تجدها بالملز شارع الستين لد العمودى للادوات الرياضية 5م بــــ45 ريال

mohamad.ahmad
07/08/2013, 05:38 AM
السلام عليكم

سؤالي هو كيف اخرج السنارة من فم السمكة بسهولة وبدون ايذائها

لاني صدت سمكة وقعدت 5 دقائق اخرج السنارة من فم السمكة وطلعتها وحطيت السمكة في المسبح والحمد لله عايشة من 3 ايام وتمشي طبيعي

وبعدها بفترة صدت سمكة من نوع ثاني وطلعت السنارة من فمها بصعوبة وحطيت السمكة بالمسبح لكن كانت دايخة كل شوي تدوخ وتنام على جنبها كانها ميتة ولما اقرب منها تهرب

وشكرا مقدما

Kabten
21/10/2013, 04:53 AM
السلام عليكم

سؤالي هو كيف اخرج السنارة من فم السمكة بسهولة وبدون ايذائها

لاني صدت سمكة وقعدت 5 دقائق اخرج السنارة من فم السمكة وطلعتها وحطيت السمكة في المسبح والحمد لله عايشة من 3 ايام وتمشي طبيعي

وبعدها بفترة صدت سمكة من نوع ثاني وطلعت السنارة من فمها بصعوبة وحطيت السمكة بالمسبح لكن كانت دايخة كل شوي تدوخ وتنام على جنبها كانها ميتة ولما اقرب منها تهرب

وشكرا مقدما

اخي العزيز اتوقع ان السنارة مالها علاقه الفرق بين السمكتين في العمق الي سحبت منه السمكه ثاني شي سرعه سحبك للسمكه الضغط ياثر عليها بعطيك طريقه ان شاءالله تفيدك
لمن تطلع السمكه اذا لقيت بطنها منتفخه شكها في بطنها او في لسانها اذا كان منتفغ عشان تفرغ الهواء الي في بطنعا وتاخذ وضعيتها

الاصيل3
23/10/2013, 11:42 PM
سؤالي هو هل يوجد جدول لمواسم صيد السمك في المنتدى

حسام سامي
05/11/2013, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أخي العزيز أنا عند طراد بالمزروعية وبطلع للصيد الخميس
أبغا موقع هامور وكم المسافة وكم يبيلي بنزين وكم العمق

حسام سامي
06/11/2013, 09:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أنا أبو سامي عندي طراد وأبغى أعرف المسافة من المزروعية إلى الخورة وكم يبيلي بنزين
وكم المسافة من المزروعية إلى الواسعة وكم يبيلي بنزين والله لا يحرمنا منك أرجو الرد لأن
غداً إن شاء الله بطلع رحلة صيد:p

حسام سامي
06/11/2013, 09:59 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أنا أبو سامي عندي طراد وأبغى أعرف المسافة من المزروعية إلى الخورة وكم يبيلي بنزين
وكم المسافة من المزروعية إلى الواسعة وكم يبيلي بنزين والله لا يحرمنا منك أرجو الرد لأن
غداً إن شاء الله بطلع رحلة صيد:s

أبو وارف
11/11/2013, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
أخواني الحبايب ممكن يفيدني أحد في طريقة الصيد في الكسارات والمعدات اللازمة
وربي يحفظكم ويرعاكم

الرحموني
13/11/2013, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
أخواني الحبايب ممكن يفيدني أحد في طريقة الصيد في الكسارات والمعدات اللازمة
وربي يحفظكم ويرعاكم

اذا اردت الدخول الى الكسارة يجب عليك ان تتنبه من بعض الاخطار كالدعس على السمكة الصخريه التى ستؤذيك اذا فعلت ذلك لذا انت تحتاج الى جزمة غوص من النوع الملائم للكسارات
ثم الى معدات الجلب من سنانير وخيوط ورصاص ايضاً تحتاج الى وعاء يطفو على الماء تضع في اغراضك وصيدك

islam8282
16/11/2013, 02:17 PM
السلام عليكم يا اهل الدمام
عندي سؤال جزاكم الله خير اين اماكن صيد الصافي بالدمام
انا دورت وما حد دلني
ارجوا من اصحاب الخبره ما يبخلوا عني

حداق قديم بدو
17/11/2013, 05:30 AM
السلام عليكم ...
يسعد لي صباح الحداق الي سهران يبي شقة النور .. ومشتاق للحداق ....
كيف حالكم ... انا العادة اقول (( الصيد )) لوول

ادخل بالموضوع ... اليوم ناوي اطلع الحداق بمكان ماء (( خور )) يعني سر ماراح اقول لكم وين بطلع .. ذكي ..

المهم ابي نصايحكم بخصوص الحداق في هالوقت احنا اليوم 17 نوفمبر 2013 والساعة الحين مايقارب الخامسة صباحا ... بتاريخ الهجري اليوم 13 محرم 1435 ...والبحر في حالة (حمل ) .

الطعم المتوفر حاليا العجينة السحرية الي اخذتها من منتدااكم يجزاكم بالخير .. وخيوطي مقاس 40 50 60 وميادير يعني موب كبيرة تجيب فرخ السبيطي على خشتة .. وقد جبتة طولة شبرين ونص ووزنة اتوقع كيلو ونص كيلوين مادري :D .. راح غلطة المسكين http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/11/mk294573_20131103_171208.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/11/mk294573_20131103_171654.jpg .. مشووووووووووووي

عاد الزبدة ابي افضل طريقة لتوزيع الميادير ( الترديعة ) <.. حافظ شاطر

يعني افضل طريقة لوضع الطعم لصيد السبيطي

واسف على الطواله ... اخوكم حداق قديم بدو

-خاالد-
19/11/2013, 02:46 PM
جزاك الله خير

مهند الجويره
19/11/2013, 10:31 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخوي اسلام انت تسال عن الصافي بالدمام وانا ما اتوقع انه في صافي بالدمام لو تروح الزبنه او العقيرر يكون افضل ويستحب الصيد بالغزل (الشبك) الله ولي التوفيق

نايتروكس
21/11/2013, 04:24 PM
بالتزفيق للجميع ان شاء الله

Hadi Wazeer
02/12/2013, 12:41 PM
سلام عليكم اخوتي في الله
ممكن سؤال
اخ فاضل قالي ان سمك العيدة الحي افضل طعم للناجل
عملت بحث عليه و نفسي اعرف اسمه ايه هنا في مصر؟يعني هو ايه؟ اسمه ايه في مصر ؟
لو ممكن مساعدة افادكم الله :):):)

i-ALGHAMDI
02/12/2013, 03:35 PM
هلابك اخوي
الي اعرفه ان البعض يسميه عيده
والبعض يسميه زرقان

واهل الخبره باللعف الحي يفيدونك

واذا عالناجل يدوخ عند شي اسمه باغه
والعيده او الزرقان الحي غالباً لطروح الطرادي
لان ٨٠ ٪ ما ياكل الا على حي

corona
02/12/2013, 11:42 PM
أفضل لعف أو طُعُم حي للناجل والطرادي هو التيمس وهو سمك صغير أحمر اللون وعينه كبيرة وشكله قريب من القحاية .

اسير الخبر
03/12/2013, 12:36 AM
بالتوفيق ان شالله

Hadi Wazeer
08/12/2013, 11:05 AM
مشكووووووووووور

باسلامة
16/12/2013, 11:15 AM
عندي استفسار بخصوص منطقة الحمراء بجدة يقولو مليانه عقمان ان كان صحيح كيف اقدر اطلع العقام ؟ الطريقة؟ والطعم؟ والوقت؟
وجزاكم الله خير

مغترب2
15/01/2014, 09:49 PM
السلام عليكم
ودى اسال عن افضل انواع القصبات مع المكائن ونوع الخيط وسمكه لصيد الاسماك الكبيره من الشاطئ اوالقارب

assom
17/01/2014, 08:21 AM
السلام عليكم
كيف حالكم أن شاء الله بخير

أنا جديد علئ الصيد
وتوني مبتدئ فية
أبي أسالكم عن الاسماك المتواجدة في الشرقية او وش الاسمالك الي تقدر تأكلها
وابغئ أعرف أفضل طعم للصيد
ومتئ أفضل وقت للصيد يكون بالظبط

abdlrahman
20/01/2014, 02:08 PM
هل ينفع وضع الروبيان اللي يجي جاهز باكياس كطعم من غير قشور

abdlrahman
24/01/2014, 03:27 PM
يا شباب حدا يساعدنا ويرد:(

الرحموني
24/01/2014, 04:55 PM
نعم ينفع لكن مو زي الطازج

salemmk1
26/01/2014, 11:47 AM
ماشاءالله تبارك الله .. الله يزيدكم من خيره بس اخوي هذا الصيد وين ؟

hurghadafish
27/01/2014, 08:12 PM
الغردقة طبعا

ذيب الدير
08/02/2014, 09:32 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا هنتم ابغي مكان في الشرقيه ينفع فيه التخيم وفيه صيد من الشاطي مع مراعاة اني بطلع من الرياض وماني خبير بالشرقيه ولكم الشكر

abdlrahman
10/02/2014, 05:19 PM
تقدر تروح لجزيرة المرجان حلوة وفيها خير

ذيب الدير
11/02/2014, 12:06 AM
الله يجزيك الخير تسلم

ذيب الدير
11/02/2014, 12:54 AM
ياشباب بالله الفزعه ودي بمكان بعيد شوي عن زحمة البشر ويكون شاطي رملي وتكفون يكون فيه صيد ودي اطلع الخميس وارجع السبت انشالله تكفون بالنصيحه مع وصف للطريق او احداثيات للمكان لاني والله ماادل

ذيب الدير
11/02/2014, 12:58 AM
ياشباب انا طالع الخميس هذا بالله الحقوا علي :confused:

يا رزاق
17/02/2014, 06:26 PM
حياكم الله جميعا
أحبائي أنا في بداية مشوار هواية الصيد
وجدت سنارة daiwa 4،5 متر مع مكينة daiwa أيضا.. مع الخيط و صندوق معدات صغير فيه الهوكات و المثاقيل
و السعر 400 ريال.. هل السعر مناسب

يا رزاق
17/02/2014, 06:29 PM
http://im32.gulfup.com/8HRu2.jpg (http://www.gulfup.com/?O4fkk0)و هذه الصورةhttp://im32.gulfup.com/Y1iEP.jpg (http://www.gulfup.com/?TNeCqw)

أبوحافظ
02/03/2014, 10:35 AM
http://im32.gulfup.com/8HRu2.jpg (http://www.gulfup.com/?O4fkk0)و هذه الصورةhttp://im32.gulfup.com/Y1iEP.jpg (http://www.gulfup.com/?TNeCqw)

والله ما اعرف عن المكينة اي معلومه

ولكن احببت اضيف ان اكثر مكائن دايو اللي عليها طلب هي دايو bg90
اظن سعر المكينة لوحدها واصل لـ 400

وعندك مكينة البانكس الكورية 7000st من اكثر المكاين اللي عليها طلب ومن ناحية السعر والتحمل جدا ممتازه سعرها حدود 200 ريال يزيد او يقل

وبالنسبىة للقصبات عندك الرويال والبايلوت من اكثر القصبات اللي عليها طلب وسعرها حدود 150 يزيد او ينقص

طبعا ما ذكرته لك من اسعار غير ثابته وهي اسعار الجديد وليس المستعمل

خذ الشي اللي اتفق اغلب الهواه عليها

تحياتي