المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة بشأن استيراد العسل من المانيا

إضاءات
11/11/2012, 10:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام ... او استشارتكم في موضوع استيراد العسل من منطقة الغابات السوداء في ألمانيا لغرض التجارة حيث في زيارتي الأخيرة لألمانيا تعرفت على بعض أصحاب المناحل ووجدت لديهم نوعيات ممتازة من العسل .. وكما تعلمون أن الحكومة الألمانية صارمة في مكافحة الغش بأنواعه إضافة إلى أن المختبرات هناك متقدمة ولديهم خبرة وتقنية عالية في اكتشاف العسل المغشوش .. والأهم أن الألمان ليسوا بحاجة إلى الغش لتوافر الغابات بأشجارها وزهورها المتنوعة التي يتغذى عليها النحل .

كما أود معرفة شروط استيراد العسل ؟ وهل هناك سلبيات بالإمكان تلافيها ؟

معلومة لا يعلمها الكثير عرفتها وأن هناك بأن عسل لانجنيز بأنواعه وأشهرها عسل الغابة السوداء مكتوب على عبوته انتاج ألمانيا وهو للأسف الشديد مستورد من الصين والأرجنتين وتشيلي وبعض دول أوروبا الشرقية وهذا مذكور في موقع شركة لانجنيز .

ولكم مني خالص الشكر والتقدير

ابومشعل3
12/11/2012, 11:14 PM
اخي 0عليك مراجعة وزارة التجارة 0واشرح الموضوع لهم 0وريح نفسك0او الاتصال عل بعض المعقبين لاستخراج سجل تجاري 0استيراد وتصدير 0لنفس الغرض المقصود 0تحياتي

ابو سفيان
13/11/2012, 01:50 PM
مثل ماقال الرجال اقدم وتوكل وجيب اذا قدرت والله يوسع رزقك يارب

ابوصالح3
21/11/2012, 01:56 PM
اذا صرت بتسوي هالفكرة رح لتركيا افضل واغلى عسل بالعالم

موجود بتركيا والله يوفقك ويرزقك

ملك النحل
22/11/2012, 01:18 AM
اخي العزيز اضاءات
الغش طال كل شىء
فلقد سمعت خبر مؤكد ان المصانع المنتجه للعسل الصناعي تم طردها من تركيا من قبل الاتحاد الاوروبي
ولقيت قبولا في المملكة
لذلك تقص الحقيقة والتجارة ليست عيب
رغم ان بلادنا تنتج اجود انواع العسل

إضاءات
23/11/2012, 08:50 PM
اخي العزيز اضاءات
الغش طال كل شىء
فلقد سمعت خبر مؤكد ان المصانع المنتجه للعسل الصناعي تم طردها من تركيا من قبل الاتحاد الاوروبي
ولقيت قبولا في المملكة
لذلك تقص الحقيقة والتجارة ليست عيب
رغم ان بلادنا تنتج اجود انواع العسل

اكاد أن اجزم بأن العسل الموجود في المملكة مغشوش بنسبة لا تقل عن 85%

الشعب التركي لا اثق بهم ولا احب التعامل معهم

بعد زيارتي لأصحاب المناحل وهم كبار في السن وجدت لديهم مصداقية وحسن تعامل يجبرك على التعامل معهم والأهم من ذلك ان عسلهم طبيعي واعطاء نتائج إيجابية معي أنا شخصياً .

إمراة كبيرة في السن عرضت عليها شراء كمية العسل التي تنتجها كاملة ورفضت والسبب حرصها على أن تبيع لأهل قريتها لأنهم يعتبرون العسل دواء .

العسل الألماني الموجود في السعودية مثل شركة لانجنيز مستورد من الصين وجودته سيئة جداً وعسل لانجنيز الموجود في المانيا افضل بكثير من الموجود في السعودية .

لا أظن أهناك خبرة تضاهي خبرة الألمان في النحل ومنتجاته .. كما أن لديهم قانون صارم لمن يغش سواءً في العسل أو غيره .
ربما اذهب بمشيئة الله خلال ألأسبوعين القادمين في رحلة خاصة لألمانيا من أجل التفاهم مع منتجي العسل حول الكميات التي باستطاعتهم توفيرها لي

ابو سفيان
24/11/2012, 03:57 AM
طيب يالغالي انا احب التحدي وش رايك ارسلك عسل ضرم من جبال الطائف وترسله في المختبرات عندهم يشوفون وضعه وهل هو افضل من عسلهم او متساوي او اقل جوده بحكم انه اغلا انواع العسل في السعوديه

وحاول تدور لك مناحل ثانيه يمكن تحصل احد يبيع لك والله يكتب لك الخير

إضاءات
24/11/2012, 12:22 PM
طيب يالغالي انا احب التحدي وش رايك ارسلك عسل ضرم من جبال الطائف وترسله في المختبرات عندهم يشوفون وضعه وهل هو افضل من عسلهم او متساوي او اقل جوده بحكم انه اغلا انواع العسل في السعوديه

وحاول تدور لك مناحل ثانيه يمكن تحصل احد يبيع لك والله يكتب لك الخير

العسل الطبيعي الغير مغشوش في كل أنحاء العالم له فوائده وخصائصه العلاجية .. ولكن يتميز الألمان بعدم الغش بعكس الدول العربية .. كما يتميزون بمختبراتهم المتقدمة على مستوى العالم . لذا ثقتي بهم أكثر من ثقتي بالعرب .

محتسب999
26/11/2012, 09:41 PM
لن يشتريه احد بسعر عسل البلدي أفتح اليوتيوب وشاهد أهل الغابات ماذا يضعون للنحل

ابو سفيان
27/11/2012, 11:01 AM
العسل الطبيعي الغير مغشوش في كل أنحاء العالم له فوائده وخصائصه العلاجية .. ولكن يتميز الألمان بعدم الغش بعكس الدول العربية .. كما يتميزون بمختبراتهم المتقدمة على مستوى العالم . لذا ثقتي بهم أكثر من ثقتي بالعرب .

يااااالطييييف !!!
والله مدري وش اقول في كلامك لكن الله يقويك

إضاءات
27/11/2012, 01:51 PM
لن يشتريه احد بسعر عسل البلدي أفتح اليوتيوب وشاهد أهل الغابات ماذا يضعون للنحل

بما انك اطلعت على اليوتيوب يا ليت تفيدنا بما يضعون اهل الغابات للنحل ؟
لعلمك ان الحكومة الالمانية من اشد الدول عالمياً بمقاييس الجودة في العسل .
العسل البلدي الموجود في السعودية نسبة المغشوش فيه لا تقل عن 85٪ .
تجربتي انا وبعض الاصدقاء من جربوا العسل الالماني الذي احضرته للتجربة اعطى فوائد علاجية لي ولهم ولله الحمد . ولكن جهل عامة الناس وقناعاتهم الخاطئة بأن العسل البلدي وخاصة السدر هو الوحيد الذي يساعد على الشفاء بمشيئة الله جعل اسعار العسل البلدي الذي غالبه مغشوش يصل لاسعار خرافية . وانا لا افكر نهائياً بالبيع بأسعار خرافية لأن القناعة بالربح اليسير نعمة من الله .

أبو ذيب 77
05/12/2012, 10:12 AM
ابجيك من الاخر على حسب مافهمت..

تقدر توفر لي عسل الماني بعد اسبوعين؟

ابو سفيان
05/12/2012, 11:06 AM
الله يقنعك بعسلك وارجو عدم إتهام احد عندك عسل زين احتفضه بنفسه الي جرب وعرف يعرف انه احسن من الالماني
اول رابط

http://www.youtube.com/watch?v=kngY6OkiUQM&feature=youtube_gdata_player

هذا وهو في المانيا

http://www.youtube.com/watch?v=HwyQIVLBYUM&feature=youtube_gdata_player

تفرج الثاني ولقيت حتى الخلايا القمعيه ويحطون لها سكر لكن ماهو مبين وبتقول يحطون مويه ادري
دعينالك بسعة الرزق ولقيناك تمدح عسل الخارج وانا قلت قد التحدي وبرسلك عسل من عندي مجاني ما ابي منك شي
بعدين احنا لو بنحط سكر زي الي في المقطعين الي ارسلتها لك تلاقي اكثر ناس فقرانين النحاله لان السكر غالي عندنا فكر بعقل هذا اول شي
ثاني شي
خذ عسل من المانيا وتعرف انه يحط سكر في نحله ووديه المختبر وشوف يقدرون يكشفون ان فيه سكر بتقول مافي المانيا احد يحط سكر هذي مقطعين

وقلت في احد الردود تقول عجوز عندها عسل بس ماتعطي الا ناس تعرفهم
انا وبعض النحالين ليس كلهم
ما ابيع لاي احد ماعندي محلا ولا اعطي احد
يجيني واحد يقول عسلك مو قد كذا او يقول ان العسل الي في السعوديه مو زين ومو موثقين حكمت عليهم كلهم اتقي الله فيما تقول
ويكون الله في عونك وتجيب عسل الماني وتبيعه يارب ويرزقك من واسع فضله

إضاءات
05/12/2012, 01:42 PM
ابجيك من الاخر على حسب مافهمت..

تقدر توفر لي عسل الماني بعد اسبوعين؟

بمشيئة الله رحلتي نهاية الأسبوع القادم ولمدة عشرة أيام وإذا رجعت بيننا تواصل .

إضاءات
05/12/2012, 02:39 PM
الله يقنعك بعسلك وارجو عدم إتهام احد عندك عسل زين احتفضه بنفسه الي جرب وعرف يعرف انه احسن من الالماني
اول رابط

http://www.youtube.com/watch?v=kngY6OkiUQM&feature=youtube_gdata_player

هذا وهو في المانيا

http://www.youtube.com/watch?v=HwyQIVLBYUM&feature=youtube_gdata_player

تفرج الثاني ولقيت حتى الخلايا القمعيه ويحطون لها سكر لكن ماهو مبين وبتقول يحطون مويه ادري
دعينالك بسعة الرزق ولقيناك تمدح عسل الخارج وانا قلت قد التحدي وبرسلك عسل من عندي مجاني ما ابي منك شي
بعدين احنا لو بنحط سكر زي الي في المقطعين الي ارسلتها لك تلاقي اكثر ناس فقرانين النحاله لان السكر غالي عندنا فكر بعقل هذا اول شي
ثاني شي
خذ عسل من المانيا وتعرف انه يحط سكر في نحله ووديه المختبر وشوف يقدرون يكشفون ان فيه سكر بتقول مافي المانيا احد يحط سكر هذي مقطعين

وقلت في احد الردود تقول عجوز عندها عسل بس ماتعطي الا ناس تعرفهم
انا وبعض النحالين ليس كلهم
ما ابيع لاي احد ماعندي محلا ولا اعطي احد
يجيني واحد يقول عسلك مو قد كذا او يقول ان العسل الي في السعوديه مو زين ومو موثقين حكمت عليهم كلهم اتقي الله فيما تقول
ويكون الله في عونك وتجيب عسل الماني وتبيعه يارب ويرزقك من واسع فضله

أنت لما شفت المقطعين هل فهمت كلمة وحدة من الكلام اللي ذكر فيها ؟ أكيد لأ . لذا لا تحكم على المقطعين حتى تفهم ما ذكر فيهما لأنه ربما ذكر سبب وضعه للماء المخلوط بالسكر .

أنت طبعاً تعرف أن النحل بالبرد ما يطلع ولازم يتغذى وهم قالوا لي أننا في فصل الخريف والشتاء نغذي النحل على سكر علشان ما يموت والعسل اللي ينتج عنه نرميه لأنه غير مفيد . وهذا ما اتوقعه بما يخص المقطعين .
أنا بمشيئة الله سأعرض المقطعين على مترجم لغة ألمانية حتى يترجم لي كل كلمة ذكرت في المقطعين وكذلك سأعرض هذين المقطعين على النحالين هناك وعلى المختبر حتى أصل للحقيقة .
وأظن والله أعلم أن توقعي هو أقرب للحقيقة وما هي إلا مسألة وقت حتى اعرف الحقيقة بمشيئة الله .

سيف وقلم
05/12/2012, 04:13 PM
بالتوفيق أخوي، تروح وترجع بالسلامة.

ابو سفيان
05/12/2012, 04:43 PM
وانا اقلك اننا مانحط سكر الا في وقت الدهر ووقت البرد وش الي ميز الالماني عن الحر العربي

إضاءات
05/12/2012, 05:02 PM
وانا اقلك اننا مانحط سكر الا في وقت الدهر ووقت البرد وش الي ميز الالماني عن الحر العربي

وشو وقت الدهر ؟ وش علاقة الحر العربي بالموضوع ؟

أنا قلت لك النحالين الألمان اللي جلست معهم يحطون سكر وقت البرد علشان ما يموت النحل والعسل اللي ينتج عنه يتلفونه لأنه غير مفيد .
وودي اعرف الحين وش اللي مضيق صدرك ؟ كأنك تقول أنه ما فيه أحد يغش عسل بالسعودية !!!!!

وأنا اقولك نقلاً عن نحالين سعوديين وبعض أصحاب المحلات أن نسبة العسل المغشوش في السعودية أكثر من الطبيعي

ابو سفيان
05/12/2012, 07:11 PM
انت الي يشوف كلامك يقول ان الالمان ما يغشون وان مافي عسل زين غير عندهم بس

وكلامك صحيح مو كل البياعين ثقات واحنا نبيلك الخير بس نسبة ٨٥٪ عسل مغشوش من وين جبت الرقم هذا ومن الي سوى هذي الدراسه واعطاك هذي النسبه
ما انكر انه مافي غشش فيه غشش لكن الانسان له عقل يعرف ان هذا غشاش من وجهه والعسل الزين ما ينكشف للخلق تلاقيه عند رجال في بيته يجونه الخلق وياخذون منه ومعروف انه ثقه الحين حتى في الرصيف باسطين

الالمان والغرب كافه عندهم مهرجانات يوم العسل او يوم النحل يجيبون عسلهم الي مو مغشوش والمغشوش ويبيعونه في قصاصات صغيره ومشي ورح اوريك مقطع لو حاب واحنا سرنا نقلدهم مهرجان العسل في الباحه مهرجان العسل في الطائف نفس الفكره لكن ما يشتري الا عدد قليل ليش وانت عارف
المهم انا ما اعرض فكرتك اعارض في بس بانهم لا تمدح احد وتذم احد لانهم عندنا عندهم نفسه نفسه

ولا انا زعلان ولا شي بس وجهة نضر وتقدر تقول عباطة ههههههههه

لكن روح الله يوفقك ورزقك من حيث لا تعلم

محتسب999
06/12/2012, 11:59 PM

وكلامك صحيح مو كل البياعين ثقات واحنا نبيلك الخير بس نسبة ٨٥٪ عسل مغشوش من وين جبت الرقم هذا ومن الي سوى هذي الدراسه واعطاك هذي النسبه
ما انكر انه مافي غشش فيه غشش لكن الانسان له عقل يعرف ان هذا غشاش من وجهه والعسل الزين ما ينكشف للخلق تلاقيه عند رجال في بيته يجونه الخلق وياخذون منه ومعروف انه ثقه الحين حتى في الرصيف باسطين

الالمان والغرب كافه عندهم مهرجانات يوم العسل او يوم النحل يجيبون عسلهم الي مو مغشوش والمغشوش ويبيعونه في قصاصات صغيره ومشي ورح اوريك مقطع لو حاب واحنا سرنا نقلدهم مهرجان العسل في الباحه مهرجان العسل في الطائف نفس الفكره لكن ما يشتري الا عدد قليل ليش وانت عارف
المهم انا ما اعرض فكرتك اعارض في بس بانهم لا تمدح احد وتذم احد لانهم عندنا عندهم نفسه نفسه

الصدق الصدق الصدق
عندم أكون صادق مع الزبون وأضع جميع الخيارات أمامه سوف
1- يثق فيك
2- يصدق كلامك
3-يشتري من العسل
4- يدل الناس ( سبب دعايه و .... والله بلاش )
الخيارات ما هيه : ( أكثر النحالين } وليس كل } في جميع العالم { وليس المملكة } يغذون في فترة الربيع وذلك لتكاثر النحل ( كيف ):

( نحل + تغذية = فروق بعد 25يوم )
( نحل + ربيع = فروق بعد55 يوم )

والنحال يختار

من واقع تجربة ( نحال هاوي ولست محترف )

عسل الربيع ( فيه تغذية + أخبار الزبون بذلك + سعر أقل من نصف العسل بدون تغذية ) = خلال 29 يوم مبيوع جميع العسل وينتضر عسل اللي بدون تغذية

الصدق الصدق الصدق ( لحس العسل بالملاعق مايجبلك زبون )

إضاءات
10/12/2012, 12:32 PM
يا ابو سفيان ما فيه دولة بالعالم ما تخلو من الغش سواءً في ألمانيا أو بالمريخ ولكن الأنظمة والقوانين هناك صارمة جداً في مسألة الغش .. ولو اكتشف اي شخص حالة غش في العسل او غيره ورفع عليهم قضية بيكرهون اليوم اللي فكروا يغشون فيه .. لكن بديرتنا لا نظام ولا قانون ولا حتى ذمة إلا من رحم ربي وكلن يلعب على كيفه .

الخبير الكبير
13/12/2012, 08:00 PM
اما غش العسل عندنا شي رهيب ولا رقيب ولا حسيب

harth_10
09/04/2013, 07:07 PM
ليش توقف النقاش ارجو المواصله لتعم الفائدة

وبعدين وش صار لاخونا اللي يبي يستورد من المانيا ؟

والاخ ابوسفيان لا هنت بكم عندك عسل الضرم وهل هذا العام حصلتوا عسل ضرم ام لا ؟

الحربي حاتم
11/07/2013, 02:27 PM
ليتك تتواصل معي على الخاص أبي من العسل اللي تجيبه

ذو الوشاح
13/07/2013, 02:34 AM

وكلامك صحيح مو كل البياعين ثقات واحنا نبيلك الخير بس نسبة 85٪ عسل مغشوش من وين جبت الرقم هذا ومن الي سوى هذي الدراسه واعطاك هذي النسبه

بصراحه انا معاك نسبة 85 ٪ تحس انها غير مقبوله

اعتقد 90٪ أدق وافضل

واسمحلي على التدخل اخوي لكن فعلا نسبة الغش في العسل عندنا ليست طبيعيه

الوووحيد99
13/07/2013, 12:46 PM
يا اخوان أنا اتطوع بأني أذهب الى السفارة الالمانية يالقريب واترجم المقطعين التابعات لابو سفيان واسالهم عن العسل لعلنا نستفيد

محمدعبدالمجيد
14/07/2013, 01:43 AM
اذا جبت عسل انا ابغى منه كيلو بأشتريه منك
اذا فيه امكانية

عاشق صيد
15/07/2013, 12:27 PM
السلام عليكم

أخي الكريم استوقفتني هذه العبارة
معلومة لا يعلمها الكثير عرفتها وأن هناك بأن عسل لانجنيز بأنواعه وأشهرها عسل الغابة السوداء مكتوب على عبوته انتاج ألمانيا وهو للأسف الشديد مستورد من الصين والأرجنتين وتشيلي وبعض دول أوروبا الشرقية وهذا مذكور في موقع شركة لانجنيز . وراسلت الشركة عبر موقعها الإلكتروني
http://www.langnese-honig.de /home.html

ووجهت لهم سؤال بهذا الخصوص وجاءني الرد اليوم بأن جميع منتجاتهم 100% منتجه داخل ألمانيا . هذا للتصحيح فقط وليس دعاية للشركة
http://im34.gulfup.com/EGZpJ.jpg (http://www.gulfup.com/?s7f5Nr)

تقبل تحيات محبك

ابوعبود66
15/07/2013, 01:17 PM
ممكن اذا جبت عسل
تخبرنا
نريدتجريبه باذن الله

abdul323
15/07/2013, 06:25 PM
في المانيا يوم في الأسبوع وهو يوم المزارع تعرض فيه منتجات المزارعين والعسل من ضمن المعروضات جاب أخي هدية عسل جزاة الله خير نفس الغابة السوداء الموجود بالأسواق عندنا

Ababidoo
15/07/2013, 06:25 PM
السلام عليكم

أخي الكريم استوقفتني هذه العبارة وراسلت الشركة عبر موقعها الإلكتروني

ووجهت لهم سؤال بهذا الخصوص وجاءني الرد اليوم بأن جميع منتجاتهم 100% منتجه داخل ألمانيا . هذا للتصحيح فقط وليس دعاية للشركة

تقبل تحيات محبك

عاشق صيد : اشكرك على هذه الأضافة القيمة ، فقد أرحتني من عناء الأستفسار ...وأنا لا أثق الا في لانجنيز وبس....

الوووحيد99
16/07/2013, 12:40 PM
أخي الكريم لم تتسنى لي زيارة السفارة الالمانية كما وعدتك لاكن ابشرك قام الاستاذ خالد بن عبد الرحمن الدليل بالاتصال بالقنصل السعودي معالي الدكتور اسامه عبدالمجيد شبكشي في برلين المانيا وطرح عليه بعض الاسئلة عن موضوعنا عن العسل الالماني وطلب الدكتور بالاتصال عليه بعد ساعتين لكي يجمع جميع الاجوبة واوضح الدكتور بأن العسل الالماني يخضع لاعلى درجات الاختبار والمقاييس وتفرض غرامات بالملايين عند اكتشاف اي غش او خلل في العسل وأوضح الدكتور بأن أكبر الشركات الالمانية وافضلها هي شركة لانجنيز وجميع انتاجهم في المانيا وأن الزجاج الحافظ للعسل كذلك يخضع لاعلى درجات الاختبار .
وأوضح الدكتور بأنه السعودية تأتي في المرتبة التاسعهة في استيراد هذ العسل من المانيا .
وعن سؤاله عن كيفية استيراده أوضح ان ذلك من اختصاص وزارة التجارة وأنه سيذلل كافة العقبات في سبيل اي فائدة تعود على المواطن السعودي .
وعن سؤاله عن القيمة الغذائيه للعسل بالمقارنه مع جميع انواع العسل في مستوى العالم اجاب الدكتور بأن العيادة الملكية في المملكة لا تستخدم الى هذا العسل وهذا اكبر دليل على قيمته الغذائيه ولكنه طلب من الشركة ايضاح موقعها من خارطة العسل العالمي واتى الرد ارسلت الشركة فاكس في غضون عشر دقائق بأنها الأولى عالميين وأرسلت فاكس بأسماء أكبر الشخصيات العالمية من جميع انحاء العالم وهي تطلب العسل من هذه الشركة وأنهاالشركة الوحيدة عالميا التي ادخلت العسل للعلاج بالشكل الرسمي من خلال ضماد يحتوي على العسل يوضع على جروح من هم مصابين بمرض السكر ( وهذا ما اكده لي الاخصائي عبدالله الجميح والمختص في القدم السكري بأن جميع لاصقات الجروح وضمادات التي تخص مرضى السكرى في السعودية هي من انتاج شركة لانجنيز)
وايضا لها انتاج ادوية لم يسمى بالعامية ( الكحه )وهو عبارة عن مخلوط العسل والعلاج لكن للاسف لم تصلنا الى هذه اللحظه في السعودية وهي شريكة ايضا في اكبر شركة لانتاج خط الدفاع الاول لعلاج حرقة المعدة والمغص وهو علاج ( بيسكوبان هني ) ويوجدج به نسبة عسل 3% للكن للأسف الموجود في السعوديه غير مخلوط بالعسل واسمه ( بيسكوبان ).

وهذا اكبر دليل على ان عسل لانجنيز الافضل عالميا غذائيا وطبيا بشهادة العيادات الملكية السعودية ووزارة الصحة وانتاجها للأدوية المخلوطه بالعسل.

ولي زيارة ان شاءالله للسفارة الالمانية لترجمة المقاطع ولكي نستزيد في المعلومات

في الختام الشكر وكل الشكر للأخ خالد الدليل والاخصائي عبدالله الجميح وللقنصل المتواضع اسامه شبكشي الذي اشرف بنفسه على جميع الاستفسارات والذي لم يتوانى لخدمة المواطنين وهم في السعودية وجزاهم الله الف خير جميعهم

صورة مع التحية لمن يتحدى هذه الشركة من ناحية الجودة والقيمة الغذائية للعسل .

إضاءات
19/07/2013, 08:56 PM
السلام عليكم

أخي الكريم استوقفتني هذه العبارة وراسلت الشركة عبر موقعها الإلكتروني

تقبل تحيات محبك

سبق وقمت أنا بمراسلة الشركة وافادوني بمثل ما افادوك . ولا يمكن لشركة أن تدين نفسها

مصادرة شحنة عسل لشركة لانجنيز ملوثة بمواد كيميائية مصدرها الصين - صحيفة برلين .

http://www.berliner-zeitung.de/archiv/verseuchter-honig-bei-langnese-gefunden%2c10810590%2c9978296.html
هذا الرابط يفصل الخبر المذكور بالرابط الأول وهو مصاردة شحنة تتراوح ما بين 300 ألى 400 طن عسل تم استيرادها من قبل احدى الشركات لصالح شركة لانجنيز وملوثة بمواد كيميائية إضافة مصادرة شحنة من مخازن شركة لانجنيز مستوردة من الصين .

http://www.facharzt.de/content/red.otx/191%2c10166%2c0.html

هذا الخبر عام 2002م .

بعد هذا الأمر منع الاتحاد الأوروبي استيراد العسل من الصين حسب ما ذكره لي الدكتور . ولكن الشركات الكبرى طمعاً في الربح اشك في أن أنها تتلاعب والله أعلم .

ولعلم الجميع أن انتاج ألمانيا من العسل لا يغطي 20% من الاستهلاك داخل ألمانيا , فكيف لشركة كبرى مثل لانجنيز تغطي عدد كبير من الدول !!!!!
علب لانجنيز الموجودة داخل ألمانيا لم يكتب عليها انتاج ألمانيا والمكتوب كما رأيته :
1- منتج داخل الاتحاد الأوروبي ومن خارج الاتحاد الأوروبي .
2- من داخل الاتحاد الأوروبي .

الشيئ المهم والذي يجهله كثير من الناس وهو أن الكثير من أنواع العسل الموجودة في محلات السوبر ماركت مبسترة ومنها لانجنيز أي تم تعريض العسل مباشرة لدرجة حرارة عالية حتى لا يتعرض للتبلور بعد التعبئة . وهذه الطريقة تفقد العسل أغلب فوائده إن لم يكن جميعها وهذا ما افادني به الدكتور في ألمانيا . كذلك تعرض العسل للضوء يفقده أغلب فوائده .

زرت كذا شركة داخل ألمانيا وإحدى هذه الشركات وقت تواجدي مع صاحب الشركة دخل ابنه وابلغه بوصول 10 طن عسل من أوروبا الشرقية . وافادني بأنه يستورد العسل من خارج ألمانيا لعدم كفاية الانتاج المحلي بتغطية السوق الألماني والعالمي . طبعاً كان مجبر على الإجابة حينما لاحظ تعجبي من كلام ابنه .
الشركة الثانية افادوني بأنهم لا يملكون رخصة للاستيراد من خارج ألمانيا ولذا انتاجهم قليل .
الشركة الثالثة والتي ولله الحمد حصلت على وكالتها بالسعودية لا يملكون رخصة للاستيراد من خارج ألمانيا وهي شركة عسل عضوي وانتاجهم قليل . أيضاً ولله الحمد حصلت على وكالة عسل مانوكا نيوزيلندي عضوي .

أنا هنا لا اذكر هذا الكلام للتسويق فأنا لست بحاجة ولله الحمد لأن اسوق في المنتديات ولكن هي حقائق لمن اراد الاطلاع عليها .

إضاءات
20/07/2013, 03:29 PM
أخي الكريم لم تتسنى لي زيارة السفارة الالمانية كما وعدتك لاكن ابشرك قام الاستاذ خالد بن عبد الرحمن الدليل بالاتصال بالقنصل السعودي معالي الدكتور اسامه عبدالمجيد شبكشي في برلين المانيا وطرح عليه بعض الاسئلة عن موضوعنا عن العسل الالماني وطلب الدكتور بالاتصال عليه بعد ساعتين لكي يجمع جميع الاجوبة واوضح الدكتور بأن العسل الالماني يخضع لاعلى درجات الاختبار والمقاييس وتفرض غرامات بالملايين عند اكتشاف اي غش او خلل في العسل وأوضح الدكتور بأن أكبر الشركات الالمانية وافضلها هي شركة لانجنيز وجميع انتاجهم في المانيا وأن الزجاج الحافظ للعسل كذلك يخضع لاعلى درجات الاختبار .
وأوضح الدكتور بأنه السعودية تأتي في المرتبة التاسعهة في استيراد هذ العسل من المانيا .
وعن سؤاله عن كيفية استيراده أوضح ان ذلك من اختصاص وزارة التجارة وأنه سيذلل كافة العقبات في سبيل اي فائدة تعود على المواطن السعودي .
وعن سؤاله عن القيمة الغذائيه للعسل بالمقارنه مع جميع انواع العسل في مستوى العالم اجاب الدكتور بأن العيادة الملكية في المملكة لا تستخدم الى هذا العسل وهذا اكبر دليل على قيمته الغذائيه ولكنه طلب من الشركة ايضاح موقعها من خارطة العسل العالمي واتى الرد ارسلت الشركة فاكس في غضون عشر دقائق بأنها الأولى عالميين وأرسلت فاكس بأسماء أكبر الشخصيات العالمية من جميع انحاء العالم وهي تطلب العسل من هذه الشركة وأنهاالشركة الوحيدة عالميا التي ادخلت العسل للعلاج بالشكل الرسمي من خلال ضماد يحتوي على العسل يوضع على جروح من هم مصابين بمرض السكر ( وهذا ما اكده لي الاخصائي عبدالله الجميح والمختص في القدم السكري بأن جميع لاصقات الجروح وضمادات التي تخص مرضى السكرى في السعودية هي من انتاج شركة لانجنيز)
وايضا لها انتاج ادوية لم يسمى بالعامية ( الكحه )وهو عبارة عن مخلوط العسل والعلاج لكن للاسف لم تصلنا الى هذه اللحظه في السعودية وهي شريكة ايضا في اكبر شركة لانتاج خط الدفاع الاول لعلاج حرقة المعدة والمغص وهو علاج ( بيسكوبان هني ) ويوجدج به نسبة عسل 3% للكن للأسف الموجود في السعوديه غير مخلوط بالعسل واسمه ( بيسكوبان ).

وهذا اكبر دليل على ان عسل لانجنيز الافضل عالميا غذائيا وطبيا بشهادة العيادات الملكية السعودية ووزارة الصحة وانتاجها للأدوية المخلوطه بالعسل.

ولي زيارة ان شاءالله للسفارة الالمانية لترجمة المقاطع ولكي نستزيد في المعلومات

في الختام الشكر وكل الشكر للأخ خالد الدليل والاخصائي عبدالله الجميح وللقنصل المتواضع اسامه شبكشي الذي اشرف بنفسه على جميع الاستفسارات والذي لم يتوانى لخدمة المواطنين وهم في السعودية وجزاهم الله الف خير جميعهم

صورة مع التحية لمن يتحدى هذه الشركة من ناحية الجودة والقيمة الغذائية للعسل .

أولاً شبكشي هو السفير وليس القنصل

إذا كان هذا الكلام صادر منه فعلاً فهو كاذب فيما يخص أن العيادة الملكية تستخدم هذا النوع من العسل وأنه الأفضل عالمياً .
من يدافع عن هذه الشركة أو غيرها من الشركات التي تبستر العسل فهو إما جاهل أو مغرر به ولا يعلم الحقيقة .

الوووحيد99
21/07/2013, 03:55 PM
اخي اضاءات تحية طيبة وبعد
اولا اخي ياليت مانرمي الاتهامات على الناس جزافا بالجهل فليس هناك شخص على الارض كامل و الكامل هو سبحانه وتعالى فلنرتقي بأسلوب الحديث قليلا فنحن هنا نبحث عن جودة العسل ولسنا مسوقين ولكننا باحثون عن جودة العسل

ثانيا فاذاكان السفير يكذب بشأن العيادات الملكية فهذه اكبر مصيبة وانت لم تكذبه الى وانت متأكد بماذا يستخدم في العيادات الملكية

فياليت تثبت لنا كذبه وماهو العسل المستخدم في العيادات الملكية بالدلائل جزاك الله خير
لكي نستطيع ان نناقشه في هذا الموضوع وتعم الفائدة الجميع

إضاءات
21/07/2013, 04:19 PM
اخي اضاءات تحية طيبة وبعد
اولا اخي ياليت مانرمي الاتهامات على الناس جزافا بالجهل فليس هناك شخص على الارض كامل و الكامل هو سبحانه وتعالى فلنرتقي بأسلوب الحديث قليلا فنحن هنا نبحث عن جودة العسل ولسنا مسوقين ولكننا باحثون عن جودة العسل

ثانيا فاذاكان السفير يكذب بشأن العيادات الملكية فهذه اكبر مصيبة وانت لم تكذبه الى وانت متأكد بماذا يستخدم في العيادات الملكية

فياليت تثبت لنا كذبه وماهو العسل المستخدم في العيادات الملكية بالدلائل جزاك الله خير
لكي نستطيع ان نناقشه في هذا الموضوع وتعم الفائدة الجميع

الأخ الكريم
فيما يتعلق بالعيادة الملكية فلن اتطرق لها لخصوصية الأمر . وأسامة شبكشي تعلم ويعلم الجميع أنه كان وزيراً للصحة وحصل في عهده من التلاعب بداخل الوزارة وإهمال للمرضى ما الله به عليم . وهؤلاء الكذب سمة ملازمة لهم ولو لم يكذبوا لم وصلوا لهذه المناصب .
أما اتهامي بالجهل لمن يسوق للشركات التي تبستر العسل سواءً لانجنيز أو الشفاء أو غيرها فالجهل ليس صفة ذميمة والجهل موجود في كل إنسان .
سبق وأن ذكرت أن معلوماتي هذه حصلت عليها من دكتور ألماني وهو رئيس قسم دراسات وأبحاث العسل في جامعة ألمانية . وافادني بأن لانجنيز وبرايتسمر وغيرها من الشركات الألمانية تبستر العسل حتى لا يتبلور وهذه العملية تفقد العسل اكثر من ??? من فوائده الغذائية والعلاجية إن لم يكن جميعها . وتضطر الشركات لهذا الأمر كنوع من التسويق بسبب اعتقاد المستهلك بأن العسل المتبلور مغشوش .
الألمان هم أكثر الناس علماً وخبرة في العسل بشهادة العالم .
الكل يعلم أن التبلور هو من خصائص العسل الطبيعي وأنا بنفسي في فبراير الماضي في عز الشتاء اخذت علبة لانجنيز من الرياض وذهبت برحلة عمل لألمانيا ووضعتها في السيارة طيلة الرحلة ووصلت درجة الحرارة إلى ? تحت الصفر ولم يتبلور .

اقسم بالله العلي أني لا اهدف لإساءة سمعة شركة ما أو تسويق لشركة أخرى ولكن حقائق واشهد الله عليها .

إضاءات
21/07/2013, 05:07 PM
http://im36.gulfup.com/MbqL5.jpg (http://www.gulfup.com/?1Vpt9p)

هذه خلفية لعلبة لانجنيز اشتريتها من ألمانيا والجملة المكتوبة أعلى 500 جرام ومكتوبة باللغة الألمانية وهي (Mischung von honig aus EG LANDERN) وتعني خليط عسل من الاتحاد الأوروبي .. فـ لو كان الماني كما تدعي الشركة فما المانع ان تكتب عليه انتاج المانيا !!!!!
وهناك علبة اخرى سأرفق صورتها غداً إن شاء الله ومكتوب عليها خليط عسل من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي .

فارس البيد
21/07/2013, 07:24 PM
للأسف كثير من النحالين
والله كلهم غشاشين لدرجة اني كرهت اشتري العسل من السعوديه وانا في الجنوب ويقولون العسل والعسل
كله مغشوووووووووشششششششششششششششش

الله يوفقك اخي وياليت تجيب كميات تغرق فيها البلد عشان يتأدب بعض المربين عندنا

قنا النفود
22/07/2013, 02:54 AM
ماشالله الله يوفق الجميع

قنا النفود
22/07/2013, 02:55 AM
استيراد النحل مشكله وتحتاج دراسه

عبد الله.
22/07/2013, 05:38 AM
والله كلهم غشاشين
قوية تحلف انهم كلهم غشاشين استغفر الله العظيم

إضاءات
22/07/2013, 08:46 PM
http://imgur.com/dCnNTVm

هذي صورة للعبوة الثانية والمكتوب عليها باللغة الألمانية
(Herkunft: Mischung von honig aus eg-ländern und nicht eg-ländern)

ترجمتها : المصدر : خليط عسل من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي .

هاتان العلبتان تباع داخل ألمانيا .. أحد الأعضاء سبق وقام بمراسلة الشركة وافادوه بأن منتجهم ألماني ???? ولا يستوردون من خارج ألمانيا .. فإذا كان يريد معرفة الحقيقة فعليه مراسلة الشركة مرة أخرى ويرفق لهم الصورتين ويشوف ردهم .
أنا شخصياً عرفت حقيقتهم هم وغيرهم .

الصبحين
22/07/2013, 08:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لانبي بعده نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبعد
اخواني المهتمين بالعسل الخارجي بجميع انواعه
لايخفى عليكم وعلى كل فطين بان أي عسل يتم استيراده وتعليبه في عبوات
لابد وان يمر بشيء من البستره والمواد الحافظه لكي يحافظ على شكله وقوامه لسنوات
واغلبه عسل طبيعي وهو جيد كغذاء ولكنه لايمكن ان يكون عسل علاج لان العسل الطبيعي العلاجي
يجب ان يحفظ بطريقه خاصه وعدم تعريظه للضوء ولا للحراره الزايده او المنخفظه حيث يحفظ في درجة حراره معينه
بغرفه ليس بها اضاءه او في اواني ستينلس ستيل او أي اناء لا تخترقه الاضاءه او اشعة الشمس
لانه يفقد خواصه العلاجيه في حالة تعرضه للضوء
اما بالنسبه للاخ الوحيد فقد اضحكني اضحك الله سنه عندما ذكر بان السفير الشبكشي افاده عن العسل الالماني
وانه يستخدم بالعيادات الملكيه
فهل يااخي تظن باننا من السذاجة بمكان بان نصدق مثل هذا الكلام فالسفير ليس مسؤل هيئة الدواء والغذاء
حتى يبحث لك عن العسل الالماني وطرق تصنيعه وانتاجه فعنده من المشاغل مايكفيه

وبالنسبه للغش في العسل مايعمله الا من لايخافون الله من الباعه المتجولين واكثرهم غير سعوديين
وعليكم بمن يخاف الله من اصحاب المناحل..... والله المستعان
وتقبلوا تحياتي

إضاءات
22/07/2013, 09:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لانبي بعده نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبعد
اخواني المهتمين بالعسل الخارجي بجميع انواعه
لايخفى عليكم وعلى كل فطين بان أي عسل يتم استيراده وتعليبه في عبوات
لابد وان يمر بشيء من البستره والمواد الحافظه لكي يحافظ على شكله وقوامه لسنوات
واغلبه عسل طبيعي وهو جيد كغذاء ولكنه لايمكن ان يكون عسل علاج لان العسل الطبيعي العلاجي
يجب ان يحفظ بطريقه خاصه وعدم تعريظه للضوء ولا للحراره الزايده او المنخفظه حيث يحفظ في درجة حراره معينه
بغرفه ليس بها اضاءه او في اواني ستينلس ستيل او أي اناء لا تخترقه الاضاءه او اشعة الشمس
لانه يفقد خواصه العلاجيه في حالة تعرضه للضوء
اما بالنسبه للاخ الوحيد فقد اضحكني اضحك الله سنه عندما ذكر بان السفير الشبكشي افاده عن العسل الالماني
وانه يستخدم بالعيادات الملكيه
فهل يااخي تظن باننا من السذاجة بمكان بان نصدق مثل هذا الكلام فالسفير ليس مسؤل هيئة الدواء والغذاء
حتى يبحث لك عن العسل الالماني وطرق تصنيعه وانتاجه فعنده من المشاغل مايكفيه

وبالنسبه للغش في العسل مايعمله الا من لايخافون الله من الباعه المتجولين واكثرهم غير سعوديين
وعليكم بمن يخاف الله من اصحاب المناحل..... والله المستعان
وتقبلوا تحياتي

ايضاح : ليس كل العسل المستورد تتم بسترته من قبل الشركات ولكن اغلبه واخص منها العسل العضوي .
أفضل الأواني لحفظ العسل هي الأواني الخشبية وتليها الزجاجية والاستانليس ستيل الممتازة وليس جميعها .

الناس بشكل عام يجهلون أن من خصائص العسل الطبيعي التبلور ويظنون أنه مغشوش بسكر .
افضل درجة حرارة لحفظ العسل ما بين (18-21(

حزوبر
22/07/2013, 09:55 PM
السلام عليكم
دعونا نتفق أنه لا يوجد لدينا رقابة على المنتجات ومنها العسل، ولا يوجد لدينا حماية للمستهلك (أقصد حماية حقيقية وليست شعار)
ونتفق أن اروبا ومنها ألمانيا لديها ذلك
من هذا المنطلق أقول أنني متأكد بنسبة 90% أن عسل المانيا غير مغشوش، ومتأكد أن العسل الذي يباع في أسواقنا 90% منه مغشوش
الذي يبحث عن منتج عسل محلي غير مغشوش، كمن يبحث عن ابرة في كومة قش

إضاءات
22/07/2013, 10:09 PM
السلام عليكم
دعونا نتفق أنه لا يوجد لدينا رقابة على المنتجات ومنها العسل، ولا يوجد لدينا حماية للمستهلك (أقصد حماية حقيقية وليست شعار)
ونتفق أن اروبا ومنها ألمانيا لديها ذلك
من هذا المنطلق أقول أنني متأكد بنسبة 90% أن عسل المانيا غير مغشوش، ومتأكد أن العسل الذي يباع في أسواقنا 90% منه مغشوش
الذي يبحث عن منتج عسل محلي غير مغشوش، كمن يبحث عن ابرة في كومة قش

نحن لم نقل ان عسل لانجنيز الألماني مغشوش وما ذكرناه هو أنه مبستر (اي تم تعريضه لدرجة حرارة تصل إلى (70) درجة) .. والبسترة تفقده أغلب فوائده وخصائصه العلاجية . ونحن نأخذ العسل للفائدة والعلاج وليس كنوع من المحليات .

الوووحيد99
25/07/2013, 11:04 AM
اخي اضاءات وجميع الاخوة تحية طيبة وبعد

اولا كلمة لاخي اضاءات ( اذا لم تكن صفة الجهل مذمومة فهل ترضى بأن يناديك بها احد امام عامة الناس ايها الجاهل )

ثانيا بالنسبة للصور مكتوب على الخلفية في السطر الثالث انتاج السويد حسب المترجم العربي للغات

ثالثا ليتك صورة لنا العلبة من جميع الجهات ختى تظهر كلمة لانجنيز لجميع الناس ونتاكد ان هذا عسل لانجنيز

والان الى صلب الموضوع استشرتنا عن العسل الالماني وجميعنا بدا البحث معك فهناك من رفض الفكرة وهناك شجعك وهناك من يقول انه مغشوش لاكنك اجبت نفسك بنفسك وذكرت انه مبستر وانه خليط من العسل الاوروبي فاياليت ما تستورد لنا عسل انت من مقتنع فيه وذكرت انه مبستر والبسترة تفقده فوائده اذا لا فائدة من عسل لانجنيز حسب مابحثت لنا وحسب قربك من دولة الممانيا فا الى هنا انتهى ماستشرتنا به .

الوووحيد99
25/07/2013, 11:09 AM

اولا كلمة لاخي اضاءات ( اذا لم تكن صفة الجهل مذمومة فهل ترضى بأن يناديك بها احد امام عامة الناس بكلمة ياجاهل )

ثانيا بالنسبة للصور مكتوب على الخلفية في السطر الثالث انتاج السويد حسب المترجم العربي للغات

ثالثا ليتك صورة لنا العلبة من جميع الجهات ختى تظهر كلمة لانجنيز لجميع الناس ونتاكد ان هذا عسل لانجنيز

اخي الكريم الى تجد بأن حديثك متناقض فالحظه تذكر بأنه يتعرض لرقابة صارمة ولحظه تذكر لنا انه مبستر ( لا نعرف مغزاك من عرض موضوع انت احببته ثم تذمه )

والان الى صلب الموضوع استشرتنا عن العسل الالماني وجميعنا بدا البحث معك فهناك من رفض الفكرة وهناك شجعك وهناك من يقول انه مغشوش لاكنك اجبت نفسك بنفسك وذكرت انه مبستر وانه خليط من العسل الاوروبي فاياليت ما تستورد لنا عسل انت من مقتنع فيه وذكرت انه مبستر والبسترة تفقده فوائده اذا لا فائدة من عسل لانجنيز حسب مابحثت لنا وحسب قربك من دولة الممانيا فا الى هنا انتهى ماستشرتنا به .

إضاءات
25/07/2013, 06:33 PM

اولا كلمة لاخي اضاءات ( اذا لم تكن صفة الجهل مذمومة فهل ترضى بأن يناديك بها احد امام عامة الناس بكلمة ياجاهل )

اخي الكريم الى تجد بأن حديثك متناقض فالحظه تذكر بأنه يتعرض لرقابة صارمة ولحظه تذكر لنا انه مبستر ( لا نعرف مغزاك من عرض موضوع انت احببته ثم تذمه )

عندما اتكلم بلا علم فأنا جاهل وأنا اطلقها على نفسي قبل الآخرين .

الكلمة التي تعتقد أنها تعني دولة السويد فأنصحك بأن تترك ترجمة قوقل أو غيرها من المواقع فهي غالباً ما تخطئ وتحرف المعنى الأصلي للجملة . الكلمة تعني ( جنوب ) وملخص هذه الأسطر السبعة هو الحديث عن الزهور التي استخلصوا العسل منها وبعضها من جنوب أوروبا وسواحل البحر الأبيض المتوسط .

خلينا نشرح الرقابة والبسترة بالتفصيل علشان مو كل الناس تفهم من أول مرة .. البسترة هي تعريض العسل مباشرة لدرجة حرارة تصل إلى 70 درجة مما يؤدي إلى فقدان أغلب خصائص العسل العلاجية والغذائية إن لم يكن جميعها . وهذه الطريقة تستخدمها الشركات حتى لا يحدث تبلور للعسل ليتم تسويقه بشكل أفضل بسبب اعتقاد المستهلك بأن العسل المتبلور مغشوش بالسكر . وهذه الطريقة تسمج بها جميع الأنظمة العالمية . التبلور خاصية من خصائص العسل الطبيعي . أما الرقابة فـ القانون الألماني معروف على مستوى العالم أنه من أشد القوانين صرامة . وللعلم الجهة المختصة تجري فحص مفاجئ على النحالين في بيوتهم وشركاتهم .

عندما طرحت الموضوع للاستشارة على أمل أن اخرج بفائدة مرجوة ولكن للأسف لم اجد مشاركة واحدة مفيدة .. عملت دراسة بنفسي في ألمانيا والسعودية ولله الحمد تكللت بحصولي على وكالة شركة عسل عضوي ألمانية وشركة عسل مانوكا عضوي نيوزيلندية . أنا لم اذكر أن العسل الألماني كله خليط من العسل الأوروبي وما كتب على عبوة شركة لانجنيز فهو يخص لانجنيز لوحدها مع العلم أني اعرف بعض الشركات الألمانية تستورد من خارج ألمانيا ورفضت الحصول على وكالتها لعدم اقتناعي بها . للعلم العسل العضوي على مستوى العالم لا تتم بسترته .

هذي صورة لعبوة العسل واضح اسم لانجنيز فيها وضوح الشمس .

http://im33.gulfup.com/scSIs.jpg (http://www.gulfup.com/?MSGcUu)

الوووحيد99
25/07/2013, 08:14 PM
بالتوفيق اخي الكريم

بانتظار عسلك وبشرنا اول مايوصل للسعوديه من اجل تجربته

إضاءات
25/07/2013, 08:56 PM
اضيف معلومة قد يجهلها الكثير وهي اعتقاد الكثير بأن لكل نوع من العسل خاصية علاجية تتميز عن غيره وهذا ما لم يستطيع العلماء إثباته إلى يومنا هذا .. البعض يقيس فائدة نوع ما من العسل على فائدة الزهرة المستخرج منها ونسي أن النحلة بعد حصولها على الرحيق تعمل عمليات كيميائية داخل معدتها وهي في طريقها للعودة إلى الخلية وبعد ذلك تقوم بإعطاء ما بداخل معدتها إلى نحلة أخرى تقوم هي الأخرى بعمليات كيميائية قبل وضعه داخل الفتحة السداسية .. وهذه العمليات قد تغير من فائدة الزهرة بشكل جزئي وتضيف إليها فوائد أخرى .
قد يكون هذا الاعتقاد صحيح ولكن هل هناك إثبات علمي واحد يثبت صحته ؟ بالتأكيد لا . فـ علماء ألمانيا ونيوزيلندا لم يستطيعوا التوصل إلى شيئ حتى يومنا هذا .

فرخ النداوي
27/07/2013, 01:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و أسعد الله أوقاتكم بكل خير

الأخ إضاءات...معلوماتك قيمة جداً و أتفق معك جملة وتفصيلاً في كون النظام الألماني هو أشد الأنظمة صرامة في أشياء كثيرة ومنها العسل

يالغالي ممكن تدلني على أماكن نحاليين في ألمانيا

أنا حالياً موجود في ألمانيا و إريد شراء عسل من النحال نفسه

عطني عناوين و نصائح و أنا أهتم بالباقي..... وجزاك الله خير

فرخ النداوي
27/07/2013, 03:53 PM
اضيف معلومة قد يجهلها الكثير وهي اعتقاد الكثير بأن لكل نوع من العسل خاصية علاجية تتميز عن غيره وهذا ما لم يستطيع العلماء إثباته إلى يومنا هذا .. البعض يقيس فائدة نوع ما من العسل على فائدة الزهرة المستخرج منها ونسي أن النحلة بعد حصولها على الرحيق تعمل عمليات كيميائية داخل معدتها وهي في طريقها للعودة إلى الخلية وبعد ذلك تقوم بإعطاء ما بداخل معدتها إلى نحلة أخرى تقوم هي الأخرى بعمليات كيميائية قبل وضعه داخل الفتحة السداسية .. وهذه العمليات قد تغير من فائدة الزهرة بشكل جزئي وتضيف إليها فوائد أخرى .
قد يكون هذا الاعتقاد صحيح ولكن هل هناك إثبات علمي واحد يثبت صحته ؟ بالتأكيد لا . فـ علماء ألمانيا ونيوزيلندا لم يستطيعوا التوصل إلى شيئ حتى يومنا هذا .

بإنتظارك.................

إضاءات
27/07/2013, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و أسعد الله أوقاتكم بكل خير

الأخ إضاءات...معلوماتك قيمة جداً و أتفق معك جملة وتفصيلاً في كون النظام الألماني هو أشد الأنظمة صرامة في أشياء كثيرة ومنها العسل

يالغالي ممكن تدلني على أماكن نحاليين في ألمانيا

أنا حالياً موجود في ألمانيا و إريد شراء عسل من النحال نفسه

عطني عناوين و نصائح و أنا أهتم بالباقي..... وجزاك الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنت متواجد في أي مدينة ؟

فرخ النداوي
27/07/2013, 07:29 PM
أنت متواجد في أي مدينة ؟

أنا قريب من هامبورغ في مدينة تبعد عنها ساعة أسمها شتادا (Stade)

أبشرك طلعت احوس ولقيت لي منحلتين ... وحدة كانت مقفلة

و أنطلقت للثانية ولقيتها الحمد لله مفتوحة و أخذت منه عسل الغابة السوداء و عسل فواكه او شي من هالقبيل و لونه فاتح مائل للأصفر

طبعاً من المعلومات المهمة و المفيدة ... قال لي الرجال صاحب المنحلة أن في الشتاء يستخدمون السكر لكي لا يموت النحل و يصنع منه عسل السكر ومن ثم يرمونه لا يبعونه و هذا يؤكد صحة كلامك في ردك على الشخص اللي قال أنهم يضيفون السكر لغش الناس

ثانيا... يحتوي الرحيق الذي يمتصه النحل على ماء بنسبة 80٪ و يقوم بتحويله في بطنه و ذلك بضخ أنزيمات و تقليل نسبة الماء إلى دون 20٪

فحصت العينات التي أشتريت منها ..بجهاز خاص لفحص نسبة الماء في العسل ... ووجدت النسبة 16.5 ٪ و هذه نسبة ممتازة

لا هنت أرسل لي المناحل التي تعرفها القريبة من هامبورغ... أريد أن ارى المزيد

إضاءات
27/07/2013, 07:44 PM
أنا قريب من هامبورغ في مدينة تبعد عنها ساعة أسمها شتادا (Stade)

أبشرك طلعت احوس ولقيت لي منحلتين ... وحدة كانت مقفلة

و أنطلقت للثانية ولقيتها الحمد لله مفتوحة و أخذت منه عسل الغابة السوداء و عسل فواكه او شي من هالقبيل و لونه فاتح مائل للأصفر

طبعاً من المعلومات المهمة و المفيدة ... قال لي الرجال صاحب المنحلة أن في الشتاء يستخدمون السكر لكي لا يموت النحل و يصنع منه عسل السكر ومن ثم يرمونه لا يبعونه و هذا يؤكد صحة كلامك في ردك على الشخص اللي قال أنهم يضيفون السكر لغش الناس

ثانيا... يحتوي الرحيق الذي يمتصه النحل على ماء بنسبة 80? و يقوم بتحويله في بطنه و ذلك بضخ أنزيمات و تقليل نسبة الماء إلى دون 20?

فحصت العينات التي أشتريت منها ..بجهاز خاص لفحص نسبة الماء في العسل ... ووجدت النسبة 16.5 ? و هذه نسبة ممتازة

لا هنت أرسل لي المناحل التي تعرفها القريبة من هامبورغ... أريد أن ارى المزيد

هامبورغ لم يسبق لي زيارتها واغلب تواجدي بمنطقة الغابات السوداء .. لذا لا اعرف نحالين في تلك المنطقة . برسل لك رابط فيه عناوين لشركات بعدة مناطق في ألمانيا وابحث عن الشركة القريبة منك .

الصبحين
27/07/2013, 10:55 PM
الاخ فرخ النداوي
اسعد الله اوقاتك بكل خير لقد اثبت عن قرب بتواجدك عند احد النحالين بالمانيا وسوالك له عن تغذية النحل
وقد اجابك الرجل بانهم فعلا يغذون النحل بالسكر وهذا اللي كنا نقوله ولكن بعض الاخوان الله يهديهم
ياخذون المعلومات والعناوين عن طريق النت وهو ماتبثه الشركات التجاريه واللتي ليس لها هم الا
المكسب المادي ولايهمها صحة الناس فهي اخر اهتماماتها
العسل الحر الحقيقي يعتمد بعد الله على ذمة النحال ولن نلاقي عند اليهود والنصارى اهل ذمه وامانه
احسن من المسلمين طبعا فيه من المسلمين من يغش هداهم الله ولكن سيضل الخير في امة الاسلام
الى يوم الدين
واكبر مثال عندما شارك احد ابناء المملكه العربيه السعوديه بمهرجان للعسل بالمانيا نفسها
حصل على المركز الاول لجودة العسل وهو عسل الجزيره العربيه
وكلكم تعرفون من هو ولا احب ذكر الاسماء لكي لا اتهم بالاعلان له

وتقبلوا تحياتي

إضاءات
27/07/2013, 11:06 PM
الاخ فرخ النداوي
اسعد الله اوقاتك بكل خير لقد اثبت عن قرب بتواجدك عند احد النحالين بالمانيا وسوالك له عن تغذية النحل
وقد اجابك الرجل بانهم فعلا يغذون النحل بالسكر وهذا اللي كنا نقوله ولكن بعض الاخوان الله يهديهم
ياخذون المعلومات والعناوين عن طريق النت وهو ماتبثه الشركات التجاريه واللتي ليس لها هم الا
المكسب المادي ولايهمها صحة الناس فهي اخر اهتماماتها
العسل الحر الحقيقي يعتمد بعد الله على ذمة النحال ولن نلاقي عند اليهود والنصارى اهل ذمه وامانه
احسن من المسلمين طبعا فيه من المسلمين من يغش هداهم الله ولكن سيضل الخير في امة الاسلام
الى يوم الدين
واكبر مثال عندما شارك احد ابناء المملكه العربيه السعوديه بمهرجان للعسل بالمانيا نفسها
حصل على المركز الاول لجودة العسل وهو عسل الجزيره العربيه
وكلكم تعرفون من هو ولا احب ذكر الاسماء لكي لا اتهم بالاعلان له

وتقبلوا تحياتي

سؤال : لماذا اخذت الجزيئة التي توافق هواك من كلام فرخ النداوي وتركت الجزء الأهم ؟
هو ذكر أنهم يغذون النحل في فصل الشتاء على السكر لكي لا يموت والعسل الذي ينتج عنه لا يبيعونه . وما اعرفه أنا أنهم يغذونه على سكر الجلوكوز أو أي نوع من أنواع العسل في فصل الشتاء فقط حتى لا يموت .
لا تكن كمن أخذ جزء من الآية الكريمة ولا تقربوا الصلاة وتركي الباقي .

فرخ النداوي
28/07/2013, 03:57 AM
سؤال : لماذا اخذت الجزيئة التي توافق هواك من كلام فرخ النداوي وتركت الجزء الأهم ؟
هو ذكر أنهم يغذون النحل في فصل الشتاء على السكر لكي لا يموت والعسل الذي ينتج عنه لا يبيعونه . وما اعرفه أنا أنهم يغذونه على سكر الجلوكوز أو أي نوع من أنواع العسل في فصل الشتاء فقط حتى لا يموت .
لا تكن كمن أخذ جزء من الآية الكريمة ولا تقربوا الصلاة وتركي الباقي .

هذا كلام صحيح

قال لي الرجل أنهم يغذون النحل بالسكر لكي لا يموت و هذا أمر طبيعي ... فالشتاء هنا قارس جداً تصل درجة الحرارة فيه إلى -20 ومن ثم يتم رميه ولا يباع ... و ثق تماماً أن العسل يخضع لأختبارات صارمة من قبل الحكومة الألمانية

على كلن أنا جربت عسل الغابة السوداء و هو طيب جداً و لله الحمد

و هناك بعض المناحل سوف أقوم بزيارتها في الأيام القادمة بإذن الله و أقارن لكي أرى آجودها

و من ثم يا الأخ الغالي الصبحين ... نحن لم نتكلم عن يهود و نصارى و مسلمين

إذا أردت أن ترى الأمانة والإخلاص في العمل و الإنتاجية ... تعال بنفسك وشاهد كيف أن اليهود و النصارى سبقونا بمراحل في الحرص على إتقان العمل

أنا الأن أعمل في ألمانيا فترة من الزمن ... يا أخي تجد حرصهم و إتقانهم وتفانيهم في العمل ... لربما نحتاج مئات السنين لكي نصل إلى نصف ما وصلوا أليه

و الله الذي لا إله إلا هو ... أنني أشعر بالخجل على أنفسنا كمسلمين عندما أرى كيف يتعاملون مع الناس وكيف يحرصون على جودة الشيئ ... يا أخي الغالي آقرب مثال مرسيدس و بي أم دبليو و كثير من السيارات الألمانية و أيرباص و... و... و ...و... ألخ.

صدقني يالغالي لست متحاملاً على المسلمين أو في قلبي حقد .... فأنا أحمل من العروبة و القبلية و الحمية التي تسوقني على الدين .... ولكن كم أتمنى أن نكون أفضل منهم

دمتم بود

بالمناسبة: الأخ إضاءات ... أتمنى أن تساعدني في أمر ما .... ماهي الكمية الشخصية المسموح شحنها للسعودية أفضلها و أسلمها ...علماً أن هذه الكميات للهدايا وبعضها نسترزق الله فيها

إضاءات
28/07/2013, 04:19 AM
هذا كلام صحيح

قال لي الرجل أنهم يغذون النحل بالسكر لكي لا يموت و هذا أمر طبيعي ... فالشتاء هنا قارس جداً تصل درجة الحرارة فيه إلى -20 ومن ثم يتم رميه ولا يباع ... و ثق تماماً أن العسل يخضع لأختبارات صارمة من قبل الحكومة الألمانية

على كلن أنا جربت عسل الغابة السوداء و هو طيب جداً و لله الحمد

و هناك بعض المناحل سوف أقوم بزيارتها في الأيام القادمة بإذن الله و أقارن لكي أرى آجودها

و من ثم يا الأخ الغالي الصبحين ... نحن لم نتكلم عن يهود و نصارى و مسلمين

إذا أردت أن ترى الأمانة والإخلاص في العمل و الإنتاجية ... تعال بنفسك وشاهد كيف أن اليهود و النصارى سبقونا بمراحل في الحرص على إتقان العمل

أنا الأن أعمل في ألمانيا فترة من الزمن ... يا أخي تجد حرصهم و إتقانهم وتفانيهم في العمل ... لربما نحتاج مئات السنين لكي نصل إلى نصف ما وصلوا أليه

و الله الذي لا إله إلا هو ... أنني أشعر بالخجل على أنفسنا كمسلمين عندما أرى كيف يتعاملون مع الناس وكيف يحرصون على جودة الشيئ ... يا أخي الغالي آقرب مثال مرسيدس و بي أم دبليو و كثير من السيارات الألمانية و أيرباص و... و... و ...و... ألخ.

صدقني يالغالي لست متحاملاً على المسلمين أو في قلبي حقد .... فأنا أحمل من العروبة و القبلية و الحمية التي تسوقني على الدين .... ولكن كم أتمنى أن نكون أفضل منهم

دمتم بود

بالمناسبة: الأخ إضاءات ... أتمنى أن تساعدني في أمر ما .... ماهي الكمية الشخصية المسموح شحنها للسعودية أفضلها و أسلمها ...علماً أن هذه الكميات للهدايا وبعضها نسترزق الله فيها

داخل مطارات ألمانيا ممنوع شحن العسل سواء داخل الطائرة أو بالشحن . والحمدلله انها عدت معي بسلام رحلتي الماضية .
لا اعلم بالتحديد ولكن إلى 200 كيلو لا تعتبر كمية تجارية .

احرص على حفظ العسل بدرجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة وأفضل درجة ما بين 18 و 21 . كذلك احرص على عدم تعريضه للضوء حتى لا يفقد فوائده .
مهما تذوقت من انواع العسل فثق انه سيصعب عليك معرفة الأجود وأفضل طريقة هي عمل تحليل في المختبر والجميع يعلم أن المختبرات الألمانية هي الأفضل على مستوى العالم .

البعض يظن أنني وغيري نسوق للعسل الألماني لهدف ربحي .. والحقيقة هي لعدم ثقتنا بالعسل السعودي أو الحضرمي أو العربي وحتى التركي وشرق آسيا لانعدام القوانين الصارمة في هذه البلاد . في ألمانيا الإنسان له قيمته وحقوقه لذا معروف أن القانون في بلادهم من أشد القوانين العالمية .

فرخ النداوي
28/07/2013, 04:00 PM
داخل مطارات ألمانيا ممنوع شحن العسل سواء داخل الطائرة أو بالشحن . والحمدلله انها عدت معي بسلام رحلتي الماضية .
لا اعلم بالتحديد ولكن إلى 200 كيلو لا تعتبر كمية تجارية .

احرص على حفظ العسل بدرجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة وأفضل درجة ما بين 18 و 21 . كذلك احرص على عدم تعريضه للضوء حتى لا يفقد فوائده .
مهما تذوقت من انواع العسل فثق انه سيصعب عليك معرفة الأجود وأفضل طريقة هي عمل تحليل في المختبر والجميع يعلم أن المختبرات الألمانية هي الأفضل على مستوى العالم .

البعض يظن أنني وغيري نسوق للعسل الألماني لهدف ربحي .. والحقيقة هي لعدم ثقتنا بالعسل السعودي أو الحضرمي أو العربي وحتى التركي وشرق آسيا لانعدام القوانين الصارمة في هذه البلاد . في ألمانيا الإنسان له قيمته وحقوقه لذا معروف أن القانون في بلادهم من أشد القوانين العالمية .

أتفق معك جملة وتفصيلاً في كون الأنظمة صارمة ... أنا أعمل مهندس كيميائي في أحد مصانع البتروكيماويات و لدي إطلاع على بعض ملفات الشركة ... والله لا تصدق كيف أن النظام صارم لدرجة لا تتخيلها في كمية الأنبعاثات للهواء و الماء ولو حصل خطأ تغرم الحكومة الشركة غرامة خيالية و تعاقبهم. أما في السعودية أو بعض الدول مش حالك

على كلن

أنا سوف أعمل على زيارة معظم المناحل القريبة من هنا و سوف أجري أختبار على العسل و أرى أفضل جودة منها ... وسوف أقوم بطباعة تقرير الفحص لكي يطمئن زبائني بإذن الله

و سوف أحرص كل الحرص على أن يكون مختبر معتمد و تابع للحكومة

أشكرك شكر خاص جداً أخي في الله إضاءات وكل من أضاف ألي معلومة و أفادتني و أتمنى أن نلتقي في أحد المناسبات العسلية ..... هههههههههههه

إضاءات
28/07/2013, 06:35 PM
أتفق معك جملة وتفصيلاً في كون الأنظمة صارمة ... أنا أعمل مهندس كيميائي في أحد مصانع البتروكيماويات و لدي إطلاع على بعض ملفات الشركة ... والله لا تصدق كيف أن النظام صارم لدرجة لا تتخيلها في كمية الأنبعاثات للهواء و الماء ولو حصل خطأ تغرم الحكومة الشركة غرامة خيالية و تعاقبهم. أما في السعودية أو بعض الدول مش حالك

على كلن

أنا سوف أعمل على زيارة معظم المناحل القريبة من هنا و سوف أجري أختبار على العسل و أرى أفضل جودة منها ... وسوف أقوم بطباعة تقرير الفحص لكي يطمئن زبائني بإذن الله

و سوف أحرص كل الحرص على أن يكون مختبر معتمد و تابع للحكومة

أشكرك شكر خاص جداً أخي في الله إضاءات وكل من أضاف ألي معلومة و أفادتني و أتمنى أن نلتقي في أحد المناسبات العسلية ..... هههههههههههه

إذا كنت تحب عسل الغابة السوداء (الصنوبر) وعندك نية تروح مشوار لحد بادن بادن علمني علشان ادلك على أفضل عسل صنوبر تذوقته بشهادة الدكتور الألماني .
أنا شخصياً لست من محبي عسل الغابة السوداء وأحب أنواع أخرى .

فرخ النداوي
28/07/2013, 08:24 PM
إذا كنت تحب عسل الغابة السوداء (الصنوبر) وعندك نية تروح مشوار لحد بادن بادن علمني علشان ادلك على أفضل عسل صنوبر تذوقته بشهادة الدكتور الألماني .
أنا شخصياً لست من محبي عسل الغابة السوداء وأحب أنواع أخرى .

للأسف أني لا أستطيع إرسال لك رسالة على الخاص...فمشاركاتي قليلة

أعطني العنوان و سوف أذهب في أقرب وقت ممكن ... لقد أخجلتني بتعاملك اللطيف ... أشكرك جزيل الشكر و جزاك ربي خيرا و بلغك ليلة القدر و أنت في صحة و عافية و رزقك أجرها

ولا يمنع أن تعطيني نصائح عن الأنواع الأخرى التي جربتها و تنصح فيها

محمدعبدالمجيد
29/07/2013, 09:36 AM
اخوي اذا جبت من المانيا عسل انا اول زبون لك ارجو انك ترسل لي رسالة عالخاص وبشتري منك
وبالسعر اللي تبيه

إضاءات
29/07/2013, 12:20 PM
اخوي اذا جبت من المانيا عسل انا اول زبون لك ارجو انك ترسل لي رسالة عالخاص وبشتري منك
وبالسعر اللي تبيه

أنت تقول بأي سعر .. ابيع العلبة بمليون يورو . قل تم ؟

ابشر بمشيئة الله أًول ما يوصل راح ابلغ الجميع هنا .

محمدعبدالمجيد
30/07/2013, 02:29 AM
ما طلبت الا مليون يورو بسيطه

فكرتك تبي 500 ريال للكيلو ههههههههههههه
مليون يورو مقدور عليها لكن الـــــــــــ 500 الزرقا هذي صعبه

فرخ النداوي
03/08/2013, 04:31 PM
أنت تقول بأي سعر .. ابيع العلبة بمليون يورو . قل تم ؟

ابشر بمشيئة الله أًول ما يوصل راح ابلغ الجميع هنا .

أسعد الله أوقاتك بكل خير

ماهي أرخص و أضمن شركات الشحن من ألمانيا

أريد أن أشحن كمية من العسل للسعودية

إضاءات
03/08/2013, 07:09 PM

أسعد الله أوقاتك بكل خير

ماهي أرخص و أضمن شركات الشحن من ألمانيا

أريد أن أشحن كمية من العسل للسعودية

الأرخص لا أعلم ولكن شركة http://www.kn-portal.com/locations/middle_east/saudi_arabia/ أسعارها بالطيران تقريباً ?? دولار للكيلو . ربما البريد العادي أرخص .

إضاءات
03/08/2013, 07:11 PM

الأرخص لا أعلم ولكن شركة http://www.kn-portal.com/locations/middle_east/saudi_arabia/ أسعارها بالطيران تقريباً ?? دولار للكيلو . ربما البريد العادي أرخص .

اغلب شركات الشحن لا تتعامل مع الأفراد .. من رأيي تتأكد من صحة هذا الكلام بالاتصال بهم أفضل .

إضاءات
03/08/2013, 09:40 PM

عفواً توني انتبه اني كاتب 13 دولار والصحيح 3 دولار ويصل إلى 5 دولار على حسب الكمية وطريقة الاستلام والتسليم .

فرخ النداوي
04/08/2013, 06:58 PM
عفواً توني انتبه اني كاتب 13 دولار والصحيح 3 دولار ويصل إلى 5 دولار على حسب الكمية وطريقة الاستلام والتسليم .

أشكرك جزيل الشكر

دمت بموفور الصحة والعافية

إضاءات
05/08/2013, 04:00 PM
أشكرك جزيل الشكر

دمت بموفور الصحة والعافية

بخدمتك وأنا أخوك .

Abu Hesham
14/08/2013, 11:06 AM
سبق جربت كل الانواع المتوفرة بالسوق لم اجد لها طعم زكي مثل تجربتي للشراء من المانيا مباشرة من النحال. وجدت طعم العسل الحقيقي والاسعار المعتدلة والجودة العالية. http://www.honig-schmidt.de

إضاءات
15/08/2013, 11:09 AM
سبق جربت كل الانواع المتوفرة بالسوق لم اجد لها طعم زكي مثل تجربتي للشراء من المانيا مباشرة من النحال. وجدت طعم العسل الحقيقي والاسعار المعتدلة والجودة العالية. http://www.honig-schmidt.de

لا يسمعونك بعض الناس ترى ممكن يكفرونك لأنك تثني على بضاعة الكفار على حساب بضاعة المسلمين .

Abu Hesham
15/08/2013, 03:35 PM
الله المستعان. يغلب على بعض التجار نسف المنتج المنافس بطريقة قديمة لا تخلو من الأوهام.

سعر الكيلو المحلي 400 ريال بينما من المانيا يكلف 100 ريال

حاليا اتجهت للمنتج الأمريكي لرخص التكلفة حيث الكيلو يكلف 70 ريال و20 ريال للكميات التجارية

وانظر الى حجم الخلية لتدرك طيب المرعى

إضاءات
15/08/2013, 03:40 PM
الله المستعان. يغلب على بعض التجار نسف المنتج المنافس بطريقة قديمة لا تخلو من الأوهام.

حاليا اتجهت للمنتج الأمريكي لرخص التكلفة حيث الكيلو يكلف 70 ريال و20 ريال للكميات التجارية

يمكن من وجهة نظرهم عسل السعودية يدخل الجنة وغيره يدخل النار !!!!!

Abu Hesham
15/08/2013, 03:52 PM
يمكن من وجهة نظرهم عسل السعودية يدخل الجنة وغيره يدخل النار !!!!!

يحاول يقنعك بهذه الفكرة عشان يكمل مشواره. مايملكون تفسير لتبرير اسعارهم الخيالية، ينسف المنتج المنافس بفكرة البسترة. اذا لم تنجح حيلة التغذية.

بعضهم يتهم العسل الغربي أنه خالي من اي فوائد بسبب الفلتره. فخرج منتج Raw honey غير مفلتر وغير مبستر. ليوفر البيئة المناسبة للمنافسة بتوفير كافة الدلائل على جودته

إضاءات
15/08/2013, 04:31 PM
يحاول يقنعك بهذه الفكرة عشان يكمل مشواره. مايملكون تفسير لتبرير اسعارهم الخيالية، ينسف المنتج المنافس بفكرة البسترة. اذا لم تنجح حيلة التغذية.

بعضهم يتهم العسل الغربي أنه خالي من اي فوائد بسبب الفلتره. فخرج منتج Raw honey غير مفلتر وغير مبستر. ليوفر البيئة المناسبة للمنافسة بتوفير كافة الدلائل على جودته

على فكرة البسترة تقوم بها عدد من الشركات المشهورة محلياً وعالمياً مثل لانجنيز وبرايت سمر والشفاء وانا متأكد من صحة ما اقول . ثانياً بمجرد تعرض العسل للضوء لفترة من الزمن تزول أغلب فوائده وهذا الأمر مثبت علمياً .

الصبحين
15/08/2013, 06:00 PM
الله يهنيكم عسل السكر وفيه العافيه
من يصدق كيلو عسل حر ب 70 ريال او حتى ب 200 ريال
الا واحد ماله في الحياه اي خبره وخصوصا اذا كان العسل من
دول مرتفع مستوى المعيشه بها فبدون شك انه عسل صناعي
ولايستخدم في تلك الدول محليا ويتم تصديره لدول العالم الثالث
لعلمهم بان دول العالم الثالث يتسابقون على اي شي مستورد
فهنيا لشعوبنا بامثالكم ممكن يستوردون لنا الغث والرخيص
خوفا علينا من ان ندفع الاموال على المنتج البلدي الطبيعي
ومتناسين اننا سوف ندفع الغالي والرخيص من اجل صحتنا
بعد ان ندمن استخدام ماتستوردونه......
وصدق من قال : الذيب لا يهرول عبثا

إضاءات
15/08/2013, 07:53 PM
الله يهنيكم عسل السكر وفيه العافيه
من يصدق كيلو عسل حر ب 70 ريال او حتى ب 200 ريال
الا واحد ماله في الحياه اي خبره وخصوصا اذا كان العسل من
دول مرتفع مستوى المعيشه بها فبدون شك انه عسل صناعي
ولايستخدم في تلك الدول محليا ويتم تصديره لدول العالم الثالث
لعلمهم بان دول العالم الثالث يتسابقون على اي شي مستورد
فهنيا لشعوبنا بامثالكم ممكن يستوردون لنا الغث والرخيص
خوفا علينا من ان ندفع الاموال على المنتج البلدي الطبيعي
ومتناسين اننا سوف ندفع الغالي والرخيص من اجل صحتنا
بعد ان ندمن استخدام ماتستوردونه......
وصدق من قال : الذيب لا يهرول عبثا

تصدق بعد ان ما عندهم طبيعة مد النظر ولا عندهم أمانة في العمل ولا عندهم قانون يعاقب اللي يغش العسل .. حتى ان نحلهم صناعة صينية ونحل السعودية نازل من الجنة .

Abu Hesham
15/08/2013, 10:24 PM
تصدق بعد ان ما عندهم طبيعة مد النظر ولا عندهم أمانة في العمل ولا عندهم قانون يعاقب اللي يغش العسل .. حتى ان نحلهم صناعة صينية ونحل السعودية نازل من الجنة .

حاولت اكتب رد مفصل حول العسل وطبيعة البلد وغزارة انتاج الخلية. بعد ردك مسحته، لان وضحت الصورة بمن تناقش. هل معقول هذه الإعتقادات متأصله بهم وغير مقتنعين الا بإنتاجهم.

حقيقة العسل المبستر صحيحة ولكن هناك الكثير من المناحل العائلية حيث تكون داخل ملكية العائلة بحدود خمسين خلية، يكون فرزها بالطريقة التقليدية لعدم توفر الإمكانات مثل ما لدى الشركات الكبيرة. فتحصل على عسل طبيعي غير مبستر ويتوفر غير مفلتر حيث يحتوي على الغذاء الملكي وحبوب اللقاح.

مثال

http://www.smallfootprintfamily.com/wp-content/uploads/2010/01/rawhoney1.jpg

وهذا احد الغابات قريب من المدينة الي كنت ساكن فيها.

http://www.miguelvieira.org/rememberedearth/wp-content/uploads/2009/10/500x311xView-from-Manzanita-Trail-in-El-Corte-de-Madera.jpg.pagespeed.ic.ofIC2zp8nI.jpg

إضاءات
15/08/2013, 10:46 PM
حاولت اكتب رد مفصل حول العسل وطبيعة البلد وغزارة انتاج الخلية. بعد ردك مسحته، لان وضحت الصورة بمن تناقش. هل معقول هذه الإعتقادات متأصله بهم وغير مقتنعين الا بإنتاجهم.

حقيقة العسل المبستر صحيحة ولكن هناك الكثير من المناحل العائلية حيث تكون داخل ملكية العائلة بحدود خمسين خلية، يكون فرزها بالطريقة التقليدية لعدم توفر الإمكانات مثل ما لدى الشركات الكبيرة. فتحصل على عسل طبيعي غير مبستر ويتوفر غير مفلتر حيث يحتوي على الغذاء الملكي وحبوب اللقاح.

مثال

http://www.smallfootprintfamily.com/wp-content/uploads/2010/01/rawhoney1.jpg

وهذا احد الغابات قريب من المدينة الي كنت ساكن فيها.

http://www.miguelvieira.org/rememberedearth/wp-content/uploads/2009/10/500x311xView-from-Manzanita-Trail-in-El-Corte-de-Madera.jpg.pagespeed.ic.ofIC2zp8nI.jpg

عندما كنت في ألمانيا زرت مجموعة من النحالين ومن ظمنهم رئيس الجمعية ودكتور في الجامعة وعلى يقين بأن عسلهم غير مبستر وطبيعي واستفدت منه ولله الحمد علاجياً ولكن أنا اتحدث عن الشركات التي تنتج وتصدر مئات الأطنان فهي تبستر العسل تجنباً للتبلور حتى لا يظن المستهلك بأنه عسل مغشوش . حيث أن قناعة المستهلك بأن العسل المتبلور سكر وليس عسل .

مجتمعنا متعب جداً وبعضهم يعرف الحقيقة ولكن مصلحته الشخصية تمنعه من ذكرها أو الاعتراف بها .

إضاءات
17/08/2013, 12:22 PM

الحاصل في الصورة سببه ارتفاع نسبة الرطوبة وأيضاً الطريقة الخاطئة التي يتبعها بعض النحالين في التعامل مع النحل . هذه الصورة التقطتها من بيت أحد النحالين ولله الحمد لم يكن لي تعامل معه .

ابوصالح3
17/08/2013, 12:59 PM
أخي اضاءات ,, رغم كل شي فانا افضل التعامل مع مسلم أعرف عهده وذمته

بدل كافر لاعهد له ولاذمه’’’بمعنى ان النحالين السعوديين بذمتهم وانتاجهم افضل من نحالين المانيا ومختبراتهم

إضاءات
17/08/2013, 01:47 PM
أخي اضاءات ,, رغم كل شي فانا افضل التعامل مع مسلم أعرف عهده وذمته

بدل كافر لاعهد له ولاذمه’’’بمعنى ان النحالين السعوديين بذمتهم وانتاجهم افضل من نحالين المانيا ومختبراتهم

وهل كل الكفار لا عهد لهم ولا ذمة ؟ شخصياً أرى وبشكل عام أن تعاملهم وأمانتهم وأخلاقهم أفضل من تعامل وأمانة وأخلاق أغلب شعوب الدول الإسلامية .
هل تعلم بأن بعض الكفار إلى أن تقوم الساعة سيدخلون الجنة ؟
ما يخص نحالين ألمانيا فالكثير منهم ذو خبرة وعلم ولا يدخل هذا المجال إلا بشروط وبعد أن يحصل على دورات تؤهله لمهنة النحال . أما مختبرات ألمانيا فهي أفضل مختبرات العالم على الإطلاق .

ابوصالح3
19/08/2013, 02:14 AM
وهل كل الكفار لا عهد لهم ولا ذمة ؟ شخصياً أرى وبشكل عام أن تعاملهم وأمانتهم وأخلاقهم أفضل من تعامل وأمانة وأخلاق أغلب شعوب الدول الإسلامية .
هل تعلم بأن بعض الكفار إلى أن تقوم الساعة سيدخلون الجنة ؟
ما يخص نحالين ألمانيا فالكثير منهم ذو خبرة وعلم ولا يدخل هذا المجال إلا بشروط وبعد أن يحصل على دورات تؤهله لمهنة النحال . أما مختبرات ألمانيا فهي أفضل مختبرات العالم على الإطلاق .

مادام انك تقول ان تعامل وامانة واخلاق الكفار افضل من تعامل وامانة واخلاق أغلب المسلمين ,,,,, ؟
فهذا ينهي النقاش .... الله يهديك وينور بصيرتك ,,, ويريك حقيقة الكفار ؟ عشان ترجع وتراجع نفسك وتغير هالمفاهيم الخاطئه ؟
هل أنت مسلم من امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فقط لكي اعرف مع من كنت اتحاور ؟؟؟

إضاءات
19/08/2013, 10:03 AM
مادام انك تقول ان تعامل وامانة واخلاق الكفار افضل من تعامل وامانة واخلاق أغلب المسلمين ,,,,, ؟
فهذا ينهي النقاش .... الله يهديك وينور بصيرتك ,,, ويريك حقيقة الكفار ؟ عشان ترجع وتراجع نفسك وتغير هالمفاهيم الخاطئه ؟
هل أنت مسلم من امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فقط لكي اعرف مع من كنت اتحاور ؟؟؟

بطبيعتي احب قول الحقيقة ولو على نفسي .. وهذا هو حالنا الآن كمسلمين ولا ينكره إلا جاهل . ربما أنك لم تسمع بالمشايخ الذين ذهبوا لبلاد الغرب واطلقوا المقولة المشهورة (في بلاد الغرب رأينا إسلاماً بلا مسلمين وفي بلاد المسلمين رأينا مسلمين بلا إسلام) . لا تنسى أن تدعو لهؤلاء المشايخ بأن ينير الله بصيرتهم أيضاً هم وكل من شاهد حقيقة الغرب وأثنى عليهم .
من يقبع في بلده أو لا لم يسبق له التعامل مع الغرب ولم يجلس مع من له تعاملات معهم ربما اعذره لجهله .
ولله الحمد والمنة مسلم مؤمن بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم واقول الحق ولو على نفسي .
وأخيراً كلمة الحق ثقيلة على لسان الكثير إذا كانت تصب في غير مصلحته .

eme
21/08/2013, 01:28 PM
كثر الله من أمثالك
أخوي إضاءات
وحقيقه تشكر على ما قمت به والهدف الأول والأخير هو الجوده والقيمة الغذائية والعلاجيه
وفقك الله ،،،،

ابوصالح3
23/08/2013, 12:33 AM
بطبيعتي احب قول الحقيقة ولو على نفسي .. وهذا هو حالنا الآن كمسلمين ولا ينكره إلا جاهل . ربما أنك لم تسمع بالمشايخ الذين ذهبوا لبلاد الغرب واطلقوا المقولة المشهورة (في بلاد الغرب رأينا إسلاماً بلا مسلمين وفي بلاد المسلمين رأينا مسلمين بلا إسلام) . لا تنسى أن تدعو لهؤلاء المشايخ بأن ينير الله بصيرتهم أيضاً هم وكل من شاهد حقيقة الغرب وأثنى عليهم .
من يقبع في بلده أو لا لم يسبق له التعامل مع الغرب ولم يجلس مع من له تعاملات معهم ربما اعذره لجهله .
ولله الحمد والمنة مسلم مؤمن بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم واقول الحق ولو على نفسي .
وأخيراً كلمة الحق ثقيلة على لسان الكثير إذا كانت تصب في غير مصلحته .

وانا احب نطق كلمة الحق ايضا ؟ انك تعيش بحالة من الانبهار بجمال الطبيعة الغربيه

وتقدس أهلها حتى جعلتهم أفضل من المسلمين تعاملا ؟ وذمه ؟

وان المقولة التي تنسبها لمشائخ المسلمين ؟ هي في الواقع من تشدقات الفلاسفه ؟

وترهاتهم ؟ لاتزال أمة لااله الا الله بخير ؟ لايزال الرجال الذين وصفهم الله بكلمة رجال لاتلهيهم تجارة ولابيع موجودون ؟ وبكثرة ؟ ولايزال رحم الأمة ينجب رجال صادقين في تعاملهم وتجارتهم ؟ ولاينكر وجود التجار الملتزمين بشرع الله في تجارتهم ؟ الا العلمانيون والليبراليون وأذناب الغرب ؟

وانت تشمئزمن أمتك وتكفر بوجود من يصدق بعهده من امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟

وتمتدح الاجانب وكأنك تتبرأمن بني جلدتك وتتمنى ان تكون ألمانيا ؟ من كثرة اعجابك بهم

وتتعلق بخيوط عنكبوت صور لك عقلك انها حبال متينه ؟

أرجو أن تلتزم معي بأدب الحوار ولا تصفني بالجاهل واعلم ان استنتاجاتك عني خاطئه ؟

فوالله الذي لااله الا هو عالم الغيب والشهادة ؟ انه لايوجد لي أي مصلحة ولست نحال

انما الحق أحق ان يقال ؟

والقليل منه يعني الكثير من كل شيء

طبت وطابت اوقاتك بكل خير ,, وحظا سعيدا في تجارتك

إضاءات
23/08/2013, 02:32 AM
وانا احب نطق كلمة الحق ايضا ؟ انك تعيش بحالة من الانبهار بجمال الطبيعة الغربيه

وتقدس أهلها حتى جعلتهم أفضل من المسلمين تعاملا ؟ وذمه ؟

وان المقولة التي تنسبها لمشائخ المسلمين ؟ هي في الواقع من تشدقات الفلاسفه ؟

وترهاتهم ؟ لاتزال أمة لااله الا الله بخير ؟ لايزال الرجال الذين وصفهم الله بكلمة رجال لاتلهيهم تجارة ولابيع موجودون ؟ وبكثرة ؟ ولايزال رحم الأمة ينجب رجال صادقين في تعاملهم وتجارتهم ؟ ولاينكر وجود التجار الملتزمين بشرع الله في تجارتهم ؟ الا العلمانيون والليبراليون وأذناب الغرب ؟

وانت تشمئزمن أمتك وتكفر بوجود من يصدق بعهده من امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟

وتمتدح الاجانب وكأنك تتبرأمن بني جلدتك وتتمنى ان تكون ألمانيا ؟ من كثرة اعجابك بهم

وتتعلق بخيوط عنكبوت صور لك عقلك انها حبال متينه ؟

أرجو أن تلتزم معي بأدب الحوار ولا تصفني بالجاهل واعلم ان استنتاجاتك عني خاطئه ؟

فوالله الذي لااله الا هو عالم الغيب والشهادة ؟ انه لايوجد لي أي مصلحة ولست نحال

انما الحق أحق ان يقال ؟

والقليل منه يعني الكثير من كل شيء

طبت وطابت اوقاتك بكل خير ,, وحظا سعيدا في تجارتك

الجهل صفة اطلقها على كل انسان ينقصه علم في شيئ ما .. فـ عندما يتم الحديث عن الطب أو الهندسة أو الحاسب الآلي أو في أي مجال لا افقه به فأنا جاهل .. ولا يوجد على وجه الأرض من هو عالم بكل شيئ . وهذا ليس بعيب أو انتقاص بحق أحد .
وبما يخص تعاملهم فـ لست أنا فقط من يثني عليهم . فـ غالب الشعوب العربية تثني عليهم .
اتقانهم واخلاصهم في العمل لا يختلف عليه اثنان وصناعاتهم التي لا يخلو منها بيت أكبر دليل على هذا .
الصدق في أيامنا هذه اصبح عملة نادرة . وهذا ما اخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف .. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يُصَدَّقُ فِيهِ الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهِ الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهِ الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ الأَمِينُ ، وَتَنْطِقُ فِيهِ الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : السَّفِيهُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " . أيام الآباء والأجداد كان الصدق والأمانة هو السمة الغالبة على المجتمع . أما الآن فـ ارى العكس .
إذا عاد المسلمون إلم ربهم وطبقوا الشريعة الإسلامية كما انزلت على محمد صلى الله عليه وسلم حينها سيعود المسلمون ليحكموا العالم .
لو عرضت عليك سيارة صناعة سعودية وسيارة من صناعة ألمانية وكلها بنفس السعر فماذا ستختار ؟ باعتقادي واكاد اجزم بهذا ستختار الصناعة الألمانية . وإذا قلت خلاف هذا فلديك سيارة غزال أو كما اسميها أكذوبة غزال والتي ستنتج خلال الفترة القادمة على أنها صناعة سعودية اشتريها وبع سيارتك الحالية والتي صنعتها دولة كافرة .

ابوصالح3
23/08/2013, 01:18 PM
الجهل صفة اطلقها على كل انسان ينقصه علم في شيئ ما .. فـ عندما يتم الحديث عن الطب أو الهندسة أو الحاسب الآلي أو في أي مجال لا افقه به فأنا جاهل .. ولا يوجد على وجه الأرض من هو عالم بكل شيئ . وهذا ليس بعيب أو انتقاص بحق أحد .
وبما يخص تعاملهم فـ لست أنا فقط من يثني عليهم . فـ غالب الشعوب العربية تثني عليهم .
اتقانهم واخلاصهم في العمل لا يختلف عليه اثنان وصناعاتهم التي لا يخلو منها بيت أكبر دليل على هذا .
الصدق في أيامنا هذه اصبح عملة نادرة . وهذا ما اخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف .. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يُصَدَّقُ فِيهِ الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهِ الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهِ الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ الأَمِينُ ، وَتَنْطِقُ فِيهِ الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : السَّفِيهُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " . أيام الآباء والأجداد كان الصدق والأمانة هو السمة الغالبة على المجتمع . أما الآن فـ ارى العكس .
إذا عاد المسلمون إلم ربهم وطبقوا الشريعة الإسلامية كما انزلت على محمد صلى الله عليه وسلم حينها سيعود المسلمون ليحكموا العالم .
لو عرضت عليك سيارة صناعة سعودية وسيارة من صناعة ألمانية وكلها بنفس السعر فماذا ستختار ؟ باعتقادي واكاد اجزم بهذا ستختار الصناعة الألمانية . وإذا قلت خلاف هذا فلديك سيارة غزال أو كما اسميها أكذوبة غزال والتي ستنتج خلال الفترة القادمة على أنها صناعة سعودية اشتريها وبع سيارتك الحالية والتي صنعتها دولة كافرة .

نعم هناك حقيقة يجب ان نعترف بها ؟ أننا تعرضنا لقرون سوداء عاد بها الجهل الينا بسبب ضعفنا ومحاصرة الدولة العثمانيه لنا وتهميشنا طوال قرون ؟؟؟ وبعد ان نلنا حريتنا وأستيقظنا وجدناهم ؟ قد بلغو الفضاء ونحن مازلنا ؟ في الخطوات الاولى لنواكبهم ؟

فقدنا كل شي ؟ الا عقيدتنا وديننا واصالتنا ؟ نحن نملك أشياء كثيرة لايملكونها ؟

لدينا الله سبحانه وتعالى . اذا كان الله معك فمن سيكون ضدك ؟ لدينا القرآن العظيم كلام الله صالح لكل زمان ومكان ؟ لدينا الشرف والاخلاق والامانه والمروؤه ؟

أما هم فهم أمة كالغنم كأنهم آلات مبرمجه؟ كسبو التقدم التكنولوجي والاقتصادي والعلمي

وخسرو الانسان ؟ وخسرو القيم والمبادىء والاخلاق ؟

قد يقتلك اي رجل هناك بدم بارد ليسرق محفظتك او منزلك ؟ قد يدخل الرجل الغربي على ابنته ويجد عشيقها فوقها ولايستطيع ان يفعل شيئا ؟ قد تهجر الزوجة زوجها لتسافر مع عشيقها ثم تعود وتعتذر اليه فيسامحها ويعود الى حبها ومعاشرتها ؟؟؟

فهل تبقى لهؤلاء البهائم أي أمانة او عهد او ذمة لنصدقهم ونقول انهم افضل من المسلمين ؟

ارجو ان تراجع حساباتك ؟

أخي الفاضل اذا كنت انت تمتلك مناحل او ستشرف بنفسك ؟ على جلبها من هناك ؟

فلن اجادلك ؟ وسيشرفني ان اكون اول المتعاملين معك ؟ لان لديك عهدا وذمه ؟

أما مقارنة تاجر عسل الماني بتاجر عسل سعودي فهذا والله هو العيب والعار ؟

مافيه وجه مقارنه بين الاثنين ؟

يااخي سأسألك سؤالا ؟ لو مررت برجلين يتقاتلان احدهما يقول لااله الا الله والاخر يقول خلقتني الطبيعه ؟ فمن تنصر

إضاءات
23/08/2013, 08:41 PM
نعم هناك حقيقة يجب ان نعترف بها ؟ أننا تعرضنا لقرون سوداء عاد بها الجهل الينا بسبب ضعفنا ومحاصرة الدولة العثمانيه لنا وتهميشنا طوال قرون ؟؟؟ وبعد ان نلنا حريتنا وأستيقظنا وجدناهم ؟ قد بلغو الفضاء ونحن مازلنا ؟ في الخطوات الاولى لنواكبهم ؟

فقدنا كل شي ؟ الا عقيدتنا وديننا واصالتنا ؟ نحن نملك أشياء كثيرة لايملكونها ؟

لدينا الله سبحانه وتعالى . اذا كان الله معك فمن سيكون ضدك ؟ لدينا القرآن العظيم كلام الله صالح لكل زمان ومكان ؟ لدينا الشرف والاخلاق والامانه والمروؤه ؟

أما هم فهم أمة كالغنم كأنهم آلات مبرمجه؟ كسبو التقدم التكنولوجي والاقتصادي والعلمي

وخسرو الانسان ؟ وخسرو القيم والمبادىء والاخلاق ؟

قد يقتلك اي رجل هناك بدم بارد ليسرق محفظتك او منزلك ؟ قد يدخل الرجل الغربي على ابنته ويجد عشيقها فوقها ولايستطيع ان يفعل شيئا ؟ قد تهجر الزوجة زوجها لتسافر مع عشيقها ثم تعود وتعتذر اليه فيسامحها ويعود الى حبها ومعاشرتها ؟؟؟

فهل تبقى لهؤلاء البهائم أي أمانة او عهد او ذمة لنصدقهم ونقول انهم افضل من المسلمين ؟

ارجو ان تراجع حساباتك ؟

أخي الفاضل اذا كنت انت تمتلك مناحل او ستشرف بنفسك ؟ على جلبها من هناك ؟

فلن اجادلك ؟ وسيشرفني ان اكون اول المتعاملين معك ؟ لان لديك عهدا وذمه ؟

أما مقارنة تاجر عسل الماني بتاجر عسل سعودي فهذا والله هو العيب والعار ؟

مافيه وجه مقارنه بين الاثنين ؟

يااخي سأسألك سؤالا ؟ لو مررت برجلين يتقاتلان احدهما يقول لااله الا الله والاخر يقول خلقتني الطبيعه ؟ فمن تنصر

الدين الإسلامي باقي إلى أن تقوم الساعة كما اخبر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ولكن في وقت الحالي من يلتزم بتعاليم الإسلام للأسف الشديد هم قلة قليلة من المجتمع الإسلامي سواءً في السعودية أو في غيرها . اليس حكام العرب مسلمون ؟ فهل أفعالهم يقوم بها إنسان في قلبه ذرة من إيمان ؟ محاربة لتعاليم الإسلام وقتل وتدمير وإفساد في حق شعوبهم , فهل هؤلاء محافظين على عقيدتهم وأصالتهم ؟
الإسلام ليس قول فقط بنطق الشهادتين بل فعل بتطبيق التعاليم الإسلامية , وهذا ما نفتقده في مجتمعنا الإسلامي لللأسف الشديد .
هل تعلم أن هؤلاء الكفار بتعدد دياناتهم قد يدخل بعضهم الجنة ؟ وهذا الأمر اخبرنا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
الحكومات الغربية فصلت الدين عن السياسة لأن دينهم فاسد وسيفسد سياستهم والتزموا بالأخلاق التي نفتقدها نحن . وحكام المسلمين فصلوا الدين علن السياسة لأنهم فاسدون والدين الإسلامي سيصلح السياسة وهذا ما لا يريدونه .
الشرف والأخلاق والأمانة والمروءة اصبحت في وقتنا الحالي من الآثار وما قضايا النصب والاحتيال والقتل والسرقة التي انتشرت في البلد كانتشار النار في الهشيم إلا دليل على ذلك .
لو قمت بزيارة لبلادهم وتعاملت معهم مؤكد ستكون لك وجهة نظر مختلفة عن ما هي عليه الآن .
أنا لا اثني عليهم لأجل تجارة , فأنا قبل أن اكون تاجراً كنت سائحاً واثنيت أنا وغيري الكثير على تعاملهم الراقي جداً والذي لا تجده في بلادنا . القانون هناك على الوزير قبل العامل وفي بلادنا ظلم بيًن يقع عليك والحق معك ولا قانون يحميك . ويقولون نحن نطبق الشريعة الإسلامية وهي براء منهم كبراءة الذئب من دم يوسف .
فعلاً من العيب والعار أن اقارن نحال أو تاجر عسل ألماني بنحال أو تاجر عسل سعودي لأنهم ومن شيئ رأيته بعيني أفضل من السعودي بألف مرة .
الحقيقة يغضب منها الكثير ولكن علينا لأجل أن نتقدم ونرتقي أن نعترف بواقعنا السيئ أولاً . أما أن نكذب على أنفسنا ونعيش أوهام لا تمت للحقيقة فهذا سيسوء من حال أكثر .

ابوصالح3
23/08/2013, 10:25 PM
ياسبحان الله العظيم

يا أخ اضاءات أنت تنتمي لشعب عظيم لايوجد أمة على الارض مثله ؟؟ ومع ذلك تفضل الحضارة الغربية عليه ؟

ان جميع المنارات الحضاريه التي تفتخر بها القارة الأوروبيه ؟ هي من صنع سواعدنا ؟ نحن من علمهم بكتبنا

التي سرقوها من اسبانيا ؟ هذا في التاريخ القديم

أما بالتاريخ المعاصر فرجل واحد من هذه البلاد الطاهره ؟ هزم روسيا بالشيشان ؟؟؟؟؟؟

ورجل واحد من هذه البلاد الطاهره ؟ وجه اكبر ضربة بالتاريخ للامبرياليه العالميه ؟؟

وفي كل مكان يستغيث به المسلمون ؟ يسخر الله من هذه الارض الطاهره رجال يحبون الموت ولقاء ربهم أكثر من حبهم للحياه ؟

أما من تسميهم بحكام المسلمين ؟؟ وتقصد بهم بشار ومعمر وغيرهم فهؤلاء اماعلوي نصيري واما كافر باجماع العلماء كالقذافي ؟ واما علماني مثل السيسي ؟

ياأخ اضاءات ان الحقائق صعب تجاهلها ؟

واما تلميحك في عدم تطبيق الشرع ؟ فقد امرنا الرسول الكريم بالسمع والطاعة ولو ولي علينا عبد حبشي يجلدنا بالسياط ؟ واجتناب الفتنه ؟ اجتناب الفتنه ؟ حتى لايحدث لنا مايحدث لغيرنا ؟

وبالحديث عن تاجر عسل الماني وتاجر عسل سعودي ؟

يا اخي الكريم ؟ أسألك بالله ؟ هل كل التجار السعوديون غشاشين ؟؟

هل يعقل هذا الكلام ؟ حدث العاقل بمالايعقل فان صدقك فلاعقل له ؟

هل تقول انه لايوجد تاجر عسل يخاف الله ويغش ؟؟

هل قمت بتنبؤ حركي او بحث اودراسة وقام 85 % منهم ببيعك عسل مغشوش ؟

انا لا اقول لك انهم جميعا ملائكة وخلق كاملون منزهون عن الخطأ ؟ فيه غشاشين لكن من المستحيل ان تصل نسبتهم الى 10 %

يااخي راجع حساباتك ؟ او هات برهانك ان كنت من الصادقين ؟

ابوصالح3
23/08/2013, 10:43 PM
اخي اضاءات للاحاطه

زرت اوروبا عدة مرات ووجدتها أرض جميله ؟ بها هواء عليل ؟ وطبيعة لايمكن وصفها ؟؟

ولكني أفضل حفرالباطن عليها ؟؟

لأنني أنتمي الى هذه المدينه وبها تعيش زوجتي واطفالي ؟

إضاءات
24/08/2013, 02:16 AM
ياسبحان الله العظيم

يا أخ اضاءات أنت تنتمي لشعب عظيم لايوجد أمة على الارض مثله ؟؟ ومع ذلك تفضل الحضارة الغربية عليه ؟

ان جميع المنارات الحضاريه التي تفتخر بها القارة الأوروبيه ؟ هي من صنع سواعدنا ؟ نحن من علمهم بكتبنا

التي سرقوها من اسبانيا ؟ هذا في التاريخ القديم

أما بالتاريخ المعاصر فرجل واحد من هذه البلاد الطاهره ؟ هزم روسيا بالشيشان ؟؟؟؟؟؟

ورجل واحد من هذه البلاد الطاهره ؟ وجه اكبر ضربة بالتاريخ للامبرياليه العالميه ؟؟

وفي كل مكان يستغيث به المسلمون ؟ يسخر الله من هذه الارض الطاهره رجال يحبون الموت ولقاء ربهم أكثر من حبهم للحياه ؟

أما من تسميهم بحكام المسلمين ؟؟ وتقصد بهم بشار ومعمر وغيرهم فهؤلاء اماعلوي نصيري واما كافر باجماع العلماء كالقذافي ؟ واما علماني مثل السيسي ؟

ياأخ اضاءات ان الحقائق صعب تجاهلها ؟

واما تلميحك في عدم تطبيق الشرع ؟ فقد امرنا الرسول الكريم بالسمع والطاعة ولو ولي علينا عبد حبشي يجلدنا بالسياط ؟ واجتناب الفتنه ؟ اجتناب الفتنه ؟ حتى لايحدث لنا مايحدث لغيرنا ؟

وبالحديث عن تاجر عسل الماني وتاجر عسل سعودي ؟

يا اخي الكريم ؟ أسألك بالله ؟ هل كل التجار السعوديون غشاشين ؟؟

هل يعقل هذا الكلام ؟ حدث العاقل بمالايعقل فان صدقك فلاعقل له ؟

هل تقول انه لايوجد تاجر عسل يخاف الله ويغش ؟؟

هل قمت بتنبؤ حركي او بحث اودراسة وقام 85 % منهم ببيعك عسل مغشوش ؟

انا لا اقول لك انهم جميعا ملائكة وخلق كاملون منزهون عن الخطأ ؟ فيه غشاشين لكن من المستحيل ان تصل نسبتهم الى 10 %

يااخي راجع حساباتك ؟ او هات برهانك ان كنت من الصادقين ؟

هذا الشعب الذي تقول عنه عظيم وليس له مثيل على وجه الأرض فأنا اراه بدأ ينافس على احتلال مركز متقدم جداً بين أسوأ الشعوب .. الفساد انتشر في البلد وبدعم حكومي . سواءً اقتنعت بهذا أم لم تقتنع فهو واقعنا الآن .
الحضارة ليست بالصناعة فقط بل بالأخلاق والتعامل وهذا من وجهة نظري أهم من التفوق الصناعي والتقني وهو ما تميز عنّا به الغرب . الحضارة الإسلامية كانت على مر العصور هي الأولى وأنا اقول ليست الفتى من قال هذا أبي . فإذا اردت أن تتفوق على خصمك فـ اعترف بتفوقه وتقدمه عليك في كل المجالات وأبدأ بتغيير نفسك حتى تعيد للحضارة الإسلامية مجدها الذي اضعناه بحبنا للدنيا وبعدنا عن تعاليم ديننا الإسلامي .
كلامي عن حكام فأنا اقصدهم جميعاً وعلى رأسهم حكام الخليج والسعودية على رأسهم .. فما يفعله حكام السعودية والإمارات من دعم علني وبعشرات المليارات لهذا الطاغية السيسي لأجل أن لا ينجح الحكم الإسلامي فيها (مع العلم أني اكره حزب الإخوان ولكن بوادر النجاح بدأت تظهر بقيادتهم) وتعود مصر لما كانت عليه من فساد وفقر وظلم .. فهل هؤلاء الحكام يمثلون الإسلام ؟ حكام الخليج اعتبرهم من أفسد حكام المسلمين وما فعلوه في مصر والشام ثق بأنه سيرتد عليهم (وعلى الظالم تدور الدوائر) . الدعم السعودي ستظهر آثاره السلبية على الشعب السعودي خلال الفترة القادمة وتأكد بأن المجتمع سيلمس هذا الأمر وما هي إلا مسألة وقت . أنا على يقين تام بأن الحكومة الحالية تقود الشعب إلى فساد عظيم لا يعلم عواقبه إلا الخالق عز وجل .
صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم خير البشر بعد الرسل كانوا يحاسبون الخلفاء الراشدين بالعلن وحكومتك ترمي المشايخ في السجون لسنوات طويلة لا لشيئ إلا لأنهم قالوا كلمة حق ارادوا بها صلاح المجتمع .. والشعب بسبب صمته سيجني على نفسه كما جنت الشعوب الأخرى . إقرأ في التاريخ الإسلامي جيداً لتعرف ما هي الفتنة التي نتجنبها إذا وقعت لا قدر الله .
بما يخص الغش في السعودية فلا تقولني كلاماً لم يصدر مني .. فأنا حديثي دائماً لا اشمل به الجميع وإنما اتكلم بشكل عام .. واعني أن السائد في السعودية هو الغش والسائد في ألمانيا هو الأمانة والإخلاص .

إضاءات
24/08/2013, 02:22 AM
اخي اضاءات للاحاطه

زرت اوروبا عدة مرات ووجدتها أرض جميله ؟ بها هواء عليل ؟ وطبيعة لايمكن وصفها ؟؟

ولكني أفضل حفرالباطن عليها ؟؟

لأنني أنتمي الى هذه المدينه وبها تعيش زوجتي واطفالي ؟

الطبيعة ليست هي ما حببني بهذا الديار بل هي ثلاثة أشياء : حكومة عادلة وقانون يطبق على رئيس الحكومة قبل المواطن وشعب راقي وهذا ما نفتقده في بلادنا . أما الطبيعة فهي هبة من الله يهبها من يشاء .
هناك غيرك يحب العيش بخيمة في الصحراء مع غنمه وإبله أفضل عنده من العيش بداخل القصور . وهذا ليس موضوعنا .

إضاءات
24/08/2013, 02:35 AM
العدل اساس الحكم - وعدالة الغرب

هذا ما قاله شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله في ان العدل هو اساس الحكم حيث قال : (وأمور الناس إنما تستقيم في الدنيا مع العدل، الذي قد يكون فيه الاشتراك في بعض أنواع الإثم أكثر مما تستقيم مع الظلم في الحقوق وإن لم يشترك في إثم، ولهذا قيل: إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة. ويقال: الدنيا تدوم مع العدل والكفر، ولا تدوم مع الظلم والإسلام؛ وذلك أن العدل نظام كل شيء، فإذا أقيم أمر الدنيا بالعدل قامت، وإن لم يكن لصاحبها في الدين من خلاق، ومتى لم تقم بالعدل لم تقم وإن كان لصاحبها من الإيمان ما يجزى به في الآخرة) 0

ابوصالح3
24/08/2013, 03:10 AM
هذا الشعب الذي تقول عنه عظيم وليس له مثيل على وجه الأرض فأنا اراه بدأ ينافس على احتلال مركز متقدم جداً بين أسوأ الشعوب .. الفساد انتشر في البلد وبدعم حكومي . سواءً اقتنعت بهذا أم لم تقتنع فهو واقعنا الآن .
الحضارة ليست بالصناعة فقط بل بالأخلاق والتعامل وهذا من وجهة نظري أهم من التفوق الصناعي والتقني وهو ما تميز عنّا به الغرب . الحضارة الإسلامية كانت على مر العصور هي الأولى وأنا اقول ليست الفتى من قال هذا أبي . فإذا اردت أن تتفوق على خصمك فـ اعترف بتفوقه وتقدمه عليك في كل المجالات وأبدأ بتغيير نفسك حتى تعيد للحضارة الإسلامية مجدها الذي اضعناه بحبنا للدنيا وبعدنا عن تعاليم ديننا الإسلامي .
كلامي عن حكام فأنا اقصدهم جميعاً وعلى رأسهم حكام الخليج والسعودية على رأسهم .. فما يفعله حكام السعودية والإمارات من دعم علني وبعشرات المليارات لهذا الطاغية السيسي لأجل أن لا ينجح الحكم الإسلامي فيها (مع العلم أني اكره حزب الإخوان ولكن بوادر النجاح بدأت تظهر بقيادتهم) وتعود مصر لما كانت عليه من فساد وفقر وظلم .. فهل هؤلاء الحكام يمثلون الإسلام ؟ حكام الخليج اعتبرهم من أفسد حكام المسلمين وما فعلوه في مصر والشام ثق بأنه سيرتد عليهم (وعلى الظالم تدور الدوائر) . الدعم السعودي ستظهر آثاره السلبية على الشعب السعودي خلال الفترة القادمة وتأكد بأن المجتمع سيلمس هذا الأمر وما هي إلا مسألة وقت . أنا على يقين تام بأن الحكومة الحالية تقود الشعب إلى فساد عظيم لا يعلم عواقبه إلا الخالق عز وجل .
صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم خير البشر بعد الرسل كانوا يحاسبون الخلفاء الراشدين بالعلن وحكومتك ترمي المشايخ في السجون لسنوات طويلة لا لشيئ إلا لأنهم قالوا كلمة حق ارادوا بها صلاح المجتمع .. والشعب بسبب صمته سيجني على نفسه كما جنت الشعوب الأخرى . إقرأ في التاريخ الإسلامي جيداً لتعرف ما هي الفتنة التي نتجنبها إذا وقعت لا قدر الله .
بما يخص الغش في السعودية فلا تقولني كلاماً لم يصدر مني .. فأنا حديثي دائماً لا اشمل به الجميع وإنما اتكلم بشكل عام .. واعني أن السائد في السعودية هو الغش والسائد في ألمانيا هو الأمانة والإخلاص .

لم تقرأ الرساله جيدا ,, ولم تفهم مابين السطور ؟؟؟؟؟ ان شعب هذه البلاد هو افضل الشعوب باذن الله لاننا احفاد الصحابه ونحن من نشر الاسلام واقام اكبر حضارة شهدها العالم القديم

حكام الخليج لست بصدد الدفاع عنهم ؟؟ أما حكامنا نحن فوالله الذي لااله الا هو لو لم يتبقى منهم الا عجوز خرفه لبايعتها على السمع والطاعه ؟؟؟ لانهم لوغابو عدنا الى ماكنا عليه من شريعة الغاب ياكل القوي منا الضعيف وتتنافس القبائل على الحكم ؟ ولن تزول فتنتنا الا بعد مئات السنين ؟؟ واعلم ان دولتك هي الوحيده ؟ التي تصب السلاح صبا ؟ على الثوار السوريين ؟؟؟ أما دعمنا للانقلاب في مصر ؟؟ فهو قطع الطريق على ايران لانها كادت ان تتغلغل في مصر وتسيطر عليها بعد ان بدأت في السيطره على السودان ؟؟

هناك صورة أخرى لهذه الأحداث ؟ أنت لاتراها ؟؟ أنت لاترى من هذه الدنيا الا وجهها الجميل

ومن المستحيل ان يشجعو على الفساد ؟؟وهذا الامر من المخزي والمخجل ان تكتبه ؟ لأن الذي علمك الصلاة والدين والاخلاق من البديهي ان لايعلمك السرقه ؟

ان الشيطان يزين لك اعمالك ؟ واكره ان اكون سببا في استفزازك ؟

وارجو ان لاتكون سببا في استفزازي ايضا ؟

ابوصالح3
24/08/2013, 03:46 AM
ان من ابسط حقوق وطنك عليك هي ان تحبه وتحب له الخير ؟

أين وطنيتك ؟ من اجل تجارة العسل ؟ جعلت الكافر افضل من المسلم ؟ وجعلت أمة كالغنم كالبهائم ؟

أفضل من امتك ؟ وتصر على ذلك ؟

ان بلادك العظيمه هي آخر معاقل الاسلام ؟ وانت لاتمثلها ؟

ورأيك هذا ؟ ستغيره ؟ من تلقاء نفسك ياذن الله ؟

واعلم ان الارزاق ليست مرتبطة بزمان اومكان او انسان بل هي بيد الله سبحانه وتعالى ؟؟

يرزق من يشاء بغير حساب ؟ فليست المانيا باب للارزاق حتى تستميت بالدفاع عنها ؟

انهم أعدائك ولن يرضوعنك حتى تتبع ملتهم كما اخبرنا الله بذلك ؟

واذا كانت مصلحة دولة المانيا اقتضت ان تفرض قوانين صارمه على تجارة العسل فذلك لوجود تنافس بين دول الاتحاد الاوروبي ؟ لجذب المستهلك الاوروبي ؟ أما مايصدر لنا ؟ فمن المستحيل أن يعطونا افضل مالديهم ؟
أو ان يقارنوننا بالمستهلك الاوروبي او الامريكي ؟؟من حيث تطبيق معايير الجودة نفسها ؟

إضاءات
24/08/2013, 12:29 PM
لم تقرأ الرساله جيدا ,, ولم تفهم مابين السطور ؟؟؟؟؟ ان شعب هذه البلاد هو افضل الشعوب باذن الله لاننا احفاد الصحابه ونحن من نشر الاسلام واقام اكبر حضارة شهدها العالم القديم

حكام الخليج لست بصدد الدفاع عنهم ؟؟ أما حكامنا نحن فوالله الذي لااله الا هو لو لم يتبقى منهم الا عجوز خرفه لبايعتها على السمع والطاعه ؟؟؟ لانهم لوغابو عدنا الى ماكنا عليه من شريعة الغاب ياكل القوي منا الضعيف وتتنافس القبائل على الحكم ؟ ولن تزول فتنتنا الا بعد مئات السنين ؟؟ واعلم ان دولتك هي الوحيده ؟ التي تصب السلاح صبا ؟ على الثوار السوريين ؟؟؟ أما دعمنا للانقلاب في مصر ؟؟ فهو قطع الطريق على ايران لانها كادت ان تتغلغل في مصر وتسيطر عليها بعد ان بدأت في السيطره على السودان ؟؟

هناك صورة أخرى لهذه الأحداث ؟ أنت لاتراها ؟؟ أنت لاترى من هذه الدنيا الا وجهها الجميل

ومن المستحيل ان يشجعو على الفساد ؟؟وهذا الامر من المخزي والمخجل ان تكتبه ؟ لأن الذي علمك الصلاة والدين والاخلاق من البديهي ان لايعلمك السرقه ؟

ان الشيطان يزين لك اعمالك ؟ واكره ان اكون سببا في استفزازك ؟

وارجو ان لاتكون سببا في استفزازي ايضا ؟

لا تعش على الاطلال وتتحدث عن التاريخ القديم وليس الفتى من قال هذا أبي . والسبب بعد الله في وجود هذه الحضارة هم أهل الشام والعراق والأندلس عندما كانت الخلافة هناك ، وليس شعب السعودية (العظيم) . وأهل الشام والعراق هم بعد الله من نشر الإسلام .
حكومتك التي تدافع عنها باستماته والله ثم والله انها تقودك إلى فساد عظيم سيجر المصائب والفتن على البلاد والعباد (هناك من يرى الفتنة وهي قادمة وهناك من يراها بعد ان تولي) . وحقيقة دعمهم المحدود للجيش الحر اعلمها جيداً . ولعلمك هم السبب الرئيسي في زرع الخلافات بين قادات الجيش الحر . أما كذبة إيران في مصر فلا يصدقها إلا من يسمع للإعلام ولا يفكر بعقله . والله ثم الله ستبدي لك الأيام حقيقة حكومتك هذه .

إضاءات
24/08/2013, 01:02 PM
ان من ابسط حقوق وطنك عليك هي ان تحبه وتحب له الخير ؟

أين وطنيتك ؟ من اجل تجارة العسل ؟ جعلت الكافر افضل من المسلم ؟ وجعلت أمة كالغنم كالبهائم ؟

أفضل من امتك ؟ وتصر على ذلك ؟

ان بلادك العظيمه هي آخر معاقل الاسلام ؟ وانت لاتمثلها ؟

ورأيك هذا ؟ ستغيره ؟ من تلقاء نفسك ياذن الله ؟

واعلم ان الارزاق ليست مرتبطة بزمان اومكان او انسان بل هي بيد الله سبحانه وتعالى ؟؟

يرزق من يشاء بغير حساب ؟ فليست المانيا باب للارزاق حتى تستميت بالدفاع عنها ؟

انهم أعدائك ولن يرضوعنك حتى تتبع ملتهم كما اخبرنا الله بذلك ؟

واذا كانت مصلحة دولة المانيا اقتضت ان تفرض قوانين صارمه على تجارة العسل فذلك لوجود تنافس بين دول الاتحاد الاوروبي ؟ لجذب المستهلك الاوروبي ؟ أما مايصدر لنا ؟ فمن المستحيل أن يعطونا افضل مالديهم ؟
أو ان يقارنوننا بالمستهلك الاوروبي او الامريكي ؟؟من حيث تطبيق معايير الجودة نفسها ؟

هناك فرق بين حب الوطن وبين حب الحكومة .. وطني احبه نعم وأتمنى الخير له أما الحكومة فلا وألف لا . ولأجل أن نرتقي بهذا الوطن فعلينا أن نعترف بالفساد والجهل الكبير الذي نعيشه الآن .
الوطنية اصبحت تدرس في المدارس ولم تزد الطلبة إلا كرها بالوطن . حتى اصبح الكثير يتمنى الهجرة . وفرق بين حب الوطن وحب الحكومة .
لعلمك أن مديحي للغرب بشكل عام ليس وليد اليوم او من أجل تجارة كما تظن (هذه هي عقلية الفئة الغالبة من السعوديين) بل من عشرين عاماً .
الإسلام سيعود لعزه وقوته ولكن ليس من خلال حكومتك هذه أو شعبك (العظيم) بل سيعود من خلال أهل الشام كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الأرزاق بيد الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام تعاملوا مع اليهود والنصارى
. وما ألمانيا أو السعودية أو غيرهما من البلاد إلا سبباً في الرزق . اليهود والنصارى أعداؤنا نعم ولكن وقت الحرب وعلينا أن نكون حذرين منهم وقت السلم . ولكن كيف نكون سبباً في هدايتهم للإسلام إذا كانت نظرتنا لهم نظرة عدائية ؟ الدين المعاملة .
المواصفات الألمانية صارمة ليس لجذب المستهلك كما تظن ولكن لأن الحكومة تحترم الشعب وتعتبره شريك أساسي في نهضة البلد . أنا افرض على الشركات الألمانية أن المنتج المصدر للسعودية يكون مطابقاً للمواصفات الألمانية ولو اختلف ولو بشكل بسيط بيني وبينهم القضاء واعلم اني سأخذ حقي وفي بلادهم لأنهم بلد القانون . وتجارك هنا الكثير منهم لا تهمه مصلحة المستهلك فيبحث عن البضاعة الأقل جودة لأن ربحيتها اكثر .

نظراً لخروجنا عن صلب الموضوع فسيكون هذا آخر رد . كما أرجو من المشرف حذف المشاركات التي خرجت عن إطار الموضوع .

ابوصالح3
24/08/2013, 11:28 PM
بقي سؤال أخير ؟

هل انت سني ؟ من أهل السنة والجماعه ؟؟

لأنك قلت عبارة جعلتني اشك في أمرك ؟

قلت ان اليهود أعداؤنا وقت الحرب فقط ؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

إضاءات
25/08/2013, 12:27 AM
بقي سؤال أخير ؟

هل انت سني ؟ من أهل السنة والجماعه ؟؟

لأنك قلت عبارة جعلتني اشك في أمرك ؟

قلت ان اليهود أعداؤنا وقت الحرب فقط ؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

حتى النصارى ذكرتهم بس انت اخذت اللي على هواك
لو كنت تقرأ في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سألت هذا السؤال .
هل سمعت بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة . هم أعداؤنا إلى أن تقوم الساعة ومقصدي أن لا نظهر لهم العداء بما أننا وبينهم عهد حتى نحببهم في الإسلام .
لو لم اكن من اهل السنة والجماعة لوقفت مع حكومتك الفاسدة وايدتها في دعمها للفاسق السيسي وقبله مبارك . ليس كل من يخالفك يخرج من الملة . ولكن هذه هي عقلية السعودي بشكل عام للأسف الشديد .

ابوصالح3
25/08/2013, 01:22 AM
لا يا اخي سؤالي جاء لأني أٌقرأ ؟ احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
وأقرأ للشيخين ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله جميعا ؟؟
ولم يكن حديثنا عن حكم قتل المعاهدين ؟ فهذا معروف انه محرم شرعا ؟
لكن انت لوكنت تقرأ الاحاديث ؟ لما وصفت ولي امرك بالفساد ؟
وخالفت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ الذي امرك بالسمع والطاعه ولوجلدت بالسياط ؟وحث على اجتناب الفتنه ؟؟ الفتنة اشد من القتل ؟
نحن نعيش بأمن وامان ويميننا ويسارنا وخلفنا وامامنا تدور رحى معارك كثيره ؟
وقتل وسرقه وتشريد واغتصاب وهتك اعراض ؟؟
وبفضل ولي امرك نعيش الامن والامان والتآلف والتآخي ؟؟
أنت ناكر للجميل وجاحد وحاقد على أمتك وعلى ولي أمر المسلمين ؟
ووالله انك مسكين ؟ تعاند عناد ؟ وترد لمجرد ارضاء نفسك ؟ وبسوق الرجال ماتسوى هلله ؟اذا أردت ان تنصح ولي امرك فانصحه بالسر ؟ ولاتتهمه بشي ؟ الاباثبات ؟ شرعي والا يعد هذا قذف يستوجب اقامة الحد عليك ؟؟

ابوصالح3
25/08/2013, 01:46 AM
*****سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن وصف الكفار بالصدق والأمانة وحسن العمل ؟*******

فأجاب بقوله :- هذه الأخلاق إن صحت مع أن فيهم الكذب والغدر والخيانة والسطو أكثر مما يوجد في بعض البلاد الإسلامية وهذا معلوم ، لكن إذا صحت هذه فإنها أخلاق يدعو إليها الإسلام ، والمسلمون أولى أن يقوموا بها ليكسبوا بذلك حسن الأخلاق مع الأجر والثواب . أما الكفار فإنهم لا يقصدون بها إلا أمرا ماديا فيصدقون في المعاملة لجلب الناس إليهم .

-لكن المسلم إذا تخلق بمثل هذه الأمور فهو يريد بالإضافة إلى الأمر المادي أمرا شرعيا وهو تحقيق الإيمان والثواب من الله - عز وجل - وهذا هو الفارق بين المسلم والكافر .

-أما ما زعم من الصدق في دول الكفر شرقية كانت أم غربية فهذا إن صح فإنما هو نزر قليل من الخير في جانب كثير من الشر ولو لم يكن من ذلك إلا أنهم أنكروا حق من حقه أعظم الحقوق وهو الله - عز وجل – { إن الشرك لظلم عظيم } . فهؤلاء مهما عملوا من الخير فإنه نزر قليل مغمور في جانب سيئاتهم ، وكفرهم ، وظلمهم فلا خير فيهم . مجموع الفتاوى 3

#####وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :" ولا يستعان بأهل الذمة في عمالة ولا كتابة لأنه يلزم منه مفاسد أو يفضي إليها ، وسئل أحمد في رواية أبي طالب في مثل الخراج فقال : لا يستعان بهم في شيء " الفتاوى الكبرى 5/539

-وجاء في فتح العلي المالك في الفتوى على مذهب مالك : " وتفضيل الكافر على المسلم إن كان من حيث الدين فهو ردة وإلا فلا "

ابوصالح3
25/08/2013, 01:49 AM
هل قرأت جيدا ؟ لايجوز تفضيل الكافر على المسلم ولايجوز مدحه وذم المسلم

فاستغفر ربك وارجع الى رشدك يرحمك الله

Abu Hesham
25/08/2013, 03:17 AM
من المباح التعامل مع الكفار بالتجارة. ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنه صلى الله عليه وسلم اشترى طعاماً من يهودي إلى أجل.

والعسل طعام يباع الكيلو عند المسلمين ب400 ريال ويباع عند الكفار ب70 ريال والسكر عند المسلمين رخيص الثمن والسكر في بلاد الغرب اغلى من العسل!

يجب عدم خلط المفاهيم الشرعية. وهناك كثير من المنتجات المستوردة من بلاد الكفار ويوجد لها بديل عند المسلمين.

ابوصالح3
25/08/2013, 12:37 PM
من المباح التعامل مع الكفار بالتجارة. ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنه صلى الله عليه وسلم اشترى طعاماً من يهودي إلى أجل.

والعسل طعام يباع الكيلو عند المسلمين ب400 ريال ويباع عند الكفار ب70 ريال والسكر عند المسلمين رخيص الثمن والسكر في بلاد الغرب اغلى من العسل!

يجب عدم خلط المفاهيم الشرعية. وهناك كثير من المنتجات المستوردة من بلاد الكفار ويوجد لها بديل عند المسلمين.

اللهم صلي على محمد ؟

كلامك صحيح يجوز التعامل معهم ؟ والبيع والشراء ؟ والتجارة ؟

هذه ليست نقطة خلافنا اخي الكريم ؟

اختلفنا عند قوله ان الكافر انزه من المسلم وافضل من المسلم تعاملا واخلاقا ؟

وان 85 % من البياعين السعوديين غشاشين ؟

أسألك بالله هل يجوز هذا الكلام ؟ شرعا ؟

هل يجوز هذا الكلام منطقيا ؟ وادبيا ؟

أن أسب قومي وأمجد أعدائي ؟

Abu Hesham
25/08/2013, 02:31 PM
اللهم صلي على محمد ؟

كلامك صحيح يجوز التعامل معهم ؟ والبيع والشراء ؟ والتجارة ؟

هذه ليست نقطة خلافنا اخي الكريم ؟

لا تفق مع بعض ماورد. وسأجيب بما أعرف.

الكافر لاتحكمة عقيدة لتأمرة وتنهاه. بل قانون صارم يطبق عقابه بشكل مباشر. لذلك تجد الكفار في المجتمع الغربي يسعون لإضاء العميل بشتى الطرق. خوفاً من المسآئلة وللمنافسة الشديدة.

المسلم انزة من الكافر واطهر. وأعرف بعض النحالين المحليين الذين نشهد بأمانتهم وحرصهم ولا نزكي على الله أحد. المشكلة تكمن بالامانة العامة بالمجتمع وهذا واقع ومشاهد ففي البلاد الغربية يتعاملون معنا بكل امانة لا نجدها في بعض اسواقنا.

من أين حصلت على هذه النسبة؟ أوثق جهة للاحصاء عندنا لا تستطيع تحصيل نسبة صحيحة ابداً.

ولكن هناك بعض الدخلاء على هذه المهنة شوه الفكرة العامة عن النحالين المحليين.

لا أعلم.

لا أضن.

طبعاً لا. والحقيقة ان وضعنا الحالي ومن جرب التجارة الالكترونية يعرف ان التسوق من بلاد الغرب افضل في بعض البضائع. واكبر دليل موقع Amazon اصبح اكبر موقع تسوق بالعالم. ونسبة كبيرة من المسلمين تشتري منه. حتى انه في بعض المرات اشتريت منهم جهاز يعمل على 110v وبالخطأ شغلته على 220v واحترق، وقمت بمراسلة شركة Amazon بمساعدتي لحل هذه المشكلة. وبشكل مباشر عرضوا علي ان اعيد الجهاز واسترجع نسبة 100% من قيمتة او ان ابقيه معي وآخذ 35% من قيمته.

ومثال آخر وقع لي بالداخل حيث قمت بشراء مكيف من شركة البابطين وبعد شهر تقريباً احترق جزء منه وقمت بمكالمة الشركة ومباشرة قامت بتغييره بواحد آخر بدون معرفة الاسباب حول التلف.

والحقيقة انه هناك بعض التجار الغربيين يحمل امانة بالعمل وهناك بعض التجار المسلمين غابت عنهم ونسوها . القصد من كلامي ان التعميم خطاً بكل الأحوال سواء سلبي او إيجابي.

ابوصالح3
25/08/2013, 02:47 PM
لا تفق مع بعض ماورد. وسأجيب بما أعرف.

الكافر لاتحكمة عقيدة لتأمرة وتنهاه. بل قانون صارم يطبق عقابه بشكل مباشر. لذلك تجد الكفار في المجتمع الغربي يسعون لإضاء العميل بشتى الطرق. خوفاً من المسآئلة وللمنافسة الشديدة.

المسلم انزة من الكافر واطهر. وأعرف بعض النحالين المحليين الذين نشهد بأمانتهم وحرصهم ولا نزكي على الله أحد. المشكلة تكمن بالامانة العامة بالمجتمع وهذا واقع ومشاهد ففي البلاد الغربية يتعاملون معنا بكل امانة لا نجدها في بعض اسواقنا.

من أين حصلت على هذه النسبة؟ أوثق جهة للاحصاء عندنا لا تستطيع تحصيل نسبة صحيحة ابداً.

ولكن هناك بعض الدخلاء على هذه المهنة شوه الفكرة العامة عن النحالين المحليين.

لا أعلم.

لا أضن.

طبعاً لا. والحقيقة ان وضعنا الحالي ومن جرب التجارة الالكترونية يعرف ان التسوق من بلاد الغرب افضل في بعض البضائع. واكبر دليل موقع Amazon اصبح اكبر موقع تسوق بالعالم. ونسبة كبيرة من المسلمين تشتري منه. حتى انه في بعض المرات اشتريت منهم جهاز يعمل على 110v وبالخطأ شغلته على 220v واحترق، وقمت بمراسلة شركة Amazon بمساعدتي لحل هذه المشكلة. وبشكل مباشر عرضوا علي ان اعيد الجهاز واسترجع نسبة 100% من قيمتة او ان ابقيه معي وآخذ 35% من قيمته.

ومثال آخر وقع لي بالداخل حيث قمت بشراء مكيف من شركة البابطين وبعد شهر تقريباً احترق جزء منه وقمت بمكالمة الشركة ومباشرة قامت بتغييره بواحد آخر بدون معرفة الاسباب حول التلف.

والحقيقة انه هناك بعض التجار الغربيين يحمل امانة بالعمل وهناك بعض التجار المسلمين غابت عنهم ونسوها . القصد من كلامي ان التعميم خطاً بكل الأحوال سواء سلبي او إيجابي.

بارك الله فيك كلام جميل وطيب

الصبحين
25/08/2013, 05:14 PM
الاخ ابو صالح3
لقد اسعدني وشرح صدري تداخلك في هذا الموضوع
وقد اثلجت صدري بما صطره قلمك للدفاع عن حكامنا الله يحفظهم على طاعته
ودفاعك عن مواطني بلدك وعن المسلمين انما هو دليل اعتزازك بدينك وعروبتك
اما المدعو اضاءات ومن هم على شاكلته فسوف ياتي اليوم الذي يعرف انه على غير الصواب
واقول له مو بس انت اللي زرت اوربا الكثير من السعوديين زارها ودرسوا فيها ومن ضمنهم
محاكيك ولكن كل سنين دراستي وزياراتي لدول الغرب والشرق لم تنسيني تراب هذه الارض الطاهره
وانا وكل غيور على دينه وحكومته لايشرفنا التعامل ولا الشراء مع اضاءات او من هو مثله
فرجل يسب ولاة امره ومواطنيه كيف نثق فيه
واخيرا ربي يسعدك ابو صالح3 ويكثر من امثالك

ابوصالح3
25/08/2013, 10:24 PM
الاخ ابو صالح3

لقد اسعدني وشرح صدري تداخلك في هذا الموضوع
وقد اثلجت صدري بما صطره قلمك للدفاع عن حكامنا الله يحفظهم على طاعته
ودفاعك عن مواطني بلدك وعن المسلمين انما هو دليل اعتزازك بدينك وعروبتك
اما المدعو اضاءات ومن هم على شاكلته فسوف ياتي اليوم الذي يعرف انه على غير الصواب
واقول له مو بس انت اللي زرت اوربا الكثير من السعوديين زارها ودرسوا فيها ومن ضمنهم
محاكيك ولكن كل سنين دراستي وزياراتي لدول الغرب والشرق لم تنسيني تراب هذه الارض الطاهره
وانا وكل غيور على دينه وحكومته لايشرفنا التعامل ولا الشراء مع اضاءات او من هو مثله
فرجل يسب ولاة امره ومواطنيه كيف نثق فيه

واخيرا ربي يسعدك ابو صالح3 ويكثر من امثالك

جزاك الله الف خير وبارك الله فيك وأسأل الله ان يعز أبناء هذه البلاد الطاهرة بعقيدتهم وان يصلح ولاة امورنا وان يديم علينا نعمة الامن والامان انه على كل شيء قدير

إضاءات
26/08/2013, 02:35 AM
هناك عقول مريضة لا تفقه من الإسلام إلا إسمه ولا تفهم من الحديث إلا ما تفسره عقولهم المريضة . هؤلاء سبب رئيسي في تخلف المجتمع وسبب في كره غير المسلمين بالإسلام . هؤلاء نقص على الإسلام . النقاش معهم عقيم .

ابوصالح3
26/08/2013, 10:58 AM
لاوالله ,,,يعني غصب نقول الكافر افضل من المسلم ,, وعقولنا ليست مريضه

وسنستمر في التصدي لكل من يقلل من شأن المسلمين ويرفع من شأن الكفار ولن نخشى في الله لومة لائم

ولعنة الله على اليهود والنصارى وأذنابهم ومن سار على هديهم واقتدى بهم ووالاهم الى يوم الدين

ابوصالح3
26/08/2013, 12:00 PM
بدأت موضوعك (بعنوان استشارة بشأن استيراد العسل من المانيا )

ووضعته في خيمة النحل والمناحل ,, وطلبت المساعده من اخوانك النحالين ..؟ والمشورة ؟

ثم استرسلت بالقول انك لاتثق بهم ؟؟ واغلبهم غشاشين ؟؟

ألا تستحي ؟ تطلب المساعدة ؟ ثم تسب من كان يقدمها لك ؟؟

أي عقل مريض يحمل رأسك ؟

وكيف يتفق ان تقوم بهذا التصرف الذي يدل على قلة العقل وقلة التصرف ؟ ثم تقول ان هناك عقول مريضه ؟

الله يهديك ويصلحك ويشفيك انه على كل شيء قدير

الوووحيد99
01/09/2013, 07:29 AM
الاخ ابو صالح بارك الله فيك وكثر من امثالك

والله في بدايت الموضوع اني شجعت اخي اضاءات ولاكن انا الان اقف ضده بعد ان عرفت تفكيره
وكنت اكتب اني بانتظار عسله لاكن انا هنا اقف ضده

والتجارة لا تغير مفهومي الاسلامي وحبك للمال اخي اضاءات لا يعمي بصيرتك وانت تعاند لاجل ارضاء نفسك واتمنى انك تقرأ من القران ماتيسر لعل الله يهديك ويفتح على قلبك .
والارزاق بيد الله لا بيد قانون العسل الالماني
وما اقول الى ان يهداك الله

نجي لصلب الموضوع انا مع اخي اضاءات بشأن العسل هنالك افضل وان الغش هناك قليل لاكن فيما ذكر بأنهم انزه واصدق من المسلمين

لاكن كل مسلم متاكد ان المسلمين انزه واصدق من هؤلاء الكفار والله يديم الامن والاماان علينا

ابو صالح اعجبني دفاعك عن ديننا الاسلام وعن وطننا والله يجزاك خير ويكثر من امثالك
لاكن ليتك تتواصل مع اضاءات خارج اطار المنتدى وتغير بعضا من تفكيره لعل يهداه الله

إضاءات
01/09/2013, 10:48 AM
أحد الأصدقاء اطلع على هذا الموضوع وقال لي بالحرف الواحد هذا منتدى يبيع فيه النحالين وبعض منهم ممن يبيعون آخرتهم بعرض من الحياة الدنيا لابد أن يفسدون عليك حتى لو استخدموا الدين في هذا الأمر .. والبعض الآخر عقول مريضة لا يفقهون من الإسلام إلا إسمه والإسلام بريئ منهم . هؤلاء لو دخلت بيوتهم ستجد كل ما فيه من صناعة غير المسلمين ويثنون عليها وعلى من صنعها ولكن عندما يصل الأمر لتجارتهم فهنا يختلف الأمر ومستعدون حتى أن يكفروا من يذكر الحقائق التي بعقولهم المريضة ينظرون أنها مدح وثناء وحب للكفار وذم وكره في المسلمين .

ال خلوفه
01/09/2013, 02:50 PM

اخي العزيز اكتب مواقع شركات العسل الامريكيه حتى نتواصل معاهم

Abu Hesham
02/09/2013, 02:55 AM
اخي العزيز اكتب مواقع شركات العسل الامريكيه حتى نتواصل معاهم

حياك الله اخي الكريم.

هذا الموقع جامع الشركات الامريكية لمنتجات النحل او منتجات خاصة بالمناحل، وتستطيع البحث حسب الولاية.

http://www.honeylocator.com/locator/find/

X30
02/09/2013, 03:10 AM
أطلب من الاخوان في الاداره قفل هذا الموضوع او حذفه

الصبحين
02/09/2013, 03:21 AM
استغفر الله العظيم ستغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم

الصبحين
02/09/2013, 03:25 AM
اضم صوتي لك اخي
فكل مسلم وعربي لايرضى بما قاله المدعو اضاءات
في حق المسلمين وحكام هذه البلاد الطاهره

ابوصالح3
02/09/2013, 06:33 AM
أحد الأصدقاء اطلع على هذا الموضوع وقال لي بالحرف الواحد هذا منتدى يبيع فيه النحالين وبعض منهم ممن يبيعون آخرتهم بعرض من الحياة الدنيا لابد أن يفسدون عليك حتى لو استخدموا الدين في هذا الأمر .. والبعض الآخر عقول مريضة لا يفقهون من الإسلام إلا إسمه والإسلام بريئ منهم . هؤلاء لو دخلت بيوتهم ستجد كل ما فيه من صناعة غير المسلمين ويثنون عليها وعلى من صنعها ولكن عندما يصل الأمر لتجارتهم فهنا يختلف الأمر ومستعدون حتى أن يكفروا من يذكر الحقائق التي بعقولهم المريضة ينظرون أنها مدح وثناء وحب للكفار وذم وكره في المسلمين .

بدل ان تعود لعقلك تأخذك العزة بالاثم ,,,,, وصديقك الذي اطلع على الموضوع

يحتاج لفحص نظره ..ومعالجة عيناه

ارجو ان تقرأ جيدا ماسأكتبه لك ,,,ثم تقوم بتهجئته لصديقك الذي أعمى الشيطان بصيرته

المانيا ,, بغاباتها وكفارها وعسلها ,,,لاتساوي بنظري شيئا مقارنة بالصمان او بالدهنا

والمسلم افضل من الكافر وانزه ,,,,, وتبيت ببلادك آمنا مطمئنا ,, خير من نومك قلقا خائفا في بلاد تحكمها امرأة ؟ واهلها كفار بالله يقدسون الكلب والخنزير وينظرون اليك نظرة احتقار وكره وحقد

يااخي ان خير الخطائين التوابين ,,, والرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه

وبالنسبة لمافي بيوتنا من صناعات وغيرها ؟؟؟ فقد قلت لك وسأعيدها ؟ يجوز التعامل مع الكفار بالبيع والشراء وغيره ؟ وغيره ؟ الاسلام دين يسر وشريعتنا سمحاء

هذا ماهو موضوعنا ؟ ولا اختلفنا عليه ؟؟؟؟؟ انت وشفيك تخور الله يهديك ؟

حنا مختلفين على كلمتك اللي قلت فيها ان الكافر افضل من المسلم تعاملا وامانة واخلاقا

وان بياعين العسل الالمان افضل من السعوديين وان 85 % من البياعين السعوديين غشاشين ,,,,,

الكلام هذا جرحني وجرح اخوان لك من المسلمين وافهم هالعباره اللي ابحطها لك بين قوسين (( رب اشعث اغبر لو اقسم على الله لأبره )) وخف من بياع سعودي تقي نقي

له عند الله ماليس لك ,, ويرفع يدينه ويدعي عليك وتصيبك اما بمالك اوبعافيتك

تقول كلام تحسبه هينا وهوعند الله عظيم ,,, تحاول تشكك بالبياعين السعوديين علشان بضاعتك وجاينا المانيا والمانيا .... كل هذا حسد لاخوانك ,,,, يااخي الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء بغير حساب ,, صف نيتك وادع لاخوانك بالتوفيق

وادع لنفسك وبيرزقك الله سبحانه ,,, واكرر الدعاء لك بالصلاح والهدايه وان الله يفتح عيونك وتشوف الغرب على حقيقته وتشوف ديرتك على حقيقتها

ابوصالح3
02/09/2013, 07:09 AM
هناك معلومة تاريخيه اود ان اخبرك بها يااضاءات

أن الامام عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ,, بعد ان انهى حروبه في الجزيره العربيه

وشارك في القتال ضد العدو الصهيوني

أعلن الحرب على المانيا ,,, هل تعي هذه المعلومة جيدا ,, انهم اعدائك في الدين وفي السياسة

لم نعلن الحرب على اي دولة في العالم الغربي ,,, باستثناء المانيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وارجع الى التاريخ الألمان لاينسون ثأرهم ابدا ,,,؟؟؟؟؟؟؟

أبويعقوب60
02/09/2013, 07:25 AM
لا ليش يحذف ياجماعة الردود التي خرجت عن الموضوع تحذف لكن الموضوع قيم جدا وهو مزود بالصور وهناك اخوة جزاهم الله خيرا ادخلوا الدين بالموضوع وكثر الحديث في ذلك وإلا مااضير لو نصحه بالرسائل الخاصة وانتهى الموضوع , وصاحب الموضوع والله صدق بمقولته للأسف الغشاشين عندنا نادر يصيبهم شيء من العقوبات وهذا ماجعل الفساد مستشري عندنا بشكل كبير فمن امن العقوبة اساء الأدب , ومن الأخوة من قال لصاحب الموضوع مدعو ؟ وكلنا نعرف من يستخدم هذه الكلمة فما الذي يحصل لو دعى له بالهداية بدل نكران اخوته الإسلامية , الله يكتب مافيه الخير ويصلح امورنا كلها أنه جواد كريم .