المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيير زيت الدفرنس للباجيرو موديل 2008

البدر430
25/05/2013, 11:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو الافاده من الاخوه الاعضاء عن تغيير زيت الدفرنس للباجيرو موديل 2008 مكينه 3000
وهل يسبب مشاكل بعد تغييره علماً ان السياره ماشيه 135000 الف فقط وعندي صوت ونه خفيف بعد ترك دواسة البنزين بسرعة 80

البدر430
26/05/2013, 07:38 AM
وين الاجابه يا جماعه

عارف الشمري
27/07/2013, 02:03 PM
زيت الدفرنش لاتقرب له نصيحه.. فقط تزوده انتبه تغيره تزويد اذا نقص فقط

سعود-77
02/08/2013, 09:26 PM
انتبه تغيره اذكان ولابد وده الوكاله حقته بعد التغير ينعدم زوده بس

سعود-77
26/08/2013, 06:14 AM
انتبه تغير الزيت والصوت في الباجيرو طبيعي لاتركز كثير

أطلال نجد
22/10/2013, 03:51 AM

حسب توصيات كتيب دليل المالك في الباجيرو من موديل ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٣

يجب استبدال زيت الدفرنس و القير و الدبل كل ٤٠ ألف كيلو في ( الوكالة )

سيارتك الآن ماشيه فوق ١٣٠ ألف لذا أنا لا أنصحك باستبداله لأنك تأخرت عليه واحتمال وارد جدا يطلع صوت في الكرونة

لكني أنصحك الآن تشيك عليه كل ٢٠ ألف أو أقل و تزوده فقط إذا فيه نقص - يفضل في الوكالة

سيارتي ٢٠١١ ماشيه ٦٠ ألف ولكني استبدلته قبل يومين في الوكالة وهي مسافة تعتبر معقولة ولا منها ضرر إن شاء الله

حسب كلام الفني في الوكالة والأمور لحد الآن تمام و لله الحمد

بالتوفيق ،،،

سيف وقلم
22/10/2013, 04:07 PM

حسب توصيات كتيب دليل المالك في الباجيرو من موديل 2007 حتى 2013

يجب استبدال زيت الدفرنس و القير و الدبل كل 40 ألف كيلو في ( الوكالة )

سيارتك الآن ماشيه فوق 130 ألف لذا أنا لا أنصحك باستبداله لأنك تأخرت عليه واحتمال وارد جدا يطلع صوت في الكرونة

لكني أنصحك الآن تشيك عليه كل 20 ألف أو أقل و تزوده فقط إذا فيه نقص - يفضل في الوكالة

سيارتي 2011 ماشيه 60 ألف ولكني استبدلته قبل يومين في الوكالة وهي مسافة تعتبر معقولة ولا منها ضرر إن شاء الله

حسب كلام الفني في الوكالة والأمور لحد الآن تمام و لله الحمد

بالتوفيق ،،،

الوكالة يحطون أي زيت هل هو متسوبيشي وإلا شركات ثانية

أطلال نجد
23/10/2013, 02:10 AM
لا يهم زيت ميتسوبيشي أو شركة ثانية لكنهم الأدرى بسيارتهم و يضعون لك الزيت المناسب

و إذا كانت سيارتك على الضمان أو كنت متقيد بجدول المسافة المنصوص عليها في استبدال الزيوت فهم يتحملون أي أضرار تنتج عن ذلك

المراكز و المشاحم إذا حصل عندك أي مشكلة أو تلف لا يتحملون أدنى مسئولية

أطلال نجد
23/10/2013, 02:20 AM
بعد استبدال الزيوت المذكورة لاحظت تحسن كبير في عزم و أداء السيارة

شهادة مجروحة
15/12/2013, 09:10 PM
الزيت لزوجة 90 حسب الكتيب وابعد عن 130

عندك زيوت بترومين ونيسان

أبو نقزه
16/12/2013, 12:54 AM
صوت ونه من الدفرنس يظهر اذا كنت داعس بنزين ومن سرعة 80

اما صوت يظهر ذا رفعت رجلك عن البنزين فهذا صوت شي ثاني

الان بحكم انك مشيت 135 وماغيرت الزيت فابتعد عن تغييره

لكن كل اللي عليك تسويه شيك على الزيت اذا كان ناقص زوده بزيت اصلي من الوكاله فقط

opelveve
20/07/2014, 04:27 PM
السلام عليكم اخواني
عندي باجيرو 2011 3 ابواب ماكينة 3.8 و ماشية 74000 كم اشتريتة من اسبوعين بس عندي استفسار عند سرعة 80كم/س اسمع صوت ونة بككس (او ونة كرونة او ونة الدفرنس)مسمى واحد.
و الصوت عند السرعة 80 فقط و اذا ارفع رجلي عن البنزين الصوت يروح و ااذا زادت السرعة راح الصوت.
يعني الصوت على سرعة 80 و مع الدعس على البنزين فقط.
فيدونا بخبراتكم هل هي طبيعي او صوت كوشوك او في عطل معين

و شكرا

ateeq7
20/08/2014, 01:58 PM
اهم شي اذا مالك الباجيرو تاخر عن تغير الزيت الدفريشن او الدبل او الجير كان فية ونه او بدون ونه اول اجراء يعمل اقرب ورشه و افحص على الزيت ولاكن شوف انته بنفسك اول ما يفتح عن الزيت ودخل صبعه كيف حالة الزيت هل هو نظيف او اسود او يوجد فيه برادة حديد
اذا كان نظيف و انتة اصلا متاخر في تغيره للاحتياط نزل من كل مكان لتر زيت في علبه تكون شفافه او بيضاء و خصوصا اذا ما كان ناقص اذا الزيت حالته جيده ظيف لتر زيت جديد و استعملة حدود بين 5000 الى 10000 كم و شيك عليه مرة اخرى اذا ما تغير ولا عمل ونه توكل وغير الزيت كامل او نقص 2 لتر و ركب 2 لتر جديد و توكل على الله و ان شاء الله ما بيصير شي وغير على 40000 كم
اما اذا اسود او يوجد براده و خصوصا اذا لايوجد ونه غير الزيت على ثلاث مراحل نقص لتر او نص الكمية و وزود النقص اذا كان اصلا ناقص اول مره امشي عليه 5000 و التغيره الثانيه10000 و اذا ما صدر منه صوت فهذا يدل انك ماشي في السليم و تقدر تغير الزيت كامل كل 40000 او 50 الف
وانصح بزيت الوكالة الاصلي حتى بدون زيت الونه

opelveve
16/11/2014, 09:34 AM
سيدي الكريم ارجو التوضيح اكثر لاني مش فاهم شيء
بس بحب اوضح الك انو انا صار يطلع الصوت عندي بعد ما وديت السيارة الوكالة بدبي (الحبتور) عشان يعملو صيانة 70000 الله لا يسامحهم و غيرو جميع السوائل و الزيوت و بس ارجعت الهم و قلت الهم انو في عندي صوت على سرعة 80 طلعو و جربو السيارة و حكالي مديرهم انو مافي حل الا تغير الدفرنشل
فالزيت عندي جديد لانهم غيرو و يا ريتهم ما غييرو
هل عندك اي حل اخي الكريم

ateeq7
11/01/2015, 11:18 AM
سيدي الكريم ارجو التوضيح اكثر لاني مش فاهم شيء
بس بحب اوضح الك انو انا صار يطلع الصوت عندي بعد ما وديت السيارة الوكالة بدبي (الحبتور) عشان يعملو صيانة 70000 الله لا يسامحهم و غيرو جميع السوائل و الزيوت و بس ارجعت الهم و قلت الهم انو في عندي صوت على سرعة 80 طلعو و جربو السيارة و حكالي مديرهم انو مافي حل الا تغير الدفرنشل
فالزيت عندي جديد لانهم غيرو و يا ريتهم ما غييرو
هل عندك اي حل اخي الكريم
انته شاري سيارة مستعمله و ممكن يكون ملعوب بالعداد ومرجع و الدفرنشن اذا قالولك الوكالة انه في صوت يعني كلامهم صحيح
عندك حلين يا انك تغيره او تستعمله عادي ولا تركز على الصوت
كثير من الاحيان يكون الصوت من الرمان بلي يعني البيرنج الذي داخل الدفرنشن وهذا عادي كدة مدة سنه او لغايت ما تحس ان الصوت قام يزيد و بدلة ما انصح حد يصلح الدفرنشن التبديل كامل افضل

انا عن نفسي عندي باجيرو 2009 و شيكت على الزيت بعد ما مشت السيارة 130 الف و الزيت كان جيد فشتريت زيت تويوتا للدفرنشن و قلت للورشه نزل لتر من الدفرشنات و الدبل و زود لتر بس و الحمد لله السيارة ماش يحالها ماشي صوت

سؤال هل سيارتك تاكل الاطارات من داخل ممكن تروح ميزان تعمل وزنيه للشيالات و الرودات قدام و خلف ممكن الصوت يخف عليك

Ko9000
12/07/2015, 03:04 AM
اخواني الاعزاء انا عندي باجيرو موديل ٢٠١٠ مكينه٣٨٠٠ عندي حنه خفيفه مع دعسه البنزين من ٧٠تقريباالين ٩٠واذا وخرت عن الدعسه يختفي الصوت ممكن اصحاب الخبره او اللي صار لهم نفس سالفتي يطرحون الجواب هنا ومشكورين