المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار مع صياد مصرى

سلطان القنص
13/08/2006, 11:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردا على موضوع انتبه ---- تحذير - الصيد بمصر
كل الشكر الى الاخوة العرب الذين حاولوا ان يوضحوا لبعض الاعضاء انه يوجد تجنى على شعب بأخطاء بعض الاشخاص واشكر العضوان المصريان الاخ جرناس مصرى والشاهين الحر على ردهم الجميل ولكن انا سوف اتكلم على الصيد بمصر واى عضو عنده قصه او اجراء اتبعه فى مصر يطرحه وانا سوف ارد عليه .
1 - تصريح صيد فى هذه الاونه لا يوجد تصاريح بسبب اجراءات الحماية من انفلونزا الطيور
2- بالنسبة لاى شخص يقول انه لا يوجد تصريح صيد بمصر وان الصيد ممنوع انا سوف اشير الى نقطتين يجب معرفتهم أ- افتح موقع وزارة شئون البيئة المصرية وانظر الى قانون استخراج تصريح صيد سوف تجدون انه يستخرج تصاريح صيد ولكن بموافقه بعض الهيئات مكتوبه فى موقع وزارة شئون البيئة المصرية مثل حرس الحدود والحياة البرية .... ب- لماذا يوجد فى مصر تصريحان للسلاح تصريح ( دفاع - صيد ) ويوجد فرق بينهم فى كميه الرصاص ؟ هل يكون هناك تصريح سلاح صيد وليس هناك صيد مسموح به فى مصر ؟
3 - القانون المصرى واضح وصريح بالنسبة لحيازة السلاح وينص على ان يكون صاحب التصريح هو حامل السلاح واى شخص يظبط فى حيازته سلاح كان مصرى او اجنبى يتعرض للمسائلة القانونية ونفس الحال على حيازة الرصاص
4 - دخول كلاب السلق والصقور التفريخ وليس الوحش مسموح به فى مصر ولكن بشروط يجب اتباعها وهى كمثال يجب ان يكون الطير معه شهادة صحيه ويكشف عليه فى الحجر البيطرى باى منفذ مصرى ويسمح بعد ذلك بمروره كذلك السلق وبالنسبة للجمارك يكون هناك تفرقه بين هل انتا سوف تبيعه فى مصر ام لا وفى حاله عدم بيعه لك فترة ترانزيت ثلاثه شهور داخل مصر وتدفع الجمارك المناسبة لك فترة وتمر بسلام
( نصائح الى اى شخص يرغب فى القنص بمصر )
انتا تاتى بسيارتك وتتقابل بالدليل المصرى الذى يكون معه سيارته وفى حيازته السلاح والرصاص وعده الجبل وتذهب الى مكان الصيد وتصطاد وتقضى وقت ممتع مع هواية الصيد وشغفها داخل الجبل واى مدة ترغب فيها وعندم تنوى الرحيل اياك ان تاخذ معك اى شىء من الصيد ولكن تخرج كما دخلت واذا اردت ان ترجع الى بلدك بصيد يمكن عمل الاتى ان يقوم شخص مصرى بصيد الاشياء التى تريدها وبالكميات المتفق عليها وهو الذى يأخذها ويقوم بارسالها الى عنوانك فى بلدك عن طريق القوانين الرسمية وهى ارسال طرد ويكون هناك حساب للطرد والوزن الذى به ويوضع فى ايزبوكس مثلج لوصول الطلب سليم الى طالبه

انا منتظر سؤال اى عضو وجاهز للرد وهذه المعلومات عن واقع تجربة عملى ولكن قبل ذلك توجهنا الى الجهات المختصه للاستفسار عن كيفية القيام بهذه الاشياء

واى عضو يرغب فى اى استفسار انا جاهز لاعطاء المعلومه كامله حتى يأتى الى مصر ويستمتع بها ويقضى وقت جميل ويرجع الى بلده سالما ويكفى ان يقول بارك الله فى شخص دلنا

يجب ان اشير الى نقطه مهمة ولكن كان يجب ان اذكرها حتى لو كانت على ابناء وطنى حتى لا يضر شخص فى النهاية هو عربى ومسلم مثلى وهى ان اغلبية الاشخاص الذين يصطادون فى مصر من مصريين وخليجيين مع مصريين عرفوا الصيد منذ زمن وكان الصيد يخرج ويقترب من المدن وبذلك عرفوا الصيد واتخذوها ربح ولكن مع انتهاء هذه الاماكن من الصيد فشلوا ولذلك اتجه بعضهم الى النصب وهذه الاماكن هى ( السويس - عتاقه - الجلاله البحرية - الجلاله القبلية - الكريمات - الشيخ فضل ) ( وكل الوديان التى بهذه المناطق ) وعرفها سكان البحر الاحمر المواجهين لهذه الاماكن كذلك سكان محافظتى الجيزة وبنى سويف والمنيا ولو نظرنا نظره صحيحه لوجدنا ان اغلبية الخليجيين الذين يأتون مصر للصيد يذهبون الى هذه الاماكن

وفى النهاية اتمنى ان تتقبلوا كلماتى ومعلوماتى التى تعبت حتى حصلت عليها ولكن هى الافادة فى المستقبل واتخذ بذلك اعرف دربك قبل ان تمشى فيه ( الوقاية خير من العلاج ) وانا اكرر مرة اخرى انا منتظر سؤال اى اخ فى المنتدى وانا جاهز للرد

سلطان القنص
15/08/2006, 04:52 PM
وجدت مشاهدات كثيرة ولم اجد اى رد على ما كتبته هل هذا بسبب ان جميع من قنص بمصر لم يتبع هذه الاجراءات ام ان كلامى خاطىء ؟
منتظر ردودكم

الهلالي
15/08/2006, 07:55 PM
شكراً أخي سلطان القنص على هذه المعلومات المفيده , ولكن السؤال لو لاقدر الله تم ضبط هذا القناص ماهي الغرامات وهل يتم مصادرة السيارة كما ذكر بعض الأخوان والسجن وغير ذلك ؟

سلطان القنص
15/08/2006, 09:01 PM
شكرا لردك يا اخ الهلالى
انتا لم تحدد سؤالك على اى شىء ولكن انا سوف اطرح كل شىء
لو تم ضبط القناص وفى حوزته سلاح او رصاص لا تفرق سوف يتعرض للحبس على ذمة قضية حمل سلاح او رصاص بدون ترخيص وسوف يتعرض للعقوبة التى يحددها القانون اما الشخص الذى يملك السلاح سوف يتعرض للمحاكمه على اهماله فى سلاحه .
اما اذا تم ضبط القناص وهو يصطاد بدون تصريح صيد سوف تصادر السيارات الموجودة وغرامه لا تقل عن عشرة الاف جنيه مصرى ويكون على ذمه قضية بيئة وهذا يكون نتيجه عن يمسك فى محميه او يمسك بصيد او يمسك نتيجه لوجودة فى مناطق معلومه للسلطات او يتعرض لعملية نصب كما اشار الاعضاء وسوف نجد ان كل الحالات تشير الى عدم الشرعيه فى الصيد .

الفيتو
16/08/2006, 02:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير ياخوي / سلطان القنص

مشكور يا خوي بس انا بسأل عن مقناص للأ رنب وافر وارض سهل ووسيلة الصيد
السلق (طبعا ليس في الليل في النهار ) من عشر الى خمس عشر
في اليوم ممكن . واين المنطقه شرق اوغرب او جنوب او شمال
والسلام
الفيتو
الحجاز
22/7/1427هـ

القـــناص
16/08/2006, 04:33 AM
مشكور اخوي بس انا اعرف
ناس قنصو اكثر من مره

مصر ورجعو ويقيولون ماشاء الله الصيد كله متوفر

سلطان القنص
16/08/2006, 08:46 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الفيتو بالنسبة لمقناص ارنب سوف يكون فى مصر حسب الكثرة فى ( سيناء - السويس - مطروح ) وانا ارشح سيناء وبالنسبة للسلق يجب ان تحضره معك لان السلق موجود بمصر ولكن غير صايد واذا اردت ان تعرف ترتيبات احضار السلق معك اخبرنى وانا اشرح لك .

سلطان القنص
16/08/2006, 08:50 PM
اخى القناص نعم الصيد وفير بمصر ولكن حسب المكان الذى تذهب اليه وكما اشرت ان اغلبية القناصين المصريين او الخليجيين الذى يقنصون مع مصرين يتمركزون بمنطقه البحر الاحمر ( السويس حتى رأس غارب وكل الوديان التى بهذه المناطق ) وهذه المناطق فى حكم منتهية من الصيد .

الضاري
16/08/2006, 09:27 PM
الصراحه الله يجزاك خير على محاولتك مساعدة أخوانك

بارك الله فيك والله لايحرمك الأجر

الهلالي
17/08/2006, 02:09 AM
شكراً لك أخي سلطان القنص على هذا التوضيح .

سلطان القنص
17/08/2006, 02:22 AM
مشكور اخى الضارى لردك الجميل واحنا كلنا اخوة فى المنتدى

سلطان القنص
17/08/2006, 02:24 AM
مشكور اخى الهلالى لمتابعتك الموضوع وانا جاهز للرد على اى سؤال

غـــشـــام
17/08/2006, 04:34 PM
مشكور اخوي بس انا اعرف
ناس قنصو اكثر من مره

مصر ورجعو ويقيولون ماشاء الله الصيد كله متوفر

سلطان القنص
18/08/2006, 02:12 AM
مشكور لردك يا اخ غشام

عاشق الطيار
19/08/2006, 12:09 PM
اشكر الاخ سطان القنص على عرض الموضوع وانا اوافقة في
1ــ ان الاماكن التي ذكرها الاخ سلطان القنص هي بالفعل في حكم المنتهية من الصيد بل انك تقنصها لمدة 3 ايام ما تشوف فيها شي
2ــ دليلو القنص في هذه الاماكن يحسدك على الصيد بمعنى انك اذا صدت غزال او اثنين فأنة يقوم بأبعادك عن اماكن الصيد هذا طبعا لما كان فيها صيد لاكن الان والله تفر فيها كنك تفر بالسعودية حتى الارانب وين وين لما تشوفلك واحد .
وتقبلوا تحياتي

أبوتركي 999
19/08/2006, 12:54 PM
بارك الله فيك جهد طيب تشكر عليه

راعي عاصوف
19/08/2006, 01:17 PM
سلام عليكم مشكوووووووووووووور خوي على الموضوووع الحلوووووووو وشكرا

سلطان القنص
19/08/2006, 09:06 PM

مشكور يا اخى عاشق الطيار على ردك لانى فعلا اقول الواقع
مشكورين ابو تركى 999 - راعى عاصوف

ghazyy
19/08/2006, 10:44 PM
هلا اخوي سلطان القنص

اود الاستفسار عن دخول الصقور الى مصر بعد مشاكل الانفلونزا

هل مازال المنع قائم-ام انه مسموح الدخول فيها

مع الشكر

سلطان القنص
20/08/2006, 02:41 PM
مسموح دخول صقور التفريخ فقط الى مصر حيث انها تحمل شهادات صحية يسمح بها فى المنافذ المصرية

واذا اردت اى استفسار اخر اطرحه وانا سوف ارد عليه

سلطان القنص
22/08/2006, 06:07 PM

هذه صورة تصريح صيد

البلجيك
23/08/2006, 12:31 AM
اخوي سلطان الله يعطيك العافيه على طرح هدا الموضوع الجيد
انا حاولت ان أقنص بمصر لكن واجهت مشاكل كثيره
اولها المبالغ الباهضه ثانيا تتعرض للنصب ادا ماكنت تعرفلك احد ثقه
ارجو منك اخوي تبين لنا التكاليف ثانيا اتمنى ان ترسلي رقم احد الثقات
ويعطيك العافيه مره ثانيه

سلطان القنص
24/08/2006, 12:43 AM
مشكور لردك بلجيك وانا سوف ارسلك على الخاص

محمد ال علي
06/09/2009, 11:21 AM
مشكور الف شكر الاخ سلطان
عز الله انك ماقصرت
وجزاك الله الف خيرررررر

صياد ليبيا
06/09/2009, 02:34 PM
مشكور اخوي (سلطان القنص) علي هذه المعلومات المهمة
وايضاح بعض النقاط الغائبة عن الكثيرين في منتدانا
جعله الله في ميزان حسناتك

حزين الكون
07/09/2009, 09:22 AM
مشكور اخوي على التذكير

حويزي
18/09/2009, 07:25 AM
بعد السلام والتحية لجميع الاعضاء
اخي سلطان القنص ، قنصت السنة هذى مصر جهت اسوان جنوب شرق منها حوالي 150كم صحراء ووجدن الخير وانبسطنا ولقينا الظبي والأرنب والوبر مع العلم انا نسقنا مع اخ مصري موجود في اسوان جهز لنا السيارات والسلاح وجميع الترتيبات وكل اللي طلبه طويل العمر الفيتو بيلقاه موجود ، وبصراحه لم نجد الا كل علم غانم من جميع الأخوه اللي رافقونا في تلك الرحلة وكانت في 10/8/1430هـ

نجم حفرالباطن
23/09/2009, 02:24 PM
بارك الله فيك
أشكرك أخي الكريم

عز الهيلا
23/09/2009, 03:49 PM
مشكووور وماقصرت على التنبيه

دكتور بر
13/10/2009, 10:12 PM
مشكور أخي الكريم على هالمعلومات المفيدة

أبوحيا
15/10/2009, 02:58 PM