المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو اجود انواع العسل ؟ سؤال للجميع وخاصة النحالين ؟

وجد الكتابة
02/08/2012, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني دائما مااسمع ان هناك عسل غالي او من النوع الفاخر

وهو يجنى في اشهر محددة

هل يختلف عن العسل الذي يباع على انه عسل سدر او طلح او سلم

سمعت ان اغلى عسل في العالم يوجد في جبال تركيا ويتغذى النحل على ازهار تظهر في

فصل الربيع وهي نادرة جدا

وانتاج العسل منها قليل وسعره غالي يشترية رؤساء الدول والاغنياء

مالسر في ذلك

هل تختلف جودة العسل على حسب غذاء النحل ازهار اشجار

اابوعبداللطيف
02/08/2012, 06:13 PM
حياك الله اخي الكريم/وجد الكتابة
العسل كله جيد ولكن تختلف تركيباته وخصائصه الشفائيه من عسل الى اخر
والعسل اجودة هو العسل ((العضوي))وهو العسل الذي ينتج بدون اي تدخل مواد اي كانت فيه
وهذا العسل له مواصفات لا بد ان يستوفيها مثل
-المنحل والبعد عن اي منحل قريب
-بعده عن مصادر التغذيه
-بعده عن السيارات والعوادم
-ان يكون الشمع الأساس من صنع النحل نفسه(خلايا بلدي)
-ان لا يتعرض لأي عوامل تصنيع ويدخل في ذلك عملية الفرز
هذه الأسباب تجعل من العسل اجود عسل اي كان نوعه سدر طلح سمرة برسيم
وبنسبة لسؤالك عن العسل التركي نعم اخي الكريم فهو عسل الصنوبر وهو عسل نادر وغاااااالي الثمن
وينتج من اعلى جبال تركياومن حول قصور العثمانيين وهو عسل نخبة النخبة,,,وقد تكلمو عن هذا العسل الوفد التركي وجمعية النحالين الأتراك لدى لقائنا بهم في الباحه قبل شهر تقريبآ,,,وان شاء الله بعد العيد لدي زيارة بدعوة من جمعية النحالين الأتراك لأكتشاف تركيا ونحلها وانواع العسل فيها

وجد الكتابة
02/08/2012, 06:26 PM
بارك الله فيك اخوي ابو عبداللطيف

ان شاء الله نبي منك تقرير مصور

لكن عندي سؤال هل النحل يتغذى على السكر وهل هناك عسل من السكر

ومارأيك فيه وهل هو جيد

اابوعبداللطيف
02/08/2012, 07:52 PM
بارك الله فيك اخوي ابو عبداللطيف

ان شاء الله نبي منك تقرير مصور

لكن عندي سؤال هل النحل يتغذى على السكر وهل هناك عسل من السكر

ومارأيك فيه وهل هو جيد

ان شاء الله ابصور لكم الرحله في تقرير ولا احلى
وبنسبة لسؤالك عن تغذية النحل بسكر وهل هناك عسل سكر
نعم اخي الكريم النحل يتغذى على السكر في عدة حالات للمثال لا للحصر
-بعد عملية الفرز او القص
-في القيض وانعدام الرحيق
-عندما تكون الخلايا وطوائف النحل ضعيفه
-((في وقت تكاثر النحل يتم تغذية النحل بلمحلول السكري وهو العامل الرئيسي لتكاثر النحل معى حبوب القاح))
وقد يجمع النحل من المحلول السكري عسل وهو عسل يستخدم ومثله مثل عسل الشفا المصنع ولكن يختلف هذا بأنه طبيعي من النحل
له كثير من الأستخدامات,,وليس له اي فوائد صحيه ومضر اذا استخدم بكثرة لأنه يحتوي على نسبة سكروز عاااااليه جدآ
ان شاء الله اكون افدتك واي سؤال يشرفني ويسعدني الجواب عليه

برق البشاير
02/08/2012, 08:48 PM
سؤال جميل إجابته تهم الجميع .
من منظور شخصي أن العسل الجيد ما كان مصدرة بيئة طبيعية نظيفة متنوعة الأشجار والنباتات . خالية من التلوث والمصادر الغذائية الصناعية . إضافة إلى العناية بالوقت المناسب لأخذه من الخلية . ويلحق بذلك ـ وهو هام ـ نظافة العسال وآنيته وأدواته وطريقة تصفيته للعسل وتخزينه .

وجد الكتابة
03/08/2012, 01:34 AM
شكرا لكم يااخوان على الردود وعلى المداخلات

وخاصة ابو عبداللطيف

هل يوجد عندك عسل ازهار يعني في فصل الربيع

ومتى يكون موسم الجني للعسل

لان اتوقع الحين مافيه يمكن نهاية فصل الصيف على مااتوقع

اذا عندك عسل ازهار ان شاء الله اني اخذ منك .

do_it
03/08/2012, 03:36 AM
بالنسبة لأجود عسل حسب خبرتي البسيطه / هو ماكان من نفس المنطقه التي انت بها .
حيث المناعه والفائدة تكون أقوى في العسل لانها من نفس البيئه . مثلا عسل الجنوب يفيد اهل الجنوب اكثر من الشمال وهكذا.
اما بالنسبه لأفضل نوع للعسل في اي مكان اعتقد عسل الربيع لانه يتكون من عدة أزهار وأشجار مختلفه في قيمتها الغذائية . لذلك اعتبر عسل الربيع نخبة العسل جميعا وأفضلهم . يأتي بعده العسل الجبلي لان مصادر العسل فيه من أزهار وأشجار متنوعه من السهل والجبل والوادي .
ثم يأتي السدر والسمر والطلح والبرسيم وهكذا .
طبعا كل نوع من تلك الاعسال يعالج أمراض بالجسم مباشرة فللجهاز الهضمي يقال ان افضل شي عسل البرسيم وهكذا .
في النهاية طبعا كل الاعسال الطبيعيه مفيده ومغذيه اذا لم تكن مغشوشة
والله اعلم

ملك النحل
04/08/2012, 12:40 AM
اخواني الاعزاء
هناك اعسال طبيعية وغالية والسبب بعد جودتها هي ندرتها وقلتها
فهي تنتج من الجبال وخاصة جبال الحجاز
مثل
الضرم -- الطباق -- السحاء -- الشرم --تتراوح اسعارها من 400 الى 1000 ريال
وكذلك عسل الكراث من جبال الفقره في المدينة
وكذلك عسل المجرى من عسير
===========
والزبائن منهم من يبحث عن الجودة والمصدر
ومنهم من يتبع السعر فحينما يجد سعر العسل غالي يتقد بجودته وهذا يحكم على الناس بضميره لا بضمير البائع
لكن ابعطيكم سؤال سهل جدا
اشترط على النحال عرض العسل على مختبر الجودة والنوعية للعسل وسوف تعرف ذلك من رده على سؤالك
وخاصة الكميات التجارية

مشهور511
04/08/2012, 03:46 AM
يعطيكم العافية ع هالمعلومات القيمة

وجد الكتابة
04/08/2012, 09:24 PM
شكرا على ردودكم ومعلوماتكم القيمة يااخوان

لكن اتوقع انا ان العسل الذي لا يتدخل فيه الانسان الطبيعي الذي يوجد في الغابات والجبال

هو افضل واجود انواع العسل

عكس العسل الذي ينتج بكميات تجارية

نحال مكشاتي
05/08/2012, 01:03 AM
ماهو اجود انواع العسل ؟

بكل تأكيد العسل الحر الطبيعي هو الأجود كان عسل صيف أو شتاء ولكن كيف لنا معرفة ذالك ؟!
طبيعة البيئة ونوع النحل ومعرفة النحال وامانة تاجر العسل ! كلها عوامل مشتركة تؤثر في جودة العسل ...
بإيجاز بيئة الحجاز ( سراة وتهامة ) هي افضل مكان بالعالم يُنتج منه العسل الجيد ولجفاف المناخ وقت جمع النحل للعسل دور كبير!!

الرحال الجنوبي
12/08/2012, 12:16 AM
كان ولا زال وسيظل هذا السؤال يتردد على ألسنة المستهلكين للعسل ولهم كل الحق في ذلك
وبعيدا عن التحيز لأي نوع أو منطقة أرى أن جميع الردود أعلاه قد أجابت على هذا السؤال وخصوصا رد الاخ ابو عبد اللطيف ويسرني أن أضيف أن العسل كلما كان من مصدر شجري واحد كالسدر أو السلم أو السمر أو الطلح أو البرسيم أو الضرم أو الطباق كلما كان أكثر سهولة في تعرف النحال على جودته وكلما كان جنيه في الوقت المثالي كانت نسبة الرطوبة فيه قليلة وكلما تناوله المستهلك بشمعه كما يحصل في تهامة عسير خاصة وفي عموم جنوب المملكة عامة كان ذلك أظمن وأنا أرى أن عسل السدر الثقيل فاتح اللون هو أطعم أنواع العسل وألذها وهو نادر وغالي الثمن وأما العسل العلاجي فلكل عسل خواصه وفوائده ويحدد ذلك نوع المرض المراد علاجه وإن كان عسل السلم والسمر هما الأشهر كعلاج لأن لون عسل الشوكة ( السلم والسمر ) أسود والعسل الأسود هو الأكثر وصفا للعلاج في كتب الأقدمين .

ابو شدووو
17/08/2012, 05:53 PM
منقول
كلمة (شفاء) وردت في القرآن أربع مرات ثلاثة منها مع القرآن ومرة مع العسل، يقول تعالى: (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 69]. وقد يقول قائل: مادام القدماء أدركوا أهمية العسل قبل نزول القرآن، فأين الإعجاز؟ وأقول إن القرآن أكد كل ما هو صحيح، وأبعد وصحح كل ما هو خاطئ، وهذا إعجاز بحد ذاته!

ابو نادين2012
01/09/2012, 09:50 AM
اخوي وجدى
افضل اجواد انواع العسل
النحل الذي يتربى في الجبال لوحده العسل الجبلي
وهذا هو الافضل
وهذه صعب حصول عليه
ثمن يالية اللي في اللي في المراعي
ثمن اللي يتبرى في المزارع

عاشق الوعل 1
01/09/2012, 03:38 PM
حسب خبرتي بالعسل هو عسل الربيع ومن الجبال وخاصة الخشب
الذي يوضع بالجبال ويطلق عليه (الردح) وهذا منتشر بضواحي
المدينة المنورة بكثرة وعسل الربيع انا ارى انه احسن عسل وذلك
ان النحل يجمعه من الاف الازهار المتنوعه ممايعطيه انكة فريدة
بالمذاق يفرق عن العسل الذي مصدره محدود كما ان حبوب
اللقاح التي يجمعها النحل وهي ماتسمى الكعبر وهي افضل انوع
المواد الغذائية الاانها ماتناسب بعض الاشخاص اللي عندهم تحسس
منها , والله اعلم ..

ع العمرو
01/09/2012, 09:32 PM
كل نوع من انواع العسل له فوائده التي يتميز بها عن النوع الآخر وعلى العموم البعض يفضل عسل السدر والعسل الجبلي وكل انواع العسل جيدة مالم تطالها يد الغشاشين عديمي مخافة الله.

وجد الكتابة
02/09/2012, 01:33 PM
شكرا لكم يااخوان على الردود والمشاركة في الموضوع

الفائدة موجودة حتى في العسل الصناعي

لكن ماهي فائدة كبيرة او ذات قيمة عالية

اغلب العسل الموجود يباع بطريقة تجارية الهدف الاول منه الربح المادي

ابو نادين2012
04/09/2012, 01:04 PM
اخ وجد الكتابة
العسل وقمية ثلاث انواع
االاول هو العسل ذات قيمة غذائية وعلاجية وهذا اللي يتربا في الجبال او في المراعي اهم شي في هذا يتغذى النحل من الزهره نفسها وهذا موجود في جنوب المملكة لحكم كثرت الامطار ووجود والمرعى هناك
النواع الثاني هو اللي يجي من مناطق شبه مقترض فيها المرضى وياتي صاحب المنحل يضع لها تغذاء سوى سكر او اي شي من حلى لكي لا يفقد النحل والنحل والنحل في هذا ممكن تروح لمواقع ثانية وتاكل من اي مخلفات موجودة وهذي العسل يعتبر قيمة غذائية وقيمة علاجية قليله مره ولا يصلح للا للكل
والنواع الثالث العسل الصناعي وهذا لايصلح لاللكل ولا لكل شي
والعسل اللي يبي يعرف قميتة الغذائية والاعلاجية الا عند طريق مختبراات مخصص يطلع لك نسبة كل شي في العسل
حتى يطلع لك نسبة الحلى اللي فيه وكل شي .
وافضل انواع العسل هو السدرة والسمرة والمجرى بس المجرى لايصلح لامراض السكر لانه نبتته حالية

ابو وتو
09/09/2012, 09:43 AM
بالنسبة للعسل الذي ينتج في نجد الله والعالم عسل الطلح النجدي خاص لصدر ورفع المناعه
وللمعلوميه يكون فترة جنيه في عز الصيف يعني العسل يجيك مركز

أطلب ما تريد
10/09/2012, 10:24 AM
فيه عسل اخوي : يسمى

عسل المانوكا .

هذا مثبت بالدراسات والبحوث إنه أفضل أنواع العسل .

السبب : وجد إنه خاصية العسل : هي مكافحة البكتيريا .وكل ما زادت النسبة بالعسل زادت بالعلاج.

وجدوا إن العسل الطبيعي الأصلي : نسبة المكافحة من 0-10

وجدوا نسبة المكافحة في هذا العسل : من 5-25 واكثر .

أنا جربته على مر سنة كاملة : لاحظت شيء : زكام ، كحة ، امراض ما جتني لمدة سنة : انقطعت عنه شهرين ومرضت .

عشق الجبل
10/09/2012, 12:52 PM
افضل عسل هو عسل الضرم والسمر

ابوهمام5
19/09/2012, 10:10 AM
افضل عسل عالميا هو عسل السدر الدوعني الذي يتم بيعه وتصديره سريعا بعد دبسه .
لانه يكون ثقيل جدا ويكون ذولون احمر باهت ببياض ويكون سهل في الاكل اي ليس فيه لذعه عند مضغه ولا تمل من الاكل منه ويكون ذو سعرات حراريه عاليه تحس بعد ماتاكل منه بنشاط غير عادي بس يكون سعره غالي جدا وحليا هناك في دوعن توجد ملايين الخلايا منتشره في شعاب دوعن الشخص الذي اشتري من العسل الخاص بي راح هناك ويوجد معه قراب اربع مية خليه نحل ويعتبر نحال بسيط جدا بالنسبه لبعض النحالين القدامى اي بعض الاشخاص تلقى معه اكثر من مليون خليه هذا في دوعن اما في ارضنا الان بدا النحل يجني من السدر لان السدر في شبوه متقدم على حضرموت بعشرين يوم وشبوه تنتح ثاني افضل نوع عالميا من عسل السدر وسوف يتم الجني في بدايت شهر 11 باذن الله في دوعن اما جردان سوف يتم جني العسل بعد العيد او في العيد الاضحى باذن الله والي يريد يتاكد ياخذ له زياره ويشوف بعينه وسوف يشوف الي يذهله براميل عسل تنتج بس وين تروح الاكثر انها تصدر برع وبعضه يروح الامارات والله اعلم

محتسب999
05/08/2013, 02:30 AM
اخ وجد الكتابة
العسل وقمية ثلاث انواع
االاول هو العسل ذات قيمة غذائية وعلاجية وهذا اللي يتربا في الجبال او في المراعي اهم شي في هذا يتغذى النحل من الزهره نفسها وهذا موجود في جنوب المملكة لحكم كثرت الامطار ووجود والمرعى هناك
النواع الثاني هو اللي يجي من مناطق شبه مقترض فيها المرضى وياتي صاحب المنحل يضع لها تغذاء سوى سكر او اي شي من حلى لكي لا يفقد النحل والنحل والنحل في هذا ممكن تروح لمواقع ثانية وتاكل من اي مخلفات موجودة وهذي العسل يعتبر قيمة غذائية وقيمة علاجية قليله مره ولا يصلح للا للكل
والنواع الثالث العسل الصناعي وهذا لايصلح لاللكل ولا لكل شي
والعسل اللي يبي يعرف قميتة الغذائية والاعلاجية الا عند طريق مختبراات مخصص يطلع لك نسبة كل شي في العسل
حتى يطلع لك نسبة الحلى اللي فيه وكل شي .
وافضل انواع العسل هو السدرة والسمرة والمجرى بس المجرى لايصلح لامراض السكر لانه نبتته حالية
اشكر لك اخي موضوعك الطيب

النحل الجوال
18/08/2013, 09:06 AM
أفضل أنواع العسل وأقواها واحسنها هو عسل السمرة وخاصة إذا كان من المناطق الواقعة بين مكه والمدينة
فهو علاج قوي بإذن الله و عسل السمرة اقوى وأفضل من عسل السدر والطلح وهو من أفضل أنواع العسل على مستوى العالم
وأيضا عسل السدر والطلح جيدة
والأفضل من كل هذه النواع هو عسل الكراث (بفتح الكاف وفتح الراء) وهو يستخرج من جبال الفقرة القريبة من المدينة النبوية المباركة وهذا العسل عسل الكراث مشهور بعسل الفقرة وهو عسل قوي جدا وهو من افضل انواع العسل على مستوى العالم أيضا
وأيضا يوجد أنواع جيدة من العسل مثل عسل القتادة والضهيانة والسيالة والسحاء
وأهل الطائف عندهم العسل الصيفي وإن كنت لا أنصح به لكثرة الغش في العسل الصيفي

إضاءات
18/08/2013, 11:16 AM
حياك الله اخي الكريم/وجد الكتابة
العسل كله جيد ولكن تختلف تركيباته وخصائصه الشفائيه من عسل الى اخر
والعسل اجودة هو العسل ((العضوي))وهو العسل الذي ينتج بدون اي تدخل مواد اي كانت فيه
وهذا العسل له مواصفات لا بد ان يستوفيها مثل
-المنحل والبعد عن اي منحل قريب
-بعده عن مصادر التغذيه
-بعده عن السيارات والعوادم
-ان يكون الشمع الأساس من صنع النحل نفسه(خلايا بلدي)
-ان لا يتعرض لأي عوامل تصنيع ويدخل في ذلك عملية الفرز
هذه الأسباب تجعل من العسل اجود عسل اي كان نوعه سدر طلح سمرة برسيم
وبنسبة لسؤالك عن العسل التركي نعم اخي الكريم فهو عسل الصنوبر وهو عسل نادر وغاااااالي الثمن
وينتج من اعلى جبال تركياومن حول قصور العثمانيين وهو عسل نخبة النخبة,,,وقد تكلمو عن هذا العسل الوفد التركي وجمعية النحالين الأتراك لدى لقائنا بهم في الباحه قبل شهر تقريبآ,,,وان شاء الله بعد العيد لدي زيارة بدعوة من جمعية النحالين الأتراك لأكتشاف تركيا ونحلها وانواع العسل فيها

عسل الصنوبر هو نفسه عسل الغابة السوداء .. وسميت منطقة الغابات السوداء في ألمانيا بهذا الإسم نظراً لانتشار أشجار الصنوبر ووهي معروفة بأنها طويلة وغامقة اللون . وسعره معقول جداً .
عسل مانوكا النيوزيلندي اشتهر عنه بأن نسبة المضاد الحيوي الموجودة فيه مرتفعة عن الأنواع الأخرى من العسل ، ويصل إلى اكتيف 30 .
نصيحتي لا تلتزم بنوع معين واحرص على التنوع . لأن الأبحاث العلمية لم تستطع إثبات أن هناك نوع أفضل من الآخر . وما يردده الناس مجرد أقاويل لا تستند على أدلة علمية .

عبادي الجنوب
22/08/2013, 10:46 AM
أفضل أنواع العسل وأقواها واحسنها هو عسل السمرة وخاصة إذا كان من المناطق الواقعة بين مكه والمدينة
فهو علاج قوي بإذن الله و عسل السمرة اقوى وأفضل من عسل السدر والطلح وهو من أفضل أنواع العسل على مستوى العالم
وأيضا عسل السدر والطلح جيدة
والأفضل من كل هذه النواع هو عسل الكراث (بفتح الكاف وفتح الراء) وهو يستخرج من جبال الفقرة القريبة من المدينة النبوية المباركة وهذا العسل عسل الكراث مشهور بعسل الفقرة وهو عسل قوي جدا وهو من افضل انواع العسل على مستوى العالم أيضا
وأيضا يوجد أنواع جيدة من العسل مثل عسل القتادة والضهيانة والسيالة والسحاء
وأهل الطائف عندهم العسل الصيفي وإن كنت لا أنصح به لكثرة الغش في العسل الصيفي

غير صحيح ما قلته عسل السدر والطلح افضل من السمرة والتحليل المخبرية تثبت ذلك والافضل منهم العسل المتنوع المصارد

وبنسبة لعسل الفقرة فهو عسل عادي وليس فيه اي خصائص تميزه ويباع با ارقام فلكية
مجرد دعاية يقوم بها اصحاب تلك المناطق بل ويربطون افضليته ببركة المدينة! رغم انه من خارج المدينة وليس في حدودها المباركة واذا اردت ان تتاكد فعليك اختبار العسل وساتعرف ذلك والشيخ فائز القثامي كبير النحالين اكد ذلك وان عسل الفقره ليس كما يدعي اصحابه وقد اجرى عليه اختبارات واثبت ان عسل الجنوب والشمال افضل منه خصائص
واتذكر قبل فتره خرج احدهم في احدى منتديات العسل ليقول انه اجرى تجارب واثبت ان عسل المدينة افضل عسل! علما ان عسله من خارج المدينة وحينما طلب الاخوة اثبات تحليه واين اجراها وهل جمع جميع انواع العسل حتى يتاكد فتهرب وثبت انها محاولة
تسويق لا اكثر

أبوسليمان ss
22/08/2013, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
كل عام وأنتم بخير .......
قرأت الموضوع وسأشارك الليله إنشاء الله بعرض نوع من عسل الشوكه والذي أعتبره بالنسبه لي من نوادر العسل مخبريا.
وموسم موفق للجميع.

فرحان مدهش
30/08/2013, 04:09 PM
كلامكم اخواني سليم ومفيد بس فيه معلومه اعجبتني من الرحال الجنوبي وهي العسل بشمعه هو الأفضل وتتم معرفه جودت العسل بها وأما العسل ذا اللون الفاتح كأني اعرف المنطقه الي تقصدها يجئ عسلها مثل الذهب ولو تأكل كيلو ماتشبع من العسل وأما عسل الجبال أو نحل الجبال فنحل الجبال من نحلنا ونحلنا من نحل الجبال ولا أتوقع فيه نحال يخاف الله ينزل موسم عسل ماينظف نحله من العسل القديم المشكوك في مصدره خصوصا السدره هي اقل عسل ممكن تجد فيه تغذيه وباقي المواسم يكون هناك تغذيه عند الاغلبيه لأنهم يبحثون عن قوه نحل وليس عسل

فرحان مدهش
30/08/2013, 04:21 PM
افضل عسل عالميا هو عسل السدر الدوعني الذي يتم بيعه وتصديره سريعا بعد دبسه .
لانه يكون ثقيل جدا ويكون ذولون احمر باهت ببياض ويكون سهل في الاكل اي ليس فيه لذعه عند مضغه ولا تمل من الاكل منه ويكون ذو سعرات حراريه عاليه تحس بعد ماتاكل منه بنشاط غير عادي بس يكون سعره غالي جدا وحليا هناك في دوعن توجد ملايين الخلايا منتشره في شعاب دوعن الشخص الذي اشتري من العسل الخاص بي راح هناك ويوجد معه قراب اربع مية خليه نحل ويعتبر نحال بسيط جدا بالنسبه لبعض النحالين القدامى اي بعض الاشخاص تلقى معه اكثر من مليون خليه هذا في دوعن اما في ارضنا الان بدا النحل يجني من السدر لان السدر في شبوه متقدم على حضرموت بعشرين يوم وشبوه تنتح ثاني افضل نوع عالميا من عسل السدر وسوف يتم الجني في بدايت شهر 11 باذن الله في دوعن اما جردان سوف يتم جني العسل بعد العيد او في العيد الاضحى باذن الله والي يريد يتاكد ياخذ له زياره ويشوف بعينه وسوف يشوف الي يذهله براميل عسل تنتج بس وين تروح الاكثر انها تصدر برع وبعضه يروح الامارات والله اعلم

جزاك الله خير حسب معلوماتي المتواضعه وادي دوعن صار يبيع على سمعته القديمه أما الوقت الحالي من الصباح حتى المغرب يصبون حسب كلام نحالين اشتغلوا مع باعظم وباتيس كبار نحالين شبوه ومع العلم ان بواخر الكشميري تنزل بالاطنان أيام السدره ومحجوزه لنحالين اليمن يخلطونها ولو كنت متجاوز فهذي الاخبار منكم واليكم مازدت من كيسي ولكن عندي شئ ياكد ليش اليمنين يشترون عسل من هنا ويرسلونه لليمن برغم أنكم تقولون أجود أنواع العسل من اليمن وحتى لو كان الغش مشكله خربت علينا السوق والسمعه فحنا بعدكم في الترتيب وغالبيت النحالين هنا من عندكم

محمدعبدالمجيد
31/08/2013, 06:39 AM
معلومات قيمة بارك الله فيكم

كربون99
31/08/2013, 08:45 AM
اجود انواع العسل هو العسل الي تشرف عليه بنفسك + يكون انحل بعيد عن المدينه لتتاكد ان جني النحل من الطبيعه الي فيها وليس من المواد الصناعيه

انا من اهل الفقره وعندي خشب و لله الحمد انتج العسل بنفسي ولا عمري شريت من برا بسبب الغش المجود بكثره والله العالم

بنسبه لعسل الكراث في الفقره هو عسل علاجي بحت لاذع جدا
و هو ليس متواجد في جميع انحاء الفقره هو متواجد في بعض الوديان مثل الهزم لهاذا عسل الكراث غالي نوع ما

و انا ما امدح في عسل الفقره ممكن هناك عسل افضل منه مخبريا

و نحل الجبال ما يبغاله الئ متابعه عن الذر ( النمل الحمر ) + العنكبوت + الديبان + الطيور
غير ذالك ما اسوي له شي و هذا المعروف عندنا في المنطقه

خلاصت الموضوع

اجود انواع العسل هو العسل الي تشرف عليه بنفسك + يكون انحل بعيد عن المدينه لتتاكد ان جني النحل من الطبيعه وليس من المواد الصناعيه

محتسب999
31/08/2013, 02:08 PM
اجود انواع العسل هو العسل الي تشرف عليه بنفسك + يكون انحل بعيد عن المدينه لتتاكد ان جني النحل من الطبيعه الي فيها وليس من المواد الصناعيه

انا من اهل الفقره وعندي خشب و لله الحمد انتج العسل بنفسي ولا عمري شريت من برا بسبب الغش المجود بكثره والله العالم

بنسبه لعسل الكراث في الفقره هو عسل علاجي بحت لاذع جدا
و هو ليس متواجد في جميع انحاء الفقره هو متواجد في بعض الوديان مثل الهزم لهاذا عسل الكراث غالي نوع ما

و انا ما امدح في عسل الفقره ممكن هناك عسل افضل منه مخبريا

و نحل الجبال ما يبغاله الئ متابعه عن الذر ( النمل الحمر ) + العنكبوت + الديبان + الطيور
غير ذالك ما اسوي له شي و هذا المعروف عندنا في المنطقه

خلاصت الموضوع

اجود انواع العسل هو العسل الي تشرف عليه بنفسك + يكون انحل بعيد عن المدينه لتتاكد ان جني النحل من الطبيعه وليس من المواد الصناعيه
هل النحل في خلايا في الجبال أم خلايا أفرنجية وماهو نوع النحل هل هو بلدي أم مصري

الوووحيد99
01/09/2013, 11:25 AM
السلام عليكم حسب تجربتي لا يوجد عسل جيد بالصورة الي في بالك بالسعودية
ولايهمك النحاليين الي يسوقون للعسل وكلن يبي يقولك الطيب عندي

ومن الصعب جدا تحصل على عسل عضوي الى نادرا
ونصيحه لاتشتري الى من رجال تعرفه تمام المعرفة الشخصية
وانا عن نفسي كنت اشتري العسل المحلي لاكن والله اغلبه مغشوش وكنت اشتري كميات كبيرة لحب والدي لده
لاكني انغشيت كثير كثير كثير وبعدها حولت على العسل المستورد اضمن لك بالف مره من المحلي الي تشتريه من شخص ماتعرفه

واخر الوقت انا شريت طرود ونحل وخليتها عندي واشرف عليها بنفسي وبنفس الوقت متأكد انه عسل اصلي 100 %100

لاتغذية صناعية ولا حط سكر ولا حط ببسي ولا خرابيط وهذي نصيحه لك وللجميع ترا بقيمة 500 ريال الي هي قيمة كيلو عند بعض الاخوة تستطيع بهذه القيمة شراء طرد ونحل وتأسس منحلة لك وراح تطلع لك اقل شي في موسم البلة 7 كيلو هذا اقل اقل اقل شي ( وبالظبط انا كلفتني الطررد والنحل والقواعد والبراويز كامله مكمله 380 ريال )

بس الكلام مو على عدد الكيلوات الكلام انه اصلي لك ولبيتك وللجيران وتبي تستغيد من دعاء القريبين الي تبي تهديهم العسل

وانا عن نفسي اذا انتجت 7 كيلو نحل اصلي افضل من اني بنفس قيمتهن اشتري 1 كيلو عسل مغشوش

وابشرك انشالله الطردين يبن ينتجن اقل شي 12 كيلو وانا كيفيني الموسم ذاا 6 كيلو وسأقوم باهداء الباقي على الجيران وعلى الاقارب ولا انتهى الموسم ابي اهدي النحل والطرود على صديق علشان مايجلسن عندي وابدا اغذيهن تغذيه صناعية عشان يبقن حيات للموسم الجاي ويصير تالعسل هنا مخلوط مع مواد صناعية. واذا جاء الموسم الجاي شريت من الجديد

وخلوكم من الي يضحكون عليكم الكيلو ب 400 ريال والله لو مخلوط به ذهب ولا قلت له ليه قالك تعب ومدري كيف
والله مافيها من التعب شي يذكر و بالعكس الى متعه تربيته .

هذا من واقع تجربتي وادري يبي يزعل بعض النحاليين الي يسوقون هنا لاكن هذي هي الحقيقة الغائبه عن جميع الي يبون يشترون

فرحان مدهش
02/09/2013, 07:21 PM
السلام عليكم حسب تجربتي لا يوجد عسل جيد بالصورة الي في بالك بالسعودية
ولايهمك النحاليين الي يسوقون للعسل وكلن يبي يقولك الطيب عندي

ومن الصعب جدا تحصل على عسل عضوي الى نادرا
ونصيحه لاتشتري الى من رجال تعرفه تمام المعرفة الشخصية
وانا عن نفسي كنت اشتري العسل المحلي لاكن والله اغلبه مغشوش وكنت اشتري كميات كبيرة لحب والدي لده
لاكني انغشيت كثير كثير كثير وبعدها حولت على العسل المستورد اضمن لك بالف مره من المحلي الي تشتريه من شخص ماتعرفه

واخر الوقت انا شريت طرود ونحل وخليتها عندي واشرف عليها بنفسي وبنفس الوقت متأكد انه عسل اصلي 100 %100

لاتغذية صناعية ولا حط سكر ولا حط ببسي ولا خرابيط وهذي نصيحه لك وللجميع ترا بقيمة 500 ريال الي هي قيمة كيلو عند بعض الاخوة تستطيع بهذه القيمة شراء طرد ونحل وتأسس منحلة لك وراح تطلع لك اقل شي في موسم البلة 7 كيلو هذا اقل اقل اقل شي ( وبالظبط انا كلفتني الطررد والنحل والقواعد والبراويز كامله مكمله 380 ريال )

بس الكلام مو على عدد الكيلوات الكلام انه اصلي لك ولبيتك وللجيران وتبي تستغيد من دعاء القريبين الي تبي تهديهم العسل

وانا عن نفسي اذا انتجت 7 كيلو نحل اصلي افضل من اني بنفس قيمتهن اشتري 1 كيلو عسل مغشوش

وابشرك انشالله الطردين يبن ينتجن اقل شي 12 كيلو وانا كيفيني الموسم ذاا 6 كيلو وسأقوم باهداء الباقي على الجيران وعلى الاقارب ولا انتهى الموسم ابي اهدي النحل والطرود على صديق علشان مايجلسن عندي وابدا اغذيهن تغذيه صناعية عشان يبقن حيات للموسم الجاي ويصير تالعسل هنا مخلوط مع مواد صناعية. واذا جاء الموسم الجاي شريت من الجديد

وخلوكم من الي يضحكون عليكم الكيلو ب 400 ريال والله لو مخلوط به ذهب ولا قلت له ليه قالك تعب ومدري كيف
والله مافيها من التعب شي يذكر و بالعكس الى متعه تربيته .

هذا من واقع تجربتي وادري يبي يزعل بعض النحاليين الي يسوقون هنا لاكن هذي هي الحقيقة الغائبه عن جميع الي يبون يشترون
اكتفاء ذاتي يعني حلو بس التعب فيه تعب لكن صدقني خليه وحده مثل ميه شغلتها وحده فنحل وماعليك من اشكالك بعدين كل رزقه على الله ههههههههه

ردة محمد
17/03/2016, 10:12 AM
أفضل أنواع العسل الموجود في جبال جنوب غرب المدينة المنورة ونوعه عسل ( الكراث ) والكراث نوع من أنواع الصباريات موجود في جبال الفقرة وجبل ورقان وجبل صبح غالي الثمن ويصل سعره إلى 5000 ريال للكيلو ونادر جدا ولا يوجد في كل موسم . يأتي بعده عسل السمرة وهي شجرة ذات أشواك كثيرة وصغيرة الأوراق ومعروفة للجميع وثالثا العسل الموجود في أعالي الجبال والتي توجد أيضا جنوب غرب المدينة . لأنها غير مأهولة بالسكان ولا يوجد بها أحد غير الحيوانات البرية والأشجار والنحل فقط . يوجد نوع من العسل في سلطنة عمان ز عسل جبلي ولا يتدخل فيه البشر فقط يذهبون بعض العسالة ويجنونه من الجبال وهناك عسل في جزيرة سوقطرة في اليمن يقال عنه جيد . أما العسل الموجود في تركيا سمعنا عنه .. غالي الثمن ويباع لأشخاص معينين وهو مقوي للجنس فقط

القرناس 518
20/03/2016, 12:05 AM
في الحقيقه افضل عسل جربته هو العسل الجبلي (عسل الخشبه) وهو من جبال غرب المدينة العيص والاجرد
وسعر الكيلو اشتريه ب 1500 الى 1800 ريال
وهو نادر الحصول عليه احجزه وانتظر من سنتين الى ثلاث سنوات حتى يصلني كيلو او نصف كيلو وهو للعلاج فقط

المهاجر انا
20/03/2016, 10:13 PM
الله سبحانه رتب أنواع العسل في كتابه افضلها الخلايا التي في الجبلي ثم الشجر ثم مما يعرشون الخلايا المصنوعة من الخشب وقيل الخشب المرفوع عليه العنب وقيل سقف البيت
قال تعالى (واوحى ربك الي النحل ان اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون )

خيمة المكشات
24/03/2016, 02:36 PM
فوائد عسل السدر الجبلي يعتبر عسل السدر الجبلي من أفضل أنواع العسل كما له قدرة على علاج الكثير من الأمراض وأهمها ضعف القدرة الجنسية عند الرجال وتحسين القدرة على الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية وتحسين المزاج عند الرجال، كما ان هذا النوع من العسل يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية وينظم الهرمونات الأنثوية إضافة إلى فوائده الكبيرة على صحة الأم الحامل وجنينها. كما يفيد عسل السدر في علاج أمراض الكبد وكل أنواع الأورام ومقوي لجهاز المناعة ضد الامراض الفيروسية والبكتيرية، كما يعتبر مقوٍ عام للجسم ويعالج الضعف المزمن، كما أنه علاج أكيد للانيميا لغناه بالحديد لأنه يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.

صحيح هذا اللي عندي وافضل شي يخلط مع زمزم أطهر ماء على وجه الارض

SAHSAH
03/04/2016, 09:21 PM
بعض الردود تدل بان اصحابها مايعرفون للعسل والنحل

اجود انواع العسل
عسل السمرة
عسل السدر
عسل الطلح
عسل السلم
عسل الضهيانة والقتادة والسيالة
وكذلك عسل الكراث كما ذكره بعض الإخوان فهو ممتاز

جميع انواع العسل التي ذكرناها هي عسل يستخدم للعلاج والدواء من أكثر الأمراض باذن الله ومشيئته
وخاصة التهاب الحلق واللوزتين والربو وآلام المعده وكثير من الأمراض

بربنجي
14/04/2016, 08:38 PM
صراحة كلامكم جميعا جميل وشيق
ولكن نرجع ونقول ونكرر السؤال الاهم في العسل بغض النظر عن السعر

اين اجد العسل الاصلي الحقيقي وليس الكلام
شخص يخاف الله ويبي رزق حلال

صراحه ما اثق في اكثر بياعين العسل للاسف طبعا ولكن هذا الواقع
والدليل انه الان كثير منه مغشوش وتشترية وقبل ما تستخدمة تودية للمختبر عشان تتاكد هو اصلي ولا مغشوش

والسؤال المهم والاهم وبغض النظر سواء للعسل او أي بضاعة اخرى
الي يغش ما يخاف من الله انه ياكل مال حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحربي حاتم
17/04/2016, 08:27 AM
ماشاء الله
تبارك الله

محمد_1
20/04/2016, 09:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من وجهة نظري ان جودة العسل بجودة الانزيم بالعسل مثلا الطلح نسبته 70% تنقص او تزيد قليلا حسب المرعا المتوفر وقته ثم السمر والسدر او كل مرض له عسل مناسب له مثلا امراض الدم الطلح امراض الكبد السدر .. الباطنيه والصدر السمر ... اما بعض الاعسال المستورده لايوجد فيها اي انزم هذ يؤخذ مكمل غذإي ولا يصلح للعلاج لاان سر الشفا بلانزيم ...وا حبوب القاح

البناوي 12
20/04/2016, 10:47 AM
أوافق الخ ابو عبد اللطيف وايضاً الاخوان ماقصرو

فياض الربيع
07/05/2016, 12:37 PM
افضل انواع العسل هو اللي يكون طبيعي
مهما كان نوعه اهم شي يكون طبيعي ظ،ظ×ظ×ظھ‏