المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ماذا تفضل الياباني أو الأمريكي ))

بآوزير
29/08/2012, 01:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اما بعد :

اخواني أعضاء منتدانا الغالي مكشات هناك سؤال يخطر في بالي :
لماذا تشتري سيارة يابانية ؟؟

لماذا تشتري سيارة أمريكية ؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أولا أزودكم ببعض المعلومات التي اغلبنا يعرفها ..

الياباني المعروف في سيارات ذات الدفع الرباعي ( أقصد الشركات ) :
1- نيسان

2- تيوتا

3- مستبيشي

4- سوزوكي أقصد النوع ( ساموراي لانه الي اشتهر )

5- ....... هذا الي اتذكره ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما اذا جينا لم الامريكي لقينا شركات مثل :

1- g m c

2- فــورد

3- geep

4- دوج

5- هذا الي يحضرني اذا عندكم عطونا

وانا انحاز الى الامريكي لعدة اسباب :

أولا : التحمل .. وهذه النقطة اجدها ايضا في الياباني

الثاني : القوة والصلابة : طبعا هذا في زمان اول اما الحين بلاستيك الله المستعان

واسباب اخرى لكن الفرق الشاسع بينهم هو : الراحة في الامريكي وانا اشهد لا بذلك بحكم التجربة و الامريكي ..

طبعا انا اقصد سيارات الدفع الرباعي لحد يقول بي ام ومرسدس

طبعآ الي يخالفني الرأي يفيدنا في التعليقات وشاكر لكم و اعتذؤ عل أطالة :)

بآوزير
29/08/2012, 02:28 AM
أنتظر رأيكم

Salamah.y
29/08/2012, 03:31 AM
و الله سيارات الدفع الرباعي اللي اشوفهآ مصممة لتحدي اصعب التضاريس
هي السيارات اليابانية القديمة كذلك سيارات لاندروفر البريطانية القديمة
بالإضافة للسيارات العسكرية الامريكية (الهمر و الويلز)
هالسيارات ميزتها بقوة عزمها و قلة تعقيدها و تماسكها و متانتها و صمودها بأعتى الظروف ~
,

اما بالنسبة لإستفسآرك
عن نفسي أفضّل اليابانية , للدفع الرباعي
لأنها و ببساطة أقل تعقيد من الأمريكية , و أصبر على الجور
و تتميز بقوة القير و الدبل و الدفرنشآت ~

الأمريكي يتميز بقوة المكينة و لكن الدبل غالباً لا يقارن بالياباني أبد
حتى الجموس و الفروت القديمه اشتهرت أكثر بدون دفع رباعي ~

,

بالنسبة لنقطة الرآحة , اشوف انها شيء جانبي بالنسبة لسيارة دفع رباعي
إذا كان المقصد هو الطرق الوعره و التضاريس الصعبه فـ الأهم هنا هو الأداء و قوة التحمل
لأنه وش الفايدة إذا كان الموتر مريح , و لكنه يهربد بسرعه من كم مشوار في البر !!
مع ان الجيوب الجديدة اصبحت مريحة الى حد كبير , و يكاد يكون مقآرب لرآحة السيارات الأمريكية

,

على كل حآل جودة السيارات عموماً و من كل الصناعات الامريكية و الأوروبية و اليابانية
كل مالها و تقل , و يقل معها العمر الإفتراضي للموتر , بعض سيارات الدفع الرباعي , تحولت الى سيارات مدينة و خطوط ~

آسف على الإطالة
كل الود ,, @~

الأحوذ
29/08/2012, 06:10 AM
الياباني إذا كان ياباني مثل الباترول و اللكزس و الباجيرو يعجبني و أفضله على الأمريكي ، و كل مصنع له ميزة و عيب ، و قبل هذا كله أقول الألماني ما مثله لو كان غالي مثل الأسطورة G55 ، و شكرا لكم...

يكفيني نظرة
29/08/2012, 10:52 AM
انا افضل الفي اكس ار من 98 الى 2007 ولكن حاليا معي اكسبديشن 2008 بسبب ارتفاع اسعار اللاندكروزر..

sgl2002
29/08/2012, 11:00 AM
اقول مافيه مثل الياباني

اقل تعقيد واكثر تحمل

tevo
29/08/2012, 11:58 AM
ألامريكي افضل لاكن يبيله الي يحافض علي الصيانة الدورية .
اما بالنسبه للياباني واقل تعقيد اعتقد هذا من اول الحين كل السيارات كهرب وكمبيوتر والياباني ينقصه الخبره في هذا المجال وقارن بين سياراتهم الشكل الجديد والقديم وبتشوف كثرت المشاكل وقل الجوده عن المديل السابق.

وحيد الدهر
29/08/2012, 01:21 PM
تويوتا ونيسان وبسس
اما الجمس حرام فيه دبل

طير شلوى نجد
29/08/2012, 01:34 PM
ارشح السيارات اليابانية صالحة لكل التضاريس ولا أظلم السيارات الامريكيه فقد تميزت بالراحة وقوة المحرك لاكن ليست سيارات تتحمل تضاريس بلادنا
رأي بالسيارات من موديل 2000 الي وقتنا الحالي

مالك كياني
29/08/2012, 01:47 PM
لا داعي للمقارنه اخي الكريم

فاليابان تتقدم عل الامريكان بشكل كبير

الياباني خط وبر وديره وكد ومد

والامريكي ديره وخط ويحتاج صيانه دوريه

والسلام ختام

ابونبيل
29/08/2012, 01:52 PM
الياباني لقلة الكهرب فيه والانظمه الي يعانون منها اهل الجموس بالبر مثل مانع الانزلاق
ولخفة وزنه يعني لو غرزت يطلع بالدف اما الا مريكي ثقيل لامنه قعد مايطلع الا بالسحب
ثالثا الامريكي يبين الكرف عليه الياباني مايبين عليه الكد
رابعاً عند البيع لو قلت للي بشري منك السياره انك تطلع البر كثير على سيارتك الامريكي يمكن مايشتريها عكس الياباني الي غالبا محد يشريه الا للبر

رابعا توفر القير العادي في الياباني اكثر من الامريكي
خامسا الحراره مع الطرق الرمليه والدبل شغال ترتفع بالامريكي بسرعه خاصه حرارة القير في الجموس عكس الياباني

ومشكور ع الموضوع

بآوزير
29/08/2012, 02:07 PM
و الله سيارات الدفع الرباعي اللي اشوفهآ مصممة لتحدي اصعب التضاريس
هي السيارات اليابانية القديمة كذلك سيارات لاندروفر البريطانية القديمة
بالإضافة للسيارات العسكرية الامريكية (الهمر و الويلز)
هالسيارات ميزتها بقوة عزمها و قلة تعقيدها و تماسكها و متانتها و صمودها بأعتى الظروف ~
,

اما بالنسبة لإستفسآرك
عن نفسي أفضّل اليابانية , للدفع الرباعي
لأنها و ببساطة أقل تعقيد من الأمريكية , و أصبر على الجور
و تتميز بقوة القير و الدبل و الدفرنشآت ~

الأمريكي يتميز بقوة المكينة و لكن الدبل غالباً لا يقارن بالياباني أبد
حتى الجموس و الفروت القديمه اشتهرت أكثر بدون دفع رباعي ~

,

بالنسبة لنقطة الرآحة , اشوف انها شيء جانبي بالنسبة لسيارة دفع رباعي
إذا كان المقصد هو الطرق الوعره و التضاريس الصعبه فـ الأهم هنا هو الأداء و قوة التحمل
لأنه وش الفايدة إذا كان الموتر مريح , و لكنه يهربد بسرعه من كم مشوار في البر !!
مع ان الجيوب الجديدة اصبحت مريحة الى حد كبير , و يكاد يكون مقآرب لرآحة السيارات الأمريكية

,

على كل حآل جودة السيارات عموماً و من كل الصناعات الامريكية و الأوروبية و اليابانية
كل مالها و تقل , و يقل معها العمر الإفتراضي للموتر , بعض سيارات الدفع الرباعي , تحولت الى سيارات مدينة و خطوط ~

آسف على الإطالة
كل الود ,, @~

بارك الله فيك بس أنا اقصد الراحة من ناحية مسك الخطوط

بآوزير
29/08/2012, 02:09 PM
الياباني إذا كان ياباني مثل الباترول و اللكزس و الباجيرو يعجبني و أفضله على الأمريكي ، و كل مصنع له ميزة و عيب ، و قبل هذا كله أقول الألماني ما مثله لو كان غالي مثل الأسطورة G55 ، و شكرا لكم...

شاكر لك .. وكلامك صحيح من ناحية الالماني بس مشكلته قطع غياره غالية وتخاف عليه
اما مثلا لو كان عندك بترول تكرفه لين تقول بس تقبل مروري

بآوزير
29/08/2012, 02:10 PM
انا افضل الفي اكس ار من 98 الى 2007 ولكن حاليا معي اكسبديشن 2008 بسبب ارتفاع اسعار اللاندكروزر..

الشكوة لله كل شي صار غالي

بآوزير
29/08/2012, 02:11 PM
اقول مافيه مثل الياباني

اقل تعقيد واكثر تحمل

وجهة نظر .. شاكر لك

بآوزير
29/08/2012, 02:12 PM
ألامريكي افضل لاكن يبيله الي يحافض علي الصيانة الدورية .
اما بالنسبه للياباني واقل تعقيد اعتقد هذا من اول الحين كل السيارات كهرب وكمبيوتر والياباني ينقصه الخبره في هذا المجال وقارن بين سياراتهم الشكل الجديد والقديم وبتشوف كثرت المشاكل وقل الجوده عن المديل السابق.

السيارات كلها لو حافظت عليها وغيرت الاشياء الاستهلاكية اول بأول تقعد معاك سنيييييييييين .... جميع السيارات وليس فقط الامريكي

بآوزير
29/08/2012, 02:13 PM
تويوتا ونيسان وبسس
اما الجمس حرام فيه دبل

ليش طيب حرام عليك ؟؟! :)

بآوزير
29/08/2012, 02:14 PM
ارشح السيارات اليابانية صالحة لكل التضاريس ولا أظلم السيارات الامريكيه فقد تميزت بالراحة وقوة المحرك لاكن ليست سيارات تتحمل تضاريس بلادنا

بيض الله وجهك وكلام صحيح

بآوزير
29/08/2012, 02:15 PM
لا داعي للمقارنه اخي الكريم

فاليابان تتقدم عل الامريكان بشكل كبير

الياباني خط وبر وديره وكد ومد

والامريكي ديره وخط ويحتاج صيانه دوريه

والسلام ختام

وعليكم السلام اخوي انت ظلمت الحين كل الشركات الامريكية انه مافي وحدة منهم صممت سيارة حق بر ؟ حرام عليك .. نسيت الجموس و الشروكي و الدوج القديم

يزيد 999
29/08/2012, 02:16 PM
بالنسبة لي الأمريكي

سابقا وحاليا

ومن تجربتي للباترول في الخطوط مافيه رساوة ولا راحة ولا عزم والنفود ماتقدر ترقى الا بعزم طويل كذلك لازم تشد عليه وماغير مناقز واذ بغيت تسحب احد انحرق الكلتش قبل ماتطلعه اما الدبل ماواجهت معه مشاكل الا قبل ما ابيعه بدت تظهر بوادر خراب الجنزير واغلب البواترول اللي اعرفه لازم يخرب الجنزير والباترول أكثر سيارة خربت معي مع ان طلعات البر قليله ولا تعديت فيه 140 حتى لاكن مالله وفقن فيه

اما الحين على الفرت F150 الحمدلله مريحن قوة وعزم وفخامة وقليل الخرابات وراحة و بتانكي واحد يوصل 850 كيلو ومن شريته ماكد غرز معي ابد مع ان وزنه 2500 كيلو غير الشد والتانكي والعزب والبطاريه والطبق يمكن وزنه 400 كيلو واي واحد مغرز انط واسحبه ولا شكيت من تهريب او حرارة او دبل والصيانه كل السيارات يسوى له صيانه مع ان موتري ما اغير فيه الا فلاتر وزيوت وهذي اي موتر لاوم تغير به الاشياء هذي
ويكفيكم الرابتر
وسلامتكم @

بآوزير
29/08/2012, 02:16 PM
الياباني لقلة الكهرب فيه والانظمه الي يعانون منها اهل الجموس بالبر مثل مانع الانزلاق
ولخفة وزنه يعني لو غرزت يطلع بالدف اما الا مريكي ثقيل لامنه قعد مايطلع الا بالسحب
ثالثا الامريكي يبين الكرف عليه الياباني مايبين عليه الكد
رابعاً عند البيع لو قلت للي بشري منك السياره انك تطلع البر كثير على سيارتك الامريكي يمكن مايشتريها عكس الياباني الي غالبا محد يشريه الا للبر

رابعا توفر القير العادي في الياباني اكثر من الامريكي
خامسا الحراره مع الطرق الرمليه والدبل شغال ترتفع بالامريكي بسرعه خاصه حرارة القير في الجموس عكس الياباني

ومشكور ع الموضوع

أشكرك من كل قلبي .. وكلامك :good2:

عبدالله الموسي
29/08/2012, 02:20 PM
اذا كان الموضوع على الدفع الرباعي

فالياباني بلا مقارنه افضل من نظيره الامريكي...

لأنه اقل تعقيد ومرتفع عن الارض بكثير ويتحمل الجور والكد
ومناسب للأجواء عندنا بالسعوديه وماهوب لازم تصينه كل شوي..

بآوزير
29/08/2012, 03:19 PM
بالنسبة لي الأمريكي

سابقا وحاليا

ومن تجربتي للباترول في الخطوط مافيه رساوة ولا راحة ولا عزم والنفود ماتقدر ترقى الا بعزم طويل كذلك لازم تشد عليه وماغير مناقز واذ بغيت تسحب احد انحرق الكلتش قبل ماتطلعه اما الدبل ماواجهت معه مشاكل الا قبل ما ابيعه بدت تظهر بوادر خراب الجنزير واغلب البواترول اللي اعرفه لازم يخرب الجنزير والباترول أكثر سيارة خربت معي مع ان طلعات البر قليله ولا تعديت فيه 140 حتى لاكن مالله وفقن فيه

اما الحين على الفرت F150 الحمدلله مريحن قوة وعزم وفخامة وقليل الخرابات وراحة و بتانكي واحد يوصل 850 كيلو ومن شريته ماكد غرز معي ابد مع ان وزنه 2500 كيلو غير الشد والتانكي والعزب والبطاريه والطبق يمكن وزنه 400 كيلو واي واحد مغرز انط واسحبه ولا شكيت من تهريب او حرارة او دبل والصيانه كل السيارات يسوى له صيانه مع ان موتري ما اغير فيه الا فلاتر وزيوت وهذي اي موتر لاوم تغير به الاشياء هذي
ويكفيكم الرابتر
وسلامتكم @

صدقت الفرد يستحمل واذكر اخوي كان عنده واحد وارد ارامكو اكبر حجم غمارة .. كنا نحمل عليه ( تبن ) والله اطول من السيارة نفسها ويرووح بالنفود ماشاء الله عليه

مالك كياني
29/08/2012, 03:38 PM
وعليكم السلام اخوي انت ظلمت الحين كل الشركات الامريكية انه مافي وحدة منهم صممت سيارة حق بر ؟ حرام عليك .. نسيت الجموس و الشروكي و الدوج القديم

هلا بك اخوي انا معك الشروكي والجمس قوي
لاكن مهنا جلد ولا صبر وعلى قولت بعض الشياب

قبل لاتشري جمس تعاقد مع ورشه

وتقبل مروري

سلمان القريني
29/08/2012, 04:13 PM
:good2:تـــــــــــــــــــــــــــــــايوتـــــــ ـــــــــــا وبس:good2::good2:

كثير السؤال
30/08/2012, 11:14 AM
lموضوع رائع وردود مثريه تم وضعه في المفضله

من ناحيتي افضل الياباني
التايوتا ماعليه كلام
نيسان يتفكك وفيه عيوب مصنعيه
باجيروا قوي ويتحمل بس مكينته ضعيفه

الامريكي
الجمس والتاهو مايصلحن للبر ابد
لاكن السييرا والسلفرادو
والفورد اف مادري كم

ومن ناحيتي مااحب الامريكي ولا افكر اقتنيه ناقص خربات قير ومكينه ودفرنسات وش بقى بالموتر
ثقيل وكبير ولايتحمل العلك واذا بعته ماجاب قيمه

لاكن عز الله انه مريح

بآوزير
30/08/2012, 12:39 PM
lموضوع رائع وردود مثريه تم وضعه في المفضله

من ناحيتي افضل الياباني
التايوتا ماعليه كلام
نيسان يتفكك وفيه عيوب مصنعيه
باجيروا قوي ويتحمل بس مكينته ضعيفه

الامريكي
الجمس والتاهو مايصلحن للبر ابد
لاكن السييرا والسلفرادو
والفورد اف مادري كم

ومن ناحيتي مااحب الامريكي ولا افكر اقتنيه ناقص خربات قير ومكينه ودفرنسات وش بقى بالموتر
ثقيل وكبير ولايتحمل العلك واذا بعته ماجاب قيمه

لاكن عز الله انه مريح

شاكر لك يا كثير السؤال:good2:

بآوزير
30/08/2012, 12:40 PM
:good2:تـــــــــــــــــــــــــــــــايوتـــــــ ـــــــــــا وبس:good2::good2:

انت كذا :good2:

بتارالذرعان
30/08/2012, 12:51 PM
:f

اوافقك الراي وهذا الكلام المقنع لان الامريكي عيبه الحراره وثقله اذا كان دفع رباعي ويازين الجمس في البرد وياشينه في الحراره.

قناص الأشهب
30/08/2012, 05:01 PM
أذا الكلام على الدفع الرباعي
ما أعتقد أحد يفضل الأمريكي على الياباني الا اذا ما جرب الياباني أو ما قدر يشترية
أعتقد الياباني تميز بالدفع الرباعي مع قناعتي التامة بقوة الأمريكي ولكن ديرتنا مايبيلها الا الياياني

بآوزير
30/08/2012, 08:40 PM
أذا الكلام على الدفع الرباعي
ما أعتقد أحد يفضل الأمريكي على الياباني الا اذا ما جرب الياباني أو ما قدر يشترية
أعتقد الياباني تميز بالدفع الرباعي مع قناعتي التامة بقوة الأمريكي ولكن ديرتنا مايبيلها الا الياياني

أشكرك على المرور:)

بآوزير
31/08/2012, 06:52 PM
بالنسبه للياباني ..

1 ـ سيارة قطع غيارها متوفر وبسعر مقبول نوعا ما ..
2 ـ سيارة مطلوبه في كل مكان يعني حتى لو تبعيها بعد 10 سنوات ماراح تخسر لأنك تلقى ناس راح تشتريها
وبسعر مقبول نوعا ما ..
3 ـ والاهم بالنسبه لي ان السياراة اليابانيه معروفه انها سياراة تعمر مع الواحد خاصه في جو مثل جونا
بالخليج يعني مافيه مشكله تقعد معاك السياره أكثر من 7 أو 8 سنوات ..

سلمان القريني
25/10/2012, 02:55 AM
انت كذا :good2:
انت احسن واحد:good2:

هُمْهُوم
25/10/2012, 05:21 PM
الياباني النيسان والتويوتا.

Lover gmc
25/10/2012, 06:38 PM
والله الدفع الرباعي الامريكي متفوق اكثر بنظري

بدي صلب .. تبيه ديره وخط وبر وكل شي

تبيه سحب يعجبك اكثر من الياباني

تبيه تحميل يشيل اللي تبي

دفرنس اقوى .. قير اقوى .. مكينه اقوى .. دبل اقوى

لو تلاحظ الامريكي لاغرز وشبكت الدبل ودعست يفز فز من مكانه

عكس الياباني اغلبه لو شبكت الدبل يبي لك ربع ساعه ترجع ريوس وتقدم .. بعدين تطلع

والمراقي الجيوب اليابانيه يبي لها عزم 2 كيلو عشان يرقى مرقى امريكي وهو تحت النفود

وكل هذا بسبب قوه الدفرنسات والقيور والمكاين رغم ان الوزن اثقل بفارق كبير

ودام الموتر مافيه عزم قوي , بنظري فاشل بالبر .. احيانا تواجهه صعوبات مايمديك تروح تاخذ عزم خصوصا لو طبيت بفنجال هههههه تسد اكلناها بجي اكس

اما بالنسبه للتحمل ,, مافيه سياره تتحمل بالوقت الحالي

مثل السيارات القديمه

والامريكي على كثر الكهرب والحساسات اللي فيه .. يسوي اشياء مايقدر عليها الياباني الفقير من هالناحيه

وبالاخير .. حتى الدفع الرباعي الياباني ممتاز ويقوم بالواجب ..

بالنسبة لي الأمريكي

سابقا وحاليا

ويكفيكم الرابتر
وسلامتكم @

هلا بك اخوي انا معك الشروكي والجمس قوي
لاكن مهنا جلد ولا صبر وعلى قولت بعض الشياب

قبل لاتشري جمس تعاقد مع ورشه

وتقبل مروري

هذاك قلتها الشياب

الحين حنا بزمن غير عن زمنهم

والامريكي اصبحت اعتماديته عاليه جدا بالوقت الحالي

عبدالله الغربي
25/10/2012, 08:05 PM
الامريكي لقوته و تحمله ورساوته

بآوزير
25/10/2012, 09:20 PM
والله صحيح بس بعض السيارات الأمريكية قوية بالنفود وتعجبك ..!

سراب الوقت
25/10/2012, 11:25 PM
ياحبي لصناعة اليابان وبس

كلامي من واقع تجربة

الامريكي ميزته ارخص سعر (( لو في البوم خير ماخلته الصياده))

الياباني لاتعقيد ولاخرابات حساسات ومتانه واعتمادية يازين وارد اليابان وبس

Lover gmc
26/10/2012, 05:04 AM
^

قصدك لكل شي له ميزه عن الاخر ,

سراب الوقت
26/10/2012, 03:00 PM
^^

صحيح لكل واحد منهم ميزة

فالامريكي سعر مقبول على حساب المتانه ومريح لكنه ليس برساوة اغلب سيارات الصانع الياباني ارقى مطب وانت مسرع وشف كيف تحذف السياره

الياباني اغلى سعر وامتن والراحه اقل من الامريكي لكنها راسي نوعا ما

Lover gmc
26/10/2012, 04:50 PM
^

غلطان

جربت امريكي وجربت ياباني .. صحيح كلامك

لكن كذلك الامريكي تاكل مطب ولاتحس فيه حتى .. لاتحذف ولا شي

وش السياره اللي رقيت فيها مطب وحذفت ؟ :)

جمس 19
26/10/2012, 06:29 PM
ان اقول ان الياباني القديم هو الي مافيه كهرب ولا خرابيط

اما الجديد صار زي الامريكي يكفيك الاند ومشكلة المثبة

Lover gmc
26/10/2012, 07:51 PM
^

صدقت .. اذكر تكلمت مع واحد يقول فيه عيوب وذكر لي منها طنجره القير ماتتحمل الجور عليها

ويقال انه عيب مصنعي

سراب الوقت
27/10/2012, 01:29 PM
^^^^^
جربت القراند شيروكي وجربت الفورد وجربت التاهو

لكن ياجماعة الخير جربوا جيوب تويوتا اونيسان وقارنوها بالتاهو واليوكن معليييييش يازين صناعة اليابان

اما بخصوص الاعطال شوفو السيارات اللي تتعطل على الطريق وقارنوا الامريكي والياباني

اناىعن نفسي كذا مرة شفت يوكن من الجدد متعطل على الطريق وخويي معه يوكن من القدام وكم مرة تعطل وهو

مسافر

انا ما احاول اقنعكم بان الامريكي شين هو زين بالنسبه لسعره يعني سعر اقل اكييييد جودة اقل

Lover gmc
27/10/2012, 05:37 PM
^^^^^
جربت القراند شيروكي وجربت الفورد وجربت التاهو

لكن ياجماعة الخير جربوا جيوب تويوتا اونيسان وقارنوها بالتاهو واليوكن معليييييش يازين صناعة اليابان

اما بخصوص الاعطال شوفو السيارات اللي تتعطل على الطريق وقارنوا الامريكي والياباني

اناىعن نفسي كذا مرة شفت يوكن من الجدد متعطل على الطريق وخويي معه يوكن من القدام وكم مرة تعطل وهو

مسافر

انا ما احاول اقنعكم بان الامريكي شين هو زين بالنسبه لسعره يعني سعر اقل اكييييد جودة اقل

لا مو شرط ..

الشاص النيسان مثلا .. شوف سعره مقارنه بشاص تويوتا

وكلهم ياباني :)

بالنسبه للامريكي فهو ممتاز بالبر وانا افضله على الياباني :good2:

طبعا لاسباب يفقدها الياباني

مثل قوه المكاين والتورك .. والاهم الشكماااان ياحبيبي :D

بآوزير
22/05/2013, 02:01 PM
مشكــــــــــــــــورين ، أشكر كل من كتب وعلق جزيتم خيرا على هذا النقاش الجميل الذي لايحلوا الا بكم

وفي النهاية كلن منا استفاد من الاخر . فنحن في مكشات نفيد ونستفيد ، تقبلوا تحياتي

sameer_1798
22/05/2013, 03:39 PM
والله الدفع الرباعي الامريكي متفوق اكثر بنظري

بدي صلب .. تبيه ديره وخط وبر وكل شي

تبيه سحب يعجبك اكثر من الياباني

تبيه تحميل يشيل اللي تبي

دفرنس اقوى .. قير اقوى .. مكينه اقوى .. دبل اقوى

لو تلاحظ الامريكي لاغرز وشبكت الدبل ودعست يفز فز من مكانه

عكس الياباني اغلبه لو شبكت الدبل يبي لك ربع ساعه ترجع ريوس وتقدم .. بعدين تطلع

والمراقي الجيوب اليابانيه يبي لها عزم 2 كيلو عشان يرقى مرقى امريكي وهو تحت النفود

وكل هذا بسبب قوه الدفرنسات والقيور والمكاين رغم ان الوزن اثقل بفارق كبير

ودام الموتر مافيه عزم قوي , بنظري فاشل بالبر .. احيانا تواجهه صعوبات مايمديك تروح تاخذ عزم خصوصا لو طبيت بفنجال هههههه تسد اكلناها بجي اكس

اما بالنسبه للتحمل ,, مافيه سياره تتحمل بالوقت الحالي

مثل السيارات القديمه

والامريكي على كثر الكهرب والحساسات اللي فيه .. يسوي اشياء مايقدر عليها الياباني الفقير من هالناحيه

وبالاخير .. حتى الدفع الرباعي الياباني ممتاز ويقوم بالواجب ..

هذاك قلتها الشياب

الحين حنا بزمن غير عن زمنهم

والامريكي اصبحت اعتماديته عاليه جدا بالوقت الحالي
عزمتني وكنت ابي اصدقك لكن شفت مواضيعك ومشاكلك مع الجموس هونت

ياراعي الموضوع افضل الياباني في البر والامريكي على الاسفلت عشان السطحات قريبه وتصلك بالتلفون
ياخي اقلها الياباني الخراب اللي فيه مايخلي السياره ماتمشي ... اعوذ بالله من الامريكي حساس يعطلك ويحوسك حوس وقابلني اذا لقيت احد يعرف له بمحطات الطرق .

صدى الصمان
22/05/2013, 06:15 PM
ياباني نيسان باترول vtc

ll qnas ll
22/05/2013, 07:24 PM
السلام عليكم ..

بعض الردود تحسسني أن الأمريكي كخة !!!!!!

طيب اللي ما جرب لا يحكم ..

أنا جربت الياباني كله الباترول قديم وجديد واللاندكروزر 99 والأسيزو دبل 2003 وجربت الفورد والجمس .. وجربت تجارب مع بعض الأقارب وسمعت نقاشات في منتديات أجنبية وفي الأخير أقتنعت بشيء واحد ..

أن الأمريكي حاياً افضل وبفااارق كبييير وخاصة الفورد .. وبالذات السوبر ديوتي

تبي راحة تبي تحمل تبي تحميييل تبي جلد تبي كرف كل شي والفورد بالذات الجديد ما يشتكي من الحرارة ومكاين الفورد معروف أنها من المكاين الباردة غير أن الأمريكي دفرنسات وكرونة وقيور ومكاين أقوى من الياباني وبفرق ..

أنا أشوف الفورد F250 و F150 أفضل وأقوى وأصبر وأكثر موترين أعتمادية حاياً بالاسواق ..

لا تقولي تويوتا ولا نيسان ولا غيرة واللي يقول الأمريكي رخيص والياباني أغلى عشان الجودة !!!
هذا مقياس الجودة عندك ؟؟!!!
طيب روح شف أسعار التويوتا في كل العالم أسعار معقولة لكن عندنا هنا شابة ناااار لأن فيه نااااس تدفع وبدون وعي هل المنتج يستاهل أو لا !!!
وصدقني تويوتا حاليا مافي أمل توصل لجودة فورد أبداً ..

واللي يقول اليباني ما يحتاج صيانة !!!!!! وين يبوي الله يصلحك مستحيل أي سيارة ماتسوي لها صيانة ..
من الضروريات أنك تسوي صيانة لأي سيارة مهما كانت ..
والأمريكي اللي يعرف له ما راح يخذله بإذن الله .. وترى الياباني اللحين كله كمبيوتر وكهرب وغرابيل وغير كذا ليت عندها خبرة بهالمجال أنواع المشاكل والخرابات ..

وأنا ما تكلمت إلا من واقع تجارب ..

وفي الأخير فووورد وبس لأن متجاتها أعتمادية وذات جودة عالية وأسعارها معقولة ..

بآوزير
22/05/2013, 10:29 PM
السلام عليكم ..

بعض الردود تحسسني أن الأمريكي كخة !!!!!!

طيب اللي ما جرب لا يحكم ..

أنا جربت الياباني كله الباترول قديم وجديد واللاندكروزر 99 والأسيزو دبل 2003 وجربت الفورد والجمس .. وجربت تجارب مع بعض الأقارب وسمعت نقاشات في منتديات أجنبية وفي الأخير أقتنعت بشيء واحد ..

أن الأمريكي حاياً افضل وبفااارق كبييير وخاصة الفورد .. وبالذات السوبر ديوتي

تبي راحة تبي تحمل تبي تحميييل تبي جلد تبي كرف كل شي والفورد بالذات الجديد ما يشتكي من الحرارة ومكاين الفورد معروف أنها من المكاين الباردة غير أن الأمريكي دفرنسات وكرونة وقيور ومكاين أقوى من الياباني وبفرق ..

أنا أشوف الفورد F250 و F150 أفضل وأقوى وأصبر وأكثر موترين أعتمادية حاياً بالاسواق ..

لا تقولي تويوتا ولا نيسان ولا غيرة واللي يقول الأمريكي رخيص والياباني أغلى عشان الجودة !!!
هذا مقياس الجودة عندك ؟؟!!!
طيب روح شف أسعار التويوتا في كل العالم أسعار معقولة لكن عندنا هنا شابة ناااار لأن فيه نااااس تدفع وبدون وعي هل المنتج يستاهل أو لا !!!
وصدقني تويوتا حاليا مافي أمل توصل لجودة فورد أبداً ..

واللي يقول اليباني ما يحتاج صيانة !!!!!! وين يبوي الله يصلحك مستحيل أي سيارة ماتسوي لها صيانة ..
من الضروريات أنك تسوي صيانة لأي سيارة مهما كانت ..
والأمريكي اللي يعرف له ما راح يخذله بإذن الله .. وترى الياباني اللحين كله كمبيوتر وكهرب وغرابيل وغير كذا ليت عندها خبرة بهالمجال أنواع المشاكل والخرابات ..

وأنا ما تكلمت إلا من واقع تجارب ..

وفي الأخير فووورد وبس لأن متجاتها أعتمادية وذات جودة عالية وأسعارها معقولة ..

فعلا !! اليوم رأيت شركة أعتقد حق بناء والخ تستعمل الفورد الجديد f-150 وفل كامل بعد :D

بن نويشر
28/05/2013, 01:53 PM
ما عاد صار فيه شيئ اسمه ياباني ، كله تجميع تايلندي واندونيسي ولا كندي ولا مدري وين ... الظاهر السيارة اليابانية الوحيدة ميه بالميه هي السوبارو والله اعلم ..

نجدي حجازي
28/05/2013, 04:34 PM
انا من بديت اسوق وانا ما اسوق الا ياباني وبعدين جربت الامريكي وبقول لكم استنتاجاتي من التجربه

بديت على ددسن ومن ثم هايلكس وبعدين باثفيندر
الياباني ميزته (خصوصا الموديلات القديمه) خالي من التعقيد وصيانته سهله جداً لدرجة انك لو تعطلت على خط ولا في بر تقدر تصلح بعض الاعطال بنفسك اذا كان معك عده وقطع احتياطية

يوم شريت الامريكي كنت وقتها ماخذه كحل مؤقت بسبب ان الموتر كان صيده وسعره مناااسب
الموتر كان جمس سييرا 2005 حجم 2500 سياحي دبل ارضي قير تماتيك

صراحه تغيرت نظرتي عن الامريكي بشكل كبير
استخدمته ثلاث سنوات وجاه جور مب طبيعي وماخليت شعيب ومكان الا وجيته وكنت اسحب عليه واشيل ماقد اشتكا معي

وكان خالي من التعقيدات من حيث الكهرباء او الرفاهية وهذا الي ساعده

الامريكي ان بغيته في القوه فهو موتر قوي
ان بغيت تحميل وسحب ما مثله
ان بغيته في بر يطربك وينومسك

والي يخاف من الحساسات والكهرب اقوله الجموس والفورد تجي منه فئات دفلوك ودبل ارضي نفس الياباني ويتفوق على الياباني في القوة الكبيره

مكاين الامريكي وصلت 6.8 ليتر
الياباني نادرا تحصل ونيت يتعدى الـ 5.0 غير التندرا والتيتان الي اصلا لا تقارن بقوة تحمل الفورد والجمس

الامريكي بعد تجربتي له مامثله

بآوزير
29/05/2013, 02:42 PM
ما عاد صار فيه شيئ اسمه ياباني ، كله تجميع تايلندي واندونيسي ولا كندي ولا مدري وين ... الظاهر السيارة اليابانية الوحيدة ميه بالميه هي السوبارو والله اعلم ..

لاتنسى المازدا والسوزوكي

بآوزير
29/05/2013, 02:43 PM
انا من بديت اسوق وانا ما اسوق الا ياباني وبعدين جربت الامريكي وبقول لكم استنتاجاتي من التجربه

بديت على ددسن ومن ثم هايلكس وبعدين باثفيندر
الياباني ميزته (خصوصا الموديلات القديمه) خالي من التعقيد وصيانته سهله جداً لدرجة انك لو تعطلت على خط ولا في بر تقدر تصلح بعض الاعطال بنفسك اذا كان معك عده وقطع احتياطية

يوم شريت الامريكي كنت وقتها ماخذه كحل مؤقت بسبب ان الموتر كان صيده وسعره مناااسب
الموتر كان جمس سييرا 2005 حجم 2500 سياحي دبل ارضي قير تماتيك

صراحه تغيرت نظرتي عن الامريكي بشكل كبير
استخدمته ثلاث سنوات وجاه جور مب طبيعي وماخليت شعيب ومكان الا وجيته وكنت اسحب عليه واشيل ماقد اشتكا معي

وكان خالي من التعقيدات من حيث الكهرباء او الرفاهية وهذا الي ساعده

الامريكي ان بغيته في القوه فهو موتر قوي
ان بغيت تحميل وسحب ما مثله
ان بغيته في بر يطربك وينومسك

والي يخاف من الحساسات والكهرب اقوله الجموس والفورد تجي منه فئات دفلوك ودبل ارضي نفس الياباني ويتفوق على الياباني في القوة الكبيره

مكاين الامريكي وصلت 6.8 ليتر
الياباني نادرا تحصل ونيت يتعدى الـ 5.0 غير التندرا والتيتان الي اصلا لا تقارن بقوة تحمل الفورد والجمس

الامريكي بعد تجربتي له مامثله

افدتنا بتجربتك مشكور ماقصرت :)

مخ سعودي
29/05/2013, 06:50 PM
بالنسبه لي يالغالي احب الياباني بسبب قله الاعطال ومايخذلك بكل امانه معي ماكسيما موديل ٢٠٠٢ اسافر عليها باي وقت ولله الحمد
بالنسبه للامريكي كان عندنا جمس قديم ٨٦ ياشيخ ماترك ديره اعطاله بسيطه وحول الحرارة رديتر وتم تغيره ودام ٧ سنوات بدون صيانه ومازال يعمل بكفاءه اما الجديد شريت تاهو ٢٠٠٨ صح مركب ومريح وقوي فعلا لكن اخاف يتعطل بي وخاصه طرمبه الزيت واتحرها باي وقت والله يستر اما غيرها عز الله انه موتر

بآوزير
29/05/2013, 09:38 PM
المقارنة اخي الغالي في سيارات الدفع الرباعي ... والمكسيما معروفة لكن هي من فئة السيدان ..

اما التاهو الجديد والله اشوف قليل خراباته ولا

Abo_Faisal_506
31/05/2013, 12:12 AM
نيسان وشفر

sgl2002
31/05/2013, 02:25 AM
باترول

لاندكروزر

ما ورد مثلها في الكون وكانهم يعرفون وش نبي

ll qnas ll
31/05/2013, 05:22 AM
باترول

لاندكروزر

ما ورد مثلها في الكون وكانهم يعرفون وش نبي

.

الباترول أنا مجربة موتر بطل .. :good2:

لكن اللاندكروزر 98 وفوق والله ما أسمية جيب لأنه فاشل جداً وغير إعتمادي وما أضمنة .. تعقيد وهربدة وعكوس أمامية ومقصات ومصايب .. الـ 97 وتحت أفضل بكثيرررر وإعتمادي أكثر

وفي الأخير أنا أقوول حاليا في السوق 2013 الأمريكي مسيطر وبقوة .. :good2:

.

بآوزير
31/05/2013, 08:42 AM
نيسان وشفر

يعني انت حيادي ياباني وامريكي !

طيب ليش شفر بالذات ليش ماقلت g m c

رحال الجنوب 7
04/06/2013, 02:44 PM
يالبى قلب الياباني بالذات الياباني جربت الامريكي في الراحه مريح لكن جوده وقوة الدبل التويوتا والنيسان ولا انسى السعر شيك في جيبك

عاشق الvx
04/06/2013, 10:48 PM
انا من الناس الي يعجبني واميل للموتر الهااااادي (عزل صوت المحرك عن المقصورة الداخلية)
واميل للجوده والمواد الداخليه
وهالشي ماحصلته في الامريكي ( وفي الجمس خصوصا )للاسف صوت المكينة والقزوز تسمعه
جنبك كنك راكب جمس 84 والديكورات كلها فيبر وبلاستك
وبنفس الوقت جذبني في بداية استعمالي لسياراة لكزز LS
ومنها للـفكسار الي فيه الشيء الكثير من اللكزز
ولكن يبقى الامريكي (الجمس)موتري اساسي للمهمات الخاصة في كل بيت
مهما كانت عيوبة ....

محب شبة النار ـــ بريدة ـــ
05/06/2013, 03:04 PM
انا أفضل الياباني بكثير وذلك لأسباب :
منها أنه مايحتاج صيانه ومنها أنه صلح في منطقتنا وغيره الكثير
جربت انا الهايلوكس الدفرنسين والحين معي جيب ميستوبيشي باجيرو وماشاء الله مرتاح نفسيا
جربت الامريكي والصراحة تعبت من خرباته كل شوي بورشة وحرارة وخاصة تشوف بالخط أغلب السيارات الأمريكي توقف بسبب الحرارة
وشكرا لكم جميعا