المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقفت عن الغوص 19 سنة و الان اريد الغوص ماذا تنصحوني به

الطرماح
29/01/2013, 05:02 PM
لسلام عليكم ، يسعدني التواجد بينكم

حصلت على شهادت الغوص مرحلة ( advanced ) منذ سنة 1991م وقتها كنت اغوص بأستمرار وبحكم الانشغال في الحياة و المسؤليات فقد توقف عن الغوص تقريباً 19 سنه ( شيبت ) هههه
والان اعمري 39 سنة و الحمد لله صحتي طبيعية لا سكر ولا ضغط و لا سمنة مفرطه و لا ادخن ولله الحمد لكني لا امارس الرياضه
بعد هذا المدة الزمنية الطويله لدي رغبة شديدة للرجوع للغوص

طبعاً ماعندي لياقه مثل زمان وكثير من المعلومات نسيتها
فماذا تنصحوني ؟
ماذا افعل من الناحية الصحية وكيف استرجع المعلومات ؟

وكيف استبدل بطاقة Padi الحالية بالجديدة ؟

افيدوني بارك الله فيكم

الرحال2222
30/01/2013, 08:52 AM
انصحك اخوي انك تجلس مبطل احسن لك والله :D:D:D:D

متوقع في يوم بيجيني جلطة من خفر السواحل كل ماتروح تبي تصريح لغوصة قالك مافية تقل تشحذهم واكثر المرات الاخيرة نرجع بلاسطوانات مليان زي ماهي ايجار على الفاضي

صرت انزل سنوركل بس كني باسرق والا مهرب مخدرات عشان مسدس السمك كمان اتمنع

من الاخير والله لكرهوني بالبحر ولو بيدهم ليشبكون علية وما ينزل احد خير شر

من الاخير اذا عندك واسطة بخفر السواحل يدبر لك تصاريح الغوص
توكل على الله رياضة من اروع ما يكون

الطرماح
30/01/2013, 09:06 AM
:good2: صدقت

الله يهديهم يطفشون الواحد

لازلنا ننتظر رد و افادة الأخوة

البحر الأحمر
30/01/2013, 12:15 PM
أرى النزول للغوص ويكون مع مساعد مدرب أو مدرب في الغوصه الأولى أو مع ممارسين للغوص .

الأعماق
30/01/2013, 01:45 PM
أخي الكريم

تستطيع أن تعمل دورة غوص ( مراجعة الغوص )

عند أي مدرب ثقه في منطقتك

أما بالنسبه للبطاقه فهي سارية المفعول لأنها لا تجدد

سنويا

أنشاءالله أكون أفدتك

al_aqrab2001
30/01/2013, 02:02 PM
اخي الكريم السلام عليكم
بالنسبة لعودتك للغوص فيجب انك تحدث معلوماتك من قبل مدرب معتمد وذللك سيكون كافي باذن الله.
وبالنسبة للبطاقة يمكن تغيرها من قبل المدرب او عن طريق طلبها بنفسك من موقع بادي (بدل فاقد) وعليها رسوم اتوقع 40 دولار اقل او اكثر ماني متاكد
واهلا وسهلا بعودتك

الطرماح
31/01/2013, 09:22 AM
شكرا لكم جزيلاً على التفاعل يعطيكم الف عافية ,

محترف غوص
31/01/2013, 03:18 PM
خي الكريم نرحب بعودتك مجددا الي عالم الغوص الجميل ...

ويشرفني ان اقوم بمراجعة الغوص معك واصدار مايلزم من بطاقات واتشرف بمعرفتك واعادتك الي البحر مجانا دون مقابل
علما انني ادرب بمدينة تبووووك

البحريه
01/02/2013, 02:57 AM
لسلام عليكم ، يسعدني التواجد بينكم

حصلت على شهادت الغوص مرحلة ( advanced ) منذ سنة 1991م وقتها كنت اغوص بأستمرار وبحكم الانشغال في الحياة و المسؤليات فقد توقف عن الغوص تقريباً 19 سنه ( شيبت ) هههه
والان اعمري 39 سنة و الحمد لله صحتي طبيعية لا سكر ولا ضغط و لا سمنة مفرطه و لا ادخن ولله الحمد لكني لا امارس الرياضه
بعد هذا المدة الزمنية الطويله لدي رغبة شديدة للرجوع للغوص

طبعاً ماعندي لياقه مثل زمان وكثير من المعلومات نسيتها
فماذا تنصحوني ؟
ماذا افعل من الناحية الصحية وكيف استرجع المعلومات ؟

وكيف استبدل بطاقة Padi الحالية بالجديدة ؟

افيدوني بارك الله فيكم

وعليكم السلام

يا اخي شكلك زميل غوص قديم واتشرف بالتعرف عليك وان كنت من سكان جده ان شاء الله ارجعك على سنقت عشره غواص متقدم دون مقابل.

البحريه
01/02/2013, 03:13 AM
انصحك اخوي انك تجلس مبطل احسن لك والله :D:D:D:Dمتوقع في يوم بيجيني جلطة من خفر السواحل كل ماتروح تبي تصريح لغوصة قالك مافية تقل تشحذهم واكثر المرات الاخيرة نرجع بلاسطوانات مليان زي ماهي ايجار على الفاضي صرت انزل سنوركل بس كني باسرق والا مهرب مخدرات عشان مسدس السمك كمان اتمنع من الاخير والله لكرهوني بالبحر ولو بيدهم ليشبكون علية وما ينزل احد خير شر من الاخير اذا عندك واسطة بخفر السواحل يدبر لك تصاريح الغوص توكل على الله رياضة من اروع ما يكون

والله يا اخي تعجبت لمشاركتك بعض كلامك صحيح وبعضه ممنوعه عندهم ,,
بالنسبه لجده فقط الصحيح انك ودك تغوص اي مكان لاكن ماتقدر لانهم محددين مكان واحد عند مصب مجاري جده,,
الممنوع في كل مكان هو استعمال بنادق الصيد وعليها غرامات 5000 ريال

اما الواسطه شيء بطبعنا ويعتبر شهامه لكل معرفه واتحدى من يستطيع ان يخلصنا منها ولا قولي ليش نقول هل مثل من اجل عين تكرم مدينه .

الطرماح
01/02/2013, 07:02 PM
خي الكريم نرحب بعودتك مجددا الي عالم الغوص الجميل ...

ويشرفني ان اقوم بمراجعة الغوص معك واصدار مايلزم من بطاقات واتشرف بمعرفتك واعادتك الي البحر مجانا دون مقابل
علما انني ادرب بمدينة تبووووك

اشكرك من مكشات قلبي اخي العزيز :) انا في الشرقية

الطرماح
01/02/2013, 07:03 PM
وعليكم السلام

يا اخي شكلك زميل غوص قديم واتشرف بالتعرف عليك وان كنت من سكان جده ان شاء الله ارجعك على سنقت عشره غواص متقدم دون مقابل.

اتشرف بك اخي العزيز , انا من الشرقية

al_aqrab2001
01/02/2013, 09:40 PM
يشرفني اخي الكريم ان اراجع الغوص معك وانا الان خارج المملكة وسوف اعود بنص شهر مارس يكون الجو احسن للغوص انشالله وايضا من دون مقابل .
وسوف اعرفك على مجموعه طيبة من الغواصين يمكنكم الغوص مع بعض :)

قهدي
02/02/2013, 02:19 AM
والله يا اخي تعجبت لمشاركتك بعض كلامك صحيح وبعضه ممنوعه عندهم ,,
بالنسبه لجده فقط الصحيح انك ودك تغوص اي مكان لاكن ماتقدر لانهم محددين مكان واحد عند مصب مجاري جده,,
حتى مصب المجاري أكرمك الله ممنوع الغوص منه الان

elsherif71
03/02/2013, 12:01 PM
الأخ الكريم صاحب الموضوع /

كما أفادك معظم الإخوان في ردودهم ,,, انصحك بمراجعة المعلومات وعمل مهارات الغوص مع مدرب او مساعد مدرب ,,,,, واذا انت من منطقة الرياض , اهلا وسهلا بك وتحت أمرك في مراجعة المعلومات واعادة المهارات معي في المسابح والبحر مره أخرى وذلك بدون اي مقابل مادي , كل اللي عليك تحمل تكلفة ايجار المعدات ورسوم دخول المسابح والبحر فقط

تقبل مروري

الطرماح
14/02/2013, 12:17 AM
للافادة فقد اتفقت مع احد المدربين ان اخذ كورس من جديد حتى اضمن رجوع المعلومات