المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسل اصلي لا غش والشاهد الله انه من نحلي

علي الجبري
12/11/2012, 12:46 AM
قال تعالى : (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا
يَعْرِشُونَ* ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
فالبدايه انا اشكر القائمين على هذا الموقع واشكرهم ايضآ على التنبيات الاكثر من رائعه الي توجهت لي بخصوص اعلاني ومنكم نستفيد علمآ بأن هالمره هي اول مره اعلن في منتدى للعسل ..
لدي عسل بلدي حر وعلى الشرط..من مناحلي الخاصه.. العسل سدر حاليا تونا منتهين من موسم السدر وللأمانه وفي الذمه بأن العسل مضمون مئه بالمئه .. والضامن الله سبحانه وتعالى

أولآ:. انا صآحب مناحل .
ثانيآ:. طبعآ النحل بري في جبال الباحه وتهامة الباحه .
ثالثآ:. نوع العسل سدره.
رابعآ:. مكان الانتاج بادية الباحه. وتتمثل في عدة أوديه .مثل وادي المجمعه.. ووادي قحله.. ووادي معشوقه..ووادي ثراد.
خامسآ:. النحل الي انتج منه العسل بلدي.
سآدسآ:. بيئة النحل جبليه.
سابعآ:. تآريخ انتاج العسل عام.. 11/1433هـ
ثامنآ:. سعر الكـيلو الصافي 400 ريال
تاسعآ:. سعر الكيلو الشمع 450 ريال
بالنسبه لصور انا نبهت للأخوه بالموضوع الآول على مشكلة الصور انا ماعرف ادرجها يعطيني ادراج ومن ثم رابط او اضافة رابط ما استطعت ادراجها .
هذآ اعلاني مثل ماهو مطلوبضمن شروط الموقع..
محل الاقامه الحاليه الشرقيه .. يتم التوصيل يدوي داخل المنطقه ..
بالنسبه للمناطق الاخرى في المملكه يتم التوصيل عبر شركات التوصيل ( فيدكس . زاجل. الخ..) قيمة الشحن على المشتري.

للطلب أو الاستفسار/أبو سفر
0557027245

عا سبيل بر
12/11/2012, 09:00 AM

عا سبيل بر
12/11/2012, 09:06 AM

معليش موقع تحميل المنتدى ما يستخرج الروابط بشكل صحيح ... لذا تم تحميلها من موقع خارجي
وأي خدمة أخوي/ أبو سفر

حسن ابو طالب
12/11/2012, 09:16 AM
ماشالله تبارك الرحمن

اسأل الله لك الرزق الطيب والعسل الاصلي والسدر بالذات
طيب طيب ولا يهم سعره

وفقك الله

علي الجبري
12/11/2012, 09:30 AM
السسلآم عليكم ورحمة الله .. صبحكم الله بالخير ..
اسأل الله ان يكتب اجرك وان يرزقك اخوي عابر سبيل .. الله لايهينك ويبيض وجهك ..ماقصرت على أضافة الصور .. الله يعطيك العافيه فعلآ كنت محتاج ناس شرواك تساعدني .. والا انا خبرتي لك عليها بالمنتدى .. يخدمك المال والبنون ..

علي الجبري
12/11/2012, 09:38 AM
الله يطيب أعمالك ي أبو طالب ويجزاك خير ويرزقنا واياك التقوى..
امين ويوفق الجميع

ابوسعيد33
12/11/2012, 11:06 AM
هل الصور تخص عسلك

علي الجبري
12/11/2012, 12:48 PM
هلآ اخوي أبو سعيد .. اي نعم الصور لعسلي

ابوسعيد33
12/11/2012, 07:04 PM
اخوي الواضح من عسل نحل مصري او شمع بيوت الذكر

علي الجبري
12/11/2012, 08:06 PM
مثل ماتفضلت يا أبو سعيد الحمد لله جنيت هالسنه من البلدي ومن المصري ولكن الخطأ الي ارتكبته بقي معي قرصان وحبيت احفظها من انها تصرف وضعتها في الفريزر . وهالشي سبب مثل ماهو واضح في بعض الصور اطراف البنيات فيها تكسرات
شكور على المرور

ابوجنبيه
12/11/2012, 10:38 PM
الله يوفقك اخوي علي بس كان ودنا نجربه قبل ما نشريه وانت بعيد علينا في جده

علي الجبري
12/11/2012, 11:55 PM
هلآ اخوي أبو جنبيه .. أنت في أي منطقه.

علي الجبري
13/11/2012, 04:52 AM
اخوي ابو جنبيه .. اذا كنت خارج المنطقه الشرقيه مثلا انت في جده .. ارسل لك العسل عبر فيدكس .. وجربه اذا عجبك كان بها ماعجبك خذ فلوسك والا تدري خل الدفع بعدين بالاول اخذ راحتك ..
مشكور على المرور

علي الجبري
13/11/2012, 11:29 AM
أخوي ابو جنبيه العسل مضمون وتأكد بأن الله سبحانه رقيب على كل شي فما راح ابيع ذمتي على كيلو او حتى مئات الكيلوات. ولك الاحقيه بأن تجرب وتاخذ العسل عند اي مختبر او عند اهل الثقات والخبرات لكي تريح ضميرك انا ماجيت هنا الا لطلب الرزق الحلال ومعرفة هالوجيه الطيبه شرف اني اقدم لكم افضل واجود ماعندي.
نسأل الله ان يرزقنا واياكم التقوى والعمل الصالح وان يبعدنا عن اكل الحرام وغش الناس.
(( من غشنا فليس منا))
مشكور اخي ابو جنبيه ع المرور.

ابو سفيان
13/11/2012, 01:47 PM
اخوي علي الجابري حفضه الله ورعاه الله يجزاك خير ويفقك لما هو خير
ارجو منك ان تتقبل ردي بصدر رحب
كيلو عسل سدر بشمعه مثل كيلو عسل سد بدون شمع اكيد لا
لاني لو صفيت العسل من الشمع بيكون هناك شمع لا يستفاد منه زيادة سعر العسل بشمعه اغلا هذا مستحيل الا في حاله وحد ان كان القرص محتوم بالعسل ورح ترها في صوره عندي
والشمع عندك غير مختوم وادخلته الثلاجه فتيبس الشمع وتكسر وهذا ينقص في سعره عندنا اما في الجنوب يمكن غير مدري انصحك بتصفيته افضل من بيعه بشمعه وسعره طيب وهو مصفى
هذا العسل المختوم
http://www13.0zz0.com/2012/11/13/09/533599333.jpg (http://www.0zz0.com)

ابوجنبيه
13/11/2012, 03:54 PM
اخوي علي ان شاء الله انك من اهل الذمه والخير وانا طلبت اجربه وهذا حق لاي مشتري
ولا اقول فيك ان شاء الله الا كل خير وعندي لك حل وسط ان شاء الله يرضيك عطني حسابك
وارسلك نصف المبلغ وترسلي العسل واجربه وان شاء الله انه يناسبني وبعهدها ارسلك المبلغ
المتبقي وتكون فاتحة خير بيني وبينك ان شاءالله ومعرفة الرجال مكسب وياليت يكون الحساب
في البنك الاهلي لان حسابي انا في الاهلي

علي الجبري
13/11/2012, 04:45 PM
السلام عليكم .. مساء الخير للجميع .. ورداً على الاخ ابو سفيان وبالتفصيل .. فالبدايه أشكرك جزيل الشكر على مرورك وأتقبل وجهة نظرك وبكل صدراً رحب ...اتيت للمنتدى اطلب الرزق وراضي بجميع الارآء والاقتراحات... انت تكلمت ماذا يفرق الصافي عن العسل الي بالشمع .. وانا وحسب معرفتي بالنحل من ذو ولآدتي الا هذا اليوم ان شتان بينهما.. أول شي ارآء ان العسل الي بالشمع يمكن انك تقدمه كهديه وهو أجمل .. .وارآء ايضا ان الله سبحانه ذكر في الايه الكريمه وفي معناها بأنه يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فالشمع ناتج من بطون النحل ولآمانع اذا أكل ولآ مانع من ان يصفى . والشي الي اشوف انه مهم الشمع يدل بأن العسل جديد يعني ماله فتره طويله .. وهالشي مايثبت بأن العسل أصلي ..
هذا من ناحيه من ناحيه ثانيه .. الختم لقرص العسل لآ ارآء بأن ذلك يزيد من جودة العسل .. الختيم يضعه النحل لحفظ العسل ويضعه النحل دليل الانتهاء من أكمال مهمته في ذلك الشمع.. وهو يساعد النحل على المحافظه لموسم الشتاء .. لآنه غذاء النحل قبل ان يكون غذاء البشر ... والله سبحانه سخره لنا..
النقطه الي اضفتها انا بأنني أدخلت العسل الفريزر ومن بعد طلعته لأجل لآ يصرف أن كانك نحال بتعرف ..ثم أصبح مثل ماهو في الصور هذه النقطه اضفتها انا من باب التوضيح والصدق والامانه لكي يكون الجميع على علم ولو ما أضفتها ماكان علمت لآ انت ولآ غيرك .. بعدين الاهم من هذا كل مافي الموضوع اطراف البنيات تكسرت وهالشي مايضر يعني انت بتكسره وبتأكله ماراح تحنطه وتتصور معه وخلينا نكون اكثر وضوح وشفافيه .. عقبت في كلآمك انت وقلت (عندنا .). تمنيت أعرف انتم وين يأمن ادعيت بأن عندكم غير .. على شان نستفيد انا والجميع منكم . الجنوب كمآ عرف عنه فهو منبع للنحل والنحاله وللعسل الاصلي فحسب خبرتي فأن السدر والطلح والسمر والمجرى والكتات والسحايه والضهيان وغيرها أغلبه وأكثره لأيعيش الا في الجنوب ..
واخيرآ تقبل وجهة نظري فالحوار لآ يفسد فالود قضيه..
أرسلت لنآ صوره دعايه على شكل توضيح هنآ أُداعبك .**
بس ما اعطيتنا مانوع العسل ولكن ما اتوقع انه سدر ابدآ مستحيل ..يمكن عسل زهور كما يسميه البعض
..مع أن المطر هالايام قليل نسأل الله المطر . اشكرك على النصيحه وهي اني أصفي العسل ولكن لي زبائن لآ يفضلون الا العسل الي بالشمع.. وان كان سعره ماعجبك
تقبلو من خالص الشكر ..

علي الجبري
13/11/2012, 05:01 PM
أخ أبو جنبيه انا ما ادري انت وين اخاف تطلع عندي ونطولها وهي قصيره .. يا أخي الفاضل سبق وان قلت لك خلي الدفع بعيدن يكفي نكسب رجال شرواك .. توكل على الله حدد موقعك على أساس اضيفك معي في الجدول يوم الخميس .. لآني أرسل يومين في الاسبوع الاثنين والخميس اطلع لشركه وارسل تعرف الواحد يالله يفضى ودوامات وربك يسهل .. لكن عندك رقم جوالي في الاعلآن تقدر ترسل مكانك والحي او القريه الي أنت فيها مع أسمك أو اسم الي بيستقبل .وبأذن الله مايصير خاطرك الا طيب
مشكور على المرور

علي الجبري
13/11/2012, 05:11 PM
أح أبو جنبيه
جرب وخذ رآحتك من مختبر الآ أهل الذمات والخبرات.. وبعدها أعطني رأيك

ابو سفيان
13/11/2012, 05:20 PM
لا ابشرك مو دعايه ولا شي واحنا ياطويل العمر اهل الطائف والعسل الي نزلته مانزلته لدعايه ولاهم يحزنون لو بسوي دعايه او ابي اجذب ناس لعندي كان بحط عسل سدر واقول شوفو السدره حقتي حطيت نوع لا احد يعرفه الا قليل وهو عسل ضهياه اعتقد لها اسم ثاني في الجنوب شجره كبيره بكبر السمر والطلح مو زهور مثل ما تقول

ولا قلت الا شي متعارف عليه والعذر ان كان ضايقتك والله يرزقك برزق وفير يارب ويطرح لك البركه فيما جنيت

اليعسوب
13/11/2012, 06:15 PM
الأخ علي الجبري
بارك الله لك في عسلك ورزقك الرزق الحلال
ولكن يليت توضح لنا لماذا العسل بشمعه اغلا من العسل المصفى رغم انه المفروض يكون العكس وهذا المتعارف عليه عند النحاله
ولك تحيات اخوك اليعسوب

علي الجبري
13/11/2012, 06:21 PM
بالعكس يأ أخي الفاضل النقاش مايزعل ولآ يضيق صدر أحد وسع خاطرك وخل روحك شماليه وأن كنت لآ تنتمي للجنوب..أتينا هنآ لطلب الرزق ولتناقل الخبرات والاستفاده من الجميع ..وبعدين دآمك من الطائف فأكثر ناس يشترون عسل مني هم أنتم يا أهل الطايف وعلى رأسكم الطلحي ومعروف لدى الجميع
انا قلت وهنآ أداعبك.. يعني كانت مجرد مزحه .. ياليت مايكون في حده في النقاش انا لو كونت متضايق كان حذفة الرد بالعكس مبسوط أن في حوار لكي يعرف الجميع أنواع العسل ومناطق أنتاج العسل وأشجار الي تنتج العسل..
اعتذر لك أذا كانت الدعابه ثقيله عليك .. الامور أبسط مما تتخيل
أسأل الله لنا ولك التقوى في العمل .. ومشكور على المرور

علي الجبري
13/11/2012, 06:48 PM
نوعية العسل واحده سواء بالشمع أو بدون شمع
لكن ما أوجده الله سبحانه من عبث وهو مذكور في منزل أياته الكريمه .. فهذه الحشره مباركه وأنتاجها مبارك..
شمع العسل ليس أناء أو حاويه للعسل فقط.. بل لها فوائد عديده يصعب حصرها الا في موضوع خاص ومنفصل .. الشمع يفيد لتقرحات الجلد يفيد ايضاء لتقلصات المعده .. وينظف الاسنان ويشد اللثه ويمنعها من الالتهاب مع العسل .يفيد للجد و و و الخ...ويوجد به ماده تسمى العكبر ..اكثر مايستخدمها النحل ليختم بها الشمع ولها استخدامات عده لدى النحل كما ان هالماده توجد بالشمع ولها فوائد عديده .. يأ أخي الفاضل من عجائب قدرات الله هذا النحل فمهما تكلمت انا امام هذه المملكه العجيبه فلا استطيع حصرها ..
من ناحيه اخرى أنا افضل الشمع اكثر من العسل الصافي .. لذلك لآ اتهاون حتى بسعره . واسال الله ان يوقنا واياك ..
مشكور على المرور

ابوجنبيه
13/11/2012, 08:31 PM
اخوي انا وضحتلك اني في مدينة جده واسمي عبدالله علي الحربي
واسكن حي بني مالك واذا ارسلت رد عليه وهذا جوالي0503175158

علي الجبري
14/11/2012, 04:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله .. صبحكم الله بالخير جميع ..
ونعم ياعبدالله .. انا بسجل اسمك وبياناتك عندي .. لآني محدد يومين في الاسبوع الاثنين والخميس هي الايام الي ارسل فيها ...
الله ييسر امرك ..
مشكور على المرور.

جبال الرّوكي
14/11/2012, 06:43 AM
توصل لقطر ؟

الله يوفقك ويرزقك

علي الجبري
14/11/2012, 07:29 AM
هلآ والله بأهل قطر..امين الله يتقبل منك ويوفق الجميع .. يسعد صباحك يالغالي انت وجميع المشاهدين . أنا أتوقع ان شركة فيدكس وشركة الدي أتش أل وغيرها توصل.. بس أنت اذا عندك شركه تعرفها توصل لقطر ومضمونه ماعندي مانع بس يكون لها فرع في الدمام او الخبر ..
مشكور على المرور جبــال الروكي

علي الجبري
14/11/2012, 11:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله. صبحكم الله بالخير جميع. كيف حالكم
الاخ جبال الروكي الي سأل عن التوصيل لقطر. سألت لك يالغالي عن الشركات الي توصل واخذت اسمآئها ومنها شركات ذكرتها في الرد السابق.
فشوف أنت الكميه الي تبيها وبأذن الله ارسلها وتوصلك بأسرع وقت.
أسأل الله التوفيق والستر لي ولكم.

علي الجبري
15/11/2012, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يمسيكم بالخير اعزائي الزبائن .. بالنسبه للأخوان الي طلبوني عسل انا ارسلت لكم اليوم وبأذن الله خلال اليومين الجايه ويكون وصلكم ..
الله يجعل فيه العافيه
تقبلو تحياتي ..

يعسوب
16/11/2012, 02:47 AM
الله يرزقك الرزق الحلال
ويبعد الشيطان عنا

س.س.التميمي
16/11/2012, 03:38 AM
الله يرزقك ان شاء الله

صقرولدصقر
16/11/2012, 07:42 AM
الله يرزقك اخوي الكريم من واسع فضله

دائما النقاشات في المواضيع اللي مثل هذه خصوصا البيع والشراء

يعطي المشتري خصوصا اللي مثلي لايعرف لهذه السلعه او تلك

يعطينا تصور شبه كامل عن هذا المنتج او ذاك

فشكرا للأخوان على هذا النقاش والذي يتضح انه يبين انهم أهل خبره ودرايه بالشيء

فالله يبارك للجميع ويوفق كل من هو يسعى للصدق والتوضيح

علي الجبري
16/11/2012, 08:05 AM
أمين وياك والجميع. ويرزقنا التقوى..
مشكور اليعسوب على المرور جزاك الله خير يالغالي

علي الجبري
16/11/2012, 08:07 AM
س.س. التميمي
الله يعطيك العافيه ومشكور على مرورك ..

علي الجبري
16/11/2012, 08:11 AM
ألاخ صقر ولد صقر..
الله يعافيك ولا يهينك على المرور يالغالي.. أن شاء الله نكون عند حسن ظنكم .. والله يقدرنا على توضيح كل شي لأجل الجميع يفهم ويعرف ويكون على درايه بالاسعار والانواع وكل شي ..
مشكور على المرور ..

الجنون40
16/11/2012, 01:24 PM
صبااحكم خير يا احلى مكشاتية
بما اني لا امتلك الخبرة في معرفة العسل
انتظر من الاخوة اللي بيجربون والله يجزاهم خير
يعطونا رايهم
ويصورون العلبة حقت العسل ساعه وصولها
ودمتم سالمين
اخوكم هبوب الشمال

ابوجنبيه
18/11/2012, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يمسيكم بالخير اعزائي الزبائن .. بالنسبه للأخوان الي طلبوني عسل انا ارسلت لكم اليوم وبأذن الله خلال اليومين الجايه ويكون وصلكم ..
الله يجعل فيه العافيه
تقبلو تحياتي ..

اخوي انا من الي طلبتك وما ارسلت لي غير رساله مكتوب فيها الدفع اولا!
مع اني عرضت عليك دفع نصف القيمه قبل الاستلام وقلت خل الفلوس بعدين!
عموما اخوي الله يرزقك ان شاء الله على قد نيتك ويرزق جميع المسلمين

علي الجبري
18/11/2012, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مساء الخير للجميع
الاخ أبو جنبيه كيف حالك وش أخبارك .. بالنسبه لرساله الي ارسلتها انا ..كتبت فيها أرسل او لآ.. وليس الدفع أولاً.. انت فهمت غلط يالغالي.. انا دقيت عليك وقتها وممكن انك كنت مشغول ومارديت.. فكتبت لك الرساله على اساس اذا باقي تبغى عشان ارسل ..
مشكور على المرور .

علي الجبري
18/11/2012, 02:48 PM
السلام عليكم .. الله يمسيكم بالخير ..
الاخ أبو جنبيه تم أرسال لكم العسل المطلوب.. وشحنه عن طريق الفيدكس .. بأذن الله يكون الوصول غداً الظهر .. وراح أرسل لك رقم الشحنه على جوالك ..شاكر لك حسن التعامل
الله يجعله بالعافيه

متمرد المدينة
19/11/2012, 02:26 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن أسال الله العلي القدير ان يرزقك بالرزق الطيب

تحياتي

علي الجبري
19/11/2012, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله .. اللهم أمين ويرزقنا وأياكم التقوى .. جزاك الله خير أخي متمرد المدينه ..
الله يعطيك العافيه مشكور على المرور

صقرولدصقر
19/11/2012, 10:36 PM
اخوي علي ماهو النوع الأفضل هل اللي بشمع او بدون

وهل ينفع لمريض السكري والا لا

وشكرا لك

علي الجبري
19/11/2012, 11:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..
أخوي الفاضل صقر ولد صقر .. بالنسبه للعسل الصافي هو نفسه العسل الي بالشمع.. طبعاً نجني العسل شمع وبعدها نقسم كميه معينه ويتم عصرها وتصفيتها الى عسل صافي فقط .. يعني العسل الصافي هو نفسه العسل الي بالشمع ولكن الشمع له فوائده كثيره ماننقص من حقه فله فوائد جمه ..هذا من ناحية العسل
بالنسبه لمريض السكري ما أٌقدر أفتـيك ولكن بأذن الله أنه شفاء وبأذن الله أنه مايرفع السكر أستناداً لقول الله عز وجل ( ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).. صعب الافتاء لأن السكر من شخص لشخص يختلف ولآعندي أدنى خبره طبيه عن مريض السكري وأن كان العسل يرفعه أو لآ.
كل الي أقدر أضمنه لك بعد الله سبحانه جودة العسل..

مشكور على المرور وشفاء الله مريضكم ..

صقرولدصقر
19/11/2012, 11:49 PM
طيب انا ابغى كيلو صافي موقعي في جده

علي الجبري
20/11/2012, 01:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله .. الاخ صقر ارسلي رقم جوالك وأسمك وأقرب فرع لشركة فيدكس لك..
وبأذن الله توصلك بأقرب وقت ..
مشكور على المرور وحسن التعامل ..

ابوجنبيه
20/11/2012, 09:23 PM
السلام عليكم .. الله يمسيكم بالخير ..
الاخ أبو جنبيه تم أرسال لكم العسل المطلوب.. وشحنه عن طريق الفيدكس .. بأذن الله يكون الوصول غداً الظهر .. وراح أرسل لك رقم الشحنه على جوالك ..شاكر لك حسن التعامل
الله يجعله بالعافيه

الله يعطيك العافيه اخوي على العسل الي ارسلته
اليوم وبالنسبه للا خوه الي ينتظرون رأي من جرب انا استلمت العسل وجربته
والعسل بصراحه ناسبني وارتحت لطعمه وانا ماني نحال ولست خبير في العسل
ولكن هذا راي الشخصي وفيه ملاحظه بسيطه العسل لونه فاتح لدرجه كبيره
عن بقية انواع العسل لعل الاخ علي يبين السبب
ومشكور مره اخرى وتقبل تحياتي

علي الجبري
20/11/2012, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الله يمسيكم بالخير جميعاً.
الاخ أبو جنبيه فالبدايه المبلغ وصلني كامل الله يجزاك خير.
ويجعله بالعافيه.
بالنسبه للعسل فالعسل من شجرة السدر من جبال وبادية الباحه.
لون العسل لثمرة السدر أصفر.أو لون فاتح مثل ماتفضلت.
لأن العسل صافي سدر لا يخالطه أي ثمره ثانيه.
أحمرار العسل وسواده ناتج عن نوع الثمره
وتعدد الثمره والاشجار لايعطي العسل لون واحد
أتمنى أني قدرت أعبر عن جوابي لسؤالك.
. وشهادتك بالعسل أعتز فيها.
الله يجزاك خير ويرزقنا واياك التقوى.

مشكور على المرور

ملك النحل
22/11/2012, 02:09 AM
\\\\

الاخ علي الجبري الله يرزقك من واسع فضله
لي مداخلة اتمنى تقبلها بصدر رحب حول الفرق بين العسل بالشمع والعسل السائل
قبل المداخلة على النحال ان يترك العسل يستوي في الخلية قبل جنية حتى يختمه النحل بشكل واضح كما في الصورة اعلاه فلون السدر صافي هو اللون الاحمر المايل الى الذهبي وهذا لا يحتاج الى وضعه في ثلاجة ابدا اذا كان مختوم ومستوي
لكن هناك ظروف تجعل النحل ربما المطر او خلافه يقوم بقطف العسل قبل ان يستوي او يختمه النحل مما يجعل العسل عرضه الى التلف والتخمر بسبب الرطوبة المرتفعة في العسل
اما من ناحية الفرق
فالعسل بالشمع هو مايسمى بالشهد اي العسل والشمع من مصدر الثمرة نفسها
سواء كان سدر او ظهيان او سمر او طلح
هذا خلاف الجودة في المادة الشمعية اللتي تكلف النحل الجهد فهو يسلخها من جسمه سبحان الله ويستهلك النحل كمية كبيرة من العسل لانتاج الشمع
هذا بالاظافة الى فائدته للثه والجيوب الانفية وغيرها
وهو دليل واضح على ان العسل صافي سدر % خلاف السائل او الصافي
لذلك يفضل الكثير من المستهلكين عسل الشمع لضمان نقاوته

اتمنى ان اكون شاركت بما يفيد الجميع
تحية مرة آخرى لصاحب الموضوع الاخ على الجبري
====
للملاحظة (( الصور الواردة للعسل منقولة -- من منتدى مكشات -- ))

لاحظ اخي العزيز
العسل هنا سدر لا شك فيه ابدا ولكن ربما لم ياخذ فترة كافيه حتى يختمه النحل
وذلك عائد لظروف الموقع والنحال والمناخ

علي الجبري
22/11/2012, 06:52 AM
مشكور على المرور ×

علي الجبري
22/11/2012, 10:33 AM
مثل ماتفضلت. فالنحل ما اخذ وقته لسبب قطف بعض النحاله العسل مما جعلنا نقطف خوفاً أني يعف النحل ويرجع يشفط العسل.
يعطيك العافيه

ملك النحل
22/11/2012, 11:17 AM
مثل ماتفضلت. فالنحل ما اخذ وقته لسبب قطف بعض النحاله العسل مما جعلنا نقطف خوفاً أني يعف النحل ويرجع يشفط العسل.
يعطيك العافيه
زادك الله من فضله اخي العزيز علي
تجولت هذا الموسم في منطقة الباحة وشاهدت مواقع النحل في الاودية بشكل كبير ومع الاسف غير منظم
خلاف زحمة النحل الا ان هناك فوضى في فرز العسل في الاودية واضافة النحل في نفس المرعى مما يعرض النحال للخسارة
اشكرك على رحابت صدرك واسأل الله ان يرزقنا جميعا طاعته وفضله

علي الجبري
22/11/2012, 12:28 PM
الاخ ملك هالسنه تحديداً جانا نحاله من جميع المناطق في المملكه تقريباً واصبحت المسأله فوضويه. حطو المصري ع البلدي. والبعض كان يسكن في نفس الوادي.
هذا غير أن بعض النحاله ومن أهل المنطقه تعرضوا لسرقه. السنه هذه كانت غريبه وغير الي كان يفرز في الوادي نفسه. أكبر علامة استفهام على ماحصل في الموسم الماضي ؟؟؟
نسأل الله التوفيق لي ولكم.

علي الجبري
25/11/2012, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله.
مساء الخير
اخواني الاعزاء المعذره عن عدم الرد ولكن انا خارج المنطقه الشرقيه لمهمة عمل. وموكل أحد الزملاء. في أمور البيع والارساليلات.
فأعذروني لمدة اسبوعين.
رقم الجوال موجود بالاعلان وراح انسق بينكم وبين الاخ أبو محمد في مقابلتكم وتسليمكم طلباتكم وحوالاتكم.
شاكر ومقدر للجميع.
ا

محتسب999
26/11/2012, 09:36 PM
هل الموقع لتسويق العسل أم لطرح المعلومة والاستفادة منها

علي الجبري
27/11/2012, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله.
مساء الخير

احنا نطرح موضوعنا عن انتاج مناحلنا. ونبين الفوائد للي يبي الفائده واذا كتب الله رزق لي او لأي شخص. فالله الحمد والشكر.
مشكور على المرور×

علي الجبري
29/11/2012, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله.
صبحكم الله بالخير
بالنسبه للآخوان الي اشتروا عسل من عندي فياليت تكرماً
ان يبدي كل شخص وجهة نظره سواء العسل ناسبه او لا.
لكي يعلم الآخوان الي كانوا طالبين شهادة من اشتراء.
ولكم مني جزيل الشكر.
الله يرزقنا واياكم التقوى.

علي الجبري
29/11/2012, 12:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله.
صبحكم الله بالخير
بالنسبه للآخوان الي اشتروا عسل من عندي فياليت تكرماً
ان يبدي كل شخص وجهة نظره سواء العسل ناسبه او لا.
لكي يعلم الآخوان الي كانوا طالبين شهادة من اشتراء.
ولكم مني جزيل الشكر.
الله يرزقنا واياكم التقوى.

علي الجبري
03/12/2012, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله .. مساء الخير للجميع
عذرا للآنقطاع عنكم فتره طويله ..
حبيت أجدد العهد بالجميع سواء زبائن أو مشاهدين وأصدقاء ..
علماً أن ظروف العمل هي أحدى أسباب الانقطاعات المفأجأه ..

أتمنى من الاخوان أذا ماتم الرد عليهم في المنتدى أن يكون تواصلهم مباشر معي على الرقم الي في الاعلان ..

أسأل الله ان يوفقكم وأن يرزقكم التقوى.. تدفوا عن البرد

أشكر الكـل ..

ساكن طيبة
15/12/2012, 03:57 AM
اخوي انا ابغا نصف كيلو مع الشمع كم تحسبه لي؟؟

علمما باني ساكن في المدينة

علي الجبري
05/01/2013, 04:11 PM
السلام عليكم ورحة الله ..
250 من غير قيمة التوصيل
مشكور ع المرور