المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي فكرة بسيطة جدا لعمل سلة ارجو تقييمها

bosalih
12/03/2013, 11:14 AM
السلة تصلح لليوكن والتاهو الاكسبدشن وتتلخص الفكرة بالتالي :
كما هو معلوم ان صدام الخلفي لليوكن له شفة بعرض 20 سم تقريبا للخارج فلو رهمنا صاجة من حديد (المنيوم او ماهو مناسب خشب مثلا) تطبق على الشفة بعرض 50 سم وبطول فتحة الصدام ووثبتناها بمسمير قوية وذراع من حديد من مدخل الهوك الخلفي ويمكن زيادة التثبيت بحبل او قطعة من سير حق السحب تخرج تلك الحبال والسير من جوانب الباب الخلفي - سنحصل على سله متينه امنه ملتصقه بجسم السيارة لا تؤثر على رساوة السيارة وتكلفة قليلة بعرض 45 سم صافي وبطول الصدام .... فكر فيها وقل رايك والتعديلات المطلوبة

bosalih
12/03/2013, 06:22 PM
يا جماعة لا تعليق سالتكم الفكرة زينه وعمليه يمكن تطبيقها او ولا واحد ابدى رايه خليكم ايجابيين وناقشوا

ماء نوفا
12/03/2013, 06:46 PM
الفكره حلوه وممتازه جدآ لاكن اتوقع بعد التحميل ان الصدام مايتحمل وذا تحمل راح تكون السله قريبه من السياره مع الحركه والعفش تضرب الشنطه لان المسافه 50سم ويعطيك العافيه

ابو هشام
12/03/2013, 07:24 PM
مافهمت اشلون حبال تخرج من جانب الباب الخلفي

bosalih
12/03/2013, 07:33 PM
تشوف الباب الخلفي الي يرفع لفوق تخلي السير من الجنبين وتصك عليهن وتشدهن بعد ان تجهز لهن عراوي (عروه او ممسك) نفس فكرة السلة المعمول بها بس الفرق ان هذي تستند على الصدام انت تصور الفكرة وحاول ترسمها بمخك تجدها عمليه

ابونبيل
12/03/2013, 07:48 PM
احس انهارفكره رائعه بس ترا ماتصورناها لو ترسم رسم توضيحي يكون افضل ^_^

bosalih
12/03/2013, 07:56 PM
شف صاجة من الحديد المبزر تقص بشكل مستطيل عرض 50 وطول بطول الصدام تثبت على الصدام الخلفي وتسند بذراع حديدي يركب بفتحة الهوك الخلفي

ابو هشام
12/03/2013, 07:58 PM
تشوف الباب الخلفي الي يرفع لفوق تخلي السير من الجنبين وتصك عليهن وتشدهن بعد ان تجهز لهن عراوي (عروه او ممسك) نفس فكرة السلة المعمول بها بس الفرق ان هذي تستند على الصدام انت تصور الفكرة وحاول ترسمها بمخك تجدها عمليه

انت هل تريد تقييم من اﻻعضاء ام انك قررت خﻻص ان الفكره عمليه

bosalih
12/03/2013, 08:00 PM
انا ابعرف الفكرة عمليه يمكن تطبيقها او غير عمليه

ابو هشام
12/03/2013, 08:05 PM
انا ابعرف الفكرة عمليه يمكن تطبيقها او غير عمليه

الفكره عمليه ﻻنك بتستخدم الصدام مثل الرف.

وبتقرب الحمل من السياره مش مثل السله اللي تكون بعيده واللي تسبب عزوم قوه حول الشاصيه

bosalih
12/03/2013, 08:08 PM
صدقت نعم هذه هي محور الفكره

ابو هشام
12/03/2013, 08:08 PM
بصوره عامه السلات الكبيره واللي توضع فيها احمال ثقيله تزيح مركز ثقل السياره وتنقص من ثبات السياره وتحد من سرعتها انا مؤيد ﻻفكار بديله لهذه السلال

ابو هشام
12/03/2013, 08:10 PM
انا مسوي فكره مشابهه لفكرتك راح احط صوره ﻻ فضيت

bosalih
12/03/2013, 08:11 PM
ممتاز ننتظر بابوهشام

هيتاشي
12/03/2013, 09:16 PM
اشوفها عملية
لكن هل فكها من السياره سهل ام لا

ومشكور على الفكره

ممتر البران
12/03/2013, 09:50 PM
ما يتحمل الصدام ولا صمم ليتحمل حمل لا راسي ولا افقي وفكرتك علي الموديلات القديمة اغلب السيارات الجديدة ما لها صدام مثل اللي تحكي عنه
اللي ازين من السلال كلها ال rooftop cargo box
بوسط هالرابط
http://www.autoanything.com/roof-racks/20A54424A1.aspx

تاصل وتنتشر ونفتك من السلال واهلها

أبوصالح9
13/03/2013, 01:44 AM
المسألة تراها مهب بسيطة ولا هي سهلة

المسألة تحتاج الى توزيع الاطوال والحمولة والقياسات بشكل دقيق ووووو

اذا كان العمل عشوائي تأكد انك بانتظار كارثة عظيمة

وجهة نظر وانت حر

bosalih
13/03/2013, 11:14 AM
اخواني الله لايجيب الكوارث - الصدام الخلفي الدخلي عبارة عن تيوب حديد يمكن تثبيت السلة فيه بمسامير من السهل فكها والذراع الساند يفك من مدخل الهوك كما تستطيع فتح البوابة الخلفية اثناء وجود السلة لان سمك السلة قد لا يتعدا 30 مل ولمن يقول توزيع الاحمال كارثة الفكرة ليست للحمال الزايدة كل العفش شنطة اوثنتين او فراش ليست للعفش ذي الاوزان العالية ... تحياتي للجميع

المميـز
13/03/2013, 04:40 PM
اخواني الله لايجيب الكوارث - الصدام الخلفي الدخلي عبارة عن تيوب حديد يمكن تثبيت السلة فيه بمسامير من السهل فكها والذراع الساند يفك من مدخل الهوك كما تستطيع فتح البوابة الخلفية اثناء وجود السلة لان سمك السلة قد لا يتعدا 30 مل ولمن يقول توزيع الاحمال كارثة الفكرة ليست للحمال الزايدة كل العفش شنطة اوثنتين او فراش ليست للعفش ذي الاوزان العالية ... تحياتي للجميع

شلون ينفتح الباب الخلفي والسله راكبه بمسامير بالصدام !

انا تخيلت شكل السله من واقع ردودك السابقه
بس يوم وصلت للرد هذا ضيعت :)

:

bosalih
13/03/2013, 08:39 PM
اخي العزيز المميز بين الصدام الخلفي والباب مسافة تزيد عن 1 سم وسمك الصاجة اقل 30 سم مع العلم انا الباب يرتفع للاعلى فلن يحدث اي تماس بين المسامير والباب مع اختيار مسامسير مناسبة اشكرك على مداخلتك القيمة وللمعلومية هذه الفكرة لم تطبق لحد الان وانما هي فكرة خطرت في بالي وكتبتها هنا من اجل تطويرها وتنقيحها للخروج بسلة خفيفه لا تؤثر على اتزان السيارة وتكون رخيصة في متناول كل الاخوة وهذه دعوة لاهل المحلات المعنية بالكشتات لتبني هذه الفكرة --- والله من وراء القصد