المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تفرق بين العسل الاصلي والمغشوش

ابوعلي العجمي
14/08/2012, 09:09 AM
لاهنتوا ضعوا لنا موضوع كلٍ يهذري فيه من زينه
معلومات تخلي الغشيم فاهم بالعسل بعد قرائتها

خيال الغلبا
14/08/2012, 09:14 AM
مستحيل اخوي

الموضوع هذا يحتاج الى خبرة وممارسه يعني تحتاج الى خبير ومجرب اما القراءة فلا تفيد في هذا الموضوع

حرنا بك
14/08/2012, 09:29 AM
اعتقد ان كل العسل عسل.. لكن هناك عسل عالي الجودة يعني عالي بالقيمة الغذائية وغذاء النحل له دور كبير في جودته اما ان كان غذاء النحل سكر او (سفن اب) فالجودة تقل بشكل كبير..

كيف نميز الطيب من الردي هذا سؤال اكثر من يستطيع الاجابة عليه المعامل المختصة

MANSOR QATAR
14/08/2012, 09:30 AM
انا اشتريه على بركة الله اهم شي انه عسل :)
اذا غشني حسابه عند الله

محلل وراصد
14/08/2012, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير وشهر كريم على الجميع بلنسبه للعسل الي بمنطقة الرياض ويبغى عسل بعيد عن الغش راح ادله على مكان يبيع السمن والعسل وصاحبها له افرع ومن الطائف ومن مناحله ويشهد الله عسله 100%100 الي يبغاني اوصفه يدزلي علخاص الغرض ابغى اخدمكم هذا وصلى الله وباركـ على نبينا محمد

alwadi711
14/08/2012, 03:07 PM
يزين عسل الشفا

عناز الحره
14/08/2012, 03:10 PM

اذا غشني حسابه عند الله

ياكبر هالكلمه يامنصور للأنسان اللى يخاف الله

ارزاق
17/08/2012, 05:32 AM
العسل المستورد من خارج السعودية اصلي 100%

واللي عندك هنا مضروب 100%

اابوعبداللطيف
17/08/2012, 06:26 AM
العسل المستورد من خارج السعودية اصلي 100%

واللي عندك هنا مضروب 100%

الله يسامحك على هذه الكلمة((مضروب))
والله ياااا أخي الكريم العسل الأصلي موجود والعسل السعودي بذات له شهره عالميه والشاهد على كلامي مشاركة الشيخ/فايز القثامي في ملتقى النحالين بألمانيا وحصوله على المركز الأول في جودة العسل على مستوى النحالين المشاركين من دول العالم لا ياااا أخي الكريم ذكرنا وكتبنا تكرار ومرار ان اي شخص يريد العسل الدوائي راح نخدمة وندله على اقرب نحال لمنطقته ولا يجيك على فيدكس او ارامكس الكلمة هذه قويه على النحال الي يتعب ويجتهد وينتج اجود انواع العسل
ولكن الله يسامحك

ابو شدووو
17/08/2012, 05:38 PM
هناك في السوق السعودي العسل الاصلي والعسل المغشوش
العسل الاصلي يغلب عليه انه يكون ذا رائحة منتنه قليلا
العسل المغشوش لا رائحة له كما انه لابد من فحصه بمعامل ومختبرات

الشامخ F15
17/08/2012, 05:43 PM
يقولون حطه بالفريزر اذا جمد فهو مغشوش

أقول يقولون والله اعلم

ابو سفيان
17/08/2012, 09:10 PM
افريزر والا ثلاجه ما يبين غش العسل والا ضمان جودته ولا الحرق ولا اي شي من الخزعبلات الي نسمعها غير الذوق والشم وهذي يبلها خبير

لكن يا ابو عبد الطيف الناس تعرف مكان العسل الاصلي
لكن تبيه رخيص يعني زي عسل الشفا ب ١٧ ريال فهمتوني يا ابو عبد اللطيف والاعضاء الباقين

اابوعبداللطيف
17/08/2012, 09:54 PM
افريزر والا ثلاجه ما يبين غش العسل والا ضمان جودته ولا الحرق ولا اي شي من الخزعبلات الي نسمعها غير الذوق والشم وهذي يبلها خبير

لكن يا ابو عبد الطيف الناس تعرف مكان العسل الاصلي
لكن تبيه رخيص يعني زي عسل الشفا ب ١٧ ريال فهمتوني يا ابو عبد اللطيف والاعضاء الباقين

بيض الله وجهك ياااا أبوسفيان,,,نعم لا فريزر ولا حرق ولاغيره يحدد جودة العسل الا التذوق والرائحه,,وأهل الخبرة معروفين والي يبي الزين يدفع الله لا يهينه

راجي السيل
19/08/2012, 07:41 PM
يفيدونك الاخوان

XML FLASH
22/08/2012, 11:18 AM
العسل الاصلي له لون - عسل السكر ابيض شفاف مثل لون السكر
حاول دائماً تشتري عسل أقراص غير معصور و تعصره انت بنفسك بأدوات نظيفة
احرص على الشراء في المواسم النحل وقتها ما يأكل التغذية
عسل السدر هو الأجود - اكثر الموجود في السوق و في الطرق عسل شوكة -طلح و سلم وسمر- مع الأسف البائعين يقولو سدره و طعم الحبله يفك الراس

almozan
31/08/2012, 10:56 PM
السلام عليكم
انا ابي اجود العسل وبكم الكيلو
وتراي غشيم مره بالعسل وانا الان بالجنوب زيارة مكشاتية وراجع للشرقية
من يدلني للنحالة للعسل الاصلي لاني لو مره بحياتي اجيب للولدة عسل ١٠٠٪

ابو نادين2012
01/09/2012, 09:35 AM
على حسب المنطقة اللي ياتي منها العسل
اذا كانت فيها مراعي وخير الله فالعسل ممتاز
واذا كانت ارض جافة وحارة في العسل نقول ليس مغشوش بس مايصلح لاتدواي
العسل يااتي ثلاث انواع
النواع الاول العسل اذا جاك من منطقة فيها مراعي خير الله فيها سوى كان في مملكتنا اول خارجها فذا العسل ذو جودة ممتازة و سوى علاجية او غذائية
النواع الثاني العسل اذا جاك من منظقة لا يتوجد بها مراعي كثير فاذا يكون ذو جوده غذائية والجودة العلاجية قليلة مره بنسبة 30% بالمية
والنواع الاخر اكثرها الذي ياتي من خارج المملكة واللي يباع في الاسواع هذا عسل للحلى فقظ ويضع فيه نكه العسل ليسير فيه طعم العسل .
العسل الاصلي الذي ذو جودة عاليه هو الافضل من جميع انواحي ولكي تعرف يجب الاستخدامه وبعدها تعرف هل احسست بالنشطاء والحيواية والراحة ومن طعم العسل تعرف وتلاحظة التغيرات عليك فهذا هو العسل الاصلي وتقدر تعرفه من المحتبرات المخصصه للعسل الذي تطلع عليك نسبة الميوية في محتويات العسل وتقدر تعرف انه ذو جودة عاليه علاجية او لا وصلى الله على نبينا محمد .

ابوفيصل2013
05/09/2012, 01:31 AM
اعتقد ان العسل كله اصلي الا اذا احد حط علية شي بعد الجني سمعت انهم يحطون علية سكر وموية وبعضهم يزيد فلفل

اما كيف تميزة اولا بالرائحة القوة من دون ما تقرب منه وثانيا انه مايتقطع مثلا تحط ملعقه وترفعها فوق العسل اذا انقطع او يصير يزيد وينقص فهذا ياقديم او مضروب

ابو وتو
09/09/2012, 09:34 AM
من واقع خبره كنحال اقول والله اعلم تعرف الاصلي في ثلاث نقاط
1/معرفت المصدر والثقه في النحال
2/يكون له اثر في الشفاء
3/ المختبر او التحليل للعسل

حسن الشمالي
09/09/2012, 11:09 PM
اللي يبي عسل مضمون ان شاء الله
ومن الانواع الجيدة

ومفيد جدا للصدر
وسعره مقبول
يراسلني

مصعتر
09/09/2012, 11:27 PM
اذا غشني حسابه عند الله

لا إله الا الله والله ان معناها يهز البدن هز لا حول ولا قوة الا بالله بيضا الله وجهك

والله ماحببني في ذى المنتدى من بين كل المنتديات الا وجود امثالك وخصوصا بكثرة في هذا المكان الله يجزيك خير على ماكتبت

عشق الجبل
10/09/2012, 12:54 PM
اكيد الزين بطعمه وريحه وبعد مرونته وسرعه نزوله من القدر يبين لك جودته