المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا خربت عليك البطارية وانت بالبر وما حولك احد مالعمل ؟؟

ابو الريم
02/12/2002, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

مع اقتراب موسم البر والكشتات نذكر عدة امور تهم كل صاحب رحلة ....

اذا صبحت في احد الايام او قل كنت سائرا وسط الوديان والفياض ....... وطفيت السيارة ....... وبغيت تشغل مرة ثانية الا احو احو احو احو حو تك تك تك ... يالله سترك ...... نعيد .... احو احووو احوووووو تك تك تك .......
الا والبطارية مخلصة ........ ماذا تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا بتقول على طول اشتراك واذا ما فيه تنتيعه

طيب السؤال ان لم يكن هناك اشتراك او سيارة قريبة ..؟؟؟؟ يعني انت لوحدك في البر وما احد حولك ؟؟؟؟؟؟؟؟ نقعه من جد ....

يوجد حل وننصح كل واحد راعي كشتات وطعوس وبران يحطه بسيارته وهو جهاز JUMP-START وهذا الجهاز ببساطة هو بطارية اضافية فيها اسلاك مثل الاشتراك وفيها فتحات للولاعة اذا بتولع فيها شي .

ميزة هذا الجهاز انك تستطيع شحنه بالبيت كل ما نقضت فيه الكهرباء ..... واذا لم تستعمله فالشحنه باقيه بالجهاز اكثر من ستة شهور بلا تأثر ....... وبأمكانك اذا جلست في مكان بدل من تشغل الانوار على بطارية السيارة تشغلها على هذا الجهاز بل تستطيع اكثر من ذلك ان تشغل عليه محول كهرباء تركبه فيه وتشغل عليه ما تريد ....... وهناك ايضا انواع منه يأتي بمنفاخ هواء ....... تستطيع تشغيله بدون ان تشبك بالسيارة ولا غيره .. ....... واظن ان هذا الجهاز مهم جدا حاله حال العدد الاخرى لأنه في اليوم الذي تحتاجه فيه تكون قيمته ولا شي مقابل الخدمة التي يقدمها :D :D :D ( دعاية صح )

عموما انا سأذكر الانواع المجربة وياليت من جرب انواع اخرى يذكرها للفائدة ....

1- هناك نوع موجود في ساكوا ......( نسيت الاسم ) وشكله جميل وقيمته حول ال 500 ريال الحجم الكبير والحجم الصغير ب 250 ريال ...... الحجم الكبير فيه ميزة ان ببطنه محول الى 110 فولد بقوة 200 واط .... عموما هذا الجهاز بعد التجربة نتائجه ممتازه ولكن المحول الذي يحول الى كهرباء 110 ضعيف جدا ولا يعتمد عليه والمشكلة الاخرى ان سعره غالي .وهذه صورته

2- النوع الاخر وهو ارخص وافضل من الاول ......... وهو ايضا يباع في ساكوا وشركته المصنعه اسمها VECTOR وهي شركة تهتم بجميع عدد الرحلات من كشافات وثلاجات ومكاين قهوة وكلها على السيارات وصناعتها وجودتها ممتازة ....... واسعارها جيدة واسم الجهاز START-IT ....... عموما يوجد نوعان لهذا الجهاز

النوع الاول ميزاته .......

1- يعطي قوة امبير عالية تصل الى 400 امبير ويحمل في بطاريته 900 امبير ومعنى هذا الكلام انه يستطيع بأذن الله تشغيل اي سيارة وقد جربته على جمس بمحرك 454 وبدون مساعدة البطارية ( فصلت البطارية نهائيا ) وماشاء الله شغلها وبسرعة !!!!!
2- تعمل البطارية مدة 15 ساعة اذا شغلت عليها 15 امبير .... واذا قللت زادت المدة واذا زت تقل المدة .
3- يحتوي على منفاخ هواء جيد جدا ولا يحتر ولا غيرها .
4- فيه مكان مثل الولاعة ان كنت تريد تشغيل اي شيء عليها مثل اللمبة او المحول وتستطيع تركيب موزع عليها .
5- يحتوي على نظام حماية جيد ...... مفتاح مركزي .. روؤس الاسلاك مطلية بمادة حتى وان تلاصقوا السالب والموجب لم يحدث شرار ( الا في حالة جرح احداهما )
6- يوجد به لمبة بسيطة ولكن افادتها قليلة لان وضعيتها الى فوق .
7- حجمه صغير حتى عندما تراه تشك في قدراته وهذه ميزة لأنه لا يأخذ حيزا بالسيارة حتى وان وضعته دائما فيها .
اخير سعره 350 ريال
ولم اجد صورته مع اني فتحت موقع الشركة ومن يريد موقعهم www.vectormfg.com

اما النوع الاخر ........
فهو مثل النوع الاول الا بأختلاف بسيط ........ وهو عدم احتوائه على منفاخ هواء ........ الاختلاف الثاني الطاقة المباشرة فيه بدل من 400 امبير 300 امبير ............ فقط ......

وميزته عن الاول ان حجمه اصغر لعدم وجود منفاخ الهواء .. اما سعره فهو 250 ريال واظن انه هو الانسب لمن لا يحتاج الى منفاخ الهواء فسعره اكثر من جيد وحجمه ووزنه ممتاز .......

اعتذر عن الاطالة واسمحولي يا اخوي على الاطالات التي اتطرق فيها ولكن احب ان اضع الموضوع متكامل والكامل وجهه سبحانه وتعالى ....

تحياتي ابو الريم ,,,,,,,

القماري
02/12/2002, 11:26 AM
تسلم يدينك يا أبو الريم
موضوع روعة ونصيحة أروع ومشكور من القلب

الخبير
02/12/2002, 12:52 PM
تسلم و الله يا ابو الريم على البحث المفصل هذا.

انا قد سمعت بطريقة لكن للاسف ما قد جربتها ، وهي انك ترفع السيارة من جهة الدفرنس ( ترفع كفر واحد ) ثم تخليه يدور بمساعدة يدك . ثم انتعه.

انا ما قد جربتها .

هل جربها احد منكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ذيب البر
02/12/2002, 12:53 PM
مشكور اخوي على ذا النصائح الي اعتقد انها تهم كل راعي مكاشيت

أبو فيصل
02/12/2002, 01:16 PM
اللة يعطيك العافية و ما قصرت.

بس مادري المنفاخ هو لنفخ التواير وهل هو طيب؟

GLX
02/12/2002, 10:56 PM
اخواني الاعزاء الصراحة انا لي فترة اتابع مواضيعكم
واليوم قررت الاشتراك
اخواني طريقة انك تنتع الموتر جيدة
وغير مكلفة
وعملية تقريباً

العليمي
03/12/2002, 01:56 AM
ابو الريم جزاك الله عنا كل خير . والله يعطيك العافيه على هذا الطرح الجميل و الرائع واذا عندك المزيد من
هذه المواضيع المفيده و القيمه فإنك انشاء الله ما راح تقصر معنا . وشكرا لك....

ابو الريم
03/12/2002, 04:55 AM
الاخ القماري ........... حياك الله عزيزي وشكرا على التعليق

ذيب البر .............. شكرا على مرورك من هنا ...

الاخ ( كروسيدا ) جي ال اكس حياك الله عزيزي في هذا المنتدى وان شاء الله نشوفك دايم ...... اما عن التنتيعه فهي تحتاج الى اشخاص يدفون معاك او ارض مستويه ........ ولكن ما العمل اذا كنت بالبر ولحالك ومغرز بعد .

الاخ العليمي ........ حياك الله يا اخي وان شاء الله احاول اسوي اللي اقدر عليه . والانسان ناقص دائما ولله الكمال سبحانه وتعالى .

ابو الريم
03/12/2002, 05:41 AM
والله يالخبير انك خبير ما شاء الله عليك ............

الطريقة التي ذكرتها جيدة , ذكرتني فيها الله يذكرك بالخير , وهي تنفع بوقت الازمات .......

وقد جربناها على وانيت دتسن ...... كنا مغرزين والسيارة متعطله ومحمله وبعز الصيف وحالتنا حاله , وبعد ان صلحنا الخراب وحملنا الاغراض وكلش تمام , شغلنا السيارة الا ما حولك احد , واشار احد الاخوة للطريقة التي ذكرتها , وفعلا رفعنا الكفر الخلفي , وبما ان السيارة مغرزة اضطررنا للحفر وما ادراك ما الحفر في الصيف , وبعدين بدأنا بالتدوير ....... اول شي تحطمنا ولكن في الاخير ومع الدوران السريع اشتغلت السيارة والحمدلله .

وجزاك الله خير على تفضلك بهذا التعليق استاذي الخبير .

الاخ ابو فيصل ............ بالنسبة للمنفاخ فلا بأس به . يعني مهوب سريع ولا هو بطيء وميزته انه ما يحتر

تحياتي ابو الريم ,,,,,

...الطوقي...
03/12/2002, 06:48 AM
كاتب الرسالة الأصلية القماري
تسلم يدينك يا أبو الريم

السرحان
15/12/2002, 10:34 AM
تشكر والله على المشاركه اللطيفه ,,,, وفي الحقيقه ومن وجهة نظر خاصه انتهي زمن الازمات والورطات في عصر الجوال والاتصالات واجهزة القارمن
ولكن للأسف هناك اناس تحب تورط نفسها بنفسها فهؤلاء ليس لنا عليهم سبيل او سلطان !!!
فكل شيء له حل الان ,,,,,, الا الحماقه عاد هذه مشكله ما وجد لها حل في هذا العصر ,,,, فيا اخواني لا داعي الى ان نرمي انفسنا بالتهلكه ومن ثم نندب حظنا العاثر ,,,,, فمن اتخذ بالاسباب والاحتياطات الازمه فان شاء الله سوف يأتمن عواقب الزمن والطريق ,,,, والله من وراء القصد

راعي الهلي
15/12/2002, 05:55 PM
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
على هالعم السنع يا ابو الريم
.
.
.
.
.
وتراني احب البيض بالجبن بدون بطاطس ومايونيز؟؟؟
.
.
.
.
.
.
وشكرا

راعي الهلي
15/12/2002, 06:03 PM
اووه نسيت

كثر كتشب
.
.
.
.
.
.

باترول 99
15/12/2002, 06:08 PM
مششششششششششكور
مشكوووووووووووووور

وبعد ما في مانع ان الواحد يحط بالسياره بطاريه احتيلط ....... الواحد لازم يفكر بأسوء احتمال ......

ابو الريم
15/12/2002, 09:06 PM
الاخ العزيز السرحان ............

انا معك في اهمية الهواتف الجوالة ولكن لا يمكن الاستغناء ابدا ابدا عن الاحتياطات ولو كانت صغيرة وتافهه لانها في وقت الحاجه تصير اغلى من الذهب ........... يعني على سبيل المثال لو يوم رحت البر مع اهلك وفي منطقة ما يغطيها التلفون او قول يغطيها (بس البطارية مخلصه ;) ) ....... وبعد الغداء جيت تشغل ....... ما فيه شي ولا فيه احد حولك ........ وش تسوي تخلي اهلك وتروح تدورلك على اشتراك ؟؟؟؟؟ ولا تنطر عند السيارة لمن واحد مضيع يمر من جنبك واحتمال يوقف ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فالاحتياط واجب وانت ادرى ;) ;)

الاخ راعي الهلي ........... شكرا اخي على تعليقك وحياك الله .

الاخ باترول ........ هذا الجهاز الذي ذكرت عنه هو عبارة عن بطارية احتياطية ولها ميزة انها تنشحن بعد ما تنتهي وهي بأذن الله تغنيك عن البطارية الاحتياطية .

تحياتي ابو الريم ,,,,

سحمان
15/12/2002, 09:55 PM
السلام عليكم

الاخ ابو الريم
الموضوع رائع وفي غاية الاهمية بارك الله فيك واشكرك عليه .
وقد استفدت من الموضوع لحالة مررت بها وكنت بحاجة الى هذا الجهاز

كما اشكرك اخوي الخبير على المعلومة التي ذكرها وهي ممتازه اذا كان معه خوي ...
واضن الجيوب تبي ثلاثة نشاط لتدوير :) الكفر اذا كان التدوير بحبل قوي .

تقبلوا تحياتي
وشكرا لكم جميعا

ابوخالد
20/12/2002, 05:46 AM
[QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية ابو ريان
[B]السلام عليكم

الاخ ابو الريم
الموضوع رائع وفي غاية الاهمية بارك الله فيك واشكرك عليه .
وقد استفدت من الموضوع لحالة مررت بها وكنت بحاجة الى هذا الجهاز

وشكر موصول للاخ الخبير الله يبارك فيك

بارق القبلة
05/01/2003, 11:38 PM
الجهاز الذي ذكر ه الأخ العزيز ابوالريم يندرج تحت مسمى أجهزةFAST BOOST
أو FAST STARTER ,وهي عملية وجيدة اذا حصلت على النوع الجيد منها ولكن مشكلة (ساكو) أن بضائعها في الغالب من النوع الردئ وهي شركات تايوانية وصينية تتولى التسويق لها الشركة الأمريكية والعلم الأمريكي شغال على كل منتج وهم يشترون السلعة من تايوان بمبلغ ضئيل لتباع على أنها أمريكية بعشرة أضعاف المبلغ .

ملوكي
25/01/2003, 12:34 AM
جهاز شاحن بطارية مع ماطور هواء
جهاز له فائدتين
1- يقوم مقام البطارية للسيارة ( اذا ضعفت ) مثل الاشتراك
2- ماطور هواء للكفرات او أي غرض يعمل بالشحن (لايحتاج الى توصيل مباشر بالسيارة) ومعه امبير لضغط الهواء

بالاضافة لوجود لمبة و مقبس لتوصيل كهرب او شحن (كالجوال)
الجهاز يشحن من السيارة او كهرباء المنزل
معه طبعا شاحن سيارة ومنزل
السعر 170 ريال ابو عبدالملك 055179428
وهذي صورة الجهاز

السمح
25/01/2003, 01:00 AM
سلمت الأيادي يابوالريم ..

أشهد إنه موضوع متعوب عليه ..

وتصدق إن الواحد يغفل عن مثل هالجهاز .. علماً بأنه ما يسوى استخدامه مرة واحدة مثل ما تفضلت ..

بارك الله فيك أخي الكريم .. وننتظر المزيد من الإبداع كالعادة ..

أحلى تحية ...

راعي عنيزة
28/01/2003, 07:49 AM
جزاك الله خير اخوي ابو الريم وبالفعل الجهاز هذا مهم جدا خصوصا للي مثلي قرقه ويراسل بالكنود لحد ما يفضي البطاريه :)

وبسئلك ياخوي
فيه منتشر في محلات زينات السيارات شاحن اصفر نفس الي في صورة ملوكي لكن بدون ماطور هوا وش رايك فيه ؟

وبالنسبه للفتكور بحثت عن صوره ومدري اذا نفس الموجود عندهم ولا لا

وهذا الي فيه ماطور هوا

ابو الريم
29/01/2003, 01:29 AM
الاخ ابو خالد ......... شكرا على اضافتك وحياك الله

الاخ ابو ريان ........ شكرا على اضافتك وحياك الله

الاخ بارق القبلة ......... بالنسبة لكلامك قد يكون صحيحا وخاصة انها تجاريه ولكن الجهاز المذكور مجرب حتى ان احد الاخوة لديه ورشة حاط له واحد بدل ما يسوي اشتراك للسيارات المتعطله او اللي منتهيه بطاريتها يحط هذا وخاصة انها شركة امريكيه ولكن مصانعها في الصين

الاخ ملوكي ..... حياك الله والجهاز الذي وضعته لم اجربه ولم ارى احد يجربه مع اني رأيته في محلات زينة السيارات .

الاخ العزيز السمح ....... حياك الله يا اخي وشرفتنا والله .... وشكرا على تعليقك .

الاخ راعي عنيزه .......... ما شاء الله عليك ما ادري وشلون جبت صورة الجهاز مع اني دورته بموقعهم بس ما حصلته ........ ابدا الجهاز اللي اقصده مثل اللي بالصوره مربع وقصير والاصفر بدون ماطور هواء والثاني بماطور مع العلم ان عيب الماطور ان راس الهوز ينكسر بسرعه وحل هذه المشكلة تجيب راس ب 10 ريال الماني مع قفيس وتربط عليه وانسى وصراحة رغم تجهيزاتنا بمواطير الهواء وانواعها يوم من الايام كنا متوهقين وما نفعنا بعد الله الا هو ....... سبحان الله .

تحياتي ابو الريم .,,,,,,

أيمن
15/06/2003, 09:52 AM
( لقد تم إضافة هذا الموضوع إلى المواضيع المميزة والشيقة في هذه الخيمة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8666) )
مع الشكر للجميع ،،

مشرف الخيمة

Bader-M
16/06/2003, 05:05 AM
مشكور يالذيب على موضوعك الرائع
...........
ولكن نفرض انك طلعت و ما شريت هذا الجهاز او انه خرب او انك نسيته
وش تسوي
;)
انا اقولكم
ترفع الكفر الخلفي (اذا كان دفع خلفي ) والعكس صحيح في الدفع الامامي
بالعفريته وتبدء في جعل الكفر يدور و يكون وضع المفتاح التشغيل على ( on ) وبعد ما تدور الكفر يعمل الكفر على تدوير الدفرنس ودفرنس بدوره يدور القير بوس والقير يدور المحرك;) وبعدها تقوم ( بنتع الموتر )
( يعني مثل طريقة المعروفه عند عامة الناس ;) )
ولكني
في الحقيقه لم اجربها و يعني كلامي نظري
:light: وتطبيق يختلف عن النظري ;)
وانت ابخص
ولك مني اجمل تحيه
اخوك طاير بالعجه

السحقان
16/06/2003, 11:55 PM
فيه طريقه رواها لي أحد كبار السن كان يشتغل بالسيارات على وقت(اللواري والعنتر والفرت)
يقول اذا بلشت وفضت البطارية:mad:

فرغ البطارية في أناء (بريق أو قدر.....)

وضعه على النار(كأنك تطبخ طبخة)

حتى تفور جيدا وبسرعة أفرغ الماء بالبطارية وشغل السيارة

[SIZE=7]والعهده على الراوي:

الحــ2003ـال
19/11/2003, 01:55 AM
ماشالله عليك كفيت ووفيت ياأبو الرم ماقصرت

عاشق الصفاري
20/11/2003, 01:27 PM
مشكور اخوي على النصائح..
وجزاك الله خير..

Cyber
23/11/2003, 04:16 PM
السلام عليكم
وفيه طريقه ثانيه انا سمعت عنها لا كن ماجربتها
وهي اذا طفت عليك السياره والسبه البطاريه
تقوم بفك البطاريه
وتدفنها وتشب النار فوقها بس تكون نار هادئه
بحيث تكون تحت النار بماسفه مايقارب شبر

ومدتها ربع ساعه او خلها لين تبعد المله بيدك

والعمليه مجربه من شخص ثاني
افادني بها
والله يحفظكم ويرعاكم
ود مـــــــــتــــــــم

aljady
24/11/2003, 09:31 PM
هذه المشكلة حصلت لي أنا وخوي بالصمان.............سأقوم بشرحها عند ما أخلص المعايدة إنشاء الله

صفوان
30/11/2003, 10:57 AM
الأخ أبو ريم

ما قصرت على الموضوع.. واستفدنا كثير

والصورة موجودة على الموقع اللي انت ذكرت..
بس شكل الانجليزيات حقتك ضعيفة شوي:D

http://www.vectormfg.com/site2/frontpages/jumpstarters.htm

وهذا بدون ماطور

http://www.vectormfg.com/site2/frontpages/batterychargers.htm

وهذي فوق البيعة.. أجهزة ووصلات تحويل كهرب للمبات
http://www.vectormfg.com/site2/frontpages/powerinverters.htm

صفوان

الشقردي
02/12/2003, 10:32 PM
طيب يا أخوان وش العمل اذا كان موترك قير اتوماتيك؟
ولا معك بطارية إضافية ولا جهاز الشحن اللي ذكروه الشباب ؟!؟!؟

مسك المقانيص
12/12/2003, 12:02 AM
حيا الله الشبيبه
بصراحه انا استخدم جهاز اسمه بورستيشن مركب فيه محول كهرباء 220 وبالفعل جيد قيمته فقط 210 ريال واخذت منفاخ هواء يعمل على البطاريه " كمبروسر" قيمته 90 ريال وبصراحه لم اعاني من الاثنين فهي بالفعل لن تخذلك

desprado
14/12/2003, 03:34 AM
موضوع ممتازة ومشاركات شيقة

محب الشمال
01/01/2005, 12:17 PM
ابو الريم الله يجزاك خير
بس انت حيرتني اخذ ابو خمس ميه ريال ولا ابو ميتين وخمسين
ابي الافضل والاقوى
وبعدين يصير اركبهم في طلبون السياره يعني اثتبها في الموتر في اي مكان
الله يحفظك ويرعاك ويعطيك العافيه يا رب وشكراً لك يا الطيب

العقيد
08/01/2005, 08:30 PM

الي الأخوة الأعزاء
لقد اشترية مثل هذا الجهاز ولكن عندي مشكلة وضعت الجهاز في الشاحن يومين وما تعبى
الي عنده خلفيه عن هذا الجهاز يسعفنا

نمر بن حثلين
08/01/2005, 08:54 PM

الي الأخوة الأعزاء
لقد اشترية مثل هذا الجهاز ولكن عندي مشكلة وضعت الجهاز في الشاحن يومين وما تعبى
الي عنده خلفيه عن هذا الجهاز يسعفنا

اضغط على الزر الي جنب اللمبات
اذا ولعت لمبه خضرا خلاص معناته ان جهازك مشحون فل

العقيد
08/01/2005, 09:49 PM
اخوي نمر ابن حثلين
اذا فصلت الشاحن ولعة أخرلمبة على اليسار (لو)

نمر بن حثلين
08/01/2005, 11:31 PM
لا يصير محوله 220 وانت شابكه على 110 ؟

العقيد
09/01/2005, 09:26 PM
اخوي نمر الظاهر اني نسيت الشاحن في الجهاز عشان كذا مولعه المبه الأخيره وشكلة سكب الجهز

مشككككككككككور يابن حثلين على المساعدة ولك جزيل الشكر

محب الشمال
30/01/2005, 10:30 AM
الله يعطيك العافية على هالموضوع القيم
صراحه مهمة جداً
بس نبي مواضيع منك كثير زي كذا لان فيها فايدة وتحتاجها عند
الضروره لا سمح الله
اسأل الله العظيم ان يحفظنا ويسهل لنا طريقنا
واسأله سبحانه ان يعافينا ويستر علينا

ربيق
30/01/2005, 09:08 PM
مشكووووووووووووورين على الموضوع الحلو
وبصراحة استفدنا

أبو فهاد
01/02/2005, 03:48 AM
مشكوووووووووووووووووور والله يعطيك 1000 عافية

ولد وايل
02/02/2005, 10:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

ومن الافضل اشوف الشباب عاملين بطاريات اضافيه 80 امبير...

اتو ماتيكيه تشحن وتحط عليها كم لمبه ومايضر...

ولكم تحياتي

ابو ســــاره
02/02/2005, 11:55 AM
تحية عطره للجميع ،،،
مع احترامي لجميع راي وردود الاعضى .
البطارية خرابها قليل وتنقيل العفش الواجد معك مشكله فاذا بحثت عن الظروريات الي لازم تكون معك يبيلك يالله سله عفش خارجيه وملائها بعدة السلامة والاعطال .
والبطارية اذا كنت مواظب على ملأ سائلها بأذن الله لن تواجهك اي مشكله ولاكن هناك اعطال خارجه عن الاراده مثل ترسب الملوحة يكون عائق كبير للبطارية فيجب على عند عدم استجابة السيارة للتشغيل اولاً فك اصابع البطارية وتنظيفها بماء ساخن ثم تركيبها وشدها جيداً .

salehhd
21/08/2005, 01:43 PM
مشكورين على العلومات القيمة

nahham
21/08/2005, 07:30 PM
بارك الله فيكم

موضوع جميل جدا

اضيف حاجة سهلة جدا

مفتاح العجل لحم له وصلة ويكون مثل هندل مكينة المزارع وارفع الكفر ولا اسهل

طريقة مجربها ورائعه

الفكره قديمة كانت بعض السيارات تجي بهندل من الامام

يعطيكم العافيه

ابن الحناكية
23/07/2006, 08:46 AM
تسلم يدينك يا أبو الريم

كبريت
24/07/2006, 03:01 AM
تسلم تسلم والله انه مفيد يفك ازمه على قولتهم هههههه

Ahllleen
10/10/2006, 05:33 AM
السلام عليكم
الموضوع جميل ومهم
يا الربع وش الجديد من اجهزة Jump-Starters تنصحون فيه .

محسن اليامي
10/10/2006, 10:19 AM
مشكور على ذا النصايح وبارك الله فيك

راعي المسرى
10/10/2006, 02:32 PM
السلام عليكم

والله الموضوع جميل ومشكورين للجميع وللكاتب الأصلي خصوصا..

علي الشايع
10/10/2006, 02:36 PM
مشكور على هالعلم الزين وتسلم أخوي ابو الريم

نجد 1
11/10/2006, 01:45 AM
اخوي ابو الريم
جزاك الله خير على المعلومه

454HP
11/10/2006, 07:53 AM
ماتقصر يا الخبير تبي السراحه هذي معلومه عضيمه وتفيدني مره ومشكور وما قصرت

ml_abo_rish
13/10/2006, 02:50 AM
اخوي ابوريم مشكور على الفكره

انا اليوم شفت موضوعك على طول رحت الى ساكو اللي في القصيم لاني ساكن فيها
وشريت الجهاز لاكن لقيت مشكله بعد ما شريته انه في القصيم مافيه كهرب الا 220 والجهاز بس يشحن من كهرب 110
لاكن ولله الحمد بما اني فني اكترونيات
دورت ولفيت وشريت محول صغير قيمته 40 ريال يحول من 110 الى 220 والعكس صناعة ايطاليه من ساكو وطلع على الجهاز كله 270 مع المحول لأني اخذت start-it اللي بدون منفاخ ولا محول بس بطاريه لأني عندي ما طور ومحول في الباث من زمان ونصيحة الى جميع الاخوان اللي يبي ماطور هواء وعملي لا ياخذ الا المطور الازرق صناعة يابانية اصلي ومجرب وصغر الحجم واعرف واحد عنده له عشر سنوات بس للأسف اللحق عمرك لأنه قليل بالسوق انا دورته في القصيم ما لقيته الا في الرياض في شارع الغرابي با300 ريال ومعرف هو بس قل ابي ما طور ازرق
اخوكم ابو الريش

الكـاسـر
13/10/2006, 02:49 PM
الف شكر على الموضوع المفيد
ولكن عندي اضافة لعملية نتع السيارة :عندما تكون لوحدك ارفع الكفر اللي على اليسار وخل باب السائق مفتوح عشان تلحق بسرعة وتنتع قبل ما تروح سرعة الكفر

هانتر
14/10/2006, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز مشكور على الموضوع الطيب . بس عندي سؤال : إذا انا كنت في البر وخنست البطاريه ولا عندي جهازك اللى انت تقول عنه شسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كحيلان 11
14/10/2006, 03:13 AM
والله الجهاز ررررررهيب ؟؟؟؟؟؟؟

ابو تركيr
11/12/2006, 09:05 AM
مششششششكور على هالعلم الزين

غـــازي
14/01/2007, 04:07 PM
السلام عليكم

الاخ ابو الريم
الموضوع رائع وفي غاية الاهمية

بارك الله فيك واشكرك عليه .
وقد استفدت من الموضوع

تحياتي للجميع

ولد البساتين
14/01/2007, 11:38 PM
اللة يعطيك العافية و ما قصرت

صقر المملكة
14/01/2007, 11:56 PM
الله يعطيك العافية

ما قصرت

معلومة جيده الله يعافيك

سلاااااااام

الوانيت1
15/01/2007, 04:43 PM
نزل بالسوق نوعيات جديدة أفضل وأقوى سواء من ناحية الجودة وقوة تخزين الكهرب فيها بعد الشحن وطول مدة الاستعمال حيث تعطى كهرب 12أمبيرأى كهرب بطاريه وبقوة 1000وات (شمعه)...يعنى بطاريه متنقله بأقل التكاليف وبدون المجازفه بأحتراق الضفيرة ووايرات كهرب السيارة والعبث بها ودفع مبالغ ماليه باهضه ويتم شحنها فى النهارمن السيارة للاستعمال فى الليل اوأستعمال بطارية السيارة فى الليل وتكون هذة البطارية للمساندة ولشحن بطارية السيارة عند الحاجة وكأن برفقتك بطارية سيارة أخرى..مع العلم المنتج صينى ولكن ذو كفأه عاليه وألاسعاركلاّ وشطارته مابين 150-250ريال حسب ألاضافات..ويجب عند عدم الاستعمال أو التخزين أن يتم تأكيد أعادة الشحن مرة كل شهرين ومع العلم فأنها تخدم مدة أطول بكثير من بطارية السيارة ...هذا وأرجوا أن تعم الفائدة للجميع.........../////..:D

عبدالله العمرو
19/05/2007, 01:21 PM
تسلم و الله يا ابو الريم على البحث المفصل هذا.

انا قد سمعت بطريقة لكن للاسف ما قد جربتها ، وهي انك ترفع السيارة من جهة الدفرنس ( ترفع كفر واحد ) ثم تخليه يدور بمساعدة يدك . ثم انتعه.

انا ما قد جربتها .

هل جربها احد منكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي الخبير / السلام عليكم

نعم أخي مجربة وجابت نتيجة ويخدمك في هذا نظافة مكينة سيارتك إن كانت تشتغل من أول نتعة أو لا ..
والطريقة انك ترفع السيارة من الخلف أو من الأمام للدفع الأمامي ...
تخلي القير بنمرة ضعيفة اما الثالث أو الرابع وتفتح سويتش السيارة ثم تلف الكفر والله يعينك حسب نشاطك :) ...
لكن مجرّبة وناجحة ... واحذر لا يكون الدبل مشغل عشان ما يطب الموتر من العفريتة ويطفي مرة ثانية .

تحياتي

الوانيت1
22/05/2007, 07:54 AM
نزل بالسوق نوعيات جديدة أفضل وأقوى سواء من ناحية الجودة وقوة تخزين الكهرب فيها بعد الشحن وطول مدة الاستعمال حيث تعطى كهرب 12أمبيرأى كهرب بطاريه وبقوة 1000وات (شمعه)...يعنى بطاريه متنقله بأقل التكاليف وبدون المجازفه بأحتراق الضفيرة ووايرات كهرب السيارة والعبث بها ودفع مبالغ ماليه باهضه ويتم شحنها فى النهارمن السيارة للاستعمال فى الليل اوأستعمال بطارية السيارة فى الليل وتكون هذة البطارية للمساندة ولشحن بطارية السيارة عند الحاجة وكأن برفقتك بطارية سيارة أخرى..مع العلم المنتج صينى ولكن ذو كفأه عاليه وألاسعاركلاّ وشطارته مابين 150-250ريال حسب ألاضافات..ويجب عند عدم الاستعمال أو التخزين أن يتم تأكيد أعادة الشحن مرة كل شهرين ومع العلم فأنها تخدم مدة أطول بكثير من بطارية السيارة ...هذا وأرجوا أن تعم الفائدة للجميع.........../////..:D للرفع...///..

مسير
01/01/2008, 08:24 PM
معلومه ممتازة خصوصاً لاهل القير الاتوماتيك

يعطيك العافية

aldrawy
01/01/2008, 08:35 PM
تسلم يابو الريمجهاز جيد وانا مجربه من زمان والي معي امريكيه وجيده

ونيس البرق
17/03/2008, 04:33 PM
تسلم يدينك يا أبو الريم

الصامل1111
29/11/2008, 08:21 PM
يعطيك العافيه أبو الريم وماقصرت

( الزاهر )
06/01/2009, 04:47 AM
والله انك جبتها يا راعيها ..... لي زمن وانا ودي اشتري منفاخ زين ... لا وكمان معاه ادوات ضرورية .... الله يسلمك .... والحاضرين ..

Y.Y.Y
06/01/2009, 11:05 AM
الله يعطيك العافيه....

الوكيل
06/01/2009, 11:36 AM
اشكر الكاتب على هذا الموضوع الاكثر من رائع
بس نحتاج مزيد من التجرب على انواع هذه الاجهزة

كشات الجنوب
06/01/2009, 11:43 AM
تحيه طيبه كفيت ووفيت وجزاك الله خيراً،،،،،،،،،،

وليد الامارات
06/01/2009, 11:00 PM
كل الشكر والتقدير .....

ابوووهلا
07/01/2009, 08:48 PM
مشكور اخوي ابو الريم وماقصرت وهذه المعلومة اول مره اسمعها منك ونتمى منك المزيد

نباك
26/09/2009, 10:02 PM
الله يعطيك العافيه

أبوزيد20006
19/10/2009, 09:59 AM
مشكوووووووور

ALGHAZL
04/01/2010, 02:17 AM
الله يعطيك العافيه

المشدق
08/02/2010, 02:12 PM
جزيت خيرا ودمت موفقا

Explorer2007
08/02/2010, 09:52 PM
ياليت تتأكد من قراءات الامبير

لأنه لايوجد شي اسمه 900 امبير ؟؟؟

التريلا بكبرها بطاريتها كبر ابليس وتصل من 120-150 امبير

اما 900 امبير ماقد سمعت فيها ؟

جميع الـ Jump Starter

يتراوح مابين 18 الى 28 امبير

وهي شحنه غير كافيه لتشغيل سيارة اذا كانت بطاريتها فارغه تماما ً

اللي وجدته بالنت من موقع امازون جمب ستارتر تقريبا 40 امبير

شاكر لك

اصيل نجد
08/02/2010, 10:58 PM
مساكم الله بالخير اداره واعضاء سوف ادلي بدلوى عن البطاريه شوفوا الجهاز اللى يقولون عنه امريكي مكتوب عليه Usa _ 900 وسعره 450 ريال وبواسطه من الغرابي ترى ماينفع ابدا ابدا ابدا لااحد يتورط فيه استخدمته والله مايجي اربع شهور صار يفلت يعني اعبيه ويفضي بسرعه يعني مايعتمد عليه تحياتي للجميع

المغنوي
09/02/2010, 01:11 AM
اشكر الجميع على ابدا الراهم واشكراخونا الريم على طرح الموضوع الذي شوقني كثيرا
وانا في نظري اشوف الجهاز مهم جدا خصوصا للذين يملكون السيارات التماتيك

المزابي
20/03/2010, 02:13 PM
اللة يعطيك العافية و ما قصرت.

الباترول 97
20/03/2010, 02:29 PM
جزيت خيرا اخي

ولد عم هتلر
20/03/2010, 03:00 PM
مشكور وما قصرة

ابومنصور123
31/08/2010, 02:29 AM
شكرا على الموضوع

ابوخالد
07/11/2010, 07:25 PM
الحقيقه موضوع جدا مهم ويعتبر مهم للجميع وياليت من كل صاحب تجربة يطرحها لنا عشان الجميع تستفيد وش الانواع الجدسدة الي طرحة عن قريب وهي عمليه ومفيدة بارك الله فيكم
ولصاحب الموضوع مني تحية