المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكن التفريق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية؟؟؟

car×car
03/09/2006, 01:51 AM
أخواني لو تلاحضون أن قطع غيار السيارات الأمريكية بالذات الأصلية مختلفة
فهناك قطع ACdelco و هناك قطع GM Genuine

وبعضها ليس مكتوب عليها أي شعار !!!

وبعض القطع معاد تصنيعها !! يعني مستعمله وتم تصليح الخلل بها وإعادة بيعها

وأصحاب محلات قطع الغيار كل واحد يمدح بضاعته ويقول هذا الأصلي

والضحيه هو الزبون

أما قطع غيار التويوتا فالاصلي منها معروف للكل بشعار الشركة ومكان الصنع ورقم الكود

السؤال : كيف يمكن معرفة الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية للسيارات الأمريكية؟؟؟

هدد688
03/09/2006, 02:08 AM
000الله يعينك اخوي car*car تبي الصراحة هالحين صار الاصلي تجاري والتجاري اردى000

000واصحاب محلات قطع الغيار ماعندهم ذمة ولا يعرفونها اهم شي الفلوس {حلال او حرام}000

000وتقبل تحياتي000

car×car
03/09/2006, 02:17 AM
أخوي هدد 688
تصدق مرة شريت صوفة دفرنس على أنها الأصلية ورحت لمحل أخر وقال لي هذه تجاري !!!

anas
03/09/2006, 03:11 AM
على حسب خبرتي جميع منتجات ايه سي ديلكو اصلية .. اما التايوتا فجميع منتجاتها اصلية اذا كانت من شركة دينسو والله اعلم ..

شبح الصحراء
03/09/2006, 08:09 AM
الغش بالأمريكي كثير واذكر قبل كم سنة الشرطة داهمة مصنع تزوير قطع غيار آي سي ديلكو بالرياض ، ياخذون القطع المقلدة ويحطونها في كراتين مكتوب عليها آي سي ديلكو .
انصح كل من يريد ان يشتري قطع أمريكي يأخذ الميكانيكي معاه لمحل قطع الغيار لأن الميكانيكيين أبخص بنوع القطع الأصلية والتجارية .

جلمود 83
03/09/2006, 02:24 PM
تدرون انه فيه قطع جديده وفيه قطع معاد تصنيعها او اصلاخها طبعا كلها تنباع لكن كل وحده تنباع في امريكا عادي لكن بعد ما يوضح اذا هي معاد تصنيعها ولا جديده و الخيار للزبون مع فارق السعر طبعا

لكن جماعتنا ما عندهم ما عند جدتي وينزل لك كل شي على انه جديد

ملاحظه شركة ACDelco في امريكا تصنع قطع بديله كثير وحتى للفورد و الجيب و حتى للهيونداي تخيلوا

مثال انا عندي الفورد الحوض ثلاجة المكيف خربانه بكم ب1900 عند الوكيل ولا فيه له قطع برا لكن في امريكا فيه ال ACDelco مسوين قطعه بديله ب 120 دولار يعني بالريال 450 تقريبا و فيه شركه ثانيه بعد ب 67 دولار يعني 251 ريال تسأل الوكاله ليش الفرق الكبير ؟ يقولون هذه اسعار الثلاجه بس حنا نجيب القطعه كامله كيف مع كل شي البلاستيك الي حولها كل شي عشان كذا غالي طيب يا ناس سليم ما فيه شي يقولون لا يتشتري يا الله يعينك على الحر شي رهيب هذه اسواقنا ياشباب

ولد المزاحمية
03/09/2006, 02:51 PM
والله قامو ذا العمالة يلعبون بالسوق ما تتدري وش الاصلي

مايغرز
03/09/2006, 09:32 PM
كلام اخونا الشبح عدل وحتى عندنا بالكويت صادوا سيكي يطبع كراتين اي سي دلكو بدبي ويغلف القطع وماعاد فيه اصلي ياشباب كل القطع القديمة يجمعونها من السكراب وتشحن مادري لي وين وافتكر بدبي يسولها ري سايكل اعادة تصنيع او تلقا القطع صنع الصين الدينمو والسيارة امريكي والقطع صيني والله يضحكون علينا ويسرقونا

anas
04/09/2006, 12:19 AM
ايه سي ديلكو عندنا اصبحت تصنع بالكامل بالسعودية في المنطقة الشرقية

car×car
04/09/2006, 01:05 AM
حسبي الله عليهم من شركات

واللي قاهرني أنها قطع معاد تصنيعها وبأسعار خرافية !!!

ويا ليتهم عندنا يوضحون أنواع القطع ويكتبون عليها ذلك
بالعكس تاركين للتجار المجال أنهم يعملون زي ما يبغون
حتى في مضاعفة الأسعار ما عندك أحد
قبل فترة شريت زر الضامن لباب السائق من الجميح بـ 120 ريااااال

salehhd
05/09/2006, 02:22 AM
السلام عليكم

هذي المشكلة موجودة في نيسان برة الوكالة وما تفرق بينها وبين الاصلي ابد

كنت مع مدير قطع نيسان في الشرقية وقالي جانا مدير من اليابان وعرضنا عليه قطع غيار اصلية وتجارية ما قدر يفرق بينم

احسن حل هو الشراء من الوكيل مباشرة حتى لو فرق السعر شوي فهذا اضمن خاصة القطع المهمة جداً والي ممنكن ينقطع بك الطريق اذا خربت

والله يعين