المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في عداد الحرارة تكفون ياشباب

alialbana
10/02/2013, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني خبراء الباجيرو
عندي باجيرو 2002 ماكينة 3500
ظهرت عندي مشكلة غريبة وعجيبة لم أراها من قبل
وهو عداد الحرارة بعد ما غيرت مياه الراديتر بمياه أصليه كصيانه عامة بعد 220 ألف كيلو
وإذا بالعداد بدأ يخرف بشكل عجيب
يعني أشغل السيارة في الصباح عادي ... والعداد في مكانة الطبيعي ...وأطفي السيارة لبعض الدقائق ... وأعيد تشغيل السيارة (( فقط السويتش )) يعني الماتور مطفي ....وإذا بالعداد يصل للآخر عند حرف H ..... وأطفي السيارة ...وأعيد أشغل الماتور يبدأ الحرارة بالنزول ...وإذا مشيت بالسيارة الحرارة طبيعية جداا حتى مع تشغيل المكيف ماشاء الله ...ولا شي
غيرت حساس الحرارة والبلف ...ولا زالت المشكلة موجودة
أفيدونا أفادكم الله ....تكفون هذا الموضوع طفشني
بارك الله فيكم أجمعين
أخوكم علي البنا

slooomee
23/05/2013, 02:26 PM
...للرفع...

رقبة حاشي
06/04/2014, 05:54 AM
صار عندي
ولما اضرب الطبلون من فوق تنزل

الحل تغيير الطبلون
لانه مايتصلح
اهم شي سيارتك شيك عليها
وشوف الخرطوش لما تحتر هل هو قاسي مره او لا عشان مايكون راس

متسوبيشيي
11/05/2014, 06:43 AM
احيانا يكون هواء داخل الرديتر والهوزات ويتجمع الهواء عند الحساس ويمنع وصول الماء للحساس ولاياخذ القرائه الصحيحه
لان المشكلة جاتك بعد ماغيرت الماء واتوقع باقي هواء في السستم

مجرد توقع

لكن اذاصارت السياره بارده شغلها وافتع غطا الرديتر واتركها شغاله شوي وحاول تدوس لها بنزين بشششوييييش عشان تسرع مروحة الماء وتصرف الهواء مع الغطا

لاتفتح الرديتر والموتر حااار انننتبه

وفق الله الجميع

سلطان النمس
13/03/2015, 11:30 AM
فيه مسمار مابين اللديتر والمكينه نهايه الخرطوش المتجه للمكينه بتشوف مسمار مقاس ١٢ هذا لازم تفكه اذا عدت تصب المويه علشان يطلع الهواء ومكتوب الشي هذا على الملصق الاصفر الي عند المسمار

ateeq7
07/04/2015, 01:40 PM
عندي باجيرو 2009 غيرة الماء و بعد استعمال نصف ساعه اشيك على دبة الاحتياط حصلتها فارقة و هذا بعد ما خليت السيارة تبرد فتحت غطا الراديتر كان فول جبت ماء معدني و عبيت دبت الاحتياط حتى الخط و الحمدلله الحرارة طبيعيه
و الافضل تشيك على غطا الرديتر ممكن السبرنج خربان حيث في زيادة الحرة و الضغط في الراديتر يعمل الغطا على تنسيم الراديتر ويخرج الضغط الزيادة