المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لجميع النحالين ..؟

راعي الطييب
06/02/2013, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مساء / صباح الخير للجميع

انا شخص مبتدأ وبالحقيقه لم اشتري حتى الان نحل او اي شي يخص النحل

بماذا تنصحوني ياخوان

انا في منزلي لايوجد زهور الا قليله فقط ويوجد مزارع فيها زهور تبعد من 3 الى 2.5 كيلو عن المنزل

والجيران لا يوجد جيران اقرب جار منها 300 متر تقريبا
الحمد لله واقرب جار لي الي هو اخوي :)

بخصوص المناحل ياخواني بماذا ابدأ اوفر لها مكان مناسب يوجد مكان مناسب لا توصله الشمس نهائيا

وبخصوص الجو ان اشاء الله نوفر لها جو مناسب منطقتي في الحدود الشماليه ( منطقه ابرد من المنطقه الشرقيه والرياض تقريبا

وش النصائح ياخوان واي اجد بيع المناحل والنحل والملكات والى اخره وكم تكون الاسعار لمنحله ممبتدأ واكون شاكر لمن لا يكتم العلم

ابو نادين2012
07/02/2013, 12:19 PM
اذا كان بتسوي منحل في بيتك ولا قريب من تواجد الناس والبيوت المخلافاتهم
فلا انصحك
يجب ان تكون بيعد عن المناطق العمرانية والسكنيه وشوف لك واحد متفرق يتنقبل لها اذا قدرت
ام انت بتحطها مكان واحد شوف لك عامل يديرها وانت زورده بين وقت وقت اذا كنت مو متفرغ
اهم شي نظافة المكان اللي حولك وبخصوص البرد الله يعينك النحل يموووت في البرد ويبي لك تشتري مره ثانية نحل بخصوص البرد افضل لك انك تنقله للمكان مافيه برد وثلوج اذا استطعت بخصوص بيع النحل شوف اقرب نحالين حولت واشتري منهم لانك ماتقدر تجيب من خارج المملكة الا بسجل تجاري او تشوف لك مؤسسة تسورد لك هذا اذا ماتبي النحل البلدي
والله يوفقك لكل ماهو خير والله اعلم

أبو أحمد ا
07/02/2013, 11:09 PM
اولا لابد ان يكون لديك الرغبة الحقيقية في تربية النحل
ثانيا النحل يحتاج الى اهتما ورعاية
ثالثا لابد من توفر مصادر الرحيق في منطقتك او قريتك
رابعا لاتشتري الا النحل البلدي من واقع تجربة ليس لأنه الافضل بل ﻷنه يتحمل اجواء بلدنا سواء حارة او باردة
خامسا اذا كان حول منزلك اعمدة انارة سوف تؤثر على النحل خصوصا في الصيف لتجمع النحل حول الضوء وهذا يسبب فاقد كبير للنحل
سادسا لتكن بدايتك بخليتين او ثلاث حتى تتعود على تربية النحل

نحيحيل الوادي
11/02/2013, 06:59 AM
اخوي صقار الحباري النصائح اللي قدموها الاخوان هي المبادئ الذهبيه لاي نحال وخاصه البدايه بخليتين او ثلاث حتي تجرب هذي الصنعه وتتمكن موفق للخير

فرهود1
11/02/2013, 10:00 PM
المعذرة يا صاحب الموضوع وكما أني اتمنى لك التوفيق .....

وعندي سؤال يا اخوان انا حصلت في احد اشجار البيت خلية نحل في بدايتها هل تنصحوني بشي اعمله لها لا تبخلون على بالإفادة ؟؟