المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *** سؤال بسيط لأهل التصوير ***

أبوسرحان
28/08/2006, 10:21 AM
الســــــــــــــــلام عليكـــــــــــــم

- بالنسبة لنقاوة الصورة ووضوحها على ماذا يعتمد
1 - حجم الميجا بيكسل
2- الزوم البصري
3- الزوم الرقمي
أم ماذا

تقبلوا أجمل التحيات

الفردوس
28/08/2006, 11:56 AM
نقاوة الصورة تعتمد على أشياء كثيرة
الميجا بكسل ( كلما زاد أفضل)
حجم السنسور ( كلما زاد أفضل )
نوع الكاميرا هل هي من الشركات المعروفة والتي تحترم هذا الفن ، مثلا بنكيو أو روكو عندها كاميرا 10 ميقا بس والله ما تنفع ولا بريال .
وهذا اللي يميز كاميرا التي من نوع Slr كانون ، نيكون ، اوليمبوس ..
أما قضية الزوم فليس لها دخل وخاصة الرقمي أو الديجيتال هذا تكبير للصورة وليس تقريب .

أنا بالخدمة

الوشاح
28/08/2006, 02:28 PM
نقاوة الصورة تعتمد على أشياء كثيرة
الميجا بكسل ( كلما زاد أفضل)
حجم السنسور ( كلما زاد أفضل )
نوع الكاميرا هل هي من الشركات المعروفة والتي تحترم هذا الفن ، مثلا بنكيو أو روكو عندها كاميرا 10 ميقا بس والله ما تنفع ولا بريال .
وهذا اللي يميز كاميرا التي من نوع Slr كانون ، نيكون ، اوليمبوس ..
أما قضية الزوم فليس لها دخل وخاصة الرقمي أو الديجيتال هذا تكبير للصورة وليس تقريب .

أنا بالخدمة

اوافق اخوي الاسعدي .. واضيف عمق العدسه له تأثير بالنقاوه والحده

مثلا بنكيو أو روكو عندها كاميرا 10 ميقا

هذي كمرات ؟ توي ادري ان فيه كمرات بلأسم هذا :D

ولـد الدوادمي
28/08/2006, 02:38 PM
اخوي اهم شي البكسل كل مازاد البكسل كل مازاد شده وضوح الصوره

وافضل كميرتين هي سوني وكانون

capricorn99
28/08/2006, 03:03 PM
اخوي العزيز من خبرتي المتواضعة وخصوصا في الكانون احب اعلق على التالي:

1- مثل ما قالوا الشباب وانا انصحك عند شراء كاميرا ان تكون احد الكاميرات ذات الصيت المعروف (كانون-نيكون)

2- الميجا بيكسل كلما زاد..زادت مرونة التعامل مع الصورة من حيث التكبير والعمل على تعديلها. الكاميرات بين 6 و 8 ميجا بيكسل تعتبر مثالية للهواة (اكثر من ذلك يعد احترافي في رأيي الشخصي ولا حاجة له)

3- الكاميرات من نوع SLR افضل بكثير من الكاميرات ذات العدسات الثابتة ويرجع ذلك لامكانية تغيير العدسات حسب الاختصاص (عدسات زوم-عدسات ثابتة-ماكرو-تيليفوتو-وايد انجل-الخ)

4- كاميرات التكبير البصري (SLR ) تقوم بتقريب فعلي للصورة. اما ذات التقريب الرقمي فتعتمد على السوفت وير او البرنامج للتقريب وهو وسيلة رديئة للتعويض عن عدسات الزوم البصري. لماذا؟ (لان السعر يطيح كثير بين الاثنين)

5- مهارات التصوير
5.1 -سرعة الغالق (فكلما زادت السرعة كلما قلت الاهتزازات الصادرة من يد المصور) والحديث يطول في ذلك.

5.2 - استخدام الركيزة الثلاثية (هذي الترجمة...الله بالخير والله على بالي قاعدة اطلاق صواريخ) او tripod

عزيزي....المعمعة اللي انت فيها مرت علي من فترة الين صرت مثل المضاربين في سوق الاسهم من متابعتي في هذا المجال.

اذا احببت اي معلومات يمكنك مراسلتي. وانا تحت امرك.

انصحك بالدخول على هذا الموقع لفائدته:

http://www.foto-master.com