المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اخوان محتار بين قير عادي او قير اتوماتيك في ديماكس 2013

اسيزو
17/01/2013, 09:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان هذه اول مشاركة لي معكم
نويت اشتري ديماكس 2013 غمارتين فل كامل دبل 3000 cc
ولكن محتار بين القير العادي والقير الاتوماتيك علما ان القير الاتوماتيك جاء توب ترونيك في 2013 .
الفكرة القديمة اللي عندي عن جميع السيارات أن القير العادي اقوى في الدبل وفي الخدمة من القير اتوماتيك وما عندي خلفية عن التوب ترونيك .
علما أن استخدامي للدبل قليل ولكن احيانا قد احتاج الطلوع والنزول مع بعض العقبات الصعبة عندنا في ابها وبعضها مازالت غير مسفلته . فهل النزول والطلوع بالقير الاتوماتيك يؤثر على القير؟؟؟
ارجو ممن جرب القير الاتوماتيك في الديماكس يعطينا عيوبه ومميزاته .
ولكم جزيل الشكر

بدر الواثق
18/01/2013, 01:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا جربت العادي والتماتيك ولا ناسبني إلاالتماتيك
قوة وعزم طيب وراحة حتى في الطلوع في العقبات ممتازة
العادي ولايزعلون علينا اهله متعب داخل البلد وفي بداية القومة كأنك تسحبه لكن اذا مشى شوي شد حيله
أما التماتيك من يوم تدوس له يفز وبقوة
وسيارتي الان 2013 قير تروبتونك مبسوووووط عليها بالحيل ولله الحمد
وانت استخر قبل لاتشتري وتوكل على الله

اسيزو
18/01/2013, 02:56 PM
مشكور أخي بدر على سرعة الافادة ولا حرمك الله الاجر
صراحة اني اقتنعت ان القير الاتوماتيك افضل من العايدي خصوصا ان 90% من استخدامي داخل المدينة وان شاء الله اخذ قير توماتيك قرأت لك ان باخشب يكتب بالاحمر خلف السيارة ديماكس واليمني والعيسى لا يكتبون وانا وجدت السيارات مكتوب عليها بالاحمر في وكالة اسوزو في ابها مما يعني انها تتبع وكالة باخشب . فهل هناك فرق بين الوكالات في مواصفات اخرى ؟؟؟ وبماذا تنصحني آخذ من أي وكالة ؟؟
ومشكور مرة اخرى اخي العزيز

ابوالبراري
18/01/2013, 07:17 PM
انصحك بلقير اتوماتيك اذا كنت تحافط على تغيير الفلاتر والزيت وتحافظ عليه واتوقع ان القير العايدي انسب لك من التماتيك خاصة انت في منطقة جبلية وشكراً

والد سعيد
20/01/2013, 07:05 AM
جربة التماتيك ديمكس 2011م ممتاز جدا

فنجال ورجال
21/01/2013, 08:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنصحك بقير عادي لأنك في منطقة وعرة القير الأتوماتيك في العقبات ما يخدمك مثل القير العادي لأنك تحتاج لنمر ثقيلة في النزول خاصة لمسك السيارة بينما تعتمد على الفرامل أكثر في الأتوماتيك وهذا يروح عليك الفحمات ولا هو آمن

ابو حسان الجنوبي
21/01/2013, 08:06 AM
أنصحك بالتماتيك أخوي وأبها والجنوب ماعاد فيه العقبات الصعبة جداً والتماتيك يؤدي نفس الغرض
وريح راسك ورجلك بالزحام في البلد والخط الطويل

بدوي نمبر ون
21/01/2013, 08:06 AM
وانا مثلك بس الحيره بشغله ثانيه
اخذ دبل ولا عادي ؟
يعني دفع رباعي ولا ثنائي ؟

اسيزو
25/01/2013, 11:10 PM
اشكركم جميعا على المشاركة والافادة
واعتذر منكم فقد كنت مسافر الاسبوع الماضي الى مكة واذا فتحت المنتدى في الجوال تظهر الكتابة بلغة غريبة ومربعات واستفهامات

اسيزو
25/01/2013, 11:22 PM
يا اخوان نبهني أحد الاخوان الى موضوع مهم جدا
وهو ان الموديلات الاخيرة من ديماكس اصبحت بدون ايرباق وبدون نظام فرامل اي بي اس والمفترض ان تكون موجودة بل ومطورة لانه لاتوجد سيارات الان بدونها وسعرها 91 الف ريال يعني مبلغ ماهو هين وفي الاخير تفتقر السيارة الى ابسط انظمة السلامة !!!!!
والغريب في الامر انها في بعض الدول فيها ايرباق واي بي اس وهذا دليل ان الوكلاء في السعودية همهم ربحي ولم ينظروا الى سلامة الناس فهم حذفو هذه المواصفات ومع ذلك رفعوا سعر السيارة
صراحة اني افكر ان الغي شراء السيارة بسبب هذا الامر مع انه تم طلب السيارة من جدة
فما رائيكم ؟؟؟؟؟

ابوياسر1971
26/01/2013, 11:55 AM
صحيح الايرباقات ونظام الفرامل من اهم وسائل السلامه انصحك لاتشري ليش مايحطون فيها زي التويوتا والنيسان

براري القصيم
05/02/2013, 11:28 PM
التماتيك أفضل لأن السيارة عزمها قوي

الملك 704
10/11/2013, 08:28 PM
اليوم كنت في فرع باخشب - جيزان

سألت عن الديماكس دبل قير عادي 87 الف

ديماكس بدون دبل وقير عادي 67 الف

عموما محتار مابين الهايلكس والديماكس

طبعا قير عادي للوالد عشان المزرعة

وما ادري كيف الديزل بيتحمل او لا وهل الديماكس مريحة في الخط او تناقز زي الهايلكس ؟

DMAX2013
10/11/2013, 09:57 PM
انا جربت ديماكس 2013
دبل قير عادي
وهي افضل من الهايلكس
ومريحه في الخط
وتتحمل أكثر من الهايلكس.

ibrahim_20
15/11/2013, 05:23 PM
اشكركم جميعا على المشاركة والافادة
واعتذر منكم فقد كنت مسافر الاسبوع الماضي الى مكة واذا فتحت المنتدى في الجوال تظهر الكتابة بلغة غريبة ومربعات واستفهامات

انزل الى نهاية صفحه ع يمينك اللغه حطها اللغه العربيه

DMAX2013
18/11/2013, 06:33 PM
:Dشريت ولا باقي