المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومة مهمة للجميع بعدم إستخدام ملعقة الحديد للعسل

صقر الجنوب 96
20/09/2012, 01:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في المنطقة الجنوبية وأثناء تجولي بالمناحل أفادني أحد النحالين بأن إستخدام ملعقة
الحديد أنها تفسد العسل نرجو من كان لديه معلومة إيضاح ذلك هل هو صحيح
أو لا
وتثبيت ذلك

سكن حبك سكن
24/09/2012, 02:18 AM
والله معلومة جديدة نبي الشباب يوثقونها.

ربيع الكشته
24/09/2012, 03:30 AM
الأحماض الموجوده في العسل والخمائرو بعض المعادن تتفاعل مع الحديد لذلك لاينصح بتخزين العسل في أواني حديدية , وكذلك الحرارة والضؤ يؤثران على العسل ويفسدانه ,,, والأفضل هو تخزينه في أواني زجاجية معتمه ,
كذلك الأفضل تناوله بملعقة بلاستيكيه ,,, ودمتم سالمين .

MANSOR QATAR
24/09/2012, 03:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا كنت مسافر الى شيراز (ايران) ورحت حق المناحل عندهم وقال لي هاذي المعلومة لا تستخدم الملعقه الحديد في اكل العسل والكلام هذا سنة 1997م
والحين شفت موضوعك وتذكرت صاحب المناحل
وكان معاي مترجم مايعرف عربي واجد بس يطقطق معاي وهو اللي ترجم لي بس وش السبب ماعرفته يمكن الحديد يمتص الفايدة اللي في العسل
هذا اللي عندي واللي عرفته
تحياتي لك وللجميع

هيتاشي
24/09/2012, 06:34 AM
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ
أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ
أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ

عبدالرحمن السالم
13/01/2013, 10:57 AM
الله يعطيك ألف عافيه على المعلومة ، لكن هل يفرق تناول العسل بملعقه حديد عن ملعقه بلاستيك؟ نبي اجابه من اهل الخبرة

ابوفيصل2013
13/01/2013, 12:31 PM
كلام غريب لكن اللي اعرفه انه زمان ماكان يخزن او يباع العسل الاقدور مثل قدور الذبايح او في تنك كبير مثل حق التمر القديم وكان سعرها الله العالم 80 ريال
والان في حلة اول سطل صغير وسعره حول 300 ريال الحين وش غير الدنيا

ابو سفيان
13/01/2013, 02:26 PM
كلام فاضي ان كان ما اكل العسل بملعقه حديد ليش اكل المرقوق والرز والجريش بملعقه حديد
وبعدين في انواع من القدور الحديد ماتصلح تحط فيها العسل لانه يتغير لون القدر من العسل لكن احد سوى دراسه ان العسل يخرب منها هذي اعتقد مالها مطار
من يوم عرفت نفسي وانا احطها في قدور سلستيل ولا اختلف شي فيييه

اذا تبي الصدق يختلف طعم العسل من الجوالين حقت الماء ويطعم فيه تخل الماء فيه طعم من الجالون ابو عشرين لتر والصغار حق العصير والناس تشري

كل الكلام ذا حق الحديد وغيره ماله اساس من الصحه
نقطع العسل بسكين حديد ونحمل الخلايا على حديد وناكل بملعقه من حديد ونخزنها بقدور من حديد ما اختلف شي الا نوع الحديد نفسه ان كان حديد عادي مو السلستيل يتغير لونه من العسل وليس العسل الي يتغير

بري نجد
15/01/2013, 09:06 AM
ياخوان جميع الملاعق التي تستخدم للاكل بالبيوت الان هي استنل استيل لاتصداء ولا تتفاعل مع المواد والدليل عند غسلها لاتصداء ولاتحتاج الى تنشيف فهي امنه باستخدامها بالاكل من العسل ولن المشلة بملاعق المعدن او بعض ملاعق البلاستي السي الصنع .

هذه المقولة كانت في الطب القديم لان الملاعق في ذل الوقت تون اما من الخشب او من الحديد الذي يصداء اما الان ملاعق البيوت امنة جدا

الي الذي يجب ان نخاف منه ونحذر اواني احفظ للعسل مثل البلاستيك السيئ الصنع او سطول المعدن او استخدام جرال مستخدمة من قبل بمواد كيماوية .

وايضا احذر من الرصاص الذي يوضع بدلال القهوة النحاسية المسماه البغدادية كل سنة لابد ان ترب الدلة السوال اين ذهب الرصاص الاول الموضوع طبعا الجواب ببطوننا بسب تفاعلة مع الحرارة مع القهوة والهيل خصوصا لذا يجب الحذر من مونات الرصاص الخطرة

ابو حسان الجنوبي
21/01/2013, 09:11 AM
بالنسبة للنحالين في عسير

سبب منع الأكل بالملاعق الحديد هو غسلها المستمر والمتعب والبلاستيك أرخص وأصغر وذوق وأمش
أما أحماض وما أحماض فأتوقع والله العالم انها ماهي السبب
ولذالك غالباً عند جني العسل توضح في قدور معدن ولا يتأثر العسل بها ولاهي الي تأثرت بالعسل

هذا مجرد رأيي الشخصي

الروض الأنف
19/07/2013, 06:29 AM
الأفضل من البلاستيك الخشب

make me cry
31/07/2013, 06:32 PM
جزاك الله خير

Jedolana
01/08/2013, 06:40 AM
معلومه جديده
يعطيك العافيه

عسل العتيق