المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الصيد بالشرقية

Hammod-911
06/01/2013, 07:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني النواخذه ، كيف الحال

معاكم اخوكم " مبتدئ " بـ صيد السمك حاب يفيد ويستفيد معاكم بهالخيمة طيبة الذكر
انا يا اخوان اصيد في شاطئ تالا غالبا الصيد يكون ليلي ، عالعموم طلعت مره قبل فتره حوالي شهر ما شاء الله من كثر الصيد ارمي السنارة دقائق وهي صايدة ، ع العموم يوم رحنا امس 3 شباب مافيه الا نقد خفيف جدا جدا جدا ، صدنا بس قبقب و سمكة الصخرية على ما اظن و وصدنا سمكه صغيره وعلى امل اننا نصيد ب طعم حي .. ما جابت شئ ابد
على العموم يا شباب بسألكم الحين ، متى افضل وقت للصيد اشوف الشباب يتكلمون عن المد والجزر وهالسوالف والله ما نعرف لها :D ،، وبسألكم عن منطقة الزبنة فيها خير ولا لا ، وتستاهل العنوه والتخييم ؟ ، ومتى افضل وقت ؟ ، وهل ممنوع فيها الصيد بالليل مثل تالا ؟ دايم يقروشوننا سلاح الحدود كل شوي يجي يقول ما خلصتو :D ، و وش وش افضل الطعوم ؟ ، وطريقة المجرور ؟ والتعامل مع الهوآء ، واذا عندكم طبخات بحرية مثل الصياديه وطريقتها الله لايهينكم :D ، ومعليش ع الاسئلة الطويله لأن ان كنا بنروح للزبنة بتكون تخييم وبنقعد يومين على الاقل فا ما ودنا تروح هباءً منثورا ،

وشكرا :heart:

حجازي مكاوي
06/01/2013, 08:19 AM
اسمع بالنسبه للصيد من الشاطي هذه الايام ضعيف جداً بسبب برودة الجو ونزول الاسماك للقاع البحر وافضل اوقات الصيد في الشتاء فترة الظهيرة اما في ليل انت وحظك .
اما بالنسبه لمنطقه الزبنه راح يفدوك اخوانا في المنتدى ان شاء الله

بالتوفيق بالغالي

ابو حسان اسحق
06/01/2013, 10:49 AM
اخي الحبيب الصيد تتعلمه بالممارسة كل ما تجيك فرصة اطلع صيد جلب شوار قصبات كله يحتاج ممارسة وحاول تحتك بأخوان ممارسين او حواته يكون افضل لك تقبل مروري تحياتي

عجيبان
06/01/2013, 11:50 AM
شوف شاطي تالا انا اصيد هناك دايم اكثر الاسماك الي تنصاد هناك (( كنعد - ضلعه - فيه هامور بس بنسبه قليله ))
لاكن شوف ياذيبان اذ كنت ودك تطلع تخيم عندك ثلاث مناطق انا مجربها بنفسي (( الصدوي - منيفه - راس مشعاب ))
طبعن افضل الطعوم (( الخثاق - الربيان الصغير - الميد الصغير))
وزي ماتفضل اخوي افضل اوقات الصيد بشكل عام بعد الفجر و المغرب لاكن في الشتاء افضل وقت الظهر عشان موية البحر تدفى فيصعد السمك الى الاعلى

تقبل مروري....

Hammod-911
06/01/2013, 05:42 PM
اسمع بالنسبه للصيد من الشاطي هذه الايام ضعيف جداً بسبب برودة الجو ونزول الاسماك للقاع البحر وافضل اوقات الصيد في الشتاء فترة الظهيرة اما في ليل انت وحظك .
اما بالنسبه لمنطقه الزبنه راح يفدوك اخوانا في المنتدى ان شاء الله

بالتوفيق بالغالي

يعطيك العافيه على المرور ، انا سامع عن طريق هذا المنتدى فيه انواع من السمك تقرب للشاطئ وقت البرد ، عالعموم لنا تجربه وقت الظهيره قريب ان شاء الله ;)

Hammod-911
06/01/2013, 05:43 PM
اخي الحبيب الصيد تتعلمه بالممارسة كل ما تجيك فرصة اطلع صيد جلب شوار قصبات كله يحتاج ممارسة وحاول تحتك بأخوان ممارسين او حواته يكون افضل لك تقبل مروري تحياتي

يعطيك العافيه على الاطراء ابو حسان
وان شاء الله نستفيد ونتعلم مع الوقت
شكرا على المرور

Hammod-911
06/01/2013, 05:46 PM
شوف شاطي تالا انا اصيد هناك دايم اكثر الاسماك الي تنصاد هناك (( كنعد - ضلعه - فيه هامور بس بنسبه قليله ))
لاكن شوف ياذيبان اذ كنت ودك تطلع تخيم عندك ثلاث مناطق انا مجربها بنفسي (( الصدوي - منيفه - راس مشعاب ))
طبعن افضل الطعوم (( الخثاق - الربيان الصغير - الميد الصغير))
وزي ماتفضل اخوي افضل اوقات الصيد بشكل عام بعد الفجر و المغرب لاكن في الشتاء افضل وقت الظهر عشان موية البحر تدفى فيصعد السمك الى الاعلى

تقبل مروري....

الله يعطيك العافيه
تالا معروف فيه خير بس غريبة هالمره ما طلعلنا شئ ، وبالنسبة ل اماكن التخييم ، الصدوي ممكن الاحداثيات اذا عندك وما تعرف عن الزبنة شئ ؟
ومشكور على المرور

hussam1755
06/01/2013, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني النواخذه ، كيف الحال

معاكم اخوكم " مبتدئ " بـ صيد السمك حاب يفيد ويستفيد معاكم بهالخيمة طيبة الذكر
انا يا اخوان اصيد في شاطئ تالا غالبا الصيد يكون ليلي ، عالعموم طلعت مره قبل فتره حوالي شهر ما شاء الله من كثر الصيد ارمي السنارة دقائق وهي صايدة ، ع العموم يوم رحنا امس 3 شباب مافيه الا نقد خفيف جدا جدا جدا ، صدنا بس قبقب و سمكة الصخرية على ما اظن و وصدنا سمكه صغيره وعلى امل اننا نصيد ب طعم حي .. ما جابت شئ ابد
على العموم يا شباب بسألكم الحين ، متى افضل وقت للصيد اشوف الشباب يتكلمون عن المد والجزر وهالسوالف والله ما نعرف لها :D ،، وبسألكم عن منطقة الزبنة فيها خير ولا لا ، وتستاهل العنوه والتخييم ؟ ، ومتى افضل وقت ؟ ، وهل ممنوع فيها الصيد بالليل مثل تالا ؟ دايم يقروشوننا سلاح الحدود كل شوي يجي يقول ما خلصتو :D ، و وش وش افضل الطعوم ؟ ، وطريقة المجرور ؟ والتعامل مع الهوآء ، واذا عندكم طبخات بحرية مثل الصياديه وطريقتها الله لايهينكم :D ، ومعليش ع الاسئلة الطويله لأن ان كنا بنروح للزبنة بتكون تخييم وبنقعد يومين على الاقل فا ما ودنا تروح هباءً منثورا ،

وشكرا :heart:

اخي الكريم والله اني حبيتك على كثر اسئلتك صراحه حسيت انك ودك واحد يطلع معك يزينلك كل شي

ياحبي لك

شوف انا طلعت ورا مكدونالز الجمع اللي راحت قسم اني ماخذ معي كيلو خثاق وكيلو ربيان

والله مادق عله شي رجع معي الطعم مثل ماهو ولا نقص منه شي تقول اني ارمي بالشارع مهو بالبحر

لدرجة اني شكيت ان الطعم ذا بلاستيك مهو طازج هههههههههههه

المهم في ساعة بعد المغرب بدا الدق بشكل قوي وكان بجمبي فلبيني والله كل ما يلوح الخيط يطلع اثنين

المهم لازم تتابع حركة المد والجزر وجدول الحمل والفساد الخاص بالتيارات الداخليه

واظن موضوع الحرارة ماله دخل والله اعلم

لان اكثر شي يأثر على السمك هو التيارات الداخلية اللي تتعب السمك في السباحة للشط علشان ترعى من الاهشاب والعوالق والاسماك الصغيرة

تلقى السمك يطلع بعد انتهاء التيارات واحيانا يكون وقت التيار طويل فإنت تطفش وتروح وبعدين يتنتهي وقته وطلع السمك وانت مو موجود

الصيد يبيله ممارسة وصبر وصبر وصبر

بالنسبة للزبنة والله ماعمري حدقت فيها بس عجبني منظرها كتخييم صراحه ذكرتني بحقل الله يسقيها

تحياتي لك

Hammod-911
06/01/2013, 07:32 PM
اخي الكريم والله اني حبيتك على كثر اسئلتك صراحه حسيت انك ودك واحد يطلع معك يزينلك كل شي
ياحبي لك
شوف انا طلعت ورا مكدونالز الجمع اللي راحت قسم اني ماخذ معي كيلو خثاق وكيلو ربيان
والله مادق عله شي رجع معي الطعم مثل ماهو ولا نقص منه شي تقول اني ارمي بالشارع مهو بالبحر
لدرجة اني شكيت ان الطعم ذا بلاستيك مهو طازج هههههههههههه
المهم في ساعة بعد المغرب بدا الدق بشكل قوي وكان بجمبي فلبيني والله كل ما يلوح الخيط يطلع اثنين
المهم لازم تتابع حركة المد والجزر وجدول الحمل والفساد الخاص بالتيارات الداخليه
واظن موضوع الحرارة ماله دخل والله اعلم
لان اكثر شي يأثر على السمك هو التيارات الداخلية اللي تتعب السمك في السباحة للشط علشان ترعى من الاهشاب والعوالق والاسماك الصغيرة
تلقى السمك يطلع بعد انتهاء التيارات واحيانا يكون وقت التيار طويل فإنت تطفش وتروح وبعدين يتنتهي وقته وطلع السمك وانت مو موجود
الصيد يبيله ممارسة وصبر وصبر وصبر
بالنسبة للزبنة والله ماعمري حدقت فيها بس عجبني منظرها كتخييم صراحه ذكرتني بحقل الله يسقيها

تحياتي لك

الله يحبك يالغالي ،
ماقصرت ، بس وش سالفة المد والجزر ذي ؟ :p
وبالنسبة للصبر ما عليك :good2: لدرجة اني والله فيني حماس لدرجة اني اطلع طلعات ما اطلع شئ بس فيه حماس للحين والله :D
الله يسهل وشكلي ان شاء الله بروح الزبنة الاسبوع الجاي :good2:
يعطيك العافيه على المرور :heart:

hussam1755
07/01/2013, 10:52 AM
السلام عليكم

اخي الكريم

بالنسبة للمد والجزر هذا جدول يبين لك وقت المد والجزر لمدة اسبوع

كل اسبوع يتغير الوقت بالاحرى كل يوم

طبعا في مدين وجزرين

مد جزر مد جزر :lr

طبعا مع الجزر يكون السمك راجع للغزير لانه مايقدر يقاوم التيار اللي داخل للبحر

ومع المد العكس يطلع السمك بسهولة للسيف ويكون غالبا جايع يدور المراعي

يفضل دائما الحداق مع بداية المد

الجدول تلقى فيه توقيت اعلى مد واقل جزر يعني المد والجزر يبدى تقريبا قبل ساعتين ونص من التوقيت اللي بالجدول

اتمنى يمون افدتك وشكرا

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/01/mk191604_untitled00.jpg

Hammod-911
07/01/2013, 04:00 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

بالنسبة للمد والجزر هذا جدول يبين لك وقت المد والجزر لمدة اسبوع

كل اسبوع يتغير الوقت بالاحرى كل يوم

طبعا في مدين وجزرين

مد جزر مد جزر :lr

طبعا مع الجزر يكون السمك راجع للغزير لانه مايقدر يقاوم التيار اللي داخل للبحر

ومع المد العكس يطلع السمك بسهولة للسيف ويكون غالبا جايع يدور المراعي

يفضل دائما الحداق مع بداية المد

الجدول تلقى فيه توقيت اعلى مد واقل جزر يعني المد والجزر يبدى تقريبا قبل ساعتين ونص من التوقيت اللي بالجدول

اتمنى يمون افدتك وشكرا

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/01/mk191604_untitled00.jpg

الله يعطيك العافيه

واللي فهمته من الجدول ان HW هو المد ؟ صحيح

ومشكور ومعليش تعبناك معانا

baracuda
07/01/2013, 08:45 PM
السلام عليكم
ماشاء الله الاخ حسام ما قصر
شرح لك كل شي وانشاء الله انه افادك زي ما استفدت انا
تحياتي للجميع

بدر12
08/01/2013, 01:35 AM
بلبدايه يا الغالي الزبنه شغلها حلو شعوم و اذا دخلت شوي داخل البحر يطلع معك فسكر
لكن عيبها اكون او ما اكون بمعنى يا صيد حلو او تنام مافي شي و من وجهة نظري تستاهل المشوار هناك
لكن احرص على المد لان اذا دخلت بلجزر نادر الصيد فيه
ربي يرزقك

accentkool
08/01/2013, 12:11 PM
انصحك تجرب الزينة وبشكل كبير
فيها صيد جدا طيب

White_Shark
08/01/2013, 02:53 PM
الصيد بشكل عام توافيق من الله .. وأنت عليك الدعاء و السعي والأخذ بالأسباب .. وفي هذي الفترة يكثر فيها الشعم والمزيزي والعربي على الشاطيء .. وتقترب الأسماك الكبيرة من الشاطيء خصوصاً في فترات المد اللي يكون فيها قوي خلال النهار .

ولمعرفة المزيد عن أوقات المد والجزر .. تفضل عبر هذا الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=252265

وفالك كل خير .

hussam1755
08/01/2013, 07:37 PM
الله يعطيك العافيه

واللي فهمته من الجدول ان HW هو المد ؟ صحيح

ومشكور ومعليش تعبناك معانا

السلام عليكم

اسف عالتأخير بالرد

فعلا كلامك صحيح HW هو وقت اعلى مد

تحياتي

منصور888
13/01/2013, 11:13 PM
افادوك الجماعة وافادوني ..
بخصوص الزبنة انا طلعت لها مرتين في الليل مارتحت فيها كـ مكان اما عن صيدها كثير يمدحها .. سلاح الحدود ماعنده مشكلة اذا ماعندك شبك ,, باقي اجرب الزخنونية او ام المرخ وان شاء الله لي طلعة يوم الجمعه بس ربك يستر علينا من البرد ويرزقنا والمسلمين اجمعين

مرجوج وعاقل
04/11/2015, 11:26 AM
شووف وان اخوك نصيحة الزبنة والعجير لاتروح مافيها فايدة البحر تقول انك رايح البحر الميت وبالذات العجير يوم رحت ندمت لا نقد ولا حتى فيه صيد يجيب ضيقة الخلق هالمكانين هذول ..
اذا تبي روح منيفه خذ لك تصريح واجلس هناك وشوف كيف الصيد اسبيطيات على طول يدك ماشاء الله انا كل اسبوع اروح منيف واروح عموده ماشاء الله تبارك الله رووعه الصيد فيها كل سبيطي وشعري وهوامير المكان بصراحة ممتاز .وانا يوم الجمعه القادم يعني بعد يومين طالع منطقة عمووده .. بس على فكرةمنطقة عمودة تحتاج سيارة فيها دبل عشان ماتغرز .