المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صــور للــربيع من مكشاتنا الأخير عقب عــيد الــفــطــر المبارك

فرد حمزة
16/12/2002, 11:59 PM
<BODY bgcolor="" onLoad="alert('السلام عليكم ،،،الرجاء كرماً منك لا أمر عليك قراءة النصائح');" onUnload="alert('أتمنى أن تكون مسروراً،،، لاتنساني من صالح الدعاء،،، أخيك فرد حمزة');" link="orange" vlink="orange" alink="00FF95">

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أعضاء المنتدى

يطيب لي أن أقدم بين يديكم صور عن مكشاتنا الأخير بعد عيد الفطر المبارك حيث أستقرينا في آخر الرحله في فيضة الزعبية والتي لن أتكلم عن جمالها وإبداع الخالق سبحانه وتعالى ...سأدع الصور تتكلم عنها ،،،

وتقع تلك الفيضه شمال أعيوج لينه 25 كيلو... وإحداثيتها عند أميرنا في تلك الرحله (( قرناس )) سيضعها لاحقاً

ولكن أخواني الأفاضل وأخص منهم من سيعزم الذهاب لها بعد مشاهدة صورها بنصائح ... آمل منهم تكرماً لا أمراً إتباع تلك النصائح ... وكلي عشم بأنكم أهلاً لذلك ..

النصائح :-

1- إذا عزمت نصب خيمتك ولمدة تتجازو اليومين فلا تنصبها داخل الفيضة ... بل على أطرافها المرتفع تجنباً للمطر ،،، ستلاحظ في آخر صورة كيف أصبحت الفيضة في عضون أقل من خمس دقائق بدون مبالغه !
2- إذا أردت الدخول لها فحاول قدر المستطاع سلك المسارات والطرق التي بداخلها لتصل لمرادك كي تحافظ على نظارتها وخضرتها.
3- إذا أردت ذبح الخروف ... بعد صلخ الجلد أفرشه تحت الذبيحه كي يسقط بداخله مالا ترغبه من الذبيحه ورميه خارجها... وتحافظ على نظافة المنطقة ... لك ولمن بعدك :)
4- حاول أن تجعل وجار النار ومشبها واحد فقط طيلة مكوثك فيها .
5- أجعل حول مكانكم كيس لتجمع به الزباله وبعد رحيلكم نظف مكان جيداً ولا تتكابر هذا الأمر فـالنظافة من الإيمان.
6- أرمي بالزباله والمخلفات خارجها أو قم بإحراقها .
7- حافظ على أداء الصلوات في وقتها وإقامة شعائرها برفع الآذان.
8- أستخدم أجهزة المرسلات بالشكل الصحيح وأعطي المعلومات الصحيحه ولا تنسى إستخدامه في الإنقاذ والبحث عن أشخاص وكن حلقة وصل بين سيارتين لا يسمعان بعض وخصوصاً للسيارات التي تلتحق في ما بعد بأيام .
9- كن خير سفير لبلدك الذي أتيت منه للنزهه في هذه المنطقه.
10- باب النصائح مفتوح لمن أراد الإضافة،،، وهذه النصائح وأوصي بها نفسي أولاً .

الصور

صوره عرضيه للفيضة وإلا هي طويله

هذا ماهو أنا ...:D

وهذه صوره جميله ...إلا أنه يكدرها سوء تصرف بعض المتنزهين بالتفحيط ... !

وهذه صوره للخيال والخير اللي جاء المنطقه ... وما أمدانا نضف الخيمه إلا وركبت مطر بالحيل طيب

في غضون أقل من خمس دقائق أصبحت الفيضه هكذا ... بدون مبالغه راجع النصيحه رقم (1) !

وفي الختام آمل أن أكون وفقت في إدخال البجهة والسرور عليكم ......... تحياتي لكم ... أخوكم فرد حمزة

العيد
17/12/2002, 12:32 AM
مـــاشــــــــاء الله والله مناظر روووعة الله يسلم الاصيبعات اللي خبطت على الكيبورد لين جابتها .... وصراحة ما يحتاج اروح لها يكفي كل ما بغيت اكشت لمها بفتح هالصفحه واتفرج على هالصور ويكفي :D

ونصااايحك في محلها اتمنى انا نكون واعين وما تفوت علينا هالشغلات المهمه وانشاء الله اهل المكاشيت ما يحتاج من يوجههم لكن البلاء من ذولالالاك الله يبعدهم عنا مغير طبول ورقص بدل ما يشكرون نعمة الله .
ممكن دورة باليزر:D :D

السمح
17/12/2002, 12:47 AM
إلا مسرور ومسرور ومبسوط ومسفهل ومستانس من هالصور الحلوة اللي فعلاً تخلي الواحد يضف عفشه ويمشي يتمشى في ديار الله الواسعة ...
أخوي فرد حمزة عز الله إنها فيضة جميلة وحلوة وزادها ماشاء الله جمالاً الامطار اللي جتكم وأنتم فيها ..
ربعي أيضاً جايين من هاك المناطق ( تحديداً الحجرة ) ومناطق أبوشظاظ والمسعرية ويعدون أشياء حلوة مرررة مثل هالصور اللي أتحفتنا بها ..
مشكور ياعيوني على هذا الجهد ولا أنس أن أضم صوتي إلى صوتك في تطبيق النصائح التي تكرمت وزودت المشاركة بها .... وبالمناسبة هذه النصائح تنطبق على كل مكان يجلس فيه الكاشت .. فإذا كان الإنسان يريد أن يجلس في مكان نظيف وجميل فليتركه هو كذلك أيضاً ..
ماقصرت وبارك الله فيك ...

((( الحر)))
17/12/2002, 01:06 AM
اخوي فرد حمزه وش سويت فينا!!!

والله الي حستنا وعفستنا!!!

والله من صورك هذي وانا ماعاد اجمع !!!

اول صوره من العجله حطيتها خلفيه لسطح المكتب!!!

يوم شفت الثانيه وانا اغير بسرعه قلت هذي ازين من الاوله!!!

ويوم طلعن الباقيات ولا وش اطالع يوم طلعت الصوره الاخيره وانا اوقف وقلت ياولد اربط فرسك والله ماتعداها هذي الخلفيه!!! ( صارت سالفه)ههههههه.

يالربع وينا ووين هالروضه والربيع يالله تعجل بالاجازه!!!

لاكن الحقيقه ان صورك يالغالي ابلغ وصف لها!!!

وخص الصوره الاخيره!!!

اخوي فرد حمزه مشكور وبارك الله فيك عزالله انك( ضيقت صدري) ثم انشرح من زين الصور!!!

الف شكر يالغالي وتحياتي للجميع!!!

اخوكم((( الحر )))
13/10/1423هـ

هلكس
17/12/2002, 01:22 AM
والله شي حلووووووو

وانا كنت موجود هناك ايام العيد
وازين ربيع شفته في ذيك المناطق
يعني مشاء الله كل الخيرر عندهم
وبدال ما الناس تسبحه وتهلل وقت المطر كان فيه ناس جنبنااااااا يعزفون العود والمراويس وما فيه الا اغاني
الله يهديهم بس
وانشاء الله ان السيووووول قادمه بأذن الله
وانا انصح اي واحد يبي يروح الى الربيع لا يتعدى لينه والي حولهااااا
ازين شي هي من بد المناطق الي حولهاااااااا
حتى الصماااان رحنا لهااا ولا فيه كلها شهباااااااا
الله يرزقناا بالمطر الطيب والربيع الزين

مع السلاااامه

صقر
17/12/2002, 01:38 AM

مشكور اخوي فرد حمزة على الصور الجميلة والحقيقة انك سبقت الجميع بجلب الصور الجميلة من الفيضة
ومشكور ايضا على النصايح المخلصة واتمنى الجميع يتمشى بها لأن هذه الاماكن ثروة وطنية لنا يجب ان نحافظة عليها جميعا.

الخادم
17/12/2002, 02:04 AM
ماشاء الله على هالمنطقة 0

تستاهل كل خير يافرد حمزة و انت راعي الاولة 0
أمل ان تعطعينا احداثياتها اليوم و غدا الاربعاء انشاء الله ابي اروح للروضة و حسب ماذكر و احد من الاخوان ان الصمان مابها شئ فعزل الله انة صدق انا مريتها اخر ايام اجازة العيد وما بها لا عشب ولا كشاتة و لا حلال الله يجيب الخير للمسلمين اجمعين امين 0

اخوك
الخادم:hot:

ابو عمر اللاحم
17/12/2002, 06:25 AM
الحمد لله رب العالمين على هالنعمه العظيمة اخي فرد حمزة ادخلت السرور على قلوبنا بهالقطات الجميله .

بيض الله وجهك وجزاك الف خير اعتبرها احلى هدية بهالعيد : الف الف شكر .

وبالنسبه للنصائح ماقصرة والله وصادق بما قلت هالنعمة يجب ان تحترم وتشكر .

وتقبل تحياتي وتقديري.

الصمان
17/12/2002, 08:02 AM
اخوي فرده حمزة مشكور. ونحمد الله ان اكرمنا بحضورك معنا فمساهماتك لها نشاط دائم ومهما
قدمنا لك من شكرلاتكفي ودعوتنا لك بالتوفيق :good:
اخوك الصمان

الشبارم
17/12/2002, 09:42 AM
اخي العزيز فرد حمزه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة و كل عام و انت بخير

اشكرك على هذه اللوحه الجميله و جعل اصيبعاتك الي ضغطت على زر الكميرا ما تشل,
قد ادخلت الفرحة في قلبي عندما شفت هذه الصور , عقب هالكلام الحلو سوئال من فضلك
ما هي احداثيات هذه الفيضة ؟

مادري فيه علوم عن الحباري في المنطقة

و لك جزيل الشكر

اخوك

الشبـــــــــــــــارم
:cool:

راعي عنيزة
17/12/2002, 09:47 AM
:eek: :eek: :eek: <=== هذا انا اول ما فتحت الموضوع امس وشفت الصور :D

وبدون مبالغه يمكن قعدت ربع ساعه بس اناظر واتمقل وانا في حالة من اللاوعي :p وعجزت ارد من هول المفاجأه

ومن الفجر اتصل علي واحد مهب مسجل بالمنتدى ويقول شفت الصور حقات ابو حمزه :confused: (منتب سهل صار لك شعبيه ومعجبين يا بو همام :D )

مشالله لا قوة الا بالله ربيع ولا في الخيال وانا رحت العام الماضي للبساتين وكنت اتخيل انها احسن ربيع لكن عند هذي الصور طلعت ولا شي :good:

مع ملاحظه اننا للحين في اول الشتا اجل اجازه الاضحى وش بيكون الربيع :cool: بس لو الله يفكها من العابثين والمشبكين

ومشكور على النصايح الجميله يا جميل :)

hiskol
17/12/2002, 10:14 AM
شكراً أخوي فرد حمزة على هذه ألنصائح ألرائعة وعلى هذه ألصور ألأروع , وفعلاً هذه ألمنطقة من أفضل ألمناطق ألتي مريناها خلال أجازة ألعيد من حيث ألربيع وألأمطار .
وألله يديم على ألجميع ألصحة وألعافية .

راعي عنيزة
17/12/2002, 10:27 AM
نسيت اسئل :)

1- المنطقه فيها فياض غير الزعبيه ؟؟ يعني نتمشى بذاك ولا نطق الخيمه ونقظب الارض

2- القادم من القصيم وش اقرب له ؟؟ يجي من طريق حفر الباطن او من قبه مع البر ؟؟

القماري
17/12/2002, 10:37 AM
صور روعة وجابت البر عندنا ، كلهم حلوين وأحلاهم جنب البلايزر مع الأريلات والخيمة قدام والغيم بالسماء والعشب بالأرض ( مطلوب من قرناس تسطير بيتين شعر لهالصور)
ومشكور على النصائح ويعطيك الله العافية

عبدالعزيز الدباسي
17/12/2002, 11:46 AM
تسلم الايادي اخوي فرد حمزة ، على هالمشاركة اللطيفة والصور الجميلة .

والحقيقة صور ولا اروع حسيت اني كاشت معكم غطيت كل المعالم .

بارك الله فيك واحسن اليك .

شاص
17/12/2002, 12:07 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن .. صور ولا أجمل .. صحيح إنها تشرح البال .. وتسر الخاطر.. الله يوسع صدرك بالعافية ..

السرحان
17/12/2002, 02:25 PM
الله يعطيك العافيه ,,,,,,
في الحقيقه صور ولا اجمل ونصائح لا تقل روعه عما جلبت لنا ,,,, الله يهنيكم ويسعدكم وننتظر منك المزيد

كاتب الرسالة الأصلية السمح
ربعي أيضاً جايين من هاك المناطق ( تحديداً الحجرة ) ومناطق أبوشظاظ والمسعرية ويعدون أشياء حلوة مرررة مثل هالصور اللي أتحفتنا بها ..

ابوتركي حبيب ألبي ,,, :D عسى المانع خير ياخوي ما خبرتك تنقل الاخبار من مصدر :mad: !!! انا خابرك طال عمرك انت مصدر الاخبار ;) طمني بس عسى المانع خير لا يكون التيار الي يقولوووون عنه الله يجيرنا منه ,,,,, الله يحفظك

فتى الوادي
17/12/2002, 03:20 PM
الله يغيث البلاد والعباد .. وينزل فيها البركة ...

لكن .. وين روضة ( الزعبية ) ..... أين تقع .... تتبع اي محافظة أو اي منطقة ؟؟!!!

المري
17/12/2002, 04:13 PM
او الله مسرور وجعل ربي يونسك بالعافيه ونستنا على هذه الصور الجميله

قرناس
17/12/2002, 07:08 PM

اذا قيل تصوير فتذكر فرد حمزة صاحب العدسة الجميلة فلم يترك صغيرة ولا كبيرة الا صورها مابقي الا حلمه ماشاء الله عليه:D .
وبما إني أميره في الرحلة ( أحم احم ) :D حكمة عليه انه مايسوق السيارة مرة ثانية تعرفون ليش لأنه أخرنا في الرحلة كل شوي ياقف ويصور.
أحبابي الأعزاء لقد كانت رحلة جميلة الى عدة أماكن لكن في الأخير استقرينا في فيضة الزعبية التي سوف اذكر وصفها وأحداثيتها والتي تم عرض بعض صورها من الأخ فرد حمزة سلمه الله .

أحببنا في هذه الرحلة أن يكون مشرفي وأعضاء منتدى مكشات معنا حتى تكتمل (الوناسة ) لكن يقول الشاعر :
ما كل مايتمنى المرئ يدركه .... تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

وصف الزعبية وأحداثيتها :
طبعاً الزعبية لها طريقان :
الأول من طريق الحفر رفحاء وهو كالتالي :
اذا اتيت قرية روضةالهباس إحداثيتها ( شمال :29.08.853 جنوب 44.18.848 ) وهي على نفس الطريق تأتيك على اليمين وأنت قادم من حفر الباطن محطة اذا اتتك المحطة جنوبها طريق يؤدي الى الزعبية وأحداثيةالزعبية كالتالي :
( شمال 28.55.961 جنوب 44.08.766 )

الثاني من طرق لينة سامودة وهو كالتالي :
بعد ان تتعدى لينه متجه الى ساموده بعد 15 الى 20 كيلو تأتيك محطة نعجة قبلها بثلاث كيلو تقريباً مفرق عيوج لينه وهو عبارة عن مجرى شعيب كبير ( يعني مثل الخور ) تقريباً عرضه ثلاث او اربع كيلوا تقريباً على اليسار اي شمال لكن حاول ان تسلك ذلك لأنك اذا رحت يمين اوشمال سوف تقع في الصبرة ( حجرة ) تتورط فيها ، هذا الطريق يؤدي الى عيوج لينه احداثيتها كالتالي :
( شمال 28.49.000 جنوب 44.02.20 )
منها اتجه شمال تقع في فيضة الزعبية واحداثيتها ذكرناها سابقاً

ملاحظة / حاول أن تمشي على الوصف مع وضع احداثية الزعبية السابقة . وكذلك الموقع يشتمل على عدة فياض وليست فيضة واحده يعني كل المنطقة ذيك موسومة .

آسف على الإطالة والله يحفظكم ويرعاكم ....
محبكم / قرناس

ابو عايد
17/12/2002, 08:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

مشكور اخوي فرد حمزة على الصور الجميلة والله لايهينك على هذه الصور الرائعه والتي تعبر عن جمال

الطبيعه الخلابه

ومشكور اخوي قرناس على الاحداثيات للموقع

وتقبلوا تحياتي : ابوعـايد:)

شقران
17/12/2002, 08:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وفي اناملك وفي أميركم وفي المجموعة كلها وددت أن اكون معكم لكن ........ خيرها بغيرها انشاء الله.
لوكلت من المديح الكثير لن اوفيك جزاك الله كل خير انت وقرناس ومن معكم سيتم الأتصال معكم قريبا انشاء الله لتنسيق زياره لكم ولهذه الأماكن اذا لم يكن لديكم مانعاً......
فليس من الحق ان تكون هذه الجنان الربانيه في بلادنا حفظها الله ولانمتع عيوننا وانوفنا بها على الطبيعه.

تحياتي لكم انت وقرناس واخيك.
اخوك ابوفجر

سيف السيف1
17/12/2002, 11:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. هلاوالله بفرد حمزة أنا اشهد انك ثرت.. عزالله انك ذكرتني في عام مضى .. أنا اشهد انه فيضة تخلي ألي ما يعرف الشعر يشعر.. مع الأسف أني لم أزرها في اجازة العيد لكن القادم أحلى ان شاءالله.. سبحان الله الخالق المبدع ..قال تعالى : وجعلنا من الماء كل شيء حي صدق الله العظيم...
فرد حمزة أشكرك على هذه النصائح حبيت بس اضيف حاجة واحدة وهي المحافظة على أشجار السدر الموجود
في الفيضة لأن الكشاتة العام الماضي هداهم الله يقطعون أشجار السدر بالمناشير؟؟؟ أخي الكاشت اذا قطعت أنا وأنت والثاني والثالث انتهى كل شيء.. وأخيراً لا تلوموني في شعاري...

سحمان
17/12/2002, 11:17 PM
السلام عليكم
رائع رائع ماشاء الله عليك
اخوي فرد حمزة الله يجزالك كل خير على هذه المشاركة المدهشة
الصور منتهى الروعة

واشكرك علىالنصائح القيمة والتي تدل على طيب اخلاقك
وان شاء الله يطبقها كل الاخوةالكشاتة لمافيها من الفائدة للجميع

شكرا للاخ قرناس على الوصف الرائع للمكان
ولاتنسى احكم عليه مؤبد اذا كان يبي يجيب صور بهذه الروعه والجمال :)

شكرا للاخ فردحمزة وللاخ قرناس على جهودكم الرائعة

تقبلو تحياتي جميعا

راعي عنيزة
18/12/2002, 12:56 AM
الاخ الرائع قرناس بيض الله وجهك وعزالله ان المعلومات هذي جت في وقتها وهي كافيه ووافيه وشافيه فلك مني كل الشكر والتقدير ولا ننسى راعي الاوله ابو همام

وعلى طاري ابو همام عندي سؤال يا قرناس ؟؟
لاحظنا من الصورة التي ظهر فيها ابو همام انه ابعد ما يكون عن الرشاقه وبينه وبينها وقف خواطر :D لذلك تكفى علمنا في الوجبه الوحده كم تكفيه من قطمة رز ؟؟ :D

برق النفود
18/12/2002, 01:31 AM
خوي فرد حمزة
مشكور يالحبيب على هالصور الحلوه ولا ينقصها كود الحباري والضبا حيث قال الشاعر / سليمان الهويدي
يابو عبدالله نزلنا وسط فيـــــضه ******** فيضة خضرا تسقيها الخـــــــــباري
في طرف وسميتا ماهي عريضه ******** بس فيها الضبي الاشقح والحباري
وصدقني من يوم شفت هالصور قدمت على أجازة شهر وسوف أذهب أن الله أراد يوم الخميس
واوافيكم بالمزيد أشاء الله .........
وتقبل تحياتي أخوك /

البارود
18/12/2002, 02:36 AM
ياولد سويت فينا شلعت فكرنا معاك....... الله يجزاك خير وسمح دربك ودرب اللى معك امين يارب

الحامض
18/12/2002, 11:26 AM
يافرد حمزة هذا الربيع والا بلاش
صور مسسسسسسسسسسسكته
الله يعطيك العافيه

الخرازه
18/12/2002, 12:33 PM
مشكور يافرد حمزه بس تكفى زودناا بالاحداثيات ترى اليوم الاربعاء

المري
18/12/2002, 12:58 PM
الله لايهينك يافرد حمزه واسال الربع كلهم اللي يعرف ويش سبب تسميه هذه الفيضه بهذا الاسم.وين مكان هذه الفيضه

قرناس
18/12/2002, 01:43 PM
حياك الله اخوي شقران انت والشباب كلهم وياليت لو نحدد اسبوع من الاسابيع نكون كلنا هناك

ريان : ولا يهمك ازهلة

راع عنيزة : ( يالله يالله رز رصيص) 45 كيلو

الشباب اللي يسألون عن الإحداثية موجود فوق

فرد حمزة
18/12/2002, 08:41 PM
كاتب الرسالة الأصلية العيد
مـــاشــــــــاء الله والله مناظر روووعة الله يسلم الاصيبعات اللي خبطت على الكيبورد لين جابتها .... وصراحة ما يحتاج اروح لها يكفي كل ما بغيت اكشت لمها بفتح هالصفحه واتفرج على هالصور ويكفي :D

ونصااايحك في محلها اتمنى انا نكون واعين وما تفوت علينا هالشغلات المهمه وانشاء الله اهل المكاشيت ما يحتاج من يوجههم لكن البلاء من ذولالالاك الله يبعدهم عنا مغير طبول ورقص بدل ما يشكرون نعمة الله .
ممكن دورة باليزر:D :D

الله يعافيك
الله يسلمك يا اخوي العيد
ويبارك فيك
وتستاهلون كل خير

فرد حمزة
18/12/2002, 08:46 PM
كاتب الرسالة الأصلية السمح
إلا مسرور ومسرور ومبسوط ومسفهل ومستانس من هالصور الحلوة اللي فعلاً تخلي الواحد يضف عفشه ويمشي يتمشى في ديار الله الواسعة ...
أخوي فرد حمزة عز الله إنها فيضة جميلة وحلوة وزادها ماشاء الله جمالاً الامطار اللي جتكم وأنتم فيها ..
مشكور ياعيوني على هذا الجهد ولا أنس أن أضم صوتي إلى صوتك في تطبيق النصائح التي تكرمت وزودت المشاركة بها .... وبالمناسبة هذه النصائح تنطبق على كل مكان يجلس فيه الكاشت .. فإذا كان الإنسان يريد أن يجلس في مكان نظيف وجميل فليتركه هو كذلك أيضاً ..
ماقصرت وبارك الله فيك ...

هلا بك حياك الله أخوي السمح

الله يجعل أيامك دووووووم مسرور ومبسوط والله يبعد الهم عنكم :)
وحياك الله في هاكالديار وياليت تنسقون أنت والشباب اللي ناوين لها معنا ونطلع طلعه خاصة بأهل مكشات وترونا نسعد بذلك :)

الله جزاك خير على الثناء للنصائح وهذا من بعض ماتعلمناه هنا في مكشات :)

الله يبارك فيك :)

فرد حمزة
18/12/2002, 08:53 PM
كاتب الرسالة الأصلية ((( الحر)))
اخوي فرد حمزه وش سويت فينا!!!

والله الي حستنا وعفستنا!!!

والله من صورك هذي وانا ماعاد اجمع !!!

اول صوره من العجله حطيتها خلفيه لسطح المكتب!!!

يوم شفت الثانيه وانا اغير بسرعه قلت هذي ازين من الاوله!!!

ويوم طلعن الباقيات ولا وش اطالع يوم طلعت الصوره الاخيره وانا اوقف وقلت ياولد اربط فرسك والله ماتعداها هذي الخلفيه!!! ( صارت سالفه)ههههههه.

يالربع وينا ووين هالروضه والربيع يالله تعجل بالاجازه!!!

لاكن الحقيقه ان صورك يالغالي ابلغ وصف لها!!!

وخص الصوره الاخيره!!!

اخوي فرد حمزه مشكور وبارك الله فيك عزالله انك( ضيقت صدري) ثم انشرح من زين الصور!!!

الف شكر يالغالي وتحياتي للجميع!!!

اخوكم((( الحر )))
13/10/1423هـ

((( الحر ))) يا جعلنا واياك أحرار من النار

أنت اللي وش سويتفيني وعفستني وشلووووون أرد على كلامك الطيب
لكن ما أقولك إلا الله يجزاك الجنه ياطيب
وبالنسبه للوصف والإحداثية ما قصر أخونا قرناس ونزله في ثاني صفحه من الموضوع ولا يمنع نحطه لك هنا بعد :)

وصف الزعبية وأحداثيتها :
اذا اتيت قرية روضةالهباس إحداثيتها ( شمال :29.08.853 جنوب 44.18.848 ) وهي على نفس الطريق تأتيك على اليمين وأنت قادم من حفر الباطن محطة اذا اتتك المحطة جنوبها طريق يؤدي الى الزعبية وأحداثيةالزعبية كالتالي :

بعد ان تتعدى لينه متجه الى ساموده بعد 15 الى 20 كيلو تأتيك محطة نعجة قبلها بثلاث كيلو تقريباً مفرق عيوج لينه وهو عبارة عن مجرى شعيب كبير ( يعني مثل الخور ) تقريباً عرضه ثلاث او اربع كيلوا تقريباً على اليسار اي شمال لكن حاول ان تسلك ذلك لأنك اذا رحت يمين اوشمال سوف تقع في الصبرة ( حجرة ) تتورط فيها ، هذا الطريق يؤدي الى عيوج لينه احداثيتها كالتالي :

ملاحظة / حاول أن تمشي على الوصف مع وضع احداثية الزعبية السابقة . وكذلك الموقع يشتمل على عدة فياض وليست فيضة واحده يعني كل المنطقة ذيك موسومة .

وتحياتي لك والله يعد عنك الضيقه ،،، والله أني كنت متردد أني أنزله حوفي على بعض اللي يشوفه يقول وحسااااافة مكشتنا اللي عقب العيد :( لكن توكلت وأستشرت الطيبين وقالوا نزله :)

فرد حمزة
18/12/2002, 08:58 PM
كاتب الرسالة الأصلية هلكس
والله شي حلووووووو

وانا كنت موجود هناك ايام العيد
وازين ربيع شفته في ذيك المناطق
يعني مشاء الله كل الخيرر عندهم
وبدال ما الناس تسبحه وتهلل وقت المطر كان فيه ناس جنبنااااااا يعزفون العود والمراويس وما فيه الا اغاني
الله يهديهم بس
وانشاء الله ان السيووووول قادمه بأذن الله
وانا انصح اي واحد يبي يروح الى الربيع لا يتعدى لينه والي حولهااااا
ازين شي هي من بد المناطق الي حولهاااااااا
حتى الصماااان رحنا لهااا ولا فيه كلها شهباااااااا
الله يرزقناا بالمطر الطيب والربيع الزين

مع السلاااامه

الله يسلمك هلكس
مشاء الله موجود طيب ماسمعت نداي فرد حمزة ولا سمعت مجموعة ابو شنبات بالألغاز في الفضية:D
الله يهديهم والله ماقصروا جيران لها في الفيضة قامو يدورون على العزب والمكاشيت ويوزعون أشركه ومطويات
الخير بكل مكان
اللهم آمين الله يرزقنا بالمطر :)

يتبع بقية الردود قريباً

Makrof
19/12/2002, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي فرد حمزة
سمعت عن فيضة الزعبية وام العصافير
وعن بلدة لينه
ابغى توصيف لهن اعتبرني بحرك من بريده

وسلامتكم

:confused:

قرناس
19/12/2002, 08:10 PM
أخي وحببي
Makrof

توصيف اللي ذكرت كالتالي :
لينه لها ثلاث طرق :
الأول: من جهة بقعاء ثم تربة ثم لينه وهو معروف
الثاني : من طريق ساموده وهو كالتالي قبل مفرق القاعدة بـ 60 كيلو تقريباً تأتيك محطة البطيحانية او البطيحان عن طريق الحفر الزلفي قبل المحطة فيه المفرق اللي يؤدي الى ساموده وهو طويل شوي خلك على هذا الطريق تأتيك بلدة لينه على اليسار وهذه احداثيتها
28.46.000N
43.44.000E
الثالث : من جهة رفحاء تقريباً 100 كيلو وهو كالتالي :
إذا كنت في رفحاء وأردت أن تخرج منها متوجه للحفر قبل نهاية السيدين تأتيك لوحة يمين مكتوب عليها لينه خلك معه على طول تطيح على لينه وهو مسفلت ورفحاء هذه احداثيتها
29.37.038N
43.29.016E

أم عصافير إذا هي اللي تقصد بين لينه ورفحاء فهي كالتالي :
لما تنطلق من لينه متوجه إلى رفحاء بعد 60 كيلو تقرباً تأتيك فيضة ام عصافير على اليسار
أما احداثيتها فهي كالتالي :
27.09.080 N
43.29.500 E
لكن على ما اعتقد إن ربيعها وسط

أما الزعبية فسبق توصيفها مع الإحداثية

أخوك : قرناس

^eid^
19/12/2002, 10:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكورجزيل الشكروالتقدير
يا أخ فرد حمزه على هذا الصور وانشاء الله سوف اذهب الي هذا الفيضة قريبا لأرىهذه الفيضه في ام عيني.
اخوك ^عيد^.

فرد حمزة
19/12/2002, 11:31 PM
كاتب الرسالة الأصلية صقر

مشكور اخوي فرد حمزة على الصور الجميلة والحقيقة انك سبقت الجميع بجلب الصور الجميلة من الفيضة
ومشكور ايضا على النصايح المخلصة واتمنى الجميع يتمشى بها لأن هذه الاماكن ثروة وطنية لنا يجب ان نحافظة عليها جميعا.

عليكم السلام والرحمة أخوي صقر
والله يبارك فيك
والله أنكم تستاهلون كل خير وعلم غانم :)

العفو ...:)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:08 AM
كاتب الرسالة الأصلية الخادم
ماشاء الله على هالمنطقة 0

تستاهل كل خير يافرد حمزة و انت راعي الاولة 0
أمل ان تعطعينا احداثياتها اليوم و غدا الاربعاء انشاء الله ابي اروح للروضة و حسب ماذكر و احد من الاخوان ان الصمان مابها شئ فعزل الله انة صدق انا مريتها اخر ايام اجازة العيد وما بها لا عشب ولا كشاتة و لا حلال الله يجيب الخير للمسلمين اجمعين امين 0

اخوك
الخادم:hot:

الله يعافيك أخوي الخادم
ما قصر فرناس رد بالإحداثية وصف الموقع

آمين الله يجيب الخير لديار المسلمين

فرد حمزة
20/12/2002, 12:17 AM
كاتب الرسالة الأصلية نهار
الحمد لله رب العالمين على هالنعمه العظيمة اخي فرد حمزة ادخلت السرور على قلوبنا بهالقطات الجميله .

بيض الله وجهك وجزاك الف خير اعتبرها احلى هدية بهالعيد : الف الف شكر .

وبالنسبه للنصائح ماقصرة والله وصادق بما قلت هالنعمة يجب ان تحترم وتشكر .

وتقبل تحياتي وتقديري.

أخوي الكبير نهار ...:)

أيه والله يالله لك الحمد على النعمه والخير

وهالعيديه قليله بحقك حقك أكبر من كذا وأنا أخوك

العفو العفو عزيزي

وتقبل وافر أحترامي لك أخي الفاضل نهار

فرد حمزة
20/12/2002, 12:20 AM
كاتب الرسالة الأصلية الصمان
اخوي فرده حمزة مشكور. ونحمد الله ان اكرمنا بحضورك معنا فمساهماتك لها نشاط دائم ومهما
قدمنا لك من شكرلاتكفي ودعوتنا لك بالتوفيق :good:
اخوك الصمان

حياك الله أخوي الصمان

العفو ياعزيزي

ياخوي الفضل لله ثم لمنتديات مكشات :)

أمين والله يوفقنا وأياك والقاري :)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:25 AM
كاتب الرسالة الأصلية الشبارم
اخي العزيز فرد حمزه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة و كل عام و انت بخير

اشكرك على هذه اللوحه الجميله و جعل اصيبعاتك الي ضغطت على زر الكميرا ما تشل,
قد ادخلت الفرحة في قلبي عندما شفت هذه الصور , عقب هالكلام الحلو سوئال من فضلك
ما هي احداثيات هذه الفيضة ؟

مادري فيه علوم عن الحباري في المنطقة

و لك جزيل الشكر

اخوك

الشبـــــــــــــــارم
:cool:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وكل عام وحنا واياكم والأمة الاسلامية بخير ونصر وتمكين
العفو عزيزي ،،،
وهذا قليلاً من حقكم علينا
آمين وأياك أخي الفاضل
والله يجعل أيامك دوم فرح وسرور
ما قصر الإحداثية نزلها قرناس مع الوصف
والله الصيد قليل بالكاد معدووم ...:(

وحياك الله أخوي الشبارم

فرد حمزة
20/12/2002, 12:35 AM
كاتب الرسالة الأصلية راعي عنيزة
:: <=== هذا انا اول ما فتحت الموضوع امس وشفت الصور

وبدون مبالغه يمكن قعدت ربع ساعه بس اناظر واتمقل وانا في حالة من اللاوعي وعجزت ارد من هول المفاجأه

ومن الفجر اتصل علي واحد مهب مسجل بالمنتدى ويقول شفت الصور حقات ابو حمزه(منتب سهل صار لك شعبيه ومعجبين يا بو همام )

مشالله لا قوة الا بالله ربيع ولا في الخيال وانا رحت العام الماضي للبساتين وكنت اتخيل انها احسن ربيع لكن عند هذي الصور طلعت ولا شي

مع ملاحظه اننا للحين في اول الشتا اجل اجازه الاضحى وش بيكون الربيع بس لو الله يفكها من العابثين والمشبكين

ومشكور على النصايح الجميله يا جميل :)

يااااااااااااالقهر كتب الرد يوم رديت قال موضوعك فيه صور كثيره :(

حتى وأنت هاللحين في فيضة الزعبيه ما نسلم من حركاتك :p

اقووووووووووول سلالالالالالالالالالالامة عيونك من التبقق :D:D

الله يستر على الخير اللي في الفيضة وتصير محميه هي وشعيب الحسكي :( الله يستر بس

بتصير ربيع طيب بالحيل عقب عيد الأضحى لكن شكلها مالك نصيب من الزحمه اللي بتصير عليها :(

فرد حمزة
20/12/2002, 12:37 AM
كاتب الرسالة الأصلية hiskol
شكراً أخوي فرد حمزة على هذه ألنصائح ألرائعة وعلى هذه ألصور ألأروع , وفعلاً هذه ألمنطقة من أفضل ألمناطق ألتي مريناها خلال أجازة ألعيد من حيث ألربيع وألأمطار .
وألله يديم على ألجميع ألصحة وألعافية .

هلا بك hiskol
العفو حبيبي

فعلاً كلامك في محله
حيث أستقرينا في آخر الرحلة في الفيضة ومالقينا أطيب منها بالربيع
اللهم آمين

وتسلم يا hiskol

فرد حمزة
20/12/2002, 12:41 AM
كاتب الرسالة الأصلية القماري
صور روعة وجابت البر عندنا ، كلهم حلوين وأحلاهم جنب البلايزر مع الأريلات والخيمة قدام والغيم بالسماء والعشب بالأرض ( مطلوب من قرناس تسطير بيتين شعر لهالصور)
ومشكور على النصائح ويعطيك الله العافية

القماري :)
حياك الله واللي أحلى منهن ... أنت وردك الحلو :)

لا توهقني براعي الشعر تراني ما اعرف الشعر أخاف يكتب قصيده ثم أبتلش كيف أرد عليه :(

فرد حمزة
20/12/2002, 12:43 AM
كاتب الرسالة الأصلية شقردي
تسلم الايادي اخوي فرد حمزة ، على هالمشاركة اللطيفة والصور الجميلة .

والحقيقة صور ولا اروع حسيت اني كاشت معكم غطيت كل المعالم .

بارك الله فيك واحسن اليك .

الأخ العزيز شقدري

الله يسلمك يا خلفهم

الله يعافيك وهذا قليل من حقكم وأنتم راعين الفضل وراعين الأوله وعسانا نرد جميلكم علينا :)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:46 AM
كاتب الرسالة الأصلية شاص
ماشاء الله تبارك الرحمن .. صور ولا أجمل .. صحيح إنها تشرح البال .. وتسر الخاطر.. الله يوسع صدرك بالعافية ..

الأخ / شاص

الله يعافيك أخوي وأياك عزيزي
والله يسرح صدورنا جميعاً
:)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:49 AM
كاتب الرسالة الأصلية السرحان
الله يعطيك العافيه ,,,,,,
في الحقيقه صور ولا اجمل ونصائح لا تقل روعه عما جلبت لنا ,,,, الله يهنيكم ويسعدكم وننتظر منك المزيد

السرحان

الله يعافيك ويخليك لعين ترجيك :)
شكراً على الإطراء ...
وأن شاء الله تجدون مايسركم ولن نبخل عليكم :)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:52 AM
كاتب الرسالة الأصلية فتى الوادي
الله يغيث البلاد والعباد .. وينزل فيها البركة ...

لكن .. وين روضة ( الزعبية ) ..... أين تقع .... تتبع اي محافظة أو اي منطقة ؟؟!!!

فتى الوادي

اللهم آمين ... اللهم آمين ... اللهم آمين ...

ماقصر قرناس شف رده في الصفحه الثالثه

وهذا وصف أخونا قرناس

لينه لها ثلاث طرق :
الثاني : من طريق ساموده وهو كالتالي قبل مفرق القاعدة بـ 60 كيلو تقريباً تأتيك محطة البطيحانية او البطيحان عن طريق الحفر الزلفي قبل المحطة فيه المفرق اللي يؤدي الى ساموده وهو طويل شوي خلك على هذا الطريق تأتيك بلدة لينه على اليسار وهذه احداثيتها
28.46.000N
43.44.000E
إذا كنت في رفحاء وأردت أن تخرج منها متوجه للحفر قبل نهاية السيدين تأتيك لوحة يمين مكتوب عليها لينه خلك معه على طول تطيح على لينه وهو مسفلت ورفحاء هذه احداثيتها
29.37.038N
43.29.016E

لما تنطلق من لينه متوجه إلى رفحاء بعد 60 كيلو تقرباً تأتيك فيضة ام عصافير على اليسار
27.09.080 N
43.29.500 E

فرد حمزة
20/12/2002, 12:54 AM
كاتب الرسالة الأصلية المري
او الله مسرور وجعل ربي يونسك بالعافيه ونستنا على هذه الصور الجميله

أخونا الكبير المري :)

الحمدلله أني أدخلت السرور عليك :)
آمين

وتستاهلون كل خير :)

فرد حمزة
20/12/2002, 12:57 AM
كاتب الرسالة الأصلية قرناس

اذا قيل تصوير فتذكر فرد حمزة صاحب العدسة الجميلة فلم يترك صغيرة ولا كبيرة الا صورها مابقي الا حلمه ماشاء الله عليه:D .
وبما إني أميره في الرحلة ( أحم احم ) :D حكمة عليه انه مايسوق السيارة مرة ثانية تعرفون ليش لأنه أخرنا في الرحلة كل شوي ياقف ويصور.
أحبابي الأعزاء لقد كانت رحلة جميلة الى عدة أماكن لكن في الأخير استقرينا في فيضة الزعبية التي سوف اذكر وصفها وأحداثيتها والتي تم عرض بعض صورها من الأخ فرد حمزة سلمه الله .

أحببنا في هذه الرحلة أن يكون مشرفي وأعضاء منتدى مكشات معنا حتى تكتمل (الوناسة ) لكن يقول الشاعر :

وصف الزعبية وأحداثيتها :

محبكم / قرناس

العزيز قرناس
أشكرك على تلك الرحله الجميله :)
وأنت خير أمير لخير رحله <--------- يفرررررش :D:p

وأشكر تواجدك ودعمك للموضوع ، وبارك الله في جهودك
تحياتي لك ... أحد أعضاء الشعب لديكم :D

فرد حمزة
20/12/2002, 01:03 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو عايد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

مشكور اخوي فرد حمزة على الصور الجميلة والله لايهينك على هذه الصور الرائعه والتي تعبر عن جمال

الطبيعه الخلابه

ومشكور اخوي قرناس على الاحداثيات للموقع

وتقبلوا تحياتي : ابوعـايد:)

عليكم السلام والرحمة :)

حياك الله أخوي أبو عايد

والعفو عزيزي

تحياتي لك ... أخوك فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:09 AM
كاتب الرسالة الأصلية شقران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وفي اناملك وفي أميركم وفي المجموعة كلها وددت أن اكون معكم لكن ........ خيرها بغيرها انشاء الله.
لوكلت من المديح الكثير لن اوفيك جزاك الله كل خير انت وقرناس ومن معكم سيتم الأتصال معكم قريبا انشاء الله لتنسيق زياره لكم ولهذه الأماكن اذا لم يكن لديكم مانعاً......
فليس من الحق ان تكون هذه الجنان الربانيه في بلادنا حفظها الله ولانمتع عيوننا وانوفنا بها على الطبيعه.

تحياتي لكم انت وقرناس واخيك.
اخوك ابوفجر

الأخ العزيز / شقران سلمه الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يبارك فيك يا خلفهم

وحياك الله والله الساعة المباركه تكون معانا ونتشرف ونسعد بذلك ... يعلم الله أنا شفقانين على زيارتك أنت وربعنا في مكشات ياليت تحددون لكم اسبوع نتواعد وتكشت معاكم ويكون أجتماع لأهل مكشات أنتم بس أجزموا ولا تحرمونا من مشاهدكم
حياك الله وياليت نبدأ التنسيق من هاللحين
تحياتي لك
أخوك ... فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:13 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابوفارس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. هلاوالله بفرد حمزة أنا اشهد انك ثرت.. عزالله انك ذكرتني في عام مضى .. أنا اشهد انه فيضة تخلي ألي ما يعرف الشعر يشعر.. مع الأسف أني لم أزرها في اجازة العيد لكن القادم أحلى ان شاءالله.. سبحان الله الخالق المبدع ..قال تعالى : وجعلنا من الماء كل شيء حي صدق الله العظيم...
فرد حمزة أشكرك على هذه النصائح حبيت بس اضيف حاجة واحدة وهي المحافظة على أشجار السدر الموجود
في الفيضة لأن الكشاتة العام الماضي هداهم الله يقطعون أشجار السدر بالمناشير؟؟؟ أخي الكاشت اذا قطعت أنا وأنت والثاني والثالث انتهى كل شيء.. وأخيراً لا تلوموني في شعاري...

أبو فارس

هلابك أثر ياخلفهم ...

أدري أني ذكرتك بربيعه العام ... وهالسنه ربيعه أطيب من العام بالحيل :)

وصادق والله يجب المحافضة على شجر السدر لكن هالسنه ما شفت أحد قصه عساهم يكونون واعين بالأضرار الي تترتب على ذلك الفعل

ماتلام وغلطان من يلومك بشعارك :)

فرد حمزة
20/12/2002, 01:16 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو ريان
السلام عليكم
رائع رائع ماشاء الله عليك
اخوي فرد حمزة الله يجزالك كل خير على هذه المشاركة المدهشة
الصور منتهى الروعة

واشكرك علىالنصائح القيمة والتي تدل على طيب اخلاقك
وان شاء الله يطبقها كل الاخوةالكشاتة لمافيها من الفائدة للجميع

شكرا للاخ قرناس على الوصف الرائع للمكان
ولاتنسى احكم عليه مؤبد اذا كان يبي يجيب صور بهذه الروعه والجمال :)

شكرا للاخ فرد حمزة وللاخ قرناس على جهودكم الرائعة

تقبلو تحياتي جميعا

عليكم السلام ورحمة الله

والجازي ويجزانا واياك كل خير

العفو عزيزي ...:)

أشكرك على هذا الإطراء الجميل :)

وتقبل تحياتي ... أخوك فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:20 AM
كاتب الرسالة الأصلية برق النفود
خوي فرد حمزة
مشكور يالحبيب على هالصور الحلوه ولا ينقصها كود الحباري والضبا حيث قال الشاعر / سليمان الهويدي
يابو عبدالله نزلنا وسط فيـــــضه ******** فيضة خضرا تسقيها الخـــــــــباري
في طرف وسميتا ماهي عريضه ******** بس فيها الضبي الاشقح والحباري
وصدقني من يوم شفت هالصور قدمت على أجازة شهر وسوف أذهب أن الله أراد يوم الخميس
واوافيكم بالمزيد أشاء الله .........
وتقبل تحياتي أخوك /

برق النفود

العفو عزيزي
وما كاملن غير هالعزيز الحكيم

وأشعرك على أبيات الشعر

وعساكم تستانسون في الفيضة وعسى الله يونسك في كامل الإجازة وفي عمرك كله

الله يعافيك أيه تكفى عطنى علومها عقب المطر اللي جاه وهي نشفت ولا لا ؟

تحياتي لك فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:22 AM
كاتب الرسالة الأصلية البارود
ياولد سويت فينا شلعت فكرنا معاك....... الله يجزاك خير وسمح دربك ودرب اللى معك امين يارب

البارود عساك في وجه العدو ...

والجازي ويجزانا واياك كل خير

وعسى الله يسمح دروبنا واياك والقاري لين الجنة ...

تحياتي لك ... فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:24 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحامض
يافرد حمزة هذا الربيع والا بلاش
صور مسسسسسسسسسسسكته
الله يعطيك العافيه

الحامض ...

الله يسلمك :)
الله يعافيك ويبارك فيك :)

فرد حمزة
20/12/2002, 01:25 AM
كاتب الرسالة الأصلية الخرازه
مشكور يافرد حمزه بس تكفى زودناا بالاحداثيات ترى اليوم الاربعاء

الخرازه

العفو ... :)

ماقصر قرناس كتب الإحداثية في ثاني صفحه

تحياتي لك ...

فرد حمزة
20/12/2002, 01:27 AM
كاتب الرسالة الأصلية المري
الله لايهينك يافرد حمزه واسال الربع كلهم اللي يعرف ويش سبب تسميه هذه الفيضه بهذا الاسم.وين مكان هذه الفيضه

حياك الله المري مرتن ثانيه

أبشر بنشد لك وش سبب تسمية الفيضة بأسم الزعبية

ولا يكون خاطرك إلا طيب بس عطني الوقت أنشد لك عنه :)

تحياتي لك ... أخوك الصغير فرد حمزة

فرد حمزة
20/12/2002, 01:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية Makrof
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي فرد حمزة
سمعت عن فيضة الزعبية وام العصافير
وعن بلدة لينه
ابغى توصيف لهن اعتبرني بحرك من بريده

وسلامتكم

:confused:

أخوي Makrof

يالله حيه

ماقصر سبقني القرم قرناس وجاب الوصف :)

وسلامة عمرك :)

فرد حمزة
20/12/2002, 01:34 AM
كاتب الرسالة الأصلية ^eid^
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
مشـــــــــكورجزيل الشكروالتقدير
يا أخ فرد حمزه على هذا الصور وانشاء الله سوف اذهب الي هذا الفيضة قريبا لأرىهذه الفيضه في ام عيني.
اخوك ^عيد^.

^eid^

العفو عزيزي

وان شاء الله تنبسط إذا رحت لها .....
لكن أصبر في زقررررت من المنتدى راحو لها أصبر لين يجيبون علمها من المطر هي نشفت ولا لا ؟

اصبر لين بداية الأسبوع الجاي :)

Makrof
20/12/2002, 02:15 PM
الله يرفع مقدارك ويبيض وجهك ياقرناس :rolleyes:

أيمن
01/01/2003, 05:02 AM
جعل أيامك وأيام القارئين كلها ربيع ونعم وخيرات وعلى جميع المسلمين ..

يا عزيزي الغالي "فرد حمزة" ياليت تذكر لنا أو يذكر لنا أحد الإخوة الباخصين، عن الفياض التي بالقرب من الفيضة التي لا تتجاوز 30 كلم عن الفيضة، مع إحداثياتها إن وجدت، حتى نخرج بإلمام كامل وشامل عن تلك المنطقة الجميلة.

وياليت يفيدونا الإخوان اللي زاروها مؤخرًا "هل جفت أراضي الفيضة ولا مازالت" ..

أكرر شكري وعرفاني للإخوة المشاركين

تحيتي

ابوشيبه
02/01/2003, 10:49 PM
السلام عليكم
لو سمحت ممكن تعطيني الأحداثيه

أبن البراري
04/01/2003, 06:45 PM
أخي العزيز أود أن أشكرك على هذي الصور اللي تبرد الكبد
وعسى الله يحفظها من العابثين واللي مايقدرون الربيع
وأسأل الله ان يديمها من نعمة ويحغظها من الزوال

aif
06/01/2003, 01:47 PM
يا زين ثوران فردك يا حمزة

شكلك انت راعي رشاش الزعبية !!!!

تسلم على هالصور

أبو سهيل
06/01/2003, 08:44 PM
كاتب الرسالة الأصلية قرناس

وصف الزعبية وأحداثيتها :

محبكم / قرناس

أخوي القرناس ..
ونعم الأمير أنت ..
واخوي فرد حمزه ..
تكفى حطها يمين .. ولا شمال .. إذا ما تقدر تردها لأنك "ثاير ثاير"
صور رائعة .. ورحلة أروع .. عسى الله أنا يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى ..
تعليقي على الإحداثيات التي أوردها أخونا "قرناس" ..
حيث فيها خطأ مطبعي ..
وهو استبدال كلمة "جنوب" بكلمة " شرق" في احداثيات خطوط العرض ..
قد يكون خطأ مطبعي أو في التسجيل .. وعسى الله يوفقكم ..
ومشكورين على أحلى عيدية قدمتموها لأعضاء وزوار هذا المنتدى ..

فرد حمزة
06/01/2003, 11:18 PM
كاتب الرسالة الأصلية أيمن
جعل أيامك وأيام القارئين كلها ربيع ونعم وخيرات وعلى جميع المسلمين ..

يا عزيزي الغالي "فرد حمزة" ياليت تذكر لنا أو يذكر لنا أحد الإخوة الباخصين، عن الفياض التي بالقرب من الفيضة التي لا تتجاوز 30 كلم عن الفيضة، مع إحداثياتها إن وجدت، حتى نخرج بإلمام كامل وشامل عن تلك المنطقة الجميلة.

وياليت يفيدونا الإخوان اللي زاروها مؤخرًا "هل جفت أراضي الفيضة ولا مازالت" ..

أكرر شكري وعرفاني للإخوة المشاركين

تحيتي

أخوي أيمن

آمين ... آمين ... آمين
وأياك
فيضة الزعبيه حوله فياض طيبه لكن أطيبهن الزعبيه
فيه عدة فياض ... أخوانا الأعزاء راعي عنيزة والمسفهل وقفوا على أكثر الفياض واعتقد أن عندهم أحداثيات لهن

شف موضوع راعي عنيزة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=5586

تلقى فيه إحداثيات لبعض الفياض وربما ليده أكثر

وفيه الخور اللي غرب أعيوج لينه وشرق لينه طيب لكن ما يصلح للمبات فيه

وبالنسبة للي زاروها مؤخراً من ربعنا في مكشات أبو حمد راعي عنيزة :)

فرد حمزة
06/01/2003, 11:22 PM
كاتب الرسالة الأصلية ابوشيبه
السلام عليكم
لو سمحت ممكن تعطيني الأحداثيه

ابو شيبه

عليكم السلام والرحمة

الإحداثيه موجوده بأول الموضوع وما قصر اخونا أبوسهيل جابه من أول الموضوع لين هذا ، مع الإنتباه لملاحظته :)

فرد حمزة
06/01/2003, 11:23 PM
كاتب الرسالة الأصلية أبن البراري
أخي العزيز أود أن أشكرك على هذي الصور اللي تبرد الكبد
وعسى الله يحفظها من العابثين واللي مايقدرون الربيع
وأسأل الله ان يديمها من نعمة ويحغظها من الزوال

ابن البراري

الحمدلله :)
أني قد وفقت في إدخال السرور والبهجة لديك :)

آمين
وجزاك الله خير :)

فرد حمزة
06/01/2003, 11:27 PM
كاتب الرسالة الأصلية aif
يا زين ثوران فردك يا حمزة

شكلك انت راعي رشاش الزعبية !!!!

تسلم على هالصور

aif

الله يسلمك :D

وشو ديكه ؟ :D وشو رشاشه :p

حنا مجموعة أبو شنبات حقين الألغاز ،،، لا يكون أنت تنظيم القاعدة ;)

فرد حمزة
06/01/2003, 11:32 PM
كاتب الرسالة الأصلية أبو سهيل

أخوي القرناس ..
ونعم الأمير أنت ..
واخوي فرد حمزه ..
تكفى حطها يمين .. ولا شمال .. إذا ما تقدر تردها لأنك "ثاير ثاير"
صور رائعة .. ورحلة أروع .. عسى الله أنا يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى ..
تعليقي على الإحداثيات التي أوردها أخونا "قرناس" ..
حيث فيها خطأ مطبعي ..
وهو استبدال كلمة "جنوب" بكلمة " شرق" في احداثيات خطوط العرض ..
قد يكون خطأ مطبعي أو في التسجيل .. وعسى الله يوفقكم ..
ومشكورين على أحلى عيدية قدمتموها لأعضاء وزوار هذا المنتدى ..

والنعم بك أكثر :)

ياخوي ما تجي إلا بخير إن شاء الله :) شوفت عينك :)
مشكور على الإطراء ،،،
آمين وأياك أخي الكريم

ومشكور على الملاحظه والله يفطنك للشهادة ،،، وفي إنتظار تعليق الأخ قرناس :)

نقا هشال
10/01/2003, 05:05 AM
فرد حمزه

والابداع

لايفترقان

شكراً لك يااخوي

وبصراحه صور تتكلم عن نفسها00000000000

التغلبي
13/01/2003, 08:06 AM
اخونا العزيز فرد حمزة اشكرك الشكر الجزيل على الصور الرائعة وكذلك على النصائح المفيدة التي يجب على مرتادي البر اتباعها ولك فائق تقديري

العمدة
19/01/2003, 01:30 PM
صور رائعة

والأروع منها أسرة مكشات

تحس انك بين إخوانك وأهلك

هذا يسأل وهذا يجاوب وهذا ينصح وهذا يعاند( أبو حمد )

ماأقول إلا الله يوفقنا وإياكم لكشته جميع بمكان يكون مخطط له والله يحفظكم ويرعاكم:good:

قرناس
20/01/2003, 12:23 AM
أشكرك أخي ابو سهيل على تداراك هذا الخطأ

لأننا متعودين على حروف الإنجليزية : N E

نجمة سهيل
20/01/2003, 11:41 PM
ماشاءالله عيني عليك بارده اخوي فرد حمزه هذي الصور الي توسع الصدر والله وسعت صدري فيهن.
وانشاءالله في عطلة عيد الاضحى راح اتوجه لها .بس اخوي ابي منك وصف دقيق لها .ابي موقعها وكم تبعد عن الرياض واحداثيتها.

فرد حمزة
24/01/2003, 02:18 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نقا هشال
فرد حمزه

والابداع

لايفترقان

شكراً لك يااخوي

وبصراحه صور تتكلم عن نفسها00000000000

العزيز / نقا هشال

أشكرك أخي على هذا الإطراء
العفو عزيزي

فرد حمزة
24/01/2003, 02:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التغلبي
اخونا العزيز فرد حمزة اشكرك الشكر الجزيل على الصور الرائعة وكذلك على النصائح المفيدة التي يجب على مرتادي البر اتباعها ولك فائق تقديري

أخوي التغلبي العفو عزيزي

تحياتي لك :)

أخوك فرد حمزة

فرد حمزة
25/01/2003, 11:10 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التغلبي

أخوي العزيز التغلبي

لك من كل الإحترام والتقدير
أشكرك على هذا الإطراء الذي لا استحقه

فرد حمزة
25/01/2003, 11:13 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العمدة
صور رائعة

والأروع منها أسرة مكشات

تحس انك بين إخوانك وأهلك

هذا يسأل وهذا يجاوب وهذا ينصح وهذا يعاند( أبو حمد )

ماأقول إلا الله يوفقنا وإياكم لكشته جميع بمكان يكون مخطط له والله يحفظكم ويرعاكم:good:

الرائع أنت يا عمدتنا عمدة الصياهد :)

فعلا أسرة مكشات شئ أخر في الإنترنت نفس الإحساس شعور متبادل بين أعضاء منتدى مكشات :)

وأن شاء الله نتواجه بعد العيد في الزعبية وبحاول أن يكون لها بند في برنامج رحلتنا :)

فرد حمزة
25/01/2003, 11:34 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة >نجمة سهيل<
ماشاءالله عيني عليك بارده اخوي فرد حمزه هذي الصور الي توسع الصدر والله وسعت صدري فيهن.
وانشاءالله في عطلة عيد الاضحى راح اتوجه لها .بس اخوي ابي منك وصف دقيق لها .ابي موقعها وكم تبعد عن الرياض واحداثيتها.

الغالي >نجمة سهيل<

حياك الله
وتشرفنا بزيارتك للموضوع :)

الحمدلله أهم شئ أنا وسعنا صدوركم وأدخلنا البهجة عليكم

وبالنسبة للوصف عزيزي ماقصر قرناس كتب الوصف من أكثر من جهه
وهذي وصوفه

اقتباس

وصف الزعبية وأحداثيتها :

اقتباس
وصف لطرقها
لينه لها ثلاث طرق :
28.46.000N
43.44.000E
29.37.038N
43.29.016E

27.09.080 N
43.29.500 E

العيد
01/02/2003, 02:04 AM
للرفع ومرة اخرى اشكر الاخ فرد على مجهوده الطيب وانشاء الله عندكم الاسبوع الجاي ولومو القهوة:D

تعرفها
03/02/2003, 08:42 PM
الله يعافيك يالي ثاير ثايرhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/e/ak47yl.gif
بس هذا دليل على انكم رجال ولا بعض الناس يقعد بالفيضه ولا كنه فيه مطر يحسبنه بالدهناء ويتفاجئ انه تحت المويه هو وسيارته وعزبتهhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/0/bulbool.gif

نفل
03/02/2003, 10:16 PM
الاخ فرد حمزة مشكور على هالصور الحلوة والمتعوب عليها بس حبيت اسأل ان جيت هالمناطق قريب او عندك خبر هى زهرت والا توها لانه لى حوالى 3 اسابيع عنها فاذا كان عندك خبر خبرنا واكون شاكر لك اخوك نفل.