المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غاز نيتروجين ( قفزه جديده للاطارات ) ماهو ؟... ومافائدته؟...

القنـاص2008
04/08/2012, 08:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوني واحبائي

في الاونه الاخيره

قد انتشرت اخبار عن استخدام غاز النيتروجين في تعبئة الاطارات نقله جديده وتقنيه متطوره وانها تستخدم حتى الان في سيارات السباقات الفورملا1

لابد ان هناك سلبي وايجابي في استخدامها وفي مستقبلها

لذا بدءت بهذا لكي يصبح موضوع اساسي ويكون مرجع لمن يريد استخدام هذا الغاز ومعرفة الفوائد والاضرار منه وطريقة عمله

لذا ارجو من اخواني الكرام ان يدلي بدلوه وان يضع في هذا الموضوع كل المعلومات التي تتعلق بهذا المنتج الجديد
لان هذي نقله جديده قد تتوسع في الايام القادمه بشكل كبير

هذا ماحضر لدي الان وننتظر تعليقاتكم

تقبلو تحياتي

اخوكم

القناص2008

ريان2002
04/08/2012, 09:14 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بصراحه ماعندي معلومات عن هالشيء غير إنه درجة حرارة الكفر من الداخل تكون ثابته في جميع الأحوال الجويه من حر أو برد
ومن وجهة نظري إنه لأصحاب الطعوس وتنسيم الكفر مايصلح إلا إذا ماعنده مشكله يخلط هواء عادي مع نيتروجين أو الله يعينه كل فتره وهو عند البنشري
وقد ينغر الواحد مننا فيه ويسافر في الحر والشمس ويقول الكفر فيه نيتروجين ويغفل جودة الكفر والحموله وخصوصاً سيارات العوائل وقد يحصل ما لاتحمد عقباه
بصراحه ماني مقتنع فيه لأننا سقنا وسافرنا من سنين طويله على كفرات فيها هواء عادي وستر الله معانا والموسوس بيتعب يعني لو بنشر او نسم عنده كفر بيعبيه هواء ويقعد يدور على بنشر عنده نيتروجين والبلشه لاصار ماهو في ديرته
هذي وجهة نظري الشخصيه والعذر من الله ثم منك على الإطاله وقلة المعلومات

القنـاص2008
04/08/2012, 10:28 AM

بصراحه ماعندي معلومات عن هالشيء غير إنه درجة حرارة الكفر من الداخل تكون ثابته في جميع الأحوال الجويه من حر أو برد
ومن وجهة نظري إنه لأصحاب الطعوس وتنسيم الكفر مايصلح إلا إذا ماعنده مشكله يخلط هواء عادي مع نيتروجين أو الله يعينه كل فتره وهو عند البنشري
وقد ينغر الواحد مننا فيه ويسافر في الحر والشمس ويقول الكفر فيه نيتروجين ويغفل جودة الكفر والحموله وخصوصاً سيارات العوائل وقد يحصل ما لاتحمد عقباه
بصراحه ماني مقتنع فيه لأننا سقنا وسافرنا من سنين طويله على كفرات فيها هواء عادي وستر الله معانا والموسوس بيتعب يعني لو بنشر او نسم عنده كفر بيعبيه هواء ويقعد يدور على بنشر عنده نيتروجين والبلشه لاصار ماهو في ديرته
هذي وجهة نظري الشخصيه والعذر من الله ثم منك على الإطاله وقلة المعلومات

بالعكس طال عمرك الله يحيك وكلامك معقول
بيض الله وجهك

وفعلا مايصلح للبر لانه مو متوفر بكل مكان وتكون متعبه كل مره تتعبى نيترو
الله يذكر السنوات الماضيه مثل ماقلت
بيض الله وجهك

القنـاص2008
04/08/2012, 10:54 AM
اهم فائدة في النيتروجين هو المحافظة ع ضغط الهوا مستقر وذلك لان معامل التمدد للنيتروجين بسبب الحرارة اقل من الهواء العادي بالاضافة الي انه ابرد ولا يتجمد ... كل هذه العوامل مهمة وخاصة في المناطق الحاراة ... هل تعلم انه حتي كفرات الطائرات تملئ بالنيتروجين

للمعلومية ياشباب ان النيتروجين في محلات البنشر ليس نيتروجين صافي بل هو مخلوط بالهواء العادي ... النيتروجين الصافي ( السائل) تصل درجة حرارته الي ١٣٠ تحت الصفر

اشكرك على هذا التعليق بيض الله وجهك

منصور الفايز
04/08/2012, 10:55 AM
وعليكم السلام اخوي القناص

للمعلوميه النيتروجين نسبته في الهواء هي 78% يعني اذا كان بزود 25% بويصل الى الـ 100% ..هل الـ 25% تعمل كل اللي يقولون عن فائده النظريه!!

والنيتروجين صافي ... يكلف كثير لـ استخراجه .. يعني لانعرف ان اللي يبعونه عدنا اصلاً هل هو نيتروجين 100% او لا !!
جربته ولا شفت فرق ابد ... لاحراره ولا غيره

الفائده الوحيد اللي اشوفها للكفرات هي تدرج تغيير درجة الحراره اقل من الهواء العادي بنسبه بسيطه ... نظرياً

وانا ما شوف انه ينفع ابداً..

شيك دائما على ضغط الاطارات واستعن وتوكل على الله .. وما راح تشوف الا كل خير ان شاء الله

وكفانا واياكم كل شر ..
وشكرا لك اخوي قناص

القنـاص2008
04/08/2012, 11:00 AM
وعليكم السلام اخوي القناص

للمعلوميه النيتروجين نسبته في الهواء هي 78% يعني اذا كان بزود 25% بويصل الى الـ 100% ..هل الـ 25% تعمل كل اللي يقولون عن فائده النظريه!!

والنيتروجين صافي ... يكلف كثير لـ استخراجه .. يعني لانعرف ان اللي يبعونه عدنا اصلاً هل هو نيتروجين 100% او لا !!
جربته ولا شفت فرق ابد ... لاحراره ولا غيره

الفائده الوحيد اللي اشوفها للكفرات هي تدرج تغيير درجة الحراره اقل من الهواء العادي بنسبه بسيطه ... نظرياً

وانا ما شوف انه ينفع ابداً..

شيك دائما على ضغط الاطارات واستعن وتوكل على الله .. وما راح تشوف الا كل خير ان شاء الله

وكفانا واياكم كل شر ..

وشكرا لك اخوي قناص

بيض الله وجهك اخوي منصور

منصور الفايز
04/08/2012, 11:07 AM
انبه الجميع
بالنسبه للهواء العادي اللي عن البناشر .. تاكد اهم شي لايكون الهواء الي تعبيه للكفرات فيه رطوبه .. يعني قبل ما تعبي الكفر جرب وشوف الهوء هل فيه رطوبه واجد ... اذا فيه غير محل البنشر .. لان تانكي الهواء المضغوط يجب تفريغه من السوائل من فتره الى فتره ..
وبعض البانشر ما يسوونها وتأثر سلبياً على الكفر لادخال رطوبه زائده ..

معلومه للفائده ..

sha6-2007
04/08/2012, 11:41 AM
انا قد جربتهن من فتره ..

ماحسيت باي فرق ..

عبدالله20008
04/08/2012, 12:03 PM
مشكور

ما قصرت

أبو عابد2000
04/08/2012, 03:26 PM
نشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع :)

اللي لاحظته بعد ماحطيت النيتروجين هو ان الكفرات والسيارة بشكل عام صارت اخف من اول بشكل ملحوظ !

ولاحظت ايضاً ان غاز النيتروجين ما يحتمي بالمسافات الطويلة حتى بالصيف يكون الكفر بارد :)

انا من المؤيدين لغاز النيتروجين فقط في السفريات والمسافات الطويلة :)

أطلال نجد
05/08/2012, 01:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله،،،
والله أنا سبق عبيت نيتروجين ولا لاحظت لينونه أو برودة في الإطارات كما سمعنا وقرئنا كثيراً ولاحظت أنه ينقص مثله مثله الهواء
ومن بعدها رجعت للهواء والحمدلله ما شفت من ربي إلا كل خير
المهم الإطارات تكون نظيفة مع الحرص الشديد على مستوى الهواء في الإطارات والتشييك عليها بأستمرار يعني كل شهر مرة مناسب.
قبل السفر الطويل خصوصاً في فصل الصيف أحرص على تزويد نسبة الهواء يعني إذا كان داخل المدينة 35 في السفر 40 إلى 45
تحياتي

ربـ3ـ0ـ0ـ2ـع
05/08/2012, 03:20 AM
انا جربتهن وماكملت اسبوع وفضيتهن وعبيت هوا عادي

الايجابيات : لاحظت خف بالطارة
السلبيات : قساوة مع المطبات

baaasss
05/08/2012, 04:56 AM
تجربتي.....
كان معي يوكن 2005 وفيه حساس لضغط الكفرات ويبين لي ضغط الكفر.
اذا عبيت الكفر هواء عادي 35 وانا ماسك خط ترتفع الى 41 تزيد او تنقص درجة
اذا عبيته نيتروجين 35 وانا ماسك خط ترتفع الى 38 كحد اقصى وطبعا هذا الكلام في الصيف لكل الحالتين
في الشتاء اعبيه هواء عادي لان الطلعات تكثر
بالنسبة للاخوان اللي يقولون اننا اول نعبي ونمشي ولا فينا الا العافية ولله الحمد اولاً الله منّ علينا بالعلم وعلينا العمل وفعل الاسباب ,, ثانياً الظروف تغيرت مثل السرعة والمسافات وجودة الصناعات درجات الحرارة الاستهلاك وغيرها فهذه كلها تختلف من زمن لاخر لذلك الان على الواحد انه يحرص على الصيانة لاجل المحافظة على الشي

بدوي جنوبي
05/08/2012, 05:24 AM
حتى وان وجد فرق في تعبئة الإطار بهذا الغاز
يكون غير ملحوظ

أنا غير مقتنع بهذا الغاز وأتوقع انها طريقة لكسب المال فقط

القنـاص2008
05/08/2012, 07:34 AM
انا قد جربتهن من فتره ..

ماحسيت باي فرق ..

مشكور

ما قصرت

نشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع :)

اللي لاحظته بعد ماحطيت النيتروجين هو ان الكفرات والسيارة بشكل عام صارت اخف من اول بشكل ملحوظ !

ولاحظت ايضاً ان غاز النيتروجين ما يحتمي بالمسافات الطويلة حتى بالصيف يكون الكفر بارد :)

انا من المؤيدين لغاز النيتروجين فقط في السفريات والمسافات الطويلة :)

انا جربتهن وماكملت اسبوع وفضيتهن وعبيت هوا عادي

الايجابيات : لاحظت خف بالطارة
السلبيات : قساوة مع المطبات

تجربتي.....
كان معي يوكن 2005 وفيه حساس لضغط الكفرات ويبين لي ضغط الكفر.
اذا عبيت الكفر هواء عادي 35 وانا ماسك خط ترتفع الى 41 تزيد او تنقص درجة
اذا عبيته نيتروجين 35 وانا ماسك خط ترتفع الى 38 كحد اقصى وطبعا هذا الكلام في الصيف لكل الحالتين
في الشتاء اعبيه هواء عادي لان الطلعات تكثر
بالنسبة للاخوان اللي يقولون اننا اول نعبي ونمشي ولا فينا الا العافية ولله الحمد اولاً الله منّ علينا بالعلم وعلينا العمل وفعل الاسباب ,, ثانياً الظروف تغيرت مثل السرعة والمسافات وجودة الصناعات درجات الحرارة الاستهلاك وغيرها فهذه كلها تختلف من زمن لاخر لذلك الان على الواحد انه يحرص على الصيانة لاجل المحافظة على الشي

حتى وان وجد فرق في تعبئة الإطار بهذا الغاز
يكون غير ملحوظ

أنا غير مقتنع بهذا الغاز وأتوقع انها طريقة لكسب المال فقط

بيض الله وجيهكم
من خلال اختلاف وجهات النظر
اتوقع ان يشار عليها باسلبيه

الله يعطيكم العافيه