المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أسعار برق الحيا + كوفيا

badrisboss
25/09/2012, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحرص الإخوة دوما على البضاعة الجيدة والسعر المناسب ، ومن باب التناصح نستفيد من بعضنا في هذا الصرح مكشات
العام الماضي تجولت في أشهر محلات الرحلات في الرياض ،وتكونت عندي صورة عن بعض المحلات فأصبحت أعرف إن أردت غرض معين أين أجده بسعر مناسب وبتنوع المعروض .

وهذه الفترة أيضا تنقلت بين عدة محلات لن أذكر أسماءها جميعا حتى لايساء فيني الظن بأني أقوم بدعاية لهم أو عليهم ، ولكني أخذت قناعة بأن (برق الحيا) من أغلى محلات الرحلات للأسف!

قارنت بعض السلع المشهورة مثلا :

دبة كامبنج الإيطالية 7 رطل عند برق الحيا كما في الصورة 95 ، بينما المحلات الأخرى تبيعها بـ 80 ريال .

هالقطعة عندهم بـ 16 ريال ، المحلات الأخرى أنقص بريال و ريالين .

سألت العامل عن لمبات اللد الموجودة : قال لي من رفيق الدرب و عليها ضمان ، وبعد التحقيق و الاستجواب حولني على العامل الثاني فقال : هذي من رفيق الدرب و بعد التحقيق والاستجواب أيضا قال لا هذي حنا نصنعها!

طيب بكم سعرها ؟

تباع بـ 65 ريال ، بينما لمبة رفيق الدرب نهار2 شريتها بـ 59 ريال ، وهذه أسعار اللمبات المشابهة اللي يصنعها المحيميد و غيره .

بالنسبة لكوفيا وجدت سعر عنكبوت القمر ارتفع سعره حتى صار بـ 179 ريال !

ولما سألت عنه في إحدى المحلات غير برق الحيا قال لي العامل : كنا نبيعه بأرخص من هذا السعر وألزمتنا الشركة بهذه التسعيرة أو تسحب البضاعة !

خلاصة الكلام :
أرخص محل رحلات أتوجه له دوما هو محل (الكشاتة) ، و لكنه يحتاج بصراحة لتنظيم أكثر وجودة عرض .
و أذكر اسمهم بالخصوص شكرا لهم على أسعارهم الجيدة و المنافسة ، ودعما منا لهم على المواصلة على ذلك .
و كذلك محل ( البرية) أسعارهم جميلة وبضاعتهم وعرضهم جيد وتعاملهم راقي يشكرون عليه

وفي نفس الوقت أتجنب برق الحيا وأجعله الخيار الأخير .

ومن كان عنده تجربة يفيد إخوانه
وبارك الله فيكم

بن عشق
25/09/2012, 08:13 PM
وعليكم السلام
والله ياخي كل شي في يد المستهلك
ونقدر ننزل اسعارهم بمقاطعة المبالغ في سعره
بس هات الرجال اللي تقول وتفعل
وبارك الله فيك

عبدالرحمن305
25/09/2012, 09:13 PM
ياهلا فيك اخوي بدر
حياك الله
بين ربعك واخوانك
ماشاء الله تسجيلك جديد
وهذا هو موضوعك الاول
اخي الكريم الفاضل
خدمة منك
البحث عن ماهو رخيص بفارق الاسعار
وذكره للاعضاء لكي الجميع يستفيد
بدلا من ان تذكر

دبة كامبنج الإيطالية 7 رطل عند برق الحيا كما في الصورة 95 ، بينما المحلات الأخرى تبيعها بـ 80 ريال

اذكر الله وقول

دبه كامبنج الايطاليه 7 رطل عند وجدتها عند محل من المحلات 95 ريال بينما يوجد محل يبعها 80 ريال واذكر اسم المحل للاعضاء وليستفيد الجميع
اما بذكره بهذه الصوره اعتقد لاتصح
وجميع المحلات عندها
الغالي والرخيص
اخي الفاضل لاحظنا جميعا في
خيمة عدد وادوات الرحلات
تكرر مثل هذه المواضيع
التي لاتخدم خيمتنا
اخي الكريم بدر
نريد ان نبحث عن مواضيع
مفيده وتخدم الجميع
بدلا من هذه المواضيع

شكرا لك

عبون الجواء
25/09/2012, 09:32 PM
ياهلا فيك اخوي بدر

حياك الله
بين ربعك واخوانك
ماشاء الله تسجيلك جديد
وهذا هو موضوعك الاول
اخي الكريم الفاضل
خدمة منك ومن امثالك
البحث عن ماهو رخبص بفرق الاسعار
بدلا من ان تذكر

دبة كامبنج الإيطالية 7 رطل عند برق الحيا كما في الصورة 95 ، بينما المحلات الأخرى تبيعها بـ 80 ريال

اذكر الله وقول

دبه كامبنج الايطاليه 7 رطل عند وجدتها عند محل من المحلات 95 ريال بينما يوجد محل يبعها 80 ريال واذكر اسم المحل للاعضاء وليستفيد الجميع
وجميع المحلات عندها
الغالي والرخيص
خيمة عدد وادوات الرحلات
تكرر مثل هذه المواضيع
التي لاتخدم خيمتنا
اخي الكريم بدر
نريد ان نبحث عن مواضيع
مفيده وتخدم الجميع
بدلا من هذه المواضيع

شكرا لك

عين الصواب واتفق معك تماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااما

مكتشف الهوات
25/09/2012, 09:38 PM

انا لقيته بــــ 10 ريال طبعا هذا الشكل القديم اما الشكل الجديد بـــ 13 ريال

ABU HAIBAH
25/09/2012, 09:47 PM
يأخوان ليش حنا دايم نجامل ونخلى الدرعا ترعا الا قل الصحيح واللي يستغل الناس شهربه حتى يتأدب اما مسألة ان نكون من اهل المدينه الفاضله خيانه للغير تتفقون او تختلفون * هذا الصحيح وقولو اللي تقولون وبيض الله وجهك يابدر

badrisboss
25/09/2012, 10:15 PM
حيا الله الجميع

والله يا اخوان الخوف دائما أن ينحرف الموضوع عن مساره و يأتيك من يتهمك بأن قصدك سيء وعمل دعاية لفلان ضد علان
لذلك أنا ضربت أمثلة للتنبيه عموما والباب مفتوح للجميع مثل ما أفاد بعض الإخوة

خذ مثلا :
عنكبوت القمر لكوفيا أنتجت مثله شركة تيرا المشابهة له في الشكل عند السنيدي ، جودته جيدة كما يقول الإخوة لكن لا تصل لكوفيا ، سعره لمن أراده كبديل لكوفيا وغلاءها الفاحش : 80 ريال تقريبا .

السنيدي دبات كامبنيج ما يبيع إلا المقلدة الصينية وهي خطيرة ونفس الشكل تماما ، لم أجد عنده و لا حبة أصلية إيطالية .

الامل بالله
25/09/2012, 10:25 PM
والله اذا بغيت الصدق المحلات كلها فيها حقها من الغلا !! الغير مبرر وعلى غير جوده تذكر !! مثل المنشر اعوذ بالله ،،، لكن لو تكون فيه أليه او تسعيره محدده للأشياء التي لا يملك حقوقها المحل يعني من إنتاجه كان افضل ، لكن هذا هو حالنا ليس في محلات الرحلات و مستلزماتها بل في كل شي عندنا لا حقوق للمستهلك لا حقوق ،،،،

والله يراعكم .

badrisboss
25/09/2012, 10:26 PM
ياهلا فيك اخوي بدر
حياك الله
بين ربعك واخوانك
ماشاء الله تسجيلك جديد
وهذا هو موضوعك الاول
اخي الكريم الفاضل
خدمة منك
البحث عن ماهو رخيص بفارق الاسعار
بدلا من ان تذكر

اذكر الله وقول

وجميع المحلات عندها
الغالي والرخيص
خيمة عدد وادوات الرحلات
تكرر مثل هذه المواضيع
التي لاتخدم خيمتنا
اخي الكريم بدر
نريد ان نبحث عن مواضيع
مفيده وتخدم الجميع
بدلا من هذه المواضيع

شكرا لك

حيا الله أخوي عبد الرحمن

مثل ما ذكرت سابقا :

أولا : أتيت بمقارنة سلع مشهورة موجودة في كل محل تقريبا فالمبالغة في سعرها يدلك على غيرها

ثانيا : ذكرت أن الدبة المحلات الأخرى تبيعها ب 80 ريال فكيف تقول أذكر المحلات !
لم يمر علي محل واحد يبيع هذه الدبة بنفس سعر برق الحيا 95 ريال

ثالثا : خبرات الإخوة أكثر حسب هواياتهم : فمحلات أجود في الترهيم ، وبعضها في التفصيل و بعضها في الصيانة فالمجال مفتوح لكم لذكر مثل هذا .

رابعا : مسألة مقارنة كل سلعة في المحلات ووضعها في جدول هذا شغل البلدية في مؤشر الأسعار! تزيد اليوم وتهبط غدا فلا يوجد جدوى منها في ظل هذا التلاعب .

و أخيرا :
الموضوع مكرر ، لا يفيد الخيمة ، ليس به فائدة ... الخ
هذا رأيك
شكرا لك .

badrisboss
25/09/2012, 10:30 PM
وعليكم السلام
والله ياخي كل شي في يد المستهلك
ونقدر ننزل اسعارهم بمقاطعة المبالغ في سعره
بس هات الرجال اللي تقول وتفعل
وبارك الله فيك

وهذا المطلوب حبيبنا

بالنسبة لي كما ذكرت : أي محل أرى أن فيه مغالاة خصوصا في مثل هذه السلع المعروفة والمنتشرة اتجنبه لأن الغير المعروفة و الخاصة فيه من باب أولى أن يغالي فيها
أنا أدعم من يحترمني ، هذا سلوكي في البيع والشراء .

و الله يبارك فيك و يسعدك

SIF
25/09/2012, 10:45 PM
كلامك صحيح
اسعار برق الحيا مبالغ فيها
ولكن في بعض الاحيان يكون النقد حساس قليلا

نجيدي
25/09/2012, 10:55 PM
أخي الغالي
أتفق معك تماما في ما ذهبت اليه ولكن..
هل جربت مخاطبة الأخوة في برق الحيا لهذ الزيادة وإذا لم تجد منهم تجاوب فلك الحق في الإبلاغ عن هذه التجاوز في الأسعار
أشكر لك حرصك على أخوتك والله يحفظك ويرعاك

x.ls1.x
25/09/2012, 11:41 PM
الله يجزاك خير وصحيح ان برق الحيا يعتبر الاغلى من تجربتي بهم حتى بالاشياء البسيطه مثل دبات الشاخوف يبيعها ب16 والسنيدي عنده ب14 الربطه ,,

برق البشاير
25/09/2012, 11:52 PM
فكما يشاد بالجيد نوعية وسعرا مالمانع من ذكر من يبيع بسعر مرتفع ؟؟ الحقيقة أنني لا أرى بأساً فيما ذهب إليه صاحب الموضوع بل هو عين الصواب كما أرى . لماذا المجاملة ؟ وهذه إحدى أخطاؤنا الضعبف ( نتوطاه ) بالنقد والتشهير والقوى ما يصير بحقه سوى المدح والسكوت عن تجاوزات نراها كذلك . ولكن في الأخير هو حر في رفع اسعاره والحل يترك والتوجه لمن هو أقل منه سعرا .لمن كان ايجابيا !!

هابكيدو
26/09/2012, 12:58 AM
بالنسبة لي أضع برق الحيا والبرية في ذيل القائمة..
البرية اروح لهم عشان قربهم مني لتعبئة الدافور
الكشاتة هو الأفضل إذا كنت متكاسل اضرب مشوار
الغرابي وبن سويلم والسبالة ومحلات الجملة للبلاستيك
تحصل فيها اللي تبيه بأسعار تفرق معك

AROO
26/09/2012, 06:01 AM
وانت صادق اخوي
فعلا برق الحيا يحتاج يراجع اسعارة
انا في بداية السنة كنت في الرياض وتجولت عنده وعند غيرة
وبأمانة وجدت اسعار ارخص عند الكشاته ويعلم الله اخصص له زيارة كل ما جيت الرياض

ابولولو
26/09/2012, 07:50 AM
اخوى بعض المحلات يوجد فيه مبالغه باالاسعار ليش لان الزبون يدخل المحل يشترى ويمشى ماهب فاضى يدور على كم محل ويسئل عن الاسعار

وبعضهم معذور لزحمه الرياض وبعد المسافات

لكن مخرج 15 فيه 4 محلات برق الحيا والمقناص والبريه والكشاته وهم قريبآ لبعض

ولازم نفرق بين محل ايجاره مرتفع وكبير وعماله كثيره مثل برق الحيا اتوقع العماله فيه اكثر من 10 مع المحاسبين وموقع المحل ويوجد عنده مبالغه شوى

انا زبون دائم عن البريه والقاء تجاوب كبير وخصم من راعى المحل ابوصالح ويكفى تعامله بعد البيع وتقبله للسلبيات بعكس المحلات الثانيه عملت خير مع محل وانقلبوا على عماله المحل لانى علمت السعودى بملاحظه

وللاسف السعودى راعى المحل ماكلف نفسه يسئل على يوم انقطعت وانا كنت اجيهم على طول وخاصه يوم محله غير معروف اكثرت الدراهم خلاص :D الله يرزقه اللهم لاحسد

الخلاصه

المستهلك انا وانت والباقين مسؤلين عن ارتفاع الاسعار لاننا مانقاطع كل تاجر جشع وطماع بل العكس نشترى منه ونشجعه:eek: ونصفق له :good2::good:

المقاطعه والتشهير احسن حل اذا مااردع وتعدل

طايربلي جنااح
26/09/2012, 09:05 AM
والله المشكله لا صارو اصحاب المحلات يدخلون هنااااا طبيعي نجد من يدافع عنهم

هذي مشكلتنا الواحد يتعاون ويحذر من اللعب بالاسعار وتلقى من يدافع عنه او يمكن شريكه بعد

كثير من اصحاب المحلات يسوي دعايه بموقع مكشات ولا منه كسب زبايين رفع الاسعاار

ولا يبالي لك لان فيه من يدافع عنه هذا الجشع لا ويحطونه بالاجانب

ابوريان القحطاني
26/09/2012, 09:15 AM
قطع الاعناق ولا قطع الارزاق اسال الله ان يغننا بحلاله عن حرامه

سيف الظفير
26/09/2012, 10:31 AM
انا ساكن بشمال الرياض ووالله اني اتعنى لمحلين الاول الكشاتة وفيه ابو خالد راعي المحل سعودي نصوح
وشفت بعيني اشياء كثيييرة ووالله اقولها أمانة انها ارخص من غيره واسعاره دائماً أقل , ورجل يبي يكسب رجل وليس زبون ودراهم.

المحل الثاني :

البرية وفيه ابو صالح وابو يزيد وفيه شاب بالعشرينيات مدري وش اسمه ووالله كلهم سمحين وراعين طيب وتقدر تتفاهم معهم ونصوحين جداً جداً بكل شئ

وعنده شناط العزب التنزاني تفصيل البرية ( لا يوجد بالرياض اجود منها ) وهي افضل ما رأيت بكل ما تتوقعه

حتى العمال فيه 2 من اليمن كل واحد تحطه على يمناك في الخدمة والمشورة

محلات أهلها تبي تكسب رجال ميزة البرية والكشاتة

وهم أرخص عادةً في البيع من غيرهم

خالد ...
26/09/2012, 10:49 AM
انت ما قصرت يالغالي

و ضحت للجميـــع تجربتك الشخصيـــــــــة

-----------------

ولكن ( الكلام للجميـع ) الادوات البريــة والتجهيزات السليمة لا تحتاج ان تقوم بشرائها كل سنة بل تبقى معك وتخدمك سنوات طويــــــلة .

لذا من البداية احرص على الادوات الاصلية اياً كان سعرها والتي تمكث معك سنوات دون الحاجة لتلك المحلات بين فترة وفترة

أبو سهيل
26/09/2012, 11:20 AM
حتى تكون المقارنة منصفة يجب اختيار عينة عشوائية مسبقة وتكون المقارنة فيها
لو بحثنا لدى المحلات الأخرى ومنها البرية والكشاتة التي أثنى عليها البعض لوجدنا لديها فروقات في أسعار سلع أخرى أعلى من برق الحيا .. ولا ينبغي تعميم ذلك واعتبار العينة صحيحة تماما لأن السلعة يحكمها تاريخ الشراء ومصدره والكمية المشتراه وأمور أخرى لا تخفى على الجميع
أنا في شرق الرياض ومن واقع تجربتي أفضل برق الحيا ليس في السعر (حتى أكون منصفا) بل من أجل الجودة وحسن التعامل
كما أن بعض المحلات التي أثنى عليها الإخوان في حسن التعامل وجدت منهم العكس تماما وللأسف من سعوديين !!
إذا فالمسألة نسبية تتفاوت من زبون لآخر ومن محل لآخر حسب الظروف
قد أكون قابلت شخصا في المحل في آخر يوم عمل مليء بالضغوط ولم يحسن التعامل معي .. بينما شخص آخر قابله في ظروف أخرى ووجد منه البشاشة وحسن الإستقبال
والقناعة الشخصية بمتجر معين رأي متاح للجميع ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع
دمتم بود جميعا

badrisboss
26/09/2012, 06:57 PM
انا لقيته بــــ 10 ريال طبعا هذا الشكل القديم اما الشكل الجديد بـــ 13 ريال

بارك الله فيك على الإفادة

يأخوان ليش حنا دايم نجامل ونخلى الدرعا ترعا الا قل الصحيح واللي يستغل الناس شهربه حتى يتأدب اما مسألة ان نكون من اهل المدينه الفاضله خيانه للغير تتفقون او تختلفون * هذا الصحيح وقولو اللي تقولون وبيض الله وجهك يابدر

للأسف وأنا اخوك نعاني فعلا من هذه الاشكالية
بعض الناس تربطه علاقة بصاحب المحل ،او يحبه وله معه موقف جميل فيعمم هذا والمفترض نفصل الأمور:
علاقتك بشخص شيء ومخالفة الحقيقة والدفاع عنه شيء آخر
أنا اعرف صاحب محل شيء ،لكن نصح المسلمين في أني أقول بضاعته رديئة شيء آخر

وبيض الله وجهك يا كريم

هملول السحاب
26/09/2012, 07:51 PM
الله يسهل الامور ويهدي التجار

ابوعبدالله البدراني
27/09/2012, 01:14 AM
أنا كزبون يهمني السعر مقروناً بالجوده ولايهمني من هو صاحب المحل ومن يكون ومن يعمل فيه ، ومن يرفع سعره ويكون في السوق من هو أرخص منه علينا التوضيح من باب قول الرسول صلى الله عليه وسلم:
لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه} رواه البخاري ومسلم
قد يكون بيننا أعضاء لهم مصالح مشتركه مع بعض المحلات ويتم الترويج لها وعمل الدعايات لهذه المحلات فهذا شخص مسترزق لذا تجده مدافع ومنافح عن مصالحه قبل مصالحك ولايهمه جيبك وماذا دفعت .

حب لاينتهي
27/09/2012, 09:31 PM
الله ييسر المور كلش غالي

أبوعابد 22
27/09/2012, 11:39 PM
غريبه من برق الحيا السنيدي هين الغلاه هو ويه اخويا بس يمدحون البريه

رح هس
28/09/2012, 02:29 PM
انا اشوف التصريح ..وين المشكله المحل بكبره حاط التسعيره خلني اذكر تسعيرته وتسعيرة المنافس....
من باب اني اخدم المستهلك وهذا في صالحة ..راح يولد نوع من المنافسة بين التجار...بس بدووون تجريح اعرض فقط تسعيرتهم وافيد اخواني بالارخص فيهم..

FaisalA
28/09/2012, 02:50 PM
والله اذا بغيت الصدق المحلات كلها فيها حقها من الغلا !! الغير مبرر وعلى غير جوده تذكر !! مثل المنشر اعوذ بالله ،،، لكن لو تكون فيه أليه او تسعيره محدده للأشياء التي لا يملك حقوقها المحل يعني من إنتاجه كان افضل ، لكن هذا هو حالنا ليس في محلات الرحلات و مستلزماتها بل في كل شي عندنا لا حقوق للمستهلك لا حقوق ،،،،

والله يراعكم .

مؤيد لرائك تماما ، لا حقوق للمستهلك في وطني للأسف

دهران
28/09/2012, 07:42 PM
يغلق الموضوع

أخي الكريم يمكنك التواصل مع إدارة برق الحيا وكوفيا وتوضيح هذه النقطة لهم

أما الموضوع بهذه الطريقة يعتبر تشهير ومخالف لنظام النشر في مكشات