المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيروا علي تكفون هل ابيع السياره ام احتفظ بها؟

ابن روزه
02/10/2012, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الكريم كنت ابحث عن سياره في حدود 20 الف للمشاوير والدوام المهم اني تعبت وانا ادور لان السيارات المشهوره النظيفه مثل تويوتا غاليه وتخيلوا كورلا 2007 معروضه ب 40 الف والهوندا كذلك والنيسان والسيارات اللي بحدود العشرين ماشيه كثير او فيها صدمه المهم حصلت سيارة كيا كارنفال 2003نضيفة جدا ماشاء الله تبارك الله ماشيه 98 الف باسم شخص واحد المقاعد وكل الاكسسوارات شد بلدها حتى اني طالعت في الفحص مسويه قبل سنه مشى في خلال هذه السنه اقل من 9 الاف وسعرها في حدود 19 وقمت بفحصها وطلعت سليمه من اي مشاكل المهم. توكلت على الله وشريتها لاني ما وجدت اظف منها المهم قلت ابحث في النت عن بعض الامور اللي تخصها في الصيانه وغيرها وتفاجأت ان الناس تشتكي منها وتحذر وخاصة في ما يخص المكينه وانها تخبط
الحقيقة اني تفأجات واحترت !
ماذا تشيرون علي اخواني الكرام هل ابيعها والسياره لقطه ام اصبر وهل فيه طريقة للحفاظ على مكينتها وعلى قيرها وكيف اقوم بصيانتها وما افعل ان احتفظت بها ؟ وهل فيه زيوت تضاف للمكينة للحفاظ عليها
الله يجزا. ويرزق من يشور علي

يكفيني نظرة
06/10/2012, 09:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الكريم كنت ابحث عن سياره في حدود 20 الف للمشاوير والدوام المهم اني تعبت وانا ادور لان السيارات المشهوره النظيفه مثل تويوتا غاليه وتخيلوا كورلا 2007 معروضه ب 40 الف والهوندا كذلك والنيسان والسيارات اللي بحدود العشرين ماشيه كثير او فيها صدمه المهم حصلت سيارة كيا كارنفال 2003نضيفة جدا ماشاء الله تبارك الله ماشيه 98 الف باسم شخص واحد المقاعد وكل الاكسسوارات شد بلدها حتى اني طالعت في الفحص مسويه قبل سنه مشى في خلال هذه السنه اقل من 9 الاف وسعرها في حدود 19 وقمت بفحصها وطلعت سليمه من اي مشاكل المهم. توكلت على الله وشريتها لاني ما وجدت اظف منها المهم قلت ابحث في النت عن بعض الامور اللي تخصها في الصيانه وغيرها وتفاجأت ان الناس تشتكي منها وتحذر وخاصة في ما يخص المكينه وانها تخبط
ماذا تشيرون علي اخواني الكرام هل ابيعها والسياره لقطه ام اصبر وهل فيه طريقة للحفاظ على مكينتها وعلى قيرها وكيف اقوم بصيانتها وما افعل ان احتفظت بها ؟ وهل فيه زيوت تضاف للمكينة للحفاظ عليها
ان اقول خلها دامها تمشي لو بعتها كم بتجيب ؟؟؟
ثاني شي العلم عند الله هي تخبط والا لا وبركة السيارة من بركة دراهمها وراعيها ..
عاير زيتها كل اسبوع مره ولاينقص ولاتمشي به اكثر من 3500 كم وان شاء الله ماعليك الا العوافي ..

ابن روزه
09/10/2012, 09:54 PM
بيض الله وجهك وجمل الله حالك اخي الكريم على النصايح الطيبه

والد سعيد
23/10/2012, 11:11 AM
يااخي الكريم اذا حافظة عليها مثل ماتكرم الاخ الي رد عليك بتعيش معك مده وبتسد حاجتك وبتلقاها ابرك من سيارات نوعياتها مشهوره

الله يرزقنا وياك الستر في الحال والمال

زن من وزنك
02/12/2012, 12:29 PM
اخي الكريم توكل على الله واستخدمها
انا معاي كرولا 2002 على يدي وكالة ماشية حدود 700 الف ، وعليها من الحوادث مالله به عليم
الزبدة اني ماوقفها مشاوير طول الوقت شغاله على يدي فقط ، ومكينتها من وكالتها ولا احتجت الا غيارات بسيطه
لاتخبيط ولاهم يحزنون ذلك بفضل الله واني ماأسرع ولا اتهور وقيادة بركادة على يدي بس ولا اعطي احد الا قليل والزيت على 4000 اغيره ، العلم ان السيارة اعطها تعطيك لو كانت قديمه ترى خدومه ، صحيح التويوتا غير الكيا ، المقصد المحافظة على الموتر تطول عمره مهما كان نوعه.
وفقك الله ومن يقرا وكفاك الله شر الحوادث
تعديل
لاتسرع بها السرعة تنقص عمرها
موفقين

كومبو
04/01/2013, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مدامك شريت فلا تبيع استخدم
والله يعينك

هاوي الامريكي
04/01/2013, 09:55 PM
لا تشريها لا تشريها كانك تبي موتر لداخل المدينه ولا يغثك بالخرابات وقطع رخييصه زي التراب وبملغك تقدر تاخذذ نظيفه مررره انصحك ثم انصحك ب كورلا موديل 2000 او 99 صح ان شكلها مهوب زين لكنه مووتر واعرف واحد معاه هالكورلا ولاعمره اشتكى منها ناادر جداا جداا تطلب قطع نصيحه خل الكيا وخذ هالكورلا موديل 2000 او 99 نصيييحه والله يوفقك ويرزقك الموتر النظيف بالتوفييييق

أب رحي
16/01/2013, 09:43 AM
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا تبي كورلا عندي كورلتي وناوي ابيعها إنشاء الله
تفضل الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=555432&highlight=%DF%E6%D1%E1%C7