المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الخبرة في دب اليوكون

المتطور
02/08/2006, 01:01 AM
انا عندي يوكون 99
ما اعرف كيف استخدم الدبل فيه ازرار

تكفون يا اهل الخبرة كيف استخدمة في اي وقت
وما افرق بينها
وهل يمكن تشغيلة اثاء سير السيارة ام لازم اوقف واغير في الفاضي N

هذه اول مشاركة لي في المنتدى

بارك الله فيكم جميعا وشكرا لكم سلفا

سوبرمان
02/08/2006, 11:02 AM
أخي الكريم المتطور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لكيفية إستعمال الدبل الأزرار فهو كالآتي حيث أن عندي نفس السيارة اللي عندك .
1- يوجد زرين في السيارة واحد مكتوب فيه [ 2hi ] [ auto] أما عن الإستخدام فبإمكانك إستخدام الأوتو وأنت تمشي بالسيارة بحيث إنك ماتتجاوز سرعة 40كم ، وطبعاً [2hi ]هو الوضع الطبيعي في المشي العادي .
2- أما الزر الثاني فهو مكتوب فيه [ 4hi]وهذا هو الدبل الخفيف كما نسميه وبإمكانك إستخدامه وأنت تمشي أيضاً بحيث إنك ماتتجاوز سرعة 20 كم ولاتنسى أن تنسم الكفرات إلى 20 فهو ضروري جداً وتتوكل على الله ، وأما الثاني وهو [ 4lo] وهذا هو الدبل الثقيل وهذا ماتستعمله إلاّ وأنت واقف تماماً بعد وضع القير على الفاضي ولاتستعمل هذا الدبل كثير لأنه مايُستعمل إلاّ وقت الضرورة [ بمعنى أنه إذا حسيت أن الموتر وقف في الرمل تستعمله فقط علشان يطلع الموتر من التغريز] .
أرجو أن أكون أفدتك ، ولك تحياتي ،،،

المتطور
05/08/2006, 01:22 PM
اخي سوبر مان بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومة
شاكر لك هذه الاجابة وطالما انت عندك مثل هذا اليوكون فعني استشارة بسيطة
انا توي شاريه من اسبوعين وما ادري اش رايك في السيارة من حيث الخدمة والاعطال وهل استخدام البل فيها بكثرة يضرها ام انها مثل الصوالين
لان الناس يقولون الامريكي الدبل فيه ليس مثل الصوالين وخاصة الدبل في القير الاوتوماتك

ولك كل الشكر

سوبرمان
06/08/2006, 09:53 AM
أخي الكريم المتطور
أما من ناحية السيارة فهي بفضل الله جيدة [ بس للمعلومية أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا من النوع الذي يحافظ على السيارة بمعنى إني أشيك السيارة دائماً ولاأُهملها ] .
أما من ناحية الدبل فلاأُخفيك أن إستعمالي له قليل ولست من اللذين يُطعسون ولكن حتى وإن كنت من اللذين يُطعسون فلا عليك بإذن الله إذا كُنت تُحسن إستخدام الدبل بدون جَور على السيارة بمعنى إنك ماتزور عليها ولاتنسى دائماً تُنسم الكفرات فإنه يُريح السيارة كثير .
وجزاك الله خيراً ،،،،،،

المتطور
06/08/2006, 07:46 PM
أخي سوبر مان بارك الله فيك أنا اشكرك على ردودك وتفاعلك مع الموضوع ..... جزاك الله كل خير

فلقد احرجتني بردك السريع وأسلوبك الرائع في الرد

وفقك الله لكل خير ,,,

بس استفسار بسيط اخير عن الدبل .......... عندما اريد فصل الدبل هل يجب أن اتوقف واعيد الغيار الى N
وفي حالة الانتقال من الثقيل الاى الخفيف او الاوتو هل احتاج ايقاف السيارة ؟؟؟؟؟؟

ولك جزيل الشكر مقدما !!!!

سوبرمان
07/08/2006, 08:49 AM
أخي الكريم المتطور
أولاً : حنا حاضرين وإذا مانخدم إخواننا فمن نخدم .
ثانياً : بالنسبة لفصل الدبل الثقيل أو الإنتقال من الثقيل إلى الدبل الخفيف فلابد من الوقوف التام :butt3: :butt3: حرصاً على سلامة الموتر ، وأما الإنتقال من الدبل الخفيف إلى الأوتو وبالعكس فلاحرج إذا كنت تمشي بحدود 40 كم كحد أقصى فهو لايضر إن شاء الله .
وأي إستفسار آخر فنحن جاهزون .
وجزاك الله خيراً ،،،،،

المتطور
07/08/2006, 03:35 PM
الف شكر وجزاك الله الف خير

اخي سوبر مان