المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذرو من طيور الجنوب تحديدا الخوبة

هاوي4
12/01/2013, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من ابناء الجنوب جازان انتم خابرين اني ابحث عن طير وقد دلني احد الاخوان في هذا المنتدى على شخص ياتي بصقور من اليمن وارانب وحيونات وفعلا اعطاني الرقم واتصلت على اليمني وتواعدنا سوق الخوبه وقد اشتريت منه فرخ جبلي وارانب برية وعشرة قماري كغذاء للصقر وبعد ان وصلت للبيت شاهدت براز الطير ابيض وذهبت به للبيطري فقال الضاهر على الطير السلامة لكن لايوجد لدي تحليل حتى نتاكد ودلني على صديق له في مستشفى خاص وذهبت اليه واخذعينه من دم الطير وقام بفحصها فاتضح ان الطير مصاب بمرض خطيرممكن ان ينتقل للانسان ويصيب الكبد عن طريق افرازات الطير سواء البراز او غيره وحذرني بان لايقترب منه الاطفال وكذلك به مرض يسمونه زهري الطيو معدي للطيور السليمة وبعدها فحصت الارانب والقماري وطلع فيها مرض العن من السابق لذلك احذركم اخواني من الطيور التي تاتي عن طريق التهريب لانها خطر على الصحة العامة لان التلوث المائي والبيئي في اليمن هوسبب انتشار هذه الامراض الخبيثة في اليمن وقد اضطريت وبكل اسف ان اطلق سراح الارانب في البرية وكذلك الطائر والقماري وعوضي على الله وانا اذكر لكم ماحصل معي لكي تاخذو حذركم من طيور اليمن المهربة والله المستعان

راعي العلياا
12/01/2013, 01:42 AM
الله يعوضك انا شاءالله بالجنه والحمدالله خيره

هاوي4
12/01/2013, 01:50 AM
لقد اثرت في نفسي هذه البيعة تاثيرا شديداً واني اتسائل اين الرقابة على مثل هذه الاسواق اين دور البلدية والمسؤلون
عن الاسواق الا يوجد مسؤل رشيد لمتابعة مثل هذه الاسواق وهؤلاء الباعة الخبيثون المخادعون حسبنا الله ونعم الوكيل

أملج سيتي
12/01/2013, 02:02 AM
معوض خير وجزاك الله خير
وتكسب اجر بإذن الله لأي شخص يعتبر من ما حصل لك
بارك الله فيك

هاوي4
12/01/2013, 02:13 AM
الله يعوضك انا شاءالله بالجنه والحمدالله خيره

الله يجزاك خير

hail_ksa
12/01/2013, 02:15 AM
يفترض توضع في حجر صحي او تقتل لمنع انتقال العدوى في بيئتنا

هاوي4
12/01/2013, 02:21 AM
يفترض توضع في حجر صحي او تقتل لمنع انتقال العدوى في بيئتنا

نعم هذا المفروض لكن لاتلوموني لاني تصرفت هذا التصرف بسبب الصدمة وندمت عليه ولكن الذي حدث قد حدث

هاوي4
12/01/2013, 02:21 AM
معوض خير وجزاك الله خير
وتكسب اجر بإذن الله لأي شخص يعتبر من ما حصل لك
بارك الله فيك

شكور اخي وجزاك الله خير

هاوي4
12/01/2013, 02:28 AM
امراض الفيروسات المعدية والأمراض البكتيرية منتشرة بشكل مخيف في اليمن عافانا الله واياكم وذلك بسبب عدم التحصين ضد هذه الامراض وكثرة الفقر ومياه المجاري التي تنقل بالوايتات والتي اصبحت مثل البحيرات في اليمن تتغذى وتشرب منها الطيور واخطر مرض منتشر هو فيروسات الكبد الوبائية وامراض معدية بشرية سببها الرئيسي بول وبراز الانسان المصاب في هذه المستنقعات المنتشرة الله يحفظنا ويكرمكم ...

بهوان
12/01/2013, 03:20 AM
الله يعوضك بأحسن منها وهذي هي الدنيا دروس
أحتسبها عند الله

برق المغيب
12/01/2013, 07:57 AM
الله يعوضك بالاحسن وجزاك الله خير على التنبيه

azeeznafs
12/01/2013, 08:25 AM
الطير المريض واضح المرض عليه من هيئته واكثر الطيور اللي تجي بالخوبه بسن فرووخ ونظيفه واكثر من خمسمائه طير انباعت بها السووق ومافيه احد اشتكى منها اذا هالطير ينقل العدوى للانسان المفروض تقتله وماتطلقه بالبر ، المصداقيه مطلوبه والله يعوضك

خيال الغلبا
12/01/2013, 08:28 AM
الله يعوضك

لكن انت الان نشرت العدوى والمرض في بيتك

لم لم تحجرها او تعدمها

عايش طايش
12/01/2013, 12:50 PM
نعم المصداقية مطلوبة ..
بغض النظر عن مخالفة الشراء من بائع مجهول .. ومنفعة المجهول من المال الذي قد يضر به البلد

لكن بطريقة أو بأخرى وصلت آلاف الطيور لمعضم ارجاء المملكة وبيعت بين صقارين بشرط الفحص وبعضها تصل بجناحها وتطرح هنا .. فلماذا لم ينتقل المرض للإنسان ؟
المطلوب إثبات مصداقية كلامك بتقرير طبي من الطبيب البيطري الذي قام بفحص طيرك حتى يتم التعميم والتنبيه على الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر وإذا لم يوجد فموضوعك باطل

صقار المملكة
12/01/2013, 01:06 PM
لقد اثرت في نفسي هذه البيعة تاثيرا شديداً واني اتسائل اين الرقابة على مثل هذه الاسواق اين دور البلدية والمسؤلون
عن الاسواق الا يوجد مسؤل رشيد لمتابعة مثل هذه الاسواق وهؤلاء الباعة الخبيثون المخادعون حسبنا الله ونعم الوكيل

مصيفين بس تبيهم يراقبون سوق الخوبة الحين ماراقبو محلات المواد الغذائية للبشر تبيهم يراقبون الحيوانات الله المستعان بس

هاوي4
12/01/2013, 02:14 PM
نعم المصداقية مطلوبة ..
بغض النظر عن مخالفة الشراء من بائع مجهول .. ومنفعة المجهول من المال الذي قد يضر به البلد

لكن بطريقة أو بأخرى وصلت آلاف الطيور لمعضم ارجاء المملكة وبيعت بين صقارين بشرط الفحص وبعضها تصل بجناحها وتطرح هنا .. فلماذا لم ينتقل المرض للإنسان ؟
المطلوب إثبات مصداقية كلامك بتقرير طبي من الطبيب البيطري الذي قام بفحص طيرك حتى يتم التعميم والتنبيه على الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر وإذا لم يوجد فموضوعك باطل

يا اخي انا لست كاذب ويعلم اني قدمت النصيحة لوجهة الله ولا اخفيكم اني كنت ابحث عن طير بسعر رخيص وهذه غلطتي عندما اشتريت من اليمني ويعلم الله اني ندمت اشد الندم واما بالنسبة للطيور المطروحة عندنا او في السعودية غالبا تكون سليمه لان اصلا لايوجد لدينا مستنقعات مثل اليمن وبالتالي الصقور تتغذى على الطيور السليمة لان الطيور القماري والسمان والقطى وغيرها من الطيور تشرب وتصبح ناقلة للمرض هي التي تشرب من الوساخة وعندنا الطيور لاتشرب المياه الملوثة بل تشرب من الأودية ومياه الابار والفضاوات والعيون ومن المياة التي تقدم للماشية وبعض الخزانات اتمنى ان تفهم السبب وهنا يبطل العجب ولك الحق ان تستغرب والي ماهو مصدق يروح يشتري من الخوبة ويشوف والله سوف يعض على يديه من الندم الموضوع خطير ولا يجب السكوت عنه وانا كان باستطاعتي اسكت لكن هذه امانة ونصيحة مجرب اللهم هل بلغت اللهم فاشهد وكل واحد حلر في نفسه انشاء الله يشتري من اخر العالم اما انا هنا قدمت نصيحة وكل واحد حر يشتري من المكان الي يعجبه

هاوي4
12/01/2013, 02:23 PM
الله يعوضك

لكن انت الان نشرت العدوى والمرض في بيتك

لم لم تحجرها او تعدمها

اقسم بالله عندما اقراء مثل هذا الكلام اندم لاني لم اعدمها ربما كان بسبب التسرع والخوف من انتقال العدوى والاضطراب النفسي الذي حصل لي او الصدمة اوالرحمة او الشفقة على الطيور اللهم اغفرلي يارب واشكرك على مرورك العطر

هاوي4
12/01/2013, 02:25 PM
اشهد الله واشهد خلقه اني تبت من هذه الهواية الى الابد
ولن اقتني بعد اليوم لا طير ولا حيوان سواء بفحص اوغيره

هاوي4
12/01/2013, 02:32 PM
الله يعوضك بأحسن منها وهذي هي الدنيا دروس
أحتسبها عند الله

اللهم امين اشكرك

moath2700
12/01/2013, 06:29 PM
اشهد الله واشهد خلقه اني تبت من هذه الهواية الى الابد
ولن اقتني بعد اليوم لا طير ولا حيوان سواء بفحص اوغيره

أغديك معينن خير

صياد الليل
12/01/2013, 06:54 PM
معوض خير أن شاء الله
ومشكور على النصيحه والله يجعلها في ميزان حسناتك

هاوي4
12/01/2013, 07:20 PM
معوض خير أن شاء الله
ومشكور على النصيحه والله يجعلها في ميزان حسناتك

اشكرك لقد خففتم من صدمتي واشعر براحة لكلامكم الجميل شكرا لكم

الغرشوب
13/01/2013, 02:33 AM
اول شي معوض خيـرر ..،

والله اخذنا طيور جايه من الخوبه ولا فيها الا العافيــــــــة .. واذكر مره كان عندي حماام وشافها طبيب بشري وقال الحماام هاذي فيها مرض : ينتقل بين البشــر والله الحمد لله ما فينا الا العافيــــــة وهذا الحمام فوق البيت نبي الفكه منه هههههههههه .،
فلا تحكم ياخوي علي شي الا من اهل العرف يعني وش دخل الطبيب البشري في الطب البيطري .. والله لو صبرت ولا بعتلي الطيررة ابرك لك ههههه امزح .. ( الله يعوضك ) ..