المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفيدونا يا أهل الخبرة، هل الالتزام بالضمان ضروري !!؟؟

عمار عبد الله
16/09/2012, 03:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخذت من حوالي ثلاث شهور فورد اكسبدشن 2012 من توكيلات الجزيرة
وكما تعلمون فإن الضمان الممتد لخمس سنوات أو 200 ألف كيلو تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 22 ألف ريال تزيد أو تنقص، مع العلم أن أسعار الصيانة المذكورة في الجدول الذي يعطونه للعميل قابلة للتغير (طبعا تغير نحو الزيادة وليس النقصان).

السؤال يا إخون، هل ترون أن الضمان على سيارة جديدة يستحق هذا المبلغ يا ترى؟
ما المشكلة في عدم الالتزام بالضمان وسقوطه، مع العلم بأنه نادراً ما تتعرض الأجزاء الرئيسية للسيارة للأعطال مثل المكينة والجير بوكس والدفرنس وغيرها.

ما رأيكم بارك الله فيكم؟

بليزر
16/09/2012, 06:54 AM
والله انا مثلك محتار زيك اخذت لي F150 2012 ولا ادري اوديها للصيانه يصير حالي كأني مقسط وانا شاريها كاش وخايف الضمان يروح ويطلع لي شي ما كنت ضارب حسابه , السيارات اليوم نشريها علشان نخدمها ما عادت تخدمنا الله يرحمنا ويوجهنا للخير ونسمع اقوال الاخوان عسى يفيدونا

بندر
16/09/2012, 09:28 AM
حياك الله أخوي
بالنسبة لسيارتك عليها ضمانين
الأول ضمان فورد حتى 60 الف كيلو أو ثلاث سنوات، يصلحون أي شي في السيارة حتى لو ماسويت ولا صيانة.
الثاني ضمان أمان الشرق، يضمنون بعض الأجزاء من السيارة مثل المكينة والقير والمكيف حتى 5 سنوات أو 200000 كيلو، ويشترط أن ماتخلي ولاصيانة الا وانت مسويها. بس لا تتفاجأ اذا خرب عندك شي وقالوا مايغطيه الضمان، مثل لو تخرب الأنوار او لمبات الفرامل بيقولون لك جاء يومها.
على العموم ارجع لدليل ضمان أمان الشرق موجود مع الكتالوجات عشان تعرف الأجزاء اللي يشملها ضمانهم.
طبعاً الميزة الجميلة في عمل كل الصيانات هي إن موترك بيستمر جديد إن شاء الله
بس على حساب قريشاتك و استغنائك عن السيارة فترة الصيانة
بالتوفيق إن شاء الله

لسان الحقيقة
16/09/2012, 11:13 AM
للاسف الضمان عندنا ضحك على الدقون
ووالله انهم يخربون السيارة اكثر مما يصلحونها لانها اصلا ماهي بحاجة لصيانة واللي تحتاجه تقدر تسويه انت بنفسك
انا لي تجربة سيئة مع الحمراني .. غيروا لي الفرامل بحجة انها منتهية واكتشفت ان باقي نصفها بعد ما اخذتها
وخرطوا الهوبات وهي جديدة وقيمة خرط الهوبات 200 ريال وياليتهم ضبطوا شغلهم للأسف بعد الخرط جت رجة وخلها على ربك ..
وكل الوكلاء يمارسون نفس عملية النصب وهي تغيير قطع لم ينتهي عمرها الافتراضي لغرض سحب فلوسك
وهالكلام مو بس الحمراني حت عبدالله هاشم وعبداللطيف جميل اللي ياخذ الهوبات حقت عملاءه ويوديها لمخارط ام الحمام

ختاماً الوكيل غصبن عن خشمه يقبل موترك لو جاء فيه خلل بالمكينة او القير او الكهرباء لانها اصلا ماتحتاج صيانة مجرد تغيير زيوت دورية تقدر تسويها انت خارج الوكالة وتحتفظ بفواتيرها للحاجة وبالنسبة للكهرباء لاتلعب فيه وامورك بإذن الله في السليم ..
هذا رأيي ان اصبت من الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان ..

عمار عبد الله
22/09/2012, 08:37 AM
الإخوان الأفاضل
بليزر
بندر
لسان الحقيقة

للأسف حديث الضمان (المزعوم) هو حديث ذو شؤون وشجون.
صعبة الواحد يحس نفسه مجبور على شيء ما يحبه ويحس انه مضحوك عليه، والله المستعان.
جزاكم الله خير على تفاعلكم وبارك فيكم ولا حرمكم الأجر يا رب.

سحايب صيف
22/09/2012, 02:55 PM
حياك الله أخوي
بالنسبة لسيارتك عليها ضمانين
الأول ضمان فورد حتى 60 الف كيلو أو ثلاث سنوات، يصلحون أي شي في السيارة حتى لو ماسويت ولا صيانة.
الثاني ضمان أمان الشرق، يضمنون بعض الأجزاء من السيارة مثل المكينة والقير والمكيف حتى 5 سنوات أو 200000 كيلو، ويشترط أن ماتخلي ولاصيانة الا وانت مسويها. بس لا تتفاجأ اذا خرب عندك شي وقالوا مايغطيه الضمان، مثل لو تخرب الأنوار او لمبات الفرامل بيقولون لك جاء يومها.
على العموم ارجع لدليل ضمان أمان الشرق موجود مع الكتالوجات عشان تعرف الأجزاء اللي يشملها ضمانهم.
طبعاً الميزة الجميلة في عمل كل الصيانات هي إن موترك بيستمر جديد إن شاء الله
بس على حساب قريشاتك و استغنائك عن السيارة فترة الصيانة
بالتوفيق إن شاء الله

مالك لواء

يالغالي انا عندي فورد وكاله

وكلمت الشركه اللي في دبي

وجوابهم كان بالحرف الواحد

ضمانا نوع واحد اللي

هو كل 8000 كيلو

واذا ما انتظمت يلغى الضمان

مطنوخ قطر
22/09/2012, 10:05 PM
السلام عليكم, انا يا خوان اشوف اكثر الناس تتحدث عن الضمان,وكل اخ يشتري سيارة جديدة الله يبارك له تلقاه حريص على الضمان ومواعيد الضمان وقلقها اللي ماينتهي ونا في ذلك عندي وجهة نظر بخصوص الفورد بالذات والتويوتا ماتحتاج ضمان,لانها مهما كرفتها تبقى خراباتها نادره في الخمس سنوات الاولى, اهم شي التامين, اما السيارات اللي اسعارها عاليه وخراباتها كثيره وقطعها غالي مثل الرنج روفر والبي ام دبليو والمرسدس وغيرها فهي تحتاج من مالكها انه يحرص على الضمان لانه راح يوفر عليه,وسلامتكم .......

عمار عبد الله
10/10/2012, 12:44 PM
كلام من ذهب يا إخوان وآراء رائعة تستحق التأمل فيها
جزاكم الله خيرا
بانتظار المزيد من التفاعل والآراء كي أتمكن من اتخاذ القرار لأن الصيانة بعد أسبوعين

أبو dana
31/10/2012, 07:05 PM
أخواني الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد كنت في أحد المرات في فرع من فروع توكيلات الجزيره أجري صيانة ١٦٠٠٠كم لسيارتي
ووجدت سياره من نوع فورد أكسبلورر واقفه بالكراج حق الصيانه فسألت عنها
فقالوا إنها تحتاج إلى تغيير مكينه كاملة بقيمة ٢٥٠٠٠ ريال
وذلك على ضمان الشركة ووجدتها ماشيه ١٩٩٥٠٠كم
وقالوا لي إنه باقي له على الضمان ٥٠٠كم فقط
يعني مايدفع العميل ولا ريال واحد وذلك بسبب إنه ماترك ولا صيانه وحده إلا وسواها عندهم وبذلك إستفاد بفائدة كبيره
فا الأ فضل لكم يا أخوان المحافظة على الصيانه كلها في الشركة
فمن بعد الذي رئيته صرت أحافظ على الصيانه كامله في الشركة كل ٨٠٠٠كم
ويعلم الله أنني صادق في الذي كتبته هنا
ودمتم بود

T-Tamimi
01/11/2012, 10:11 AM
ضمان الوكاله على العين و الراس 60 الف و ثلاث سنوات
ضمان الشرق خراط فاضي وضحك على الدقون
يضمنون "بعض" اجزاء المكينه و القير و الكمبروسر .. لحظ "بعض"
يعني لو قدر الله وخرب عليك القير بعد 70 الف كلم .. يفحصون الثير ويشوفون هو ينطبق عليه الضمان ولا لا .. واذا تصلحت السياره تروح معامله بالفواتير رايح جاي واخذ ورد بين توكيلات الجزيره و شركة شرق ونت تنتظر ردهم بالموافقه ولا ازرع فجل .

اسال الله اننا مانحتاجهم .. وان احتجتهم فاعلم انها عقوبه من ربك سبحانه

في البدايه اول ما شريت السياره كنت امدح توكيلات الجزيره
والحين من شي شفته وعانيته معهم من مصاخه وحوسه و وصاخه و تعامل قذر و استهتار و لف ودوران ولكاعه عرفت ان اليماني الي يدير الصيانه مهوب كفو يدير بنشر