المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماعمري جربت اروح للوكاله وسؤال هل الزيت يغير بعد الف كيلو

كثير السؤال
29/05/2013, 10:01 PM
السلام عليكم
ياجماعة الخير الله يرفع مقداركم
عندي فورتشنر ماشي 800 وودي اسافر بعد 5 ايام ودي ادري الوكاله يغيرون الزيت عند الالف ولا بس تشييك خرابيط
لاني سألت واحد من اخوياي يقول ان الزيت مايغيرونه الكلام ذا من عام 2002 الحين يمشيك 5000 بالراحه وانا والله مالي حيل زحمة الوكاله حتى اني افكر اغير الزيت برا اذا فيه تغيير
الوكاله ماغير يقطعونك ويعطونك مبالغ بالهبل
بالاخير تصدقون ماكد دخلت موتري وكاله كل شغلي مع هنود وبنقالية الصناعيه وبالنسبة لي راح تكون تجربه جديده وياما سمعت عن غشهم وصرقهم للقروش وهذا اللي خايف منه ومخلين اتركهم كل السنين
اللي راحت
والله يعطيكم العافيه مقدما

عاشق ياماها
30/05/2013, 01:05 AM
وعليكم السلام

ياهلا وسهلا بلأخ الغالي
عزتيلي انك مزدي بنسبة للوكالة زين اذا خلوك سالم ماصرقوكـ
وبنسبة لزيت علا حسب نوعية الزيت الي تحط ولاكن زيت الوكالة كل 5000 آلاف تغيره
ولي بعد 1000 كم تشييك علا كلامهم ((تشييك الفلس والله))ماغير ضياع وقت..
نصيحة مجرب ..

الموسوي
30/05/2013, 05:35 AM
واحد من اخواني شرا اكسنت وارد الاردن 2012 من معرض قبل سنة وشوي
ويوم راح للوكاله رفضوا يستقبلونها بحجة انها لا يوجد لها معلومات في سستم الوكاله

سحب على الوكاله وغير الزيت عند اقرب بنشري
الموتر له الحين معه فوق السنة وهو ما طب الوكاله

لكن من الافضل انك تروح للوكاله عشان الضمان ما يلغى عليك خصوصا ان المقارنة بين الاكسنت والفورشنر في السعر تخليك تفكر مره ومره بهذا الخصوص

روح للوكاله عشان ترتاح

ابن العين1
30/05/2013, 07:08 AM
شيك ال 1000 كيلو الأولى في الوكاله أفضل
و أعتقد أن تشييك ال 1000 الأولى مجاني

وبعدين الأمر راجع لك في التشييكات الأخرى

top-talal
30/05/2013, 08:46 AM
تشييك اول ١٠٠٠ كيلو
نظره سريعه على اسفل السياره اذا فيه تهريب او شي وفحص سريع للسوائل وتغسيل السياره وادخالها في النظام فقط ولا يآخذ اكثر من ساعه واحده فقط ومجاني

كثير السؤال
30/05/2013, 09:31 AM
وعليكم السلام

ياهلا وسهلا بلأخ الغالي
عزتيلي انك مزدي بنسبة للوكالة زين اذا خلوك سالم ماصرقوكـ
وبنسبة لزيت علا حسب نوعية الزيت الي تحط ولاكن زيت الوكالة كل 5000 آلاف تغيره
ولي بعد 1000 كم تشييك علا كلامهم ((تشييك الفلس والله))ماغير ضياع وقت..
نصيحة مجرب ..
يامال العافيه ياعاشق ياماها

واحد من اخواني شرا اكسنت وارد الاردن 2012 من معرض قبل سنة وشوي
ويوم راح للوكاله رفضوا يستقبلونها بحجة انها لا يوجد لها معلومات في سستم الوكاله

سحب على الوكاله وغير الزيت عند اقرب بنشري
الموتر له الحين معه فوق السنة وهو ما طب الوكاله

لكن من الافضل انك تروح للوكاله عشان الضمان ما يلغى عليك خصوصا ان المقارنة بين الاكسنت والفورشنر في السعر تخليك تفكر مره ومره بهذا الخصوص

روح للوكاله عشان ترتاح

يامال العافيه يالموسوي

شيك ال 1000 كيلو الأولى في الوكاله أفضل
و أعتقد أن تشييك ال 1000 الأولى مجاني

وبعدين الأمر راجع لك في التشييكات الأخرى

يامال العافيه ياابن العين

تشييك اول ١٠٠٠ كيلو
نظره سريعه على اسفل السياره اذا فيه تهريب او شي وفحص سريع للسوائل وتغسيل السياره وادخالها في النظام فقط ولا يآخذ اكثر من ساعه واحده فقط ومجاني

يامال العافيه ياطلال توب

بس تراكم مااشرتوا الزيت يغيير بعد الالف ولا لا

واحد مبسوط
30/05/2013, 10:19 AM
الزيت لاتغيره الا بعد 5000 كيلو
ونصيحتي حط سوبر جي تي فوكس علبه بلاستيك سوداء مع ذهبي
مع السيفون من يوم عرفت العلم وانا ما غير الا هو ودربك خضر وموفق ان شاء الله

صدى الاطلال
30/05/2013, 11:36 AM
يعطيك خيره ويكافيك شره
صيانة الالف تشييك سريع وتربيط اسفل السيارة وتشييك على هواء الكفرات وتنفيخ المكينة هواء
وادراج معلومات سيارتك على نظام الشركة
الزيت مايتغير الا بعد 5 الاف الا اذا انت طلبت منهم فعاد هم مايصدقوون خبر
ومافي مثل زيت الوكالة كمل مشاويرك باقي لك 4 الاف كم وبعدها دخلها الوكالة صيانة 5 الاف وحينها يتم تغيير الزيت مع السيفون لاول مرة
كلامي من تجربة وتوي داخل صيانة الالف لاندكروزر
موفق

Ababidoo
30/05/2013, 12:00 PM
الوكالات بالنسبة لي نصب في نصب ...

وأذا كنت تثق في أية ورشة فقم بأتباع الدليل الأرشادي للصيانة الدورية الموجود في دليل المالك... وهذا عندي أكثر مدعاة للثقة وراحة النفس ، أما الوكالات فيستلمونها منك خارج الورشة ويذهبون بها بعيد عنك وخلف أبواب مقفلة ..... والله وحده أعلم بماذا يقومون به !!!!!!

وبالنسبة للضمان فاليك هذا القرار الصادر من وزارة التجارة قبل حوالي ثلاثة اسابيع...

التجارة : وكالات السيارات لا تملك حق إلزام المستهلكين في إجراء الصيانة لديها
الرياض:واس

شددت وزارة التجارة والصناعة على أن الوكيل التجاري والموزع والمستورد للسيارات وغيرها من الأجهزة ملزم بتأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وتقديم خدمات الضمان حتى وإن قام المستهلك بإجراء الصيانة في مركز غير تابع لهم إلا إذا ثبت بشكل مؤكد أن الصيانة سببت ضررا بالمنتج أخل بالضمان ،مبينة بطلان كل شرط مخالف لنظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إنها أصدرت القرار في إطار حرصها على توعية المستهلك بحقوقه النظامية وبناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية من التزام الوكلاء التجاريين والموزعين والمستوردين بتأمين قطع الغيار والصيانة اللازمة والضمان.

وأكدت الوزارة متابعتها المستمرة لكل الملاحظات التي تردها بشأن الوكالات التجارية وتأمين قطع الغيار وتطبيق العقوبات على المخالفين بناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحتها التنفيذية.

الجدير بالذكر أن نظام الوكالات التجارية نص على أنه "دون أي إخلال بالأنظمة و القرارات الخاصة بتأمين الصيانة وقطع الغيار يلتزم الوكيل والموزع بأن يؤمن بصفة دائمة قطع الغيار التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر بالنسبة للمنتجات موضوع الوكالة وأن يؤمن قطع الغيار الأخرى خلال مدة معقولة وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

كما نص النظام على" تأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة وذلك بصفة مستمرة طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها أو لتاريخ تعيين وكيل جديد أيهما أسبق وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

كثير السؤال
30/05/2013, 01:29 PM
الزيت لاتغيره الا بعد 5000 كيلو
ونصيحتي حط سوبر جي تي فوكس علبه بلاستيك سوداء مع ذهبي
مع السيفون من يوم عرفت العلم وانا ما غير الا هو ودربك خضر وموفق ان شاء الله
الله يجزاك خير يابعدي الصدق الواحد يحتار كلن يقوله راي لاكن الله يهدينا لاحسنهن

أولا نبارك لك ما اشتريت فأسأل الله أن يطرح فيه البركة ويجعله عوناً على الطاعة
مثل ما تفضلوا الإخوان
بالنسبة لتغيير الزيت بعد الألف للسيارة الجديدة أو اللي ماكينتها موظبة
في إعتقادي إنه ضروري جداً لانه وقت تمرين المحرك وقد يكون هناك رايش وغيره
فلا بد من تغيير الزيت والسيفون وأفضل زيت بعد تجربة إلترا7
بالتوفيق

امين الله يجزاك خير
والله يابوصالح انت من الاعضاء اللي دايم ردودهم ثقيله وله وزنه ودايم اذا دخلت مواضيع ولقيت رد لك اشوفه رد محكم

يعطيك خيره ويكافيك شره
صيانة الالف تشييك سريع وتربيط اسفل السيارة وتشييك على هواء الكفرات وتنفيخ المكينة هواء
وادراج معلومات سيارتك على نظام الشركة
الزيت مايتغير الا بعد 5 الاف الا اذا انت طلبت منهم فعاد هم مايصدقوون خبر
ومافي مثل زيت الوكالة كمل مشاويرك باقي لك 4 الاف كم وبعدها دخلها الوكالة صيانة 5 الاف وحينها يتم تغيير الزيت مع السيفون لاول مرة
كلامي من تجربة وتوي داخل صيانة الالف لاندكروزر
موفق

مشكور يالغالي الله يجزاك خير على المشوره

الوكالات بالنسبة لي نصب في نصب ...

وأذا كنت تثق في أية ورشة فقم بأتباع الدليل الأرشادي للصيانة الدورية الموجود في دليل المالك... وهذا عندي أكثر مدعاة للثقة وراحة النفس ، أما الوكالات فيستلمونها منك خارج الورشة ويذهبون بها بعيد عنك وخلف أبواب مقفلة ..... والله وحده أعلم بماذا يقومون به !!!!!!

وبالنسبة للضمان فاليك هذا القرار الصادر من وزارة التجارة قبل حوالي ثلاثة اسابيع...

التجارة : وكالات السيارات لا تملك حق إلزام المستهلكين في إجراء الصيانة لديها
الرياض:واس

شددت وزارة التجارة والصناعة على أن الوكيل التجاري والموزع والمستورد للسيارات وغيرها من الأجهزة ملزم بتأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وتقديم خدمات الضمان حتى وإن قام المستهلك بإجراء الصيانة في مركز غير تابع لهم إلا إذا ثبت بشكل مؤكد أن الصيانة سببت ضررا بالمنتج أخل بالضمان ،مبينة بطلان كل شرط مخالف لنظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إنها أصدرت القرار في إطار حرصها على توعية المستهلك بحقوقه النظامية وبناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية من التزام الوكلاء التجاريين والموزعين والمستوردين بتأمين قطع الغيار والصيانة اللازمة والضمان.

وأكدت الوزارة متابعتها المستمرة لكل الملاحظات التي تردها بشأن الوكالات التجارية وتأمين قطع الغيار وتطبيق العقوبات على المخالفين بناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحتها التنفيذية.

الجدير بالذكر أن نظام الوكالات التجارية نص على أنه "دون أي إخلال بالأنظمة و القرارات الخاصة بتأمين الصيانة وقطع الغيار يلتزم الوكيل والموزع بأن يؤمن بصفة دائمة قطع الغيار التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر بالنسبة للمنتجات موضوع الوكالة وأن يؤمن قطع الغيار الأخرى خلال مدة معقولة وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

كما نص النظام على" تأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة وذلك بصفة مستمرة طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها أو لتاريخ تعيين وكيل جديد أيهما أسبق وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

صدقت وهذا اللي يخلين ما احرص على الوكاله يصك الباب ولا تدري وش يسوي ومايسوي بموترك
الله يجزاكم خير ويبيض وجيهكم

على العموم قررت اني اغير الزيت بعد الالف لاني بمسك خط وناخذ بالاحوط وتعرفون الوسوسه مع السياره الجديده ومرده بالطعوس بعد كم سنه