المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : %%%%(( هل توافق على فحص الطير ومشاهد طياره بالمدعى ))%%%%

(هزاع)
09/02/2013, 02:33 PM
17:هل توجد في الطيرعيوب (الارتفاع,الكوشه,نقل العلف,الصياح)؟؟
18: هل توافق على فحص الطير بالمستشفى ومشاهد طياره بالمدعى : ( ...)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير مانشاهد عروض بيع للطيور ويكتب البايع في البند 17 و18 من لستة البيع نعم اوافق
ويبتدي السوم ويتوافق البايع والسوام على القيمه
ثم
يبدى البايع بالاعذار عن الفحص ومشاهد طيار الطير
انا يالمشتري كيف اشاهد الارتفاع والكوشه ونقل العلف ونكان بالطير مرض في جوفه كيف اعرف بدون فحص
واكثر الاعذار ماني فاضي هالايام
الطير صحه وجناح وطبوع وعلوم وزين ريش
وبناء على ذلك يتحدد سعر الطير والطير اللي مايطير مايسوى نقله
لاخلف راعي الطير الشرط اللي بالسته17 و18 , 90% الطير به مايعيبه والله اعلم
رأي الاخوه الاعضاء والمشرفين
سؤال / هل ينوه السوام المشتري في عرض البيع عن ماحدث بينه وبين البايع او يتركه لشئنه والله ادرى بعباده ؟

عبدالله9999
09/02/2013, 02:42 PM
كلام صحيح ولابد ان الي توصله اعذار من صاحب المعروض يبينها في موضوعه

علشان ما يضيع وقت السوامه

خيرها بغيرها
09/02/2013, 02:57 PM
كلامك % يابومشعل الله يعطيك العافية

ابوصالح .
09/02/2013, 03:02 PM
فعلا الشرطين الاخيرات مهمة جدا وهي تبين علوم الطير

seaf
09/02/2013, 05:50 PM
كلام في الصميم الله يعطيك العافيه

انور العنزي
09/02/2013, 07:01 PM
مشكور يابو مشعل على الطرح الجميل المفيد للجميع انا من وجهة نظري والي اشوفه ان راعي الطير اذا اخل باحد الشروط يوقف البيعانت عارض طير وكاتب اوافق بالشروط وهذا بيع وشراء يعني انت ملزوم بكلامك واذا ماكنت فاضي لاتعرض طيرك لين تفضى حظرتك وانا من هذا الموضوع انبه واحذر اخواني الي ينون الشراء لاتشتري الا فحص مدعى ومستشفى واذا راعي الطير رفض نسبة 99 الطيب فيه بلاء وارجع واشكر اخوي ابو مشعل على التنويه الطيب

راعي الونه
09/02/2013, 07:26 PM
لا يختلف على كلامك 10 جزاك الله خير يا اخوي ورحم الله والديك على الملاحضه الهامة

راعي همام
09/02/2013, 09:04 PM
بيض الله وجهك يابومشعل وموضوعك في محله

(هزاع)
10/02/2013, 12:53 PM
مشكور يابو مشعل على الطرح الجميل المفيد للجميع انا من وجهة نظري والي اشوفه ان راعي الطير اذا اخل باحد الشروط يوقف البيعانت عارض طير وكاتب اوافق بالشروط وهذا بيع وشراء يعني انت ملزوم بكلامك واذا ماكنت فاضي لاتعرض طيرك لين تفضى حظرتك وانا من هذا الموضوع انبه واحذر اخواني الي ينون الشراء لاتشتري الا فحص مدعى ومستشفى واذا راعي الطير رفض نسبة 99 الطيب فيه بلاء وارجع واشكر اخوي ابو مشعل على التنويه الطيب

بيع العجله احيانا(مريب)

دولاار
10/02/2013, 07:44 PM
مايبيلها كلاام ولانقاش الرجال الي يتهرب من المدعى وفحص طيره ماتهرب الا في الطير عله
ونصيحه لحد يشتري لين يشوف جناح الطير بالمدعى لايغرك ريشة الطير وشكله لو انه اوفى الطيور من ناحية الشكل
ياما نقلنا طيور من ناحية شكله ماودك تحطه على الوكر ودك تحطه على كبدك ولكن يوم جينا في المدعى لايلحق ولايرتفع وصار عندنا مايسوى قيمة علفه
وفي الختام اشكرك يابو مشعل على هالتنويه المهم جدأ جدأ جدأ

ذراع الذيب
10/02/2013, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير

ع الجميع

البيع والشراء فن وشطاره وعارض السلعه اذا كان معروف ومحل ثقه آخذ منه الطير من دون مشاهدة طياره بالمدعى

لأن كلامه مثل شوف عيوني وغيره من عارضين السلعه واللي ماعرفهم شخصياً توضح علومه بمجرد الاتصال عليه

وأخذ علوم الطير منه مباشرةً وهذا الشي راجع لبديهة الشراي نفسه:)

:::::::::::::::::::::::::::

وبالنسبه للي خالف الشروط (مشاهدة الطير بالمدعى) ووافق عليها من قبل وتعذر من الشراي نفسه

مانقدر نجبره بتوقيف بيعه كاغلاق موضوعه اوحذفه لأنه خالف شرط من شروط البيع والشراء الله اعلم بضروف الناس

ولاكن يجب اعطائه فرصه الى ان تتاح له الفرصه بالذهاب للمدعى ويجب على عارض السلعه ان يكون مستعد لذلك

وكلن وضميره واللي مايخاف ربه يصرف طيره بالربطه اذا كان يعيبه شي في طياره

ونشوف اراء البقيه ولعلنا نجد من نستنير به