المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف هذا الكائن البحري ؟؟؟؟ اصحاب الخبرة في الغوص ؟؟

جميل العوذلي
27/01/2013, 05:28 PM
السلام عليكم اخواني واحبائي :

انا احد هواة الغوص منذ فترة ليست بالقصيرة ولكنني تعرضت لهجوم غريب واريد ان اعرف من ماذا لانني لم ارة ؟؟؟؟ فقط ترك لي رسالة وعلامة مميزة على رقبتي لانها المنطقة الوحيدة المكشوفة في الجسم ؟؟؟؟
انا لم ارى هذا الكائن البحري ولم اشعر بة ولكنني احسست بالالم فقط في رقبتي وتورمت قليلا وترك اثرا واضحا واليكم هذا الاثر الذي تركة وراءة ؟

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/486140_396698553756985_1674740793_n.jpg

جميل العوذلي
27/01/2013, 05:30 PM
وهنا الصورة بشكل اوضح :

http://www.mekshat.com/vb/<a href=http://www.gulfup.com/?nOQmi7 target=_blank>[img]http://im33.gulfup.com/mVjV1.jpghttp://www.facebook.com/photo.php?fbid=396698553756985&set=a.105339246226252.9881.100002505315047&type=1&theater

عاصمة الغوص
27/01/2013, 08:09 PM
هدا شعيب النار أخي الكريم

جميل العوذلي
27/01/2013, 08:37 PM
هدا شعيب النار أخي الكريم

شكرا لاستجابتك اخي الكريم عاصمة الغوص لكنك لم توضح ارجو التوضيح اكثر ؟؟؟؟؟

عاصمة الغوص
27/01/2013, 10:04 PM
ابشر أخي الحبيب أوضحلك هدا شعب ناري هش يجوز مار من جنبه وسقطة قطعة صغيرة على رقبتك أو تعلقت بالبدلة بسبب فقاعاتك أو أصطدامك البسيط الغير مقصود على العموم ألأفضل عند تعرضك لمثل هده الحالة أول ما صعدت حطيت شوي خل أو محلول مالح كي تتجنب تنفط موقع ألأصابة تجنب دائماً وأبتعد عن الشعاب النارية بمسافة أقل شي متر والف سلامة عليك تقدر تشاهد الشعاب النارية عبر ألصور بأي محرك بحث ولا تقلق بشأن السواد بعد فترة يتحول لقشر ولكن يبقى وسم خفيف دكرى ههههههه الله يحفظك

جميل العوذلي
27/01/2013, 10:24 PM
ابشر أخي الحبيب أوضحلك هدا شعب ناري هش يجوز مار من جنبه وسقطة قطعة صغيرة على رقبتك أو تعلقت بالبدلة بسبب فقاعاتك أو أصطدامك البسيط الغير مقصود على العموم ألأفضل عند تعرضك لمثل هده الحالة أول ما صعدت حطيت شوي خل أو محلول مالح كي تتجنب تنفط موقع ألأصابة تجنب دائماً وأبتعد عن الشعاب النارية بمسافة أقل شي متر والف سلامة عليك تقدر تشاهد الشعاب النارية عبر ألصور بأي محرك بحث ولا تقلق بشأن السواد بعد فترة يتحول لقشر ولكن يبقى وسم خفيف دكرى ههههههه الله يحفظك

اللة يبشرك بالجنة اخي الكريم عاصمة الغوص وبارك اللة فيك على ردك الوافي والواضح وانشاء اللة سأخذ بنصيحتك حول ما طرحت مع انة هناك صعوبة في الابتعاد كثيرا عن الشعاب النارية لأن اغلب غوصنا في هذة المناطق التي يكثر فيها هذا النوع ؟؟؟؟
شكرا لك مرة اخرى على الاستجابة اخي عاصمة الغوص....

DIVE STAR
28/01/2013, 07:53 AM
السلام عليكم
كما قال لك اخي الكابتن ابوحمد ( عاصمة الغوص ) الاحتمال الكبير ان يكون لامس جسمك شعب ناري
http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof023/mk127162_coral%20(10).jpg
وهو منتشر بكثره في البحر الاحمر وبمجرد ملامسته يسبب هيجان وحروق سطحيه
والكابتن عاصمة الغوص ما قصر كفى ووفى وحبيت اضيف صورته لتعم الفائده

( ابو سدين )
28/01/2013, 08:36 PM
احتمال يكون قتديل بحر اخوي و الله اعلم

جميل العوذلي
29/01/2013, 07:13 PM
السلام عليكم
كما قال لك اخي الكابتن ابوحمد ( عاصمة الغوص ) الاحتمال الكبير ان يكون لامس جسمك شعب ناري
http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof023/mk127162_coral%20(10).jpg
وهو منتشر بكثره في البحر الاحمر وبمجرد ملامسته يسبب هيجان وحروق سطحيه
والكابتن عاصمة الغوص ما قصر كفى ووفى وحبيت اضيف صورته لتعم الفائده

.بارك اللة فيك اخي الكريم وشكرا لك على الاضافة والتوضيح فلك مني جل التقدير اخي الكريم DIVE STAR ...

جميل العوذلي
29/01/2013, 07:20 PM
احتمال يكون قتديل بحر اخوي و الله اعلم

وهذا ايضا احتمال اخوي ابو سيدين شكرا لمرورك ؟؟

مخاوي السهر
29/01/2013, 10:26 PM
هذا قنديل بحر وليس شعب نارى
انا حصل لي مثلك واكثر بس الحمد لله عدت سلامات
كنت نازل سنوركل وشفت قدامي قنديل بحر هلامى يجى شكله شفاااااف وله خيوط طويله خافه
المهم بعدت عنه وبعدها بأمتار الا واشوف قنديل بحرجنبى ولمس في ذراعى وبعدها بدت المعاناه
يدى نفطت وصارت كانك حارقها بزيت فى عدة مواقع بس طلعت وعلى المستشفى على طول
واخذت حقن ومغذى وجلست حدود الساعتين فى الطوارى وبعدها بكم يوم تشافيت وما بقى الا اثر الجراح للذكرى
ولله الحمد

جميل العوذلي
30/01/2013, 10:28 PM
هذا قنديل بحر وليس شعب نارى
انا حصل لي مثلك واكثر بس الحمد لله عدت سلامات
كنت نازل سنوركل وشفت قدامي قنديل بحر هلامى يجى شكله شفاااااف وله خيوط طويله خافه
المهم بعدت عنه وبعدها بأمتار الا واشوف قنديل بحرجنبى ولمس في ذراعى وبعدها بدت المعاناه
يدى نفطت وصارت كانك حارقها بزيت فى عدة مواقع بس طلعت وعلى المستشفى على طول
واخذت حقن ومغذى وجلست حدود الساعتين فى الطوارى وبعدها بكم يوم تشافيت وما بقى الا اثر الجراح للذكرى
ولله الحمد

اشكرك اخي الكريم مخاوي السهر وفعلا انا كان عندي شك في انة قنديل البحر وليس شعب ناري وجئت واكدت لي ما كنت اشك فية ....
بارك اللة في اخي واشكرك على المداخلة معنا هنا ...

hantar
02/02/2013, 02:23 AM
اخوي هذا من لزقة البدله الي تفقل فيها البدله من الاعلى ما كانت راكبه تمام .
يعني كان جزء من اللزقه الخشنه ملامس لرقبت .
هذا هو السبب صدقني..
صارت معي قبل كذ نفس الي بالصوره :)

جميل العوذلي
02/02/2013, 12:00 PM
اخوي هذا من لزقة البدله الي تفقل فيها البدله من الاعلى ما كانت راكبه تمام .
يعني كان جزء من اللزقه الخشنه ملامس لرقبت .
هذا هو السبب صدقني..
صارت معي قبل كذ نفس الي بالصوره :)

ههههههههههه معقوووووووووولة hantar وحنا طلبنا العون من اصحاب الخبرة ؟؟؟؟

A B D U L L A H
02/02/2013, 12:56 PM
الحمدلله على السلامه اخي الكريم

والاخوان ماقصروا بالطرح والافاده

تحياتي لك ... ,,

جميل العوذلي
02/02/2013, 05:10 PM
الحمدلله على السلامه اخي الكريم

والاخوان ماقصروا بالطرح والافاده

تحياتي لك ... ,,

اللة يسلمك اخي عبدللة واشكرك واشكرك كل من مر من هنا ووضع كلمة ؟؟؟؟؟؟
تحياتي للجميع ....

hantar
03/02/2013, 05:19 AM
ههههههههههه معقوووووووووولة hantar وحنا طلبنا العون من اصحاب الخبرة ؟؟؟؟

خذ كلام اخوك وربي صارت معي نفس صورتك بس انا عرفتها من البدايه

عاصمة الغوص
03/02/2013, 11:17 AM
اخي الكريم أصابة القنديل أثرها مثل أثر الشعب الناري غير أن الشعب الناري بعد ألأصابة مباشرة أذا لم يتشبع موقع ألأصابة بمحلول حمضي يحدث التنفط أيضاً يكون موقع الأصابة سحقي أما قنديل البحر لسعات تشعر بنقرصة بموقع ألأصابة وأحمرار وحبوب تنتشر بموقع ألأصابة بوقتاً قياسي وتشعر أيضاً بالحاجة ألى ( الماء المثلج) فأنت من يشخص ذلك لو كانت حرارة بموقع ألأصابة جراء قنديل تشعر بحاجتك للماء البارد وأن فعلت ذلك فهذا خطأ المياه الدافئة أفضل والحمض قناديل البحر تنتشر بالصيف بشكلاً أكبر لذلك أستبعدنا أصابتك بقنديل تزامنا مع وقتنا الراهن والله أعلم

جميل العوذلي
03/02/2013, 08:30 PM
خذ كلام اخوك وربي صارت معي نفس صورتك بس انا عرفتها من البدايه

نحن اخذنا كلام الجميع اخوي hantar ولم نصل الى نتيجة لكن الجميع ادلى بدلوة فجزاهم اللة الف خير ماقصرو ؟؟؟
شكرا لك ولهم اخوي hantar ....

جميل العوذلي
03/02/2013, 08:40 PM
اخي الكريم أصابة القنديل أثرها مثل أثر الشعب الناري غير أن الشعب الناري بعد ألأصابة مباشرة أذا لم يتشبع موقع ألأصابة بمحلول حمضي يحدث التنفط أيضاً يكون موقع الأصابة سحقي أما قنديل البحر لسعات تشعر بنقرصة بموقع ألأصابة وأحمرار وحبوب تنتشر بموقع ألأصابة بوقتاً قياسي وتشعر أيضاً بالحاجة ألى ( الماء المثلج) فأنت من يشخص ذلك لو كانت حرارة بموقع ألأصابة جراء قنديل تشعر بحاجتك للماء البارد وأن فعلت ذلك فهذا خطأ المياه الدافئة أفضل والحمض قناديل البحر تنتشر بالصيف بشكلاً أكبر لذلك أستبعدنا أصابتك بقنديل تزامنا مع وقتنا الراهن والله أعلم

بصراحة انا لا اتذكر انني شعرت بالعطش اخوي عاصمة الغوص ولكنني اتذكر انني شعرت بالجوووووووع بعد خروجي من البحر ؟؟؟؟؟؟ عموما المتسبب هو احد الاثنين اما شعب نارية او قنديل البحر والارجح الشعب لانني اتذكر ان المكان كان يعج بالشعب النارية حيث كنا نغوص ....
تحياتي وتقدير لك اخوي عاصمة الغوص ...

goldenrife
04/02/2013, 10:16 AM
المهم هوا ان تعرف ان علاج هذي الاصابة يكون بكريمات الحروق ... يعني الي حصللك من اثر هوا عبارة عن حرق كيميائي كما حصل لي يوم من الايام

الف لا بأس عليك

عاصمة الغوص
04/02/2013, 06:09 PM
يا أخي الحبيب لم أدكر لك عطش هههههههه القصد يكون شعورك الحاجة وألألحاح بسكب الماء البارد أو المثلج على موقع ألأصابة طبعاً يفضل المياة المالحة وتجنب المياه العدبة والله أعلم
الله يحفظك أهم شي الحين أنت بخير ألف لا بأس وهده أحد ضرائب البحر في أمان الله

منيرالسيد
05/02/2013, 02:14 AM
هذا والله أعلم