المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة لسفينة ايونا

shark010
10/02/2013, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدنا الاعلان عن رحله غوص وسنوركل يوم الخميس
لسفية ايونا وشعاب الشرم
الموافق 4 / 4 / 1434 هجري

من مرسي الاحلام بشرم ينبع
فعلي الراغبين الإ نضمام معنا احضار الهويه الوطنية الاصل أو الاقامة ورخصة الغوص للغواصيين ودفتر العاىلة للعوائل
الحضور الساعة ( ٧ صباحاً ) والإنطلاق الساعة ( ٨ صباحاً ) والعوده بإذن الله في الساعة ( ٤مساء )
...
تشتمل الرحلة علي الاتي :
* إسطوانتين لكل غواص + اوزان .
* وجبة الافطار + وجبة الغداء .
* المشروبات الساخنة والبارده طوال الرحلة .
بأذن الله سوف نتجه الي موقعين غطس سكوبا وغطسه سنوركل .
رسوم الرحله 350 ريال
للحجز والتسجيل
كابتن : جميل السلماني 0555519164

ماسيوم
10/02/2013, 07:23 PM
كيف عوائل يعني عباس على دباس لو يكون فيه رحلات عائليه لوحدها وتحت اشراف نسائي ورحلات شبابيه لوحدها يكون احسن ملاحضه بدون زعل تقبل تحياااااتي..

الحروف الناطقة
10/02/2013, 08:22 PM
الاخ وين عايش فيه
اجل دفتر عائله

طيب سؤال على جبهتك
هل ستحضر عائلتك في الرحله مع الشباب
اتمنى ان تجيب وهل ترضى ذلك لاختك وزوجتك

من اين يأتي هؤلاء المنظمين ؟؟؟؟

Mopde3
10/02/2013, 09:06 PM
والله يا إخوان كنت ناوي أتكلم عن هذي النقطه
لأسف أكثر المنظمين للرحلات همهم الربح لا يهم
اختلاط او غيره ناهيك عن الأغاني والمجاهرة بالمعصية
اتمنئ اجد شخص ينظم رحلات خاليه من المنكرات
من أغاني واختلاط حتئ لو كان سعره مرتفع (موافق)
تحياتي

shark010
10/02/2013, 10:33 PM
موضوع الاختلاط موضوع حساس والحمدلله انه في الطواف والسعي الناس بجانب بعض مع فارق التشبيه وانا اشكر الاخوان على غيرتهم واتمنى انه لا يوجد احد منهم زوجته او اخته او امه بتركب مع السواق وتدخل محل وفيه عامل بدون محرم الحمد لله لا يوجد معنا نساء والله يعلم ليس لنا مربح من هذه الرحلة واللي اتفلسف علينا اتمنى انه يرافقنا والله يحيه
واخيرا النصيحة ما تكون بهذا الشكل وبدون زعل

yousef-bkh
10/02/2013, 10:58 PM
يا جماعه الخير ذحين ليش كبرتو الموضوع اكبر من الي هو فيلو وعلى فكره الرحله مافيها لا طرب ولا موسيقا ولا اختلاط والي حابه تطلع مع محرمها لها حريتها الشخصيه

alandjani
10/02/2013, 11:02 PM
اخواني الاعزاء
الرحلات مافيها لا طرب ولا موسيقا ولا اختلاط
واذا كنتو تبغو تصلحو فهذي ليست بطريقه للاصلاح
قل خيرا او اصمت

Al haddad
10/02/2013, 11:11 PM
أي أغاني و أي اختلاط إلي تتكلمو عليه أول شيء رياضه الغوص ماهي للرجال بس وحريم كثير بيمارسو هذه الهوايه وبيكون معاها محرمهاا الحمدلله طلعاتنا مافيها الأشياء هذه الي تقولو عليها زي الطرب والموسيقى يآريت تثمنوو الكلام و لا تتكلم بشي قبل لا تفهم الهرجه

عاصمة الغوص
12/02/2013, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ياخوان لا يوجد هناك بينبع البحر على وجه الخصوص قطاع الشرم رحلات غوص مختلطة((عرب)) للتنوية فقط أنا أتكلم عن ينبع البحر والفكرة محاربة ونحن أول من يحاربها ومرفوظة بتاتا وغير قابلة للنقاش
منظم الرحلات يستعين بعدة قوارب كلاً على حدة البعض يرغب الغوص بعائلته من هم برتبة دايف ماستر فأعلى ولديه الخلفية الكاملة عن مغاصات ينبع يكلف منظم الرحلة بحجز قارب مستقل بأستثناء قائد القارب للقيادة فقط
وكمنظم للرحلات لايرى بألأمر ما يعارض لطالما هناك خصوصية بقارب مستقل ومغاصات خاصة فقط للعوائل فبرجاء حسن الضن بالكابتن وعدم الدهاب للجمل الغير مقبولة
أحبتي نحمل على متن القوارب أخوان وأخوات لنا متنزهين وصيادين ولكن لم نحمل سابقاً غواصين من فئة ألأناث
فقطألأستثناء بمثل هده الحالات للغواصين الغرب وهنا أتحدث عن قطاع شرم ينبع بأستثناء أيضاً مرسى البثنة بالهيئة الملكية بينبع واتوقع هدا ما دهب أليه أخي الكابتن جميل وأبحار موفق بمشيئة الله والله يحفظكم.

Mopde3
12/02/2013, 09:52 PM
انا اعتذر للكبتن جميل إذا انتم فهمتو كلامي خطاء
انا لا اعرف الكبتن إلا من الذكر الحسن من أصحابه

كلامي ليس موجه الأحد انا كان قصدي أوجه رساله
الأشخاص الي في رحلاتهم اختلاط وأغاني وأمور
منهي عنها شرعا
ويعلم الله اني كنت انوي اكتب موضوع مستقل بما
شاهدته في رحلات الغوص في جده الآن اغلب المنظمين
الرحلات رحلات فيها محاذير شرعيه
وفي الأخير اعتذر إذا فهم كلامي أساءه الأحد
وشكراً

B_M_W
15/02/2013, 10:39 PM
موضوع الاختلاط موضوع حساس والحمدلله انه في الطواف والسعي الناس بجانب بعض مع فارق التشبيه
الحمد لله انك قلت مع فارق التشبيه ....ومن قال لك ان جميع العلماء يقرون الإختلاط في الحرم ...والحمد لله الحرم المدني ليس فيه اختلاط كما تعلم فتنبه.

وانا اشكر الاخوان على غيرتهم
لا لا تشكرنا فنحن لا ننتظر احدا ً يشكرنا على غيرتنا على حرماتنا وحرمات المسلمين....بل هذا ما ندين الله به ......وشكرك اجعله لنفسك فقط.
واتمنى انه لا يوجد احد منهم زوجته او اخته او امه بتركب مع السواق وتدخل محل وفيه عامل بدون محرم
الحمد لله انك تعلم ان ذلك لا يجوز .....وكل راع ومسؤول عن رعيته .......وكلامك فيه استهزاء بأن هناك من يرضى بذلك .....فمن باب اولى يرضاه بالغوص ....اسمع لا تظن انك مدرب يعني لازم ...ندق لك تحية سلام ....بل سترى من يوقفك ويقول لك قف الى هنا.....فتنبه.
الحمد لله لا يوجد معنا نساء والله يعلم ليس لنا مربح من هذه الرحلة واللي اتفلسف علينا اتمنى انه يرافقنا والله يحيه
اجل ليش تطلب دفتر العائلة ......طيب العزابي ما يصلح يطلع على الرحلة..ام المتزوجون لهم طابع آخر!!!!!
واخيرا النصيحة ما تكون بهذا الشكل وبدون زعل
نعم صحيح .....ولكنك رددت بشكل استهزائي على من نصحك وكان عليك ان لا تأخذك العزة بالإثم وترد بهذا الشكل .....ممكن يكون ردك بان تقول شكراً لكم على التذكير ونرجع عن هذا الإعلان.....ولا حول ولا قوة الا بالله.

الرد في الأعلى باللون الأحمر......

shark010
16/02/2013, 09:08 AM
كل راع مسؤل عن رعيته صح كلام جميل
واذا في احد يمارس رياضة الغوص انت ايش مزعلك
مع العلم حرس الحدود ما يصرح الا بوجود محرم
وما طلبنا منك يحية لاني مدرب
وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء
المحترم هو من يفرض احترامه على الغير بإحترامه لنفسه اولا
ومن دق الباب سمع الجواب
انا لم استهزأ بأحد
انا اختصرها بسؤال واحد فقط عشان لا احد يفهم غلط ويتفلسف على الفاضي والمليان
هل رياضة الغوص شرعا حرام للنساء ?
فما بالك بوجود محرم

B_M_W
18/02/2013, 05:11 PM
كل راع مسؤل عن رعيته صح كلام جميل
لا ننتظر منك انك تقول ان تؤيد هذا الكلام فهذه العبارة مشتقة من حديث النبي صلى الله عليه وسلم
واذا في احد يمارس رياضة الغوص انت ايش مزعلك
من قال لك اننا زعلانين ولكن كل رياضة لها ضوابط شرعية
مع العلم حرس الحدود ما يصرح الا بوجود محرم
جزاهم الله خير.
وما طلبنا منك يحية لاني مدرب
وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء
كالعادة مدرب والناس حاسدينه علشان هو مدرب وكل ذو نعمة محسود ووووو ....الخ .....القصد ليس لأنك مدرب لك هيبة ان ليس هناك من ينتقدك....ويصحح لك اخطائك.....ام انك تشبعت من الإختلاط من منظمة بادي وتريد ان تطبقه في كل زمان ومكان
المحترم هو من يفرض احترامه على الغير بإحترامه لنفسه اولا
ومن دق الباب سمع الجواب
انا لم استهزأ بأحد
من يقرأ جوابك سواء كان في الأعلى يا يبعده عن كونه استهزاء قدر انملة.
انا اختصرها بسؤال واحد فقط عشان لا احد يفهم غلط ويتفلسف على الفاضي والمليان
هل رياضة الغوص شرعا حرام للنساء ?
فما بالك بوجود محرم
هل تعتقد اني لن اجاوبك ؟ اسمع الجواب ......لا ليس محرماً.
ولكن المحرم هو الإختلاط الذي تتزعمه بهدف نشر رياضة الغوص وما فيه من مفاسد عظيمة ....
لننقل لك الصورة .....بدأت الرحلة كل واحد جايب معه زوجته ......ما شاء الله ....طيب الزوج والزوجة يريدون ان يغوصوا لأن زوجته غواصة .....لنذهب لتغيير الملابس ....ولبس معدات الغوص .......وما شاء الله لباس الغوص للنساء محتشم غير مغري بالمرة .....ساتر ....ثم يجلس العوائل مع بعض لتلقي التعليمات من مرشد الغوص .......ولا ريب عندما تخلوا بعض النساء مع المرشد او الكابتن للتلقى بعض التعليمات او تأخذ صور جماعية .....وخاصة اثناء الغوص.....فضلاً عند وجبات الغداء .........ثم تصبح العائلات عائلات صديقة وكل يعرف زوجة الآخر ....ولا ريب ويبدأ التعارف وتبادل الأرقام والعناوين وغيرها ..والنظر المحرم....وخائنة الأعين وما تخفي الصدور ....ويبدأ الشيطان.....ثم انت يهمك بالآخر ......جيبك وكم حصدت ثم تأتي بالصور في مكشات لتستعرض بها.....
وأرجع بالسؤال لك هل ترضى هذا لنفسك؟!!!!!! لاحظ اني لم اقل عنك انك تتفلسف على الفاضي والمليان.....
وانا اقول لك .....لو ان رجل وزوجته يغوصان لوحدهما في منطقة لا يراهما احد ويستمتعا بالغوص وبعيد عن الإختلاط والسفور والمنكرات .....هل احد ينكر ذلك ؟ لا طبعاً فلا تعلق الأمر برياضة الغوص.

ردي باللون الأحمر في الأعلى .....

فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله،
http://www.binbaz.org.sa/mat/11010

لمن كان له قلب .....

Mopde3
19/02/2013, 01:37 PM
هذا جواب شافي وكافي
والله يا إخوان الأمر خطير انا ناصح لكم اتقو الله عز وجل
http://islamqa.info/ar/ref/110163

وأقول الإخوان المدافعين عن الاختلاط قل خيراً او اصمت

B_M_W
19/02/2013, 02:22 PM
هذا جواب شافي وكافي
والله يا إخوان الأمر خطير انا ناصح لكم اتقو الله عز وجل
http://islamqa.info/ar/ref/110163

وأقول الإخوان المدافعين عن الاختلاط قل خيراً او اصمت

بارك الله فيك وسدد خطاك اخي الكريم على هذا النقل ......وفيت وكفيت.

يامسكين الآن يشنوا عليك دعوى انك تحسد المدرب على ما آتاه الله من فضله .....ووووالخ.والآن يصفوك انك رجعي وغير متحضر .......والله المستعان.

فلا يغرنك اخي الكريم كبر شأنهم وعلو مكانتهم في بادي ....فالموقف عند الله ....والعاقل يكفيه دليل واحد ، قال الله ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اما الجاهل فلا يكفيه الف دليل....

ومن هنا انا انقل ما نقلت داخل الرابط للفائدة العامة:

حكم خلع المرأة ثيابها في غير بيتها
|
السؤال:

قرأت هذين الحديثين : ( خرجت من الحمام ، فلقيني النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : مِن أين يا أم الدرداء ؟ فقلت : من الحمام . فقال : والذي نفسي بيده ، ما من امرأة تنزع ثيابها في غير بيت أحد من أمهاتها إلا وهي هاتكة كل ستر بينها وبين الرحمن عز وجل ) . "الترغيب والترهيب" (1/119) . ( ما من امرأة تنزع ثيابها في غير بيت زوجها ، إلا كشفت الستر فيما بينها وبين ربها ) صححه الألباني في "الرد المفحم" (ص73) . السؤال : لدينا نادي رياضي قريب منا ، وهو على درجة عالية من الاحترام والمراقبة ، وبداخله صالة للياقة البدنية ، خاصة بالنساء فقط ، وكل القائمات على أمر هذا المبنى ورواده أيضا من النساء الملتزمات والمحجبات ، ولا يسمح لأي رجل بارتياده بتاتا ، وقد نصحنا الطبيب أنا وأختي بممارسة الرياضة للتغلب على حالات الضعف العام ، والتهاب العضلات والمفاصل ، وكذلك نصح أمي ؛ لأنها تعاني من هشاشة العظام ، فصرت أنا وأختي نرتاد تلك الصالة في حجابنا الكامل وتسترنا والتزامنا ، وعندما ندخل إليها نمارس الرياضة بملابس كالتي نرتديها أمام محارمنا الرجال ، ليس فيها خلاعة ولا كشف مبالغ فيه بالمرة ، فقط رأسنا والذراعين ، ويكون ذلك في حجرات آمنة مغلقة تماما داخل هذا المبنى ، وكل من حولنا مِن النساء ، فهل يجوز لنا ذلك ، أم أنه داخل في ما يحرم بنص الحديثين السابقين ؟ وأريد أيضا من فضيلتكم أن أقف على ما يستثنى من التحريم بنص الحديثين الشريفين السابقين إن وجد ، فهل معناهما أيضا أنه لا يجوز الذهاب الى بيوت التجميل ، أعني الكوافيرات الخاصة بالمحجبات ، لأغراض التجميل المباحة البسيطة التي ليس فيها ما يخالف شرع الله ، والتي تكون آمنة ، وجميع العاملات فيها من النساء ، حتى وإن كان أحد محارمي سيوصلني ويأخذني من هناك بالسيارة ؟ وحتى إن كنت عروسا ؟ وإن استدعى ذلك لكشف اليسير مما تكشفه المرأة أمام محارمها أيضا ؟ وما حكم مراكز التجميل ، أو عيادات أطباء التجميل التي تكون على نطاق أوسع من ذلك ، ويتم فيها ما هو أبعد من ذلك ؟ أرجو التفصيل ، وجزاكم الله خيرا .

الجواب :
الحمد لله
روى أحمد (6/173) ، وأبو داود (4010) والتِّرمِذي (2803) عن عائشة رضي الله عنها أَنَّ نِسْوَةً مِنْ أَهَلْ حِمْصَ اسْتَأْذَنَّ عَلَيها ، فَقَالَتْ : لَعَلَّكُنَّ مِنْ اللَّوَاتِي يَدْخُلْنَ الْحَمَّامَاتِ ؟! سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :( أَيُّمَا امْرَأَةٍ وَضَعَتْ ثِيَابَهَا فِي غَيْرِ بَيْتِ زَوْجِهَا فَقَدْ هَتَكَتْ سِتْرَ مَا بَيْنَهَا وَبَيْنَ اللَّهِ ) صححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه .
هذا الحديث يدل على تحريم خلع المرأة ثيابها في غير بيتها ، والمراد بذلك : إذا خلعت ملابسها في مكان لا تأمن من أن يطلع عليها رجال أجانب عنها ، أو كان يخشى من ذلك حصول فتنة أو الوقوع في شيء محرم .
قال المناوي في "فيض القدير" (3/176) :
" ( وضعت ثيابها في غير بيت زوجها ) كناية عن تكشفها للأجانب ، وعدم تسترها منهم ،
( فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله عز وجل ) لأنه تعالى أنزل لباسا ليوارين به سوأتهن ، وهو لباس التقوى ، وإذا لم يتقين الله ، وكشفن سوأتهن ، هتكن الستر بينهن وبين الله تعالى ، وكما هتكت نفسها ولم تصن وجهها وخانت زوجها يهتك الله سترها ، والجزاء من جنس العمل ، والهتك خرق الستر عما وراءه ، والهتيكة الفضيحة " انتهى .
وقال أيضا (3/189) :
" لأنها لما لم تحافظ على ما أمرت به من التستر عن الأجانب ، جوزيت بذلك ، والجزاء من جنس العمل ، والظاهر أن نزع الثياب عبارة عن تكشفها للأجنبي لينال منها الجماع أو مقدماته ، بخلاف ما لو نزعت ثيابها بين نساء مع المحافظة على ستر العورة ، إذ لا وجه لدخولها في هذا الوعيد " انتهى .
وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/224) :
" مراده صلى الله عليه وسلم والله أعلم : منعها من التساهل في كشف ملابسها في غير بيت زوجها على وجه تُرى فيه عورتها ، وتتهم فيه لقصد فعل الفاحشة ونحو ذلك ، أما خلع ثيابها في محل آمن ، كبيت أهلها ومحارمها لإبدالها بغيرها ، أو للتنفس ونحو ذلك من المقاصد المباحة البعيدة عن الفتنة- فلا حرج في ذلك " انتهى .
وقال الشيخ ابن عثيمين في "فتاوى نور على الدرب" (شروح الأحاديث والحكم عليها) :
"هذا الحديث إن صح ( أن من وضعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت الستر ) ، هذا إن صح فالمراد أن المرأة تضع ثيابها في حال يخشى أن يطلع عليها من لا يحل له الاطلاع عليها " انتهى .
وانظر جواب السؤال رقم : (9460) ، (34750) .
وعلى هذا ، فلا حرج على المرأة إذا وضعت ثيابها خارج بيتها لحاجة وكانت تأمن من اطلاع أحد على عورتها ، كبيت أمها أو أختها أو النوادي النسائية المغلقة ، أو محلات التجميل التي لا يدخلها إلا النساء ... ونحو ذلك .
وأما الذهاب إلى الكوافير فلا حرج فيه إذا كان المكان خاصاً بالنساء ، ولم يكن فيه شيء من المحرمات كالنمص أو التشبه بالكافرات والفاسقات ، أو كشف ما لا يجوز كشفه من العورات ، وإنما يقتصر الأمر فيه على تجميل الشعر والوجه .
وأما مراكز التجميل فالقاعدة في عمليات التجميل بأنواعها المختلفة : "أن ما كان من أجل إزالة عيب مشوه للبدن فلا حرج فيه ، وما كان المقصود منه المبالغة في التجميل والتحسين وليس إزالة عيب فهو حرام" .
وتجدين تفصيل ذلك في الموقع تحت عنوان "اللباس والزينة والصور" .
والله أعلم .

RHAL82
20/02/2013, 01:15 AM
جزاكم الله خير

وبالنسبه للسعر للافراد جداً رائع
وفق الله الجميع