المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطير هواء الكفرات

NIGHT STAR
27/11/2002, 08:40 AM
السلام عليكم
منقول
كثير من الاخوة يحب التطعيس بالبر ........ ويحب التمشي به ........ وهذا الامر له شروط واهمها الخبرة ...... فأذا كنت لست بذاك الخبير فأنصحك ان لا تبتعد ...... لان التطعيس له قوانين متى تخفف متى تزيد السرعة متى تلف اين توقف السيارة ....

عموما من الامور المهمة في التطعيس بالرمال واهمها هي التنسيم ........ تنسيم الكفرات ...... وحتى التنسيم يختلف من مكان الى اخر ..... يعني بتدخل طعس صغير .... ماهوب ذاك الرمل التنسيم المناسب هو 20 لكن ان كنت ستدخل رمال اصعب فأظن ان 10-15 هو انسب شي .

ولكن المشكلة اذا خرجت من الرمال ..... تبي تعبي الكفرات ؟؟؟؟ يمكن تحتاج نصف ساعة او اكثر او خمس دقائق او اقل :):) حسب المنفاخ اللي عندك ...... وهنا سنطرح بعض الانواع الجيدة والمجربة ...

1- منفاخ الهواء العادي .......... وهو يأتي منه انواع كثيرة تبدأ الاسعار من 50 ريال وتصل الى 1200 ..... من الانواع الجيدة هو ماركة air baby واسعاره 170 - 180 ... جهاز سريع وتقدر تثبته بجنب المكينة وتسلك له ويجي معاه هوز اصفر .......... او هناك انواع شبيه له بس ما اعرف اسمائها .... وهناك ايضا نوع اسباني كبير الحجم يجي بشنطه بنية قيمته حول 650 وغيرها .....ولكن مشكلة هذه الانواع انها ليست سريعة جدا ..... الامر الاخر انها ترتفع حرارتها بعد 15 - 20 دقيقة من الاستعمال .... وعندها تفصل اوتماتيكيا حينها تضطر انك تنتظر الى ان تبرد ......

2- منفاخ الهيدرولك ......... هذا المنفاخ يجي على البويك والكادلاك القديم 82 وطالع ....... وهو ينفخ الهيدرولك الخلفي ....... وبأمكانك ان تجعله ينفخ كفرات السيارة ...... بس ترهمله مكان في المكينة وتسلك له وتحط له مفتاح تشغيل وتفصل له هوز مثل البنشر .... وتعبي الكفرات على كيف كيفك .......... وميزته انه سريع وقوي يتحمل .... لك وللزمن ........ بعض الشباب يركبون بسياراتهم منفاخين على اليمين واليسار ....... وايضا بأمكانك انك تشبكهم مع بعض ويعطوك قوة رهيبة .............. اسعارها بالتشليح من 150 - الى 250 حسب شطارتك .......... بأمكانك ايضا تفصل لها صندوق حديد او خشب مخرم وتحطها فيها ويصير مثل المنفاخ المتقل .......... وانا انصح اي واحد راعي بر وتطعيس وتنسيم يركب مثل هذا المنفاخ ........ وعلى فكرة ايضا يجي هذا الهايدرولك على الفورد اللنكون من 90 الى 97 وهو اقواها ولكنه ما عندي فكرة عن قوته بس اللي اعرفه انه اسرع من البيوك ...... وايضا يأتي على الماركيز والفاكتوريا بعض الموديلات من 91 وطالع ...

3- الكمبروسير ............ وهذا النوع اللي يبغى سرعة اكثر واكثر ........ او اللي يبي يفتح بنشر في وسط السيارة :):):):) ......... وشغلته يبغالها واحد فنان ويمخمخ عليها وهي طريقة مجربة ونتائجها غير طبيعية ......

تجيب كمبروسير مكيف لأي سيارة وخاصة .... مرسيدس او كروسيدا .حسب سياراتك ....... وترهم هذا الكمبروسير بحيث تلف عليه السير ........ حتى لو تحط سير اضافي اذا كان فيه مكان للبكرة ....... يعني تشوفله صرفة بحيث تركبه بالسيارة ويمر عليه السير ....... وتحط له زر تشغيل ........ ووووووبس ...... بدون فريون ولا وشي ... يخرج من الكمبروسير انبوبين واحد للشفط والثاني للدفع ....... حط على الشفط فلتر على شان ما يدخل غبار على الكمبروسير وحط على الدفع هوز وعب فيه الكفرات ........ وشف مثل مكاين البنشر وزيادة .... يعني تعبي الكفرات لو كانت بالارض خلال خمس دقائق فقط !!!!! وكل ما تدوس على بنزين يزود الدفع

فيه بعض الحركات الحلوة تنحط مع هذا النوع من المنفاخ ........ ينباع في ساكوا مثل خزان هواء قيمته حول ال 100 ريال وطوله ما يزيد عن 70 سم وقطره 40 سم تقريبا ......... وعليه ساعة ضغط ....... ترهم هذا الخزان بمكان بالسيارة تحت فوق وراء اي مكان ......... وتسلك هوز من الكمبروسير الى الخزان , ومتى ما احتجت هواء شغل الكمبروسير لمدة دقيقتين راح تشوف الخزان تعبا فل بضغط 80 ....... ومن الخزان يخرج الهوز تعبي فيه الكفرات وبأمكانك ان تركب عليه دريل مسامير علشان تفتح البلوط يعني تقدر تسوي فيه اي شي مع ضغط الهواء .......

هذا ما لدي وان كان فيه اضافات للانواع المنافيخ لا احد يبخل ....... والسلام عليكم ,,

NIGHT STAR
27/11/2002, 08:42 AM
طريقة ثانية اعجبتني:good:
منقول
هنالك طريقه سهلة جدا وغير مكلفة فقط بـ 34 ريال ! ! !

وهي طريقة جربتها شخصيا واعطت نتائج ( بنشريه ) سريعه

الطريقة هي هوز غاز اسود ايطالي 6 متر + رأس تعبئة ياباني + رأس تعبئة مشكوبية + 2 قفيز

واذا كنت من اصحاب الجيوب التي استبنتها بالخلف على الباب يمكنك ملئ الاستبنه بلهواء لدرجة ضغط 100 الى 120

واذا احتجت لتعبئة الكفرات كل ماعليك هو تشبيك الهوز بالاستبنه بواسطة البلف المشكوبية ومد الهوز الى الكفر وتعبئتة كما في البنشر وبسرعة غير متوقعه خصوصا الكفر الاول والثاني اما الثالث فبسرعة متوسطه بسبب انخفاض ضغط الهواء الموجود بالاستبنه اما الرابع فبسرعة اقل ايضا

ولكن بالنهاية العملية كلها لا تستغرف اكثر من عشر دقائق

واذا كانت الاستبنه تحمل ضغط 100 وانت منسم الكفرات 15 وعبيت كل واحد الى ان بلغ 30 فأنت في هذه الحالة تكون استهلكت 60 من ضغط الاستبنه ويتبقى 40 في الاستبنه : )

من واقع تجربه اتحدث واذا اردت فاعلية اكثر قم بأستبدال الكفر الاستبنه بكفر بالون 900 او شاهين كبيرر فبذلك يزيد قابليته لضغط اعلى وكمية هواء اكثر : )

ولكن تحتاج في كل مره تخرج بها الى البر الى المرور بأقرب بنشر وملئ الاستبنه من عنده واحرص على المحطات الكبيره لانهم عادتا يستخدمون كمبروسرات كبيره جدا تساعد في ملئ الكفر بكمية كبيره من الهواء في وقت قصير جدا

أنا استخدم هذه الطريقه دائما ولكن الماطور لا بد منه فربما نسيت تعبئة الاستبنه او اضططررت لتنزيل الهواء مره اخرى : )

وتقبلو تحياتي

المسفهل
27/11/2002, 01:04 PM
مشكور أخي الكريم : NIGHT STAR على هذا الاختيار الموفق ..

أفد تنا - جزاك الله خيرا - بنقل هذا الموضوع الجيد الذي يحتاجه كل واحد منا .

ابو الريم
27/11/2002, 07:04 PM
الاخ نايت ستار ........... شكرا جزيلا على نقل الموضوع وياليتك تكتب المصدر ورابطه ..;)

NIGHT STAR
27/11/2002, 07:20 PM
شكراً اخي المسفل, والشكر لك ايضاً اخي ابو الريم.

الموقع هو الساحة العربية, ساحة السيارات. بس مدري هو ينفتح الموقع با السعودية والا لا.
عموماً الرابط حسب طلبك هو.
http://alsaha.fares.net/sahat?14@155.3TwYcZWq9ty.0@.1dd28b7a

جاروود
27/11/2002, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي نجم الليل

الماطور الي تقول عادي air baby

وين القاه بعدين هل هو عملي وش صناعته

وبعدين هل هو افضل من سوبر سفاري

ياشباب والله اني بغيت اشتري واحد سوبر سفاري بس مدري وش ردني عس الله يكتي الي فيه خير

من الأفضل منهم
على فكره سوبر سفاري يجي منه انواع انا اقصد الأصلي الي مكتوب علي الشعلان

راعي عنيزة
28/11/2002, 05:46 AM
يعطيك العافيه يا نجمة الليل على النقل

ويعطيك العافيه يابو الريم على هذا الموضوع المفيد وسلمت اياديك

ومدري اذا عندكم فكره عن كمبروسور الفريزر وسرعته وهو يرهم بنفس طريقة كمبروسر مكيف السياره ولكن الميزه هي عدم الحاجه لشبكه ببكره او سير حيث انه يعمل على الكهربا ؟؟

السمح
28/11/2002, 02:33 PM
الشكر أولاً لنجم الليل على النقل الرائع ..

والشكر ثانياً لابوالريم على الموضوع الممتاز ..

وننتظر إجابة سؤال راعي عنيزة الله لا يهينكم ..

أغلى تحية ..

فتـ الخرج ـى
28/11/2002, 06:20 PM
مشكور يا STAR NIGHT على هذا الموضوع

ابو عايد
28/11/2002, 08:34 PM
جزاك الله خير

موضوع مفيد رائع

وووووووومشكور

وتقبلوا تحياتي // ابو عايد

ابو الريم
28/11/2002, 09:06 PM
الاخ فتى عنيزة .........

السر في قوة كمبروسير السيارة انه يلف على السير ........ فتخيل ان ضغط السيارة كان 1000 دورة بالدقيقة معناها ان الكمبروسير جالس يدور حول 8000 دوره حول نفسه وكل ما تدعس زود دار زيادة يعني تخيل لو تدعس على ضغط المكينة الى 3000 RPM كم بتوصل لفات الكمبروسير .... وفي هذا الدوران يخرج هواء وضغط غير طبيعي

بالنسبة لكمبروسير الفريز لانه ما فيه قوة ضاغطة مثل سير السيارة يعتمد على الكهرباء ولذلك يصير داخله مثل البستم اللي في السيارة يتحرك عن طريق الكهرباء 220 وبعضها يجي الكمبروسير كبير مثل المستبيشي ويحتاج 360 عشان يحرك البستم ( وهذي شرحها يطول واذا حبيت اشرحها لك شرحتها ) :p

ويوجد في هذه الطريقة عيبان .......

1- الدفع ضعيف
فكمبروسير الفريز دفعه للهواء العادي وليس المضغوط ضعيف جدا ولا يذكر مقارنة بالذي ذكرناه بل يمكن المنفاخ العادي افضل منه ......... والمكيف العادي 2 طن يجي اقوى من الفريز صحيح ولكنه ايضا لا يقارن يعني ما يعادله بأعتقادي او يجيبه الا مكيف مركزي فيه 8 طن ويمكن بعد وهذا يبغالك ماطور سحب قوته 20000 الف واط يتعبى كروسين علشان تشغله مهوب هايلكس او جيب :D :D :D

2- الكهرباء
فكما ذكرت فكرة الكمبروسير وطريقة عمله بالكهرباء السؤال كيف تستطيع انك تدبر هذه القوة العالية من الكهرباء والتي تتجاوز ال 1500 واط على اقل تقدير ؟؟؟؟؟؟؟ .........( الا كان تجيب حق براده ماء تعبي فيه كرة فهو 450 واط )

اكيد بتحط محول من 12 الى 220 فولط ....... واكبر محول ما يتجاوز اداؤه الفعلي 700 واط يعني المتوب غير الحقيقة واذا حطيت 700 بيستمر اقل من خمس دقائق اذا كان الجو براد ويفصل لانه احتر . واحتمال يعدم عليك راس البطارية من الحرارة ..............

يعني الزبدة لا تركبه :D :D :D ;) :no2:

وحياك الله عزيزي ...

تحياتي ابو الريم ,,,,,

صقر
29/11/2002, 04:49 AM
الاخ NIGHT STAR
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على اختيارك للموضوع المفيد والجيد

ولي مداخلة بسيطة

فمن واقع التجربة التي مررت بها ومن خلال مشاهدتي لمحاولات الاصدقاء ترهيم مواطير هواء او اقتناء الجديد منها فهناك بعض الملاحظات :

1- ان الماطور الجديد المسمى (airbaby) يحتمي ويطفى وانا مجربه بنفسي واشتغل ربع ساعة ثم طفى
وهو من الناحة العملية جيد وسريع لكن عيبه انه يطفأ وانا سوف ارهم له مروحة مثل مروحة معالج الكومبيوتر بس انها كبيرة ولما ارهمها سأخبرك هل نجحت أم لا.
2- الكومبروسر حق البيوك جربوه الشباب وهو جيد ولكن هذا الكومبروسر فيه عيب انه يخرب البستم حقه ولايصلح (ماله قطع غيار)
3- كومبروسر المكيف جربه واحد من اصدقائي ورأيت فعله ممتاز ويمدحه ولكن سألته بعد شهر من تركيبه قال لي انه (خبط) يعني تكسرت (البساتم) حقاته
3- احسن ماطور هواء شفته وجربته الازرق (ماأدري وش اسمه) ياباني ، ولكن هذا الماطور عيبه انه بطئ جدا
ومشكلة مواطير الهواء مشكلة مالها حل الا اذا جاء سيارة فيها ماطور شد بلد (اتمنى ذلك).

وشكـــرا لكم.

ابو الريم
29/11/2002, 05:08 AM
الاخ صقر .........

ما شاء الله عليك ويدل من كلامك انك متمرس .............

عموما بالنسبة للماطور الاول فهذه مشكلته انه يحتر بس مهوب بسرعة ....... يعني يعبي ثلاث اربع كفرات حسب حجم السيارة والكفر ووضعية الماطور اذا كان على الهواء ولا لا .........

اما ماطور البيوك فهذا حظ ونصيب ......... فأنت قد تأخذ واحد قديم ومستهلك يخرب بسرعة وقد ربي يوفقك بواحد مثل واحد من الربع صار معاه اكثر من سبع سنوات ( ماشاء الله )

ولحل هذه المشكلة وتتأكد انك تأخذ شيء نظيف مالك الا تأخذ حق اللنكون 92-97 ....... وصراحة مهوب بصاحي تكده لين يقول بس ما يصير له شي ..... بس سعره يفرق شوي انت وشطارتك .

اما الماطور الاخير ...... فهذا ايضا حظ ونصيب ........ وما تدري وش الزين طالما انت تأخذه مستعمل ...... ولذلك افضل شي تأخذ كمبروسير معروف عنه القوة مثل حق الكروسيدا او الكرولا او معظم سيارات تويوتا ....... او مستوبيشي ....... واعرف واحد مركب حق المرسيدس واعرف واحد اخر مركب حق الجمس الطزيل بس يقول عنه انه ضعيف .

هذا ما لدي ...... تحياتي ابو الريم ,,,,

صقر
29/11/2002, 05:54 AM
الاخ ابو الريم

مشكور على التعقيب ومنكم نستفيد

وبالنسبة للكمبروسر حق اللنكولن ماجربته ولكن مدحك له يخليني افكر فيه وبالنسبة لسعره (انا مادري) مايهم بس اذا كان يبرد الكبد ماهو مهم اهم شئ انك ما تتعطل
وبالنسبة للماطور المدعو(air baby) انا حاقد عليه لأنه احتمى وكوى ايدي كية تركت اثر على يدي له شهر ولا راح للحين وهو ماعبى الا كفر واحد بس ولو هو يطفى بعد مايعبي اربع كفرات مثل ما ذكرت كان زين بس انه معي عبى واحد وطفى.

وشكرا لك وللجميع...

ذيب البر
29/11/2002, 06:09 AM
هلااااااااااااااااااااا فيكم

موضوع أكثر من رائع مشكور اخوي نجم الليل

فيه نوع من المواطير مركبه في سيارتي اسمه volcano فيه منه تقليد بس تعبت لين لقيت

الاصلي بس بصراحه اكثر من رائع صح انه يحتر لكن ما يفصل ويعبي الاربع كفرات بسرعه

بس ما ادري هو المقصود air babe او غيره اتمنى تفيدونا

ابو الريم
29/11/2002, 06:42 AM
الاخ صقر

والله غريبه لاني بديت اشك بنفسي ........ يا ماطوري فيه شي زين ولا ماطورك اللي فيه مشكلة لاني عندي هذا الماطور صحيح انه يحتر بس يعبي بدون مبالغة الكفرات الاربع بالراحة وما يفصل معي وسرعته جيدة وصار له مدة حول السنتين معي فأنا شريته من دبي .

اما الحرارة فهو يحتر من اول كفر ولا ثاني واحد بس يعبي ما يفصل الا اذا طول المدة بالحرارة مثل ماذكرت 15- 20 دقيقة ........... وللمعلومية السيارة وانيت جمس بكفرات شاهين وبجنوط عرضها 10 انش ...... :mad: :confused:

ابو الريم
29/11/2002, 06:58 AM
الى الاخوة الاعزاء ........... هناك ايضا موضوع مهم في قضية الهواء .......

لو تلا حظون الرد الثاني وهو للأخ كاتب الموضوع نجم الليل والذي نقله من الساحة العربيةوهو رد للأخ ( جاك العلم ) .........
وانا انقله مرة اخرى لاهمية الموضوع مع الرد عليه .......

هنالك طريقه سهلة جدا وغير مكلفة فقط بـ 34 ريال ! ! !
وهي طريقة جربتها شخصيا واعطت نتائج ( بنشريه ) سريعه
الطريقة هي هوز غاز اسود ايطالي 6 متر + رأس تعبئة ياباني + رأس تعبئة مشكوبية + 2 قفيز
واذا كنت من اصحاب الجيوب التي استبنتها بالخلف على الباب يمكنك ملئ الاستبنه بلهواء لدرجة ضغط 100 الى 120
واذا احتجت لتعبئة الكفرات كل ماعليك هو تشبيك الهوز بالاستبنه بواسطة البلف المشكوبية ومد الهوز الى الكفر وتعبئتة كما في البنشر وبسرعة غير متوقعه خصوصا الكفر الاول والثاني اما الثالث فبسرعة متوسطه بسبب انخفاض ضغط الهواء الموجود بالاستبنه اما الرابع فبسرعة اقل ايضا
ولكن بالنهاية العملية كلها لا تستغرف اكثر من عشر دقائق
واذا كانت الاستبنه تحمل ضغط 100 وانت منسم الكفرات 15 وعبيت كل واحد الى ان بلغ 30 فأنت في هذه الحالة تكون استهلكت 60 من ضغط الاستبنه ويتبقى 40 في الاستبنه : )
من واقع تجربه اتحدث واذا اردت فاعلية اكثر قم بأستبدال الكفر الاستبنه بكفر بالون 900 او شاهين كبيرر فبذلك يزيد قابليته لضغط اعلى وكمية هواء اكثر : )

ولكن تحتاج في كل مره تخرج بها الى البر الى المرور بأقرب بنشر وملئ الاستبنه من عنده واحرص على المحطات الكبيره لانهم عادتا يستخدمون كمبروسرات كبيره جدا تساعد في ملئ الكفر بكمية كبيره من الهواء في وقت قصير جدا

أنا استخدم هذه الطريقه دائما ولكن الماطور لا بد منه فربما نسيت تعبئة الاستبنه او اضططررت لتنزيل الهواء مره اخرى : )

وتقبلو تحياتي

وقد رديت عليه بهذا المقال .....

اخوي بالنسبة لطريقتك فهي طريقة ممتازة مرة مرة مرة وهي عبارة عن نقل الهواء من كفر الى كفر ثاني ....... ويعلم الله اني جلست اعمل فيها سنين وساعدتني وساعدت الكثير واي واحد يشوفه يجيب مثله ....... حيث كان بالسيارة استبنتين واعبيهم 80 - 100 وبعد التطعيس اركب الهوز وكلها خمس دقائق وانت معبي الكفرات بس فيه ملاحظات من واقع التجارب .......

الكفر اللي تعبيه 100 ما تخليه مدة طويله وتضربه الشمس ........ فقط وقت الطلعه وبعدين تنسمه الى 60 لكي لا يصير مثل اللي صارلنا انفجاررررررررررر واحنا نمشي خلى التيوب تلصق بالقفى ....

الامر الاخر لكي تقل الحوسه حقتك يا جاك العلم وقفيز وهوز اسود وش كبره ومشبك ومدري مع اني احب الشباب يفصلون ويشتغلون ........بدل هذا كله ينباع في ساكوا هذا الهوز ب 23 ريال ...... هوز نحيل شفاف لونه يجي اصفر او اخضر في طرفيه مثل البلط البلاستك تركبه على الابره ولون علبته برتقاليه وعلى الجوانب اخضر علاقي موجود في قسم عدد السيارات وعليه صورة رجال يعبي كرة ( وش تبي بعد ) ......... لا وبعد يجي معاه ابرة منفاخ كرة اذا تبي تنفخ كرة واذا تبي احط صورته حطيتها ...

وعلى فكرة هذا الهوز مهم جدا جدا جدا و 100 % بفيدك ......... لانك اذا يوم من الايام صحيت الصباح متأخر عن الدوام وطلعت ولقيت سيارتك منسمه ....... بدل ما تفك وتركب ركب الهوز وخذ الهواء من الكفرات الثانية او من سيارة جارك وتعبيه الين تقدر تمشي عليه ويوصلك اقرب محطه .........

اما عن سالفة واحد يجلس فوق الاستبنه ويقوي الضغط فصراحة يبغالك واحد متعافي متعافي ....... لا وبعد ما تخليه يجلس على الاستبنه خله يوقف عليها لانه يمكن يجلس جزء منه على الجنط ويضيع من وزنه ... وعشان تشتغل الموارد الطبيعية استغلال كامل خله يوقف برجليه على الاستبنه :):):):)

تحياتي ابو الريم ...,,,

عذر على الاطالة ..........

راعي عنيزة
29/11/2002, 09:55 PM
مشكور ابو الريم ويا علك تسلم

ابورشيد
29/11/2002, 10:46 PM
والله فكرة راءعه وتسلم يااخوي

الخبير
30/11/2002, 04:00 AM
السلام عليكم
الصراحة احب اشيد بنجمة الليل على هذا الموضوع المفيد جداً.
و احب ايضاً اشكر كل من شارك في الموضوع سواء بتجربه او بسؤال مفيد و اخص بالشكر ابو ريم.

انا الصراحة مركب كمبرسر وهو ممتاز بالحيل ما يطول معي ابد على طول ينفخ الكفر.
فيه عندي تعليق بس على رد اخوي صقر الا وهو ان الكمبرسر إلي عند خوية خبط!!!
ترى الكمبرسر يحتاج زيت معين تحطه فيه يمكن خويك من زمان ما حط زيت لذلك خبط السرندل ترى الكمية المطلوبه ما تذكر بس بختين و ترتاح.
اعطيك تجربه صارت لواحد من الشباب ( ذكرت القصة هذي اكثر من مرة ) كانوا ينفخون احد الكفرات في الرياض و لما انتهوا من النفخ شالوا اللي لكنهم نسوا الكمبرسر شغال و ما ردهم إلا الرمله ، يوم وصلوا هناك شموا ريحة حراق يوم فكو كبوت السيارة لقوا الكمبرسر قالب لونه احمر من الحرارة ، فطفوه و قالوا عز الله انه خرب . فاستخدموا كمبرسر في سيارة ثانية ، يوم رجعوا للرياض و فكوه لقوا ان سرندل واحد خربان لكن الثاني شغال من افضل ما يكون.
=====================================

صقر
30/11/2002, 04:19 AM

مشكور اخوي الخبير على هالمعلومة

وانا اتذكر اللي ركب الكومبروسر من قديم يعني عام 1417هـ وكان صاحبي من اوائل من ركبوا الكومبروسر والان وبعد مرور الوقت اكيد انهم وضعوا ايديهم على مكمن العلة فتم تلافيها مثلما فعلت انت..... وبالمناسبة عندي سؤال لك لو تكرمت:

مامدى تأثير الكومبروسر على عزم السيارة وهل تنصح به وماهي ماركة الكومبروسر اللي انت مركب؟

وشكرا لكم جميعا....

القماري
30/11/2002, 11:19 AM
مشكور يا (NIGHT STAR) على نقل الموضوع المفيد للجميع وماقصر الأخوان بتفاعلهم وخبرتهم (مشكورين)
سؤال للجميع
يوجد خزان يعباء بالهواء بضغط 125 . ودي أسأل عنه أحد جربه قبل ما أشريه ، هل هو عملي ومفيد ومأمون وسريع وتنصحون به أم لا ؟ مع أن سعره مقبول 80 ريال تقريبا. وهل أستطيع أن أعبيه هواء أكثر من 125 أم لا ؟

الخبير
30/11/2002, 03:51 PM
السلام عليكم
الكمبرسر إلي عندي نوع مرسدس ولم الاحظ تغير في عزم السيارة .

وانا الصراحة لو سألني احد قلت انصحك به تراه ممتاز.
=========================

صقر
01/12/2002, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه..

مشكور اخوي الخبير على هالمعلومـــــــــة

NIGHT STAR
01/12/2002, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,,,
شكراً لكم جميعاً على التفاعل البناء في الخروج بأفكار بنشرية جديدة ونافعة لنا جميعاً.:D :D

والشكر الخاص للأخ ابو الريم لأن هذا الموضوع خاص بة في الأصل وقمت بنقلة هنا لكي نستفيد منة.
______
انا كنت استخدم قبل ظهور المواطير الكهربائية طريقة قديمة جداً وهي استخدام لي خاص بنفخ الكفرات عن طريق السرندل وهي طريق تضر السيارة كثيييييير وتتعب المحرك. وبعد كذا صرت استخدم نفس لي السرندل في تعبية الكفرات عن طريق اي وايت او سيكس وهو بشبك لي السرندل بخزان الهواء في الوايت ونفخ الكفرات بسرررررعة مذهلة تفوق سرعة خزانات الهواء في البناشر كلها. بس طبعاً بعد استأذان راعي الوايت.:D
ولا يشترط ان يكون الوايت شغال يكفي شبكة واستمتع بنفخ كفراتك بطريقة حضارية:D
الشكر لكم جميعاً
ماعليك الآ البحث عن اقرب وايت واقف ووقف جنبة. ويا كثرها كثرااااااااااة في البر

جــلــمــود
01/12/2002, 04:15 AM
السلام عليكم

الاخ القماري يستفسر عن خزان الهواء الموجود بالسوق

عزيزي القماري سبق ان استخدمت هذا الخزان وهو جيد ولكن ليس لسيارات الكبيره مثل الجيوب

لانه يحتمل ضغط 125 ولكن بكمية قليلة

اي انه صغير الحجم نسبيا

سأضرب لك مثالا

خذ مثلا سياره كوريلا وافرغ احد كفراتها من الهواء ثم اعد نفخه لدرجة ضغط 30

وخذ كفر بالون 900 او شاهين كبير او اي كفر كبير وافرغه من الهواء واعد نفخه لدرجة ضغط 30

ستجد ان الضغط متساوي في الكفرين ( كفر الكوريلا وكفر البالون ) ولكن كمية الهواء اكثر بكثير في كفر البالون :)

اي ان التانكي الذي تسأل عنه وحتى لو وصل ضغط 125 فكمية الهواء تبقى غير كافيه

وعندما اقوم بأستخدامه بعد ملئه بالهواء لدرجة 125 فأنه بالكاد يستطيع نفخ كفرين فقط

من 15 الى 30

اي انه لا يمكن الاعتماد عليه لملئ كل الكفرات

ولكنه مفيد في حالة انك تكون تستخدم ماطور للكفرات وتساعد بالتانكي لكسب الوقت

اضف الى ذلك انك لا تستطيع الاستفاده من كمية الهواء بداخل التانكي كامله لانه اذا وصل الضغط داخل التانكي مثلا الى 30 او اربعين والكفر الذي تعبئة وصل الى نفس النسبة فأنه يتوقف عن ضخ الهواء لان النسبتين في الكفر والتانكي متماثلة مما يجعل خاصية الضغط تلتغي

وذلك يبين معك في الكفر الثاني ولكن الكفر الاول تكون الكمية والضغط اكثر في التانكي :) فيستجيب لتعبئة

اذا كنت ستستخدمه لسياره عاديه ربما ينجح معك اما للكفرات الكبيره للجيوب فلقد جربته ولم يجدي الا قليلا

جــــلــــمـــود

al-nashmi
01/12/2002, 12:06 PM
السلام عليكم ياشباب...
احب اشكركم على جميل مداخلاتكم واخص بالشكر الاخ NIGHT STAR)

واحب ان اذكر لكم ملخص تجربتي مع مواطير الهواء,,,,,,,
اولا : انا لم اقم بتركيب او ترهيم كمبرسورات الهواء حتى يكون لى تجربه معها ولا افضل هذه الطريقه لانها مزعجه وادوخ الراس وشغل غير مضمون وممكن توهقك وانت في مكان مافيه وايت او محطه اخزام:D :(

ثانيا: سبق ان استخدمت ماطور هواء امريكي يجي بشنطه تصميمها مختلف عن تصاميم مواطير الهواء
الموجوده بالسوق الان وثايت في الشنطه ما يطلع منها هذا النوع جدا رهيب ينفخ بسرعه ولا يحتر وقد نفخت فيه كفر سيارتين بنفس الوقت ولم يحتر واذكر اني شاريه 350ريال وللاسف ما اذكر اسمه الكلام هذا قبل 10 سنوات وقد فرطت به وبعت احد السيارت وهو فيها ودورت عليه بالاسواق ولم احصله لحد الان.

الان استخدم نوع صيني اسمه air babe جايبه من الامارات نفخه قوي وسريع ولكن عيبه انه يحتر ولكن مايفصل من الحراره مثل ماقالو الشباب .

وتقبلو تحيات / اخوكم النشمي

القماري
01/12/2002, 12:27 PM
مشكور أخوي جلمود على التوضيح

تميم
04/12/2002, 03:57 AM
من واقع تجربتي البسيطة في المواطير وجدت ان افضل ماطور ومن واقع تجربة شخصية ان هناك نوع من المواطير اسمة (ساكا)/ (saca) وسعرة 190 ريال مع المكاسر وهو سريع جدا ولكن احذروا يوجد نوعين الاصلي علية استكر لماع فية اسم الشركة (saca) حقيقة الماطور ممتاز ولا فية كلام جربوة ولن تندموا :good:

القماري
04/12/2002, 12:03 PM
يوجد في ساكو (هوز) (لي) سعره 22 ريال فقط
ويعمل بطريقة فنية غريبة وعجيبة (يستخدم ضغط سلندر المحرك نفسه للنفخ) والظاهر أن هذه الطريقة سليمة ومجربة ومدروسة ولا تؤثر على عمل المحرك.
الطريقة كما هي موضحة في ذلك الهوز هي :-
1- فك أحد بواجي (شمعات الإحتراق) لمحرك السيارة
2- شد ( أربط بدون قوة زائدة ) الهوز في موقع البوجي المفكوك ( بالطبع الهوز معاه قطعة صغيرة تشابه سنة البواجي).
3- شد الطرف الثاني للهوز في الكفر
4- شغل المحرك وتلاحظ سرعة العمل
يوجد في الهوز نفسه عداد لمقياس الضغط (رخيص وعملي ويفيد في الحالات الطارئة)

الهلي 2002
17/12/2002, 09:27 PM
الى الاخ ابو الريم ..
اريد ان اسالك عن احد المواطير اللي تكلمت عنها وهو (( الكمبروسر ))
انا كنت سمعت عن هالماطور ولكن هل يوجد من يركبه ام ان تركيبه سهل
ممكن اركبه بنفسي ؟
.. وماهي القطع المطلوبه بالضبط لتركيب هالماطور ؟ وكم يكلف ؟؟
..... وهل له تاثير ولو بسيط على عزم الموتر خصوصا وانه يشتغل
على سير المكينه فيثقل عليها ؟؟

ارجو اني ما اكون ثقلت عليك .. الحقيقه شدني هالماطور

ومشكووووووور وما قصرت ,,

GLX
18/12/2002, 12:22 AM
شباب فيه نوع عند ساكوا عليه تخفيض سعره الان 148ريال
مجرب وجيد جدا
وتفخنا كفرات ددسن بدون ما يحتمي ولا يفصل
واقل من 40دقيقة

لكن ابا اسالكم عن نوع كذالك عند ساكوا عليه تخفيض
سعره سابقا 122
وحالياً86
اسمه سفاري
وهو امريكي
وش تقولون فيه شباب؟

جاروود
18/12/2002, 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي glx بنسبه لسفاري انا امدحه لك بس في نوع اسمه سوبر سفاري مجربه ويقعد اقل من الوقت الي قلت بكثير
بس احذر السفاري الي مكتوب عليه امريكي مهوب زين مع واحد من الشباب بطيء
بس الي زين سوبر سفاري تلقاه في كرتون وهو في وسط شنطه لونها بنيء مكتوب عليها الأصليء موسسة الشراع التجارية وهو صيني بس هاذهو معي جيد وسريع
تلقاه في محلات الرحلات
سعره تقريبا 190ريال

GLX
19/12/2002, 02:28 AM
سبق السيف العذل
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شريته يا جاروود
عساها خيره
وسوف انبأكم بالنتائج في اقرب فرصة

ابو الريم
19/12/2002, 02:32 PM
الاخ الهلي .........

بالنسبة للكمبروسير شغلتها مهيب سهله وهي شغلة محترفين وراعين مزاج ويحتاجون الى المنفاخ بشكل دوري ....... وهو يختلف تركيبه من سيارة الى اخرى حسب المكان والقواعد ...... وانا مركبه على جمس وانيت ومطلع منه الاهواز .... مشبكها بتنكي هواء احمر ....... ومن هذا التنكي اشبك هوز واعبي فيه الكفرات ..... والكمبروسير له زر تشغيل من على جنب ...... ويشتغل مع السيارة ..... وعلى فكرة اذا الشغلة مالك فيها خلها عنك لانها كلها ترهيم .... بس انا حبيت اذكرها لكي اعرف الناس بها ...

الاخ glx

40 دقيقة وقت طويل ....... وانا الطرق التي وضحتها لك ما تزيد عن خمس دقائق للكفرات الاربع كلها حب وامش ......... واذا تبي شي سريع ايضا ويوفر عليك عليك بالطريقة الثانية وهي الهوز وتسحب هواء من الاستبنه .

تحياتي ابو الريم ,,

الهلي 2002
20/12/2002, 01:03 PM
طيب هل له تاثير ولو بسيط على عزم الموتر
.. خصوصا وانه يشتغل على سير من المكينه

وشكرا ,,

ابو الريم
20/12/2002, 03:18 PM
طالما الكمبروسير طافي ما يأثر على عزم السيارة ...... وحتى اذا اشتغل تأثيره بسيط حسب الضغط مع ان تشغيلك له ما يزيد عن خمس او عشر دقائق .......... بعض الاخوة في فصل الشتاء والربيع يقوم ويفك كمبروسير سيارته ويحط واحد زيه مستعمل او مش حالك ويطبق عليه النظرية ..... واذا اقبل الصيف رجع كلش مثل ما كان بس عبي فرون وانا ما رأيت ولكني سمعت ........ ولكن حتى هذه الشغلة يبغالها واحد له خبرة ....... يعني اذا فكيت الكمبيروسير القديم لازم تغلف الاهواز الموجودة وتغلف الكمبروسير وتزيته الى ان يجي الصيف ولاهو كما كان ......

تحياتي ابو الريم ,,,,

راعي البعارين
03/01/2003, 10:05 PM
هناك نوع ممتاز جربته بنفسي ولكن المشكلة أن هناك أنواع تشابه له ولكنها رديئه.
هذا النوع من شركة Sacaالأماراتيه واسمه Volcano ومكتوب عليه Safari
,وهو على نوعين:
النوع الأول:وهو مزود بحقيبة سوداء ولي حلزوني أصفر وموجود بآخره عيار هواء والجزء العلوي منه لونه رصاصي. وعليه ختم شركة ساكا (علامة تلمع مثل علامة شامبو القشرة ) وقدرة الدفع فيه عالية فهو ينفخ كفر منسم على الجنط الى عيار 30 psi بزمن دقيقة ونصف.وهذا مكتوب على الكرتون. ولقد جربت هذا بنفسي. ومكتوب على الماطور:Desined in the USA ,ومعناها صمم في الولايات المتحدة ولكن صناعته مجهولة. ولقد سألت مسؤول مبيعات الشركة عندما كنت في دبي وقال أنه تايواني ولكنه من حيث قوة الدفع والسعر ممتاز وسعره يتراوح مابين 200 الى 220 ريال.
النوع الثاني:مثل الأول ولكن الجزء العلوي منه لونه أسود ولكي تملأ كفر منسم على الجنط الى عيار 30 psi تحتاج الى ثلاث دقائق وصوته وقوة دفعه أقل من الأول وسعره 150 ريال.الأنواع التقليدهي: وارد الشراع, وارد الشعاع,ووارد العوبثاني فكل هذه الأنواع أنتجت بعده وتباع بأسعار مقاربة ولكنها تحتر ودفعها ضعيف نسبيا وكثيرة الأعطال. ............وسلامتكم.

almojaly
09/01/2003, 02:53 PM
ياشباب وينكم عن الماطور الأسترالي00 ممتاز جداً وسريع 00 ويرهم في المكينة ومعاه هوز طويل فعلاً ممتاز لكن سعره غالي شوي ( 800 -950) لكن بصدق ممتاز

ابو علي القصيمي
11/01/2003, 01:53 PM
السلام عليكم .......................................

طيب ياشباب وش رايكم بماطور هواء اسمه:: كمل :: ومرسوم عليه جمل ....

وشكله نفس شكل السفاري بس اكبر واثقل ....

... ويجي نوعين .. نوع بلي طويل . ونوع قصير ...

وسعره .. 340 -400 ريال بالغرابي

ذيب حضن
11/01/2003, 07:44 PM
يوجد عند ساكو كما رأيته الخميس الماضي 6/11 دبة حمراء فيها مدخل بلف عادي للتعبأة
ومخرج لي مع راس تعباة وساعة بمبلغ 138 ريال وذلك في مدينة جدة
واكيد يوجد في الفروع الأخرى

عروان
12/01/2003, 07:46 AM
أخوي راعي البعارين:

Volcano هو نفسة السوبر سفاري. بس فولكانو وكيلة ساكا الاماراتية وسوبر سفاري وكيلة الشراع. وسعرهم تقريبا واحد وقوة دفعهم وحده هي 1.94.

أخوي أبو على القصيمي:

الجمل هذي ممتاز وقوي. هوة دفعة 2.5. أقوى من السوبر سفاري بس الله أعلم عن حرارتة لاني ما جربتة ولا أعرف أحد جربة. وقيمتة بالشرقية عند الشراع 500 ابو لي طويل و 450 بلي قصير.

بس تراه كبير شوي ياخذ مكان بالسيارة.

هلكس
12/01/2003, 11:13 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ذيب حضن
يوجد عند ساكو كما رأيته الخميس الماضي 6/11 دبة حمراء فيها مدخل بلف عادي للتعبأة
ومخرج لي مع راس تعباة وساعة بمبلغ 138 ريال وذلك في مدينة جدة
واكيد يوجد في الفروع الأخرى

وانا شايفه بعد في الفرع الي في الرياض وسعره 139 ريال
وهو 5 جالون يعني ( 25 ) لتر تقريبااااا
بس عندي سؤال ؟؟؟
هل اذا عبيته كله يعني الهوى فيه فل
يكفى للكفارات كلهااااااااااااااااااااااااااااا
هذا الي ودي اعرفه
وانشاء الله القى الجواب عندكم

الى لقااااء قررريب

مهارش
20/01/2003, 07:59 PM
يا جماعه ابى ورشه فى الدمام او الرياض تركب كومبرسر مكيف يعمل كماطور هواء مثل البنشر(يعنى يرهم لى الموتر ) و للمعلوميه سيارتى لاند كروزر وديل 99

صالح333
26/01/2003, 08:28 AM
جزاك الله خيراً وخبرة وعملاً صالحا

Bader-M
07/02/2003, 02:57 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه
ابو الريم الموضوع لك
وشيخ ناقله

على العموم الله يعطيك العافيه ياخوي
وما قصرت
تقبل تحياتي

ابو علي القصيمي
09/02/2003, 09:22 PM
طيب اقول يا شباب عندي سوبر سفاري ابو لي اصفر طويل

وابغى اغير اللي حقه لانه طويل وقلق ...................

وش افضل لي احطه ... وكيف اربطه ؟ وش الاغراض المطلوبة ......................؟

العساس
09/02/2003, 11:52 PM
لي مداخلة يا شباب بخصوص المواطير
بصراحة انا جربت عدة مواطير واخيرا ولي تقريبا سنتين او اكثر مركب ماطور بيوك
صراحة ماطور تمام بس ضعيف شوي لكن ركبت اثنين مع بعض ووصلت بينها واعطا نتائج افضل
وعرض علي راعي ورشه يركب لي خزان بس ما الله قسم ويقول ( راعي الورشه )انه مجرب
والدعو تمام والعهدة عليه
والسلام

برقان
19/02/2003, 02:43 AM
السلام عليكم كيف الحال يا اخوتن حيرتونا الحين انا ابي ماطور وش اخذ وانا مغمض
ولكم مني الشكر الجزيل

والى الاخ راعي البعارين وين القا الماطور الزين الي اعلاه رصاصي

آل مهنا
22/02/2003, 11:17 AM
أخوي أبو على القصيمي ولا يهون باقي القراء:

ماطورالجمل عندي شريته من الشراع قبل حوالي الشهر .الي عندي ابو لي طويل وانا شريته من عند الشراع بحوالي 400 ريال.

استعملته للحين حول الست مرات انزل هواء الكفرات كلها الي 15 وبعدين اعبيها الي حدود 35.

الحقيقه اني ماقد جربت غيره عشان اقدر اقارن واحكم لكنه بالنسبه لي ممتاز جدا يعبي الكفر الواحد حسب ما ذكرت فوق في حدود دقيقه واحده.

طبعا الحين الوقت بارد مانقدر نحكم على حرارته لكن حرارته جدا منخفضه حاليا. و اعتقد اني اقدر اعبي اكثر من سياره بدون اي مشاكل (بنشوف كيف يكون في الصيف ولو ان طلعات البر تقل).

للمعلوميه كفرات سيارتي دنلوب 275 /70 R16.

ارجو اني اكون افدتكم بهذه التجربه مع خالص تحياتي.

اخوكم عنيد.

هلي 2003خليجي
22/02/2003, 02:47 PM
أخوي أبو علي القصيمي ولا يهونون الربع...

السلام عليكم...

خابرلي محل زينة سيارات بشارع النموذجية بحي الريان....

يحطلك لي زي لي الورشات والمكبس تشترية من عنده وشكرياه...

يصلحه لك بحدود 25ريال فقط...

TOYOTA
13/03/2003, 05:33 PM
الاخوة الاعزاااء السلام عليكم ورحمة الله :0 اما بعد
قريت موضووع الاخواان عن المواطير اعجبتنى فكرة راعى الاستبنة وهى تصلح لاوقات الزنقة او احد مار عليك واخذ الماطوور وخلاة معة يعنى نساك 0
وبالنسبة لتجربتى مع المواطير فية ما طور يا بانى لونة ازرق اراهن علية يشتغل لو تبى طول اليووم ودائما استخدمة واعبى كفراات الربع كلهم واذكر شريتة ب 350 ريال واشتغل معى حوالى 3 سنوات وعطيتة احد الشباب وهو شغال اما الان فية الامريكى ابوو لى طويل يوصل للكفرات بسهوولة والكل اكيد يعرفة كويس وسعرة 180 والان لة معى سنة ولا احلى منة 0 ومشكورين ويعطيكم الف عافية0
اخوكم TOYOA

يا نا قل الريش لا صاد الوحش عشة !!!

دله وفنجال
19/03/2003, 10:59 AM
مشكور اخوي بس هناك ماطور جديد نزل بسوق ممتاز وحلو دفع الهواء يعني كنك شابكن اربع او خمس مواطير مع بعضهن مو جود بشارع الخزاز بلرياض وسمه والله اني ناسيه .
لاكن قيمته شوي غاليي 1000 ريال وحجمه بنصف حجم الكي بورد او ثلاث ارباعه .

يسلمو اخوي

Mohammad
01/04/2003, 11:49 AM
بكم ال volcano وين الا قيه....مشكورين

ذيب حضن
06/04/2003, 01:55 PM
يوجد نوع عند السنيدي ببريدة يسميه البائع (ساكو) في شنطة سوداء واللي اصفر
الله اعلم انه يمشي بالرغم انه صيني الا انه لاباس فيه

almothana2002
06/04/2003, 10:19 PM
مشكور

فـ(الجـوف)ـتى
04/05/2003, 05:00 PM
مشكور اخى العزيز ويمال العافيه:good:

الشيهم
05/05/2003, 02:38 PM
جزاك الله خير

موضوع رائع

ومشكور

القماري
10/05/2003, 07:57 AM
بعد التجربة أتضح أن ماطور الهواء ( كمل - CAMEL ) الجمل بالعربي
هو أفضل الأنواع المتوفرة بالسوق مقارنة بسعره ( ضغط قوي - صوت منخفض - سريع ، دقيقتين فقط وينفخ الكفر من 10 إلى 35 )
يوجد منه (الحجم الكبير) نوعين أبو صينية مع لي طويل أو بدون صينية ولي قصير وكلاهما بنفس القوة ونفس الأداء والسعر بين 350 إلى 380 ريال
يوجد في الكثير من محلات بيع زينة السيارات الكبيرة ( الشراع تحديدا بالنسبة للدمام ).
سفاري ( أو سوبر سفاري ) ليس بمستوى الكمل ، كذلك ساكا أو فلكينو .
هذا من واقع تجربة مع مواطير الهواء .

منصوري
22/05/2003, 03:09 PM
الله يعافيكم على هالمواضيع الحلوة
ورحبوا بي من غير أمر لأني أول مرة أسجل في هالمنتدي الطيب
فيه طريقه حلوة وما تكلف لنفخ الكفرات
تمر أقرب محل تصليح مكيفات بتلقى اسطوانات الفريون الفاضية عنده نطل
خذ وحده ورهم لها بلف وعبها بالهواء من أقرب بنشر على طريقك لغاية ضغط 170 وحطها معك في السيارة والاسطوانه الواحده بتعبي الكفرات بالراحة وجرب وممكن تحط معك أكثر من اسطوانه
وهذه الطريقة أحسن من نفخ الاستبنه لانها ممكن تنفجر فيك خاصة كفر البالون لانه ما يتحمل الضغط القوي واذا كان الجنط شنبر تراه أخطر شيء وفيه ناس ذبحهم لانه ينطلق من محله مع شدة الضغط وما تشوفون شر وسلامتكم

عاشق_حائل
24/05/2003, 01:31 PM
جزاك الله خير على هالمعلومات المفيده :)

عروان
24/05/2003, 02:23 PM
أنا الربيع الماضي شريت ماطور الجمل " CAMEL" أبو صينية تحته.

صراحة الماطور تكانه, يخدمك بسرعة

هواه قوي وسريع. أنا أعبي به كفر من 15PSI الى 30 PSI في حدود الدقيقه

للاربع كفرات ولا أحتر ولا طفى.

أما من ناحة نصيحة الاخ منصوري التوانكي الترهيم تراها خطيره حتى اللي مخصصة للهوا فيها خطورة. والتانكي الهواء لازم يكون مثبت برا السيارة لانه لو أنفجر داخل اسيارة
سوا كارثة.

الله يحفظكم جميعا
تحياتي

القناص
03/06/2003, 06:17 PM
ايه وين ايامك يالخبير

من زمان ما قريت لك شي

نقا هشال
05/06/2003, 01:06 PM
NIGHT STAR

مشكووووووووور

ابو خلود
07/06/2003, 03:11 PM
بارك الله فيك

أيمن
15/06/2003, 05:10 PM
( لقد تم إضافة هذا الموضوع إلى المواضيع المميزة والشيقة في هذه الخيمة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8691) )
مع الشكر للجميع ،،

مشرف الخيمة

هبوب الحماد
30/06/2003, 03:40 AM

يعطيك العافيه وماقصرت وننتظر منك الافضل
وتقبل تحياتي هبوب الحماد

سبحان الله

ابوجــفان
07/07/2003, 12:02 AM
الاخ نايت ستار
يعطيك العافيه على هالموضوع المفيد والمهم ...
والله يعينا وياك على كل ماهو مفيد،،:)

محمود ابو محمود
09/07/2003, 01:04 AM
-

aflaj12
19/07/2003, 01:44 PM
مشكورين على المعلومات القيمة

مفتون صيد
23/07/2003, 12:55 PM
بالنسبه لمواطير الهواء فيه افضل ماطور واعتقد انه الاغلى الى الان ولكن ....... اذا قلك ماطور فهو ماطور;) فهو يعمل على طريقة الترس .... في محل الرمايه وسعره حول 900 ريال بس لك وللتنسيم وسريع التفخ وافضل من هالمواطير اللي فيها مراوح ما تدري وهي واقفه اذا احترت عليك ولازم تحتريها

لكن فيه طريقه ثانيه يسونها بعض الشباب وهي انه يجب ماطورين او ثلاثه ويثبتها على قاعدة وحده ويشبكها كلها على هوز واحد بحيث انها تكون اقوى في عملية النفخ واقصر مده

عاشق الصحراء 2
03/08/2003, 07:54 AM
اخواني الاعزاء السلام عليكم

فيه مواطير هواء لم يتطرق لها احد وهي مواطير السقوس والتريلات ممتازه مره
فهي نفس الكمبرسر الموجود على حقات البناشر الصغير منها وهي ايطاليه الصنع
واسعارها بين 600و1200 ريال وبعضها يجي مع تانكي وتعمل على 12فولت

باترول
11/08/2003, 02:33 AM
يوجد كمبرسر ممتاز يعمل على البطارية وقيمتة تقريباً 600 او اكثر شوي لكن نسيت المحل الي يبيعه وانشاء الله اذا تذكرته راح اكتب لكم اسمه...................................
وعلى فكره الكمبرسر حجمه معقول جداص يعني في حجم الماطور الى يسمى safari
وسلامتكم..................

الراسيـــــــ
17/08/2003, 09:05 AM
مرحبا اخوي NIGHT STAR ولا يهونون الربع موضوع حلو ومفيد.

اما بالنسبة لضغط الهوا 10 او 15 فبالنسبة للراسيــــــــ اذا كان معه هاي او ددسن اومن ذا المواتر الي مابهن ابو دبل فهو ينسم الكفر او يبطحه وعلى الشكل ولا يعاير ولا شي لدرجة بعض الاحيان يحصله 5، بس يطربك بالتمشي بالنفود طبعا بغير وقت المطر، وهذا الشغل لا يقربك مع البرجستون والله الي مهب سارك............. ذا الشغل مجرب باليوكوهاما عطية الله.

واسف على الاطالة.
ومشكور اخوي NIGHT STAR على الموضوع مرة ثانية.

الراسيـــــــــــــــــــــــــــ
alnfod@hotmail.com

.

المستوي
20/08/2003, 02:20 PM
ياجماعة فيه ماطور أسمه سوبر سفاري أنا مجربه وعملي 100% بـ 100% وصناعته صيني وسعره يتراوح بين 180 إلى 200ريال ومعه هوز على شكل ياي ولونه أصفر وكذلك يجي في وسط شنطه ... وهو الظاهر انه تقليد لنوع استرالي

الصريم
31/08/2003, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

بالنسبة لمواطيرهواء الكفرات فمن خلال عدة تجارب وجدت الافضل هوماطور هواء امريكي الصنع
نوع(volcano) وصارله عندي حوالي السنتين وهوسريع جدا وصغير الحجم 12فولت 32بار
وقمت بعمل الاتي:
ركبت عدد2ماتور من هذاالنوع علي الجهة اليمنى الخلفية للماكينه ثم قمت بالتمديد لها ليات هواء
حتى مقدمةالسياره بجانب لوحة السيارة الاماميه وكذلك عملت جميع التوصيلات اللازمه وركبت لكل
ماطور مفتاح خاص داخل السياره في الاماكن المتاحة في طبلون السياره ولدي لي هواء حلزوني
مركب فيه عيار هواء ظوله حوالي 4,50تقريبا داخل شنطة صغيره طولها 30سم فقط مع اعلم انني
استعمل ماظور واحد منها فقط لتعبئة 4 كفرات في مدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقه وحرارة الماطور
اعتبرهاطبيعية جدا ونصيحتي للجميع اثنا التمديد لليات اوالاسلاك ان تكون داخلمواسير بلاستيكيه
(جرجوره)مث التمديدات الموجودة بالسياره (التكاليف 1200ريال )قيمة عدد2 ماطور+2لي هواء حلزوني اصفر مع عيار الهواء+التمديدات الهوائية والكهربائيه.
وبعض الزملاء قام بالتمديد لجميع الكفرات اي انه بجانب كل كفر (بلف هواء)وفي هذه الحاله وعند تركيب
عدد2ماطور فيمكنك تعبئة 4 كفرات في وقت واحد ولاكن ربما يقلل من فاعلية الماطور ولاكنها عملت بدون مشاكل .
ارجو ان اكون اضحت بما فيه الكفاية(التركيب وتامين الموطيرعن طريق احد النيين المتخصصين في هذا
المجال ) وتقبلوا تحياتي وتقديري لكم وللقائمين على هذه المنتديات الرائعه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصريم
31/08/2003, 10:42 AM
[COLOR=royalblue]السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

بالنسبة لمواطيرهواء الكفرات فمن خلال عدة تجارب وجدت الافضل هوماطور هواء امريكي الصنع
نوع(volcano) وصارله عندي حوالي السنتين وهوسريع جدا وصغير الحجم 12فولت 32بار
وقمت بعمل الاتي:
ركبت عدد2ماتور من هذاالنوع علي الجهة اليمنى الخلفية للماكينه ثم قمت بالتمديد لها ليات هواء
حتى مقدمةالسياره بجانب لوحة السيارة الاماميه وكذلك عملت جميع التوصيلات اللازمه وركبت لكل
ماطور مفتاح خاص داخل السياره في الاماكن المتاحة في طبلون السياره ولدي لي هواء حلزوني
مركب فيه عيار هواء ظوله حوالي 4,50تقريبا داخل شنطة صغيره طولها 30سم فقط مع اعلم انني
استعمل ماظور واحد منها فقط لتعبئة 4 كفرات في مدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقه وحرارة الماطور
اعتبرهاطبيعية جدا ونصيحتي للجميع اثنا التمديد لليات اوالاسلاك ان تكون داخلمواسير بلاستيكيه
(جرجوره)مث التمديدات الموجودة بالسياره (التكاليف 1200ريال )قيمة عدد2 ماطور+2لي هواء حلزوني اصفر مع عيار الهواء+التمديدات الهوائية والكهربائيه.
وبعض الزملاء قام بالتمديد لجميع الكفرات اي انه بجانب كل كفر (بلف هواء)وفي هذه الحاله وعند تركيب
عدد2ماطور فيمكنك تعبئة 4 كفرات في وقت واحد ولاكن ربما يقلل من فاعلية الماطور ولاكنها عملت بدون مشاكل .
ارجو ان اكون اضحت بما فيه الكفاية(التركيب وتامين الموطيرعن طريق احد النيين المتخصصين في هذا
المجال ) وتقبلوا تحياتي وتقديري لكم وللقائمين على هذه المنتديات الرائعه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

&هاوي الرملة&
23/08/2005, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
امابعد...
اخواني الاعضاء اقدم لكم نفسي وانا عضو جديد في المنتدى واقدم لكم الاستفادة..
عندي ماطور على كيف كيفكم سريع ولا يحتر الا بعد مدة طويلة وقوي ويستحمل ...
ولا امدح فيه واجد بس يعبي بسرعة .. يمكن تعرفوونة ( Fian Horse) ..
ابو حصان يجي معه شنطة بنية ولي اصفر فيه ساعة ... يمكن يعجبكم.. ;)

BlueSky
24/08/2005, 08:51 AM
للمعلوميه يا شباب جميع كمبريسورات التكييف تحتاج الي زيت لمنع تاكل البساتم و ايضا للتبريد عشان كذا ما تطول و تخبط لانه بعد الترهيم تكون تخلصت من نضام الحمايه لارتفاع الحرارة

خيال الغلبا
24/08/2005, 04:29 PM
اخوي نايت ستار الله يحفظك
هل تعرف لي فني في الرياض يضبط لي الطريقة الثالثة الكمبرسر في الرياض أوغير الرياض

قناص شقراء
24/08/2005, 04:39 PM
أقول لا حد يتعدى على ملك المواطي تبون عرفون من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

.....

.....

.....

....

أبعدو عنه لا يغبر عليكم (لا أحد يزعل تراني أمزح)
جاكم الفحل .............والا وش رايكم ......................

خيال الغلبا
24/08/2005, 05:02 PM
راعي الهواوي كم يلزم من الوقت لتعبئة الكفرات الأربع

الوسم
31/08/2005, 11:59 PM
والله يا أخوان!! ضعت بصراحه 000كل يقول الزين عندي لكن وش رايكم ؟؟؟
أنا أقول الماطور اللي يعبي واحد من كفرات الجيوب في دقيقه ونص اي نوع 00 وبدون مشاكل ؟؟
ولا يبي ترهيم بكرات ولا سيور ؟؟ هو اللي يستاهل !! لكن وشو ؟؟؟؟؟
أفيدونا جزاكم الله خييييييييييير

الاصفر
01/09/2005, 10:59 PM
السلام عليكم
عجيبه الفكر وصحيح الحاجه ام الاختراع..زيعطيك العافيه

ابو تنتر
09/09/2005, 10:28 AM
صباح الخير ياشباب اللة يعطيكم العافيه علي هل الموضوع الممتاز وكان ودي اشاركم لاكن قل الخبرة بهذا الموضوع حكمت علي وعلي العموم انا اشتريت اثنين هيدروليك من تشليح النظيم بس محتار وين افضل ورشه تنصحوني اركبها بالسيارة عندة وافيدوني اذا فية حركات ترهيم تعملها فيه ويعطيكم العافية

خيال الغلبا
13/09/2005, 11:27 PM
ياجماعة الخير من يدلني على ورشة تضبط لي شغلة الكمبرسر ( الطريقة الثالثة في هذا الموضوع )
تكفون يارجاجيل

raaayk
14/09/2005, 10:33 AM
--------------

والله انا برضه انا ادور ورشة تضبط الكمبرسر الهواء

من فترة ... وكل مارحت لوحد اشرح له الفكرة .... قام يتفلسف علي ..... قلت ابصبر لما القى واحد عنده شوي خبرة وتجربة

... عطونا علم ...

خيال الغلبا
14/09/2005, 08:58 PM
تكفون يارجال
من سبق له ان ركب الكمبرسر
يدلنا على الفني او الورشة التي اشتغلته

f_15ss
11/10/2005, 05:50 PM
ياجماعة الخير ... انا ابي ماطور اركبه داخل الكبوت بحيث اركب لي الهوز وامش على الكفرات وشغل الزر وبس

ماادري من فرائتي للموضوع احس ان الافضل الجمل ولا وش رايكم .لكن احس ان حجمه كبير من الصوره المرفقه .فماا ادري هل يركب داخل الكبوت ولا لا؟

وان كان يزبط . من يخبر لي محل بالغربيه يبيعه .وان كان احد الاخوه عنده استعداد يشريه ويرسله اكون شاكر...والسلام.

محمد السبيعي
21/10/2005, 12:28 AM
مساكم الله بالخير جميع

عندي ماطور air baby

ابو لي اصفر

هو عملي لكنه يحتر

بعد 20 دقيقه

ركبتله مروحه صغيره

والان اربع كفرات ولله الحمد

هذا للمعلوميه

القزاع
26/10/2005, 01:52 AM
السلام عليكم جميعا
الفزعه يالربع
رحت لراعي تشليح على شان اشترى منفاخ الهدروليك حق البيوك وقال لي مااعرفه لكن شف اذا موجود في السيارات قل لي عليه افكه لك واحترت ولا ادري وين موقعه من السياره البيوك او الفورد ولاحتى شكله
اذا ممكن من اهل الخبره مثلكم يزودونا بصوره له وكذلك موقعه وكيف اختبره
عاجل مع التحيه

محبس
13/12/2005, 01:05 PM
مشكور يا Star Night على هذا الموضوع

جديد على البر
14/12/2005, 07:58 AM
فيه ورشه تركبه ، ياطويلين العمر الورشة بالصناعيه القديمه ، خل السالم لزجاج السيارات على يسارك واتجه شرق ،
شف رابع ورشه على يسارك على ماأظن اسمه ورشه المورقي .... عندهم فلبيني فاهم صح .

karem4x4
19/12/2005, 09:15 PM
السلام عليكم
انا استخدم طريقة غير الي ذكر الاخوان، وهي استخدام اسطوانة غوص لنفخ الكفرات.
الاصطوانة تتحمل ضغط 3000psi
تنفخ الاربع كفرات 3 مرات (حسب حجم الاسطوانة)
السرعة مثل البنشر بدون اي مبالغة
تعبي الاسطوانة من محلات عدد الغوص بـ 5 ريال
ممكن تضيف لها بعض العدد الي تستخدم الهواء المضغوط مثل مسدس بلوط الكفرات زي الي عند البنشر.
ممكن تستخدم مسدس الهواء لرفع العفريتة
جربتها كلها 100%

ابوعزوز
20/12/2005, 05:46 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حسب تجربتي البسيطة لايفوتكم ماطور ابو جمل يباع عند مؤسسة الشراع في الغرابي وقيمة 260 ريال بعد الخصم مع 6 شهور ضمان وهذا مهم جدا وناتج عن ثيقتهم في ماطورهم وجربة على كفر 900 بالون من 0 الى 35 حوالي دقيقتين

نمر بن حثلين
22/12/2005, 02:02 PM
عطي الله ماطور سوبر سفاري وارد الشراع

صغير وعملي ورخيص ب170 ريال

وينفخ كفرات الباثفايندر من 10 ل30 في دقيقتين

AbuAnas
19/02/2007, 12:03 PM
أحد عنده خبر عن نوع صيني براسين (2 بستم) اسمه صال Sal حصلته في الغرابي بـ 180 و عليه ضمان سنة كاملة؟

كبسولة2
18/03/2008, 03:57 PM
فيه نوع صيني ممتاز جداً له تقريباً معي ثلاث سنوات

ينفخ الكفر في دقيقة ونصف تقريباً من 0 الى 30

سعره 160 ريال بس يعتمد عليه وصوته خافت ماله صوت

رعد الصحراء
07/04/2008, 04:19 AM

هذي اول مشاركه لي بهذا المنتدى الجميل والمفيد وأتشرف بان أكون من مرتاديه لكي أفيد وأستفيد

اخي كاتب الموضوع انت تقول بأن سعر ماطور البيوك يبدأ من 150 الى 250اللي هو يستخدم لتعبة الكفرات اي ترهيم

أنا بإمكاني اجيبه لأي شخص وأي كميه يحتاجها وبسعر اقل من الذي ذكرته بكثير والسعر هو 100 ريال

اللي حاب اجيب له يتفضل بمراسلتي ع الخاص ويبشر وانا اكون عونا لكم وأريد منكم الدعاء لوالدي

سطام vip
08/04/2008, 01:40 AM
الله يعطيك العافيه على الشرح المفصل

صراحه معلومات كنت اعرفها بس ما اعرف طريقتها

الف شكر لك وتقبل مروري والرد

دمت بخير

marjoj
14/10/2008, 03:48 PM
السلام عليكم
اولا \بيض الله وجيهكم جميعا على الابتكارات الرائعة والمفيدة جدا واللي مالنا غنى عنها .
ثانيا \انا عندي ربع 83 باترولا وعمري ما استخدمت المكيف حقه
وشغال وما فيه هرجه بس انه ما يبرد .. ولا ني محتاج المكيف .
ودي اسوي الطريقه هذي واخليه منفاخ هوى
يعني ماطور شد بلد ...؟؟؟!!
ويش السواه ياليت تفيدوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاني بصراحة احتاجة بشدة ومواطير اللي على البطارية متعبه ودايما تخرب وبعض الاحيان ما تنفخ الكفر الا بالرفع ....!

راعي المجهم
31/08/2009, 05:17 AM
مشكوووووووووور

رحال كعب
31/05/2012, 07:33 PM
اسعد الله مساكم جميع اخي صاحب الطرح سوفا ادلو بدلوي كما فعل الاخوه الكرام وأرء الكثير مجتهد في ايجاد الطريقة المناسبة لذالك الشي العجيب والمنشود بين الاخوه وكانه دواء لداء اكثر الانواع جربتها وكلام الاخوة صحيح جملة وتفصيل واذا كنت مثلي غير صبور وتحب تعبي سريع فعليك بساكو يوجد بها منفاخ من شركة كولمن يشتغل على الكهرباء 220 وعيش ياعم وريح بالك المهم يكون عندك كهراباء في السياره او محول يشغله وزي العسل كفر سياره فااااااااااضي مافيه شي على الارض خلال دقيقة وثلاثين ثانيه مليان بينفجرررررررر بلا ابو جمل بلا هم عيبة الكبر انا مركب واحد ومفصل له تلبيس بعد التلبسيه يجي حجمة مثل المتكا حق المجلس تقدير للحجم وسلامتكم جميع عيبه الكبر فقططططططططط مرهم له سلك ولي عشان يطول كل السياره ومركب له من الغرابي مسدس مثل حق البنشري الي يبي التجربة من اهل الرياض حياه الله رساله ويبشر السعر 330 وترهيم وصل 450 لي وسلك ومسدس علما يجي معه اغراض تكفي

مقلع الرمث
09/11/2012, 10:39 PM
اخي رحال انا ايضا اهتم بقوه النفخ واهتم بالصغر لكن ياليت لو تصور لنا الماطور وشكرا

اصيل نجد
11/11/2012, 09:08 AM
اخي رحال كم قوه المحول اللي يشغل الماطور من السياره وهل فعلا عملي وماهي صناعته ربي يحفظك ويحفظ الجميع