المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجه السيارة راح من العج أيش الحل ياشباب ؟ !!

الضاري
06/08/2006, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت مواضيع تتكلم عن هذة المشكلة فجمعت المواضيع بردودها ونقلتها لكم للأستفادة

والله يحفظكم

----------------------------

-----------------

-----

وجه السيارة راح من العج ويش الحل ياشباب

أنا صاحب سفر خطوط طويلة

وسيارتي تتعرض للهواء المحمل بالأتربة ( العج )

وضعت لوكس على مقدمة السيارة فوجدت أن واللوكس يزيل اللمعان

وضعت برقع ، البرقع ضرره أكثر من منفعته و لا يثبت أثناء السرعة

إشتريت مادة خاصة من محلات الزينة ووجدت أنه يصعب إزالتها حيث لايمكن إزالتها إلا بالبنزين
فهل هناك حل آخر ؟

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

أريد أسأل وين محلات التلميع الزينه اللي تشيل الترميل اللي يجي على النور من العجاج

هو ممكن ما يروح لأنها تحفير بالزجاج لكن سمعت فيه محلات تروحه عنك لكن ما أعرف عناوينها

وياليت تعلموني بكم يسوون التلميع هذا للأسطبات بس

وتحياتي
وجزاك الله خير

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

أنا مثلك راعي خطوط وسفر ، جربت أكثر من طريقة لحماية مقدمة السيارة ما لقيت أحسن من البرقع ،

أنت تقول أن البرقع يضر بالسيارة ،

كلامك صحيح أنا فصلت برقع من الشرقية وأطرافه تركت أثر على البودي لأن الأطراف تضرب بالبودي مع السرعة العالية ، وأيضاً ترك عندي خدوش في الرفرف والصدام بسبب أن البرقع ضيق ويحتاج إلى شد وقت التلبيس أو النزع .

فصلت برقع ثاني من عند الاسماعيل في الغرابي ، صراحة برقعهم ممتاز وأفضل من أللي فصلته في الشرقية

الاسماعيل يضع لك في أطراف البرقع اسفنج حتى ما يترك أثر على البودي وأيضا يفصله بمقاس مناسب لا ضيق ولا وسيع ، وسهل التركيب والنزع .
وهذه بعض الصور للبرقع أللي استخدمه حالياً ولا حظ وجود الاسفنج على الأطراف

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

انا كنت اعاني مثلك الى ان وجدت الحل الفعال والمجرب

الحل : حماية الشفافة ضد الرمال وحشرات الطريق

مادة سائلة شفافة تتحول بعد رشها إلى طبقة بلاستيكية شفافة تعطي حماية للسيارات ضد الرمال، ويسهل إزالتها بالماء أو قشرها باليد.

مميزات المادة: 1. أفضل مادة مكتشفة لحماية السيارة ضد العواصف الرملية. 2. سهولة إزالة المادة بالماء مع أنها تعطي لمعان واضح بعد غسلها، كما يمكن إزالتها عن طريق قشرها باليد. 3. صنعت هذه المادة خصيصا لحماية السيارات من طلاء وزجاج وبلاستيك، وبذلك فإنه ليس لها أي آثار سلبية في الاستخدام. 4. خاصيتها الشفافة تعطي وضوح للرؤية أثناء رشها على الزجاج ولا تؤثر على إنارة شمعات السيارات أثناء القيادة ليلاً. كما لا يتغير الشكل الخارجي للسيارات أثناء رش المادة.
وقيمة رشتها ب50 ريال عندمركز متخصص في الدمام

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

اخوي عند شركة يلمار للتظليل العازل حراريا

بلاستيك عازل شفاف يوضع على الشمعات الامامية والكبوت
انا مجربه على الشمعات ممتاز جدا

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

انا راعي خطوط وجربت البراقع والخرابيط الثانية والحقيقة كلها لها اثار جانبية من تخديش للبوية وارتفاع في حرارة السيارة وغيرها ..

لم أجد افضل عازل عن الرمال غير الفيري وانا استخدمه دائما ولله الحمد لااثار جانبية ولابقع ولا يحزنون فقط احرص عند الوصول ان تزيله بأسرع وقت ممكن و لاتستخدم اسفنجة او خرقه لاأزالته لان عملية الدعك تجعل حبيبات الرمل تحتك مع الاجزاء الداخلية الملتصق بها واستخدم فقط خرطوش ماء ذا ضغط قوي وعند الانتهاء ضع الملمع الخفيف ابو عشرة ريال باستخدام القطن على كامل مقدمة السيارة مع الشمعات ثم أمسحها باأستخدام القطن ستجد السيارة باأفضل حال ان شاء الله واٍسأل مجرب وهناك سائل غسيل مثله وافضل منه وميزته انه بدون لون(ابيض شفاف كالماء) صناعته امريكية متوفر فقط في السيفوي(التميمي) لكنه غالي سعر العبوة منه 25 ريال ..
تحياتي..

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

قبل فتره شاهدت إعلان في أحد مجلات قطع الأكسسوارات الأمريكيه

كان الإعلان عن منتج لحل مشكلة تحبب واجهات السيارات جراء السفر عبر مناطق رمليه او عواصف
كان المنتج عبارة عن ملصق يشبه التضليله ولكنه شفاف جدا يوضع على الواجهه عن طريق اللصق وهو لاصق اصلا وبعد المشوار يزال وممكن ان تبقيه لانها شفاف جدا وغير واضح وقابل للتنظيف وهو في مكانه

5%5%5%5%5%5%5%5%5%5

هذة بعض الردود على هذا الموضوع نقلتها لكم من أجل الفائدة للجميع

الضاري
06/08/2006, 03:35 PM
المشرف العزيز

نسق الموضوع الله لايهينك طلعت روحي على كثر ما عدلت فية ولا يرضي يتعدل

واذا ما تعدل أعطة بوووز ولا يردة الا سلة المحذوفات غير مأسوفا علية

رعد الجنوب
07/08/2006, 12:45 AM
السلام عليكم

اخوي الضاري مشكور على جهدك وتجميعك لهذا الموضوع المهم جدا للكثيرين ..
للا سف حصل معي في شهر 5-2006 وقت العج على طريق القصيم المدينة المنورة ..
تشعرت عندي القزازة الامامية وتأثر وجه السياراه وشمعات النور من العج والحصى ..
غيرت القزازة الامامية .. ولمعت السيارة ولكن لم ينفع التلميع مازالت الاثار على وجه السيارة وشمعات السيارة لاندكرورز 2004..
اذا احد من الاخوان مرت عليه هذه المشكلة وعنده حل ممتاز الرجاء المشاركة ليستفيد الجميع .

تحيتي وسلامي للجميع

الضاري
07/08/2006, 03:05 AM
أخي العزيز رعد الجنوب

حياك الله يالغالي

ولم أقم بجمع هذه المعلومات والأهتمام بها الا بعد الأضرار التي أصابت موتري بسبب الرمل

أنعدم وجه موتري وطارت بوية الأذرعة والحديد اللي بجانب الأذرعة وصار فية مثل الحلى بعد ما طارت البوية

لذلك حبيت نقل هذة المعلومات ليستفيد منها أعضاء منتدانا قبل أن تتضرر مواترهم بسبب الرمل والعجاج بوجه عام

الاستاد
09/08/2006, 05:31 PM
جزاك الله خير لكن المشكلة انك تحافظ على السيارة كم سنة واذا رحت للمعرض تبيع لقيت الفرق بين السيارة المحافظ عليها والمكروفه ما يتعدى 1500 ريال يارجال طيح اللي براسك بالسيارة ولا يهمك والكثير من الناس السيارة ما تجلس اكثر من 6-7 سنوات والموقف هذا حصل لي
ومن بعدة قلت وشوله احافظ عليه والفايدة لغيري ودمتم سالمين

الضاري
09/08/2006, 05:39 PM
عزيزي الاستاذ

حياك الله وبارك الله فيك

وجهة نظرك هذه تقريبا مطبقها 200 %

والحمدلله أروح للمكان اللي يطري على بالي وبلا منه أحد

,اذا تعطلت حاجة في موتري صلحتها ومشيت

وعز نفسك ولا تصير مثل اللي مواترهم ما تفارق البوايك

الدبوس
09/08/2006, 09:24 PM
اللي جربتها ومانفعت :
1 - التغبيره : ماتنفع مجرد دعاية ومهايط لاتمنع الرمل وبعدين تروح مع الماء حتى لو رشمت عليك سيارة قدامك من شوي موية بالطريق .
2 - الفيري لوكس : ماترد شيء .
3 - الشحم : يمنع وصول الرمال لكن صعب طلوعه من السيارة خاصة الشبك الأمامي وبعدين شكله مقرف .
4 - البرقع : يلسع في البودي مع السرعة ويدمره وتجد صعوبة عند فتح كبوت السيارة .

البديل المجرب :
1 - الوجــه : ضع عليه فازلين لونه شفاف ويمنع احتكاك الرمل بالوجه والبودي وحاول أن تكون الطبقة ثخينه .
2 - الأنوار : تظليله عادية (عاكس) مؤقته بعد الوصول للمدينة التي ترغبها قم بنزعها .

الضاري
09/08/2006, 09:55 PM
الله لايهينك يالدبوس على الأضافة

مشكور والله يعطيك العافية

Moham2006mad
09/08/2006, 11:50 PM
وشرايكم

m1m
10/08/2006, 12:42 AM
اللي راح مع العج ( خلاص راح) خصوصا الشبك والبوية

لكن الأنوار البلاستيك يصلحونها في الغرابي -الرياض-

بالنسبة للزجاج الأمامي إذا كان خفيف يمكن يخففه محلات التلميع تخليهم يمرون على الزجاج بالمكينة مع التلميع .. لكن إذا قوي الأثر ما يروح

أنا طريقتي هي كالتالي

تعرفون محلات أبو ريالين :) يبيعون تجليدة مائية ( للكتب والدفاتر) أنا سفري كثير .. أشتري لفة كبيرة وأخليها في السيارة ( فيه لفة صغيرة بـ2) وكل سفرة أحط على الكبوت والأنوار .. وعلى الشبك وأشقق فتحات الشبك بالمشرط . وتقعد أحيانا اسبوعين أو ثلاثة وعند المغسلة يوخرون باقي الصمغ الموجود في البدي .. وبدون جهد كبير

الضاري
10/08/2006, 12:51 AM
الاخ محمد

حياك الله

لكن راينا في أيش ؟

هذا توقيع الاخ نقا هشال

الضاري
10/08/2006, 12:55 AM
حياك الله يا ام 1

وجزاك الله خير على الإضافة

حد السيف
10/08/2006, 01:29 AM