المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراوح الكهربائيه

جاروود
25/11/2002, 05:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسالكم عن المراوح التي يقوم بعض الشباب بفك المروحه الأصلية لسيارة من اصلها ومن ثم يقوم بتركيب مروحتين على الكهرب من امام الرديتر كما في المكسيما وتقوم هاذي المراوح بتخفيف حنة السيارة كما تقوم بأمكانية زيادة السرعه
هاذي المعلوات الي عندي الي عنده ملا حضات نرجو منه الأفاده
عيوبها طريقتها اي شيئ عنها

ابو الريم
25/11/2002, 03:55 PM
ميزة هذه المراوح انها تخفف الضغط على السيارة فبدل من ان تمون المروحة مركبة على الطرمبة واللي يدورها عمود الكرنك والتي تأخذ من عزم السيارة يتم تركيبها على الكهرباء .......... وفيها ميزات ...... تقوية عزم السيارة ... تخفيف من صرفية الوقود ....... تخفيف الصوت والحنة ...... واي واحد يركبها راح تفرق عليه السيارة مباشرة

وهي تجي انواع قبل الراديتر وبعده ...... وافضل نوع حق الموستنق ( فورد ) موديل 94 وهي تجي بسرعتين , شب على الرعة العادية والسرعة الثانية حط لها مفتاح داخل السيارة اذا احتجت له شغلة

المروحة كاملة مع المور والمتاوت الاصلية ب 380 تقريبا .....

تحياتي ابو الريم ,,,,

جاروود
25/11/2002, 10:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ابوي وين تركب فيه الله لايهينك

مكان الأقامه الرياض

صقر
26/11/2002, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور يا جاروود على طرح هذا الموضوع المفيد والجيد

ومشكور يا ابو الريم على المشاركة الرائعة

والحقيقة وفيت وما قصرت

لكن سمعت ان هذه المراوح فيها خطر على البطارية حيث انك عندما تفتح السويتش تشتغل المراوح قبل تشغيل السيارة مما يتسبب بسحب كهربة البطارية مع العلم ان تركيبها يستلزم وضع حساس يقفل المراوح.
اما عن الشباب اللي جربوها فيمدحونها ويمكن تركيب مراوح مكسيما ايضا ونجحت الفكرة

الهلي 2002
26/11/2002, 02:23 AM
حياكم الله يا شباب .. ومشكورين على طرح مثل هالمواضيع المميزه اللي فيها تفكير وجهد ...
.. انا الحقيقه مجرب هالمراوح على موتري (( الهايلكس )) وهي زي ماقالو الشباب حلوه يعني تخفف على الموتر خاصة بالنفود وقت مالموتر يحن وترتفع حرارته .. فيصير الكهرب هو اللي يبرد المكينه بدال ما تاخذ المكينه من جهدها وتبرد نفسها .....

اما عن النوع الافضل من المراوح .. فبالنسبه للهايلكس افضل شي مراوح السوبارو او الصني
وبالنسبه للجيوب عندك مروحة الفكتوريا الجديده ممتازه وقويه ...

واذا في احد يبيني ادله على من يركبها فانا مستعد .........

وشكرا ,,

جــلــمــود
26/11/2002, 03:00 AM
السلام عليكم

لا ازيد على كلام الاخ ابو الريم شيء

كلامه في محله ولا يهونون الشباب

ومروحة الفكتوريا الجديد كبيره الحجم وبثلاث سرعات وسعرها مناسب جدا

ايضا هنالك مراوح الكابرس مروحتين كبيره وصغيره داخل الكبوت بين الاديتر والمكينه ولكنها غاليه جدا 900 ريال شامل القواعد

كلمة للاخ الهلي 2002
بالنسبة للشطر الثاني من البيت الثاني في توقيعك مخالف للواقع فأغلب اصحاب الهايلوكسات كفرات خط وجنوط مرسيدس مطافيق الا من رحم ربي
قبل شهر تقريبا وقع حادث في الثمامه بالرياض وكان طرفة الاول طعس وطرفة الثاني هايلوكس !!!!
والنتيجه تكسر سائق الهايلوكس لدرجة انه لا يتحرك فيه الا رأسه !!!!
حيث من شدة الاصطدام خرج السائق من الزجاجة الامامية !!!!
وكل ذلك بسبب انه كان ينوي القفز من طعس الى طعس اخر بينهما مايقارب الخمس امتار !!!!
وكان هنالك الكثيرون يحاولون تلك المحاولة وبسرعة جنونية جدا !!!!

جاروود
26/11/2002, 11:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيكم العافيه
جلمود
الهلي 2002
صقر
ابو ريم

ابو ريم و يالهلي ولا يهونون الأخوان وين تركب وكم سعرها
والله لايهينكم ابي محل زين لأن الموتر 2003

ابو الريم
27/11/2002, 02:21 AM
الاخ صقر ........... المراوح هذي ما فيه اي حطر على اليطارية والطاقة التي تأخذها قليلة جدا ...... حتى اقل من اللمبات ...... وللمعلومية فيه بعض السيارات مثل البي ام دبليوا في ايام الصيف بعد ان تطفئ السيارة تعمل هذه المروحة اوتماتيكيا الى تنزل حرارة الماء الى 40 درجة ...

اما عن الحساس ففعلا هي تأتي بحساس وسرعات ....... ولكن يختلف هذا الحساس من سيارة الى اخرى وغالبا ما يعمل على الكمبيوتر بعكس المروحة العادية تعمل على الكلتش اذا احتر زادت سرعته اما الكهربائية فهي تعمل على الكمبيوتر ولذلك افضل طريقة لكي تبتعد عن التعقيدات حطها على سرعة واحدة مباشرة والسرعة الثانية ضع لها زر تحكم داخل السيارة اذا كان مثلا في عز الصيف ........ اما

ابو الريم
27/11/2002, 02:25 AM
الاخ صقر ........... المراوح هذي ما فيه اي حطر على اليطارية والطاقة التي تأخذها قليلة جدا ...... حتى اقل من اللمبات ...... وللمعلومية فيه بعض السيارات مثل البي ام دبليوا في ايام الصيف بعد ان تطفئ السيارة تعمل هذه المروحة اوتماتيكيا الى تنزل حرارة الماء الى 40 درجة ...

اما عن الحساس ففعلا هي تأتي بحساس وسرعات ....... ولكن يختلف هذا الحساس من سيارة الى اخرى وغالبا ما يعمل على الكمبيوتر بعكس المروحة العادية تعمل على الكلتش اذا احتر زادت سرعته اما الكهربائية فهي تعمل على الكمبيوتر ولذلك افضل طريقة لكي تبتعد عن التعقيدات حطها على سرعة واحدة مباشرة والسرعة الثانية ضع لها زر تحكم داخل السيارة اذا كان مثلا في عز الصيف ........ اما ان كنت راعي تضبيط بعض الاخوة يضعون كتاوت ويوصلونها الى عداد الحرارة ....... وهذا الكتاوت مهمته انه اذا وصلت الحرارة الى حد معين يسمح بمرور الكهرباء لكي تعمل السرعة الثانية ولكن يشترط ان يكون عداد الحرارة خارجي او ان يكون السلك الموصل له من المعدن ......

وتختلف المراوح ايضا من سيارة الى اخرى منها ما تأتي سرعة واحدة ومنها سرعتين ومنها ثلاث ومنها ما تأتي مروحتين صغيرتين وانواع كثيرة وانا ذكرت لكم المجرب وهو حق الفورد وايضا الكابرس وانا انصح بهذه السيارتين لان الراديتر الذي يأتي على السيارة كبير ( المحرك 8 سلندر ) وبالتالي اكيد المراوح سوف تكون قوية لتستطيع تبريد محرك مثل هذا الحجم اما عن مروحة المكسيما او الكامري وغيرها صراحة ما قد جربتها ..

على فكرة ......... بعض الاخوة يسأل كيف هذه المراوح تبرد السيارة مع ان حجمها صغير نسبيا وصوتها ودورانها خفيف ......... الفكرة انها تكون مركزة اكثر على الراديتر ....... يعني المروحة ملصقه بالراديتر مما يجعل تيار الهواء الذي يمر منها مركز وسريع ....... وهذا فيه فرق عن المروحة العادية حيث يكون هناك مسافة ضايعة بين المروحة والراديتر .....

الاخ جاروود ...... الله يعطيك خير الموتر ويكفيك شره ........... حقيقة انا من مدينة الدمام وما اعرف ورش بالرياض بس ترى الشغلة سهله جدا ولا يبيلها تعب ......... بس قول لي وش موترك وكم سلندر وانا بأنصحك وش تحط له ......

راعي عنيزة
27/11/2002, 02:27 AM
عذرا على الدخله عرض

ابو الريم انت نفسك ابو الريم في ساحه السيارات - الساحه العربيه ؟

صقر
27/11/2002, 02:36 AM
الاخ ابو الريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على الشرح الوافي اللي مابعده شرح

وودي اسألك عن المناسب لسيارتي (باترول 98) وش المناسب لها مما ذكرت

ومشكور مرة أخــــرى.....

جاروود
27/11/2002, 04:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعطيكم العافيه يا شباب على هذا التجاوب

السياره يا ابو ريم هايلكس
الله لايهينك عطني شرح مفصل عشان اشتري القطع ووديها للكهربائي

وأذا كان احد من الأ خوه يعرف ورشه تضبط الموضوع الله لايهينه يدلني

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

================================================== ============
قيام الليل وسام للمؤمن
شهر رمضان تضاعف فيه الأعمال
فاحرص على الأعمال الصالحه
فرمضان ماضي ولاتدري هل تصوم رمضان القادم
ام ستكون تحت الجنادل وتراب وحدك
ليس معك الا عملك
فعمل في دار البقاء قبل الدارء الأخره
قال تعالى
(وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً) (النساء:18)

================================================== ============

ابو الريم
28/11/2002, 05:57 AM
الاخ راعي عنيزة ..... نعم انا نفسه ... اذا لم يكن لديك مانع :):):) .....

الاخ صقر .......... حياك الله يا عزيزي ونحن في الخدمة ......... بالنسبة للباترول فأعرف احد الاخوة مركب على باترول 97 موديل القديم , مرواح مكسيما وهي هادئة للغاية ولكنه يشتكي منها ........ وناوي يغيرها ....... والسبب لانها وقت الدعس ( الرز على المكينة ) او اذا كان مشغل الدبل ومطعس مضبوط ترتفع الحرارة عنده ....... اما ان كان في السير العادي او في الخط فما يضرها شي .......

ولذلك انا انصحك انك تدور على حل ثاني ........ لان هذا الجيب اللي هو موديل 97 وتحت مساحته ضيقة جدا ولذلك المرواح الامريكية مثل مروحة الموستنق ماتركب ...... فأنت شوف يمكن المساحة عندك اوسع من الجيب القديم , فأذا كانت اوسع مثل الاند كروزر فبأمكانك انك تركب حقت الموستنق او الجمس موديل 97 او الكابرس 94-96 او التورس من فورد بالراحة .......... اما اذا لم تركب فما عندك الا مروحة الفياجرا ضعيفة ولكنها مهي بصاحيه . او مرسيدس شبح ال 600 ..... وطبعا كل هذي القطع تحصلها بالتشليح انت وشطارتك وان شاء الله ان اتتني الفرصة لي قريب ناوي يركب مروحة كهربائية على مثل سيارتك ........ فأذا ركبها وضبطت بأقولك ........

الاخ جاروود .......... بالنسبة للهايلكس تقدر تركب عليها اي مروحة ........ لان المكينة كلها 2700 سي سي اربعة سلندر ....... يعني تقدر تحط كامري او مكسيما واذا تركب الفورد عليها افضل وافضل ....... وتقدر تحط حقت الافالون شف انت المساحة اللي عنك وحط عليها بس لما تشتريها اشترها مع الكور ...... ( الغطاء ) لسببين اولا لكي تستطيع تركيبها ........ السبب الاخر لكي يكون الهواء مركز .... بالنسبة للأماكن التركيب انا من الدمام ولست من الرياض وترى الشغلة سهله مهي بذيك الصعوبة بس روح لواحد كهربائي فنان ويركبها لك .

عموما ايها الاخوة اي واحد يبي يركب على سيارته مراوح كهربائية ينظر كم حجم محركه وكم سلندر ويأخذ مروحة على قده ......... يعني الباترول تجي سعة المكينه فوق ال 4000 ما يصير تتركب حق المكسيما اللي سعتها 3000 سي سي ..... فانت شوف كم حجم مكينة سياراتك وقدر .....

ومثل ما ذكرت ان المراوح تأتي انواع كثيرة ومعظم سيارات الدفع الامامي تأتي بمرواح كهربائية وايضا السيارات الموديلات الحديثة ........ كروان فكتوريا او ماركيز ( وهي اقوى مروحة ولكن حجمها كبير ) - الموستنق - الكابرس - الجمس 97 وفوق - داكوتا - كرايزلر - الكادلاك ( مشاكلها كثيرة ) - الكامري - المكسيما - وغيرها .....

تحياتي ابو الريم ,......

راعي عنيزة
28/11/2002, 06:08 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو الريم
الاخ راعي عنيزة ..... نعم انا نفسه ... اذا لم يكن لديك مانع :):):) .....

لا مانع ولا مستشفى المانع :D
بالعكس تشرفيك مصدر فخر لنا وبحق انت مكسب كبير للمنتدى
وتراني من زمان اتابع مواضيعك هناك واستمتع فيها لذلك مبروك علينا انت :)

ابو الريم
28/11/2002, 04:36 PM
الله يبعدنا عن المستشفيات ويعطينا ويعطيكم الصحة والعافية في الدارين .......

وحقيقة التشريف لي انا اني اشارك في منتدى فيه شرواكم وامثالكم من الرجاجيل ...... ( بس انت لا تفضحنا ) :cool: :cool: :cool:

تحياتي .... ابو الريم ,,,,

فتـ الخرج ـى
28/11/2002, 06:01 PM
إلى الأخ أبو الريم
هل لازم أفك المرحة الأصلية للهايلكس إذا جيت أركب مراوح كهربية

ابو الريم
28/11/2002, 06:06 PM
فتى الخرج ......... حياك الله ......

اجل انت ليه بتركب مروحة كهربائية .؟؟؟؟؟

عشان تلغي المروحة الاصلية ( ميكانيكية ) وهي كما ذكرنا تأخذ من عزم المحرك

فتـ الخرج ـى
28/11/2002, 06:18 PM
مشكور أخوي أبو الريم على هذا الرد:redcar:

جــلــمــود
29/11/2002, 03:02 AM
السلام عليكم

لي مداخله بسيطه على حديث على الاخ ابو الريم

عزيزي ابو الريم ان البحث في ( التشاليح ) عن مراوح بحث متعب اولا وثانيا نادرا ماتجد القطعه الصالحة للاستخدام وان وجدت تجد شيء ناقص فيها اما اسلاك او قواعد او كاور منكسر او ماشابه
واضف الى ذلك انها قطعه كهربائية تستهلك فمن النادر ان تجد قطع سليمه في التشايح

واحب ان اذكر ان اسعار التشليح لم تعد تفرق كثيرا عن اسعار الجديد الا نادرا

بسبب ان اصحاب التشاليح يضنون ان الشخص الذي يبحث عن قطعه بالتليح لم يجدها لدى الوكاله او قطع الغيار

ولا تنسى ان المراوح الكهربائية مسأله حساسه بالسياره اي عطل او توقف لها قد لا تعلم عنه الا بعد ارتفاع الحراره بشكل مفاجئ قد يؤثر على رأس المكينه مباشره او وجية المكينه او اي عطل ناتج عن ارتفاع الحرارة وكلها عادتا اعطال ( بالصميم )

لذلك من وجهة نظري لكل من رغب في تركيب مراوح كهرباء من الاخوان الكرام ان يبحث عن الجديد اضمن واحسن اكمل وصدقني لن تفرق كثيرا وبالنهاية انت الكسبان لانه لا يضيع شيء

ثم ان اي اضافة او تعديل يعتبر تغيير بالنظام العام لسياره فأما ان يكون تعديل واضافة مدروسه ومحسوبة العواقب او ترك الشيء على شد بلده افضل

لان المطلب من التعديل والاضافات هو التطوير فعندما تستخدم قطع مستهلكه مكان قطع جديده فهذا من وجهة نظري خطاء وخصوصا القطع الحساسه

ثم ان اكثر المراوح مناسبة لجميع السيارات تقريبا هي مراوح الفورد

لانها تأتي بأحجام مختلفه

مثلا مراوح الفكتوريا لسيارات الكبيره الجموس 350 ريال شامل القواعد والكاور

والتورس لسيارات المتوسطه باترول مثلا 280 ريال شامل القواعد والكاور

وشكرا

جــلــمــود

فتـ الخرج ـى
29/11/2002, 07:01 AM
مشكور أخوي جلمود
صراحة كلام ينقط عسل
وشي منطقي إما أركب شئ يفدني ولا لا أركبه أساساً

ابو الريم
29/11/2002, 07:16 AM
الا العزيز جلمود .........

الله يجزاك خير وكلامك فعلا صحيح ومثل ما قال اخونا فتى الخرج كلام ينقط عسل اما ان تضبط الشغله صح او خل كل شي على ما هو عليه وتدخل متاهات مالها داعي ....... نظرتك في محلها ..... وشكرا

اما التشاليح ... فانا قصدت اذا الواحد حاب يركب مروحة مرسيدس سواء شبح او فياجرا ما يشتريها جديدة لانها اكيد بتصير غاليه مرة ......... وعلى فكرة ترى التشاليح حظوظ ورزق من الله ........ ولكن الافضل انه الواحد يأخذ شيء متأكد منه ...... وكما ذكرت انت ان مرواح الفورد من افضل المراوح وخاصة الموستنق موديل 94 تأتي المروحة والكور والكتاوت كاملة بسعر حول 380 ريال جديدة واصليه بعد .

وكل اللي عليك تسويه انك تثبتها من فوق الراديتر وبعض الراديترات تجي فيه اماكن للمسامير تثبتها فيها ومن تحت اذا تعدت الراديتر فمكنك ان تثيتها بقاعدته ......... اما ان وصلت الى قبل نهاية الراديتر فهنا يحتاج لك الى تفصيل حديدة تثبتها بقواعد الراديتر او من الاجناب وتوصلها الى قاعدة المروحة .......

بالنسبة للتشبيكات كما ذكرت السرعة الاولى تشبك مباشرة بالسيارة اول ما تدق سلف ولا تنسى تحط فيوز احتياطا .......... السرعة الثانية لها عدة طرق واسلمها وهي البدائية انك تمد لها سلك لداخل السيارة وعندك المفتاح متى ما احتجتها ( بتطعس , بتظغط على المكينة , بتوقف بالحر مدة طويلة ) شغلها وبأمكانك انك تخليها شغاله دائما في فصل الصيف ما يضرها شي

هذا والله اعلم ......... تحياتي ابو الريم ,,,,

جــلــمــود
01/12/2002, 05:04 AM
السلام عليكم

شكرا للاخ فتى الخرج على كلامة الطيب وبيض الله وجهك يا فتى الخرج

والشكر موصول لك استاذي ابو الريم

وعلى مااعتقد أن المرسيدس الشبح

( اغلب ) قطع غياره رخيصه نوعا ما مقارنه بالياباني وسمعت ايضا ان قطع غياره خفضت في الوكاله وعند الموزعين بعد نزول ( الفياقرا ) كما حصل للمرسيدس القديم عندما نزل الشبح

فمثلا مروحة التبريد داخل الشبك للمرسيدس القديم ( والمشهوره بصوتها ) 280ريال قبل اكثر من 3 سنوات وتأتي 12 ريشه ولكنها تصلح بدل مروحة المكيف لانها فعاله وعن تجربه

فلا اضن والله اعلم ان مروحة الشبح الرئيسية الكهربائية غاليه وحتى لو كانت مكلفة بعض الشيء فلا تنسى انها ذات 12 ريشه اي ان قوتها لا يعلى عليها ويكفي انها تستخدم لتبريد محرك الـ 600
ذو الـ 12 سريندل

ولكن مع وجود خيارات اخرى مثل مراوح الفكتوريا والموستنق فلا تتعداها سعرا واداء ممتازين

جـــلـــمـــود

شروكي
01/12/2002, 09:27 PM
يا أبو الريم أو من له خبرة : السلام عليكم.
طيب بالنسبة للجيب الشروكي الكلاسيك وش الحل معه ، زي ما انت خابر مروحة الوكالة الكهرب أنواع الإزعاج ، والحرارة قابه فوق النص مع التطعيس.
وش تنصح به ، نفك مروحة المكينة الوكالة ، ولا شرايك؟

ابو الريم
02/12/2002, 01:30 AM
السلام عليكم

الاخ شروكي ........ بالنسبة للشروكي ما انصحك انك تسوي فيه شي ........ لأن المروحة اللي عليه من اقوى المراوح حتى انها اقوى من الفورد ........ ومع ذلك ما تزال الحرارة عالية ....... المشكلة ليست بالمراوح وانما المشكلة بالسيارة ........ والى الان والوكالة لم تستطع حلها او لم تصنع سيارة للمواصفات الخليجية الحارة ( وهذا رأيي ) بعكس السيارات الاخرى .

واتوقع سبب الحرارة في الشروكي من اهم اسبابه ان مجاري الماء داخل المحرك ضيقة والمحرك كبير والتورك حقه عالي . يعني يحتاج الى تبريد اكثر .

عموما حرارة الشروكي عادة تكون بالنصف سواء شتاء او صيف ولكن احيانا اذا ضغطت على المكينة في فصل الصيف تزيد عن النصف قليلا ..... وهنا حاول ان تخفف الى ان تقل الحرارة .... والله اعلم

الاسدالجريح
02/12/2002, 03:05 PM
كاتب الرسالة الأصلية جاروود
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسالكم عن المراوح التي يقوم بعض الشباب بفك المروحه الأصلية لسيارة من اصلها ومن ثم يقوم بتركيب مروحتين على الكهرب من امام الرديتر كما في المكسيما وتقوم هاذي المراوح بتخفيف حنة السيارة كما تقوم بأمكانية زيادة السرعه
هاذي المعلوات الي عندي الي عنده ملا حضات نرجو منه الأفاده
عيوبها طريقتها اي شيئ عنها

مرحبا عزيزي
بنسبه عن سؤالك عن مروحة الكهرب بدل من المروحه الاصليه
فيا سيدي هذي المروحه لها فؤائد كثيره
منها تخفيف الحمل عن السياره,,, وكذلك تخفيف صرف البنزين ,,,, وزيادت العزم ,,,وتخفيف الحنين
ونا مركب مروحة قراند شروكي سرعتين وشبكهم على الحساس
ونصحك في مروحة القراند شروكي هي افضل مروحه ركبته
تحياتي

جاروود
02/12/2002, 10:37 PM
الله يعطيكم العافيه ياشباب
والله افد توني
اما وأعضاء المنتدى عامه الله يجعلكم من المقبولين في هاذا الشهر
اخوي أسد الجريح
انا معي هايلكس هل انا بحاجه اني اركب مراوح الشروكي ولا تكفيني مراوح المكسيما
بعدين كم سعر مراوح الشروكي

شروكي
03/12/2002, 12:40 AM
جزاك الله خير يا ابو الريم على المعلومات .

الأخ جاروود/ أتوقع سعر المروحة للشروكي الكلاسيك 800 ريال ، لكن عليها صوت موب صاحي ومزعج: طيارة
:D :D

شروكي
03/12/2002, 08:38 PM
روابط لصور مرواح شروكي

http://www.off-road.com/jeep/cherokee/98/06_jun/cooling/cooling18.jpg

http://www.off-road.com/jeep/cherokee/98/06_jun/cooling/cooling2.jpg

http://www.off-road.com/jeep/cherokee/98/06_jun/cooling/cooling3.jpg

http://www.off-road.com/jeep/cherokee/98/06_jun/cooling/cooling6.jpg

http://www.off-road.com/jeep/cherokee/98/06_jun/cooling/cooling1.jpg

الهلي 2002
14/12/2002, 06:41 PM
يا اخ جاروود انا معي هايلكس ومركب هالمراوح من 3 او 4 شهور تقريبا والحمدلله .. الشغله مضبوطه
طبعا انا مركب مراوح صني مروحتين وعلى سرعتين الثانيه بالفاصل
ومركبها عند واحد هذه شغلته (( تركيب المراوح )) وهو سعودي ويشتغل في بيته
بس انت تجي تحط موترك واذا خلص يتصل عليك
التكلفه تقريبا 600 ريال مدري بالضبط

اذا انت صامل علمني عشان اوصلك له

وشكرا,,