المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قدر الله علي وشريت فورد 2008

الوليدي1
30/05/2013, 09:54 AM
قدر الله علي وشريت فورد 2008
السلام عليكم
اخواني ابي استشيركم في الفورد
فايف هندرد 2008
او فورد تورس اللي تحولت الي فايف هندرد بقدرت قادر

قصتي اني كنت ابي سيارة صغير للسفر
وكنت مخطط اشتري كامري لكن نصحوني ابعد عن الكامري بسبب انها تنسرق من اجل التفحيط
وكل ما شاورت في سيارة طلعوا لي عذاريب حتى انتهينا للفورد
رحت للصالة اسال عن الفورد ولقيت ابن حلال مدح في نوع جديد اسمه فورد تورس
من كثر ما اعطاني من مواصفات حسيت ان السيارة راح تناسب في الجو والبحر والبروممكن تكون غواصة عند الضرورة
المهم قلت اشاور قال ممكن ماتجلس الي بكرة اوعا تفوتك ياباشة
قلت طيب اسحب فلوس واجيك بكرة قال ليه تغلب نفسك اتصل عن طريق الهاتف المصرفي وحول في الحساب وانت جالس في المكتب
المهم ماطلعت حتى دفعت 47 الف
واخذت المحروصة اليوم الثاني مع مصحف وسيدي قران وتعليقة اية الكرسي
قلت ما شاءالله اصحاب دين
كانت البداية البعد عن الصالة حتى لا اجيب العيد من كثرة الازرار
ووقفت بعد ما شاهدت الحرارة في النصف وقلت بدايه ماهي طيبة وقفت السيارة واتصلت على اخوية يجي ياخذني
قلتله ارتفعت الحرارة فجاه قل خلها تبرد ونرجع لها بعدين ونعرف السبب يمكن مافيها زيت او الماء قليل
اتصلت على مكانيكي قلتله الحرارة ارتفعت وتوي مطلع السيارة قال اكيد البلف ما يفتح واغلب السيارت الجمركية كذا
راح اشتر بلف من الوكالة اصلي وجبها عندي
رحت اشتري بلف وطلب الاستمارة وجلس ساعه يحوس وفي الاخير قال السيارة ملها قطع عندنا قلت الله يبشرك بالخير
قل وش نوع سيارتك قلت يقول صاحب المعرض فورد تورس قام واحد ثاني وطلب الاستمارة من جديد
وثم طالع فيه وقال كيف حالك قلت بخير قال اخبارك قلت طيب توقعت انه يعرفني المهم قال هذي استمارة جمس وين استمارة الفورد
المهم راح نتجاوز التفصيل في هذا المشهد بسبب كثرة الاحراج
دورت في المحفظة وطعت بطاقة ثانية المشكلة كل البطاقات تتشابه ماتفرق بين الاستمارة والرخصة وبطاقة الاحول
المهم اعطاني البلف بحوالي 65 ريال
وقال سيارتك فورد فايف هندرد 2008 مو فورد تورس مثل ما قال لك صاحب الصالة قلت ما اعطاني المصحف من فراغ
وتوكلت على الله رحت اخذت السيارة وعلى المكانيكي قال خلها تبرد وخير
وبعد ما ركب البلف وزاد ماء مقطر والحمدلله الحرارة تمام وبعد خمس دقائق رجعت للنصف قلت اقلك رجعت الحرارة من جديد
شاف الحرارة قال قصدك انها ارتفعت كذا المره الاولى قلت ايه قال الله لا ... عاد يمون لي معه سبع سنوات
بعد ما خلص ضحك قال الفورد كلها زي كذا قلت انت اللي تقول اشتر بلف ووو قال انت اللي تقول ارتفعت الحرارة فجاة
المهم رحت من عنده وانا في نصف هدومي وطبعا دائم قبل التحريك لازم انزل واقفل الكبوت بسبب ان زر الكبوت مثل زر الجنط في سيارتي الاولى
اسحب وينفك الجنط لكن هنا اسحب وينفتح الكبوت الجنط ضغط فقط وينفك
المهم قلت اسافر اشوف السيارة تجمل او لا بعد الاحراجات اللي مالها داعي لكن طلع عندي مشكلة ان النور في الليل ضعيف
والنور اول ما احطها في الدي يشتغل ليل ونهار رحت لصاحبي المكانيك قال رح عند فلان وخلة يقصل النور بالكمبيوتر
رحت جلست عشر دقائق بعد ماشبك اجهزته وطلب 100 ريال وانفصل النور الي مع التعشيق
ورحت محل الزينة وطلبت نور قال عندي نور يصلح لك لكنه غالي 1000 زنون قلت ركبه
الصراحة بعد ما اخذت جولة بالنور اصبحت اشوف الفنايل الداخلية للي قدامي لكن توقعت انهم جميع ماخلو دعوة
رجعت محل الزينة وطلبت يخلي العالي فقط
جهزت الشنطة ومتجة من تبوك الي جدة لتجربة السيارة والحمدلله السيارة راسية وماعليها كلام وفي طريق الرجعة مخالفة بسبب الانوار اول مره ادري ان عليها مخالفة
وبعد تبوك قلت اروح الاردن وبعد العودة الي تبوك قلت اغير الزيوت واكشف على السيارة
لكن قابلني صاحب لي نصف شريطي في محل تغيير الزيت ومن كثر ما طلع عيوب فيها تصافقت ركبي
قلت ما اعطاني صاحب الصالة اية الكرسي وسي دي القران عبث
المهم قلت انا سافرت وجيت والسيارة ماعليها كلام قال انحش وانا خوك نزلة قبل تخرب عليك قطعها نار ومدري تحصلها او تتصور جنبها
وسوست واليوم الثاني نزلتها الحراج وجاني صاحبي نصف الشريطي وجلس معي في السيارة وكل ماجاني احد قال سيمت قلت لا
كم حدك مالي حد وش فيها من عيوب قلت والله مافيها شي لكن يقولون قطعها غالية ويمكن مالها قطع ويهرب الزبون
وصاحبي يدقني ويقول لا تقول قطعها غالية ماراح يشتريها احد قلت انت اللي تقول وما ابي احد يدعي عليه مثل مادعيت انا على صاحب الصالة
جانا واحد اجودي ونفس الكلام قال انت رحت الوكالة وسالت قلت لا قال من يقول مالها قطع قلت هذا ويقول غالية
قال وانا خوك قطع الفورد كلها غالية وموجودة واغلى شي الابواب والكبوت والشنطة لكن القطع المكانيكية متوفرة ولاهي غالية بالحيل
قلت لصاحبي وش ريك قال انا اشتريها منك بـ 30 الف قلت خاف ربك توي مطلعها بـ47 على الاقل خلها 35
قال اللون الاسود مو مرغوب والجربوكس قيمته حدود العشرين لو جاه شي
قلت توكل على الله قلبت مخي وكرهتني في السيارة وما تبي تعطين على الاقل سعر مناسب
المهم يا اخواني والله اني محتار ابيعها او استخدمها
السيارة فحصتها وكالة ولا فيها شي والشي الوحيد اللي غيرته بلف الحرارة
لكن محتار اواصل استخدامها او ابيعها بخسارة 17 الف لصاحبي
ابي شوركم ونصيحتكم

يكفيني نظرة
30/05/2013, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله..
الله يكون بعونك اخوي ولكن دامك فحصت السياره بالوكاله وطلعت نظيفه لاتبيع لخويك ذا اللي باين انه شريطي همه الريال ولايخاف ربه ويوم يقول لك ان السياره قطع غيارها غالي انا اقول لك عن بخص بالمواتر الفورد ارخص سياره بقطع الغيار تقريبا ..
وغير كذا انصحك نصيحة اخو انك تثقف نفسك عن سيارتك وتكتب اسمها بقوقل وتشوف وضعها من ناحية سعر قطع الغيار ومن ناحية وقت تغيير الزيوت وبعدها تحافظ على صيانتها ولاعليها الا العافيه او اذا ماتبي تتعب بالقراءه عنها رح للوكاله وتشوف لك رجال باين عليه الطيب وخله يعلمك متى تغيير زيت القير ومتى تغيير الاشياء الاستهلاكيه ..
واشوف بعد انك توقف لك احد بالشارع معه زي سيارتك وتسأله عن الاشياء الجديده عليك .
وفي الاخر لاتبيع لخويك لاتبيع لاتبيع ناوي يتكسب على حسابك حيبي الله ونعم الوكيل فيه..

جوزيف صنهات
30/05/2013, 02:42 PM
مشاء الله تبارك الله .. الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

إذا أنت فعلا مقتنع بالسياره خلها استخدام ومر على محلات القطع وإسأل بنفسك

اما إنك تبيعها على الرجال هذا لا والله ياخوي والله غبنه 17 الف خساره والموتر 100% ..

والفورد يمدحونه بتوفر القطع ورخصها

الوليدي1
30/05/2013, 06:44 PM
اخي الفاضل

يكفيني نظرة

اخي الفاضل

جوزيف صنهات

جزاكم الله خير على نصيحتكم القيمة ومداخلتكم الجميلة لكم الشكر والتقدير

---ابو يوسف-
08/06/2013, 02:11 AM
ياخي وش تبيعه هذي فورد شركه عالميه لايهمك كلام احد انت شايف الناس هنا تسمع كلام وتلردده الحين قطع غيار التويوتا خياليه ويقولون رخيصه والفورد معروف ان قطع غياره رخيصه مره وبعدين انت منت محتاج انشاء الله قطع غيار الا بعد فتره توكل الله واستخدمه ان كانت عاجبتك والا تسمع كلام احد

الهواوي265
08/06/2013, 03:38 AM
لا تبيع بهذي القيمة
يا تبيع براس المال والا خلها
والموتر ما عليه كلام على قولك

ركعتين استخارة وإن شاء الله ان الله بيكتب لك اللي فيه الخير

الوليدي1
09/06/2013, 03:23 AM
اخواني الكرام

ابو يوسف
و
الهواوي265

ربي يسعدكم ويريح بالكم الصراحة اني كنت متخوف ومحتار لكن بعد السفر عليها داخل السعودية وخارج السعودية ارتح لها اكثر من اول

ابو محمد 00
09/06/2013, 03:50 AM
انت صاحي ولا تستهبل ياخوي هذي شركة فورد ماعليها كلام وقطع غيارها رخيصه وخويك هذا ماهو خوي الي يبي يلعب على خويه انت لو انعرضت لك السياره هذي بـ30 بتاخذها ولا لا ؟؟ الفورود كلها الحراره الطبيعيه النص
نصيحه خل موترك عندك وكده سنتين وبتبيعه بفوق سومت خويك اما تطامر على المواتر سلامات

بريق اللجين
09/06/2013, 03:59 AM
هلابك اخوي اولا الفايف هاندرد حائزة على عدة جوائز عالمية قبل كل شي ومما تتميز بالثبات والراحة وماشاء الله تسحب الخط يعني ماتحس بملل والفورد مايطلب قطع غيار باستمرار الامع الكرف ورجال رجله حارة على مايقولون نصيحة استخدم ولا تبيع ولو ماهي ماشية ماصارت توروس الجديدة

أشهب الغارب
09/06/2013, 12:07 PM
يا رجال خذها من الآخر...
خويك ما عنده سالفة
الفورد معي لها 5 سنوات حرارتها طبيعية جداً على النصف...
وقطع غيارها مثل غيرها ما أبي أقول لك بلاش عاد
لكن ما فيها زود غلا بقطع الغيار
أول نصيحة

خويك هذا بكاااااااش
وواضح أنه شريطي فاضح نفسه من كلامك

saalh123
09/06/2013, 02:01 PM
اخوي الكريم
كل الامريكي حرارته النصف طبيعي
توني مستاجر شفر سوبربان 2012 جديد حرارته النصف في براد الطائف
توكل ع الله والحرارة طبيعية جدا

واثق بالله
09/06/2013, 11:59 PM
السلام عليكم اخوي انا معي فيوجن ٢٠١٢ ماشاءالله والحرارة على النصف وهذا شيء طبيعي الفور شركة عالميه والفورد معروف بقوته وتحمله بأذن الله

راعي الرود
10/06/2013, 10:52 AM
اول شيء حاول تدور شخص معه نفس موترك لكن سعودي

شف الراديتر حقه يختلف عن حقك ؟ ممكن السعودي رديتر رصتين و انت رصه وحده

و البلف اللي ركبته لازم تشوف على كم يفتح ؟

حاول تبدله بـ بلف يفتح على مستوى منخفض مثلاً لو قلنا البلف يفتح على 100 درجه مئويه دور بلف يفتح على 85 او 80

و ماعندك مشكله مع الحراره على النصف طبيعيه ترا بالمواتر اللي تجي من امريكا ولا يهمونك اللي يعذربون بالموتر اهم شيء انت مقتنع فيه

مجرم الددسن
10/06/2013, 11:21 AM
هو يقولك قطعها مهي موجودة
اجل وش يبي فيها يشتريها
اخوي مادام الموتر فحصته وطلع
تمام لا تبيع اذا مرتاح انت للموتر
بعدين شف مثل موترك مشاءالله
بكل شارع تلقاه انا اقول استخر ربك
واستخدم الموتر مدام انه طيب وما فيه
خـــــلاف

صقيل1
10/06/2013, 11:46 AM
الله يعينك على خويك هذا وبس
وسوس فيك ويريد السيارة منك لأنه شافها ماشاءالله نظيفه لا يلعب عليك هذا مش خوي صادق

ملك الفكتوريا
10/06/2013, 01:14 PM
الله يهديك طبيعي الحرارة على النص كل الامريكي كذا

واغلى ما في قطع الفورد الاكسسوارات والابواب شئ خيالي حتى بالفكتوريا

العن الشيطان واستخدم وانتبه للستهلاكيات وامورك بالسليم

الصخرة
10/06/2013, 01:42 PM
الله يبارك لك بالسيارة

اولا: الحرارة طبيعية للنص
ثانيا : اكثر اللي يعذرب الفورد الشريطية واصحاب التايوتا وهم ما استخدموا غير التايوتا
ثالثا: الفايف هندرت نزلت عند الوكيل في عام 2008 على ما اعتقد ووقفت في عام 2010 ونزلت التورس
رابعا : خذ لك لفة في منتديات الفورد وشف معلومات عنها واسأل

وغالبا الفورد مايعلى عليه من تجربة

kasdar
10/06/2013, 02:51 PM
اخوي الله يطولي عمرك لاحظت من كلامك
انك تهتم بكلام الناس
ماعليك من احد وموترك معروف يتحمل ومعروف بنشاطه ماشاء الله

واذا خويك عيب بالموتر وش يبيبه يشريه اجل ونت عارف الشريطيه مايخذون الا الموتر النظيف

توكل على الله وماعليك من كلام احد

ذيب زلفاوي
10/06/2013, 10:11 PM
انا متاكد ان الموتر راح يعجبك اذا استخدمته ولا تشيل هم فطع الغيار. الي عليك هوانك تحافظ على صيانته

انا معي فكتوريا وكل شي فيها رخيص واغلى مافيها كفراتها

شنطة عده
11/06/2013, 07:12 AM
اول شي تسوية خذ جوال خويك الشريطي وامسح رقمك من جواله
وقله اتمنى هذي اخر مره اشوف وجهك فيها

اجل يعذرب في السياره وفي نفس الوقت يبي يشتريها سلاماااااااات
استغل ضرفك ونفسيتك من السياره احذر منه ومن اشباهه من الجحلط

الي شارو عليك ما يفهمون في السيارات الا ان كانت جدتي الله يرحمها تفهم فيها
الشي الثاني بما انك اشتريت وخلصت استخدم السياره لين تقول هذا مكاني وهي بمشية الله تعالي
بتخدم معك خمس سنوات بدون مشاكل

نسيت سالفة الحراره
كل السيارات الحديثة حرارتها النص تقريبا وتعتبر طبيعي جداً

راكب الشفر
12/06/2013, 06:01 AM
سالفة الحرارة ترى طبيعية كل الفرود عالنص
معي فكتوريا 2010 من اخذتها وهي عالنص زبدون مشاكل للان مغير بنزين وزيوت فقط لاغير ولله الحمد والمنه
وموترك ممتاز وانت شريت وخلصت وغبنه تبيعه بهالقيمة خله معك ويكد معك سنين والله يوفقك وييسر امرك ويستر عليك

رسيس نجد
12/06/2013, 07:54 AM
بياخذها ب30الف ويبيعها بعد يوم ب45الف هذي حركات ابو مشرط 0

هدد9007
12/06/2013, 05:48 PM
السيارة ماعليها كلام والوكلات هي الاثبات لك بااسعار قطع الغيار الاستهلاكية خل عنك كلام الناس
الكلام هنا على من تسميه
&&& صاحبك&&&
هو عون لك وإلا فرعون

شاي أخضر
12/07/2013, 05:30 AM
نعم احذر من وسوسة شياطين الانس
القطع متوفره وممتازه واسعارها جيده ولا تاخذ بكلام النصابين