المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخلوا جزاكم الله خير

واحد يركضووون
13/12/2012, 08:40 AM
السلام عليكم

افيدوني بارك الله فيكم وكل من لديه خبرة او تجربة وخاصة اهل المعارض والصالات

انا اشتريت سيارة تاهو 2008 من معرض سيارات وحسبها علي ب 87000 ريال مع العلم ان السيارة مرشوشة كاملاً كما ذكر لي ولاني واثق في الرجل لم افحصها عند الشراء وبعد 7 اشهر تقريباً اردت بيعها وعند فحصها تبين ان السيارة مقلوبة او بالسقف معجون كثير وليست مرشوشة فقط ثم استخرجت لها تقرير كارفاكس للتأكد وطلعت السيارة سولفاج وحيث اني لا ارغب في بيعها لانسان بطريقة الغش ارجعتها لصاحبها وطلبت منه ان يأخذ سيارته ويرجع لي فلوسي ولكنه اعتذر بأني تأخرت في ارجاعها وكذلك قال لي ان معه شركاء ولايستطيع يرجعها .

وسؤالي هو :-

ماذا افعل معه وكيف اتصرف اللحين - وهل هناك حل عند شيخ المعارض او هيئة المواصفات بحكم انه غشني وباعني سيارة سولفاج ؟

مع ان السيارة لاتشتكي من شيء ومن احسن مايكون ولكني اردت بيعها في هالوقت لظروف مادية .

افيدوني جزاكم الله خير

ابوفوز
13/12/2012, 09:03 AM
بس التاجر اللي باع لك السيارة غشك وهو يعرف ولا كان لايعلم عن هذا المعجون شيء .

علومك غانمه
13/12/2012, 09:50 AM
والله ياحبيبنا اعتقد انك مخطي لانك لم تفحص ثانيا اذا فيه بينكم عقد على ان السيارة نظيفة ولافيها عيوب بامكانك المطالبة بحقك والله يدلك على الخير

واحد يركضووون
13/12/2012, 06:34 PM
اخوي ابو فوز

الرجل شريطي والشريطي معروف عنه انه مايبيع او يشتري الا عارف كل شيء عن السلعة مهما كانت والله سبحانه اعلم بالنيات .

واحد يركضووون
13/12/2012, 06:47 PM
علومك غانمة
وجعلها دوم غانمة

والله اخوي انا مافحصت من باب ثقة المسلم باخوه المسلم ومو عجز ولا غباء مني - والعقد المكتوب بيننا هو العقد المكتوب عند شراء سيارة مثلي مثل الناس وبالطبع مو مذكور ان في السيارة عيوب ولا مذكور انها مرشوشة مع انه ذكر لي انها مرشوشة فقط .

FORD1969
15/12/2012, 02:46 PM
بعها مع ذكر جميع عيوبها للمشتري وصدقني ربي بيعوضك خير واللي باعها عليك ربي بيحاسبه

ولاتثق باحد من اليوم ورايح حتى لو اخووووووووووووك

عشه83
15/12/2012, 03:46 PM
احتسبها عند رب العالمين للاسف النيه الطيبه ماتقدر تعيش بها هلايام لاتثق باي شريطي ... وبعها واشرح للي بيشتريها كل صغيره وكبيرة لاحضتها مثل ما وضحت لنا والله بيعوضك خير...

واحد يركضووون
18/12/2012, 11:45 AM
اخوي فورد واخوي عشه
بارك الله فيكما وهذا اللي بيصير بأمر الله عسى الله يصلح الحال

جزاكم الله خيراً

(هزاع)
18/12/2012, 11:56 AM
العوض على الله
تشري من شريطيه وماتبي الغش شريطيه الحمد لله ماحطو زيت صطب بالمحرك
لاتاثق بحد اعقل بالفحص وتوكل على الله

واحد يركضووون
18/12/2012, 02:06 PM
مشكور اخوي هزاع

وش تقول اخوي

والمصيبة اذا غشك بني جلدتك وولد وطنك وانت منحاش من الاجنبي ورايح له تبي منه المروءة والصدق .