المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة ياخوان

السلامه 2
27/04/2013, 01:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخواطلب منكم المساعدة ماهي الاجرات لي نحتاجها علشان نطلع رخصة نحال بارك الله فيكم لاني مبتدي جديد وعلشان نطلع القرض كم المدة الي نحتاجها

ريشة قناص
27/04/2013, 04:47 AM
السلام عليكم انا بفيدك من ناحية النحل المصري

الشروط المطلوبه لإصدار ترخيص منحل :-
١- تعبئة نموذج طلب ترخيص منحل للإداره العامه او الفرع مع ملف علاقي وصوره من بطاقة الاحوال وعدد ثلاث صور شخصيه مقاس (٣x٤)
٢- تعبئة مشهد تملك الخلايا
٣- عمل لوحه مقاس ٨٠x٥٠ سم من الصاج الحديد وتثبت عند المنحل في مكان واضح مدون بها ( اسم المنطقه الاداريه / المحافظه - اسم صاحب المنحل - رقم الجوال - عدد الخلايا - رقم ملف الفرع )
٤- عمل كروكي للموقع واحضار صور فوتوغرافيه واضحه للمنحل واللوحه المثبته
٥- ترقيم الخلايا جميعها بالرقم التعريفي ( رمز الاداره العامه / رقم المديريه / رقم الفرع / رقم الملف )

طبعاً هذي شروط الشؤون الزراعيه للنحل المصري فقط اما النحل البلدي ما عندي اي فكره عنه

اما طلبات البنك الزراعي:-
١٠٠ خليه نحل مصري ، فرازه كهربائيه واذا توفر الفرازه اليدويه ينقص مبلغ القرض، بدله واقيه من لسع النحل ، مدخنه ، عتله ، مكنسه ، سقايه ، خيمه ، قربة ماء جلد مثل اللي يستخدمها اصحاب الابل في تنقلاتهم ،

وأعتقد ان مبلغ القرض ١٣٠ألف ريال واذا نقص أي شي من طلبات البنك الزراعي ينقص المبلغ
أعرف ناس أخذو المبلغ كامل وناس اخذو ١٠٠ألف وناس أخذو ٧٥ألف ، ويختلف المبلغ حسب إختلاف توفر الطلبات الموضحه
والمده التي يتم فيها استلام المبلغ لا تتجاوز شهرين من بداية تقديمك للطلب

هذا والله أعلم وصلى الله على سيدنا محمد

السلامه 2
01/05/2013, 01:28 AM
جزاك الله خير احد عندة خبر عن النحل البلدي ياخوان

نبع1
03/05/2013, 09:00 AM
الله يبارك لك في نحلك وعسلك ويرزقك

ريشة قناص
03/05/2013, 11:30 PM
السلام عليكم انا استفسرت عن النحل البلدي
والفرق بينه وبين النحل المصري ان يكون عدد الخلايا ٥٠٠ خليه نحل بلدي

شهاب الظلام
04/05/2013, 03:12 AM
الله يوفقك ان شالله ويسعدك مع هذه الهوايه الجميله
تحياااتي لك واحترااامي

أخوسلمى
05/05/2013, 12:29 AM
المعروف ياجماعة ان النحل المصري لايحتاج الى تعب مثل ا لنحل البلدي لأن النحل المصري مجرد تسكين وانتظار الفرز
اما النحل البلدي ففيه تعب كبير خاصة وقت الفروق وفيه توزيع وتغريف وتنظيف خلايا ......
يعني الي عنده 50 خلية بلدي تعادل 300 مصري
المفروض ان الزراعة تراعي هذا الجانب من ناحية الترخيص والقروض

الوايلي2012
07/06/2013, 12:53 AM
الله يبارك لك في نحلك وعسلك ويرزقك