المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@ أفهم لماذا العنصرية @@ وأعتذر عن هذا السؤال ؟؟؟؟

الصادق
13/07/2006, 02:28 AM

أحبتي أعضاء منتدى مكشات المحترمين أرجوا من الجميع الإجابة عن أسإلتي ولكم مني كل تقدير واعذروني عن هذه الأسئلة لأني لم أرى منكم الحرص أو الاهتمام بمن لا يملك سيارة من النوع المذكور أدناه 0
7
7
7
7
7
7

س/ هل المنتدى حكراً على أصحاب التويوتا والنيسان ؟
س/ هل أعضاء منتدى مكشات لا يملكون سوا هذا النوع من السيارات ؟
س/ هل نفهمها ونعتزل هذا المنتدى ؟
أرى بعض الإستفسارات ممن لا يملكون تويوتا ونيسان لا يلقا لهم بال سوى حب الاستطلاع على السؤال ؟

وأكرر اعتذاري

شبح الصحراء
13/07/2006, 03:30 AM
انا مثلك الاحظ بعض العنصرية لملاك بعض انواع السيارات ضد بعض الملاك الآخرين ، قبل مدة كتبت موضوع فني بحت عن أحد السيارات وتفاجئت بكم من الردود الغاضبة من ملاك هذه السيارة وصرت أسمع عبارة من لا يطول العنب ... وغيرها من العبارات الغريبة ، اظن والله اعلم ان عدوى تشجيع الفرق الرياضية انتقل هنا لخيمة السيارات ، علماً انه لا توجد لدي أي حزازية من اي سيارة وقد جربت الكثير من الطرازات الحديثة من أمريكية ويابانية وكورية وأعتبر السيارة علم وفن وليست فريق رياضي اتعصب تجاهه .

فال الخير
13/07/2006, 04:01 AM
وسعوا صدوركم شباب لا تاخذون الموضوع من هذا المحمل ليش ما نقول سيطرت هذين الصانعين على سوق الدفع الرباعي ولو بس عندنا في المنطقه وليش ماتقولون كل فتاة بأبيها معجبه كل واحد يمتلك سياره معجبته لازم يكون عنده نوع من التعصب لها عادي الامر بسيط ولاتشيلون في نفوسكم عادي

ولد الشايب
13/07/2006, 11:30 AM
أخوي الصادق

بغيت أوضح لك وجهت نظري والله يعطيك العافيه على الموضوع وما قصرت لكن ليش ما يكون عندنا نقاش هادف ولا يدخل في النفس شيء منه بالعكس اقدر اسميها تبادل خبرات وليس تعصب واذا كان فيها اي نوع من التعصب ما في داعي وجودنا في المنتدى هنا لأننا ما راح نستفيد ولا نقدر نفيد ( يكفينا في هالمنتدى الطيب انا نتعرف على الرجل وناخذ منهم العلوم والسلوم الطيبه مثلك وشرواك )

طحنون
13/07/2006, 01:09 PM
ياجماعه الخير
التعصب هاذا واضح ومن زمان ولوذهب الى كل المنتديات بتلقى نفس الموضوع
ونفس الردود وتلقى بعد نفس الاعضاء مسجلين في بعض المنتديات وهاذا لاحظته بنفسي وهواسلوب الردود وطرح الاسئله والاستفسارات
من قبل بعض الاعضاء تلاقيه يعرض سياره بمنتدى مكشات وفي نفس الوقت يعرضه في خمس او ست منتديات
والله ان في بعض المتنديات تلاقي العضو يطرح استفسار اوسؤال ويجاوب هو بنفسه ويرد هو بنفسه
وهاذا هو التناقض بعينه
والتعصب واضح لان مافيه بديل غير التيوتا والنيسان هم السيارتين اللي مسيطره على الوضع لعده اسباب
واتكلم عن نفسي املك سياره نيسان 2005 وخمسه
لاكن والله عين على سيارات لاندروفرمعجب بها كل الاعجاب ومن ناحيه سيارات السيدان معجب بسيارات فلفو السويديه
لاكن كل السيارتين ما لها اي تقديرلامن الوكيل ولا من الناس ولا سعر مابعد البيع
هاذي بعض اسباب التعصب
لسيارات يأجوج ومأجوج

ابوالجازي
13/07/2006, 01:30 PM
السلام عليكم
يالصادق انا مايغث كبدي الا اذا فتحت المنتدا ولا الشريط اللي فوق خمس او ست مواضيع كلها عن الباثفندر ماادري ليش

ابو فهد 911
13/07/2006, 01:40 PM
والله انا ايدك اخوي ابو الجازي خصوصا انا ( متفقين بالصوره جنب الاسم ) عندنا بالمنتدى تعصب للباثفيند وهو سياره لا راحت ولا جت اذكر واحد كتب عنه بغو يطقونه (مبالغه ) وهو ترى مايقارن بالاند (متعصب ) امزح ولكن والله موضوع مهم

الصادق
13/07/2006, 03:08 PM
تحية لكل من واساني في مصيبتي ومصيبت من لا يملك هذا النوع من السيارات فأرجوا منكم مراعات من لا يستطيع أن يشتري هذا النوع ( إلي ما يطول........إلخ ) والله ما قصدي بس أحس ان ثقافة أعضاء المنتدى محصورة 0

عمار السفينه
13/07/2006, 03:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياأخوان لايفرق بينكم الشيطان عشان ( حديد )
أنتم ماسمعتوا الشاعر اللي يقول:

لاتفكر ولاتحتار *** غير السوزو لاتختار

:j

b2005
13/07/2006, 04:22 PM
موضوع جدير بالاهتمام بصراحة والتعصب مذموم لأن له عواقب وخيييمه
واخوي ابو الجازي الله يعين كبدك اللي منبطه من الباث فيندر
و خراب السفينة مشاركتك جت بالوقت المناسب لانك بوادي انت والسوزو والشباب بوادي
أهم شي لا نوصل مواصيل الزعل وضيقة الصدر لأن المنتدى هذا من مقومات ابعاد ضيقة الصدر عن الجميع ان شالله
وتحية للجميع .

Trail Blazer
13/07/2006, 06:04 PM
فعلا .. التعصب موجود هنا وبكثرة ..

حتى ان بعض الإخوان يعتبر اللي يسب سيارته بمثابة من يسبه هو ..!!

وهذا خطأ .. لكن وش تسوي كثير من الناس هذا تفكيرهم ..

نمر بن حثلين
14/07/2006, 02:25 AM
اخوي الدعوى مهيب تعصب

ولكن اي استفسار عن سياره المفروض ما يجاوبه الا ناس مجربين السياره فعلا وعارفين مشاكلها وطرق حلها
لذلك السيارات الي ماشي سوقها تحصل الاستفسارات عنها تحصل اجوبة كثيره

اما السيارات النادره نسبه قليله جدا هم يمتلكونها وعارفينها
لذلك تحصل الاجابات قليله

الدعوى نسبه وتناسب

KEA2003
14/07/2006, 02:34 AM
http://www.sweetim.com/simiebar/content/emoticons/000200BB.gif (http://www.sweetim.com/defaultie.asp?ref=2) جبتها والله

مهراس
14/07/2006, 07:54 AM

المفروض يكون هناك توازن في الخبرات لجميع أنواع السيارات ولا تنحصر في نوعين أو ثلاثة أنواع من السيارات.

أبو فهد

منصور ع
17/07/2006, 10:34 PM
عفوا اهم شي لايكون فيه حقران للأخوان اللي مايملكون نيسان وتويوتا او استهزاء مثل لو واحد عرض مشكله للشيروكي او اي سيارة اخرى يجي واحد يكتب لايردك الا المعارض ..... بطريقته هذي ينزل من قيمة السيارة في عين صاحبها اذا كان عندك حل للمشكله والا اطمر الموضوع ويادار مادخلك شر
واقترح تغيير خيمة السيارات الى خيمة نيسان وتويوتا فقط خخخخخخخخخخخخخخ لاتصدقون عاد امزح

برادو
18/07/2006, 10:02 AM
السلام عليكم

والله ياجماعة الخير ان اللي تقولونه كله صحيح فيه تعصب واضح والمشكله في الغلط والردود الغير مناسبه بدون اي سبب لمجرد ذكر عيب معين في سياره معينه. فملاك هذه السياره يستشيطون غضباً من ذلك ولا ادري لماذا؟ وللمعلوميه ملاك سياره واحده هم المتعصبون جدا ولا يتحملون ذكر اي عيب بالسياره!!! ياجماعة الخير تراها سياره بالنهايه :d

انا اللي ودي فيه ان هالمكان يكون مكان مفيد للجميع فأنا من هواة الحرفه ;) يعني احب احورف واعتقد ان الأغلبيه هنا كذا فلنستفيد ونترك التعصب

أبوسالم2006
18/07/2006, 10:40 AM
ما فيها شئ يا اخوان كلاً معجب بما لديه ولا تضنوا هذه عنصريه اوما شابه والله يكتب اللي فيه الخير قولوا امين

ابو درع
18/07/2006, 11:24 AM
حتي الاطفال يقفون يصفقون جيب صفاره ... فلمتعصب كلمفحط ..

توديه وتجيبه هتافات الاطفال ,, هذي وجهه نظري

يعقل ادفع مبلغ 100 الف او اكثر في سياره لا تملك اي مقومات للسلامه سوى قير قوي

ومكينه اقوى ,, والباقي تنك ..

اشكرك على هذا الموضوع ..

الأخضر
18/07/2006, 04:50 PM
عن الناس الفاهمة تعتبر السيارة وسيلة نقل بكل ما تعنيه الكلمه ، ولكن مع الأسف عند ( البعض ) من أصحاب التفكير السطحي تعتبر غاية وهدف ... وهناك فرق كبير بين الوسيلة والغاية .
من خلال مشاهداتي خلال للفترة القريبة الماضية فقط
لاحظت العبارات التي تدل على المستوى الذهني لكاتبيها ولاححظتها في منتدى السيارات مثل :-
..... لأن عضوين إقترحا سيارة الشاص علق أحد الأعضاء بعبارة ( أنا أشهد أنك وفلان أشناب ) ! !!!!! .
..... والآخر يرد في موضوع آخر على تعليق لعضو آخر لم يتفق مع رؤيته على موضوع جيب لاند كروزر بعبارة ( إن بعض الناس يدعون إنهم من أهل مقناص ويعرفون علوم الرجاجيل ) إلخ !!!!
..... وعضو آخر يطلب إقتراح سيارة لشرائها ويعرض بأنه طالب وعلى قد حاله ... فتقترح عليه سيارة على سبيل المثال بمحرك ديزل فيرد عليك عضو آخر بأن البنزين رخيص !!! أو يصفك آخر بعيارة حضرمي إلخ ... !!!!
والمشكلة الأكبر أن هذا الجاهل الذي لا يعلم كيف يرد او أن رده ليس في محله ... تكون مصيبة كبيرة لأنه لا يعلم أنه لا يعلم
ولدي الكثير لا يسمح الوقت بسرده ، ولكن يجب على العاقل أن يعرف بأن هناك أطفال ومراهقين ومستويات علمية مختلفة وعقليات يجب عليه أن يتحمل ما يصدر منها لأن قبل ان يشارك في منتديات متاح التسجيل فيها للجميع ... وكذلك لتعرف مع من تتعامل أنظر إلى عقليات الناس في خارج المنتديات فهي خير دليل على عينة المنتديات .
ولاولا وجود مشرفين ومراقبين يتابعون يرقعون ورا هالخلق لرأيتم العجب .

بواسامه
18/07/2006, 05:32 PM
هونو الامر ياجماعه
تويوتا ولا شيروكي ولا ايسوزو ولا نيسان كلها وسيله لا غايه

نسيت السزوكي حبيبي تراه بعد وسيله
واكثر الاسئله اللتي تطرح يفيدك اهل الخبره واغلب استخدام الشرق الاوسط تويوتا ونيسان في المقدمه
عموما الاختلاف لا يفسد الود بيننا

اللي معه فورد يقدر يكشت وشوف عيني في الصمان
واللي معه كامري يطعسون في الثمامه ما ضرهم

اللي بيتعنصر علينا يريحنااااااااااااااا ويفكنا
والمواتر ماتفرق بيننا
معك لكزس ولا هايلكس ولا
وكل واحد يمد لحاف على طول رجليه او العكس
والناس قدرات
فيه من الاولين من يركب خيل وفيه من يمشي حافي
وفيه من معه ابوصابر اعزكم الله

ما اظن بيننا عنصرية مواتر ولا غيرها
ولا ردودهم زعلت الاخوان تراهم والله مجرد مزح وتغيير جو
لاحد يشيل بخاطره على الثاني

منتعش
18/07/2006, 05:52 PM
حي الله الشباب جميعاً
يا أخوان وسعو صدوركم ولا يجي في الخاطر شي
ترى الموقع هو لتبادل الخبرة وطرح الأفكار الجديدة وغيره من الأمور الحسنة .
ولستوا مبالغاً إن قلت أن هذا المنتدى يتفاعل مع موضوعك بسرعة ويعطونك الجواب الكافي
بعكس بعض المنتديات الأخرى يجلس الموضوع يوم أو يومين ولا أحد يرد عليك .
ويمكن يا أخي الفاضل أن هذه الأيام قد يكونون الأعضاء مسافرين .
فالرجاء كل الرجاء أن لا تدخل هذه الحساسيات بين الأعضاء
لأني أرى جميع الأعضاء على قلب واحد - إن شاء الله -
وأسأل الله للجميع العون والتوفيق والسداد والله يحفظكم ويرعاكم .

رمو77
19/07/2006, 03:57 AM

فعلا موضوع ممتاز وجاء في وقته

وانا من احد الضحيا الذين تلفظ علينا بالفاظ سوقية ونابية من فكر صغير حيث سماني واطلق علي البعض :confused: بالطفل:confused:
لمجرد اني بينت عيوب بعض نوع من السيارات( اي منطق واي عقل يغضب لهذا الامر وهو مجرد كلام وفي منتدى)
بعد هذه الحادثة كرهت هذا المنتدى
واصبح دخولي اليه قليل واذ تذكرته اشمأزت نفسي منه لما رأيت من كلام البعض

وانا أنصح المشرفين ان يسمونه منتدى البايث فايندر لما رأينا من تعصب اصحابها
ويفتحون خيمة جديدة

( الذي يقول لايوجد تعصب اقول له انت كاذب)

منتعش
19/07/2006, 08:09 PM
اللهم إني اعوذ بك أن أحمل في قلبي خل أو حقد على أحد من المسلمين .

اللهم ألف بين قلوب أعضاء مكشات واجعلهم كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعض .

Abo Nader
20/07/2006, 01:37 AM
السلام عليكم...

و الله الجماعه كلن أدلى بدلوه مشاء الله لكن ياجماعة حنا مسلمين مايفرق بيننا حديد ولا لا...

الشي الثاني صحيح فيه تعصب وخاصة بالباث أنا أحد ممتلكيه و مقتنع من أنه به عييوب لكن بعض الناس يعتقد أنه سيارته كامله مافيها عيب و الكمل وجه الله...

أيضا بعض الشباب الله يجزاهم خير يفتح موضوع يطرح عيوب سيارة ما بطريقة هجومية و مثل ماذكر أحد الشباب أنت دافع مبلغ بسيارك ولا أحد وده يسب السيارة و يضيق صدرك(أيضا يجب طرح العيب بإسلوب لبق) و لازم راعي السياره يقر بالعيوب على شان ما يطيح فيها غيره

عموما قال علية الصلاة والسلام(مثل المؤمنين في تواده و تراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منة عضو تداعى سائر الجسد بالسهر و الحمى)...

أخيرا المنتدى للفايده و يسد مابه من رجال ونعم بهم...

المهنـدس
20/07/2006, 02:02 AM
طالما محد يغلط على شخص الثاني بكلام جارح او اهنات .. ما اشوف ان فيها شي اذا ابديت اعجابي بنوع معين من السيارات ..
وترى الناس فيما يعشقون مذاهب.. لاكن الغلط مرفوض وغيره ما اشوف فيه بأس.

بالنهايه هذي وجهه نظري تحتمل الخطأ والصواب..

ابوقاسم
21/07/2006, 07:38 AM
بس انا ما عتقد ان فيه واحد يقولك انت غلطان في اختيارك وما راح ترد عليه
بس يجي هنا دور السياسة في الرد ولكن لاتتوقع انك تستهزء وراح ينسكت عليك فكل واحد عنده اسلوبه ولا تقول هذا رايي وانا حر لازم تراعي شعور الاخرين لان الرد بالمثل
ونتمنى ما يكون زعل علشان سيارة
(مع ان الكل متعصب لشئ وكل واحد يحب ماركة ويفضلها على الثانية ) ( والناس في ما يعشقون مذاهب)
وانا اقول (اللي يقول ان مافي تعصب اقوله انت كاذب) رمو77

ابوسليمان119
21/07/2006, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا توني قايم من النوم ويمكن اني اقط خيط وخيط هههههه اعذروني

بس حبيت اقول ان مافيه تعصب بالمنتدى ولله الحمد

وبالنسبة للباث اذا وجد كم شخص معهم نفس السيار وتبادلوا الخبرات والتجارب وكانت من اكثر المواضيع هذه الايام

هذا لا يدل على التعصب ووجوب فتح منتدى خاص للباث لأن المنتدى مفتوح لجميع التخصصات وكل يدلو بدلوة

وبالصدفة وجد مجموعة من يملكون الباث فاندر وتكاتفو في حل المشاكل وتبادل الخبرات

والي عندة سيارة من نوع آخر يتفضل المنتدى مفتوح للجميع بدون تخصيص ماراح يردة لا راعي باث ولا غيرة ولله الحمد

واشكر اخوي الصادق على هالموضوع وكل من ادلى بدلوه

وآسف على الاطالة

ابن الحناكية
21/07/2006, 10:30 PM
أخوي الصادق خلهاعلى ربك ولاتنزعج هذي ازمه وبتعدي....